المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياراعين الجيوب انتبهو ثم انتبهو...

دله وفنجال
05/02/2006, 03:40 AM
السلام عليكم...

في الاونة ألأخيرة كثرت سرقت السيارات لكن كل فترة له نوع وموديل معين يعني في عام 93 و 94 كانت الشبحات(المرسدس) و عام 97 ميلادي كانت موضة سرقت vx-r والسفاري واليومين هذي صارت الموضة الشواصي والربوع الاندكروزر وهذا غير السيارات الصغيرة الي يراد فيها التفحيط وسبب تنبيهي لكم حادثة حصلة لولد عمتي بلأمس حيث أن موترة(شاصي 2005) بغا يروح بشربة ماء من عند باب بيتهم وهو مادري والقصه هي:

كان خوينا يركب الشد بلغرابي_الرياض_ عند محلات الخيام وهو يتابع تلبيس الشد لاحض أمر غريب بلباب اليمين وهو ان القفل حق الباب بارز شوي وعلية زي الصمغ, حرك خوينا القفل بقوه ألا ويطلع معة ألمهم عرف أن الموتر كان مخطط علية ويمكن لولا فضل الله ثم انه أنتبة لكان حدث مالا يحمد عقباه ,ألمراد غير القفول كلهن وكذالك قام بتركيب جهاز أنذار عالي الفعالية تحسباًً لأي مكروه لاسمح الله .
الرجال يوم قال السالفه عند الشباب تفاجأ ان بحارتهم(حي السلام) سبق وأنصرق جيب جديد (شاص 2006) الله يعقلة أللراعية .
والضاهر ان أعيال الحرام محور وتركيز عملهم في هذي المنطقة يعني مستقصدين الحواري هذي ونهم راعين مخمخة على المواتر ألي يبون يسرقونة من المراقبة ألى فك القفل وتفصيل مفتاح جديد لجل يجي ويدق سلف ويمشي ويادار مادخلك شر...
لذالك انصح كل من حصلت له مثل هذي الحادثة انه لايكتفي بلبلاغ فقط بل علية ان يتأكد من نزول البلاغ بلجهاز ألألي (الكمبيوتر) وتم تعميمة لان بعض الناس يتكل على البلاغ والوريقة ألي يعطونه, وهو مايدري ان بلاغة مجدوع بدرج ومقفل علية وياغافلين لكم الله لهذا السبب عليه ان يعمل ألأتي :
1: يذهب ألى كذا قسم ويتأكد من تعميم البلاغ .
2: يدورله واسطة بلمباحث لأن عمل المباحث أفضل من الشرطة بكثير(يعني واحد يحركلة القضية).
3: ينشر رساله بلجوال بمواصفات السيارة وصدقوني انه لها فعل طيب بلبحث.
4: تفعيل البلاغ كل فترة.
وفي الحقيقة لا اعتقد من سرقة جيوب الشاص التمشي والتطعيس والتفحيط ولاكن لها عدت أسباب وهي:
1: أما للتهريب هذا محتمل .
2: تهريبها لخارج المملكة وبيعها (ولقد سمعنا القصص الكثيرة عن ذالك ).
3: تفكيك السيارة وبيعها تشليح وهذا أقرب الأحتمالات .
وفي النهاية على الشباب ان يحرصون بتركيب أجهزة الأنذار لأنها سبب بعد الله لحفض ألأشياء من السرقه.

والله لايريكم مكروه....
أخوكم دله وفنجال...

هواوي
05/02/2006, 04:04 AM
اخي دله وفنجال

اشكرك على الموضوع واسال الله ان يحمينا من هؤلاء وصراحه يجب ان يطبق الشرع في اللصوص فوالله انهم سيقفون عند حدهم ولكن الامر الان عقاب سارق السياره لا يتعدا عده اشهر لا تزيد عن السته هذا اذا ما كان عنده واسطه

اخي العزيز

بالنسبه لصاحب الشاص الى انسرق وموديله 2006 فاعتقد انه لاحد اعضاء المنتدى هنا لانه بلغ عنه وحط مواصفاته يمكن يشوفه ابن حلال ويبلغ عنه وخاصه انه حاط رقمه

اسال الله ان يعيد سياره كل من انسرقت سيارته

وبالنسبه للمرور فلا يعتمد على البلاغات المرور همهم المخالفات فقط لا غير واصبح اسمهم الجباه

وانا قد انسرقت علي سياره وبلغت ونسيتها والله ولكن بعد 3 سنوات اتصلوا المرور في ينبع ((انسرقت السياره من الرياض )) وقالوا لازم نحضر نستلم السياره المهم بعد ما ذكرنا السياره من طول المده وما توقعنا انها تكون في ينبع وكلت احد الاصدقاء في ينبع واستلمها وارسلها وليس هذا الغريب بل الغريب ان السياره لها عندهم حوالي الثلاث سنوات يعني بعد ما انسرقت باسبوعين تقريبا

تخيل سياره مسروقه ومبلغ عنها عده بلاغات واخيرا لقيناها في المرور لقاها وسحبها بدون ما يشيكون هل عليها بلاغ او لا

بل المصيبه الكبيره ان صديق يالفاضل اللذي استلمها شيك عليها قبل لا يستلمها لقاها مليانه اثار دماء وفيها عجرا عليه اثار اتضح فيما بعد انها اثار دماء ودخلنا في موضوع جديد ما انقذنا منه الا رحمه الله ثم البلاغ اللذي تقدمنا به عند سرقه السياره

اما الحرامي فاعتقد انه انذل حرامي في التاريخ لانه يوم انتها من السياره عبا التانكي رمل وكذلك المكينه حط مع الزيت رمل يعني حرامي نذل

نشو الحرة
05/02/2006, 04:10 AM
يعطيك العافية ومعلومات مهمة تحياتي لك

دله وفنجال
05/02/2006, 04:20 AM
السلام عليكم...

أشكرك كل الشكر اخوي هواوي على أثراء الموضوع ومن كلامك يتضح ان البلاغات ماتعمم تلقائين بل يجب عليك انك تكرر البلاغ عدت مرات لجل انه يلقح او تطيحلك بأبن حلال يكون نصوح لك .
وهذي قصة لأحد الأقارب كان يعمل بسفارة السعودية بتركيا يقول في احد الايام صدمة سيارتة وهو واقف عند أحد المحلات المهم الي صدمة هج لاكن خوينا ذيب لقط رقم الوحة وبلمارية تكسي الي صادمة يقول يوم رحت لم القسم ابلغ يحلف ويقسم ان العسكري نزل البلاغ علطول على الكمبيوتر وقام وبلغ على الاسلكي وفي خلال فترة ماتعدا الساعات قليلة دقو علي وقالولي حضر عندنا لاننا مسكنا التكسي ...
لاحظ الفرق .

دله وفنجال
05/02/2006, 04:22 AM
السلام عليكم...
مشكور اخوي نشو الحرة على مرورك والحقيقة مانبي ألا التذكير والاجر من الله...

* ولد الديمن *
05/02/2006, 04:35 AM
مشكور اخوي دله وفنجال

تسلم ماقصرت

أبو ثا بـت
05/02/2006, 03:01 PM
شاكرلك أخوي حرصك فعلن .. كثرت السرقات للشاص الأيام هذي . .

لاكن حبيت أضيف إن لرسائل الجوال فعالية .. وأوسع إنتشار .. فصاحب الشاص اللي انسرق في السلام جيت انبه بعض الزملاء عن أوصافه بحيث لو شافوه بالصدفه فجأة لقيت كلهم تقريبا وصلتهم رسائل جوال .. أسأل الله إن يرده لراعية .

بس أعتقد إن أفضل حل إنك تدخل مويترك للبايكة وعساك تسلم بعد أو تركب فاصل لايعلم بمكانة إلا الله قم انت . لأن أجهزة منع السرقة صاروا يبطلون مفعولها زي الحلاوة وشلون مادري .!!

عريدان
05/02/2006, 04:14 PM
:confused: معقوله يعني مفاتيح بشرائح إلكترونيه ولا تنفع أجل كيف تنسرق.

أبومناحي
07/02/2006, 01:39 PM
كفيت ووفيت أخوي دله وفنجال

وهذا من طيبك

محمود ابو محمود
08/02/2006, 07:55 PM
بارك الله فيك اخوي على الموضوع الطيب والنصائح المفيدة

مسافر1
08/02/2006, 08:05 PM
جزيت خيراً .......

البيـــــراوي
08/02/2006, 08:33 PM
الله يستر ومشكور اخوي على الموضوع

وشكرا.......

البيـــــراوي
08/02/2006, 08:34 PM
الله يستر ومشكور اخوي على الموضوع

سندهم
08/02/2006, 08:44 PM
معقوله يعني مفاتيح بشرائح إلكترونيه ولا تنفع أجل كيف تنسرق. :no2:

خادم الإسلام
08/02/2006, 09:08 PM
أخي دله وفنجال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك في هذا الموضع ولكن لي ملحوظة وهي :
قولك ابناء الحرام على اللي ينطلون السيارات وهذا من القذف فوالديه ليس لهم دخل ولعلهم أموات أو كبار السن لا يعلمون شيئ لا يتهم الوالدين . وشكري للعموم .

الضاري
09/02/2006, 02:35 PM
الله يحفظنا ويستر علينا ومشكور أخي العزيز على التنبيه

الصكيمة
09/02/2006, 03:14 PM
أشكرك على النصيحة.والشي بالشي يذكر.أنا صار معاي نفس السالفة حيث خرب معاي قفل باب السواق(جيب لاندكروزر) وصار مايقفل بالريموت لكن لازم أقفله بالمفتاح.والشاهد أني قبل ماأكتشف هذا الأمر انسرق مني جهاز قارمن جديد والغريب أني مالا حظت أي كسر للقزاز أو فك للأبواب والظاهر أن الجيب كان مراقب أيام ماكنت أركب بعض الأكسسوارات عند الغرابي فلذلك ينبغي للواحد إذا راح للغرابي أو غيره ان ينتبه لاي شخص عن:j د سيارته حتى لا يحدث مالا تحمد عقباه.وشكرا لصاحب الموضوع الأصلي مرة أخرى.

:no:

البيـرق
11/02/2006, 02:02 PM
الله يعين عليهم

دله وفنجال
11/02/2006, 06:30 PM
السلام عليكم...

المرقاب سراب
مشكور على مرورك .
ابو ثابت
مشكور على المرور ولربما أنتشار التعامل بلرسائل عند الناس لعدم أجابيت البلاغات الرسمية ...
عريدان
تسلم على المرور والحقيقة ان الشاص لايوجد فية شريحة ألكترونية زية زي الربع بل مجرد مفتاح عادي تقص علية من عند أي راعي مفاتيح ولهاذا السبب صارت صرقتة سهلة ...
ابو مناحي
مشكور وماقصرت...
محمود ابو محمود
شاكرلك اخوي العزيز
مسافر
تسلم على مرورك
البراوي
ياهلابك
سندهم
كما ذكرت سابقً للاخ عريدان ان الشاص لايوجد فية شريحة ألكترونية وهذا سبب سرقتة بسهولة.
خادم الاسلام
تسلم يلغالي على التنبية والحقيقة انها صقطت سهون وأردت تعديلها بعد ذالك لاكن المدة المحددة انتهت ...
والسبب في ذالك هو (أرتفاع الضغط عندي من هذة الاعمال,وكيف يرضون لأنفسهم بأستباحت أموال المسلمين بغير وجة حق)
ما نقول ألا (أنا لله وأنا ألية راجعون)...
الظاري
تسلم يالغالي
الصكيمة
هذا واجبنا والمفروض ان كل شخص ينتبة ولايهمل سيارتة او اي شيء معرض للسرقة وخاصة الثمين منها لأجل لاتأتي العاوقب وخيمة.
البرق
أي والله, الله يعين عليهم ... وياهلابك.

نــسـاح
11/02/2006, 09:48 PM
انا انصح اي شخص تنسرق سيارته ان يحدد ساعة السرقه او وقت إكتشافه حدوث السرقه ويذكر ذلك اثنا ضبط البلاغ ويتأكد من تدوينه 0 كما انصحة با لذهاب شخصياً او من يستطيع التعرف على سيارته للبحث عنها بحجزي لبن والسلي على الأقل بعد البلاغ مباشره ويكرر المحاوله بعد عشرة ايام لإحتمال ان تكون قد حجزت بدون لوحات او قام السارق بإستبدال لوحاتها بإخرى للتضليل وهو امر متكرر الحدوث حسب معلوماتي 0 ولحمايتها من السرقه فإن وضع مايسمى بقفل حول المقود يعد من انجح الوسائل مع إحترامي للتقنيه الحديثه لإسباب عده منها ماهو متعلق بنفسية المجرم وامور أخرى لايتسع المجال لذكرها0