المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التنقل بالصقر بين دول الخليج أو المرور الي الدول العربية الشقيقة

لبيه يمنادي
09/10/2011, 01:31 PM
السلام عليكم ورحم الله وبركاته

أخواني الصقارين أحبيت اليوم أن أضع بين أيديكم هذا الموضوع الهام للنقاش ونحن في بداية الموسم لعل وعسي أن يصل للجهات المسئولة ويجد له حل سريع يخفف من عناء الصقارين :

التنقل بالصقر بين دول الخليج أو المرور الي الدول العربية الشقيقة

لقد شرعت اغلب دول الخليج في استصدار جوازات سفر للصقور ولأكن للأسف كم هي العراقيل والصعوبة في التنقل بين دول مجلس التعاون .. أو حتى مرور الترانزيت .

يا أخوان الكل يعلم بأن هناك كثير من الإخوان يعملون في تجارة الصقور ويسترزقون الله من وراء هال مهنه .. فلماذا كل هذا التعقيد أذا كان هذا الصقر مسجل وله جواز .

- الحمد لله أن كثير من الشيوخ والأمراء الله أيطول بعمارهم يشجعون مهنة الصيد ويقيمون المهرجانات والسباقات علي مستوى دول الخليج والتي ترصد لها جوائز قيمه والكل يريد المشاركة في هذه المهرجانات أما لغرض المنافس أو لغرض البيع و الشراء أو علاج صقورهم في المستشفيات الحديثة ولأكن للأسف عندما تصل بطيرك الي مركز الحدود تفاجأ بطلبات ما أنزل الله بها من سلطان أو ( ممنوع ..المرور )

وكأنك تحمل معك مخدرات والعياذ بالله ،

أخواني الكرام

- لماذا لا تشرع قوانين مرنه تسهل علي الناس ؟؟

- لماذا لا يكون هناك طبيب بيطري في المراكز الحدودية سواء الجويه أو البرية يقوم بفحص الطير واستصدار شهادة طبية تثبت خلو الطير من الأمراض مقابل مبلغ رمزي ؟؟

- مع اخذ تعهد علي الشخص باحترام قوانين الدولة والحياة الفطرية .

الموضوع للنقاش

ارجوا التفاعل مع الموضوع

ابوعزيز2007
09/10/2011, 01:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الله يسمع منك يالبيه ليتهم يلبون لمنادينا ولاكن اذا كان فيه دكتور نبي ندخل في معمعة اكثر لازم مع الوقت رشاوي وتعقيد والله لعن الراشي والمرتشي وللاسف هذا الي حاصل عندنا هالوقت او الدول المجاوره ومشكور على الموظوع

عزوتي وايل
09/10/2011, 02:00 PM
الله كريم......

الكعمي
09/10/2011, 02:03 PM
أدفع قريشات يمشي شغلك

السومر
09/10/2011, 04:26 PM
والله موضوع يستحق النقاش

رعد البوادي
09/10/2011, 07:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومثل ما قال اخوي الكعمي ادفع قريشاتك لانه والله تعبنا من الموضوع هذى وتعبنا من الدفع وين ما تروح ممنوع وتلقى البيئه في انتضارك وعلى سين جيم ويالله (بدرهمك المنقوش لا بالعزئم)والله المستعان كل يوم الطرد فينا وخاصه اذا قنصنا عمان اي شي ممنوووووووع

الـسـاطـع
09/10/2011, 08:02 PM
فعلاً كلام سليم أخوي راشد لكن المفروض هذا الكلام يقال للأمراء والشيوخ الكبار واغلبية الأمراء والشيوخ راعين طيور لكن مايدرون بمعاناة أهل الطيور العايديين الي مايقدرون يتنقلون بطيورهم ماغير حراوي ديارهم ويارب سلم سلم وكثر الكلام يجيب نتيجه بس كلاً نفسي نفسي ولو يجتمعون الصقاره على كلمه في كل دول مجلس التعاون للفت لهم الأنتباه.....
والله يعيننا على التعب والمشاكل لأجل هذه الهوايه وحب الطير

تحياتي لك اخوي راشد والله يوفق ويكتب لنا ولكم الي فيه الخير

MANSOR QATAR
09/10/2011, 08:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اعرف لي رجال اذا جاء العصر روح مرواح يم مركز سلوى ومعه خوي في موتر ثاني يخلي الطير معه في السيارة ويطلع من الحدود ويدخل سلوى ويدعي طيرة من جهة سلوى على سيف البحر وجيه دعوووو يعشي طيرة ويكمل دربه

وفيه شخص بعد في المركز يطلع طيرك ب2000 او 1000 شي من ذا المبلغ :) ناس اترزق الله

بس الى متى هاذي العراقيل ؟ وش الهدف منها

المفروض نكتب رسالة الى الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني يمكن ينفعنا

تحياتي لك ياصاحب الموضوع والى جميع الاعضاء

الذحاح
09/10/2011, 10:43 PM
عبداللطيف الزياني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لبيه يمنادي
10/10/2011, 06:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الله يسمع منك يالبيه ليتهم يلبون لمنادينا ولاكن اذا كان فيه دكتور نبي ندخل في معمعة اكثر لازم مع الوقت رشاوي وتعقيد والله لعن الراشي والمرتشي وللاسف هذا الي حاصل عندنا هالوقت او الدول المجاوره ومشكور على الموظوع

ياخوي قله من اصحاب النفوس الضعيفه هي اللي تدفع رشاوي ولاكن اذا كانت هناك ضوابط لن يتمكن احد من التلاعب ودفع رشاوي .
لك مني كل الشكر علي المداخله

لبيه يمنادي
10/10/2011, 06:35 AM
الله كريم......

مشكووووووووور ياخوي علي المرور

الحوّام
10/10/2011, 06:41 AM
كلام سليم أخوي راشد
وانا معك في كل ماقلت

لبيه يمنادي
10/10/2011, 06:50 AM
أدفع قريشات يمشي شغلك

افاااااااااااااااا ياخوي ..... هااااي ماهي من عوايد المسلم

( لعن الله الراشي والمرتشي )

لو كل واحد منا حاسب نفسه شوي ماكان صار هذا حالنا

شكرا علي المرور والمشاركه

لبيه يمنادي
10/10/2011, 06:54 AM
والله موضوع يستحق النقاش

مرحبااا مليون ياخوي

الموضوع منكم ... ولكم ... واذا نحن ماناقشناه والكل شارك فيه مامنه فايده ...

لعل وعسي يسمع او يقراء الموضوع شخص تكون علي يده انفراج هذه المشكله او من ينقل اراء الصقاقير الي احد الشيوخ .

اشكرك علي المرور والمشاركه

صيادالجبيل
10/10/2011, 06:57 AM
كلامك تمام100%وياليتهم يسهلون مرور الطيرعبر الحدود.

لبيه يمنادي
10/10/2011, 07:00 AM

ومثل ما قال اخوي الكعمي ادفع قريشاتك لانه والله تعبنا من الموضوع هذى وتعبنا من الدفع وين ما تروح ممنوع وتلقى البيئه في انتضارك وعلى سين جيم ويالله (بدرهمك المنقوش لا بالعزئم)والله المستعان كل يوم الطرد فينا وخاصه اذا قنصنا عمان اي شي ممنوووووووع

اخوي رعد البوادي
ياخوي دفع القريشات ... هذا هو اساس مصايب بلادنا .... دفع القريشات ماهي من عوايدنا ولا اسلوم اهلنا ... هاي دخيله علي ابلادنا ... والكل يعرف من اين اتا هذا المصطلح ...
دفع القريشات تسمي في ديننا الحنيف (( رشوه )) تدفع لتخليص حق من حقوقك اغتصب منك .. من غير وجه حق ... او عرقل وأخر وحالت بينك وبينه القوانين الارضيه ..... اللتي من المفروض ان تكون في مصلحت الناس وتسهل عليهم حياتهم ..... والرسول صلي الله عليه وسلم يقول (( لعن الله الراشي والمرتشي ))

لك كل الشكر علي المشاركه

alqtri
10/10/2011, 07:22 AM
والله انك صادق ياخوي

والكل يقول لو ان مخارج ومداخل الدول تاخذ رسوم بسيطه على الطير مثلا 100 ريال على الطير الواحد في دخوله للبلاد

او رسوم معينه لانواع الطيول مثلا : الحر 200 ريال : الشاهين 500 اذا كان فرخ واذا قرناس 300

الجير مثلا 1000 ريال هذي كلها اسعار تقديريه على سبيل المثال فقط وكذا مع باقي الطيور

والله بيطلع لهم ربح كبير في السنه على عدد الطيور التي تدخل البلاد

والله الكل يتمنى تسهيلات الدخول للطيور بين دول مجلس التعاون

وان شاء الله يكون هناك تسهيلات في هذي السنه

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

لبيه يمنادي
10/10/2011, 07:45 AM
فعلاً كلام سليم أخوي راشد لكن المفروض هذا الكلام يقال للأمراء والشيوخ الكبار واغلبية الأمراء والشيوخ راعين طيور لكن مايدرون بمعاناة أهل الطيور العايديين الي مايقدرون يتنقلون بطيورهم ماغير حراوي ديارهم ويارب سلم سلم وكثر الكلام يجيب نتيجه بس كلاً نفسي نفسي ولو يجتمعون الصقاره على كلمه في كل دول مجلس التعاون للفت لهم الأنتباه.....
والله يعيننا على التعب والمشاكل لأجل هذه الهوايه وحب الطير

تحياتي لك اخوي راشد والله يوفق ويكتب لنا ولكم الي فيه الخير

يالله حيه بأخوي الساطع
و مرحبا الساع

والله ياخوي الشيوخ والامراء فيهم الخير والبركه ومايقصرون .... وكان الهدف من مناقشة هالموضوع ان يشترك فيه الكل في هالمنتدا الطيب لعل وعسا تصل هذه الرساله الي المسئولين وتجد من يحس بمعانات الصقارين وينقل الموضوع الي احد الامراء او الشيوخ ... ويمكن احد الشيوخ يفتح المنتداء بالصدفه ويشوف هالموضوع ويكون الفرج علي يده ياخوي .

لك مني كل الشكر علي المرور والمشاركه

لبيه يمنادي
10/10/2011, 08:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اعرف لي رجال اذا جاء العصر روح مرواح يم مركز سلوى ومعه خوي في موتر ثاني يخلي الطير معه في السيارة ويطلع من الحدود ويدخل سلوى ويدعي طيرة من جهة سلوى على سيف البحر وجيه دعوووو يعشي طيرة ويكمل دربه

وفيه شخص بعد في المركز يطلع طيرك ب2000 او 1000 شي من ذا المبلغ :) ناس اترزق الله

بس الى متى هاذي العراقيل ؟ وش الهدف منها

المفروض نكتب رسالة الى الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني يمكن ينفعنا

تحياتي لك ياصاحب الموضوع والى جميع الاعضاء

مرحبا والله ياخوي

وهل في رايك هذا هو الحل .... بدل لا نتعاون علي تعديل قانون او قرار اصدره شخص ماله اي صله بالصقاره من بعيد او قريب .... في رايك لو اللي يصدر قرار مثل هذا من شخص صقاره هل تعتقد انه بيوافق علي مثل هذه الامور .... وهل بيوصل بنا الحال الي ان واحد من الشباب غربي سلوا والاخر شرقيها عشان ايطوفون طير بهطريقه ... ليه توصل بنا الحال الي هذه الدرجه ...... طير وله جواز سفر وحالته الصحيه 100% ليش يمنع من المرور ... ؟؟؟

ليه ادفع فلوس علي طير مرخص وله جواز سفر ؟؟

هل هي قوانين تفرض علينا وندفع عليها فلوس .... من سايتس وفحوصات وجواز سفر للطير ثم يضرب به عرض الحايط ؟؟ يعني بله واشرب ميته ...

يا أخوان ايش يمنع ان نكتب رساله بأسم اكبر عدد من الصقاره ونوجها الي الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور / عبد اللطيف الزياني ونشرح له الوضع ... اذا كانت ممكن تجيب نتيجه ...

شاكر لك ياخوي علي المرور والمشاركه

لبيه يمنادي
10/10/2011, 08:09 AM
عبداللطيف الزياني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مرحبااا ياخوي وشكرا علي المرور

ابونايف العتيبي (511)
10/10/2011, 09:34 AM
الله يسمع منك اتمنى الموافقه من مجلس التعاون دون تعقيد
اشكرك على الموضوع الرائع،،،،،،، تقبل مروري

مسسساعد
10/10/2011, 10:17 AM
الله كريم.

راعي مرعوب
10/10/2011, 10:17 AM
موضوع مهم ولكن
وش حيلة الي لابغا شي ماتم

اقس قسم اني كل السنه الي فاتت مطلعلي شياهين ثنتين للسعوديه 2000 ريال اخر الوقت للكراوين عن طريق مكتب يوصلهن وانا استلمهن من السعوديه
ولا كان عندي علم انها رشوه احسبنها مكتب طيور ويطلع الطيور بمقسوم والشخص يترزق الله ومن يوم قريت موضوعك وانا معتفس والله العظيم

بركات ت ت
10/10/2011, 10:27 AM

يالربع انا عندي مشاركه وقد لاتعجبكم بس هذا صاير معي شخصياً

انا ما اتكلم بشيء قاله فلان او علان انا الي صايره علي ..

الموضوع الي تكلمون فيه للأسف كلامكم غير منطقي وغير صحيح لأن السعودية اصدرت جوازات
للصقور وسمحت لجميع المراكز الحدودية بالخروج والدخول ماعدا مركز الخفجي فقط والمراكز الباقية
مسوح لك بأن تسافر بطيرك معك ومطار الملك خالد بالرياض كذلك وانا مستعد اثبت كلامي لكم اما بالنسبه للأخوان من اهل الخليج يقدر يصدر جواز لطيره باسم واحد سعودي وياخذ عليه وكالة من المحكمة اقول المحكمة وأنا شخصياً مسوي وكالات لربع من أهل قطر ودخلو بطيورهم وطلعوا بها عادي لا دفع فلوس ولا شيء والسنه هذي بعد انا اتكلم وانا مستعد بأن اثبت لكم .. علماً بأن هناك موظف من البيئة يخلص إجرائتك ويختم لك على الجواز ولايصير اي تعقيد بس اهم شيء صاحب الطير او وكالة من المحكمة .

وسلامتكم وأي استفسار انا مستعد افيدكم

راكان1000
10/10/2011, 10:55 AM
ياخي بركاااااااااااات فيه جوازات للطيور من البيئه في قطر والامارات والبحرين لا تسمح بها السعوديه في دخول اراضيها الا بجواز من البيئه في السعوديه وهذا غير منطقي لان كلها جوازات سايتس فالموضوع تسهيل الدخول والخروج في جميع دول الخليج الله يجزاك خير

لبيه يمنادي
10/10/2011, 11:07 AM
الله يسمع منك اتمنى الموافقه من مجلس التعاون دون تعقيد

اشكرك على الموضوع الرائع،،،،،،، تقبل مروري

الله ايحييك ياخوي ..........
ولاكن الموافقه لن تأتي الا بطلب منا نحن يا أصحاب الشان .

ابوعزيز2007
10/10/2011, 11:10 AM
شفت يا لبيه يامنادي ماجبت شيء من عندي اذا كان فيه بعض الاعضاء حاصل معهم الشيء لاتلومن على خوفي من الرشوه

لبيه يمنادي
10/10/2011, 11:32 AM
الله كريم.

تسلم ياخوي علي المرور

لبيه يمنادي
10/10/2011, 11:37 AM
موضوع مهم ولكن
وش حيلة الي لابغا شي ماتم

اقس قسم اني كل السنه الي فاتت مطلعلي شياهين ثنتين للسعوديه 2000 ريال اخر الوقت للكراوين عن طريق مكتب يوصلهن وانا استلمهن من السعوديه
ولا كان عندي علم انها رشوه احسبنها مكتب طيور ويطلع الطيور بمقسوم والشخص يترزق الله ومن يوم قريت موضوعك وانا معتفس والله العظيم

ياخوي نحن انريد نتفادا هالشي ................ يعني اذا فيه جواز للصقر ليش الواحد يضطر لدفع افلوس عشان حد ايطوف طيره او ايقولوله ممنوع

شكرا علي المشاركه

لبيه يمنادي
10/10/2011, 11:48 AM

يالربع انا عندي مشاركه وقد لاتعجبكم بس هذا صاير معي شخصياً

انا ما اتكلم بشيء قاله فلان او علان انا الي صايره علي ..

الموضوع الي تكلمون فيه للأسف كلامكم غير منطقي وغير صحيح لأن السعودية اصدرت جوازات
للصقور وسمحت لجميع المراكز الحدودية بالخروج والدخول ماعدا مركز الخفجي فقط والمراكز الباقية
مسوح لك بأن تسافر بطيرك معك ومطار الملك خالد بالرياض كذلك وانا مستعد اثبت كلامي لكم اما بالنسبه للأخوان من اهل الخليج يقدر يصدر جواز لطيره باسم واحد سعودي وياخذ عليه وكالة من المحكمة اقول المحكمة وأنا شخصياً مسوي وكالات لربع من أهل قطر ودخلو بطيورهم وطلعوا بها عادي لا دفع فلوس ولا شيء والسنه هذي بعد انا اتكلم وانا مستعد بأن اثبت لكم .. علماً بأن هناك موظف من البيئة يخلص إجرائتك ويختم لك على الجواز ولايصير اي تعقيد بس اهم شيء صاحب الطير او وكالة من المحكمة .

وسلامتكم وأي استفسار انا مستعد افيدكم

ياخوي الله ايطول عمرك .......... منظمة السايتس العالميه وحده وفي جميع دول مجلس التعاون .... وانت سعودي وانا اماراتي والثاني قطري وكويتي وبحريني .. مدام فيه جواز سفر للصقر من الدوله المسجله في منظومة السايتس العالميه ..... ليش الوكاله .

كل اللي مطلوب تسهيل الاجراءات واعتماد جواز السفر اللي خارج من الدوله في تنقل الطير ... بأسم صاحبه الاصلي .. اعتقد ماهي معجزه ..

وبالنسبه للفحص مافيه مانع من اعتماد مستشفيات معينه او عيادات تابعه للحكومه تعطيك شهادة خلو للطير من المرض واتكون مدتها علي الاقل شهر ..

واتقبل تحياتي

لبيه يمنادي
10/10/2011, 11:51 AM
ياخي بركاااااااااااات فيه جوازات للطيور من البيئه في قطر والامارات والبحرين لا تسمح بها السعوديه في دخول اراضيها الا بجواز من البيئه في السعوديه وهذا غير منطقي لان كلها جوازات سايتس فالموضوع تسهيل الدخول والخروج في جميع دول الخليج الله يجزاك خير

الله ايسلم لي عمرك ياخوي وبيض الله ويهك كلام 100% وهذا المطلوب

لبيه يمنادي
10/10/2011, 11:59 AM
شفت يا لبيه يامنادي ماجبت شيء من عندي اذا كان فيه بعض الاعضاء حاصل معهم الشيء لاتلومن على خوفي من الرشوه

مرحباااا ياخوي ابو عزيز

انا ماقول انت جايب شي من عندك

لاكن انا اللي اريده ........... يتلخص في تبسيط وتسهيل الاجراءات ... واعتقد ان الهدف من استصدار الجواز هو لتثبيت ملكية الطير وسهولة تنقله ..

ياخوي شف اوربا .... اعزكم الله الكلب وهو الكلب مادم عندك مايثبت ملكيته وخلوه من الامراض ماحد يقدر يمنعك انك اتسافر به معاك من بلد الي بلد ..

فكيف الصقر اللي توصل قيمته الي مأت الالوف ... وانا متأكد ان الصقار مستحيل يسافر ومعه طير مريض الا لهدف العلاج ..

وتحياتي لك وللجميع