المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن السيكويا

تاج1426
10/10/2011, 01:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني رابطة ملاك تويوتا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

موضوعي باختصار اني ارغب في امتلاك سيكويا ( رقم 1 ) لكن اكثر الزملاء يخوفونني يقولون انه جديد بالسوق وغير مجرب او قطع غياره غاليه وما اخفيكم واحد من الربع يقول بطاريته بحوالي 1700ريال لان فيها حساس وشفت الفرق عن بطارياته انها تفصل الكهرباء عن السياره بعد حوالي ساعة اذا كنت مولع لمبه بالبر يعني لازم تشغل السياره وقتها .

الملاحظة الثانية شاهدتها بالخطوط السريعة انه ما يتحمل اي وزن زائد وياليت احد يفيدنا هل يوجد له يايات استراليه او حل غير البالونات لان هذا يعتبر فيه خطوره نزوله للارض

شاكر لكم الرد

ابو تركي المطيري
10/10/2011, 01:52 PM
المثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب انا عندي سيكويا صارله سنتين ونص والحمد لله وماشي فوق 100 الف بخصوص البطاريه 95 امبير وسعرها بالكويت 25 دينار نوع يوشا وفيه انواع سعرها 30 دينار يعني الاسعار من 400 ونازل وبخصوص ان البطاريه تفصل كهرباء خلال ساعه اغلب البطاريات تفضي بسرعه مع اني ماجربتها هل هي تفصل او لا

نجي لقطع الغيار فهي عاديه جدا وتقريبا سعرها مماثل للاند فلتر الزيت 60 ريال بواجي 250 ريال فلتر بنزين 130 ريال فلتر هوا 100 ريال فحمات اماميه 220 ريال خلفيه 180 ريال اغلا شي فيه كفراته اذا كان مقاسها 20

بالنسبه لنزول الموتر مع الحمل الزائد انا موتري هدروليك وماينزل
وفيه موضوع بمنتدى ثاني مركب بوالين تحميل لموتره نفس الهدروليك وحل مشكله النزول مع الحمل

نجي للاستعمال الموتر ممتاز جدا للاستعمال هذا عن تجربه فيه عيب صغر تانكي البنزين 100 لتر يكفيك 500 كيلو او اكثر شوي

kamalhome
10/10/2011, 02:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعي باختصار اني ارغب في امتلاك سيكويا ( رقم 1 ) لكن اكثر الزملاء يخوفونني يقولون انه جديد بالسوق وغير مجرب او قطع غياره غاليه وما اخفيكم واحد من الربع يقول بطاريته بحوالي 1700ريال لان فيها حساس وشفت الفرق عن بطارياته انها تفصل الكهرباء عن السياره بعد حوالي ساعة اذا كنت مولع لمبه بالبر يعني لازم تشغل السياره وقتها .

الملاحظة الثانية شاهدتها بالخطوط السريعة انه ما يتحمل اي وزن زائد وياليت احد يفيدنا هل يوجد له يايات استراليه او حل غير البالونات لان هذا يعتبر فيه خطوره نزوله للارض

شاكر لكم الرد
أنا عندي سيكويا 2010 وبصراحه حبيت السيارة جدا والسيارة ما شاء الله تبارك وتعالى جربتها بالجبال والبر وشاطىء البحر والحمد لله بيضت الوجه وما سمعت أحد اشتكى منها وقطعها نفس قطع الأمريكي ويمكن أرخص
وبعدين أخوي شلون بطاريه 1700 يا أخي بطارية السيكويا 100 أمبير إذا اختربت دور أي بطاريه من 90 أمبير أو اكثر وركبها
وإذا كان الكلام صحيح عن فصلة الكهرباء بعد ساعه فهذه ميزه لأنها توفر كهرباء كافيه لتشغيل السيارة وبعدين لو ما كانت هذه الميزه موجوده وخلصت البطارية بالبر وأنت بمنطقه مقطوعه وش تسوي ؟؟؟
بالنسبة لنزول السياره فكل السيارات تنزل لما تتحمل وزن زايد وما شاء الله في واحد من الإخوان مركب بالون بعد إذن إدارة منتدانا الأفاضل إذا سمحتوا لي باستعمال الرابط للإيضاح
---------------------------------
وفي ناس مركبه يايات
وعلى كل حال يا أخي استخير الله عز وجل والله العظيم إني سمعت كلام واجد ضد السيارة ولكن ولا واحد منهم تملك أو جرب السيارة والحمد لله سويت مقارنه بينها وبين الأرمادا والتاهو واليوكن والإكسبيديشن والأكاديا والهوندا بايلوت وفي النهاية بالنسبة لي وجدت مميزات السيكويا أفضل والحمد لله جل وعلى السيارة أروع ما يكون تبارك الرحمن وبصراحه لو كان عندي إختيار ثاني كنت أخذت الإكسبيديشن.
سبحان الله راح تسمع كلام كثير والأفضل إنك تسأل صاحب السياره
وتقدر أخي تشوف مشاركات الشباب في منتدانا وإن شاء الله ما يقصرون
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=276321

دروب السيار
10/10/2011, 11:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شاكر لكم الرد
انا معي 2010م مالاحظت عليه شيء ولا سمعت عن البطاريه بالنسبه للاحمال ان مركب كعكات خلف وأحمل عليه احمال ثقيله واسافر عليه من افضل شيء

HAS5SAN
10/10/2011, 11:49 PM
ممتاز ممتاز ممتاز
وعن قريب راح تنسى
اسم فكس آر
خاصة مع الليمتد

تاج1426
11/10/2011, 09:09 AM
انا معي 2010م مالاحظت عليه شيء ولا سمعت عن البطاريه بالنسبه للاحمال ان مركب كعكات خلف وأحمل عليه احمال ثقيله واسافر عليه من افضل شيء

لك مني تحية على تجاوبك

مشكلة الكعكات عند الفحص الدوري يعني لازم فك وركب وانا مااخفيك معي جي اكس ار ولاحظت على الكعكات انها ترفع السياره اذا كانت فاضية والحمل الزايد خرب علي اليايات وارتحت بعد تركيب اليايات الاسترالية رقم ( 2 ) لكن مشكلتها انها مطبها قوي وسببت لي تفكك بالسيارة .

ودمت بود .

تاج1426
11/10/2011, 09:12 AM
ممتاز ممتاز ممتاز
وعن قريب راح تنسى
اسم فكس آر
خاصة مع الليمتد

ماقصرت لكن مشكلتها ان سعرها غالي وانا راعي كشتات .

ودمت بود

تاج1426
11/10/2011, 09:14 AM
المثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل طبيب انا عندي سيكويا صارله سنتين ونص والحمد لله وماشي فوق 100 الف بخصوص البطاريه 95 امبير وسعرها بالكويت 25 دينار نوع يوشا وفيه انواع سعرها 30 دينار يعني الاسعار من 400 ونازل وبخصوص ان البطاريه تفصل كهرباء خلال ساعه اغلب البطاريات تفضي بسرعه مع اني ماجربتها هل هي تفصل او لا

نجي لقطع الغيار فهي عاديه جدا وتقريبا سعرها مماثل للاند فلتر الزيت 60 ريال بواجي 250 ريال فلتر بنزين 130 ريال فلتر هوا 100 ريال فحمات اماميه 220 ريال خلفيه 180 ريال اغلا شي فيه كفراته اذا كان مقاسها 20

بالنسبه لنزول الموتر مع الحمل الزائد انا موتري هدروليك وماينزل
وفيه موضوع بمنتدى ثاني مركب بوالين تحميل لموتره نفس الهدروليك وحل مشكله النزول مع الحمل

نجي للاستعمال الموتر ممتاز جدا للاستعمال هذا عن تجربه فيه عيب صغر تانكي البنزين 100 لتر يكفيك 500 كيلو او اكثر شوي

الله يعطيك خيره ويكفيك شره وماقصرت يا ابو تركي على هذا التوضيح .

تاج1426
11/10/2011, 09:21 AM
أنا عندي سيكويا 2010 وبصراحه حبيت السيارة جدا والسيارة ما شاء الله تبارك وتعالى جربتها بالجبال والبر وشاطىء البحر والحمد لله بيضت الوجه وما سمعت أحد اشتكى منها وقطعها نفس قطع الأمريكي ويمكن أرخص
وبعدين أخوي شلون بطاريه 1700 يا أخي بطارية السيكويا 100 أمبير إذا اختربت دور أي بطاريه من 90 أمبير أو اكثر وركبها
وإذا كان الكلام صحيح عن فصلة الكهرباء بعد ساعه فهذه ميزه لأنها توفر كهرباء كافيه لتشغيل السيارة وبعدين لو ما كانت هذه الميزه موجوده وخلصت البطارية بالبر وأنت بمنطقه مقطوعه وش تسوي ؟؟؟
بالنسبة لنزول السياره فكل السيارات تنزل لما تتحمل وزن زايد وما شاء الله في واحد من الإخوان مركب بالون بعد إذن إدارة منتدانا الأفاضل إذا سمحتوا لي باستعمال الرابط للإيضاح
وفي ناس مركبه يايات
وعلى كل حال يا أخي استخير الله عز وجل والله العظيم إني سمعت كلام واجد ضد السيارة ولكن ولا واحد منهم تملك أو جرب السيارة والحمد لله سويت مقارنه بينها وبين الأرمادا والتاهو واليوكن والإكسبيديشن والأكاديا والهوندا بايلوت وفي النهاية بالنسبة لي وجدت مميزات السيكويا أفضل والحمد لله جل وعلى السيارة أروع ما يكون تبارك الرحمن وبصراحه لو كان عندي إختيار ثاني كنت أخذت الإكسبيديشن.
سبحان الله راح تسمع كلام كثير والأفضل إنك تسأل صاحب السياره
وتقدر أخي تشوف مشاركات الشباب في منتدانا وإن شاء الله ما يقصرون
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=276321

الله يعطيك العافيه اخوي kamalhome والصراحه انك شجعتني انت وبعض الاخوان بالردود على الشراء ولكن تبقى مشكلتنا بالقصيم عدم توفر قطع الغيار لها عند الوكالة وعندي جيب جي اكس ار موديله 2000 وحتى الآن اجد صعوبه بقطع الغيار ولا اخفيك ما ارتاح للقطع الا الاصلي يعني التشليح اولا ثم الوكاله واقرب مثال مجموعة مفاتيح القزاز اللي بباب السواق بالصعوبه حصلتها عند الوكيل وبمبلغ 900 ريال !!!!!!!!!!!!!!! واضطريت اركبها .

ودمت بود

kamalhome
11/10/2011, 06:45 PM
دام انه قطع الغيار صعب تحصلها بالقصيم والله يا الغالي سوي انت والشباب شركة مساهمه وافتحوا محل قطع غيار
الله يعينك يا أخي والمهم لا تخف من شغلة الحمل وتر السيكويا أعلى من اللاند بحوالي 3سم لأن السيكويا ارتفاعها عن الأرض 25سم والاند 22سم
وأضف لمعلومتك أنه الآم معظم السيارات الجديده يجي التعليق الخلفي مستقل يعني كل كفر له حركه مستقله مثل الإكبيديشن والبترول الجديد والسيكويا وهذا يسبب مشكله بس مو كبيره لما تستعمل السياره على الطرق الوعره جدا اللي فيها مطبات قويه وحل المشكله أنك لازم تسوي وزن كل حوالي 20ألف كم أو أكثر حس وعورة الطريق وإلا تتآكل الكفرات من الداخل أم في الطرق العاديه أو البر فإن شاء الله السياره تبيض الوجه واحتمال تسوي وزن كل 60 أو 80 ألف كم
بس ما شاء الله السياره عائليه ومريحه خصوصا مقاعد الصف الثالث والتكييف تبرك الرحمن رائع والسياره ما تحتر
والأفضل أنك تسأل واحد من ملاكها
والله يعينك

Avalanche
16/10/2011, 05:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شروط كتابه موضوع بخيمة رابطة ملاك السيارت مهم يرجى الأطلاع قبل المشاركه (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=339037)

الرجاء وضع استفسارك بموضوع الرابطه

رابطة ملاك السيكويا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=276321)

لكي تحصل على الأجابه المطلوبه من اشخاص لهم خبرة بهذا النوع

تحياتي لك