المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤآآل لأهل الخبره في أم صتمه ؟....

اَلمشتآآآق
10/10/2011, 08:43 PM
:) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اناعندي 3 أسأله ياليت كل واحد عنده خبره يقرى كل كلامي بهدوء وتمعن ويجاوبني بكل صدق :

السؤال الأول : وش أقوى مقاس للساكتون يعني مقاس الرصاصه 4.5 ولا 5.5 ولا 6.35 ألي تطرح الأرنب والحجل وألخ... طيب أفرض مثلاً أنك قلت 5.5 ولا 6.35 أبأقول لك الحلبي حق الشوزل والحلبي هو الرصاص الصغير جوا الرصاصه اذا صدت به حجل ولا ارنب خل نقول ارنب بتدخل 3 ولا 4 حلبيات صح ومجموع الأربع حلبيات مايتعدى 4 ملى وانا جبت ها الكلام من واقع الشوزل تطرح بسرعتها وضغط الرصاصه مو بكبر الحلبي . يعني هل اذا سرعة الرصاصه تساعد على الصيد بقوه ولا تخلي الصيد ينفس ولا اذا كانت كبيره وياريت توضح لي يعني با العربي وش أقوى رصاصه ماتخلي الصيد ينفس مقاسها 4.5 وسرعتها 380 متر في الثانيه ولارصاصه مقاسها 5.5 وسرعتها 305 متر في الثانيه ولا رصاصه مقاسها 6.35 وسرعتها 230 متر في الثانيه .

السؤال الثاني : وش ألي تتحلل مساميرها بسرعه المخشبه ولا الفيبر ولا كلهن يتحللون في وقت واحد يعني مسامير القطع الداخليه.

السؤال الثالث : اذا ركبت كاتم على الساكتون هل تضعف قوتها ولاتصير نفس القوه وأذا عندكم علم قل لي بكم سعره ووين أحصله والله يجزاك ألف خير وآسف على التطويل . :good2:

v506
10/10/2011, 09:13 PM
:) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اناعندي 3 أسأله ياليت كل واحد عنده خبره يقرى كل كلامي بهدوء وتمعن ويجاوبني بكل صدق :

السؤال الأول : وش أقوى مقاس للساكتون يعني مقاس الرصاصه 4.5 ولا 5.5 ولا 6.35 ألي تطرح الأرنب والحجل وألخ... طيب أفرض مثلاً أنك قلت 5.5 ولا 6.35 أبأقول لك الحلبي حق الشوزل والحلبي هو الرصاص الصغير جوا الرصاصه اذا صدت به حجل ولا ارنب خل نقول ارنب بتدخل 3 ولا 4 حلبيات صح ومجموع الأربع حلبيات مايتعدى 4 ملى وانا جبت ها الكلام من واقع الشوزل تطرح بسرعتها وضغط الرصاصه مو بكبر الحلبي . يعني هل اذا سرعة الرصاصه تساعد على الصيد بقوه ولا تخلي الصيد ينفس ولا اذا كانت كبيره وياريت توضح لي يعني با العربي وش أقوى رصاصه ماتخلي الصيد ينفس مقاسها 4.5 وسرعتها 380 متر في الثانيه ولارصاصه مقاسها 5.5 وسرعتها 305 متر في الثانيه ولا رصاصه مقاسها 6.35 وسرعتها 230 متر في الثانيه .

كلما زادت قوة الساكتون وكان العيار اكبر كلما كانت قوة الإصطدام أقوى ومؤثر اكثر
وحسبها كما شئت

السؤال الثاني : وش ألي تتحلل مساميرها بسرعه المخشبه ولا الفيبر ولا كلهن يتحللون في وقت واحد يعني مسامير القطع الداخليه.
كلها !! على حسب الشركه المصنعه وطريقة تركيبهم للمسامير وتثبيتها وأعتقد اغلب السواكتين مساميرها ما تحلل وإذا تحللت شدها ولا حط جلبه ربل تيب حق السباكه السالفه مهيب صعبه

السؤال الثالث : اذا ركبت كاتم على الساكتون هل تضعف قوتها ولاتصير نفس القوه وأذا عندكم علم قل لي بكم سعره ووين أحصله والله يجزاك ألف خير وآسف على التطويل . :good2:

الساكتون مهيب كفو كاتم ولو حطيت كاتم الصوت طالع طالع لأن المسأله مهيب إنفجار بارود ومن ثم ظغط هوا المسأله ظغط هوا من قبل الجلبه ومن ثم إصطدام الجلبه في الحديد..والجلبه

كلامي يمكن صح ويمكن خطأ بعضه فلسفه وإنشاء الله إنها صح .. وبعضه كلام عن واقع وتجربه..

اَلمشتآآآق
11/10/2011, 08:37 PM
:eek:الله يجزاك خير بس مو معقوله يرد علي واحد بس من منتدى كبير زي مكشات

الشقردي 205
12/10/2011, 06:26 AM
إخوي من ناحية العيار افضل شي الـ4,5 5،5 . . .

المسامير انا صار لي سنين استخدم الساكتون حقي ولا فيه احلى منه ولا غيرت فيه شي لا قطع غيار ولا شديت مسامير وشغاله معاي مثل العسل وتطربني . . .

كاتم صوت على الساكتون حق شنو . . . ؟؟؟ !!!

concod
12/10/2011, 07:04 AM
عزيزي ..

الأخ v 506 اجاب إجابة وافيه وللمزيد

بالنسبة لسؤالك الأول
عيار 4.5 ممتاز جدا للطيور الصغيرة باستخدام ساكتون بقوة 85 ومادون
وممتاز للطيور المتوسطة مثل الحمام والقماري شريطة ان تكون قناص جيد

عيار 5.5 ممتاز للطيور المتوسطة باستخدام ساكتون بقوة 80 وفوق
ولكن لاينفع ابدا للطيور الصغيرة لانه يقطعها

عيار 6 ممتاز للطيور الكبيرة ( بط ودجاج الماء و ارانب وحجل) لكن يجب ان يكون الساكتون بقوة 90 ومافوق ( وكلما زادت القوة كلما كان افضل )
ولايمكن صيد الطيور الصغيرة به ابدا , وقد يصلح لصيد الطيور المتوسطة من مسافة بعيدة اذا كنت قناص جيد

بالنسبة للسؤال الثاني :
الفرق بين الخشب والفايبر هو في الوزن فقط , اذا اردت وزن اخف الفايبر افل , اذا اردت وزن اكبر ( لمزيد من الثبات ربما وعلى حسب قوتك الجسدية ) ربما يناسبك الخشب

أما بالنسبة للمسامير , ربما تواجه مشكلة انحلال المسامير فقط في الساكتونات بقوة 85 وفوق , وكلما زاد قوة الساكتون كلما زاد احتمال انحلال المسامير
لكنها لاتعتبر مشكلة وحلها يكمن فقط في اعادة ربط المسامير باستخدام شطرطون سباكة او وضع قطرات غراء من غراء المسدس المعروف

بالنسبة للسؤال الثالث
وضع كاتم الصوت للساكتون يقلل الصوت بنسبة بسيطة جدا , لارى منه فائدة فعلية , وبحسب الخبراء في المواقع الأجنبية فإن وجود كاتم الصوت يقلل من سرعة الطلقة قليلا

ولكن اذا اردت ساكتون بكاتم صوت , فربما ترغب بشراء واحد جاهز ( مثل بعض موديلات قامو الاسبانية ) , لانك ستجد ان سرعة الطلقة المحسوبة للسلاح قد حسبت بوجود الكاتم عليه

ابو بدر العتيبي
12/10/2011, 08:26 AM
يفيدونك الاخوان

اَلمشتآآآق
14/10/2011, 02:04 PM
مشكووريييين