المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو من اصحاب الخبرة المساعدة(ضرورى)

صياد ليبيا
07/02/2006, 04:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

واجهتنا مشكلة اخوتى الصقارة مع احد الطيور وهو فرخ شاهين اخذ طير حبارى على ارتفاع عالى ولما نزل بيها
ما رماها وكان سقوطه على الارض بقوة ونتيجة لارتطامه بالارض سبب له اصابة فى الجناح اصبح الطير عندما
تحركه يحرك اجنحته بصورة طبيعية ولكن لما تحطه على المركاز يبان عليك ان الجناح المصاب نازل الى الاسفل
يعنى كأن الطير مريحه بينما الجناح الاخر ملموم وطبيعى احنا شكينا انه السقطة سببت رضوض او كسر
لكن العلاج الطبيعى ما جاب نتيجة ارجو من الاخوة اعطائى النصيحة كيف يتم الكشف عن الاصابة بالضبط
وما هى افضل طرق للعلاج علما ان المراكز المتخصصة غير متوفرة لدينا واخص بالذكر دكتورنا (سرهيد)
وكافة اصحاب الخبرة
اخوكم (صياد ليبيا)

حر الجنوب
07/02/2006, 06:05 PM
حياك الله اخوي صياد ليبيا

والله انها مشكله وخاصه لان الطير حساس والمكان كذلك(الجنح)

ولكن في اعتقادي لا يكسر الجناح بهذه البساطه . واذا كان الجنح مكسور صدقني الطير لا يتحرك ولا يقفزاطلاقا

والموسم اللي طاف كان عندي بحريه فرخ والتفت بالوكر وصار جنحها تحت نفس طيرك ولم اعمل لها سوي الراحه التامه واحاول ان الطير ما يكافخ لمده اسبوع علي الاقل وبيرجع الجنح لمكانه

وان شاء الله ما عليه الا العافيه

واتمنا اللي له خبره مايبخل علي اخونا صياد ليبيا

صياد ليبيا
07/02/2006, 08:05 PM
الله يبارك فيك اخوى((حر الجنوب)) لكن المشكلة ان اصابة الطير لها اكثر من اسبوع ولكن الجماعة رجعوا من المقناص اليوم وخبرونى عن القصة وحاولوا معاه عدة طرق لكن اغلبها بدائية ربما تكون محتاجة لوقت اكثر ما ادرى
لكن كلامك صحيح لو كان الجناح مكسور كان له تأثير اكبر والمشكلة ان تشخيص الحالة هو المشكلة

اشكرك جزيل الشكر اخوى((حر الجنوب))على فزعتك معاى

صقر قطر
07/02/2006, 08:33 PM
السلام عليكم

الاخ صياد ليبيا

مرت علينا نفس الحاله هذي السنه مع فرخ شاهين ضرب الارض و قام ينزل جناحه

الطريقه اللي اقدر اني اقولها لك و لي عالجنا بها الفرخ هي

تريحه لمده 10 ايام و طلعه كل يوم فالشمس لمده ساعه على الاقل و في هذه الفتره و هو بالشمس تصب عليه ماي

حار شوي و كان عندك موميان تعطيه كسره صغيره كل يوم مع الاكل و لمده خمس ايام و ان شا لله طيرك بيرجع

نفس قبل و احسن

و كان عندك اي شي ثاني انا حاضر

سرهيد1
07/02/2006, 10:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي علي حياك الله

وعذراً على التأخير....... يعلم الله أني حاولت الاتصال بك على هاتفك الجوال ولم تفلح كل المحاولات .

حيث أني أثرت أن أستفسر عن بعض الامور التي قد تفيد وتساعد في إعطاء النصيحة

على أي حال

لو كان هناك طريقة لتصوير شكل الجناح وهو مسدول خصوصاُ والطير جائع من الامام سيكون له فائدة عظيمة .

وحتى الوقت الذي تتوفر فيه الصورة قم بالتالي

كما نصحك أخي ( صقر قطر ) ضع الطير في الشمس لفترات طويلة وفي الليل في مكان دافيء مع أعطائه موميان يوم وشب يوم

من ناحية سكب ماء دافي ......... فلا أعلم عن ذلك ولم أجربه لكن لم ينصحك به الاخ صقر قطر الا وهو مجربه

النصيحة الثانية التي انصحك بها هي تقطيع العلف لشرائح صغار لا تجعل الطير يعمل على تقطيعها بل يبلعها لقمة لقمة ( هذا لتخفيف حركة الطير قدر الامكان ) وتضع مع هذه الشرائح ( حلب ) مطحون .

نصيحة أخرى ..... بأمكانك أن تأخذ الطير لاي مركز تصوير بالاشاعة السينية للبشر ثم تصوره حتى يتبين لك هل هو مصاب بكسر أم لاء .

في النهاية أكرر إعتذاري على التأخير

وأتمنى لطيرك السلامة وترى منه ما يسرك

والله تعالى أعلم

سرهيد1
07/02/2006, 10:35 PM
ملاحظة :

بالنسبة لكمية الموميان والشب يجب أن لا يتعدى حجم العدس

والله تعالى أعلم

الشـ صقرـــام
08/02/2006, 12:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سلامات يا صياد ليبيا لك ولطيرك

الاخوان الكرام (صقر قطر)(سرهيد)يوجد تعابير بالنسبة للالفاظ بالعامية مختلفة جدا عن التعابير المعروفة في بلادنا او البلاد المحيطة بنا
بالنسبة لـ (الشب)فهي غير معروفة بليبيا بهذا الاسم لاني بحثت عنها كثيرا هناك لم يعرفها احد وكثير اشياء بحثت عنها ولم تعرف الا اذا كان احد المقيمين من بلادنا هناك لازم يعرفها حتى يقول لفظها الصحيح لليبيين
عذرا ياشباب
احببت ان اوضح فقط
تحياتي لكم جميع

ابو عايد
09/02/2006, 10:57 PM
اخي واحدمن الجماعه نفس طريقة طيرك لكن تختلف بعض الشي الطير وكري ضرب بعصا من قبل شخص لايعرف الطيور وهو على صيده على جناحه وقلنا ان الطير مكسور جناحه ولكن ريح الطير لمدة شهر وصار يعطيه شرايح لحم بحيث ما يتعب الطير مثل ما قالوا الاخوان وبعدها جبر جناحه وطرح به كراوين ولكن طيرانه ليس مثل اول والله يشفي طيرك

راعي مسكت
10/02/2006, 09:50 AM
[QUOTE=صقر قطر]
السلام عليكم

الاخ صياد ليبيا

مرت علينا نفس الحاله هذي السنه مع فرخ شاهين ضرب الارض و قام ينزل جناحه

الطريقه اللي اقدر اني اقولها لك و لي عالجنا بها الفرخ هي

تريحه لمده 10 ايام و طلعه كل يوم فالشمس لمده ساعه على الاقل و في هذه الفتره و هو بالشمس تصب عليه ماي

حار شوي و كان عندك موميان تعطيه كسره صغيره كل يوم مع الاكل و لمده خمس ايام و ان شا لله طيرك بيرجع

نفس قبل و احسن

:good: :good: :good: :good: :good: :good:

صياد ليبيا
12/02/2006, 06:48 PM
والله انكم ما قصرتوا وبارك الله فيكم الاخوة ((صقر قطر)) ((سرهيد)) ((صقر الشام)) ((ابو عايد)) ((راعى مسكت)) وانا اتصلت بالاخ ((سرهيد)) وان شاء الله ما يحصل الا الخير

صالح بوغنيم
12/02/2006, 08:41 PM
الاخ صياد ليبيا
مرت علي نفس الحاله في طيري فرخ حر اشقر .ضرب الارض ولما خذته للعياده خذو اشعه وقالولي الجناح مكسورزفقالي الدكتور بنركب نفس السيخ فب العظم وعمليه وحاله ولان شاري الطير بغالي وافقت على العمليه وخسرت حوالي 2500وكان اخر الوقت لاكن مع الاسف مع بداية الموسم اشوف الطير طياره تغير وبعد فتره قام مايطير فا نصيحه لوجه الله صرف الطير والله يعوضك بطير ثاني