المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصبحتي قاسية القلب ياأبحر

مرسى بن مسلم
16/10/2011, 11:48 AM
مزايدة تأجير الموقع
مرسى للقوارب الشعبية بأبحر الجنوبية
فكره عن المشروع
تشمل فكرة المشروع علي بناء مرسى شعبي متكامل العناصر يشمل علي سقالات من الفيبرجلاس تستوعب 100 قارب شعبي (تكون ملكاً للأمانه ) ومزلقان وورشة بحريه مجهزه برافعة ومضختين للوقود وبعض الخدمات المسانده للخدمه حسب العناصر المقترحة بأدناه علي إلا تزيد نسبة المباني المغطاة عن 10٪ من اجمالي مساحة المرسى البالغة 6000 متر مربع !!!!(علي ان تقوم الامانه بتأجير المواقف الخاصه بالقوارب الشعبيه علي ارباب المهنة من صيادين وخلافة )!!!!!!(ويبقى المستثمر مسؤلً عن تشغيل وصيانة المرسى والاستفادة من تأجير يقية العناصر .

هذا ماورد في كراسة الإشتراطات لي أحد مراسى أبحر بتاريخ 1419/2/27 بمعنا ان يستأجر صاحب القارب الموقف من الامانه لا من المستثمر وبمبلغ رمزي وأُنشأ ألمشروع بالفعل السؤال الذي يطرح نفسه اين ذهب هذا المشروع ؟؟؟؟؟؟؟ اصبح ملك لأحد التجار وإجار موقف القارب فيه ١٤٠٠٠ريال سنوياً
اليوم لو أراد أحدكم أن يستأجر موقف لقاربه يحتاج إلي أن يدفع نقل قدم وقد يصل إلي ١٠٠٠٠ ريال هذا إن وجد جميع ألمراسى ممتلئه مما أدى إلي إرتفاع أسعار ألمراسي إلي ألضعفين وإرتفاع قيمة ألقوارب إلي الضعف ورحلات الصيد والنزهة

والسبب في ذالك أمانة جده أزالت ألمراسى ألشعبيه بحجة ألإستثمار إبتداً من مرسى الشيخ سلمان إلي مرسى قصر سعود إلي مرسى ألربيع وانتهاً بمرسى أبو دلش ولم تنشأ بديلً لها ولم تكتفي بذالك أليوم تريد إزالة أخر ألمراسى ألشعبيه مرسى بن مسلم ألذي لم يبقى من التراث ألقديم في أبحر سواه ولم يبقى لذوي الدخل ألمحدود سواه به اكثر من ١٨٠ مواطن أغلبهم باب رزقه علي قاربه إن لم يكن جميعهم أين نذهب سلبت حقوقنا حرم أبنائنا من الإستمتاع بتراث آبائهم وأجدادهم قطعت ارزاقنا والسبب مشاريع وهميه في مخيلة أمانة جده تدعى ألقيام بها لمصلحة ألمواطن وهي في ألحقيقة أبعد ما تكون عن ذالك

نناشد نحن بحارة جده علي منبر منتدى مشكات كل صاحب قرار ألتدخل لإنقذ ما يمكن انقاذه وأن يرأف بهذه الطبقه والله الذي لا اله غيره أني أعرف ألكثير منهم يصرف علي بيت وإثنين وثلاثه بيوت

حسبنا الله عليه توكلنا وهو رب ألعرش ألعظيم

ساموراي
16/10/2011, 11:56 AM
منتظرين آخر القرارات والله يستر

عاشق قحاية
16/10/2011, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ابحر وما ادراك ما ابحر

ياطيب انت قولي اول مين اللي ماسك اغلب المراسي في ابحر ؟

الشغله امسكلي واقطع لك

اليوم الاسود ماخلا شيء لليوم الأبيض

من صهاريج الصرف الصحي الين مراسي ابحر وانت ماشي .;)

الحل تجتمعون كلكم وخطاب مرتب مع اصحاب الشأن فيكم والعقلاء واللي يدورون الرزق وعلى سمو الامير خالد الفيصل مباشرة .

وبحول الله ماترجعون خايبين .

لأن الأمانة ضيعت الأمانة :good2:

للزمن ثمن
16/10/2011, 02:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ابحر وما ادراك ما ابحر

ياطيب انت قولي اول مين اللي ماسك اغلب المراسي في ابحر ؟

الشغله امسكلي واقطع لك

اليوم الاسود ماخلا شيء لليوم الأبيض

من صهاريج الصرف الصحي الين مراسي ابحر وانت ماشي .;)

الحل تجتمعون كلكم وخطاب مرتب مع اصحاب الشأن فيكم والعقلاء واللي يدورون الرزق وعلى سمو الامير خالد الفيصل مباشرة .

وبحول الله ماترجعون خايبين .

لأن الأمانة ضيعت الأمانة :good2:

كلام سليم ما شاء الله عليك:good2:

صياد الخبر
16/10/2011, 02:34 PM
السلام عليكم

بن مسلم

الله يرحم الحال ويرئف ويلطف بنا وبكم

والله ان السرد مؤلم والحدث اكثر إيلاما

نرفع اكفنا لله سبحانه وتعالى ان يفك عوقكم وان ينصركم ويثبتكم على ما انتم عليه

وان يرفع خطبكم ومصابكم

انا لله وانا اليه راجعون

تم القول

A B D U L L A H
16/10/2011, 02:49 PM
جزاك الله خير اخي الكريم " مرسى بن مسلم "

على الموضوع والذي يدل على طيب آصلك ومعدنك

وكل الشكر لك ايضآ على نقدك الهادف والبناء للأمانه

لم تعرفنا عليك أخي الكريم وصلتك بالمرسى بعد إذنك

وآسآل الله العلي القدير آن يوفقكم لما يحبه ويرضآهـ

تحياتي وتقديري لك ... ,,

مرسى بن مسلم
16/10/2011, 03:01 PM
اخي مشرف خيمة الغوص والرحلات البحريه

اناأمثل مرسى مسلم ومفوض من جميع أصحاب القوارب بمرسى مسلم والقائم علي إدارته

مرسى بن مسلم
16/10/2011, 03:07 PM
[QUOTE=مرسى بن مسلم;7420070]اخي مشرف خيمة الغوص والرحلات البحريه

اناأمثل مرسى مسلم ومفوض من جميع أصحاب القوارب بمرسى مسلم والقائم علي إدارته

صياد الخبر
16/10/2011, 03:10 PM
والنعم بك وحياك الله وبياك
بين اخوانك

البسرانه
16/10/2011, 03:12 PM
بارك الله فيك أخي مرسى بن مسلم في طرحك للموضوع و تبنيك لعملية الدفاع في مايخص مؤازرة الصيادين و أصحاب الدخل المحدود المستفيدون من وجود هذا المرسى التراثي العزيز على قلوبنا.

أضم صوتي لصوت أخي عاشق قحاية مع التحية...!

مرسى بن مسلم
16/10/2011, 03:13 PM
والنعم بحالك

الصياد 7000C
16/10/2011, 07:17 PM
بعض المواطنين حالتهم ماتسمح الا بهدا الوضع وانا عارف انهم مقهورين ... بس مافي باليد حيله...
طيب هادولي اللي يادوووووبهم قدرو على هادا المرسى بالله عليك تخيل فين بيودون قواربهم بعدها ...
يغرقوا ..وهي مصدر رزقهم ..يبيعوها وهم ماعندهم الا داه الخيار.. ولا يدفعوا كل مايكسبو ومالديهم عشان موقف باحد المراسي الاخرى...

في ناس تاكل اولادها عيش من القوارب والشغلة ديه...
لو هدمو او ازالو المرسي بيروحو اجباري مرسى ثاني لكن فكر معايا وش راح يبقالهم من مال لاعانة انفسهم احنا نتكلم بجديه هنا ...

بالله يادوب تترزق ب نقول 80 الف ريال على مدار السنه من القوارب هادي... لان الرحلات مو 24 على 7

وتجي تدي منهم للمرسي حق الموقف من 15 ل 20 .. بالله تعين عيلتك ب 60 ولا 50 الف...
واللي عندو عشرا عيال والي عندو اجار بيت وسياره ومعيشه ودراسه وووووو....

يعني تقدر تعيش براتب 4 الاف بالكثير وانت معاك التزامات وديون...؟؟؟ وترا ال80 الاف مو الكل يجيبها ناس والله العالم ولا توصل ال 50 الف

تحياتي

رحلات بحرية
16/10/2011, 07:50 PM
الكثير من السواحل في حاجة الى مرسى

خادم الإسلام
16/10/2011, 08:00 PM
اللهم ياحي يقيوم فرج هم المهمومين من المسلمين ...ونفس كرب المكروبين من المسلمين ...واقضي الدين عن المدينين من المسلمين ... وحنن اللهم قلوب من ولايتهم امرنا علينا . ( آمين )

البضيع
16/10/2011, 09:42 PM
الله يكون في عونكم ويرفع عنكم اخوي لحالك صعب انو تلاقي احد يسمعلك من المسؤولين لكن اذا كنتم مجموعة كبيرة ورفعتو مطالبكم للمسؤولين الكبار ممكن ينظر في موضوعكم اتمنى لكم التوفيق والسداد

RED SEA KING
26/10/2011, 10:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اشكرك اخوي بن مسلم على هذا الطرح الرائع

اخواني اعضاء منتدى مكشات الابطال
اعرف الكثير من في هذا المرسي ويعلم الله هم في حاله حزن من ما صدر
بحق هذا المرسي وان من يجلس على كراسي العز والجاهـ لا يعلم بمن في يده خيط وتحت الشمس الحارقه يبحث عن لقمه عيش لابنائه
تكاد القلوب تتفجر وتكاد العيون تدمع على ما اصاب هؤلاء الذين يبحثون عن رزق شريف في وسط بحر جده

لماذا لا نرى ما حال هاؤلاء بعد هذا

صاعقه تهز مرسى بن مسلم

اين المسؤلين الذين يريدون الاخره

اين من يغار على ابناء هذا البلد

اين من يشجع على لقمه عيش شريفه

في القلب الكثير لاكن لا استطيع ان اعمل ما اريد

لا حول ولا قوه الابالله

اكسنت كول
26/10/2011, 03:59 PM
الله يكون بالعون اخوي

ابوعميره
04/11/2011, 07:37 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ماخلو شي حسبنا الله ونعم الوكيل
قولوا امين
جشع حسد
العياذ بالله

ماسيوم
04/11/2011, 10:18 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ضالم ومفتري عليكم يااخوان بالدعا على من تسبب للناس وقطع عليهم لقمه عيشهم حسبنا الله عليهم منعم الوكيل .

دل البحار
05/11/2011, 05:10 AM
وهوه فيه أمانه من أصله
سرقات ورشاوي = أمانة جده