المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ سعود بن دعيج الخليفة حفظه الله

راعي الطلع
18/10/2011, 02:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

حبيت ان اذكر صقار وارجو ان يسمح لي ان اطرح هاذا الموضوع...

الصقار هو الشيخ سعود بن دعيج بن حمد بن عبدالله الخليفة حفظه الله. شاب يعشق الطير ويبخص الطير الطيب والاصيل من اول نظرة. اجدادة لهم ساس الصقارة وورثها طويل العمر منهم. الامير الراحل سمو الشيخ عيسى بن سلمان رحمه الله و سمو الشيخ عبدالله بن عيسى رحمه الله والشيخ حمد بن عبدالله رحمه الله والمغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى. كانوا من اخبر صقاقير الخليفة. فا لذالك سمي بإبن الجدين عند الصقاقير. يحب الطير بشكل لا يوصف ومن خوفه عليهم لا يتحدث عنهم كثير خوف تكثر الاسئلة عنهم. يحرص على الصافي الاصيل. سألته ذات مرة هل يمكن ان تترك الطير فقال نعم. فتعجبت كيف طويل العمر؟؟ قال عندما ينقطع الحر. ومن اقواله:"الطير يوصف راعيه"،وايضاً "عسى الله ينصر كل خرب مظلوم" فقلت كيف مظلوم؟؟ قال عندما تكون بكف الردي. طويل العمر به من كرم وطيب جده المغفور له الشيخ عيسى. يشبه المرحوم بشخصيته وصورته وبعرف الطير. قال لي ذات مرة بأن الصيد قليل. فقلت التوفيق من الله ودعيت له بكثير الصيد والحباري قال،" يا ليت تدعي لطير الخاطر واترك الصيد لصاحب الرزق" فقلت الا تريد الصيد يا طويل العمر؟؟ قال" نعم اريد الصيد ولكن اين لذة الصيد اذا الطير ما هو حمر صافي مطلق عمد او اشقر او اشعل؟". هاذا دليل حرصه على الطير الطيب. يشوف الطير وهو وحش على الشبة كأن يشوف طيار الطير قبل ان يطير ويشوف ريشة الطير بعد القرنسة وهو فرخ وله الكثير من خبرة اجداده. يا ليت افهم ليه يفوت طير اشوفه طيب ولكن ما يذكر السبب حتى يكاد ان يسأله شخص عزيز عليه. سمعت قصة لطويل العمر عجبتني وليت يسمح لي بذكرها. ولكن ما يحب ذكر سوالف طيوره الا مع ربعه الخاصين. وهاذا من حبه وخوفه عليهم. عسى الله يطول بعمره وينصره ويريحه ويرزقه بلطير الي يرضيه. يجب ان اذكر بأن لا يحب طير يتقدم له لو كان الي يحرص عليه. يحب ان يتعب على الطير او يأتيه وله الخيار بشرائه. أغبطه بعرفه للطير وحب الناس له...

اتمنا ان يشوف هذا الموضوع لان حسب علمي دايم يدخل. اذا سمحلي سأقدم لكم قصص تعجبكم ومواقف لطويل العمر مع الطير.

اتمنى اني ما ثقلت عليكم ولكني حبيت ان اذكر طيب للطيبين بمنتدى مكشات.

والسلام عليكم ورحمة الله...

اخوكم عبدالله

راعي دهام
18/10/2011, 02:22 AM
.

راعي طلاع ..

الله يعطيك العافيه على ذكر هذهِ السيره المختصره عن الشيخ سعود بن دعيج بن حمد بن عبدالله الخليفة حفظه الله
ومثل ما يقول راعي المثل : ذكر الحيا والطيبين يبين ، ومثل ما هو معروف عن الخليفه انهم صقاقير ولهم باع طويل في الصقاره وحب المقناص الله يحفظهم ويرحم ميتهم ..،،

شكراً لك و تقبل تحيتي وتقديري ..،،

.

ربع خالي
18/10/2011, 07:58 AM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

حييت ياراعي الطلع وحيي من جبت طاريه
آلِ خليفه ذكرهم ساطع بالخير والطيب
وبما انك من اللي يمونون على طيب الذكر ؟ نبي منك خدمه لاهنت .
نبي لقاء صحفي تقوم به انت مع الشيخ سعود بن دعيج
وتسطره هنا في منتديات مكشات ، مع بعض صور مقانيصه
نتمنى بأن لايبخل علينا بقصته مع الطير من أول نقلته للطير الى اليوم .
اخوك ابو سيف
تقبل مروري

عديم الوصف
18/10/2011, 08:30 AM
ونعم ونعم بالخليفه من اصغرهم لأكبرهم

راعي الطلع
18/10/2011, 11:02 AM

اخوك ابو سيف
تقبل مروري

اتمنى ذالك يا الغالي وسأحرص على طلبك طال عمرك

قرناس شماالي
18/10/2011, 02:17 PM
مشكور يالغالي

وجزاك الله خير

حمود المحيني
18/10/2011, 03:00 PM
مشكور وربي يوفقهم بلغه السلام وارقى التحايا

راعي الطلع
18/10/2011, 10:57 PM
الله يسلمك يوصل يا اخي حمود ويجزاك خير

نادر الحرار
19/10/2011, 12:02 AM
السلام عليكم جميع،

والله ونعم بأبو عيسى، صقار غني عن التعريف. اشكرك يا اخي عبدالله على هذا الموضوع وهذا الاسم الي بلسان مجالس قطر وعند عيال عمي بلسعودية. ازيد على كلامك يا خوي بأن ما شفت الشيخ ولكني من كثر ما سمعت كأني شفته. اشهد انه يبخص الطير. ترى القصص كثار من دون علم طويل العمر كلها مواقف تسجيل كل ما يقوله. اذا سمح لنا ودنا نشاركك يا عبدالله. كل واحد من الاخوان عندما يذهب للبحرين ويشوف طويل العمر في المجلس والا البر يذكر لنا الشيخ سعود واذا ما يعرفه قال شفت كريم، شبيه الامير الراحل. القصة التي هولتني قصة قرناس عنده ما شالله تبارك الله (طبعاً صافي حمر كاشف مطلق عمد). اتمنى اخاويه لجل يجاوبني على كم سؤال بعرف الطير. والله يا عبدالله جبت موضوع الكثير يريدون يشوفون مقابلة مع الشيخ والطير. انا الحمد لله ما اقنص الا بحر لان مرة من المرات اخوي خالد قال ان قال الشيخ عندما شاف صقار يشتري جير،"الله يعين الصقارة" وللاسف كان لدي جير ههههه جلست اذكر خبال الجير وقتنعت ومن ذالك اليوم اشري حرار. وازيدك اذكر الي تريد ذكره ترى مواقفه وقصص الطير بقطر والسعودية والكويت واكيد بلخليج كله لكن حسب علمي و ما سمعت بمجالس. طويل العمر كريم وله صيت مغطي عسى الله يحفظه ما اظن يمانع.
والله يا عبدالله مدري ولكني ابي اسمع ما عندك بسرعة وعقبها خذ ما عندي...

الله واكبر يا زين طاري الكريم ونوادر الحرار.

اخوكم،
فهد×

(هزاع)
19/10/2011, 11:33 AM

اخوك ابو سيف

تقبل مروري

كفو والله دائما مبدع بالراي وناخوك يابو سيف جدا جازتلي فكرتك ومايقصر طويل العمر بطلبك لانه مدرسة في عالم الصقاره ابا عن جد وسوف يثري القارء من العلم انا اشكرك ودائما جعل فال السعد فالك
(اخوك هزاع)

راعي الطلع
19/10/2011, 02:00 PM
ابشر يا اخي هزاع و ربع خالي سأحرص على المقابلة. والله يا اخوان اني بديت اكتب اسئلة للمقابلة وقت ما يسمح طويل العمر اكون جاهز.

رامى السيد
19/10/2011, 03:25 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع ونتمنى نسمع المزيد عن سوالف هؤلاء الاصايل

نادر الحرار
19/10/2011, 06:29 PM
في طير طلع يالربع من الشيخ سعود لواحد عزيز عليه ينقال له محمد والطير اشقر اشقر وراسه نحر خرب. وحسب ما قالوا الطير جناحه كأنه له ثالث جناح ماشالله. هاذا الطير طلع ومحد شافه فا يا ترى شو الطيور الي ما طلعوا؟! ههههه ولكن ما اقول الا يستاهل طويل العمر كل خير وعسى الله يحميه من كل عين. ويا الربع نشدوا عنه ولا لقيتوه طلبوا ما تريدون من مقابلات وغيرها، ما عمره قصر بحد.

راعي الطلع
20/10/2011, 12:26 AM
اي نعم يا نادر الحرار سمعت عنه الطير واشهد انه مثل راعيه. صدق بو عيسى لا قال الطير يوصف راعيه.

المغتر 7007
20/10/2011, 07:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم. السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته. اول شي الشكر لله ثم لك ياراعي طلع. علي الموضوع الجميل وعن شخصيه هامه لصقاقير بذات والشيخ سعود الله يحفظه ويطول عمره ونسال الله ان يعطيه الصحه والعافيه انا والله مااعرفه شخصيا ولاكن الطيبين ماينسون واعتبره رمز لكل صقار وانا من الناس اللي كانو ينقلون طيور تدعى شمالي وبالصل وكري حرار والان حبن بالتاج علي الراس هو الشيخ سعود طيوري حرار وطويل العمر انا شخصيا اعتبرها رمز لصقاره والكلام مايخلص عن سيره الشيخ سعود ربي يعافيه وبختصار انا احب في الله وبلغه سلامي واجمل تحياتي اخوووك بو سعود×

راعي الطلع
20/10/2011, 02:24 PM
امين ووصل يا خوي المغتر، ههههه صادني نفس الموقف مع الشمالي

نادر الحرار
21/10/2011, 02:51 PM
بشر يا خوي عبدالله الشيخ سعود خذ من الطيور شي السنة؟

راعي الطلع
21/10/2011, 10:10 PM
والله يا خوي نادر الحرار لي فترة ما شفت طويل العمر ولكن ما خذ طير ولو خذ بينتشر الخبر.

نادر الحرار
23/10/2011, 12:59 AM
يا راعي الطلع يا ليت تعرض لنا صورة لطويل العمر مع طير..