المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليس هناك طائر افضل من الباز افضل من الحرار والشوهين

elzouki
18/10/2011, 07:24 PM
السلام عليكم اخواني انا عندي صقرين من خيرت الحرار وعند ثلاث شواهين وافيات وعندي 3 انواع من الباز ومن حكم تجربتي لم اجد اوفي واقوي في الصيد من الباز ولم اجد اسرع منه ولا تقولولي غابات ما ينفع في الصحراء هذا كلا م خاطئ ولله ينفع في كل مكان

مخاوي الذيب 305
18/10/2011, 07:29 PM
والله هذه وجهت نظرك والكل يتقبلها
والبعض ما جرب الباز
بس انا اقول الجير ثم الجير
ارسل هدد الباز نبي نشوف

الصقار الجديد
18/10/2011, 07:43 PM
انت تقول الباز بس حقيقه الشاهين احسن معليك فرخ شاهين احسن احسن

elzouki
18/10/2011, 07:51 PM
انشال يا خوي انا عملت مقارنة في سرعة الهدد بين الشاهين والحر والباز انشال سوف احول تنزيلها جعلت البعد بين الطريدة والجارح ثابت وهي تقريبا 600 متر وحسبت سرعة كل طير طلع عندي الباز بعدها الشاهين بعدها الحر

انشال سوف احاول تنزيلها

القصير111
18/10/2011, 09:25 PM
والله كلام جميل

وأنا من زمان نفسي أجرب تدريب الباز

موفق خير

ابن الاصيل
18/10/2011, 09:35 PM
كلامك سليم اخوي اذكر واحد من الشباب طرح باز وكنا بالمخيم ماعندنا شغل وطيحناه ودربناه خلال يومين وكان يهد على اي شي بس فرعه سرعه شراسه كل شي بس فيه عيب المرش يدمرك لانه مايمرش تحته يمرش ورى يعني الي بالمرتبه الخلفيه يصير خضر هههههههههههه

ابو نايف الساري
18/10/2011, 09:52 PM
وانا اتفق معك بهالشي

صقار محترف
18/10/2011, 09:56 PM
اللي مايعرف الصقر يشويه !!

خبوت الشمال
18/10/2011, 09:57 PM
ضحك الله سنك يبن الاصيل
ههههههههههههههههههه تخيلتك ورى

صقار مبتدئ
18/10/2011, 09:57 PM
كلامك سليم اخوي اذكر واحد من الشباب طرح باز وكنا بالمخيم ماعندنا شغل وطيحناه ودربناه خلال يومين وكان يهد على اي شي بس فرعه سرعه شراسه كل شي بس فيه عيب المرش يدمرك لانه مايمرش تحته يمرش ورى يعني الي بالمرتبه الخلفيه يصير خضر هههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههه
الله يسعدك و الله مت من الضحك

هاشم 1
18/10/2011, 11:48 PM
اخوي الله يعطيك العافيه مافي مخلوق في العالم اسرع من الشاهين وهاذا مو كلامي هاذا تجارب سواها خبراء على جميع الحيوانا ليس الطيور فقط ووجدو ان سرعة الشاهين قد تصل 320 لاكن ياخوي افرض ان الباز اسرع الناس ماتربي الصقور حسب السرعه او الصيد الناس اللحين شبعانه الحمد لله الناس في الجزيره يحبون الصقر ولا يدربون العقاب او الباز او البوم وكلها تصيد كويس انما يحبون الصقر لحسن طبعه وانه شهم ووفي وفيه عزة وكبر وشجاعه اكثر من باقي الجوارح والصقر الحر هو افضلها واغلاها والدليل ان طيور الجير العاديه اغلا من طيور الحرالعاديه لاكن شف اذا كان الحر طيب بالحيل يجيب اسعار مايجبها الجير والحر اكثر الصقور عزه لذالك مطلوب فهو لاياكل الحيوانات الصغيرة والضعيفه مثل الفار والجربوع والحشرات ولا ياكل شي حتى يذكيه من الرقبه او يبدا بالقلب اما الباز والعقاب فيبدا الاكل من اي محل وياكل كل شي واذا لم يفلح في صيد الفريسه لا يهرب من راعيه مايستحي وقح اما الصقر اذا ماجابها يطق خجل من راعيه(والسبب الاول والاخير في حب العرب للصقور من بد الجوارح والجوارح كلها تصيد مثل الصقر هو حسن طبع الصقر وبالذات الحرار ) والعرب دائما في الشعر تمدح الصقر قد شفت احد يمدح باز او عقاب

غشام14
19/10/2011, 12:12 AM
الله يرزقك انا اقول الحر ولكن اذا الخيار بين الباز والجير.. افضل الباز

بوسيف دبي
19/10/2011, 08:12 AM
اخوي الله يعطيك العافيه مافي مخلوق في العالم اسرع من الشاهين وهاذا مو كلامي هاذا تجارب سواها خبراء على جميع الحيوانا ليس الطيور فقط ووجدو ان سرعة الشاهين قد تصل 320 لاكن ياخوي افرض ان الباز اسرع الناس ماتربي الصقور حسب السرعه او الصيد الناس اللحين شبعانه الحمد لله الناس في الجزيره يحبون الصقر ولا يدربون العقاب او الباز او البوم وكلها تصيد كويس انما يحبون الصقر لحسن طبعه وانه شهم ووفي وفيه عزة وكبر وشجاعه اكثر من باقي الجوارح والصقر الحر هو افضلها واغلاها والدليل ان طيور الجير العاديه اغلا من طيور الحرالعاديه لاكن شف اذا كان الحر طيب بالحيل يجيب اسعار مايجبها الجير والحر اكثر الصقور عزه لذالك مطلوب فهو لاياكل الحيوانات الصغيرة والضعيفه مثل الفار والجربوع والحشرات ولا ياكل شي حتى يذكيه من الرقبه او يبدا بالقلب اما الباز والعقاب فيبدا الاكل من اي محل وياكل كل شي واذا لم يفلح في صيد الفريسه لا يهرب من راعيه مايستحي وقح اما الصقر اذا ماجابها يطق خجل من راعيه(والسبب الاول والاخير في حب العرب للصقور من بد الجوارح والجوارح كلها تصيد مثل الصقر هو حسن طبع الصقر وبالذات الحرار ) والعرب دائما في الشعر تمدح الصقر قد شفت احد يمدح باز او عقاب

بيض الله وجهك .. كفيت ووفيت

(هزاع)
19/10/2011, 11:19 AM
الباز قذروصلف وقريت له اكثر من موضوع مالقيت له مدح الحرار غير مثل الرجال طيب الاصل سمح الاخلاق كريم النفس مادور غيره لاعاشرته (والحرار كذالك)

ابوعزيز2007
19/10/2011, 12:17 PM
ياخوي قالوه الاولين نص الحلال نضره اترك السرعة واترك الاصاله لاكن سبحان الله قبيح في الشكل وعيونه صفر ماحد الله ياخوي

رامى السيد
19/10/2011, 12:46 PM
لولا اختلاف الازواق ........... انا اعشق الشاهين بدون كلام وان كنت تعاملت مع الباز واشهد انه مميز

305 م ط
19/10/2011, 12:47 PM
والله يا فيه بعض قررررررانيس اسرررع من الشهااانه البحريه
بس هي تووووافيق معك

اقدم صقار
22/10/2011, 04:15 AM
السلام عليكم
وجهة نضرك واحترمها والعرب صقرت الباز وكانو يقنصون به لين صادو الحرار وتركو الباز
تقبل مروري

الرفاع 11
22/10/2011, 07:15 AM
شجاب الحر الاصيل للباز

وان جيت للسبق مافي على الشاهين ولا الجيره

عموما ً كلاً و قناعته و تسلم على الموضوع

حمود الصعيبي
22/10/2011, 07:43 AM
الشاهين سبوق فرخها ولا قرناسها ولاكن قطع الجيره وسبقها يهول مطيره ماهوحول الطيور كلها

لعبتي الطيار
22/10/2011, 10:09 PM
ياساتر قذر و وقح و و:D و يمرش على ورى :D:D:D:D:D:D:D:D:D

البراء آل عثمان
23/10/2011, 03:19 PM
كان العرب يقنصون بالباز والعقاب والصقر وكانوا يفضلونها عن الصقور فارجوا التكرم والتكلم بعلميه بالاضافه الي ذلك اشكر رتعي الموضوع واتمنى انك تسوي مقارنه في الصي وفي العلف وفي الترويض والطيران

وإلي يسب الباز أسأل شيبانك من من الطيور إلى ينزل الصقور من أوكارها ما غير الباز شيخ وشوف العين باز يعلف شاهين
والصقور كلها تخاف من الباز

elzouki
23/10/2011, 04:23 PM
صدقت اخو ال عثمان وبنسبة للأخوان شكلهم ما يعرفوا في تاريخ الجوارح عند العرب واريد ان اضيف معلومة ان راية الرسول صلي الله عليه وسلم تسمي بالعقاب ذللك دليل علي عظمة ذاللك الطير ..... واريد ان الصقور تخاف من الباز بل تهرب من العلف ولا تستطيع ان تعلف لما يكون قريب منها واثبتت الدرسات انا الباز والشاهين هم نفس الفصيلة ويعتبر الباز اقدم فصيلة

falconry_q8
23/10/2011, 05:24 PM
السلام عليكم .....

البـــاز اسرع من الشـاهيــن والحـــر في المسافات القريبه

اما المسافات كيلو وفوق

الصقور طبعا اسرع

وطبعا البــــاز طير شرس وشجاع وسريع

ولكن عندنا ما يصلح لسبب واحد

في دولنا الصيد كروان او حباره

والباز لا يصلح لنه مو مصمم للطرد العالي واللحوق

اما اذا بتقولي ارنب او مسافات قصيره والشي الي بالارض اقولك الباز طبعا

اما بسرعو الانقضاض من اعلى الى اسفل

الشـاهيــــن سرعته 320

الجيــــر شاهيــــن 390

يعني بالعربي هد حمامـــه مرتفعه او حبــــاره مرتفعه

يكون الافضل الشاهيــــــن و الحـــــــــر

هد حبـــــــــاره بالارض مسافه قصيره

الافضل البـــــاز لسرعته بالمسافات القصيره

ولذلك يفضلون الشياهيــــن والحــــرار والصقور بشكل عام

على البـــاز

انشالله تكون وجهة النظر وصلت ..

الصقار الجديد
24/10/2011, 09:44 AM
اخر زمن الباز احسن من الشاهين والحر الباز مايصيد الحباري ولا كروان الباز خله الك

راعي ضويانه
24/10/2011, 10:03 AM
وبعدين لايجوز اكل صيده الا من الصقور لانه تذكي الصيده اما باقي اطيور لاتذكي واسألو المشائخ وتأكدو

عاشق الوعل 1
24/10/2011, 07:23 PM
حول الباز و الله وشوفي بعيني ماشفت اسرع منه وذلك عند نقضاضه على قمرية كانت طائره والامر العجيب ان فريسته مايعطيها فرصه بالمراوغة او المناوره بالهرب عنه , والباز كان يسمى صقر الملوك وهو اول طير اصقر به قديما..

استيعاب
24/10/2011, 09:17 PM
محد قال من المشايخ مثل ما قلت يا اخوي راعي ضويانه

قال تعالى : " وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارحِ مُكَلِّبِين تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللهُ فَكُلُوا مِمَّآ أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ " الآيه .

تشمل جميع الجوارح من غير تفريق . والله اعلم

البراء آل عثمان
25/10/2011, 08:13 PM
أخوي ودي تنزل لنا مقاطع وهي يلحق الحبارى من فووووووووق وينزلها والبط والكروان ويصيدها

وإنت كذا راح تعلمنا وتغير وجه نظر كثير من الصقاقير

هاشم 1
25/10/2011, 10:11 PM
هههههه الصقور تخاف من الباز والعقاب هههههههههههههههhttp://www.youtube.com/watch?v=5WDF1lldyFk&feature=related !!؟؟

هاشم 1
25/10/2011, 10:23 PM
الباز طبعه شين العقاب طبعه شين لو كان اقوى من الصقر اذا خاويت الصقر كنك خاويت شيخ اما العقاب والباز مايطيعك الا لا زم تجوعه وتهينه ولا تكرمه مو زي الصقر اكرمه يحبك الباز جوعه يحترمك اما اللي يقول الباز يصيد احسن امن الصقور اقوله للا سف ما عندك سالفه مافي جارح اسرع وافضل مراوغه من الصقر بعدين اللي يقول الصقر نكري اذا ما صاد الصيده يروح ويخليك هههههه اصلا الصقر الطيب هو اللي يروح وخليك اما الزلابه يقعد يقلب وجهه لين تجيه الصقر اذا انحاش اذا ماطرح الصيده موب نكران هاذي عزة وكرامه مايبي يتفشل قدام راعية اما الباز وجهه مغسول بمرقه يجلس يعاين فيك ياخي انحش اذا ما طرحت الصيده خل عندك عزه شوي اما الخوف الصقور ما تخاف من كل الجوارح الا الصقور الرديه اما الندر القطع والله ماحسبت لا لعقاب ولا لباز وبعدين لو الباز احسن من الصقور ما كان شفت في كل الف صقار واحد راعي باز شكرا اسف على الاطاله

جزر العرب
04/11/2011, 04:04 PM
نبي مقاطع لهدد الباز و نتأكد

وشكرا

المري
04/11/2011, 09:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الاعزاء -- لدي تجربة مع الباز

وسوف انزلها قريبا في هذا الموضوع لكن الوقت مايسمح لي االان

اخوكم - ابومعيض

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images232/mk1168_img_5550.jpg

ابورمح