المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارأيك بهذا الفشق للصتمة !!

أبو ثا بـت
10/02/2006, 10:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في أثناء تجوالي في أحد محلات الصيد .. لقيت نوع جديد علي من

الفشق للصتمة (( رمان )) . . من شركة (( جامو الأسبانية )) ..

أعجبني منظرة ولاكن لم أجرب أداءه فحبيت أستفسر عنه ..

خصوصا إن وزنه ثقيل بالنسبة للفشق العادي .. وطبعا غير مجوف

ومفرغ يعني مصبوب رصاص صب ..!! أقوى وأصلب ..!!

من جرب يفيدنا ,, وإلتقطت بعض الصور نبي رايكم في هذا النوع ..

أبو حجر
10/02/2006, 10:58 PM
لاانصحك به اخي ابو ثابت لان احد اصحاب الخبره في مجال الصيد ذكر لي انه يؤثر على الخطوط اللولبيه داخل سبطانة البندق مما يؤثر على

اداء الرمي في مسألة دوران الطلقه ((الصتمه))

ابو شهد
11/02/2006, 11:57 AM
اخي ابو ثابت
هذا لانواع من البنادق تحتاج الى هذا النوع من الفشق
ويوجد لدي بندق امريكية تاخذ حوالي 25صتمة مره واحدة
وهي تسحب من هذا المخزن
ولكن ليست عملية (تحتاج الى هندلة )
اما من ناحية الرمي في قوية
اما الصوت يفتح الله صوت ماتسمع شئ يعني ترمي ما احد يسمعك
مثل البواريد الثانية

مسمية (ام البراعص )

أبو ثا بـت
11/02/2006, 02:08 PM
أخوي أبو حجر ..

تسلم أول شيء على المشاركة .. وبعدين من ناحية الخطوط اللولبية .. يمكن مع كثر الإستعمال سنة سنتين .. !!

أخوي أبو شهد : نورت الموضوع والله ..

فعلن الفشق هذا يقلل من الصوت حتى في الصتمة العادية ولاحظت الشيء هذا . . ولاكن هل تغيرت عندك الخطوط اللولبية في الماصورة ..

الضاري
13/02/2006, 01:04 PM
الله يعطيكم العافية على هذة المعلومات

كنت متردد في شراءه

أبو ثا بـت
14/02/2006, 11:14 AM
الله يعافيك أخوي الضاري ..

أخوي أبو شهد ماجاوبت على سؤالي : وش صار على أم البراعص شيك على الماصورة هل تغيرت الخطوط اللولبية وأدائها بسبب هذا النوع من الفشق ..!!

الفزّاع
14/02/2006, 02:51 PM
هلا ابو ثابت

انا قد سالت واحد ويقول يمكن يبنط ويرجع علييك ولا يسوق واجد

والله اعلم

أبو ثا بـت
14/02/2006, 07:22 PM
أخوي الهزاع تسلم على مشاركتك وعافاك الله ..

و..

من ناحية يبنط .. فصدق الله الله من التبنيط ..!! قوة وصلابة الفشقه هو السبب حيث أنها ليست مجوفة . . وعدم ذهابها لمسافات بعيدة .= السبب هو ثقلها الزائد .

إذاً السؤال اللذي يطرح نفسه : نعلم جميعاً أنه إن لم يكن مجوفاً فإنه يكلف الشركة المزيد من الرصاص والمال .. وأن الفشق العادي أقل تكلفة منه لخفته وعدم تجويفه . (( ومع ذلك سعره أرخص )) !! الأمر اللذي حيرني

إذاً مالفائدة من تصنيع مثل هذا النوع : 1- إما لأن عليه طلب لأن هذا النوع له ميزة معينة وفائدة معينة .

2- أم أنه من ذكاء التجار خابرين إننا شوي مخفات أي شي جديد بنجربة ولو مافيه فائدة .!!

إما ل

عبدالرحمن
15/02/2006, 06:25 AM
استخدمت هذا النوع من الصتم قبل 8 سنوات تقريبا كان يجي عند الرمايه لكن للاسف اكتشفت ان فيه 3 عيوب :
1 - يخرب السبطانه لانه مصنوع من ماده غير الرصاص مما يسبب تأكل اللولبيه .
2- له ارتداد خطير جدا من على الاجسام الصلبه مثل الجدار او العمود او الصخور لانه ما يمتص الصدمه وينعفط مثل الرصاص.
3- دقته في التصويب على الاهداف المتوسطه البعد معدومه جدا.

اقدر اسميه رمانبلي اقرب من فشق او رصاص

هذا رأيي من خلال تجربه والله اعلم

ذرب المعاني
15/02/2006, 07:52 AM
لاانصحك به اخي ابو ثابت لان احد اصحاب الخبره في مجال الصيد ذكر لي انه يؤثر على الخطوط اللولبيه داخل سبطانة البندق مما يؤثر على

اداء الرمي في مسألة دوران الطلقه ((الصتمه))

ابو حجر كفااا ووفا .. واتوقع هالنوع مصنع لنوع معين من ام صتمه ..

وبالنسبه لاختفاء الصوت لان الرصاصه مقفله تماما ومافيها تجويف .. وهالرصاص تراه اخطر من الرصاص العادي ..

تحياتي لك

أبو ثا بـت
15/02/2006, 06:42 PM
تسلم أخوي عبد الرحمن على المعلومات الرائعة وإفادتنا بتجربتك .. وأشكرك على المشاركة ..

أخوي ذرب المعاني سلمت يمينك على مشاركتك وفعلن أخوي ابو حجر ماقصر . وإنت ماقصرت يكفيني طلتك علينا . يسلمك ربي .

عريدان
15/02/2006, 07:28 PM
الله مير يسلمك هذا هو الحلبي حق فشق الشوزن ويستخدم في صناعة الفشق في بعض الدول مثل كندا وأوستراليا ولو تلاحظ مكتوب عياره على غطاء العلبه .

ابو شهد
15/02/2006, 08:10 PM
هلا ابو ثابت
شيكت على ام البراعص مابها شي من داخل
وياولد لقيته بلاستيك

مابه خطوط لولبية
انت تامر ابو ثابت

أبو ثا بـت
16/02/2006, 04:06 PM
تسلم أخوي عريدن على المعلومة .. بيني وبينك أنا ماأستخدمته سوى للتجربة وأشوى إني ما أستعجلت وإستخدمته وإلا كان راحت علي جميلة (( هذا إسم الدلع )) أقصد الصتمة .. فماقصرتوا ياإخوان على الفوائد والنصائح .. وهذي فائدة من فوائد المنتدى الغالي المشورة قبل الندم .!

أخوي أبو شهد : تسلم يمينك ,, والله إنك سنافي وماقصرت ..
ماتدري قد إيش أفرح لما أدخل موضوع وألاقي أبو شهد راد عليه .. !

تسلم مره ثانيه ..

الربذي
19/02/2006, 10:57 AM
صورة توقيعك هل هي لنفس كمره صور الفشق اس 40
ام لا
افدنا
اخي ابو ثابت

هاوي خلا
19/02/2006, 12:15 PM
أخوي أبو ثابت سلمه الله
أنا ما أستخدمت هالفشق ((الصتم)) ولكن بحكم خبرتي في الصيد فأنه بالأضافة إلى العيوب التي ذكرها الأخوان (ابو شهد ، الضاري ، عبدالرحمن ، الربذي ، عريدان ، ذرب المعاني ، الفزّاع ، أبو حجر )) الاسماء بالترتيب حسب الابجدية والله من زين الأبجدية المهم بالاضافة للعيوب اللي ذكروا الأخوان الاعزاء فنه تلاحظ أنه دائري الشكل ((جاب شيء جديد)) أي أن ضغط الهواء يمكن أن تيسرب بين السبطانه والفشقه ويقلل من ضغط الهواء اللي تدفعه السسته (الشريط) ولكن الفشق العادي تلاحظ له حرف يسد الماصورة تماماً حتى يتم ضغط الهواء بصورة أفضل وكذالك تلاحظ الخطوط التي في الفشقه العادية من ورا على جنبها الدائي الخلفي الخارجي (صارتوصيف ) هذي تعطي انسيابيه بينها وبين الخطوط اللولبية التي في الماصورة وتقلل من الأحتكاك وهذا يساعد على سوق الفشقه ودقتها وسلامة الماصورة أما النوع الأخر فهو يستعمل في البنادق الهوائية مثل ما قالوا الأخوان التي تعتمد على ضغط كمية كبيرة من الهواء ودفع الفشقه مثل بنادق الاطفال والتي تعتمد على كبس الهواء ويكون للبندق قير أو كلتش أو هندل ثانياً استغرب بعض الزملاء من أنه يكلف المصنع أكثر من الصتم العادي وهذا غير صحيح لأن الصتم العادي له مكاين خاصة يحتاج صب وتشكيل وتفريغ من جهه وهذا يكلف المصنع جهد ووقت أكثر . انصح اخوتي لا تستخدمونه للمحافظه على نظافة سبطانه ((ماصورة)) البندق وفيه نوع استخدمته من نفس المصنع لاكن علبته بيضاء وليست سماوية عزالله أني اشير به أحسن من الصتم الأول الخضر وذلك من ناحية التصويب والتهديف وأن كان ماهنا فرق واضح .
لكم مني احلى الأماني بصيد الدخل اللي جاي وارفقوا عليهن نبي الرمي مع الراس احسن للنتف أما البعرصي ((البرصي ، الضاطور)) فماله الأ النعلة تكرمون ويكرم الملايكه ومن يسمع أو يقرا ويكرم المنتدى .

أبو ثا بـت
20/02/2006, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخوي الربذي .. نعم جميع الصور التي أنزلها في المنتدى تقريباً هي من نصوير الكاميرا اس 40 . لاكن ماسبب سؤالك ؟ إذا كان عندك ملاحظة أو تعليق أفدنا .

أخوي هاوي خلا . شاكرلك من كل قلبي المعلومات القيمة .. ويبدو أنها نابعة من شخص صاحب خبرة وشخص ينظر بمنظار دقيق ومن زاويا متعددة .. وهذه هي صفات مايطلق عليه (( بالحكيم )) . شاكرلك مشاركتك .. وإستفدت أنا كثيراً من المعلومات .. وإنشاء الله تنفع إخواني الأعضاء .

حركات
20/02/2006, 08:45 PM
اخوي انا شريت بندق شادوماتيك من قامو عطاني راعي المحل مثل ذا الفشق
وقال ان ذا الفشق افضل فشق لهذي البندقية
فــ احتمال يكون هذا الفشق لنوعيه من البنادق الخاصه ومهو لكل البنادق يعني يمكن فيه نوع من البنادق خاص فيه (نفس الكلام بس اعيده لان ماعندي غير ذي السالفه):)
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكــاســر
14/03/2006, 02:46 PM
السلام عليكم

اخوي الفشق هذا جربته على المانيه ديانا 35 والسراحه هو به ميزات وسلبيات

انا كنت استخدمه للاهداف القريبه

ميزاته جيد للهدف القريب لئنه قوي وثقيل فيكون ضربه للهدف اقوى ولئنه دائري مايغير اتجاهه الهواء وتقدر تستخدم الفشقه اكثر من مره اذا لقيته

اما سلبياته ثقيل فمايسوق بعيد للاهداف البعيده ويبنط اذا ضرب جسم صلب

لكن بعد فتره اكتشفت ان بارودي جاه ميلان بالماصوره مدري منه ولا من غيره

لكن نصيحتي العادي اضمن وازين وخلك مع الناس