المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصويت: دولة زرتها ولا تنصح بها؟

الكاااايف
23/10/2011, 11:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

بصراحة طرحت هذا الموضوع لمعاناتي لزيارة دولة سياحية لم اعتقد انا تستحق هذا التضخيم والتهويل الاعلامي لها وكأنها هي لؤلؤة شرق اسيا ,طبعا شرق اسيا فيه دول راقيه وجميله ومن الطراز السياحي الاول كماليزيا, كوريا,تايلند,وفي الاخير اندونيسيا....
زرت عدة دول في شرق اسيا وكان اخر زيارة ل اندونيسيا في 3/10/2011م لمدة اسبوعين,زرت فيها(جاكرتا-بونشاك-بالي)
وبصراحة اللذي فاجأني فيها التالي:

1-شوارعها الضيقة (غير ردائتها بوسط العاصمة والحواري),في بلد 250 مليون نسمة او اكثر, ولك التخيل شدة الزحاااام اضف الى ذلك ردائتها كشوارع بونشاك وشوارع بالي.
2- غلاء الاسعار والمعيشة,الاكل اغلى من عندنا,تشتري الخبز ب 6الاف روبية وفيه 3 حبات خبر يعني ب 2,5ريال:eek: ,الببسي في اطرف سوبرماركت 10الاف ريال يعني ب4ريال ؟؟ هذا في الاشياء البسيطه,نجي للوجبات تتغدى في مطعم عربي بسيط لشخصين تطلع ب 200 رياال كمطعم الباشا او الجزيرة في رادان صالح ,واذا رحنا لمطاعم غير العربية توصل بالراحة الى 300-400ريال زي مطعم بندر جاكرتا,كيلو هامور ب 80ريال؟؟؟ غير الوربيان والاستكوزا اللي سعرها ب 400 ريال للحبة.
نجي للفنادق سكنا في استون مارينا اللي كله عرب:good2: غرفة وصالة لشخصين ب 100دولار؟؟؟ فنادق 3 نجوم لا يقل سعرها عن 300 ريال(الاسعار مقارنة ب ماليزيا-تايلند-كوريا:تعتبر عاليه ب 20%)
السكن الوحيد المعقول هو في بونشاك الجبل,واما في بالي تعتبر غاليه بالنسبه للفلل لا تجد اقل من 250-300دولار للنظيفة الحديثة,ولكن قد تجد اقل ولكن باقل جودة.
طبعا لا ننكر ان فيها اماكن سياحية واجواء جميلة:c....
ولكن لم اتوقع انها بهذا الحاااااااااااااااال

بودي من الاعضاء المشاركة وطرح تجتربهم وارائهم في البلدان اللي تم السفر لها
حتى تعم الفائدة للجميع,وشكرا لكم

escape_man
23/10/2011, 12:26 PM
دولة فيها عرب اكيد بيصير فيها استغلال و مضايقة

لكن بالصين تمرح وتسرح محد يجيب خبرك

طبيعة واجواء + تسوق + تنوع تضاريس + اسعار معيشة وسكن معقولة

كيلو المنقاء والبرتقال ما تتجاوز 6 ايوان = 3 ريال

سكنا بفندق بافليون ذو الـ 50 طابق و تقييم 5 نجوم بـ 150 دولار

والثلاث نجوم والاربعة ماتتجاوز 75 -85 دولار

رحت لها مرتين لمدد تتجاوز الشهر ولو رحت ثالثة بارجع للصين لا لغيرها

وليد الساهر
23/10/2011, 12:28 PM
موضوع رائع لكن ثق بان وجهات النظر ستختلف , بمعنى الذي يصلح لي في بلد معين يراه الاخرون سيء ولا يستاهل التعب والعكس صحيح.

اعود لصلب الموضوع واضافتي اني زرت اليابان ولا انصح بعمل زيارة سياحيه لها والمبررات من وجهة نظري

1- بلد صناعي ومزحوم للغاية
2-غلاء المعيشه والبضائع بشكل عام
3- صعوبة التعامل معهم لانهم لا يجيدون الانجليزية ومعظم اللوحات داخل طوكيو وغيرها بالياباني
4- أضف الى ذلك تعالي الشعب هناك فهم غير ودودين على غرار الدول الاخرى بشرق آسيا مثل اندنونسيا وغيرها - حتى سألنا رجل متعلم لديهم وذكر ان هذا التعالي لاننا نرى اننا نقود العالم صناعيا

هذا ما حبيت اضيف واتمنى اني افدت

الكاااايف
23/10/2011, 01:14 PM
دولة فيها عرب اكيد بيصير فيها استغلال و مضايقة

لكن بالصين تمرح وتسرح محد يجيب خبرك

طبيعة واجواء + تسوق + تنوع تضاريس + اسعار معيشة وسكن معقولة

كيلو المنقاء والبرتقال ما تتجاوز 6 ايوان = 3 ريال

سكنا بفندق بافليون ذو الـ 50 طابق و تقييم 5 نجوم بـ 150 دولار

والثلاث نجوم والاربعة ماتتجاوز 75 -85 دولار

رحت لها مرتين لمدد تتجاوز الشهر ولو رحت ثالثة بارجع للصين لا لغيرها

راي رائع وشكرا لمشاركتك اخي بن غثييات

الكاااايف
23/10/2011, 01:16 PM
موضوع رائع لكن ثق بان وجهات النظر ستختلف , بمعنى الذي يصلح لي في بلد معين يراه الاخرون سيء ولا يستاهل التعب والعكس صحيح.

اعود لصلب الموضوع واضافتي اني زرت اليابان ولا انصح بعمل زيارة سياحيه لها والمبررات من وجهة نظري

1- بلد صناعي ومزحوم للغاية
2-غلاء المعيشه والبضائع بشكل عام
3- صعوبة التعامل معهم لانهم لا يجيدون الانجليزية ومعظم اللوحات داخل طوكيو وغيرها بالياباني
4- أضف الى ذلك تعالي الشعب هناك فهم غير ودودين على غرار الدول الاخرى بشرق آسيا مثل اندنونسيا وغيرها - حتى سألنا رجل متعلم لديهم وذكر ان هذا التعالي لاننا نرى اننا نقود العالم صناعيا

هذا ما حبيت اضيف واتمنى اني افدت

شكرا اخوي وليد الساهر ومعلومات رائعة ,شكرا لك

ديفون
23/10/2011, 01:25 PM
سوريا لاانصح بزيارتها من قبل الثورة كلها حرامية ونصابين والسعودي مستهدف دائما

سفيرالظهران
23/10/2011, 01:25 PM
هلااخوي تركياالصراحه ناس نفسيتهاخايسه خاصه استنبول والله تحسفت اني رحت لهاماليزياكويسه وممتازه اماتركياولاعاداجيهامره ثانيه

الكاااايف
23/10/2011, 01:30 PM
سوريا لاانصح بزيارتها من قبل الثورة كلها حرامية ونصابين والسعودي مستهدف دائما

اخي ديفون كلام صحيح الاوضاع وماتطن,ولكن ايضا استغرب هل فعلا سوريا بلد سياحي؟؟؟
ماهي مقومات السياحيه فيها؟؟؟ :(

الكاااايف
23/10/2011, 01:32 PM
هلااخوي تركياالصراحه ناس نفسيتهاخايسه خاصه استنبول والله تحسفت اني رحت لهاماليزياكويسه وممتازه اماتركياولاعاداجيهامره ثانيه

كلامك صحيح اخي سفير الظهران
ايضا لي زملاء ذكرو نفس كلامك نفسياتهم عجيبه غريبه,اما ماليزيا ماعليها غبار ههههه

شكرا لمرورك ومشاركتك

بن حاضر
23/10/2011, 02:04 PM
اخوي انا لي 4 سنوات اطلع لاندونيسيا وكل سنه اطلع مرتين الى 3 مرات وكل رحلة تزود الاسعار شي بسيط .. وكل رحلة يزود عدد السعوودين بشكل رهيب .. فالمشكلة فينا يالسعوودين نروح وندفع ونعطي زياده للاسف ان السعودي في اندونيسيا وجبة دسمه .. فالجبل كل المنتجات السعودية غالية وسعرها دبل الدخان سعره بـ 15 ريال سعودي !!!
اما من ناحية السكن هناك خيرات كثيره جداً وكذلك الاكل صحيح ان المطاعم اللي ذكرتها غالية لكن هناك بديل هناك ماكدونالدز و كنتاكي و بيتزا هوت ومطاعم راقية جدا فيه مطاعم مغربية وتركية ومن ناحية الاكل البحري مطعم بندر جاكرتا هذا غالي من غير سنع صراحه لا طعم ولا ريح .. في جزر قريبة شوي من جاكرتا سعر الاستكوزا بـ 100ريال تقريبا .. اما من ناحية بالي الفلل غالية جدا جدا ومالك ومال الفلل تاخذ لك بكج من مكتب فقيه اللي في بنشاك للشخص بـ 305 دولار لمدة 3 ايام مع تذكرة طيران و فطور وقريب من كوتا وتوصيل من المطار الى الفندق و العكس ..
السكن في بنشاك مثل ماقلت هو الافضل والارخص للمجموعه .. في النهاية السفر للمنفرد مصاريفه تزود وعلى حسب ماهو يبي يعني الناس تفرق في مصاريفها ومزاجها .. اما من ناحية القروب يعني اذا سافروا مجموعة اكيد اكيد راح تقل المصاريف ..
انا اذكر العام سافرنا 13 شخص طلعنا على طول للبنشاك جلسنا 23 يوم والله مصاريفنا كلها مع القطه ماتعديتا 25 الف ريال سكن واكل وسواقين وكل شي مع العلم ان 10 سبق لهم زيارة اندونيسيا بكثره يعني 3 اول مره يروحون وهم اللي اكثر شي يروحون يتمشون لانهم اول مره يجون اندونيسيا .. وعلى فكره انا توي واصل من اندونيسيا بتاريخ 19 اكتوبر قابلت 4 سعوديين يقولي واحد فهيم والله لنا 10 ايام صارفين الى الان 30 الف ريال !!!! شوف تخيل الفرق بينا وبينهم ..
عموما في النهاية الاذواق تختلف و الصرفيات تختلف من شخص لشخص ومن قروب لللقروب ..
اما من ناحية العيوب في اندونيسيا مثل ماتفضلت الشوارع ضيقة شوي وبعض الاوقات ماتلاقي تكاسي تتعب وانت تنتظر خاصة من الساعه 5 الى 8 المساء .. فانا دائما استخدم الدبابات في بعض التنقلات فهي اوفر و متواجده بكثره و اسرع من التكسي .. وكذلك من العيوب اختلاف الاسعار من مكان الى مكان مثال المشروبات و غيرها ..
اما من ناحية ان اندونيسيا اغلى من ماليزيا لا ياصديقي اخالفك الرأي هي اغلى من تايلند لكن ارخص من ماليزيا ..
للاسف حنا يالسعوديين نسمع ان البلد رخيص نسافر له وعلى بالنا حنا بنلاقي البيبسي بنص ريال و الفندق بـ 100ريال وان كل شي رخيص وانك في عشره ايام ماراح تخسر الا 2000 ريال وان وان للاسف هذا تصورنا ..
وعلى فكره تاريخ 3/10/2011 اللي انت مسافر فيه انا كنت متواجد هناك من تاريخ 1/10/2011 الى 19/10/2011 ومسافر لحالي .. ويمكن قد تواجهنا هناك بالصدفة ..
موفق خير ..

abofahad01
23/10/2011, 02:41 PM
الموضوع ممتاز جدا اشكرك على الطرح

ولكن هل تظن ان الاذواق لا تختلف ؟

يعني احد ينتقد سوريا وانها لا تمتلك مقومات السياحه وهناك فرق بين سياحه وبين استجمام

فالسياحه يجب ان تكون في مكان يخدم السياح ويقدم لهم خدمات تيسر لهم تنقلاتهم او سكنهم او احتياجاتهم المعيشيه

اما سوريا فهي من جهة نظري مكان للاستجمام اذا ابتعدنا عن العاصمة دمشق فهناك مناطق مثل حلب وحماه وصلنفه وكسب تذهب اليها وتستاجر مزرعة كامله فيها فله وتبتعد عن الازعاج وتتمتع بهدوء تام واجواء ربيعيه ممتعه

اما تركيا فمع انني واجهت اناس تمدح وناس تقدح فنصيحتي ابعد عن الداب وشجرته

ورؤيتي من خلال تجارب عديده ابعد عن اي بلد عربي او يكثر فيه العرب

بالنسبة لاجمل بلد زرته كانت للدراسه وهي امريكا اما في شرق اسيا فبدون منازع سنغافورة

الكاااايف
23/10/2011, 06:37 PM
اخوي انا لي 4 سنوات اطلع لاندونيسيا وكل سنه اطلع مرتين الى 3 مرات وكل رحلة تزود الاسعار شي بسيط .. وكل رحلة يزود عدد السعوودين بشكل رهيب .. فالمشكلة فينا يالسعوودين نروح وندفع ونعطي زياده للاسف ان السعودي في اندونيسيا وجبة دسمه .. فالجبل كل المنتجات السعودية غالية وسعرها دبل الدخان سعره بـ 15 ريال سعودي !!!
اما من ناحية السكن هناك خيرات كثيره جداً وكذلك الاكل صحيح ان المطاعم اللي ذكرتها غالية لكن هناك بديل هناك ماكدونالدز و كنتاكي و بيتزا هوت ومطاعم راقية جدا فيه مطاعم مغربية وتركية ومن ناحية الاكل البحري مطعم بندر جاكرتا هذا غالي من غير سنع صراحه لا طعم ولا ريح .. في جزر قريبة شوي من جاكرتا سعر الاستكوزا بـ 100ريال تقريبا .. اما من ناحية بالي الفلل غالية جدا جدا ومالك ومال الفلل تاخذ لك بكج من مكتب فقيه اللي في بنشاك للشخص بـ 305 دولار لمدة 3 ايام مع تذكرة طيران و فطور وقريب من كوتا وتوصيل من المطار الى الفندق و العكس ..
السكن في بنشاك مثل ماقلت هو الافضل والارخص للمجموعه .. في النهاية السفر للمنفرد مصاريفه تزود وعلى حسب ماهو يبي يعني الناس تفرق في مصاريفها ومزاجها .. اما من ناحية القروب يعني اذا سافروا مجموعة اكيد اكيد راح تقل المصاريف ..
انا اذكر العام سافرنا 13 شخص طلعنا على طول للبنشاك جلسنا 23 يوم والله مصاريفنا كلها مع القطه ماتعديتا 25 الف ريال سكن واكل وسواقين وكل شي مع العلم ان 10 سبق لهم زيارة اندونيسيا بكثره يعني 3 اول مره يروحون وهم اللي اكثر شي يروحون يتمشون لانهم اول مره يجون اندونيسيا .. وعلى فكره انا توي واصل من اندونيسيا بتاريخ 19 اكتوبر قابلت 4 سعوديين يقولي واحد فهيم والله لنا 10 ايام صارفين الى الان 30 الف ريال !!!! شوف تخيل الفرق بينا وبينهم ..
عموما في النهاية الاذواق تختلف و الصرفيات تختلف من شخص لشخص ومن قروب لللقروب ..
اما من ناحية العيوب في اندونيسيا مثل ماتفضلت الشوارع ضيقة شوي وبعض الاوقات ماتلاقي تكاسي تتعب وانت تنتظر خاصة من الساعه 5 الى 8 المساء .. فانا دائما استخدم الدبابات في بعض التنقلات فهي اوفر و متواجده بكثره و اسرع من التكسي .. وكذلك من العيوب اختلاف الاسعار من مكان الى مكان مثال المشروبات و غيرها ..
اما من ناحية ان اندونيسيا اغلى من ماليزيا لا ياصديقي اخالفك الرأي هي اغلى من تايلند لكن ارخص من ماليزيا ..
للاسف حنا يالسعوديين نسمع ان البلد رخيص نسافر له وعلى بالنا حنا بنلاقي البيبسي بنص ريال و الفندق بـ 100ريال وان كل شي رخيص وانك في عشره ايام ماراح تخسر الا 2000 ريال وان وان للاسف هذا تصورنا ..
وعلى فكره تاريخ 3/10/2011 اللي انت مسافر فيه انا كنت متواجد هناك من تاريخ 1/10/2011 الى 19/10/2011 ومسافر لحالي .. ويمكن قد تواجهنا هناك بالصدفة ..
موفق خير ..

هلا بن حاضر

كلام جميل ومعلومات رائعة منك ,وعلى قولتك ممكن تقابلنا هناك هههههههههه توقعت ان وقت الدراسة عندنا بحصل اندونيسيا غير مزحمه طلعت ابو الزحمه وبالي مليانه استراليين

الكاااايف
23/10/2011, 06:41 PM
الموضوع ممتاز جدا اشكرك على الطرح

ولكن هل تظن ان الاذواق لا تختلف ؟

يعني احد ينتقد سوريا وانها لا تمتلك مقومات السياحه وهناك فرق بين سياحه وبين استجمام

فالسياحه يجب ان تكون في مكان يخدم السياح ويقدم لهم خدمات تيسر لهم تنقلاتهم او سكنهم او احتياجاتهم المعيشيه

اما سوريا فهي من جهة نظري مكان للاستجمام اذا ابتعدنا عن العاصمة دمشق فهناك مناطق مثل حلب وحماه وصلنفه وكسب تذهب اليها وتستاجر مزرعة كامله فيها فله وتبتعد عن الازعاج وتتمتع بهدوء تام واجواء ربيعيه ممتعه

اما تركيا فمع انني واجهت اناس تمدح وناس تقدح فنصيحتي ابعد عن الداب وشجرته

ورؤيتي من خلال تجارب عديده ابعد عن اي بلد عربي او يكثر فيه العرب

بالنسبة لاجمل بلد زرته كانت للدراسه وهي امريكا اما في شرق اسيا فبدون منازع سنغافورة

حياك الله اخوي
انا كلامي على سوريا لما اقول بلد سياحي يكون جو رائع طبيعة وخضره
خدمات متوفرة من سكن ومطاعم بكافة الاسعار والاذواق
ولكن تبقى الامور وجه نظر مثل ماتفضلت

طبعا امريكا شي اخر هههههه

شاكر مرورك ومشاركتك

بن حاضر
23/10/2011, 07:19 PM
هلا بن حاضر

كلام جميل ومعلومات رائعة منك ,وعلى قولتك ممكن تقابلنا هناك هههههههههه توقعت ان وقت الدراسة عندنا بحصل اندونيسيا غير مزحمه طلعت ابو الزحمه وبالي مليانه استراليين

ياصديقي للاسف ان اندونيسيا خاصة جاكرتا و بنشاك بستثناء بالي صارت طوال السنه زحمة مافي وقت معين .. صار الكل يبعد عن السفر في الاجازات وللاسف تصير زحمة ..
لكن هناك بديل قريب من بنشاك وهي باندونق ويوجد فيها فلل و فنادق فخمه وعلى مستوى راقي لكن السعوديين يفضلون الجبل لأشياء معينة فبناندونق جميله جدا جدا وكذلك بوقور جميلة لكن للاسف هذي المنطقتين تفقد المطاعم العربية و الاحتياجات العربية وكذلك السعودديين مايرغبونها لانهم ماراح يفلونها مثل مايفلونها في الجبل .. وفيه مدينة تقريبا 8 ساعات تطلع لها بالقطار وهي سورابايا كذلك جميلة ولا فيها عرب الا قلة جدا ممكن ماتصادف فيها اي شخص عربي ..
فلو تزور باندونق و بوقور مره وتمر على الجبل مرور الكرام صدقني راح تعجبك وراح تستغني عن الجبل وجاكرتا ..

ramii2010
23/10/2011, 07:28 PM
انا مرتين رحت لتركيآ
كلها بعيده عن اسطنبول إلا اخر مره من اسبوع جيت من هناك وجلست 4 ايام بإسطنبول
زرت انطاليا وحلوه والله واستقبالهم للسياح جميل جدآ
وبرضوا مرمريس
اسطنبول زحمه لكن النصب هناك مبين من الناس
الاسعار طبعا غاليه تعتبر سياحيه .. اذكر اسعار وجبات العشاء ما بين 150 الى 200 ريال

دول شرق اسياء ابدآ ما هضمتها لكثر الخليجيين وبالذات بعض منظار من الخليجيين اذا شافوك كأنهم شافوآ جني !!
ع فكره اللي يخليني ارتدد ع تركيآ الاسعار .. اخر حجز كان 8 ايام ما بين اسطنبول و انطاليا
دفعت 3200 ريال شامله تذكره من عمان الى انطاليا و فندق بأنطاليا مع وجبه فطور وبرضوا من تذكره
من انطاليا الى اسطنبول و فندق 3 نجوم ايضا بإسطنبول و وجبه فطور و مواصلات من والى المطار
وتذكره العوده من اسطنبول الى عمآن ... كل ذا اللي قلته بـ 3200 ريال فقط ومن احد المكاتب
في عمان ... لان مكاتبنا للاسف استغلال ! ( كم تذكره ماليزيآ عندنا) ؟

وعذرآ لصاحب الموضوع على الاطاله

الكاااايف
23/10/2011, 07:37 PM
ياصديقي للاسف ان اندونيسيا خاصة جاكرتا و بنشاك بستثناء بالي صارت طوال السنه زحمة مافي وقت معين .. صار الكل يبعد عن السفر في الاجازات وللاسف تصير زحمة ..
لكن هناك بديل قريب من بنشاك وهي باندونق ويوجد فيها فلل و فنادق فخمه وعلى مستوى راقي لكن السعوديين يفضلون الجبل لأشياء معينة فبناندونق جميله جدا جدا وكذلك بوقور جميلة لكن للاسف هذي المنطقتين تفقد المطاعم العربية و الاحتياجات العربية وكذلك السعودديين مايرغبونها لانهم ماراح يفلونها مثل مايفلونها في الجبل .. وفيه مدينة تقريبا 8 ساعات تطلع لها بالقطار وهي سورابايا كذلك جميلة ولا فيها عرب الا قلة جدا ممكن ماتصادف فيها اي شخص عربي ..
فلو تزور باندونق و بوقور مره وتمر على الجبل مرور الكرام صدقني راح تعجبك وراح تستغني عن الجبل وجاكرتا ..

كلام ومعلومات رائعة منك اخي بن حاضر
فعلا صارت زحمه اغلب السنة, شكلك بتقنعني اني ازورها مره اخرى؟؟:( الله اعلم

الكاااايف
23/10/2011, 07:41 PM
انا مرتين رحت لتركيآ
كلها بعيده عن اسطنبول إلا اخر مره من اسبوع جيت من هناك وجلست 4 ايام بإسطنبول
زرت انطاليا وحلوه والله واستقبالهم للسياح جميل جدآ
وبرضوا مرمريس
اسطنبول زحمه لكن النصب هناك مبين من الناس
الاسعار طبعا غاليه تعتبر سياحيه .. اذكر اسعار وجبات العشاء ما بين 150 الى 200 ريال

دول شرق اسياء ابدآ ما هضمتها لكثر الخليجيين وبالذات بعض منظار من الخليجيين اذا شافوك كأنهم شافوآ جني !!
ع فكره اللي يخليني ارتدد ع تركيآ الاسعار .. اخر حجز كان 8 ايام ما بين اسطنبول و انطاليا
دفعت 3200 ريال شامله تذكره من عمان الى انطاليا و فندق بأنطاليا مع وجبه فطور وبرضوا من تذكره
من انطاليا الى اسطنبول و فندق 3 نجوم ايضا بإسطنبول و وجبه فطور و مواصلات من والى المطار
وتذكره العوده من اسطنبول الى عمآن ... كل ذا اللي قلته بـ 3200 ريال فقط ومن احد المكاتب
في عمان ... لان مكاتبنا للاسف استغلال ! ( كم تذكره ماليزيآ عندنا) ؟

وعذرآ لصاحب الموضوع على الاطاله

فعلا اخي رامي ههههههههههههههه على قولتك كانهم شافو جني
تصدق انا وخويي كل ماشفنا عربي نسلم عليه خصوصا الخليجيين طبعا 99%مايرد السلام وعلى قولتك كأنه شاف جني:mad: عاد قلت لخويي لعاد تسلم ولا شي تحرج نفسك

HTLER
23/10/2011, 09:09 PM
انا بصراااحه ما انصح ب لندن ياخي تحس انها كئيييييييييييييييبه ل درجه

مطر من يوم تروح لين ترجع ما وقف طيب مطر لاكن متواااصل,,.

و تحس بكائبه لدرررجه عاله و دوله انصح فيها الامارات+ماليزيا+البحرين

wafi4sa
24/10/2011, 04:27 AM
شكرا على طرح هذا الموضوع
وعلى العموم اكثر الدول العربية غير مؤهلة سياحيا
لكن هذا الموجود
وسف اسرد لكم قصة ربما تكون صحيحة او من باب الحكمة انتقلت الى مسامعي
القصة:
يحكى انه فيه رجل من اهل الحجاز كبير بالسن يزور المغرب شبه سنوي
وبعد عده سنوات من تكرار زياراته للمغرب
وفي يوم من الأيام كان جالس في مقهى بالشارع يشرب الأرجيلة الحجازية هناك
جلس بجنبه ولد شاب من اهل نجد وجلس يتكلم النجدي عن غلاء الأسعار بالمغرب
والحجازي ساكت يشرب الشيشه لم ينطق بكلمة واحده والنجدي يتكلم عن الأسعار
بعدما سكت الولد الشاب التفت له ذلك الحجازي وقال له تعرف ايش اسباب هذا الغلاء
قال الشاب لا
رد الحجازي السبب انت واشكالك ........؟؟
للاسف نحن اساب استغلالنا من قبل الغير وهذة الحقيقة

ديفون
24/10/2011, 10:11 AM
اخي ديفون كلام صحيح الاوضاع وماتطن,ولكن ايضا استغرب هل فعلا سوريا بلد سياحي؟؟؟
ماهي مقومات السياحيه فيها؟؟؟ :(

فيها ارياف واماكن حلوة وخضرة ومن ناحية التسوق رخيصة جدا . ولكن المواطن حاقد والشرطي استغلاالي وكل ما رحت مكان مع التاكسي يقعد يستغلك بالمشوار المشوار قريب ولكن يروح من مكان بعيد عشان تزيد الغلة

ديفون
24/10/2011, 10:13 AM
انا بصراااحه ما انصح ب لندن ياخي تحس انها كئيييييييييييييييبه ل درجه

مطر من يوم تروح لين ترجع ما وقف طيب مطر لاكن متواااصل,,.

و تحس بكائبه لدرررجه عاله و دوله انصح فيها الامارات+ماليزيا+البحرين

وانت الصادق كنك في مومباي :D هنود وبنقالية وقرف

انس العلوي
10/04/2012, 08:58 PM
اخوان هناك عراقييون كثيرون يذهبون صيفا الى تركيا ولا واحد شكا منهم !!!

تركيا من ارقى بلدان الشرق الاوسط ............تعجبوني لما تنتقدوها كبلد سياحي !!

alwssam6
10/04/2012, 09:34 PM
انا اقول صلاله والله مافيها اي شي زين وخاصه السكن والاسغلال عندهم واضح ولا انصح احد يروح صلاله 0
جوها حر والرذاذ الي يقلون والله انه بخار الماء ينزل على جبالها وريحتها خايسه من البحر والله المستعان ما عاد اروح لصلاله بدا هذا راااايي

أبوعابد 22
10/04/2012, 09:42 PM
يبن الحلال الديره زينه شد ارضك اطيبلك

شاهد عيان
11/04/2012, 07:52 AM
بالنسبة للدولة التي رحت لها ولا أعجبتني هي سريلانكا ! صحيح فيها طبيعة حلوة لكن لم أرتاح فيها .
أما الدول التي أرغب بالسفر لها مرة أخرى فهي : كوريا وهولندا والنمسا

من ناحية الشعوب : فالأفضل لدي هي كوريا ( شعب راقي ومحترم ولطيف وصديق ) أما الأسوأ هم شعب هونج كونج .