المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اماكن الصيد من الشعيبه

صياد الطائف
23/10/2011, 03:37 PM
السلام عليكم
اماكن الصيد في الشعيبه (القطان)و(التحليه)
راح اتكلم عن القطان/
1/الصيد داخل قرية القطان وليس شرط ان تستأجر بس تدفع رسوم السقاله علي الشخص حوالي 35ريال وتوجد جميع الخدمات دورات مياه وسوبرماركت السوبر ماركت جديد اللي كان يروح زمان كان يشوف البقاله صغيره جدا ومافيها شيء في الوقت الحالي كل شيء تحصله وسعره مناسب

ويفضل الدهاب هناك وسط ايام الاسبوع تكون القريه فاضيه

2/نقطة خفر السواحل تكون علي يمينك وفي جسر حديد تطلع من فوقه وخليك قريب من البحر راح تحصل السفينه الغرقانه
المكان ينفع شوارات ممتاز والقصب الصيد متوسط والسنوكر علي حدود الكساره تطفش من الحريد
ويميز المكان كثرة الحريد والشوارات تتفلل حريد وسيجان وشعور
ولو يوجد من يجيدالسباحه يوصل الين السفينه ويطلع فوقها وكأنك تجلب بالبوت مكان خيالي
بس اهم حاجه لا احد يخاف هناك في اثنين حراس صوماليين عايشين في السفينه
وراح تشوفوهم لو طولتو هناك الصباح كل كم يوم يجي واحد معاه باص يجبلهم المونه يجيب اكلهم
وهمامسويين زي القارب الخشب عشان يوصلو الشط
بس لا روحت هناك لازم تأخد معاك اكل عشان يخلوك تصيد
ولازم تكون تعرف تسبح
وفي اطواق نجاه بالمئات اللي زي السديري كلمو الصوماليين مايقصرو معاكم يقلكم شيلو

واسف جدا طولت عليكم

صياد راجل
23/10/2011, 04:07 PM
جزاك الله خيرا
الصيد في الشعيبة بالشوارات (الشباك) ممتاز جدا وراجع موضوع واحد لي عن صور صيدي بالشباك
-
بس ياريت تقلي على مكان كويس للصيد بالجلب من الشاطئ او من كسارة ممتازة مش محتاجه لسباحة عشان اوصلها
وشكرا مره اخرى

فوتوغراف
23/10/2011, 07:43 PM
جزاك الله خير
سؤالين عالسريع
_ دخول السقالة اللي في القطان مسموح تدخل بالسيارة ولا كعابي ؟؟؟ لأنه حراس الامن من قوة الطفش مسوين نفسهم مهمين لما يشوفو احد داخل للقرية خخخخخخخخخخخخخ وقروشة

_ بالنسبة للصوماليين انا سمعت اذا معاك بطاقات شحن ياخذوك بالقارب لحد السفينة صح الكلام دا ولا لا ؟؟

عاشق الروبيان
23/10/2011, 08:11 PM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك

هذا يدل على طيب اصلك يالغلا

تقبل مروري

صياد الطائف
23/10/2011, 08:24 PM
جزاك الله خير
سؤالين عالسريع
_ دخول السقالة اللي في القطان مسموح تدخل بالسيارة ولا كعابي ؟؟؟ لأنه حراس الامن من قوة الطفش مسوين نفسهم مهمين لما يشوفو احد داخل للقرية خخخخخخخخخخخخخ وقروشة

_ بالنسبة للصوماليين انا سمعت اذا معاك بطاقات شحن ياخذوك بالقارب لحد السفينة صح الكلام دا ولا لا ؟؟

حكاية البطاقات الله واعلم بس لو تدفهم بعشريين ريال ولا تقضيلهم من البقاله يوصلوك

صياد الطائف
23/10/2011, 08:26 PM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك

هذا يدل على طيب اصلك يالغلا

تقبل مروري

ماسويت الا الواجب والله يوزع الارزاق

صياد الطائف
23/10/2011, 08:37 PM
في مكان في التحليه مكان عمق وكساره تحتك والسقاله خشب مسوينها شباب يصيدو في المنطقه
بس انا روحته مره واحده وناسي الطريق ممكن احد الاعضاء يكون عندو خلفيه
تروح لشيب التحليه هو بره السياج حق التحليه الوايتات يفللو خزانهم من هناك وتمشي معا السياج الين توصل المويه راح تحصل لسان توقف السياره وتدخل كعابي
الوصف مهو اكيد بس تقدر توصل الشيب وهما يدلوك علي اللسان
احنا عرفناه منهم روحنا نملي الجوالين ووصفولنا اياه ومكان نادر احد يروحه عشان مايعرفوه

الصياد 7000C
23/10/2011, 08:48 PM
مشكور اخي على الموضوع المفيد..
ووفقك الله..
تقبل مروري وتحياتي

اكسنت كول
24/10/2011, 12:36 AM
مشكور بارك الله فيك

عمر al-zhrani
19/11/2013, 09:14 PM
انا اعرف مكان في التحليه عمي يشتغل هناك لازم واحد تعرفه
الزبده لازم واسطه اشان يدخلونك التحليه عندهم مكان يسمونه المارينا جمييل جداا لصيد
مره شفت مجموعة حريد امكن وزن الواحد 15كيلو تقريبا
وانا اصيد في المكان ذا وصيد طيب

غالي الاسمري
20/11/2013, 11:07 AM
الله يعطيط العافية اخوي على الموضوع المميز وياليت اهل الخبرة يفيدونا

سامر سعيد
06/03/2014, 10:12 PM
مساء الخير المكان الي يقصده الاخ الي يسال عن اللسان اعطيك معلومات اكثر دقه وتلاقي المكان باذن الله اتجه الي محطه التحليه حتي تصل قبل الدوار اتجه مع خط الاشياب وهو محاذي تماما لشبك التحليه عند وصولك الي اخر الشبك باتجاه الشمال اتجه الي البحر بمحاذه الشبك ولكن الاتجاه غربا ستجد علي يمينك اشياب التحليه واصل تقدمك بنفس الاتجاه الخط هناك مزعج نوعا ما لكثره البطانيج ولكن لا تخفف السرعه فسوف تزعجك اكثر ستجد قبل نهايه شبك التحليه والذي ينتهي في البحر تماما طريق وبه اعمده كهرباء اسلك هذا الطريق فهو ياخذك شمالا حتي مركز الشعيبه المفتوحه استمر في هذا الخط باتجاه الشمال حتي تجد علي يدك اليسار مباني قديمه وهي لصيد الروبيان قديما وهي مهجوره ستجد امامها باتجاه البحر طريق يبعد عن الشاطي قرابه 300 متر اوقف سياراتك واعانك الله علي حمل عده الصيد فالمشوار طويل حتي الكساره ستجد في نهايه الكساره سقاله خشبيه لاتحمل اكثر من 6 اشخاص ولا انصحك بالذهاب في الاجازات فلن تجد لك مكان الا اذا قررت الصيد بعيد عن الكساره واعانك الله علي التصخير الافضل في هذه المنطقه ومن واقع خبره هو ارسال مجارير واذا كانت السقاله فاضيه فهي جيده ولكن المشكله بالتصخير وكثره الجلبان المقطوعه بالبحر اذا كان صيدك تشخيط فالمكان مناسب لذلك واذا كان جلب فسوف ترهق بكثره التصخير انصحك والاخوه مرتادي المكان بصيد سمك ابو نقطه ووضع عوامه كبيره مع جلب لا يقل مقاسه عن 100 ووضع مصفر ورميه ابعد ما امكن ارجو ان عم الفائده وبالتوفيق للجميع

ابو راكان1988
12/03/2014, 12:25 AM
لا ابشرك القطان صار الدخول النفر ب/ 50 ريال للفرد والله ضلم وياليت اذا تقدر تعطينا رقم الصومالي اذا امكن ع الخاص او أي مكان

accentkool
12/03/2014, 03:00 AM
يعطيك الف عافية اخوي

ابن الواحه
16/03/2014, 10:10 AM
ماشاء الله على المعلومة تسلم

fisher jeddah
17/03/2014, 12:46 AM
الله يعطيك الف عافيه الشعبيه ماقد رحتها نهائيا كل ماافكر اروح الشعيبه اشد لمجيرمه ض1

سؤال على الطاير ::

ايش الافضل الصيد بالشعيبه او مجيرمه