المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختراع لدائرة كهربائيه لم تنجح

كويس
23/10/2011, 09:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اليوم اخترعت كهرباء دائريه

احضرت بطارية 200 امبير ومحول من 12فولت الي 220 فولت

وجهاز لشحن البطارية الي يباع عند شركة ساكو

شبكة المحول على البطارية وشبكة شاحن البطاربه من المحول وشبكة شاحن البطارية على البطارية لكي البطاريه تعطي المحول والمحول يشغل شاحن البطارية لانه مايشتغل الي على 220 (كهرباء منزل)وشاحن البطارية يشحن البطارية وبذلك تكون الكهرباء دائريه

واذا نجحة العمليه بشغل ثلاجة طمره 50 لتر 12 فولت وتكون شغاله (24)ساعة
على الكهرباء الدائريه

هل الطريقه ذي بتنجح او لا

هل احد عنده خبره يفيدني

انا الان مشغلها ولها تقريبآ ساعتين ولكن انا خايف تنقص البطاريه من الشحن بعدين يدق جرس المحول ويفصل وبذلك تخرب التجربه كلها

ارجوا من الاخوان الافاده

وهل ذي الشغله ناجحه ولا ناقصها شي انا اريد اعمل كهرباء دائريه

يعني استبدل لوح الطاقه الشمسيه بشاحن البطاريه (الي هو الجهاز الموجود عند اصحاب البطارات )

وشكرآ

الرحال2222
23/10/2011, 09:07 PM
انلحس مخي من كثر التشبيك
انت الان اييش اللي بتحطة على البطارية

مهندس مكشات
23/10/2011, 09:20 PM
صور الدائرة
وان شاء انها محلوله

m3and793
23/10/2011, 09:37 PM
موفق باذن الله

tammam
23/10/2011, 09:41 PM
ستفضي البطارية اسرع مما لو شغلت عليها لوحدها . لا يوجد شيء اسمه كهرباء دائرية . لو وجد ما احتاج الناس لاي طاقة الطاقة لا تفنى ولا تستحدث ولكن تحول من شكل الى شكل ويكون هناك فاقد على شكل حرارة .

wafi4sa
23/10/2011, 09:43 PM
بالتوفيق لك
حتى لو فشلت الخطوة الأولى فهذا دليل تلمسك طريق النجاح
واصل ولا تيأس

كويس
23/10/2011, 09:54 PM
الشكر موصول للجميع

ومشكورين على التفاعل

يا مهندس انا بحاول اصورها بس ماعندي بلوتوث انقلها على المحمول بس انا وضحتها بالكتابه

والعملية واضحه

كويس
23/10/2011, 09:59 PM
ان شاء الله لا اتوقف

وش رايكم لو أخذ لوح طاقة شمسية 150 واط ومنظم 30 امبير هل ستنجح معي لاني محتاج اشغل عليها ثلاجة الطمرة ومكيف صحراوي مولف عليه مروحة شفط

وشكرآ

tammam
23/10/2011, 10:16 PM
ان شاء الله لا اتوقف

وش رايكم لو أخذ لوح طاقة شمسية 150 واط ومنظم 30 امبير هل ستنجح معي لاني محتاج اشغل عليها ثلاجة الطمرة ومكيف صحراوي مولف عليه مروحة شفط

وشكرآ
الان دليت الطريق الصحيح انت الان تحول اشعة الشمس الى طاقة كهربائية . احسب كم الطاقة التي تحتاجها ثم انتج اكثر مما تحتاج . لتنجح تجربتك . ولمعرفة الحمل لديك حدد كم واط او كم امبير المكيف وما هو فرق الجهد المستعمل اي الفولت وكذلك الثلاجة وهل ستحتاج لتشغيلهما 24 ساعة ام لفترات محددة .

معشي العرجا
23/10/2011, 10:18 PM
الدايرة حسب مافهمت منك راح تشتغل ولكن اعتقد الطريقة غير مجدية وقد فكروا فيها في محطات التوليد ولو كان هناك سيركت ديقرام حاولت احلل لك السيركت.وش قصدك بالمنظم؟

nodey
23/10/2011, 10:23 PM
خلي في بالك ان الطاقة لاتفني ولا تستحدث ولكنها تتحول من صورة الي اخري
تحياتي

كويس
23/10/2011, 10:33 PM
مشكور
ياتمام انا ادل الطريق وعندي خبره واحب الاختراعات والتواليف

وسبق وان وقفت على واحد مركب طاقه شمسية وتناقشة معه ولكن حسيت انها مكلفه

يا معشي العرجا انا اقصد بالمنظم الي ينظم الكهرباء من شريحة الطاقة الشمسية الي البطاريه

الشكر موصول للجميع

اصيل نجد
23/10/2011, 10:47 PM
اخوي كويس واضح انك تفكر صح بس ركز شوي لاانك اذا جمعت اراء الاخوان رايح واحد يقولك تفشل كذلك واحد يقولك تنجح لذلك لايتذبذب فكرك ركز وسوي التجربه مادامك بديت كمل والنجاح مايتم الا بعد فشل المهم الاحباط لايدخل نفسك لك الف تحيه تشجيع من اخوك ابو محمد ربي يوفقك

صاحب وفى
23/10/2011, 11:11 PM
مشاء الله تبارك الله

هذا دليل على تفكير جيد والله يحفظك
وليتك اخذت بطاريه نص عمر علشان التجربه من اجل قياس الكهرباء الخارجه من شاحن البطاريه (( والتجربه خير برهان ))

علشان ابسط الشغله على الاخوان المواد الاساسيه المستخدمه كالتالي :

1- بطارية سياره
2- محول كهرباء من 12 v الى 220 v
3- شاحن بطاريه الموجود عند محلات البطاريات

يشبك ( محول كهرباء من 12 v الى 220 v ) على البطاريه وثم يتم تشغيل ( شاحن بطاريه الموجود عند محلات البطاريات) على المحول لتغذي ( تعبئة ) البطاريه عن النقص الحاصل

وبذلك تعمل البطاريه طوال عمرها الافتراضي

صح الشرح ام فيه نقص اخي كويس

zzzz1390
23/10/2011, 11:20 PM
اخوي فكرتك الان يدرسها طالب امريكي ومدعوم ب100مليون دولار وله سنتين في المشروع راح تتوقف عندك الدائره بعد زمن تحياتي.

عقيد المضيان
23/10/2011, 11:26 PM
اخوي انا اطلعت على نفس الفكرة في منتدى خاص بالمهندسين العرب

طبعا الطريقة غير ناجحة ابدا لان هناك فقد للطاقة ناتج عن الاستهلاك

راح تستمر حتى نفاد الطاقة كليا من البطارية

خشم العرمة
24/10/2011, 12:04 AM
عزيزي انصحك نصيحة اخ محب وفر فلوسك ووقتك ووجهدك لان قبل اكثر من اربع سنوات احد الاخوان في مكشات او موقع مشابه لا اذكر بالضبط حاول ونصحناه وفي الاخير توقف وثبت فشل الموضوع
لمذا؟
الكهرباء الخارجة من البطارية المغذية للديمنو اعلى من الكهرباء الراجعه للبطارية نفسها وذلك بسبب حجم الفقد في الكهرباء على شكل طاقة حرارية وطاقة كهربائية مستهلكة وهي عبارة عن اللمبة او الجهاز المراد تشغيلة
ولو صحت فكرتك لطبقت في السيارات لمذا دينمو السيارة مشبوك على سير الممحرك؟ لمذا لم يعملو دائرة كهربائية

ببسطها لك بكم كلمة
لايمكن بأي حال من الاحوال ان تخرج كهرباء في دائرة وترجع بدون فقد او نقص الا في حال واحدة تدخل مغذي خارجي
يعني لو اضفت للدائرة مروحه تحول الطاقية الحركية الهوائية الي كهربائية وتعمل تغذية مساعده للكهرباء الراجعه للبطارية اقول ممكن في هذه الحالة الدائرة تعيش لفترة اطول ولكن مجرد وقت فقط وتتوقف الكهرباء لديك
اذا اردت الاستزادة قد افيدك اكثر او الاخوان اذا فية مهندسين كهربائيين سوف يشرحون الفكرة بشكل افضل

راعي الخريب
24/10/2011, 12:06 AM
اخوي خلك على الطاقه الشمسية وتراها غير مكلفه وبتقعد وياك عمر وتشغل المكيف والثلاجه 24 ساعه
هو انك تاخذ الوح شمسيه 460 واط سعرها تقريبآ في حدود 4000 او اقل واشبك بطريتين سيارة كل وحده 100 امبير واشبكهم على التوازي ومنظم ومحول كهرب 1000
وان شالله اني افدتك

الفضلي 11
24/10/2011, 07:54 AM
احد الأخوة سبقك في مكشات لنفس الفكرة وعمل ضجة كبيرة يومها ونسيت اسمه او موضوعه وبالأخير فشل في التجربة ثم اختفى كليا ولعل أحد الأخوة يتذكر الموضوع أو صاحبه ويعرضه لترى الردود الكثيرة عليه وكما نصحك الأخوة أرجو أن تطلع على دراسات عالمية بهذا الشأن وتبدأ حيث توقفوا توفيرا للجهد والمال

أبو الفهد
24/10/2011, 10:40 AM
أذكر فيه أحد الشباب نزل موضوع بإسم (كهرباء بدون مواتير وبدون مواتر) يشبه فكرتك إبحث لعلك تجده

كويس
24/10/2011, 10:45 AM
يا اصيل نجد انا صارلي سنتين وانا شغال فيها بس مالقيت احد عنده خبره’’’’’’’’’’’’’لاني كنت مركب ذي الدائره على الجيب ولكن ما نجحت علمن اني مركب بطاريتين على الموتر

ولكن وقفت وقمت امس ورجعت مره ثانيه وقمت شريت بطارية جديده ب 660 ريال سوبر ياباني (200)امبير

نعم ياصاحب وفي نفس شرحك الله يعطيك العافية

أبو الفهد
24/10/2011, 10:47 AM
لا عفواً الموضوع الذي ذكرته لك ليس هو المقصود ، اشتبه علي ، ولكن أذكر أن الذي أنزل موضوع شبيه بموضوعك أحد الشباب من بريدة أعتقد أنه في المعهد المهني لكن للأسف إلى الآن لا أتذكر عنوان الموضوع.

خشم العرمة
24/10/2011, 10:57 AM
تفضل وانا اخوك هاذي تجربة الاخ عبقرينو على الرابط هذا ياليت تستفيد منها ومن الردود في الاخير الاخ صاحب الموضوع اعترف بفشل التجربة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=275227

بختصرلك الموضوع اي فكرة او اختراع انضر هل متوافقة مع مباديئ الفيزياء العامة او لا ؟ اذا متوافقة توكل على الله اذا غير متوافقة لاتتعب نفسك
لاتصنع العجلة من الصفر واستفيد من خبرة العلماء السابقين في مجال الفزياء والرياضيات

هبوب العارض
24/10/2011, 12:33 PM
اخي كويس إليك تجبرتي قبل 3 سنوات في هذا الاختراع

احضرت بطاريه 70 انبير ومحول كهربا 300 واط ودينمو غساله ودينمو جمس وقمت بتفصيل قاعده خاصه لذلك
شبكت المحول على البطاريه ــ المحول يشغل دينمو الغساله ــ دينمو الغساله يوجد به سير يقوم بفر دينمو الجمس ــ دينمو الجمس يقوم بتعبية البطاريه ــ البطاريه تقوم بتشغيل محول الكهربا وهاكذا
والمشكله اللي واجهتها هي ان دينمو الغساله سرعته ضعيفه لاتعطي سرعه مناسبه ليشتغل دينمو الجمس
لتعبيه البطاريه او ان المحول لايعطي دينمو الغساله كهربا كافيه
وانشغلت عن هذا الاختراع وتركته
ولي رجعه ثانيه لكم

معشي العرجا
24/10/2011, 03:26 PM
تفضل وانا اخوك هاذي تجربة الاخ عبقرينو على الرابط هذا ياليت تستفيد منها ومن الردود في الاخير الاخ صاحب الموضوع اعترف بفشل التجربة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=275227

بختصرلك الموضوع اي فكرة او اختراع انضر هل متوافقة مع مباديئ الفيزياء العامة او لا ؟ اذا متوافقة توكل على الله اذا غير متوافقة لاتتعب نفسك
لاتصنع العجلة من الصفر واستفيد من خبرة العلماء السابقين في مجال الفزياء والرياضيات
:good::good::good::good::good::good::good:

beerh
27/10/2011, 02:23 AM
اول شي لا بغيت تسوي دائرة كهربائيه لازم ترسم الدائرة وتبين عليها كل شي

ثاني شي اذا بتعرف العملية تنج ولا لا يبي لك تحسبها يدوي كمية الاستهلاك معدل الاستهلاك والجهد واذا تبي تحافظ على الطاقه او بالاصح لا جيت تشحن البطارية وبعدين فصلت عنها مصدر التيار ايأ كان لازم يكون عندك مكثفات (ريزستور) تخزن في فيها الطاقه شغله طويله شوي

الدعوه والله مو تحطيم بالعكس اعتبرها نصيحه من اخوك الصغير واذا تبيني ادلك على مراجع باللغه العربية ابشر , لانها تبي تساعدك كثير في فهم الدوائر الكهربائيه بشكل خاص والفزكس بشكل عام

اذا فهمت الكلام كله راح تقدر تعدل وتتحكم في مشروعك وكمية الوقت الي تحتاجها لتشغيل جهازك

كلامي وفلسفتي هذي كلها اذا تبي تصنع شي بنفسك اما اذا بتبحث في السوق فالسوق مليان افكار بس الكلام كم التكلفه والجوده

اخوك

كويس
27/10/2011, 09:41 AM
الشكر موصول للجميع

خلاص انتهينا وفشلنا وما تجي معي و مستحيل تنجح