المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بسيط يا اخوان بخصوص شراء قارب وتاجيره

بلجرشي
28/10/2011, 06:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الكرام باذن الله ناوي اشتري قارب وان شاء الله استفسر منكم قبل شرائها او اكلم احد الاخوان هنا ونطلع سوا لعدم معرفتي بالقوارب ونظافتها لاكن عندي كم سؤال حبيت استشيركم فيها

اخي يعمل في منطقة ساحلية وعارف اني مصمم افتح مشروع يفتح علي ابواب رزقي

فقال لي انو القوارب ياجروها اصحابها هناك من 4000 الى 6000 بالشهر فهاذا شي طيب والله يرزق اصحابها ويرزقنا واستفسرت من احد الاخوان بمنطقة عمق فقال فعلا يوصل للـ4000 وزود

فما ادري ماهي الشروط لشراء قارب وتاجيره
فحبيت استفسر من الشروط من الى وبالتفصيل لاهنتم ؟

واسف ع الاطاله وشكرا

السلفرادو
29/10/2011, 06:02 AM
اخي بالجرشي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله تبارك الله نعم يالحبيب كذا فكر وقول يارب يسهلها أن شاء الله من غير لاتحتسب مشروعك حلو جدا وموضوع شراء قارب فيجب عليك أولا استخراج رخصة قيادة واسطة بحرية نوع نزهه واذا ماتقدر شوف واحد من الأخوان عنده رخصة وسجل الأستمارة بأسمه وأسمك بوزارة الزراعة لأستخراج الأستمارة ومن ناحية تأجير البوت اعتقد وكالة للمستاجر بقيادة البوت وماني متاءكد من هذا الأمر وأن شاء الله الشباب مايقصروا معاك ويعطوك تفاصيل أفضل مني وتوكل على الله وأشترط على المستاءجر أن يحافظ على البوت مثل ماتسلمه يسلمك وتأكد من المستاءجر أنه راعي بحر وخبرة حنى لو بالسؤال عنه بموقع التاءجير وبالتوفيق ان شاء الله

بلجرشي
30/10/2011, 01:40 PM
جزاك الله خير ويكتب لي ولك الرزق الطيب اخي الغالي

وبا انتظار باقي الاخوان

دل البحار
30/10/2011, 03:57 PM
اخوي بلجرشي
لا تفكر ولو مجرد تفكير بفائده من وراء قارب منتظمه
أولاَ من يشغل القارب ليس كل واحد يعمل على القارب لابد يكون عارف بالبحر وعنده رخصه
لو لقيت سواق يمكن يستمر معاك فتره بسيطه ويسيبك ويمشي وبعدها في البديل
ترجع تعلم من جديد وشغلالالانه
ثالثاَ القارب بالسنه في الصيف تأجير اذا نزهه فقط لاتتعدى شهر طيب باقي 11 شهر واقف
تأجير للصيادين
ممكن تأجر بالشهر مره مرتين
ماتوفي قيمة اجرة السائق ولا سكن ولا معيشه
سألت مصري شغال في المراس بأبحر قال سو لك بوفية اطلق من أمتن قارب في ابحر
لاتوهق نفسك فلوس مافيه أبد
حتى مراسي ابحر ما يشتغل الا قوارب الخاصه بصاحب المرسى والبقيه موقف فقط
تجيب زباينك من الشارع وتقعد تقص على عمال المرسى انهم يقربولك وتعرفهم ومن ذا الكلام
بعدها يوافقون لك ولا الاوليه للقوارب المملوكه للمرسى وياكثرها
عمق والكلام دا مافيييييييه فلوس وعفاك دراهم أنس الموضوع

بلجرشي
11/11/2011, 06:18 AM
يالغالي انا ماراح اوقفه بالمرسى ولا راح اشتغل فيه
المقصد قارب صيد واعطيه عمال مثل باقي الشباب بالمنطقة عندنا وماجرينها على فلبين شغالين بشركة للكهرباء
وعلى هنود وبنقاله والعمال ذولا يعطون لصاحب القارب مبلغ جدا طيب ولاكن ماهي شروطهم

لابغيت اشتري قارب صيد وش اسوي اولا ؟ ووين اروح ؟

ابو عمار الحربي
11/11/2011, 09:55 AM
عادي ماله اي شروط زيه زي السياره اذا حبيت انك اتقود القارب يتوجب عليك استخراج رخصه قياده ولله ايوفقك اسشير اهل الخبره اخويانك الي اتقول لاتقدم الا وانت عارف ان القارب راح يشتغل
اعرف اثنين زي حالتك اشتروا القارب عشان اشغلوه مع عماله والقارب الان له كم سنه واقف الله يعين

كابتن غواص
11/11/2011, 05:08 PM
الله يوفقك أخوي بلجرشي و يرزقك من حلاله ، و زي ما قالولك االشباب و اللي أذكره أنا إنه لازم يكون عندك رخصة قيادة قارب عشان تقدر تسجل القارب بإسمك و في إستمارة تاخذها من أي مركز سلاح حدود وتعبي الطلبات اللي فيها ، و يبغالك تشوف أي مركز تدريب عندكم مختص بمنح رخص القيادة تاخذ دورة عندهم و يختبروك ثم يعطوك الرخصة زي إجراءات إستخراج رخصة قيادة السيارة ، إن شاء الله أكون أفدتك و يا ليت لو في شي ناقص ما ذكرته أو أي شيئ جديد في الإجراءات يذكروه الشباب ، و لك تحيات

[QUOTE=ولهان بحر;7525139]
عادي ماله اي شروط زيه زي السياره اذا حبيت انك اتقود القارب يتوجب عليك استخراج رخصه قياده ولله ايوفقك اسشير اهل الخبره اخويانك الي اتقول لاتقدم الا وانت عارف ان القارب راح يشتغل

اعرف اثنين زي حالتك اشتروا القارب عشان اشغلوه مع عماله والقارب الان له كم سنه واقف الله يعين

يا ليت تدلني عليهم أخي العزيز ولهان بحر إذا لهم رغبة في البيع و كيف حالة قواربهم ، و لو في فرصة أتقابل معاك و أتشرف بمعرفتك أنا جارك في مكة من الرصيفة

أعتذر للأخ بلجرشي على المداخلة
أخوكم أبو يحيى

آلسويدي
11/11/2011, 07:14 PM
اخوي بلجرشي ولد غامد

نصيحه اذا انت ما بتكون متابع مع مع القارب حقك وتحط له شروط راح يهلكولك القارب ع الفاضي

ويهلكو لك المكاين اما بشغله في المرسى 200% راح يسرقه ابو هنوده الشهر لو طلع 5 طلعات يقولك ما طلع الا مره

راح ينظحك عليك انا زيك ابغى اشتري قارب بس ابغى اشتغل فيه بنفسي وعارف السوق وعارف النصابين كثر

نصيحه مني لك اذا بتشتغل عليك بنفسك ولا بتكون متابع مع القارب توكل اما انك تشتريه وتحطه بيدين واحد

راح تخصر

والله يوفقك يا إبن العم

كــايــدهــم
21/11/2011, 03:34 PM
والله ياابن العم البحر فيه خير انا لي تجربه مع الابوات

اول خطوه قبل ماتشتري البوت روح استخرج رخصه مجانا من حرس الحدود وتعلم القياده

بعدين اذا تحتاج بوت فكر بهددفك بالبوت عشان تعرف وش تحط فيه من امكانيات وتجهيزات

التأجير يكون في حالتين

اما انك تحطه في مرسى محترم مثل مرسى الاحلام والاندلس يحجزون الفلوس عندهم ويعطون السائق فاتورة ماتصرف الا لمالك البوت او وكيلة

او انك تأجره بنفسك
اما الاخ الي يقول تجلس تجيب من الشارع كلامه غير صحيح
اذا حتجيب زباين من طرفك ترسلهم على البوت دايركت

ممكن تتعرف على شباب غواصين او من طرف مدرب غوص او ناس تحب تطلع سونركل او تغوص الخ,,

وتطلعهم واسعارها بحر مفتوح تقريبآ 8 ساعات بـ 1200 و 10 ساعات بـ 1400

لما يكون عندك 8 قروبات يكون شغلك في السليم تطلع كل خميس وجمعه

احسب بنزين حدود 50 وعمولة لسائق 50 يصفى معاك اكثر من 1000 ريال
يعني شهريآ 8 الاف

اذا انك انسان ماتبي بوت غالي تبي تشغل داخل خور ابحر مثلآ

حيكون عندك دخل صافي قرابه 5 الاف شهريآ

لمزيد من التفاصيل راسلني

بلجرشي
24/11/2011, 06:27 AM
بارك الله فيكم وجمل حالكم ع المعلوماات الطيبة

etheer
24/11/2011, 08:01 PM
هل تريد تاجيرة صيد او نزهة لو نزهة فا المشروع ممتاز لاكن لو انت هاوي بحر و انت تنظم الرحلات السياحية
و يكون القارب نوع لرحلات السياحية اما الصيد و تجيرة لصيادين فا مشاكلها اكثر من ربحها