تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة بسيطة بالشاشة الصينية ....(تم حل المشكلة) ...

كلاش2500
28/10/2011, 02:58 PM
السلام عليكم :
عندى شاشة صينية من نوع رودماستر حجم الشاشة 6.2 انش.....
المشكلة انى شغلت عليها برنامج القارمن.....لكن الايقونة اللى اسفل الشاشة لاتقبل الضغط عليها............للتوضيح بشكل افضل....لو افترضنا اننى فتحت اعدادات...ستجد مثلا اسفل الشاشة على الركن اليسار كلمة رجوع....هذه الكلمة اضغط عليها ماتستجيب وبالتالى يبقى البرنامج على صفحة الاعدادات.....
انا فكرت بالموضوع قلت يمكن الموضوع له علاقة بحجم الشاشة انا استخدمت القارمن للشاشة 800*480
علما ان كل شى تمام ماعدا مشكلة الايقونات اللى تكون اسفل الشاشة ماتقبل الضغط.................(لوقدرت اكبر ايقونات البرنامج التى تأتى اسفل الشاشة مثل رجوع وغيرها الى حجم اكبر اتوقع انها تقبل الضغط عليها.....لكن كيف اقدر اكبرها)
ملاحظة:الشاشة سليمة مافيها شى المشكلة ببرنامج القارمن.....والدليل ان برنامج الاى قو شغال 100% بدون اى مشاكل...
من لديه خبرة الرجاء يفيدنا......

mudhabi
28/10/2011, 06:28 PM
اذهب الى الاعدادات واضبط معايرة الشاشة

كلاش2500
29/10/2011, 10:31 AM
اشكرك علىالتجاوب السريع بس يالغالى دخلت الاعدادات تبع الشاشة مالقيت شى اسمه معايرة الشاشة......ياريت توضح اكثر وين بالضبط اعاير الشاشة....

كلاش2500
30/10/2011, 11:05 AM
يااخوان احد يعلمنا كيف نعاير الشاشة الصينية....

عبدالله الجوعي
30/10/2011, 11:56 AM
حمل البرنامج من هذا الرابط

نسخة قارمن للأجهزة الصينية وحل مشكلة الخطأ 646 وحفظ الإعدادات (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=384481)

وهو شغال عندي سليم على الرودماستر

ريف الخوي
30/10/2011, 11:58 AM
يفيدوك الشباب

كلاش2500
30/10/2011, 02:27 PM
يعطيك العافية اخ عبدالله....وانا سبق وحملت البرنامج من الموضوع حقك.....انا المشكلة اللى عندى لو تلاحظ الصورة رقم ثلاثة فى موضوعك.....تجد كلمة(save)و(back)لاتقبل اللمس ....يعنى لو بضغط باك للرجوع مايقبل اللمس........يبدو انها خارج نطاق اللمس.....كيف اثدر ادخلها ضمن نطاق اللمس بالشاشة......يبدو ان هناك معايرة للشاشة لابد منها......طيب اخ عبدالله هل نقدر نكبر ايقونة السيف والباك مثلا بحيث تدخل ضمن نطاق اللمس بالشاشة....اكيد الايقونة لها حجم معين ممكن نكبر حجمها عن طريق الملفات الخاصة بها...وللاسف انا مالى خبره فيها.....

عبدالله الجوعي
31/10/2011, 10:48 AM
يعطيك العافية اخ عبدالله....وانا سبق وحملت البرنامج من الموضوع حقك.....انا المشكلة اللى عندى لو تلاحظ الصورة رقم ثلاثة فى موضوعك.....تجد كلمة(save)و(back)لاتقبل اللمس ....يعنى لو بضغط باك للرجوع مايقبل اللمس........يبدو انها خارج نطاق اللمس.....كيف اثدر ادخلها ضمن نطاق اللمس بالشاشة......يبدو ان هناك معايرة للشاشة لابد منها......طيب اخ عبدالله هل نقدر نكبر ايقونة السيف والباك مثلا بحيث تدخل ضمن نطاق اللمس بالشاشة....اكيد الايقونة لها حجم معين ممكن نكبر حجمها عن طريق الملفات الخاصة بها...وللاسف انا مالى خبره فيها.....

أنا شغالة عندي

جرب استخدام القلم اللي يجي مع الشاشة

كلاش2500
31/10/2011, 01:13 PM
هلا اخ عبدالله .....جربت القلم مافى فايدة...مثل ماقلتلك الايقونات مثل باك وسيف يبدو انها خارج نطاق اللمس.....

youssef99
31/10/2011, 09:22 PM
لازم تسوي معايره للشاشه من الاعدادات .... انا كانت زيك سوينا معايره وكل الازرار قامت تشتغل ...

كلاش2500
31/10/2011, 10:29 PM
هلا يوسف.....انا دخلت لاعدادات الشاشة مالقيت شى يعاير الشاشة.....ممكن توضح وين بالضبط اعاير الشاشة.....انا شاشتى صينية من نوع رودماستر........

كلاش2500
28/11/2011, 12:48 AM
شكرا لكل من ساهم بالموضوع......والحمدلله لقد تم حل المشكلة...عن طريق معايرة الشاشة من خلال الاعدادات.....ومن ثم لون المفاتيح وسوف تظهر نافذة عبارة عن حروف تبدأ من حرف Aالى D وبها دائرة داخلها علامة + نظع القلم بمنتصف علامة الزائد بضغطة واحدة تنتقل اوتوماتيكيا الى الحرف B وهكذا الى حرف D والذى بعده تفتح نافذة الاعدادات وباتالى تتم معايرة الشاشة وتشتغل الايقونات............
تم وضع الحل لمساعدة من تواجهه مثل هذه المشكلة........مع تمنياتى للجميع بالتوفيق.......