المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقد البنزين هل يشملها المنع في المشاعر......

درباس فرناس
28/10/2011, 10:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يصدر الدفاع المدني بيان كل سنة بمنع دخول مواقد واسطوانات الغاز المسال للمشاعر المقدسة
وسؤالي هل يشمل المنع مواقد البنزين والقاز مثل كولمان وبريموس متعدد الوقود
ارجو أن يكون الرد عن علم
كما أني من باب التناصح تذكير نفسي وجميع الاخوة أن هذه الانظمة ماوضعت الا حماية للحاج ويجب طاعة ولي الأمر
تقبل الله من الجميع وحفظ الله حجيج البيت من كل شر وسوء

عيشه قشرا
28/10/2011, 10:46 PM
السلام عليكم
المقصد هو منع كل ما يتم استعماله بالطبخ غاز حطب بنزين حتى الي تشتغل على الكهرب لانهم يبون يتفادون الحرائق في منى
والمسموح والله العالم بس الفواحات حقت الماء (فيه ناس تصلح فيها قهوة في الحج)
وشكراً

ناصر العمير
29/10/2011, 12:57 AM
اعتقد انه ممنوع ....والعلم عند الله

درباس فرناس
29/10/2011, 12:58 AM
شكرا لك اخوي عيشة طيبة
ولكن البيان يقول الغاز المسال والبنزين ليس غاز ثم السيارات ال تدخل منى كلها بنزين
ارجوا ان يكون الرد من عنده علم بالدفاع المدني .....

فهدالغيهب
29/10/2011, 01:28 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم درباس بن فرناس

هذا الرابط قد يفيدك فيما سألت عنه وهو يشمل أنواع من وسائل السلامة ، وكأني قرأت من بين هذا الموقع أنه يمنع استخدام الغاز او اي مواد بترولية لغرض الطهي داخل الخيام ، وعلى كل حال خذ هذا الرابط وعلى قولتهم تمقل وناظر ، والله يوفقك ويتقبل منا ومنك صالح الأعمال

http://www.998.gov.sa/Ar/Safety/HajjSafetyInstruction/Pages/SafetyInstInHajj.aspx

درباس فرناس
29/10/2011, 02:09 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم درباس بن فرناس

هذا الرابط قد يفيدك فيما سألت عنه وهو يشمل أنواع من وسائل السلامة ، وكأني قرأت من بين هذا الموقع أنه يمنع استخدام الغاز او اي مواد بترولية لغرض الطهي داخل الخيام ، وعلى كل حال خذ هذا الرابط وعلى قولتهم تمقل وناظر ، والله يوفقك ويتقبل منا ومنك صالح الأعمال

http://www.998.gov.sa/Ar/Safety/HajjSafetyInstruction/Pages/SafetyInstInHajj.aspx
شكر الله لك
قرأت التعليمات واتضح لي ان اسخدام الحطب والكيروسين غير ممنوعة
هل فهمي صحيح .....!

فهدالغيهب
29/10/2011, 02:22 AM
كلامك صحيح اخي ولكن لو تنظر بان الحطب والكيروسين مسموح به للمطابخ ، لكن لو تقرأ تعليمات السلامداخل الخيام لوجد من ضمن البنود بانه يمنع الطهي داخل الخيام باي وسيلة راجع البند 12

يعني القضية تختلف ان كنت صاحب مطبخ يختلف عن الحجاج الافراد .

المعايد
29/10/2011, 02:46 AM
البنزين مسموح تدخل فيه بس علي شرط تستعمله وقود للسياره
البنزين يأخوي خطيرررررررر جدا وهو من الرذاذ المتطاير والسريع الأشتعال
فالحذر من أخذه لأي رحله حتي طلاعات أو أي مخيم |أنتبه
أعرفلك عيله كامله تفحمت عبته بالدفايه تحسبه كاز
لآنه كان فيه جركنيين
الله يرحمهم ,,,ونصيحه لو يسمحون به لآتدخله
والله أن دبة الغاز أرحم منه

GMC79
29/10/2011, 02:47 AM
نعم .......

اصيل نجد
29/10/2011, 08:03 AM
صباح الخير اخوي خذ العلم ياخوي ممنوع اي لهب مكشوف سوا غاز او غيره

rpk
29/10/2011, 08:10 AM
والله لو تعرفون حجم المجزره الي صارت يوم تشب الخيام كان منعتوا نفسكم من مجرد التفكير بهذه المواقد الممنوعه حطوا شعاكم ( سمعنا واطعنا )

ضابط الايقاع
29/10/2011, 12:53 PM
خذ مني العلم الوكاد.. التعليمات اللي بين يدي تمنع دخول الغاز للمشاعر من واحد الشهر الى اليوم الثالث عشر
وعليها غرامه المره الاولى(١٠٠٠ ريال) الثانيه (٢٥٠٠ ريال) الثالثه (٥٠٠٠ ريال) مع المصادره لجميع الحالات
ويضاف لها التوقيف لمدة اسبوع بعد المره الثالثه.... والاكيد ان الهياتر الكهربائية مسموح بها لعدم وجود مصادر
اللهب بها وكذلك المواقد اللي تعمل على الكيروسين غيرممنوعه لبطء الاشتعال. وانت وحظك مع اللي يضبط المخالفه والله اعلم.