المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يأتي اليوم اللذي نقول لأطفالنا كان هناك ذئاب؟؟

طير استراحه
12/02/2006, 09:31 PM
هذا المخلوق الرائع اللذي ماأن ترى شخص ذكي ولماح الا وتشبهه به ,,,,,كل الشعراء يتغنون به ويمدحون خلانهم واحبائهم ويقومون بتشبيههم به ..............لايغدر, لايأكل الجيفه,, جميل ذكي
ومع ذلك نري من تتباهى باصدياده ولايوجد اي عذر لاي شخص يقوم بقتل هذا الاسطوره فأين اللذين يطالبون بحماية الضبان والجرابيع من هذا الحيوان الايل للسقوط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شبح الصحراء
12/02/2006, 09:37 PM
فعلاً يا طير فقد اصبت كبد الحقيقة فلماذا يصر البعض على قتل هذا الحيوان النبيل والذي يرمز للأنفة والشجاعة فالمفترض أن يكون رمزاً وطنياً يجب المحافظة عليه ، وأخشى ان يأتي يوم يكون فيه الذئب العربي من الحيوانات المنقرضة كالنمر العربي والنعام العربي والفهد الصحراوي :( .

ابو هشام
12/02/2006, 09:45 PM
تعليق الذئاب بعد قتلها على شجره كاثبات لعلامة المرجله هي عمليه غير حضريه وغير انسانيه وفضيحه قدام الاجانب والمحافظين على البيئه وليست من الاسلام في شيء

البيـــــراوي
12/02/2006, 10:07 PM
صراحة انا احاول اني اسوي محمية في الاستراحة
حيث اني قمت باصطياد ضب واطلقتة في استراحتنا الجميلة (طبعا)
وهو الان متمتع ببيات شتوي في جحرة الذي قام هو بنفسة بتصميمة
ولا تخافون من ناحية الغذاء فمتوفر لدية كافة انواع الخضرة وخاصة البرسيم مع وجود الاعشاب البرية
واحاول ان شاء الله بجلب المزيد
مع خالص تحيات البيــــراوي

طير استراحه
13/02/2006, 01:12 PM
اولا اشكر لكم مشاركتم ...
ثانيا احب ان اوضح شي مهم جدا الا وهو اننا شعب استهتاري لانرى ولا نحس بقيمة الشي الا بعد فقده ومن بعدها نقوم بالبكاء والعويل وياليت وياليت .. لايوجد من ابناء هذا البلد الا القله النادره اللتي تتخذ الاجراءات والا فمالذي يمنع اقامة محميه ؟؟ هل هناك مانع من مخاطبة حماية الحباة الفطريه ...,,هل اعتدنا على مخاطبة الجهات الرسميه بالبلد حتى نرى ردة الفعل لديهم ؟؟؟
كل مانعرفه عن هذه الادارات هو كلام مجالس وناس فاظين وانا اجزم ان هناك رجال كثر ولله الحمد تهمهم مصلحة البلد.......
اذا مارأيكم ان نبدأ الان بمخاطبة حماية الحياه الفطريه عن هذا الموضوع ونرى ردة الفعل ؟؟ انا متأكد انها ستكون طيبه

hartha
15/02/2006, 09:35 AM
جزاك الله خير يا طير الاستراحة على هذا الموضوع الخطير إن صحّ التعبير ، فالمفروض إتاحة الفرصة له ليعيش في بيئتنا الطبيعية ، أخوك المحب هارثة .

دسم الشوارب
17/02/2006, 01:32 AM
يا أخي ما أدري وش اللي عاجبكم في الذيب
أنا لو يقول لي واحد ياذيب توطيت في بطنه
الذيب خواف :
يخاف من العصا
يخاف من الكلب
يخاف من صوت الرمي
ياكل الحلال ويتدعس (توالي الليل) ليش؟ لأنه جبان
مايبي أحد يدري عنه ولايشوفه حتى
مفسد يذبح سبع من الغنم وياكل وحده بس
الكلب اوفى منه واشجع منه
والكلب ذكي جداً جداً يفهم ما يجول في نفس صاحبه ويفهم ما يأمر به
مكرم السامع
والسلاااام عليكم ياكلاب ;) :)

دسم الشوارب
17/02/2006, 03:52 PM
:( :( :confused: :confused: :) :) :D :D لاحد يشيل

أبو ثا بـت
17/02/2006, 03:59 PM
أخوي دسم الشوارب . .

وجه نظرك أحترمها .. بس ياليت تغير والسلام عليكم ياكلاب علشان ماحد يفهمك غلط ويحس إنك تقصد شي ثاني .. .. !!

hartha
17/02/2006, 04:08 PM
أخي : دسم الشوارب : هذه آراء وكل إنسان يعبّر عن رأيه ونحن نتكلم عنه لكونه من الحيوانات التي تعيش في بيئتنا الطبيعية ، وليس شرط أن تكون وفيّة أو جبانة وغيره ، ولكن ما المقصود بقولك يا ( كلاب ) ؟ أرجو التوضيح !! ، أخوك المحب هارثة .

الضاري
17/02/2006, 07:56 PM
والسلاااام عليكم ياكلاب ;) :)

:confused: :confused: :confused:

اولا اشكر لكم مشاركتم ...
ثانيا احب ان اوضح شي مهم جدا الا وهو اننا شعب استهتاري لانرى ولا نحس بقيمة الشي الا بعد فقده ومن بعدها نقوم بالبكاء والعويل وياليت وياليت .. لايوجد من ابناء هذا البلد الا القله النادره اللتي تتخذ الاجراءات والا فمالذي يمنع اقامة محميه ؟؟ هل هناك مانع من مخاطبة حماية الحباة الفطريه ...,,هل اعتدنا على مخاطبة الجهات الرسميه بالبلد حتى نرى ردة الفعل لديهم ؟؟؟
كل مانعرفه عن هذه الادارات هو كلام مجالس وناس فاظين وانا اجزم ان هناك رجال كثر ولله الحمد تهمهم مصلحة البلد.......
اذا مارأيكم ان نبدأ الان بمخاطبة حماية الحياه الفطريه عن هذا الموضوع ونرى ردة الفعل ؟؟ انا متأكد انها ستكون طيبه

:good: :good: :good: كلام في الصميم

دسم الشوارب
18/02/2006, 02:46 AM
كنت ادري انكم راح تظنون
أنا انتهى خطابي معكم عند (مكرم السامع)
أما (والسلاااام عليكم يا كلاب) ما هي لكم يامال الكرامه..هذي للـDOG
حبيت اتلاعب في التعبير ويبدو اني نجحت ;) ;)

والسلام عليكم يا سباع

graffiti
19/02/2006, 07:18 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في الحقيقة يجب ان لا نحمل الموضوع فوق حجمه اذا كان موذي يقتل واذا كان ما هوب موذي يخلا

وبعدين ماهوب احسن لو تقتله من انه يلقاك وياكلك بسم الله عليك ثم اهلك يقولون لعيالك كان فيه طير استراحه تراي امزح المهم الوضع ما فه مجامله المؤذي يقتل والسلام

القصيلي911
04/03/2006, 11:23 AM
ذيابة العرب خووووافه بسبب صيدها الجائر
وهو ضعيف جدا
شوفو الذئاب الاوربيه ماشاءالله سمان
ومتوحشين ومايخافون من كلب ولاعصا وحتى صوت الرمي
لاكن كلاب بلادنا يانه ضعيف من كثر طرده او من قلة الارانب والجرابيع واللحوم وبعضهم يأكلون العشب لوتدرون
فأنا اايد لويسونلها محميه
وعلى مااظن
الي
يخاف من العصا
يخاف من الكلب
يخاف من صوت الرمي
هذا الثعلب وفي ذئاب خوافه لاكن مب كلهم

شبح الصحراء
09/03/2006, 10:14 AM
الذئب أشرف وأعز حيوان ولو كان ذليل ما كان العرب سمت أبنائهم بالذيب والذياب! يا حيف على الوقت اللي ينهان فيه الذيب ، انت تدري ان كان من فخر العرب انه تسمى معشي الذيابة وهناك قصة حول هذا الإسم .
يجب المحافظة على هذا الحيوان النبيل وغيرها من حيوانات ونباتات الجزيرة العربية المعرضة للإنقراض فهي أمانة في اعناقنا وسوف نسأل عنها يوم القيامة لأن ديننا يحث على عدم القتل لمجرد القتل وأن لا نسرف ولا نطغى .

دسم الشوارب
13/03/2006, 10:15 PM
ذيابة العرب خووووافه بسبب صيدها الجائر
وهو ضعيف جدا
شوفو الذئاب الاوربيه ماشاءالله سمان
ومتوحشين ومايخافون من كلب ولاعصا وحتى صوت الرمي
لاكن كلاب بلادنا يانه ضعيف من كثر طرده او من قلة الارانب والجرابيع واللحوم وبعضهم يأكلون العشب لوتدرون
فأنا اايد لويسونلها محميه
وعلى مااظن
الي
يخاف من العصا
يخاف من الكلب
يخاف من صوت الرمي
هذا الثعلب وفي ذئاب خوافه لاكن مب كلهم

جرب واقطع الشك باليقين

دسم الشوارب
13/03/2006, 10:16 PM
الذئب أشرف وأعز حيوان ولو كان ذليل ما كان العرب سمت أبنائهم بالذيب والذياب! يا حيف على الوقت اللي ينهان فيه الذيب ، انت تدري ان كان من فخر العرب انه تسمى معشي الذيابة وهناك قصة حول هذا الإسم .
يجب المحافظة على هذا الحيوان النبيل وغيرها من حيوانات ونباتات الجزيرة العربية المعرضة للإنقراض فهي أمانة في اعناقنا وسوف نسأل عنها يوم القيامة لأن ديننا يحث على عدم القتل لمجرد القتل وأن لا نسرف ولا نطغى .

يا رجال وسع صدرك
وكلش بدبرة رب العالمين