المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثعبان يطير

هوليووود
04/11/2011, 08:59 AM
السلام عليك انا في محافظة الخرج وامس كنت جالس مع شيبان وصاروا يتكلمون عن الثعابين وجابو طاري الحنش وذكروا انه له ريش وانه كان يطير من شجرة لشجرة فقلت لهم اخاف يقفز قالوا لا ويحلفون بالله وهذا اللي دوخني انه له ريش ويعرفون جرته واثره اذا طلع من القليب ثم يطير ما يعرفوا مكانه واذا جاء في الليل يقولون كنا نخاف له وشيش كل ليل حتى جمعوا جريد النخل وذبوه في القليب وشبوا فيه ومن ذيك الليله ما عاد سمعو شي
اللي ذبحني لايكون نوع من الثعابين ما اكتشف ويسمونه حنش قلت لهم الحنش عادة يكون كبير قالوا هذا كبير وله ريش زي الجنحان وفي الظهر ينزل على السواقي يتبرد حتى يذكرون شافوه المصاريه مره على طرف ساقي ونحاشو وخلو المزرعه من خوفهم منه
الخلاصه الحنش بها الشكل هل هو موجود هل فيه ثعبان قريب من هالنوعية
هل يمكن هالحنش بهالصفات موجود او كان موجود وانقرض والمراجع العلمية ما يدرون
العلم عندالله سبحانه وانتظر رايكم0

عبدالله 6
04/11/2011, 09:52 AM
ايه نعم موجود الى الان

عواد الشمري2
04/11/2011, 10:25 AM
سلام عليك الي سمعته ان بفعل فيه ديبان بالقلبان الي بمزاره تهول يعني احجام خياليه على كلام الشيبان اما انه له ريش لا ماسمعت عنه شي ومن ناحيت طيرانه قالو فيه بس ينقز نقز يعني عشرين متر نقزته ومن ثما يتجمع وينقز مره ثانيه هذا الي انا سمعته وفيه ناس شافوه بمطقت سكاكا الجوف بقلبان المزاره القديمه عاد مادري هل هو صح او سذب هل هو مخلوق او جن الله اعلم

والخوان مايقصرون بهم الخير والبركه ومدري يمكن احد شافه او مسكه او او او
وتقبل مروري

رسيس نجد
04/11/2011, 10:29 AM
في الماضي كانت تروج الخزعبلات ولا تجد من يحل طلاسمها العجيبه والسبب ببساطه لانهم جهله
اما الان فمن خلال الانترنت تستطيع ايجلد المعلومه 0ولا اعتقد ان هناك ثعبان ينافس الصقور على
مصدر رزقها ولكن يمكن ان يكون نوع من الشيف (شيطان) يتمثل على صوره افعى لكي يخيف
الناس وهذا مرادهم الله يكفين شرهم

النمر
04/11/2011, 01:11 PM
الحقيقة في ثعابين تطير في المقطع

http://www.youtube.com/watch?v=PhImeyXottQ&feature=related

الطرس ممدوح
04/11/2011, 02:58 PM
ايه نعم موجود الى الان

هوليووود
05/11/2011, 09:00 AM
انا حقيقة اعتقد انه موجود الى الان وبالاخص عندنا والسبب في عدم اكتشافه انه الباحثين عندنا يرجعون للمراجع الاجنبية دون البحث والتقصي و يقولون خزعبلات مع انه شوهد في كذا مكان ومن اشخاص ثقات مثله مثل النمر العربي يقولن مو موجود ومع كذا يشاهد

راعي الخريب
06/11/2011, 02:31 AM
الي سمعته الي يسمونه الييم يجي لونه اسود وله صرخة رجال
مادري كلام صحيح ولا خرابيط

Messerschmitt
06/11/2011, 03:56 AM
يقفز وليس يطير

وليس له اي ريش

بسبب اختلاف الفصيلة والتصنيف

احساس هاوي
07/11/2011, 05:39 PM
انا مع الاخوان الي يقولون يقفز لأن الثعبان مستحيل يطير لاكن يقفز ولمسافه محدوده مثله مثل العقرب الي يقولون تقفز مع الرياح القويه او الغبار تقفز لمسافه 3 او 4 متر حسب ماسمعت ولاكني ما شفت بعيوني

ابوعبدالله997
12/11/2011, 10:42 AM
الله يستر ماسلمنا وهي تزحف وش عاد لا طارة

نايف رشدان
12/11/2011, 11:03 AM
السلام عليكم يا اخوان
نعم يوجد ثعبان يطير ولكن ماهو مثل طيران الطيور
لا يستخدم الانزلاق على الهواء مثل الطيران الشراعي ويكون من مكان عالي لمكان منخفض وهاذا النوع من الثعابين غير موجود عندنا في المملكه
وللزيادة ايضا فيه نوع ما السناجب يستخدم نفس الطريقه وايضا نوع من انواع الاسماك

turkiq
12/11/2011, 11:27 AM
اما عاد له ريش ويطير ... ههههه
من جد خزعبلات

اللي يقول فيه ياليت يثبت اما السوالف فترى بابها مفتوح

صقر البحيرات
12/11/2011, 11:45 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم .. نحن لا نكذب احد .. لكن بما أن العلم تطور ووسائل البحث والتقصي أصبحت متاحه للجميع

وإن الله سبحانه وتعالى امرنا بالبحث والتفكير .. وتغيير بعض من المفاهيم الخاطئة التي عشعشة في عقول كثير من الناس ..

كثير من القصص كانت تروى للأطفال في أيام الجهل وإنعدام العلم .. فتربو على ذلك وبدأ الجميع يصدق تلك القصص رغم إنها نسج من خيال .. لتخويف والتمليح ،،

الآن في أي مسأله تتعرض لها لديك وسائل متطوره لبحث والإستزادة

.. عل حسب علمي إنه لم تسجل ثعابين تطير إطلاقا .. ولا يمكن أن يوجد في الزاوحف ريشا ..

.. ( والكلام الذي ذكرته في موضوعك إنما قرأت عنه في نظرية التطوير لدى باحثين غريبيين )

وهم قالوا بأن الزواحف تطورت ثم طارت .. ثم هذه الطيور خرج منها زوائد وبدأ التوالد تدريجيا .. السؤال هنا لماذا لم تتطور كل الطيور ولماذا اختصرت النظرية على انواع محدده .. ( وهذا ما يضعف النظرية بل يكاد ينفيها )

لنتأكد بأن هذه النظرية هدفها واحد ربما الكثير لا يعلمه .. وهو إنكار قول الله تعالى ( كن فيكون) ..

. اخي الفاضل : .. هناك ثعابين تستطيع القفز لامتار محددة .. ولا يوجد ثعابين طائره ولا يوجد عقارب طائر
إنما هو انقباض ومن ثم انبساط .. والعقارب .. وزنها خفيف لذلك يبعدها الريح ويسرَع من حركتها .. ولا تطير بها كما يظن البعض

اضف إلى ذلك التطوير في المناهج الجديدة : هي تصحيح للمفاهيم الخاطئة سواء تلقيناها من البيئة أو من الكتب العلمية السابقه

.. اتمنى ان تكون الصورة واضحه

شاكر ومقدر متابعتك

راعي الطويلة
12/11/2011, 12:03 PM
وفوق كل ذي علمً عليم

لا تجزمون بشيئ دون ما تأكدون منه

سمعت بأن هناك فصيلة تشبة الكوبرا العربية (صفرا اللون) تنطبق عليها بعض هذه المواصفات

صقر البحيرات
12/11/2011, 01:26 PM
وفوق كل ذي علمً عليم

لا تجزمون بشيئ دون ما تأكدون منه

سمعت بأن هناك فصيلة تشبة الكوبرا العربية (صفرا اللون) تنطبق عليها بعض هذه المواصفات

تقصد ريشا أم وجود زوائد حرشفيه كجناح ( الخفافيش ) أو زوائد موجودة في بعض السحالي .. الحرباء) التي رئيناها في المقطع الذي ادرجه العضو ( النمر)

ولا شك بأن ماتوصلنا إليه من علم إنما هو قطرة من بحر.. والله وحده أعلم واحكم سبحانه وتعالى

راعية السمان
12/11/2011, 03:29 PM
لية باع طويل بقتل الثعابين شفت يقفز امايطير خطير يارب تحمانا

ولد روووق
12/11/2011, 07:47 PM
يمكن جن يخيف البشر عشان مايذونه وترا بعض الشياب يجيب علوم موليه

البدائع000
12/11/2011, 08:26 PM
لاتعليق !!!!!!!!!!!!!!

زيد الزميلي
14/11/2011, 03:32 AM
سلام عليك انا اعتقد انهم كانوا يخوفوننا وخصوصا"علشان مانروح للقليب

عبدالعزيزيحيى
14/11/2011, 03:46 AM
كنت اسمع فيها وانا صغير ايام الابتدائيه وكانو يقولون اشباب زمان انها موجوده في الجوف تعيش بالقلبان وكلها نقل عن شيبانهم
والضاهر انهم يخوفونا فيها

كنز المشاعر
14/11/2011, 03:53 AM
ريشششششش !!!!!!

والله غريبه

ابو بدر العتيبي
15/11/2011, 11:17 AM
انا اضم صوتي لخوي عواد الشمري لا فض فوك

مرعي السرحاني
15/11/2011, 11:52 AM
يعطيك العافية هناك فرق بين الخزعبلات و مانصدق وما لا نصدق أما بخصوص ما أورده الأخ صاحب الموضوع تم النقاش مراراً فيه كغيره من المتداول بين كبار السن في مجتمعنا فمنهم من أسماه الحنش و الييم و الملْك بتسكين اللام فهو محض أصلة تعيش في شقوق القلت ( المستنقعات ) و الآبار القديمه و هناك شهود عيان أقسموا بوجوده وليس على الله عسير.
علماً بأنه لم تسجل ولا حاله واحده من إعتداء أو مهاجمة أنعام وهناك من صرفها للجان.
وعلمياً لم يذكر نهائياً بحسب إطلاعي المتواضع على عكس عامية ما سمعت و الله أعلم

مجنون الجيوب
15/11/2011, 12:02 PM
هناك ثعابين تقفز من الأشجار او المرتعات وتفرد بطنها وتبسط اظلاعها حتى تصبح كلبساط فيكون ارتداد الرياح من اسفلها شديد لذلك تبقى فتره اطول في الجو

اما ريش يمكن شياطين فمعلوم انها تتحول الى اشكال غريبه ومنها الثعابين بكثرة
هذا والله اعلم

خبير سابق في تربيه الثعابين

عريدان
15/11/2011, 02:41 PM
hggi tdi ,sluj lk hg,hg] hki d'dv leg hgsfvkr

مرعي السرحاني
15/11/2011, 03:37 PM
hggi tdi ,sluj lk hg,hg] hki d'dv leg hgsfvkr

عريدان :D

الله فيه وسمعت من الوالد انه يوير مثل السبرنق :good2:

أبوسليمان السهر
15/11/2011, 04:42 PM
أخي النمر وضع رابط لمقطع تطير من غصن لآخر
لكن بدون ريش وأجنحة ومراوح:D أمزح
أما ريش فهي ربما نسج الخيال كما ذكر مشرفنا
صقر البحيرات جزاك الله خير على النقل.

أبوعبدالرحمن الأسعدي
15/11/2011, 04:59 PM
يمكن الي شافوه تنين ؟؟!!!!

انت ماتعرف كلمة "ولو" !!

سكناااان
16/11/2011, 01:53 AM
ينقز:good2:
يطير:no2:

متولع بالقنص
16/11/2011, 11:21 PM
لا علم لدي الله يبعده عنا وعن جميع المسلمين

هوليووود
17/11/2011, 10:48 PM
اشكر لجميع من تفاعل واثرى هذا الموضوع ولكن المراجع العلميه لم تنف حتى الان في ضوء شهادات كبار السن وانتم سمعتوا بعض الاخوان وش قالوا الامر الاخر الثعبان مو زي حمار القايلة لا هو شي عليه شهادات لكن اتوقع في ضوء عجز باحثيناعن المسح الميداني وركونهم للمراجع فقط فلا ازال اؤكد وجوده واتمنى يجي يوم واحد الاشخاص يجيب لنا صورة عنه

عويل الذيب
18/11/2011, 02:39 PM
والله ونا خوك لاتستبعد الله على كا شي قدييييير

المفواح
20/11/2011, 10:13 PM
http://www.youtube.com/watch?v=CjbEezzL8m8&feature=related

قوقس
21/11/2011, 03:08 PM
يمكنه عبد السله:D

مكشآآتي
16/01/2012, 10:20 PM
نعم موجوود