تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الماده المانعه لتكون الطحالب على القارب

مخاوي السهر
09/11/2011, 09:29 AM
السلام عليكم جميعا وكل عام وانتم بخير
بوية النقعه السيجما تدهن بها البوت وبعد سته شهور لازم تعمل له صيانه من جديد وبويه من جديد .....

انا حصلت ماده عند السنبوك قيمتها 45 ريال توضع مع بوية النقعه تمنع تكون الطحالب على القارب حسب ماقال لى البائع

حبيت استفسر فيه احد جربها وكم شهر تجلس البويه بدون ماتتجمع عليها الطحالب

وشكرا ...........

اسامه البحر
09/11/2011, 10:20 AM
السيجما اللي بسوق ماضروبه لو تلاحظ العلبه مو اصليه و مركزه وكل مالها تسوء اكثر وتتلف
بس في واحد من الشباب مره اشترى نقعه ودحين ماشاءالله له 4 سنوات ما سنجر البوت ولا طحلب
بس الماده ذي اول مره اسمع عنها بشوف السنبوك و اتاكد

فارس الغزير
09/11/2011, 02:13 PM
والله ياعزيزي الطحالب مامنها مفر وخاصة فبعض المراسي تتكون بشكل كبير

الحل استخدام القارب بشكل يومي لن تجد الفرصة للتكون

صاحب الجردي
10/11/2011, 03:38 AM
أبو ريان، كيف حالك؟ كل عام و انت بخير...

خذ العلم: كل انواع بويات النقعة، تعتمد في المقاومة على نسبة النحاس فيها...و نسبة النحاس في الأغلب غير مكتوبة على العلبة...و السبب انه المصانع تغير النسبة كل موسم او كل فترة على حسب سعر النحاس في السوق كمادة خام، عشان كذا احيانا السيقما مثلا ياخذ كم سنة عال العال ثم يصير ماله داعي...

طبعا، وانت اكيد عارف، مكان البوت، حركة الموية في المرسى، كثرة استخدام البوت و تحركه، كلها تحدد قد ايش تجلس معاك النقعة...

و اما المادة الى تقول عليها عمري ماسمعت عنها و لو انك كتبت اسمها كان حاولنا، و لكن اذا كانت مثلا مركز نحاس، او قدرت تعرف عن طريق النت مكوناتها، و فيها نحاس و تقوي البوية الى عندك بغض النظر عن نوعها، فأكيد انها ممتازة..

انا لقيت بوية هنا تجلس على الأقل 10 سنوات...تخيل؟ فيها اكبر مركز للنحاس مسموح به عالميا... بس اللتر سعره تقريبا 80 باوند و اللتر يغطي 4 متر مربع(لانه فيه مثبت و ريزن)...البوت السبعة يحتاج تقريبا 4 علب (لانه تقريبا حدود 16 متر مربع اذا كان عريض) يطلع إجمالي بالريال 1920 ! بدون الشحن..و كمان مكتوب انها تحتاج تنظيف كل فترة...بدون وجهه جديد...

و اسمها copper coat

و لقيت واحد خواجة خلطه و يستخدم إبوكسي ( و اعتقد قصده ريزن و مثبت حق الفيبر) و واحد ثاني نفس الخلطة بس يستخدم بويه زيتي او ورنيش ضد الموية، و يخلطون معاه (بودرة نحاس) بمقدار الدبل (2 كيلو مسحوق النحاس مع 1 لتر بوية) و يستخدمها للبوت، و يقول انها وصلت قريب 5 سنوات بدون مشاكل...طبعا لازم تجرب اكثر من نوع بوية على قطعة فيبر الين ماتزبط الخلطه معاك...لا كن السؤال من وين تجيب مسحوق النحاس..؟

سلم لنا على ابو عمار...

مخاوي السهر
10/11/2011, 07:21 AM
اسامه البحر
فارس الغزير
شكرا لتواصلكم
ابو منذر كل عام وانت بخير وسلامك وصل لأبو عمار
الماده هذى اعتقد انها معبأه فى قوارير بلاستك يدوى وموضوع عليها علامة السنبوك
واعتقد انها مثل ماقلت نحاس انا رايح اجربها وان شاء الله رايح اعطيك النتيجه
وجهز نفسك للنجاره مابقيلها شى :D

xmx202
10/11/2011, 10:47 AM
صباح الخير

هما 3 حلول

صبغ البوية وشراء 4 علب من الروضان مضمونة 5 سنوات

او سحب الطراد فورا بعد الانتهاء من الابحار

او كل 3 شهور تنظيف الطراد مكان النو او الطحالب

اسامه البحر
10/11/2011, 10:58 AM
صباح الخير

هما 3 حلول

صبغ البوية وشراء 4 علب من الروضان مضمونة 5 سنوات

او سحب الطراد فورا بعد الانتهاء من الابحار

او كل 3 شهور تنظيف الطراد مكان النو او الطحالب

يابو الشباب و ين محل الروضان

صياد حباري
10/11/2011, 02:18 PM
يفيدونك أهل الخبرة

فتحي محمد
11/11/2011, 05:00 AM
السلام عليكم. صاحب الجردي جاب المفيد: فعالية الروية تعتمد على نسبة النحاس. ولا تنسى ترج العلبة بشدة ولمده طويلة حتى يختلط النحاس بالبويه. وكذلك ذكر عوامل تؤثر في نمو الطحالب اهمها المكان ونصيحتي قبل ان تشتري وتتعب نفسك اسأل الي حولك ممكن يفيدونك اكثر عن الماركه. بالتوفيق ان شاء الله وعلى فكرة الأجهزة الاكترونية مشكوك في فعاليتها والبويات الجديده بدون نحاس غالية وتحتاج تنظيف دوري. ×

ابو جبر 9
12/11/2011, 12:48 AM
موضوع مفيييد شكرررررررررررررا

صقر بدر
12/11/2011, 06:16 AM
اعتقد الطحالب مامنها مفر والله يعينا كل بعد فتره نطلع اللنش وهاتلك حك:D
الله يعيين بس

صقر الرويس
12/11/2011, 09:35 AM
سمعت فيها وهذه المادة سامة للطحالب يعني الطحالب ما يمديها تتكون الا وتموت بس عندي ملاحظة مهمه جدا وهي اذا تبغا تستعمل هذه المادة مع النقعة يجب عليك انك تستغني عن المحيا لانها راح تموت السمك اللي يكون بداخل المحيا واللعف ايضا بيموت فاذا انت من الناس اللي تحتاج المحيا فبالتالي هذه المادة ما تصلح لك وان كنت مستغني عن المحيا فبالتوفيق
اخوك ابو فهد

مخاوي السهر
12/11/2011, 03:14 PM
سمعت فيها وهذه المادة سامة للطحالب يعني الطحالب ما يمديها تتكون الا وتموت بس عندي ملاحظة مهمه جدا وهي اذا تبغا تستعمل هذه المادة مع النقعة يجب عليك انك تستغني عن المحيا لانها راح تموت السمك اللي يكون بداخل المحيا واللعف ايضا بيموت فاذا انت من الناس اللي تحتاج المحيا فبالتالي هذه المادة ما تصلح لك وان كنت مستغني عن المحيا فبالتوفيق
اخوك ابو فهد

شكرا لك صقر الرويس
والله انا من الناس اللى ماتستغنى عن المحيا بس انا ماادهن المحيا من الداخل
يعنى ممكن تؤثر البويه الخارجيه على اللعف داخل المحيا

مخاوي السهر
12/11/2011, 10:00 PM
.................................................. .................................................. .............

accentkool
13/11/2011, 05:08 AM
بجد استفدنا كثير من هالاستفسار يعطيكم العافية

صقر الرويس
13/11/2011, 08:15 AM
شكرا لك صقر الرويس

والله انا من الناس اللى ماتستغنى عن المحيا بس انا ماادهن المحيا من الداخل
يعنى ممكن تؤثر البويه الخارجيه على اللعف داخل المحيا

كلامك صحيح البويه اللي من الخارج تؤثر على المحيا من الداخل عن طريق الفتحات اللي بالمحيا
هذا والله أعلى وأعلم