المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذي العين اللي كسرت القلص

ظبياني
16/02/2006, 08:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله
هذي اول مشاركه لي معاكم يا ......... ( وشلك بالطويله ادخل بالموضوع على طول ) :D

هذي يا شباب قصه حصلت من قبل 3 اسابيع وانا قاصد النعيريه متوجه من ابوظي حيث الجماعه هل الابل هناك جنوب من النعيريه حول الصرار . المهم ربطنا ووثقنا اغراضانا وكل شي تمام ومشينا بعد ما توكلنا على الله . والقلص جديد وكاله يبرق ومفصل احسن تفصيل . محمل فيه كل الاغراض مهيب ثقيله اللهم كم شنطه وكم فراش بر (سلب باق ) .

الحمدلله قضينا وقت ممتع في جو من الامطار والبرد وشوف الحلال اللي يسر الناظر والحمدلله كل من واجتهم هناك يوم شاف القلص يقول ماشاء الله , الله يعطيك خيره ويكفيك شره .

المهم في طريق العوده بعد انتهاء الاجازه وبالتحديد ( ركزوا عليها هذي ) قبل لا ندخل حدود الامارات وبالتحديد عند محطة ساسكو اللي قبل مركز البطحا وقفنا السياره والقلص معلق ومحمل ومزبط . نزلت انا والوراعين يبون يتشرون لهم اغراض المهم وانا داخل محل السوبر ماركت ألا وانا اشوف :j

اثنين يلفون ويناظرون القلص من فوق لين تحت وياخذون فره وحده والثانيه والثالثه ... قلت لخويي اللي معي داخل المحل الله يكفينا شرهم هالثنين ما ظنتي بنسلم من عينهم . المهم يوم شافونا قربنا للموتر الا وصدو عنا ومشو .

مشينا وخرجنا من مركز الحدود السعودي والامارتي ... وانا أمشي حول 140-160 كيلو وباقي على ما نوصل لمكانا حول 350 كيلو .

ممشا السياره كان طبيعي ولا حسيت بشي مختلف لا رجه في القلص ولا السياره . ويوم عدينا 300 كيلو وباقي 50 كيلو على ما نوصل بوظبي ألا وذاك السنافي السعودي ( جعل من جابه للجنه ) يأشر علي بيده ان فيه شي ورا .. انا قلت في خاطري يمكن الباب حق القلص مرتخي ولا شي من الفرش طار .
المهم ما وقفت لاني قلت الباب دامه مرتخي ما عليه موثق بحبال . الرجال ألا لزم يوقفني
المهم وقفت ونزل الرجال وسلمنا عليه قال يا فلان القلص تراكم من يوم عديتم المركز الاماراتي بعشره كيلو وهو على الحاله هذي انا فكرت انكم تدرون ولكن شفت من ممشاكم انكم ما دريتوا عنه . وانا امشي وراكم ومحتسب اني بيصير لكم شي لا سمح الله . قلت له والله ما درينا عنه ولا حسينا بشي . وانا بهذيك الساعه منصدم من شوفتي للي حاصل للقلص . شي غريب صراحه
المهم شكرته وحبيت خشمه ( لانه بصراحه انقذنا من حادثه الله لا يوريكم )

اترككم مع الصور ..

http://www.aplod.com/uploads/06dc7c386b.jpg<--- راعي الزنوبه تراه العامل فضولي تراه ونشبه :D

بعد هذا المنظر حمدت ربي على السلامه وعلى سلامة من معي في السياره . ومسكت أقصى اليمين من الطريق اللي هو نسميه (كتف الطريق ) وانا امشي حول 40 كيلو وانا عيني لا تغفل عن واحد من تواير القلص لا تفك هي والبيب وتضرب لها حدا السيارات اللي كانت تجاوزنا بسرعه كبيره وخاصة الشاحنات .

اختم موضوعي بأحاديث عن خاتم الرسل محمد صلى الله عليه وسلم
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:قال رسول الله(صلى الله عليه وسلم):"والعين حق ولو كان شيء سابق القَدَرلسبقته العين،وإذا استغسلتم فاغتسلوا"
عن ابي هريرة قال:قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):"العين حق،ويحضرها الشيطان،وحسد ابن آدم.

مسافر1
16/02/2006, 08:25 AM
الحمد لله على السلامة .. أخوي ..

قناص تميم
16/02/2006, 08:45 AM
الحمد لله على السلامه وهذا ألي عطاك عين شكل عينه قويه الله يفكنا من عيون الناس وأشكرك على الموضوع الجميل أخوك : صقار نجد؟

الشوكيss
16/02/2006, 10:01 AM
السلام عليكم

الف الحمد لله على السلامه

يجب على المسلمين دائماً ذكرا الله عند رؤيتهم لشيء اعجبهم

وكذلك ان تكون السنتهم رطبة بذكر الله سبحانه وتعالى

لك مني اجمل الأماني برحلات سعيده

اعقاب
16/02/2006, 10:14 AM
الحمد لله على سلامتكم

والحديد بداله حديد

ابوقاسم
16/02/2006, 10:49 AM
الله يحفظكم وانصحك بقراءة اية الكرسي والحفظ من الله

شبح الصحراء
16/02/2006, 11:11 AM
مشينا وخرجنا من مركز الحدود السعودي والامارتي ... وانا أمشي حول 140-160 كيلو وباقي على ما نوصل لمكانا حول 350 كيلو .
الأخ العزيز ظبياني العين حق أكيد بس ما تعتقد إن سبب تلف القلص أو المقطورة هو السرعة الزائدة؟ أنا حسب علمي أنه اقصى سرعة لقطر المقطورات هو 100 كلم/ساعة ، حتى أفضل المقطورات لا تتعدى هذه السرعة . على العموم انتم انكتب لكم عمر جديد والحمد لله على سلامتكم والله يجعلها آخر الخساير .

الرحال الحزين
16/02/2006, 11:26 AM
حمد لله على السلامه

سفير الجزيرة
16/02/2006, 11:54 AM
فعلا كلام أخوي شبح الصحراء صحيح

وبعدين ما دمت شكيك في اللي يناظرون عند المحطة كان نفثت على المقطورة وقرأت أية الكرسي والمعوذتين وما شاء الله تبارك الله .

سيد النشاما..
16/02/2006, 01:19 PM
السلام عليكم

الحمد لله على السلامة

الله يكفينا وياكم الشر

البيـــــراوي
16/02/2006, 01:37 PM
الحمدلله على سلامتكم
والله يكفينا وياكم شر العين والحساد

الضاري
16/02/2006, 01:55 PM
الحمدلله على السلامة

والله يكفينا شر العين

العروق
16/02/2006, 05:44 PM
الحمد لله على السلامه
والله يكفينا شر هذا واشكاله اللي مايذكرون الله

راعي الكيف
17/02/2006, 01:21 AM
الحمد لله على السلامة ياخوي ظبياني

قلص يروح .... وسيارة تروح ..... ولا نفس تروح ...!! اهم شي سلامتك يابعدي

ماترا باس .... والحمد لله جت بالحديد موب فيك ولا باحد العيال .... والسوالف تطووول في هالموضوع

لكن الواحد يحترس منها بذكره للاذكار والاوراد الشرعية الصباحية منها والمسائية ..... والف لاباس عليك ياظبياني

الحمد لله على السلامة

دندشه
17/02/2006, 01:41 AM
الحمد لله على سلامتكم
الله الله بالورد تراه حرز بإذن الله
وماتشوفون شر

القناص6
17/02/2006, 02:12 AM
الف الحمد لله على السلامه

عاشـق القمري
17/02/2006, 08:22 AM
الحمد الله على السلامه...

فزاااع
17/02/2006, 11:39 PM
الحمد لله على السلامه اخوي ضبياني والعين حق كما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث وفي الحديد عن العبيد ونا اخوك وجعلها سلامه مطوله

شـهـاب
17/02/2006, 11:56 PM
الله يكفينا شر العين

الفتى المجازف
18/02/2006, 12:59 AM
الحمدلله على السلامه
اللهم اكفنا شر من به شر
يااخ ظبياني اضم صوتي لصوت الاخ شبح الصحراء
ترى السرعه الزائده لها دور كبير في الموضوع
مع ايماني العميق بأن العين حق.
وترى التشييك على القلص بعد كل محطة وقوف
ضروري جدا.
تحيتي والحمدالله على السلامه

الباخص
21/03/2006, 09:36 AM
اخوي الظبياني يسعد صباحك يالغالي
الشيء بالشيء ينقال
انا مره كنت في الصمان وكنت توني مفصل لي قلص يحبه قلبك . المهم كنت مع شباب وكنا كاشتين في الصمان بالقرب من الرفيعه وقلنا بنتسوق في الرفيعه قبل الدخول للبر . المهم دشيت انا البقالة للتبضع اثاري ربعي في سيارتي الفي اكس ار جاهم بدوي يقول لهم ( من وين جبتوه القلص وين شريتوه . ابيه منكم بسبعة الاف ) قالو له الخويا راعيه في البقالة انا طولت في البقالة فيبدو انه فهم انهم مطنشينه المهم رديت من السيارة وركبت ولم يخبروني الحبايب باللي صار من حديث مع الرجال بسبب النسيان . المهم مشينا وانبسطنا في رحلتنا وفي طريق العودة كان قطوع من فيضة الهحريات لغاية الصرار وتعدينا الصرار باتحاه ثاج وفي الطريق مابعد ثاج الى الفاضلي على المطينة حدث مالايحمد عقباه : هل تصدق ان كفر القلص انقص من العمود وسبقنا في سيارتنا الحمدلله اننا في مطينه يعني ممشانا كان 70 كم فقط شيء غريب ان ينقص قص مع انه جديد . قلصته وحملته الى الورشة المفصلة له واستغربو جدا من انقطامه من العمود وقالو لي من 17 سنه لم يحصل لنا ان صار مثل ماصار عندها اخبروني اصحابي ان هناك رجل اتى اليهم في الرفيعه وسألهم عنه وانه يريد شرائه بسعر مغر . قلت لهم ياليت اخبرتوني . لكن ماينفع ولايرد القجدر الا الدعاء
:j
فعلا العين حق

اخوك الباخص

ناجز
21/03/2006, 05:47 PM
الحمد لله على السلامة
اخواني الأوراد بأذن الله تكفيكم العين