المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخيم جديد اراء واقتراحات

F-X
16/11/2011, 11:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتذر عن الانقطاع

يالربع انا قررت اسوي مخيم جديد لكن فيه معوقات كثيره غير المعوقات الماليه

انا ببداء بداية قويه شوي وكل شي جديد من خيام حتى اخر مسمار

الاشياء الموجودة عندي الان ( عقم + راويه 12 متر + مساحة ممتازة لإنشاء مخيم )

والاشياء اللي ممكن احطها بالمخيم

( خيمة رئيسية 7*5 + خيمة ثانوية4*6+ وخيمة 4*4 + دورتين مياه (أكرمكم الله) ) << هذا قسم نسائي

بين القسمين ( مطبخ صندقة خشب)

( بيت شعر 6*4 + خيمة ثانوية 4*6 + وخيمة حارس 4*4+ صندقة خشب 5*4 + دورة مياه "اكرمكم الله") << قسم الرجال

ونوع الخيام باكستانية 3 غاط للرئيسي اما الثانوي 2 غاط

كشفين + عقود لمبات + تلفزيونين + رسيفرين لمبة لتوضيح المكان من بعيد

ابي نصائحكم يا اخوان في ( هل اضع دكة داخل الخيام ام اصب الارضيه عشان الفرش ما يدخله تراب (في وجة العدو) )
لأن التأثيث راح يكلفني كثير

وشي الاشياء اللي تقترحونها علي من ناحية الكهرباء ودي اشغلها على ماطور عشان اقلل التكلفة عن المكينة " نوع الماطور هوندا " جديد >> ااذا فيه خيار احسن ياليت تعلموني

ونوعية اللمبات المستخدمة ؟ " عشان تقليل سحب الكهرباء
وكم يسحب التلفزيون كهرباء ؟
والصبة الارضيه كيف اعملها ؟ << مع العلم ان الارض ماهي لي لكن ابي شغل نظيف وغير مكلف
هل يتحمل الماطور سخان مياه وكم يسحب السخان ؟

افكار منكم لا او دعاء لي بالتوفيق

وجزيتم خيراً

ابولولو
16/11/2011, 02:51 PM
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
وعذرك معك
اول شي الله يعينك ويقويك لان الشغله متعبه شوي وانت قده دامك تشاور
ثانيآ
بدال المطور الصغير حط لك كهرب علي الطاقه الشمسيه اوفر واريح من تعبئه وخراب الماطور كل شوي
ثالثآ
الصبه بيسطه شغله الرمل عندك متوفر جب بحص صغير اوكبير والكبير ارخص بكثير واسمنت وصب سماكه 5سم كافي واذا صارت المساحه كبيره جدآ حط مع الصبه شبك حديد علشان ماتكسرهذا علي كلامك تبي شغل صح وقوي وهو مهب ضروري
رابعآ
اللمبات خذ ابيض او اصفراصابع علي مزاجك بس اهم شي خذ واط معقول فيه 13واط 15واط 20واط وكلهن استهلاك خفيف واحرص علي الاصلي لانهن خرابهن واجد واهم شي الكهرب كله 220لانه تذبذبه ثابت ولايحترقن اللمبات
خامسآ
اهم شي حط اللسلك التمديد 8ملي او اكثر لانه كل ماصار عريض السلك احسن واجود للكهرب وقوته
سادسآ
الصخان الكهرب لاتركبه الا اذا عندك ماطور كبير يتحمل جهد كهرب كبير والبديل تحميه الماء بسخان غاز تلقاه عند الرحلات ب25ريال وعند السنيدي علي مستوي بس ادفع زود
ونصيحه ارفع الراويه علي رمل علشان دفع الماء يصير قوي اشوي وحط محابس ونقاص للمغاسل للتوفير اذا تحب توفير الماء مثلي :)
وانتبه لاتحط ابواب الاخيام تفتح شمال ياكل البرد:D انت والي معك ومس واربط الخيام صح لان اي هواء والخيام مرتخيه ماتدري الا والخيام عند جيرانكم :eek:
اتمنا من الله اني افئدك ولو بشي بسيط لاتنسانا من دعواتك الصالحه
الله يوفقك ويعينك واتمنا ان انكم توزعون الشغل علي كم واحد لان الشغله متعبه ومرهقه خاصه اذا صار الواحد بروحه