المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وبيني وبين الناجل اسماك القرش !! فما تنصحوني؟

عاشق الحرابي
22/11/2011, 07:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الاعزاء اعضاء منتدى مكشات ....

عندي استفسار بسيط لكن يحتاج اجابة دقيقة!!! الدعوة مووووت او نووووواجل:D

العلم اني اطلع البحر كثير طبعآ صيد جلب والمنظقة اللي اصيد فيها تشتهر بأسماك القرش:(

لكن اللي يشغل بالي اتمنى لو انزل سنوركل او غوص لوفرة الاسماك بهالمنطقة خصوصآ الناجل والبهار ذو احجام كبيرة جدآ..لكن خوفي من القرش جعل مجرد التفكير في النزول امر مفروغ منة...

استشرت بعض الصيادين في المنطقة طبعآ الكل حذرني من النزول لعدم وجود الخبرة وكثرة القروش الكبيرة جدآ..

السوأل هنا هل اسماك القرش في البحر الاحمر غير هجومية ؟؟

سؤال حيرني كثيرآ خصوصآ انني ارغب في النزول لما اشاهد من صيد بالجلب فما بالكم إذا كان هذا الصيد غوص؟؟!!

اتمنى الاجابة وفالي وفالكم الناجل.

ابو ماريا
22/11/2011, 07:35 PM
الموضوع خطيرررررر جداً
اتمنىٰ اهل الخبره
بس يفيدوك

عاشق الحرابي
22/11/2011, 07:40 PM
الموضوع خطيرررررر جداً

اتمنىٰ اهل الخبره

بس يفيدوك

مشكوووور يالغالي ولهذا السبب كتبت الموضوع...
نورت.

eo202
22/11/2011, 08:25 PM
والله يا اخى

نصيحه منى بالا تخاطر بحياتك لأجل الاسماك فيجب عليك اخذ حذرك الشديد منهم

وعلى ماأذكر بأن اسماك القرش فى البحر الاحمر شديدة الخطوره وتهاجم اى شىء لتتغذى به

هناك اماكن كثيرة تستطيع الغوص فيها وتمارس هوايتك وذلك بشرط الا تضر بنفسك ويعود الضرر ايضا

على عائلتك واولادك

وقد ذكر لى صديق يصطاد فى البحر الاحمر بمركب بانها هاجمتهم فى بعض المرات وكانوا يستعينوا بالمياه العذبه لكى يتجنبوها

ادعو الله ان يحفظك لاننى اخاف منهم جدا

لك تحياتى

Alzahrani
22/11/2011, 08:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

ممكن تدلني على المكان وروح اشيك واعطيك خبر :D

انا اقول ابعد عن الشر وغنيلو اشوف انك تكمل جلب احسن ومدام انك مستمتع في الجلب ليش تخاطر وتنزل ؟
اهم شي السلامه وانك تفلها وتنبسط هذا من وجهة نظري والله يحفظك انشاءالله

تقبل مروري

MOHAMMED-09
22/11/2011, 08:34 PM
علمني فين المكان دا وانا اروح اتفاهم معاها

النصيحه لك يا اخ يا انك تبعد عن الصيد بالسنوركل او الغوص و تخليك على الجلب

او انو تحاول إذا صدت ما تخلي شيء معاك من الصيد وإذا صدت شيء حاول تجيب الضربه في مقتل

لانو حركة الأسماك الغير طبيعيه تجذب القرش وهذا الشيء راح يحرمك متعة التسحيب تحت الماء

والله يرزقك بالنواجل من ابو 10 وفوق

spearfish
22/11/2011, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

السوأل هنا هل اسماك القرش في البحر الاحمر غير هجومية ؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اخوي مافيه اسماك قرش غير هجوميه .. اذا اعتديت عليها بتسير دفاعيه :D واذا شمت رحيت دم السمك الي معاك وبالذات اذا كانت جيعانه راح تحاول تاكل السمك الي معاك ولا هي ما تبغا لحم الانسان :D وان شاء الله اهل الخبره يفديونك بهالشي اكثر

علا العموم اذا كنت حبيت الصيد بطريقه الغوص (بالاسطوانه ولا الغوص الحر"السنوركل") بكل الحالات انصحك تاخذ الدورة قبل لا تدخلها لأنه سلامتك اهم من الصيد تذكر هالشي دايمن ..

R20
22/11/2011, 08:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك أخوي عاشق الحرابي

بالنسبة لإستفسارك بخصوص أسماك القرش هل هي هجومية أولا لا

لو أستثارت هجومية ولكن إلى حد معقول . يعني مرات وقت السنوركل والغوص

تجيك تهوز كذا وتمشي . ممكن تأكل من سمكك . بس الإنسان ماهو على قائمة غذلئها

بالعكس أغلبها يمشي على طول لأنك مخلوق غريب . ممكن يستكشف شوي ويمشي لأانك دخيل على بيئته

الصراحة وللأمانة ما أقدر أقولك إنزل ولا لا . لأن ما أعرف مستواك بالغوص .إمكانياتك . ومن معك

لذلك لو أنا مكانك أنزل وماعندي مشكلة لأني عارف إمكانياتي ومن معي

والتوفيق بيد المولى عز وجل

عندي سؤال بس كم عمق المنطقة وهل هي مفتوحة ؟ هل هي على حرف وتحتك فرشة شعب ولا طينة وشعب متفرقة ؟

أخيرااا وش رأيك ننزل سوا نشوف المنطقة أنا والقروب إلي معي وصيدنا بينا . أو نستأجر البوت منك ؟

وصيدنا لنا ؟
نصيحة أخيرة والله حتى أنا وحتى العالم المحترفة لو عرفت إن الشيئ ذا فيه خطر تكبه

مافي أحلا من إنك تروح البحر وترجع سالم ومرتاح ومافيك شيئ صدقني
:) ههههههه

تحياتي لك

محمد حمدان
22/11/2011, 09:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الحبيب بالنسبه للبحر الأحمر هناك نوع واحد خطير جدا الا وهو القرش النمري ولونه مختلف عن جميع القرووش بخطوط على جسمه واضحه قريبه من الخطوط الي على النمر البنغال وخطورة هذا القرش كخطورة القرش الأبيض باقي القرووش اقل خطوره بالنسبه للمنطقه الي تتكلم عنها اذا كانة القروش ساكانه فيها فهذا مشكله لأن القروش ماترضى الشراكه في منطقتها لكن اخي الحبييب بإمكان اسكشاف المنطقه وانت في القارب بإستخدام الناضووروبإمكانك النزوول ومعاك مجمووعه يكون الخطر اقل واذا رغبة انزل معاك ماعندك مشكله بس بشرط ان تكوون بالمنطقه الجنووبيه راسلني على الخاص وابشر وتأكد ان البحر فيه اخطر من القرووش لكن الله الحافض

الصيد صبر
22/11/2011, 10:05 PM
بصراحه ما اعرف مستواك في السنوركل

في ناس لهم خبره وتعامل مع القروش وفي ناس لا

ونا انصحك اخوي لا تخاطر بنفسك عشان سسمكه

خلك جلب وان شاء الله ربي يرزقك بشي طيب

hguvfd
22/11/2011, 10:14 PM
نصيحه منى لا تخاطر بحياتك لأجل الاسماك تذكر ان هناك من يريدك ان تعود اليهم سالماً

aglanco
22/11/2011, 10:32 PM
ياعزيزي الصيد متعة واحسن متعة انك تشوف شي فبيدك مو تروح للموت عيني عينك خلاص خليه
فالبحر عند القروش ونصيبك يجيك والله لو لو وزنه 100 كيلو العمر مرة وحدة مو اموت نفسي
عشان ناجل ولا بهــــــــــــــارة
(القناعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــة كنز ياعزيزي )
موفق حماك الله

spearfish
22/11/2011, 10:54 PM
اخوي عفواً نسيت اذكر نقطة, البحر خطورته مو باسماك القروش ومخلوقاته فقط .. فيه عندك مخاطر كثير ممكن تتعرض لها لا سمح الله عشان كذا نصحتك تاخذ دورة قبل لا تمارس اي من رياضات الغوص سوا غوص حر (الي نسميها سنوركل ) ولا غوص باسطوانة اتمناء تحط هالشي ببالك دايمن لأنه اغلب الحوادث ما تكون بالقروش فقط ..

حقل الهوامير
22/11/2011, 11:14 PM
السلام عليكم ورحمه الله اوبركاته
خويه عاشق

البحر الحمر بكثر القروش بس اغلبها في المناظق البكر وهي الي ما يجيها احد وتكون الضواري موجوده وساكنه فيها احذر القرش في صيد السنوركل من صيد البياض لا يكون في مكان وانت ما تدري عنو ممكن يهجم عليك وغيرها لاكن هجوميه على الانسان لا ما اضن والله يكفيك شر الغفله ههههههه بس قلنا على المكان ,,,

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:38 AM
والله يا اخى

وعلى ماأذكر بأن اسماك القرش فى البحر الاحمر شديدة الخطوره وتهاجم اى شىء لتتغذى به

هناك اماكن كثيرة تستطيع الغوص فيها وتمارس هوايتك وذلك بشرط الا تضر بنفسك ويعود الضرر ايضا

على عائلتك واولادك

وقد ذكر لى صديق يصطاد فى البحر الاحمر بمركب بانها هاجمتهم فى بعض المرات وكانوا يستعينوا بالمياه العذبه لكى يتجنبوها

لك تحياتى

اشكرك اخي الكريم على النصيحة ولكن كيف استعين بالمياة العذبة لتجنب القرش؟ماهو المقصد من المياة العذبة؟

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:41 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

ممكن تدلني على المكان وروح اشيك واعطيك خبر :D

انا اقول ابعد عن الشر وغنيلو اشوف انك تكمل جلب احسن ومدام انك مستمتع في الجلب ليش تخاطر وتنزل ؟
اهم شي السلامه وانك تفلها وتنبسط هذا من وجهة نظري والله يحفظك انشاءالله

تقبل مروري

المكان هوا بين محافظة الليث والقنفذة ...

واشكرك على اهتمامك يالغالي

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:43 AM
علمني فين المكان دا وانا اروح اتفاهم معاها

النصيحه لك يا اخ يا انك تبعد عن الصيد بالسنوركل او الغوص و تخليك على الجلب

او انو تحاول إذا صدت ما تخلي شيء معاك من الصيد وإذا صدت شيء حاول تجيب الضربه في مقتل

لانو حركة الأسماك الغير طبيعيه تجذب القرش وهذا الشيء راح يحرمك متعة التسحيب تحت الماء

والله يرزقك بالنواجل من ابو 10 وفوق

لا اخفيك اخي الكريم بأنني لا املك الخبرة في الغوص فما بالك ان اصيب السمك في مقتل!

نورت اخي الكريم ورزقني الله ورزقك

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:49 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك أخوي عاشق الحرابي

بالنسبة لإستفسارك بخصوص أسماك القرش هل هي هجومية أولا لا

لو أستثارت هجومية ولكن إلى حد معقول . يعني مرات وقت السنوركل والغوص

تجيك تهوز كذا وتمشي . ممكن تأكل من سمكك . بس الإنسان ماهو على قائمة غذلئها

بالعكس أغلبها يمشي على طول لأنك مخلوق غريب . ممكن يستكشف شوي ويمشي لأانك دخيل على بيئته

الصراحة وللأمانة ما أقدر أقولك إنزل ولا لا . لأن ما أعرف مستواك بالغوص .إمكانياتك . ومن معك

لذلك لو أنا مكانك أنزل وماعندي مشكلة لأني عارف إمكانياتي ومن معي

والتوفيق بيد المولى عز وجل

عندي سؤال بس كم عمق المنطقة وهل هي مفتوحة ؟ هل هي على حرف وتحتك فرشة شعب ولا طينة وشعب متفرقة ؟

أخيرااا وش رأيك ننزل سوا نشوف المنطقة أنا والقروب إلي معي وصيدنا بينا . أو نستأجر البوت منك ؟

وصيدنا لنا ؟
نصيحة أخيرة والله حتى أنا وحتى العالم المحترفة لو عرفت إن الشيئ ذا فيه خطر تكبه

مافي أحلا من إنك تروح البحر وترجع سالم ومرتاح ومافيك شيئ صدقني
:) ههههههه

تحياتي لك

من ناحية مستواي هوا من مقبول إلى جيد ...

وحياك الله في اي وقت انت والقروب حقك وماراح نختلف في القسمة هههههه..
وبالنسبة للعمق بعد الكسارة إلى 60 متر وهناك اماكن قريبة من هذا المكان يصل العمق إلى 20متر وطبعأهي منطقة فرشة شعب بس على غزر...

تحياتي لك يالغالي واتشرف بزيارتك في اي وقت

accentkool
23/11/2011, 12:52 AM
انا نفسك كنت نازل بس ماكنت اتوقع ان المنطقة فيها قرش
اول ماطلع لي بصراااحة طااارت عيوني بس شااافني وشفتة
كنت على طول بحط رجولي واقوى بااور ناحية البر الا هو شااافني
وهرب رجولك وهنا انا روووقت قلت بداال مايخوووفني خووووفتة خخخخخخ
بس قروش الخليج خكرية مو نفس اللي عندكم انتبة ياااخوك لاتغاامر

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الحبيب بالنسبه للبحر الأحمر هناك نوع واحد خطير جدا الا وهو القرش النمري ولونه مختلف عن جميع القرووش بخطوط على جسمه واضحه قريبه من الخطوط الي على النمر البنغال وخطورة هذا القرش كخطورة القرش الأبيض باقي القرووش اقل خطوره بالنسبه للمنطقه الي تتكلم عنها اذا كانة القروش ساكانه فيها فهذا مشكله لأن القروش ماترضى الشراكه في منطقتها لكن اخي الحبييب بإمكان اسكشاف المنطقه وانت في القارب بإستخدام الناضووروبإمكانك النزوول ومعاك مجمووعه يكون الخطر اقل واذا رغبة انزل معاك ماعندك مشكله بس بشرط ان تكوون بالمنطقه الجنووبيه راسلني على الخاص وابشر وتأكد ان البحر فيه اخطر من القرووش لكن الله الحافض
هلا وغلا اخوي وانا من المنطقة الجنوبية وحياك الله في اي وقت وإذا تبي تزوني راسلني على الخاص واشكرك على النصيحة..

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:55 AM
بصراحه ما اعرف مستواك في السنوركل

في ناس لهم خبره وتعامل مع القروش وفي ناس لا

ونا انصحك اخوي لا تخاطر بنفسك عشان سسمكه

خلك جلب وان شاء الله ربي يرزقك بشي طيب

اشكرك اخوي على نصيحتك وبارك الله فيك..

accentkool
23/11/2011, 12:57 AM
والله يا اخى

على عائلتك واولادك

لك تحياتى

اخوي الغالي ياليت توضح لي وللاخووواان هالمعلووومة مو مفهوومة وغريبة شوي

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:58 AM
نصيحه منى لا تخاطر بحياتك لأجل الاسماك تذكر ان هناك من يريدك ان تعود اليهم سالماً

اشكرك اخي الكريم على اهتمامك وعلى هذا التذكير المهم...

R20
23/11/2011, 12:58 AM
من ناحية مستواي هوا من مقبول إلى جيد ...

وحياك الله في اي وقت انت والقروب حقك وماراح نختلف في القسمة هههههه..
وبالنسبة للعمق بعد الكسارة إلى 60 متر وهناك اماكن قريبة من هذا المكان يصل العمق إلى 20متر وطبعأهي منطقة فرشة شعب بس على غزر...

تحياتي لك يالغالي واتشرف بزيارتك في اي وقت

هههههههههه بيض الله وجهك ياذيب

بإذن الله يسير بينا تنسيق . نتشرف بمعرفتك والله

وفالك النجل ياخوي :)

شكرا لك و لحسن أخلاقك وكرمك :)

عاشق الحرابي
23/11/2011, 01:01 AM
ياعزيزي الصيد متعة واحسن متعة انك تشوف شي فبيدك مو تروح للموت عيني عينك خلاص خليه
فالبحر عند القروش ونصيبك يجيك والله لو لو وزنه 100 كيلو العمر مرة وحدة مو اموت نفسي
عشان ناجل ولا بهــــــــــــــارة
(القناعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــة كنز ياعزيزي )
موفق حماك الله

يعني افهم من كلامك الشغلة ماهي محرزة ؟

الظاهر بعد كلامك راح منجد انسى اني انزل ...والجلب ياحلاتة ههههه

بارك الله فيك ونفع بك

عاشق الحرابي
23/11/2011, 01:05 AM
اخوي عفواً نسيت اذكر نقطة, البحر خطورته مو باسماك القروش ومخلوقاته فقط .. فيه عندك مخاطر كثير ممكن تتعرض لها لا سمح الله عشان كذا نصحتك تاخذ دورة قبل لا تمارس اي من رياضات الغوص سوا غوص حر (الي نسميها سنوركل ) ولا غوص باسطوانة اتمناء تحط هالشي ببالك دايمن لأنه اغلب الحوادث ما تكون بالقروش فقط ..

اعرف احد الاشخاص ينزل سنوركل من دون دورة ولا غيرة وياما نصحناه بس مايسمع الكلام ...واتوقع ان عامل اللياقة لة دور كبير في الغوص الحر ...
عمومآ الله يستر من هالبحر ويعطينا خيرة ويكفينا شرة..
بوركت اخي العزيز

عاشق الحرابي
23/11/2011, 01:09 AM
السلام عليكم ورحمه الله اوبركاته
خويه عاشق

البحر الحمر بكثر القروش بس اغلبها في المناظق البكر وهي الي ما يجيها احد وتكون الضواري موجوده وساكنه فيها احذر القرش في صيد السنوركل من صيد البياض لا يكون في مكان وانت ما تدري عنو ممكن يهجم عليك وغيرها لاكن هجوميه على الانسان لا ما اضن والله يكفيك شر الغفله ههههههه بس قلنا على المكان ,,,
بالنسبة للمكان مافي احد قد جرب فية الغوص او السنوركل عشان المكان شوي والمنطقة اللي حنا فيها مافيها غواصين..
المكان مذكور في احد الردود عزيزي ولو تبغى التفاصيل راسلني على الخاص.

eo202
23/11/2011, 04:23 AM
ببساطة لتحمل مياه البحر المالحة فأن أسماك القرش تتبع استراتيجية بالغة في القوة حيث تعمل هذ الأسماك على تركيز مادتين في أنسجتها و دمها بنسبة كبيرة وهما اليوريا و أوكسيد الترايميثالين ” سبب الرائحة الكريهة

و التي يمكن شمها عند تشريح القرش هو اليوريا “ .. و بهذه الطريقة تزيد من نسبة المواد الذائبة بأنسجتها و يكون أكثر بقليل من تركيز الأملاح في البحر و بالتالي تمنع فقدان الماء من أجسامها الى بيئتها المحيطة بها.

نعود الى سؤالك… هل نستطيع نقل القرش الى النهر؟؟؟ حسنا اذا فعلنا هذا .. الذي سيحدث هو العكس مما ذكرت سابقا… اذ بما أن السوائل و الأنسجة في أجسام أسماك القرش ذات تركيز عال من المواد الذائبة فيها

فأجسامها لن تتعرض لفقد الماء بل الى العكس تماما فان الماء سيدخل الى أجسامها بلا توقف ” تخيل نفسك تشرب الماء بلا توقف حتما ستموت في النهاية”. و للعمل على التخلص من الماء الزائد على كليتي سمك القرش

العمل طوال الوقت و هي عملية مجهدة و تستنفذ الكثير من الطاقة و التي يفضل الكثير من الحيوانات الاحتفاظ بها بدلا من هدرها. لذلك يفضل أغلبية اسماك القرش التواجد في البحر حيث تكيفت أجسامهم عل العيش فيها.

فكان صاحبى كما قلت سابقا عند رؤيته للقروش يقذفها بماء عذب وهى حساسه جدا لذلك فتهرب سريعا لخوفها

من الاختناق لانها تتميز بحاسة تمييز الروائح فى المياه كما تميز الدم فى مياه البحر

لك تحياتى اخى العزيز

احمد حسن صغير
23/11/2011, 12:09 PM
السلام عليكم ....

اولا بخصوص مكان الصيد ... والمسافة التى بتصيد بها عن طريق الجلب ... ممكن من 35-50 متر .. وهذة المسافة ممنوعة في الغوص ولا يمكن وصولها بالسنكرة ...

تانيا .. المنطقة مفتوحة ... وهى من اخطر الاماكن في الغوص لو كان العمق من 20--30 متر

وشكرا

سفاح البحر
23/11/2011, 12:30 PM
ياعاشق الحرابي السلام عليكم
اتصل علي وانا اجيك في اي وقت المنطقه اعرفها زين تبغى القنفذه او الليث او راس محيسن انت بس راسلي على الخاص واترك الباقي عندي اخوك سفاح البحر:good2:

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:52 PM
ببساطة لتحمل مياه البحر المالحة فأن أسماك القرش تتبع استراتيجية بالغة في القوة حيث تعمل هذ الأسماك على تركيز مادتين في أنسجتها و دمها بنسبة كبيرة وهما اليوريا و أوكسيد الترايميثالين ” سبب الرائحة الكريهة

و التي يمكن شمها عند تشريح القرش هو اليوريا “ .. و بهذه الطريقة تزيد من نسبة المواد الذائبة بأنسجتها و يكون أكثر بقليل من تركيز الأملاح في البحر و بالتالي تمنع فقدان الماء من أجسامها الى بيئتها المحيطة بها.

نعود الى سؤالك… هل نستطيع نقل القرش الى النهر؟؟؟ حسنا اذا فعلنا هذا .. الذي سيحدث هو العكس مما ذكرت سابقا… اذ بما أن السوائل و الأنسجة في أجسام أسماك القرش ذات تركيز عال من المواد الذائبة فيها

فأجسامها لن تتعرض لفقد الماء بل الى العكس تماما فان الماء سيدخل الى أجسامها بلا توقف ” تخيل نفسك تشرب الماء بلا توقف حتما ستموت في النهاية”. و للعمل على التخلص من الماء الزائد على كليتي سمك القرش

العمل طوال الوقت و هي عملية مجهدة و تستنفذ الكثير من الطاقة و التي يفضل الكثير من الحيوانات الاحتفاظ بها بدلا من هدرها. لذلك يفضل أغلبية اسماك القرش التواجد في البحر حيث تكيفت أجسامهم عل العيش فيها.

فكان صاحبى كما قلت سابقا عند رؤيته للقروش يقذفها بماء عذب وهى حساسه جدا لذلك فتهرب سريعا لخوفها

من الاختناق لانها تتميز بحاسة تمييز الروائح فى المياه كما تميز الدم فى مياه البحر

لك تحياتى اخى العزيز

اشكرك اخي العزيز على تزويدي بهذة المعلومات التي كنت ابحث عنها من زمن خصوصآ رائحة القرش الكريهة...وطريقة المياة العذبة .
بارك الله فيك وفيما تطرح من معلومات.

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:54 PM
انا نفسك كنت نازل بس ماكنت اتوقع ان المنطقة فيها قرش

اول ماطلع لي بصراااحة طااارت عيوني بس شااافني وشفتة
كنت على طول بحط رجولي واقوى بااور ناحية البر الا هو شااافني
وهرب رجولك وهنا انا روووقت قلت بداال مايخوووفني خووووفتة خخخخخخ

بس قروش الخليج خكرية مو نفس اللي عندكم انتبة ياااخوك لاتغاامر

ههههههههه ان شالله ولكن لا اضن بأن هناك اختلاف بين القروش ...في النهاية يكفي اسمة.

المقنع666
23/11/2011, 12:57 PM
الله يستر علي المسلمين

عاشق الحرابي
23/11/2011, 12:59 PM
السلام عليكم ....

اولا بخصوص مكان الصيد ... والمسافة التى بتصيد بها عن طريق الجلب ... ممكن من 35-50 متر .. وهذة المسافة ممنوعة في الغوص ولا يمكن وصولها بالسنكرة ...

تانيا .. المنطقة مفتوحة ... وهى من اخطر الاماكن في الغوص لو كان العمق من 20--30 متر

وشكرا

كلامك منطقي جدآ ولكن ذكرت سابقا توجد اماكن قريبة من هذا المكان بعمق اقل بكثير .

عاشق الحرابي
23/11/2011, 01:03 PM
ياعاشق الحرابي السلام عليكم
اتصل علي وانا اجيك في اي وقت المنطقه اعرفها زين تبغى القنفذه او الليث او راس محيسن انت بس راسلي على الخاص واترك الباقي عندي اخوك سفاح البحر:good2:

ابشر بسعدك ويشرفني تواجدك ..........:good:

عاشق الحرابي
23/11/2011, 01:03 PM
الله يستر علي المسلمين

اللهم امين وشكرآ لك...

صقر بدر
23/11/2011, 04:58 PM
الغواصين طمعانيين في المكان ونسوا القروش هههههه:D
زي ماقالوا الاخوان خذلك دوره غوص حر وبعدين فكر تغوص حتى تكون ملم بجميع الاخطار والسلامه اولا:good2:

عاشق الحرابي
23/11/2011, 07:34 PM
الغواصين طمعانيين في المكان ونسوا القروش هههههه:D
زي ماقالوا الاخوان خذلك دوره غوص حر وبعدين فكر تغوص حتى تكون ملم بجميع الاخطار والسلامه اولا:good2:

ههههههههههه انا اخاف ادلهم على المكان وبعدين يفنون السمك اللي فية خخخخخخ امزح

بياض
24/11/2011, 03:22 AM
يارجال توكل على الله وانزل , الاحمر يناديك :D
حاول تنزل معك بدي ,
لاكن اذا الحالك , شفلك حاجه تأمن فيها نفسك لو سار شي , مع انه ماراح يسير ان شااء الله
لعلمك 90 % من الخوف وهمي;)
بالنهاية انت اللي تحدد !:good2:

حوات جده
24/11/2011, 04:09 AM
يا صاحبي انا شايف كل الناس هنا داخله على طمع

وانا متاكد في ناس ارسلو لك عالخاص

المهم

صفك وانزل مع واحد كويس

لان متى ما تنقل الخبر سلم على المكان

زي منطقة الحنو الشباب كانو من اول الناس نزلوها انا بعيني شفت هامور بطولك هناك والله وقروش بالهبل

الحين كلها حرايد وبس

--

نصيحتي خد واحد تأتمنه وانزل معاه

سهيل البحري
24/11/2011, 09:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي الكريم ...انت تقول ان المنطقة معروف انها منطقة قروش
يعني يا عزيزي ممكن تكون المنطقة عش قروش
والقرش يكون اخطر شي في حالات منها

ان يكون في عشه فيكون شرس جدا للدفاع عن عشه
جيعان وشام ريحة دم
في اوقات التزاوج

سيبك من العالم اللي يقولولك انزل وانزل وبس دلني اذا انك انك تبغ تنزل المنطقة
شفلك واحد خبير تعامل مع قروش ...مو مجرد انه شفله كم قرش ولا صدله كم قرش صغار

اعطيك نقطة كمان القروش كل ما كثر العدد تخاف
لكن في نقطة كمان ترى القرش تستشعر الخوف وهذا موضوع طويل اعطيتك المهم

ترى في فرق بين لما تشوف قرش في منطقة ماهي منطقة قروش ((لازم تكون تعرف كيف تميز حالة ومزاج القرش وكيف تتعامل معاه))

ترى عندنا مشكلة اساسية في كثير من الغواصين والسنوركلجية ...وهي هيامة اكثر شي

اسال الله لنا ولكم السلامة

محبوب جده
24/11/2011, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا تخاف من القرش وخلك قريب من الشعاب والقرش قـبل لا يهجم يقوس ظهرهـ وتلقاه يسبح في حركه دائرية وانت حاول تعرف وش طبيعه المنطقه اذا القروش الموجودة فيها النمري و ابو طرف ابيض والذيبه ( شكله شكل القرش بس الاختلاف في الذيل ) نصيحتي لك لا تنزل اما اذا كانت من الرصاصيه العادية فلا تخاف او البهلول مع ان احجامه مرعبه بس تراهـ حليل مرهـ شفته وانا معلق بين القاع والسطح والله اني ذكرت الشهاده ويوم طلعت علموني الشباب انه مسالم وانا اتوقع من كلامك ان المنطقه طالما ان فيها نواجل وهامور او توين صدقني اتوقع القروش الي فيها مسالمه ما اتوقع انها من الانواع الذ ذكرتها قـبل اقرى وردك ورح وانا نزلت في المصري من مركز السودة والله يا ذيك المنطقه ما قد شفت منطقه تغلبها بكثرة القروش والله عبيت الثلاجه يمكن في ساعتين حريد وبوقري وكشر وشريف وتمنياتي لك بالصيد الوفير والتوفيق في النزله

ابو عمار الحربي
24/11/2011, 11:41 AM
قلب المؤمن دليله اذا كنت حاس فيها امخاطر علي حياتك لا ولله ليه الحياه اجمل
اذا مره ودك اتصيد في هذي المنطقه خذلك فلين وركب عليه مطور 2حصان

حمان
24/11/2011, 12:19 PM
لا تخاطر من اجل الاسماك كمل جلب والله يرزقك ان شاء

غريب ينبع
24/11/2011, 01:13 PM
والله الغواصين طماعين الرجال يبا نصيحه عن القروش وانتو تسالونو وين المكان
عجيب والله

AMMAR B7R
24/11/2011, 02:46 PM
فين المكان عشان اقفله
وانتبه تروح
والمثل يقول يا روح ما بعدك روح

قناص السعوديه
24/11/2011, 06:50 PM
اذا انت منت قد المكان لا تشاور احد وتقول القروش منعتني من سمك الناجل ايش هو الحل

ايقاع المطر
24/11/2011, 09:15 PM
اعرف اثنين من الشباب نزلوا في مكان تكثر فيه القروش وهو (الذنيب ) جنوب رابغ
وهو مكان ممنوع لسنوركل ماخذو الا 10 او ربع ساعه وطلعوا ويقولنا الرجال على قد مانزلت
اشوف القروش في بعض الاوقات لاكن زي الي في هذي المنطقة ماشفت يقول ابغى اطلع شفت الوضع مو مطمن
يقول خويي خرج وانا بقيت انظر فالقرش وهو يمشي معي ارميله السمك ابغاه يبعد يقول تركـ السمك وهو وراي يمشي
ويسوي انسحاب بهدوء الين ماوصل عند البوت والقرش معه وعدت سلامات حبيت اذكر هذي القصه عشان البعض يخاطر
عشان سمكه فالبحر ماله امان ومابالكـ انك تعرف المنطقة مليانه قروش وتغامر بنفسكـ وفالاخير كل شخص له امكانيات وحسن تصرف
و يعرف كيف يخارج نفسه من المكان فاعرف امكانياتكـ ولاتأخذ بامكانيات الغير ونتمنى للجميع السلامه

M.Diver
25/11/2011, 03:53 AM
ياخوي توكل على الله بس حل احد معك لاقرب القرش يدقه بالمسدس دق وانت استمتع مع بعد قلبي النواجل