المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استطلاع : أفضل أنواع الرايف , برأيك الشخصي المبني على تجربة !

بياض
27/11/2011, 04:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله

قبل فترة عرضت استطلاع على حسابي في الفيس بوك عن افضل انواع الرايف , وما اخفيكم انه كان في تجاوب كثير , فجت على بالي فكرة اني اعرض نفس الاستفتاء على خيمتنا , خيمة الصيد البحري , عشان ناخذ الآراء والتجارب ونستفيد من بعض .. ولو طلعنا بشي بسيط !

طبعا زي ماقلنا الاستطلاع أو الاستفتاء راح يكون عن :

- أفضل انواع مسدسات الرايف بنظرك ؟
- الميزة اللي خلتك تفضله وتميزه عن غيره من الانواع ؟

ثم :
ذكر نوع المسدس المستخدم في التجربة , مع مقاسه !

*طبعا :

الجواب لازم يكون مبني على تجربة, ودراية بالمعلومات عن الانواع كلها !

والأنواع هي :

# STANDARD SERIES - المجموعة السياحية

http://spearanddive.com.au/newsite/images/graphics/Spearguns/Riffe%20Speargun/riffe%20standard%20series%20speargun/riffe%20standard%20series%20speargun1.jpg

وميزة هالنوع على حسب موقع رايف , بأنها مخصصة لكل المراحل من ناحية المهارات في الصيد

# COMPETITOR SERIES المجموعة التنافسية

http://dixiediver.com/shopping/images/products/riffe_competitorseries.jpg

اما هذا النوع ميزوه موقع رايف بأنه للمستويات البدائية ,استخدامه يكون في المناطق الريفية والحجور

#MID HANDLE SERIES المجموعة ذوات المقبض المتوسط

المقبظ المتوسط , ميزته في سرعة التتبع للسمك , والكونترول السهل في التحكم للمسدس .. استخدامه في البلو ووتر وهذا يدل على مدى قوة المسدس

#METAL TECH SERIES ماعرف ترجمتها

http://www.riffespeargear.com/rsgimages/Riffe_metal_tech_Rear.jpg

مخصص للسكوبا والغوص الحر , للبلو ووتر , يميزه مقبضه المتوسط

#EURO SERIES اليورو

http://www.riffe.com.au/catalog/images/Riffe_Adj-Drag-Reel_13.jpg

ايضا مخصص لجميع المراحل من المهارات , مايمزيها هو وجود مغناطيس للتثبيت السيخ اكثر

وفي النهاية ,,

حاب أقول اتمنى الكل يشارك ويكتب النوع المفضل او الافضل في رأيه , ولو بمشاركة بسيطة

يعطيكم العافية على المتابعة
شكرا ,,

اخوكم
بياض

walleed23
27/11/2011, 08:09 AM
يسعدني اكون اول ما يرد
من تجربتي مع الرايف
استخدمت ال c3xs حوالي سنة ومن ثم ال noko i استخدمته 7 سنين وحاليا اليورو 100 سنة

ميزت noko i ضربته كانها مدفع روعة بكل المعاير تضرب وانت مضمن
عيبه مرررررة صعب انك تضرب بالقرب من الصخور او الحفر , حتى لو كانت السمكة ناجل
من قوته ..الا السيخ يصخر عليك
بلا مبالغة مرات كنت اغطس والشباب كلهم يصيدوا وانا ما ضرب ولا ضربة في النادر ما تلاقي احجام تستاهل
وزي منتوا عارفين السمك ماهو زي زمان متوفر وبالذات الاحجام الي تستاهل ,, بالذات جدة و ضواحيها

ال c3 حلو وممتاز سواء للاحجام الصغيرة و الكبيرة نوعا ما
ماله عيوب تحضر في بالي
ولكن اليورو غطى على ال c3 خفيف وحلو في المناورة وطفويته روعة , وسهل التقنيص فيه
والارتداد تبع المسدس وقت الضربة شبه معدومة لان الخشبة عريضة فيمتص الارتداد
وحركة المغناطيس دلع وقت ما تركب السيخ
وسهل استخدامه على الاسماك الصغيرة و الوسط , ولكن ما جربت على اسماك اكبر من 7 كيلو
عيبه ما تقدر تعدل عليه بشكل كبير , متثلا تغير الربلات الى 18 ملم او 20
لان منطقة الي تركب عليه الربلات ضعيفة وتخاف تنكسر

مرة شطحت شوية من الرايف الى الاكس فاير , وفي الاخير رجعت للرايف
هذا باختصار شديد تجربتي مع مسدسات الرايف

وتسلم على فكرة الاستطلاع ماشاء الله تبارك الله سباق في الافكار
, لو كمان تعمل فكرة تجارب التعديل على الرايفات سواء في الاسياخ او الربلات ,,, الخ

R20
27/11/2011, 10:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أيوه كذا ياصديقي :) هذه المواضيع الحلوه

أولا : أشكرك على تفاعلك بالمنتدى

ثانيا : في رأيي بنادق الرايف كلها ممتازه و تعتبر من الأفضل . هذا إذا ماكانت هي المتربعه على عرش البنادق

في أنواع كثيره ممتازه ولكن بما إن الكلام لزم يكون حسب التجربة

راح أتكلم عن ال Riffe C3X

صراحه في الإستخدام من أروع مايكون عملي حجمه متوسط وسعره معقول . يميزه المساحه الزائده خلف المقبض مما يساعد على التحكم في حركة البندق لذا أفضله في الفري دايفنق و السكوبا . قوي ويتحمل أكثر من اليورو من ناحية إضافة الربرات جربت عليه ثلاث ربرات و أربعه . سهل في عملية الري لود

بالنسبة له يعتبر من أفضل إختيار للمبتدأ و متوسط المستوى . من ناحية مدى الإصابه الفعالة 4.11متر
يوصل أكثر ولكن هذه الإصابه الفعالة حسب الموقع . طوله 137سنتي و أحسه مناسب للأشخاص بمثل طولي 168 :) يأتي بريشه واحده وهي ميزه لمن يستخدمه للفري دايفنق كثير .

أكبر وزن صدت فيه ناجل 11.5كيلو والحمد لله بربرين والثالث على الرست . كانت الإصابه فعاله .

الخلاصه مسدس فعال وممتاز ولكن لا يرضي غرورك بعد فتره من ممارسة الصيد :)

أنواع أود تجربتها الرايف النوكاي والرايف الباجا

أنواع لا أفضلها إطلاقا الرايف الميتل بجميع مقاساته :)

أخيرا أرى أن فئة الستاندر تعد من أفضل الفئات لأنها وبكل إختصار مصممه لجميع المراحل من المبتدأ إلى المحترف . وفي الآخير أرى أن نسبة التفوق 50% لنوع البندق و 50% للصياد نفسه .

مثال أبوتركي (سفاح البحر) طلع ترباني 66كيلو تخيل بأي نوع :) Riffe C2X

ماشاء الله تبارك الرحمن

أخيرا نايف نود أنك تشاركنا تجربتك مع الرايف من طقطق لسلام عليكم :)

شكرا مره أخرى أخي نايف وسامحني كثرتها حبتين

بياض
29/11/2011, 06:04 AM
يسعدني اكون اول ما يرد
من تجربتي مع الرايف
استخدمت ال c3xs حوالي سنة ومن ثم ال noko i استخدمته 7 سنين وحاليا اليورو 100 سنة

ميزت noko i ضربته كانها مدفع روعة بكل المعاير تضرب وانت مضمن
عيبه مرررررة صعب انك تضرب بالقرب من الصخور او الحفر , حتى لو كانت السمكة ناجل
من قوته ..الا السيخ يصخر عليك
بلا مبالغة مرات كنت اغطس والشباب كلهم يصيدوا وانا ما ضرب ولا ضربة في النادر ما تلاقي احجام تستاهل
وزي منتوا عارفين السمك ماهو زي زمان متوفر وبالذات الاحجام الي تستاهل ,, بالذات جدة و ضواحيها

ال c3 حلو وممتاز سواء للاحجام الصغيرة و الكبيرة نوعا ما
ماله عيوب تحضر في بالي
ولكن اليورو غطى على ال c3 خفيف وحلو في المناورة وطفويته روعة , وسهل التقنيص فيه
والارتداد تبع المسدس وقت الضربة شبه معدومة لان الخشبة عريضة فيمتص الارتداد
وحركة المغناطيس دلع وقت ما تركب السيخ
وسهل استخدامه على الاسماك الصغيرة و الوسط , ولكن ما جربت على اسماك اكبر من 7 كيلو
عيبه ما تقدر تعدل عليه بشكل كبير , متثلا تغير الربلات الى 18 ملم او 20
لان منطقة الي تركب عليه الربلات ضعيفة وتخاف تنكسر

مرة شطحت شوية من الرايف الى الاكس فاير , وفي الاخير رجعت للرايف
هذا باختصار شديد تجربتي مع مسدسات الرايف

وتسلم على فكرة الاستطلاع ماشاء الله تبارك الله سباق في الافكار
, لو كمان تعمل فكرة تجارب التعديل على الرايفات سواء في الاسياخ او الربلات ,,, الخ

يلا على يدك يا وليد , فكرة التعديل

ولانسويها سوا

بياض
29/11/2011, 06:10 AM

أيوه كذا ياصديقي :) هذه المواضيع الحلوه

أولا : أشكرك على تفاعلك بالمنتدى

ثانيا : في رأيي بنادق الرايف كلها ممتازه و تعتبر من الأفضل . هذا إذا ماكانت هي المتربعه على عرش البنادق

في أنواع كثيره ممتازه ولكن بما إن الكلام لزم يكون حسب التجربة

راح أتكلم عن ال Riffe C3X

صراحه في الإستخدام من أروع مايكون عملي حجمه متوسط وسعره معقول . يميزه المساحه الزائده خلف المقبض مما يساعد على التحكم في حركة البندق لذا أفضله في الفري دايفنق و السكوبا . قوي ويتحمل أكثر من اليورو من ناحية إضافة الربرات جربت عليه ثلاث ربرات و أربعه . سهل في عملية الري لود

بالنسبة له يعتبر من أفضل إختيار للمبتدأ و متوسط المستوى . من ناحية مدى الإصابه الفعالة 4.11متر
يوصل أكثر ولكن هذه الإصابه الفعالة حسب الموقع . طوله 137سنتي و أحسه مناسب للأشخاص بمثل طولي 168 :) يأتي بريشه واحده وهي ميزه لمن يستخدمه للفري دايفنق كثير .

أكبر وزن صدت فيه ناجل 11.5كيلو والحمد لله بربرين والثالث على الرست . كانت الإصابه فعاله .

الخلاصه مسدس فعال وممتاز ولكن لا يرضي غرورك بعد فتره من ممارسة الصيد :)

أنواع أود تجربتها الرايف النوكاي والرايف الباجا

أنواع لا أفضلها إطلاقا الرايف الميتل بجميع مقاساته :)

أخيرا أرى أن فئة الستاندر تعد من أفضل الفئات لأنها وبكل إختصار مصممه لجميع المراحل من المبتدأ إلى المحترف . وفي الآخير أرى أن نسبة التفوق 50% لنوع البندق و 50% للصياد نفسه .

مثال أبوتركي (سفاح البحر) طلع ترباني 66كيلو تخيل بأي نوع :) Riffe C2X

ماشاء الله تبارك الرحمن

أخيرا نايف نود أنك تشاركنا تجربتك مع الرايف من طقطق لسلام عليكم :)

شكرا مره أخرى أخي نايف وسامحني كثرتها حبتين

صديقي عبدالمجيد , الله يعطيك الف عافية , وماقصرت

لي رجعة بالرد , انتظرني

accentkool
30/11/2011, 12:40 PM
انا للاسف ماجربت ولا واااحد فيهم بس قلبي يميل لليورو

قرقاع
30/11/2011, 02:24 PM
ماشاءالله تبارك الله كنت افكر بالموضوع لكن اتكاسلت والحمدلله انك جبتها

تجربتي كانت مع c2x:D مسدس للمبتدئين يعني من 3 الى 7 كيلو الاحجام وتصويبه والمناوره رائعه

لكن امنيتي باc4xs

وانصح كل المبتدئين زي لاتتفلسف بالسيخ وتقول الاطول والامتن احسن بتاكلها على راسك:D

والربلات اذا زادت عن حدها يصير شطب بخشبة المسدس

ومبروك المسسدس الجديد

تقبل مروري

walleed23
30/11/2011, 02:39 PM
الاخ /accentkool
عجبتني كلمة "قلبي يميل
اه على الحب :)

Hawwat Yanbu
30/11/2011, 02:46 PM
ما جربنا الرايف على البوشات

لكن ان شاء الله قريب وراح نفتي عليكم

قرقاع
02/12/2011, 03:35 AM
مافيه تفاعل وين خبرات الشباب

ابو الخلود
08/01/2012, 05:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا احب ان اشكر الاخ walleed23 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=46896) لمساعدتي بمشاركة سابقة

يا شباب الخير ودي بنصيحتكم انا الان بصدد شراء مسدس رايف وش تنصحوني
علما بأني محتار بينهم و للعلم طولي 169
وعندي اثنين ابي اعرف الفرق بينهم مسدس اليورو 100 و 100x وايضا مقارنة ب c3xs
وهل الreel المكرة الي عند المقبض فعاله و من الافضل ان اشتريها .
وافضل سماكة للشافت (الرمح) علما باني راح استخدمه في منطقة وشعاب وغير شعاب للتوضيح اكثر ((ابي سيخ صعب انه ينعوج وفي نفس الوقت ليس ذا سماكة عالية ))
علما بأني من قليل الى متوسط الخبرة ماهي نصيحتكم لي قبل الشراء بارك الله فيكم .

المشكله اني ما اقدر اعاينها لاني راح اشتريها عن طريق النت

معليش على الاطالة اخر سؤال انا الان خارج المملكة اذا رجعت والمسدس معاي في المطار هل يتصادر المسدس

goldenrife
08/01/2012, 11:12 AM
انا ما راح افتي لاني ما جربت الا الـــ c3x و الحمد لله ممتاز معايه

وانا رأيي من رأي اخوي R20

دمتم سالمين....

عويس جدة
08/01/2012, 06:00 PM
تشكر اخي علي هذا الموظوع الجميل

من واقع تجربة للبوشات والرايف والاوربي

اري ان اغلبها متشابهة جدا في حدود طول موحد

ولا اري مميز في مجموعت الرايف الا الميدل هاند وبالذات الايلاند واليورو

سلسلة الستاندر والسلسة التنافسية لقلة الفروق بينهما وتشابهما الكبير فهي بدايات شركة الرايف وسوف اتكلم عن اشهر مسدسان بهما

C3XS بسيط خفيف وجميل وسهل جدا بالريلود ولاكن غير عملي مع المحترفين لظعف مدي الاصابة الفعالة لاقل من 6 امتار في بعض الاسماك وادائة نفس اداء البوشات والاكس فاير وغيرها من المسدسات من نفس الحجم الا انة يتفوق عليها بسولة اعادة الشحن وقلة مشاكلة فقط

c4 طيب وادائة معقول ولاكن سرعان مايملة صاحبة من كبر حجمة وظعف ادائة بعد مايعدل فية ومايبقي فية حيلة مقارنة بحجمة بحيث انة اكبر من النوكاي ولاكن النوكاي اقوي بمراحل

سلسلة اليورو

جميلة وسلسة وهي تطوير للاستاندر وبمميزات افضل واقوي فاستغرب من يشتري الستاندر واليور موجود امامة ؟؟؟

سلسلة الميدل هاند
وهنا نتكلم عن عبقرية شركة رايف وفعلا هالفئة هي المعادلة الصعبة والتي جعلت شركة رايف تتربع علي القمة وطورتها بالموديلات الجديدة الميتال والفرق بينهم ان الميتال تم تلبيس الخشب بلالمونيوم للحفاظ علية
ومن هذة الفئة النوكاي مداة جيد جدا وسهل المناورة مناسب للمتقدمين والمحترفين

الايلاند
من مواصفاتة مرعب
المدي 8 امتارافقيا قااتل يعني لو طرباني في حدود هذا المدي في مجال افقي سيخترقها اختراق تام وللمعلومية هذي اصعب وظعية لاي مسدس لان الجاذبية بتاثر علي مسار السيخ وانحنائة للاسفل
السيخ يبداء من 8 مل براس ثرد متحرك مقاوم لايتأثر بالصخور وبلامكان تغير السيخ لغاية 9.5 ملي بكل اريحية واظافة ربل رابع لوجود مربط ظام للخشب وعدم الخوف من تاثر الخشب
قوي جدا ودقيق وانسي تطوف اي سمكة
امان خارجي نفس امان البلووتر لظمان عدم الاطلاق الفجائي
للمحترفين فقط ويستخدم في الفري دايف والسكوبا
وللمعلومية حجمة اصغر من c4 واقوي من الباها c5؟؟؟

البلو ووتر
بصراحة اعتقد ان الشركة اخترعتة فقط للتعجيزوالتباهي بة علي باقي الشركات
ما اقدر اسمية الا مدفع بحري
المدي 9 امتار افقيا قاتل بسيخ 9 ملي وراس ثرد و4 ربلات
امكانية تعديل السخ لغاية 11 ملي ؟؟؟؟
ما ادري هم وش شافو في البحر واخترعو هالمدفع عشان يصيدة

نصيحتي للمبتدين والمتقدمين
اليورو
اسهل واقوي واجمل
ولاتاخذ اقل من 110 وكل ما كان اطول كان افضل وهالشي يحكمة طولك ولاتنسي يكون برست راكب علي السيخ عشان يريحك كثير

اما المحترفين فمايحتاجو اية نصايح

تحياتي

حوات جده
08/01/2012, 08:24 PM
ماشاءالله تبارك الله كنت افكر بالموضوع لكن اتكاسلت والحمدلله انك جبتها

تجربتي كانت مع c2x:D مسدس للمبتدئين يعني من 3 الى 7 كيلو الاحجام وتصويبه والمناوره رائعه

لكن امنيتي باc4xs

وانصح كل المبتدئين زي لاتتفلسف بالسيخ وتقول الاطول والامتن احسن بتاكلها على راسك:D

والربلات اذا زادت عن حدها يصير شطب بخشبة المسدس

ومبروك المسسدس الجديد

تقبل مروري

افااا عليك ..طربانيااات طلعوها بالسي 2

حوات جده
08/01/2012, 08:27 PM
عن واقع تجربتي

جربت اليورو ..حقيقة مررره ما عجبني ..

مدااه مو بعيد..بس ما شا الله غواص فلسطين مبدع فيه

والباها أو الباجا جداااا تقيل

السي3 اكس احسن مسدس بالنسبه ليااا بس اشتري سيخ اطول بشبر

و8 ملم وشوف الشغل في القروم يا معلم :D

سي 2 مرررره عجبني كانك منت شايل حاجة

بس المشكله مداااه مو بعيد

انا افضل

الروب الين :D:D.. اقصد C3x

هموووس
08/01/2012, 08:43 PM
يا جماعة احد يفيدني بالميتال 4 ايش عيوبه وايش مميزاته

ابو الخلود
08/01/2012, 09:34 PM
مشكورين يا شباب نصائح جدا ممتازة و فادتني كثير
و تقريبا من بعض الاراء اتوقع اني راح اخذ E-100X .
بس ياريت احد يفيدنا بمميزات وعيوب هذا المسدس

eyad sk
08/01/2012, 09:45 PM
الله يبارك لكم

sniper112
08/01/2012, 11:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حيا الله اخونا الغالي نايف وعساك بصحة وسلامة والحمد لله ع سلامتك
وماتشوف شر واسمحلنا الغالي ماتواصلنا معاك من زماان
وبخصوص سؤالك عن الرايف وافضل انواعها
انا استخدمت ثلاث انواع من الرايف
الصغير والكبير ويعتمد على الصياد نفسه ولكن المسدس بشكل عام ممتاز
من كل النواحي من القوة والدقة واعادة تعبئة السيخ وشد الربل كله بشكل سريع تتم العملية
ولكن عجبتني نقطة ذكرها احد الاشخاص انه اذا زدت عدد الربلات عن الحد المطلوب ينكسر المسدس من قدام
يصير قطعتيين وهالشي صار عندنا وطبعا مع استخدام الرايف اذا زدت عدد الربلات السيخ يطلع بشكل منعوج من المسدس عند الانطلاق يعني يوم يضرب السمكه يجيها بشكل افقي لاكن مايل اشوي للاعلى من مؤخرة السيخ مما يقطع السمكه في بعض الاحيان
والرايف الصراحه مع الاسماك الكبيرة جدا جدا مابقولك ممتاز اقل من ممتاز لانه في الضربات البعيده مو أدق من بعض المسدسات كــ الروب ألن والكيس هم احسن منه حتى لو كان حجم المسدس كبير ( الرايف اقصد )
الصراحه الرايف ممتاز جدا جدا حق المبتدئين والمحترفين اذا تعودت عليه بامكانك تصيد فيه اي شي انا عن نفسي
صدرت باصغر مسدس رايف ضربت فيه كنعد يعتمد على الصياد ودقة التصويب ولكن الرايف يعجبك في هالامور
وتحياتي للرايف وصاحب موضوع الرايف وجميع المعلقين على الرايف
ويبقى الرايف سيد المسدسات ولكن فيه مسدسات احترافيه كثيرة مابندخل في تفاصيلها وتحياتي لك اخوي

xxالقرشxx
09/01/2012, 12:03 AM
يا حيا الله بخوينا ابو النيـــف يعني الاسبوع هذا ماطلعت معانا عشان تنزل الموضوع دا ...
وبعدين ماكنا مستورين بهرجة المسدسات ماكان احسن هههههههههههه يا الله مومشكله نفيد ونستفيد احم احم
با النسبه للرايفات وانواعها نبدا من تحت

1- C3X.. مسدس مايحتاج خفيف في الطفويه داخل الماء وفي التوجيه ينفع تصيد بي حوت مقاسات منوعه وما يرتد وقت الضربه حق تكنيس في البحر يعني عشق واطلق (مايعوم بالسيخ) وماأقوووول كــ سخريه من المسدس إن حق مبتدئين لا في عالم محترفه معاها C3X اما انا فــ طفح كيلي منه

2-اليورو..مسدس حق ولدولد خفيف وقوي واقوى من C3X طولو جدا مناسب للسنــكره دقه في التوجيه والتنيـشن على السمك واحلى حاجه في السيخ ((الرست))مرة صغير يعني اذا جيت وضربت السمكه مايفجرلك هوا
ويشوه السمك لا تلقى السمك اذا خرقو السيخ في فتحه بسيطه بس... مو زي بقية اسياخ الرايف رست طالع فوق
ومو ذاك الصوت اللي يشرد السمك اذا اطلقت الزناد.. مو مرغوب عند البعض بسبب إنو مايركب اكتر من2 ربر وانا من اللي عندهم يورو (مايعوم بالسيخ)

3-النكووويـــ..مسدس ماشاء الله عليه يصحي الواحد عــ صلاة الفجر اذا كنت نايم ههههههههه طبعا النكووي نفس تفصيل C3Xتقريبا من حيث الشكل إلا انه يختلف في المواصفات البودي امتن شويه قوي جدا جدا واقوا من C3X واليورو ونجي في ضربه النكووويــ ضربتو قويه مررة واحيانا اذا الصياد مااخذ بالو او بالاصح اذا طارد سمكه وخشت في جحر وجاء وراها
ونشن عــ الجحر طبعا مقبض المسدس قدام ابعد من مقبض C3X وقاعده المسدس تقريبا يكون في وجه الصياد اذا نشن على السمك فلما يجي
يطلق حــ يسير ((بووووم في الوجه او النظارة))يبغالوه تجويد معنى الكلام إرتداد قوي في النكووووي (مايعوم بالسيخ)وكان عندي نكويـ

4-الميتال..ماشاء الله عليه مسدس كفو يتحمل كل شئ تقريبا تبغى تغير مقاس ربلاتك من 16 إلى 20 يقولك حاضر طبعا مع تغير السيخ
ماتخاف عليه ينخدش ينجرح ابد يقلك ((اينما كان الصيـد فأنا لهو))
طبعا ماينفع سنوركل عائم غوص حر او غوص وفي شباب يسنكرو بـ الميتال وضربتو مايحتاج بـ 3 ربلات يعطيك مدى في الرمي وهو الرايف الوحيد إللي فيبو مسار يمسك السيخ وما يفك عشان اوضح تقريبا زي مسدسات (الهوا الضغط )
السيخ يركب في المجرى ومايبان السيخ ..اما الميتال نفس الطريقه بس السيخ مكشوف من فوق بس
يعني ماراح يفك مررررة (ميزة المجرى لـميتال 4)عندك ميتال 2 مالو مجرى (يعوم بالسيخ)ههههههههه امزح إذا فلت من يدك إلا 2000 ورا
وفي عضو ((بدي لـ ابو يوسف)) يقول الميتال مو مضبوط ترا يا ويلك ...لايسمعوك اهل الميتال ...
والدليل على الميتال جبنا مرررة حوووت مشرف بــميتال 2

5-الــباها او البـــاجا ..مسدس جبار جدا قوي من حيث الضربه بـ 3 ربلات مدى المسدس ايضا حلو وبعيد
طبعا مو اي مين يستخدمو ليش ؟؟ لأنو كبير وخشبتو عريضه صعب في التوجيه والتنشين تحس إنك شايل مدفع معك
إرتدادو جدا قوي با اللنسبه للجديد يبغالك من شهر إلى شهرين لين تتـعود عليه وبعدها راح تعرف إن شركه رايف قومت
نفسها عشان تصلح مسدس واحد بس جبار إللي هوا ((البــــــــــــاها))معليش ترا حماسي زاد يوم جيت امدح الباها هههههه
طبعا مايحتاج ((يعووم بالسيخ)) 8 ملم وفي عالم تشهد ههههههههههههه ((باها وبس والباقي خس))

هي هذي المعلومات إللي اكتشفتها من تجربتي لمسدسات الرايف كلها ماعدا ((البلو وااتر))والخبرة إللي اكتسبتها
وإن شاء الله الاعضاء يستفيدو منها سواء - المبتدئ او المتوسط او المحترف

وشكرا مرررة اخرى.. اخوي وصديقي ابو النيـــف عـ الفكرة الرائعه

تقبلو مروري

R20
09/01/2012, 12:40 AM

1- C3X.. مسدس مايحتاج خفيف في الطفويه داخل الماء وفي التوجيه ينفع تصيد بي حوت مقاسات منوعه وما يرتد وقت الضربه حق تكنيس في البحر يعني عشق واطلق (مايعوم بالسيخ) وماأقوووول كــ سخريه من المسدس إن حق مبتدئين لا في عالم محترفه معاها C3X اما انا فــ طفح كيلي منه

هلا وغلا صمدو باشا :) والله شوف الc3xحتى لو أشتريت مسدس جديد مستحيل أفرط فيه . أنا أعتبره ممتاز جدا وعملي . ويجيب أحجام :)

4-الميتال..ماشاء الله عليه مسدس كفو يتحمل كل شئ تقريبا تبغى تغير مقاس ربلاتك من 16 إلى 20 يقولك حاضر طبعا مع تغير السيخ
طبعا ماينفع سنوركل عائم غوص حر او غوص وفي شباب يسنكرو بـ الميتال وضربتو مايحتاج بـ 3 ربلات يعطيك مدى في الرمي وهو الرايف الوحيد إللي فيبو مسار يمسك السيخ وما يفك عشان اوضح تقريبا زي مسدسات (الهوا الضغط )
السيخ يركب في المجرى ومايبان السيخ ..اما الميتال نفس الطريقه بس السيخ مكشوف من فوق بس
يعني ماراح يفك مررررة (ميزة المجرى لـميتال 4)عندك ميتال 2 مالو مجرى (يعوم بالسيخ)ههههههههه امزح إذا فلت من يدك إلا 2000 ورا
وفي عضو ((بدي لـ ابو يوسف)) يقول الميتال مو مضبوط ترا يا ويلك ...لايسمعوك اهل الميتال ...
هههههههههههه أقلك ترى ماقلت إنه تعبان لا والله عارف إن الميتل جبااااار . بس قلت ما أفضله ههههههه والسبب ثقله الأليم . أما إذا على الأحجام فصيدك وصيد أبو عوده يشهد . والتربانيات تشكي :) وحلوه فأنا له هههههههههه

5-الــباها او البـــاجا ..مسدس جبار جدا قوي من حيث الضربه بـ 3 ربلات مدى المسدس ايضا حلو وبعيد
طبعا مو اي مين يستخدمو ليش ؟؟ لأنو كبير وخشبتو عريضه صعب في التوجيه والتنشين تحس إنك شايل مدفع معك
إرتدادو جدا قوي با اللنسبه للجديد يبغالك من شهر إلى شهرين لين تتـعود عليه وبعدها راح تعرف إن شركه رايف قومت
نفسها عشان تصلح مسدس واحد بس جبار إللي هوا ((البــــــــــــاها))معليش ترا حماسي زاد يوم جيت امدح الباها هههههه
طبعا مايحتاج ((يعووم بالسيخ)) 8 ملم وفي عالم تشهد ههههههههههههه ((باها وبس والباقي خس))

هي هذي المعلومات إللي اكتشفتها من تجربتي لمسدسات الرايف كلها ماعدا ((البلو وااتر))والخبرة إللي اكتسبتها

هنا عاد وقف . الرايف الباجا من أروع المسدسات . عارف بس أستخدمته شوي . يارجل عشقته . يمين تحسه بدي معاك . جبااااار بكل ماتعنيه الكلمة .

ومعليش سامحنا يابوالنيف عالمداخله
ومشكور ياصمدو عالمعلومات القيمة
ومشكور لمشاركتنا خبرتك الكبيره

risk-u-diver
09/01/2012, 01:37 AM
بالنسبة لتجربتي مع الرايف، الباها 5 هو آخر رايف اشتريته و مستمر معايا. و عششان اتغلب على العيب الوحيد فيه (برأيي) و هو الطفوية مع السيخ، فكيت المقبض و عبيته نص باوند رصاص ناعم مع غراء ايبوكسي و رجعت المقبض. ميزته انك تضرب من بعيد و انت متطمن، سهولة في التصويب و يجمل مع الاحجام الكبيرة. عيوبه: خشبة طول بعرض، العفاشة.
قبله جربت الميتال 5, آيلاند، باها 4، ستاندارد 3.
الافضلية:
1- باها 5.
2- ميتال 5.
3- آيلاند.
4- باها 4.
3- ستاندارد 3.
طبعآ رأي شخصي من خلال تجربتي.

رياض.

ابو الخلود
09/01/2012, 03:01 AM
يا شباب والله اني تجننت ماعاد اني عارف ايش اخذ انام وانا مقرر اخذ e100x اصحى اقول لا اكثر مسدس
تم مدحه في المنتدى الـc3xs للعلم اني ما اقدر اعاين المسدسين و محتار بينهما لاني باخذهم بالنت.
لو في احد جربهم الاثنين ومن واقع خبرة يقولي بالمقارنة ايش عيبوب السي عن اليورو وايش المميزات واهم شي ايهم اسهل للشد .
والله الموفق ,,,

ابو الهت
09/01/2012, 05:00 AM
انا تجربتي مع ال c3x بس لسا موديكا التجربه لسا ماليه شهر معايا وضربتو مره حلوه ودمتم سالمين

ابورغدالتميمي
09/01/2012, 11:57 AM
السلام عليكم
انا جربت اليورو ممتاز جداً
صوته صامت إذا طلقت 
سريع والسبب ضعف الصيخ وخفته
عيوبه
ينعوج الصيخ مايطول
إذاركبت عليه مطاط قوي اي مقاس تتغير اصابته يعني يزم يجي فوق الهدف

Cx3
الصيخ اسمك وابطى
وإذا حطيت مطاط قوي صار ولا احلا 

هاذي وجة نضري وكلاً له وجهت نضر
وتحياتي للجميع ×

ابو عمار الحربي
09/01/2012, 11:58 PM
اسي ثري افضل مسدس جربته من حيث القوه وتحمل والصلابته يعني ما يخرب بالعربي
اركب فيه اربعه ربلات قويه ويتحمل
اما اليورو مسدس ضعيف ولا تقدر اتركب فيه اكثر من ربلين لان تريحاته صغيره ويصعب تعشيقه وفوق هذا اعطاله كثيره
تصويبه جيد
اما انوكاي مسدس عقده وصعب شويه وممكن قفل التأمين يعيق النيشان والقوه ماهي مشروطه فيه في قوة الربل
ولي يفتي ويقول هذا المسدس قوي عذرا قوة المسدس تكمن في قوة ربلااااته شي مايبغاله تفكير ولا افتاء
و تحمل قلبه للقوة سحب الربلات يعني قوة الضغط الي تتسبب فيها الربلات
اما بنسبه لتصويب في الرايفات نضامها كله واحد وهو مجرى الصيخ في الخشبه فهذا المجرى الي في الخشبه موجود في جميع مسدسات الرايف يعني دقة تصويبها متشااابه
ارشح السي ثري من حيث السعر القوه التصويب الحجم المناسب
وجهة نضر بعد تجربه وخبره
هذا والله اعلم

هموووس
10/01/2012, 12:28 PM
انا من مستخدمي c3xs مسدس حلو بس يغالو ربلات قوية
وما تخاف عليه من اي شي ارمي واتوكل على الله
حاليا ودي استخد الميتال واللي عرفت عنو هوا مسدس دقيق في الاصابة وفتاك
على الاسماك الصغيرة وينفع معا الدواهي بس العيب يقولو في الطفوية حقتو سالبة
وانشا الله حيوصلني بعد يومين وبعدها اكتبلكم التجربة

بياض
10/01/2012, 08:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حيا الله اخونا الغالي نايف وعساك بصحة وسلامة والحمد لله ع سلامتك
وماتشوف شر واسمحلنا الغالي ماتواصلنا معاك من زماان
وبخصوص سؤالك عن الرايف وافضل انواعها
انا استخدمت ثلاث انواع من الرايف
الصغير والكبير ويعتمد على الصياد نفسه ولكن المسدس بشكل عام ممتاز
من كل النواحي من القوة والدقة واعادة تعبئة السيخ وشد الربل كله بشكل سريع تتم العملية
ولكن عجبتني نقطة ذكرها احد الاشخاص انه اذا زدت عدد الربلات عن الحد المطلوب ينكسر المسدس من قدام
يصير قطعتيين وهالشي صار عندنا وطبعا مع استخدام الرايف اذا زدت عدد الربلات السيخ يطلع بشكل منعوج من المسدس عند الانطلاق يعني يوم يضرب السمكه يجيها بشكل افقي لاكن مايل اشوي للاعلى من مؤخرة السيخ مما يقطع السمكه في بعض الاحيان
والرايف الصراحه مع الاسماك الكبيرة جدا جدا مابقولك ممتاز اقل من ممتاز لانه في الضربات البعيده مو أدق من بعض المسدسات كــ الروب ألن والكيس هم احسن منه حتى لو كان حجم المسدس كبير ( الرايف اقصد )
الصراحه الرايف ممتاز جدا جدا حق المبتدئين والمحترفين اذا تعودت عليه بامكانك تصيد فيه اي شي انا عن نفسي
صدرت باصغر مسدس رايف ضربت فيه كنعد يعتمد على الصياد ودقة التصويب ولكن الرايف يعجبك في هالامور
وتحياتي للرايف وصاحب موضوع الرايف وجميع المعلقين على الرايف
ويبقى الرايف سيد المسدسات ولكن فيه مسدسات احترافيه كثيرة مابندخل في تفاصيلها وتحياتي لك اخوي

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ,,

هلا ومرحبا في محترفنا سنايبر , الله يحييك اخوي والشر مايجيك !

عجبتني النقطة اللي قلتها وهي : ان الرايف تقدر تصيد فيه اي شي كبير كان , او صغير .. ولكل المستويات , الاحترافية والمبتدئه !

الله يسعدك ويعطيك العافية ..

بياض
10/01/2012, 10:10 PM
يا حيا الله بخوينا ابو النيـــف يعني الاسبوع هذا ماطلعت معانا عشان تنزل الموضوع دا ...
وبعدين ماكنا مستورين بهرجة المسدسات ماكان احسن هههههههههههه يا الله مومشكله نفيد ونستفيد احم احم
با النسبه للرايفات وانواعها نبدا من تحت

2-اليورو..مسدس حق ولدولد خفيف وقوي واقوى من C3X طولو جدا مناسب للسنــكره دقه في التوجيه والتنيـشن على السمك واحلى حاجه في السيخ ((الرست))مرة صغير يعني اذا جيت وضربت السمكه مايفجرلك هوا
ويشوه السمك لا تلقى السمك اذا خرقو السيخ في فتحه بسيطه بس... مو زي بقية اسياخ الرايف رست طالع فوق
ومو ذاك الصوت اللي يشرد السمك اذا اطلقت الزناد.. مو مرغوب عند البعض بسبب إنو مايركب اكتر من2 ربر وانا من اللي عندهم يورو (مايعوم بالسيخ)

3-النكووويـــ..مسدس ماشاء الله عليه يصحي الواحد عــ صلاة الفجر اذا كنت نايم ههههههههه طبعا النكووي نفس تفصيل C3Xتقريبا من حيث الشكل إلا انه يختلف في المواصفات البودي امتن شويه قوي جدا جدا واقوا من C3X واليورو ونجي في ضربه النكووويــ ضربتو قويه مررة واحيانا اذا الصياد مااخذ بالو او بالاصح اذا طارد سمكه وخشت في جحر وجاء وراها
ونشن عــ الجحر طبعا مقبض المسدس قدام ابعد من مقبض C3X وقاعده المسدس تقريبا يكون في وجه الصياد اذا نشن على السمك فلما يجي
يطلق حــ يسير ((بووووم في الوجه او النظارة))يبغالوه تجويد معنى الكلام إرتداد قوي في النكووووي (مايعوم بالسيخ)وكان عندي نكويـ

وشكرا مرررة اخرى.. اخوي وصديقي ابو النيـــف عـ الفكرة الرائعه

تقبلو مروري

عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ,,

حيالله خويي صمدو , نور الموضوع بوجودك والله , والصراحه معلوماتك جدا مفيدة وقيمة , واللي جاية طبعا من خبرتك الطويلة والواسعه في هالمجال , مجال الغوص الحر ,, والشباب يشدهون على هالشي , " ماشاء الله عليك " !

بالنسبة لي السي 3 اكس " الكومبتيتور" * ذو الخشبه النحيفة مقارنةً بالستاندرد

- اوافقك رأيك ياا صمدو في ان السي 3 كومبيتيتور وليس الستاندرد , يعتبر من المسدسات المحدود استخدامها في مجموعة سلسلة مسدسات الرايف مقارنةً في الستاندرد والميديل هاند والميتال , ونقصد في كلمة محدود من حيث القوة والمدى , وايضًا قوة تحمل الخشب !

* لكن لو ننظر في الجهة المقابلة , تعتبر الخشبة النحيفة ميزة ايضًا , تساعدك في الغوص الحر والصيد لمسافات طويلة !

الرايف مثل زعانف الكاربون , تاخذ خشبه نحيفة تفيدك في الراحه على حساب المدى , نفس الشي في الزعانف , لما تاخذ زعانف سوفت اللي هي خفيفة , تفيدك في الخفة , لكن ماتديك الدفعة القوية , ونفس الشي في الستاندرد والميديل هاند , خشبة اعرض وامتن , تفيدك قوة ومدى , لكن استخدامها متعب نوعًا ما ........ !

* ملاحظة : الاحتراف لا يعني صيد احجام كبيرة ابدا , الاحتراف هو معرفة كل مالك وكل ماعليك ومعرفة أسرار وخبايا الغوص الحر واللي ناتجة من الخبرة الطويلة في هالشي ,
عادةً مايجي الاحتراف الا لما تكون عاشق للغوص الحر أو مجبور انك تسويه , مثل لما تكسب فيه فلوس !

نرجع للأنواع

- اليورو انا ما اقدر افيد احد فيه , لأن كل المعلومات اللي عندي من كلام الناس , ولا جربته عشان احكم بنفسي , وزي ماقلت ياصمدو انه اليورو مريح في الغوص الحر , صحيح كثير اسمع هالجلمة من الناس , اليورو افضل مسدس مناسب للغوص الحر , بالنسبة للقوة مثل ماقال اخونا سنايبر , هي تعتمد في الاساس على قوة الربل , لكن السؤال هو : ايت خشبة تستحمل وتخليني احمل ربل اقوى !

- بالنسبة للباها , اعتقد مسدس لاغبار عليه , ولايختلف عليه اثنين في انه مسدس يدعمك في القوة والمدى , لاكن مثل ماقلنا انه يتعبك شوي الشيل , واول ماتبدأ تستعمله , الكنترول راح يكون صعب معاك الين تولف عليه شوي , بعدها تبدأ تكتشف قيمتة , وقيمة ثقله وتعبه !

بالنسبة لي شخصيا , اعشق شي اسمة باها , واحترم اي شخص اختار الباها وميزه عن المسدسات الثانية , لأنه من جد شي يبرد قلبك , صلاتي على النبي , ظربته مو زي اي ظربة , تحس انك تطمن وقت ماتظرب الحوتة !

يعطيك الف عافية يا كابتن صمدو , افتدتنا كثير بخبرتك ومعلوماتك والله ,,

نشوفك قريب ان شاء الله ,,

بياض
10/01/2012, 10:22 PM
بالنسبة لتجربتي مع الرايف، الباها 5 هو آخر رايف اشتريته و مستمر معايا. و عششان اتغلب على العيب الوحيد فيه (برأيي) و هو الطفوية مع السيخ، فكيت المقبض و عبيته نص باوند رصاص ناعم مع غراء ايبوكسي و رجعت المقبض. ميزته انك تضرب من بعيد و انت متطمن، سهولة في التصويب و يجمل مع الاحجام الكبيرة. عيوبه: خشبة طول بعرض، العفاشة.
قبله جربت الميتال 5, آيلاند، باها 4، ستاندارد 3.
الافضلية:
1- باها 5.
2- ميتال 5.
3- آيلاند.
4- باها 4.
3- ستاندارد 3.
طبعآ رأي شخصي من خلال تجربتي.

رياض.

ماشاء الله عليك يارياض , شهاادتي فيك مجروحه

يعطيك العافية على تصنيفك للمسدسات , ماقصرت

بس كله كوم والعفاشة كوم , ههههههههههههههههه ,, والله على قولك الباها بالعربي معاناة بس معاناه عن معاناه تفرق D: !

شكرا لك مرة ثانيه ,,

بياض
10/01/2012, 10:26 PM
السلام عليكم
انا جربت اليورو ممتاز جداً
صوته صامت إذا طلقت 
سريع والسبب ضعف الصيخ وخفته
عيوبه
ينعوج الصيخ مايطول
إذاركبت عليه مطاط قوي اي مقاس تتغير اصابته يعني يزم يجي فوق الهدف

Cx3
الصيخ اسمك وابطى
وإذا حطيت مطاط قوي صار ولا احلا 

هاذي وجة نضري وكلاً له وجهت نضر
وتحياتي للجميع ×

عليكم السلام ,, هلابك ابو رغد

اجل انت من مستخدمي اليورو , ممتاز , لكن الزين مايكمل حلاه !

يعطيك الف عافية ,, ماقصرت

عمر الثقفي
10/01/2012, 10:26 PM
شباب انا مبتدئ اش احسن مسدس اخذه وحجمه وسعره

انا سالت قالولي البوشات اتمنا تفيدوني

goldenrife
10/01/2012, 10:35 PM
يا اخي عمر التجربه خير برهان

في البداية خذ البوشات طيب لكن خذ مقاس يناسبك في الريلود (شد الربلات)

و بالتوفيق...

عمر الثقفي
10/01/2012, 10:40 PM
يعني على حسب الوزن ولا الطول يعني كيف مقاس ينسبني ومشكور على الرد

ALSANBOUK
13/01/2012, 03:27 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اود في البدايه توجيه الشكر للاخ "بياض" على هذا الموضوع الجيد والمحايد وآود تقديم آهداء خاص لك وهي عباره عن بندقيه رايف C3X وماعليك سوى الحضور للسنبوك لاستلامها مع الشكر لجميع محبي الرايف

ALSANBOUK
13/01/2012, 03:34 PM
ملا حظه كان ودي ارسلك الاهداء على الخاص لكن لاتوجد لدي هذه الخاصيه لقله مشاركاتى فسامحونا

جزيرة الصياد
13/01/2012, 03:37 PM
مبروووووووووووووووووووووووووووووووك والله يا نايف تستاهل

والله يعطيك العافية ياابو محمد على الهدية وتشجيعك للاخوان

هيا من الفرحة نسيتوني اعلق على الموضوع

باها بلس من الاخر
ولايهينو باقي الرايفات

صقر بدر
13/01/2012, 04:39 PM
ماشاء الله
مبرووووووك تستاهل الهديه وفالك النواجل

ALSANBOUK
13/01/2012, 05:39 PM
والله ياشباب ودى اهدي لكل واحد هديه ولكن عندي اقتراح لاعضاء مكشات وهي تحديد يوم معين لجميع الراغبين في المشاركه في مسابقه صيد باستخدام الرايف وذلك بجميع المناطق بحيث تكون الجاذزه لاكبر سمكه والجائزه ستكون بندقيه رايف حسب اختيار الفائز واترك الترتيب واختيار الغائز للاخوه الاعضاء وارشح الاخ نايف (اول مره اعرف اسمك الاول) لهذه المهمه والامر راجع في الاخير لكم وتحياتي للجميع

walleed23
13/01/2012, 06:35 PM
مبروووووووك يا بياض
تستاهل كل خير

ابو الخلود
13/01/2012, 06:53 PM
مبروك يا اخ نايف و الله يعطيك خيره و يكفيك شره

جزيرة الصياد
13/01/2012, 07:38 PM
ياابو محمد اعتبرني اول المشاركين

وجزاك الله الف خير على هذة البادرة الطيبة

غواص مبتدئs
13/01/2012, 07:51 PM
مبروك يانايف تستاهل احسن بتوفيق انشاء الله يا بياض تحياتي لجميع

xxالقرشxx
13/01/2012, 08:15 PM
حقك ابو النيف الف الف الف مبروك والله تستاهل كل خير
وياليت تكون في فعاليات زي هذي يستفيدوا فيها الكل ...اصحاب المحلات ع اعضاء المنتدى
ويكون في تفاعل اكتر ومشاركات اكتر..صراحه المنتدى ماهو زي اول مرررررررررررة

قرقاع
13/01/2012, 09:16 PM
الف الف مبروووووووووك يانايف

الروووسي
14/01/2012, 03:54 AM
من واقع تجربتي وخبرتي البسيطة :

أشوف إنو مسدسات رايف بكل أنواعها كويسة ومن أفضل مسدسات البحر
وأنا عن نفسي أفضل الإستاندرد 3 مع العلم إني امتلك كومبيتيتور 4 اكس

وبعدين : ياما ناس استخدمو رايفات بأشكالها وأنواعها المختلفة و مافلحو في الصيد
وناس استخدمو أنواع تانية أقل قوة وجودة وسعر لكن كانو مبدعين ومن أفضل الصيادين
((( ايش فايدة الفرس بدون خيال )))

وأولاً وأخيراً أهم شي إنو تطلع بيه الأحمرررر و الأخضرررر ومالذ وطاب من خيرات البحر ;)

تحياتي ,,,

بياض
14/01/2012, 02:28 PM
اود في البدايه توجيه الشكر للاخ "بياض" على هذا الموضوع الجيد والمحايد وآود تقديم آهداء خاص لك وهي عباره عن بندقيه رايف C3X وماعليك سوى الحضور للسنبوك لاستلامها مع الشكر لجميع محبي الرايف

الله يعطيك العافيه يبو محمد ، أحرجتني الصراحه !

وهالشي ان دل ، فما يدل الا على كرمك ، شكرًا لك ،،

اخوك : نايف×

goldenrife
15/01/2012, 04:19 PM

:D:D:D
:D:D
:)

إن من البيان لسحر

مشاء الله لا قوة إلا بالله

الله يعطيك خيره و يكفيك شره ياااارب

الـــــف الــــــف مبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرووووووك

goldenrife
15/01/2012, 04:30 PM
والله ياشباب ودى اهدي لكل واحد هديه ولكن عندي اقتراح لاعضاء مكشات وهي تحديد يوم معين لجميع الراغبين في المشاركه في مسابقه صيد باستخدام الرايف وذلك بجميع المناطق بحيث تكون الجاذزه لاكبر سمكه والجائزه ستكون بندقيه رايف حسب اختيار الفائز واترك الترتيب واختيار الغائز للاخوه الاعضاء وارشح الاخ نايف (اول مره اعرف اسمك الاول) لهذه المهمه والامر راجع في الاخير لكم وتحياتي للجميع

:good2: و نعم الاختيار والله :good2:

يستاهل و انا من المرشحين له

لانه مشاء الله متفاعل ودايما" في المنتدى موجود

يا راجل يكفي انه هوا الي طرح الموضوع

تقبلوا مروري...

ابو مشك
15/01/2012, 08:59 PM
ما شاء الله

تستاهل يا نايف الرايف ويعطيك خيره ويكفيك شره

اما بالنسبه للرايف وفهو عشق عندي تقريبا جربت اغلب الموديلات بستثناء الميتل

السي تو والسي ثري خفيفه وحلوه وكانت في البدايه عيبها المدى فيها قصير

اتجهت بعدها للس ثري اكس حلو وخفيف ولا يفرق كثيرا عن السي ثري العادي في المدى

بعدهم اليورو 110 اكس ممتاز في الفري دايف والمناوره مع الاسماك وصدت فيه انواع كبيره من البياض وجمل معي عيبه الخشب خفيف تخاف تقوي الربلات تروح فيها الخشبه

الميد هاند نوكاواي ممتاز وقوي جدا الا اني لم اقتنيه وكانت تجربتي له غطسه واحده استعرته من صاحبي للتجربه

الباجا اعشق البندقيه هذي من النظره الاولى لها تعرف انها سلاح للاحجام الكبيره خشيبه عريضه وربلات اقوى وسيخ جبار نصيحه السيخ لا تحاول تقلله عن 8 ملي امتلك الباجا واستعمله في الرحلات الي تكون من بالقارب اما من الكساره فيكفي اليورو

امتلك حاليا الباجا 5 واليورو 110 اكس وسي ون للغطس اليلي

وفي الطريق انشاء الله البلو ووتر

هآووي صيد
29/10/2013, 01:40 PM
حليلكم وانا من محبي البوشات والرايف ناويله بعدين

البحريه
29/10/2013, 02:09 PM
ماشاء الله تبارك الله معلومات رائعه عن بنادق الصيد وخصوصا الرايف لشهرتها العالميه
من اشخاص مؤهلين و محترفي استعمالها,,

اتمنى ان تعطى اهتمام اكثر بهواية استعمال بنادق الصيد بتنظيمها وتعمل مسابقات احترافيه عليها بمسابح كبيره لهواة الصيد بها و محترفيهم على التهديف من مسافه محدده,,
و مسابقات اخرى لانواع البنادق لمعرفة امكانياتها ان شاء الله استعداد لدخول المنافسات الاقليميه بالمستقبل.

هآووي صيد
31/10/2013, 06:40 PM
والله ماتصدقون يا اخوان رحت اليوم محل جنبنا ويشهد علي ربي ماكان في بالي الا بوشات مارلين مقاس 100 وانت طالع لان الي عندي مقاسه تسعين قلنا ناخذ اطول :good2:
تدرون طلعت من المحل بايش ؟
يورو x100 تكايه سودا :D مستخدم سعره بألف وخمس ميه وغدابجربه انشالله
سبحانه من بوشات لرايف ولا كان يطريني اقرب من الرايف الا بعد ما اختم البوشات السؤال هنا هل السعر معقول ؟

القرش الصغير
01/11/2013, 02:25 PM
والله ماتصدقون يا اخوان رحت اليوم محل جنبنا ويشهد علي ربي ماكان في بالي الا بوشات مارلين مقاس 100 وانت طالع لان الي عندي مقاسه تسعين قلنا ناخذ اطول :good2:
تدرون طلعت من المحل بايش ؟
يورو x100 تكايه سودا :D مستخدم سعره بألف وخمس ميه وغدابجربه انشالله
سبحانه من بوشات لرايف ولا كان يطريني اقرب من الرايف الا بعد ما اختم البوشات السؤال هنا هل السعر معقول ؟

سعره فيه
الله يبارك لك فيه
وتكسره بالشاقه هههههه:D

هآووي صيد
12/11/2013, 11:18 PM
يالليل البلشه انت وشاقتك ذيك بس تصدق كانت ايام حلوه بالبًوشات تفجير في البحر الله وكيلك ههههههه
بس الحين ماعدنا نمشي الا برايفات وانا ما خلصت من هرجه رايف ولا بوشات الا واطب لك في مشروع جديد
ياكايلو يالدرازي جديد ولا مستخدم ولا قالب ولا تفصيل وتعال حلها عاد

هآووي صيد
12/11/2013, 11:21 PM
وانت بعد مبروك عليك اليورو عشان يعرفون إنا مطقمين سوا

walleed23
11/04/2014, 05:04 PM
موضوع قديم بس رااااائع

ترايدنت
31/08/2014, 10:52 AM
موضوع استفدت منه كثير . يعطيكم العافيه