المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخاخات السيفيك والكلتش ومشاكل اخرى

Abu-Nourah
30/11/2011, 06:08 PM
مساكم الله بالخير جميعا

طبعا بعد متابعتي لهالمنتدى الشيق تشجعت اني اغير كلتش سيارتي بنفسي
والحمدلله شريت دسك وصحن وفحمات وركبتهم
وقلت بما اني بديت خل اغير جلود العكوس بما انها بدات تتقطع وتهرب شحوم
ركبت كل شي زي ما فكيته ووصلت للنهاية ولله الحمد
لكن عندي كم سؤال للخبراء واتمنى الاجابة عليها:

1- بعد تركيب الجربوكس وكل شي صاير اضغط على الكلتش وما يرجع؟

2 -ادق سلف للسيارة وما تشتغل علما انها بخاخات؟

3 بعد الانتهاء من العمل اكتشفت ان السلك الموصل للسلف ما يوصل كهرب كفاية فاستبدلته بسلك ولفته وصار زي الحلاوة السلف وحطيت سلك السلف الاصلي على جنب... هل لها اضرار بكهرب السيارة هالسلك التوليف ؟

شاكر لكم صبركم على كثر الكلام واتمنى اني ما جبت العيد :D

محب الشافعي
30/11/2011, 07:11 PM
الله يمسيك بالخير والعافية : ساجيبك عن الكلتج حصرا وادع السلف لمن يفهم جيدا في الكهرباء , ولكن اجبني على هذه الاسئلة : هل وضعت الدسك في الشكل الصحيح , اقصد ان الوجه العالي للدسك يجب ان يكون في داخل الصحن والاخر مقابل الفلاي ويل . هل خرج الزيت من الكباس الاسفل . انا في الانتظار .

Abu-Nourah
30/11/2011, 11:18 PM
الدسك والصحن مركبهم بشكل صحيح لكن الذراع اللي عند الفحمات ركبهم لي صديق وقال على ضمانتي

بالنسبة للكباس خرجت زيوت مو بس زيت

شاكر لك تجاوبك وفي انتظار ردك

Abu-Nourah
30/11/2011, 11:20 PM
بالنسبة لمشكلة البخاخات
اقترح علي احد الاصدقاء تغغير فلتر البنزين فهل تنصحوني بتغييره ؟
ولا بس خسارة فلوس بدون فايدة

محب الشافعي
01/12/2011, 06:07 PM
اخي الحبيب : اذا كان الكباس الرئيسي للكلتج والكباس الاسفل ليس بهما عيب قبل فتح الكلتج فان خروج زيت البريك يستدعي منك ان تعمل تنسيم للكباسين لكي يخرج الهواء . ثم لاحظ بعد عملية التنسيم هل انقطع خروج الزيت فان لم ينقطع فعليك باستبدال محتويات الكباس المعيب . اما بخصوص مشكلة البخاخات فارجو التوضيح اكذر حتى استطيع الاجابة وشكرا .

Abu-Nourah
01/12/2011, 10:05 PM
مشكلة البخاخات ان السيارة وقفت حوالي الشهر بدون ما تشتغل
وبعد هالشهر السيارة تدق سلف والترس يدور لكن مافي امل انها تشتغل
السيارة فيها بنزين والبطارية ممتازة
البعض يقول نظف البخاخات والبعض يقول غير فلتر البنزين

Abu-Nourah
02/12/2011, 03:05 PM
في انتظار ردودكم

محب الشافعي
02/12/2011, 03:25 PM
: قبل كل شيء افصل احد اسلاك شمعات القدح ولكن بحذر وقربه الى جسم المحرك وانظر هل تخرج شرارة فاذا خرجت شرارة فقد وصلنا الى نصف الحل . ثم نظف وعير فتحات الشمعات انفة الذكر , اخي الحبيب من الافضل تغيير فلتر البنزين بسبب التوقف الطويل فلعله ملىء بالاوساخ , وكن متاكدا ان البخاخات لا تمنع اشتغال المحرك لا من قريب ولا من بعيد . اخي العزيز : افضل ان تشيك على فيش الحساسات ونظفها ببخاخ الكونتاكت كلينر واعد تركيبها الى مكانها بشل محكم ولا تنسى قبل التنظيف افصل الراس البارد للبطارية وبعون الواحد الاحد تشتغل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخي الحبيب فاتني ان اظيف , تاكد من وصول البنزين الى البخاخات .

Abu-Nourah
03/12/2011, 02:35 AM
جاري العمل وشكرا وان شاء الله اطلعك بالنتائج غدا