المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة واحد من اهل البر ابتلش بالبحر

baseam07
01/12/2011, 12:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في مره من المرراريت وكان الوقت اجازة عيد الفطر جانا خوي لنا من اهل الرياض يزورنا بالدمام وكنا حنا مجهزين العده وبنطلع منيفه بنجلس كم يوم، حنا تفاجئنا بالرجال يوم جانا وما بغينا نخرب طلعتنا خصوصا وانه ما هوب راعي بحر
وخفنا يتضايق من الزفر والتعب والكرف اللي بيجيه اذا راح معنا، لكن الرجال طلع اجودي قال انا معاكم وين ما تبون وانه ما وده يخرب علينا ويقول
يبي يشوف بر الشرقية زهق من الثمامة، والله ونشله ويانا ونمسك الخط على ذيك الونيتات اللي يحبها قلبك، الحمد لله وصلنا
منيفة بالسلامة وطقينا خيمتنا وحنا ميتين بس نبي نخلص ونروح نحدق.

حنا حدقنا طول الايام الاول والثاني والصيد كان تمام لكن خوينا ما سوى ولا شي ما غير جالس ويطالعنا وحنا نصيد ويجمع السمك اللي نصيده ويحطه بالثلاجه، ثالث يوم وهنا الزبدة طحنا على مكان جديد ما تقط خيطك
الا ويضرب عليك شعري ولا هامور واحيانا ينقص الخيط، خوينا شاف الصيد والهوامير الكبار تحمس وقال عطوني خيط بجرب، عطيناه خيط مقاس 70 و يقط الخيط مسافة 5 متر اكثر شي وصل له لكن كان يكفي لان الهوامير
تحتنا وما هي بعيدة، المهم الرجال يقط الخيط ويخليه ولا يدري الهامور يجي وياكل الييمه (الطعم) بالميدار ويدخل ميفرته (غار الهامور) وخوينا جالس ولا يسحب عليه واذا سحب عليه بعدين ينقطع لانه يكون بين الحصى، ونقوله شبلاك يا فلان يقول الخيط شاير، وحنا ميتين ضحك عليه قلنا له اول ما تحس انه بلع الميدار اسحب عليه يقول وشدراني، قام واحد من الشباب وعطاه خيط مقاس 120 اكبر مقاس تقدر تسحب فيه سياره وما في امل ينقطع.

والله ويقط خوينا ويجلس شوي الا نشوفه جالس يتعصر وحاط الخيط على كتفه ويسحب تقول يسحب وراه خيشه شوي الا والهامور ناقز من البحر وخوينا يناقز من الفرحه ويقول جبته جبته ونجي نشوف الا هذاك الهامور العود قلنا له خله على السيف ويله ارجع صيد لا تقعد تطالع فيه ساعه، وجلسنا ما غير سحب في الشعري والهامور الى ان جات الساعه 12 بالليل وطقنا الجوع قلنا يله نمشي نضبط الكبسه على واحد من هالهوامير ونرجع نصيد على الفجريه، شلنا اغراضنا وحنا نصوت على خوينا يله مشينا الا الرجال يقول روحوا وخلوني منيب جوعان قلنا يا فلان تعال تعوذ من ابليس لا تجلس لحالك قال لا يا انا يا هالهوامير الليله، قالوا الشباب خلوه على راحته وبنرفع له من عشانا.

تعشينا ذيك الكبسه البحريه اللي يحبها قلبك وريحنا شوي وصحينا صلينا الفجر والرجال ما رجع تقهوينا وشلنا الخيوط ورحنا لخوينا، جينا والا خوينا داخل البحر والماي يوصل الى ركبته وقاط خيطه وجالس ينتظر وحنا نأشر له تعال، جانا الرجال زعلان يقول خلوني احدق قلنا غريبة اول يومين زهقان وما قطيت ولا قطة واليوم تقول خلوني احدق قال تعالوا شوفوا اللي طلعتهم، ونروح معاه الا الرجال حافر حفره على السيف ومعبيها ماي بحر وحاط فيها 16 هامور كل واحد طول ذراع.

حنا تفاجئنا لكن يوم شفنا الهوامير تسدحنا من الضحك، كل هامور على راسه وجنوبه جروح تقول واحد مسحهم بالزفلت، قلنا وش هذا يا فلان لا يكون طقيت الهوامير يوم طلعتهم قال لا والله بس من قوة السحب الرجال جلس يتحدى الهوامير يخليهم لما يدخلون غيرانهم وبعدين يسحب عليهم باقوى ما عنده حتى يطلعون مزلغين من وسط الحصى.

المهم الرجال من يومها تعلق بالبحر والحين صار هو اللي يجيب التصاريح ويدور الواسطة وكل اسبوع يتصل ها متى الطلعه.

تحياتي للجميع

وليد الغربة
01/12/2011, 01:20 AM
والله بصراحة قصة روعة
واستمتعت بقرائتها كثير

حياك الله ما قصرت لا تحرمنا من مثل

هالمواضيع

اخوك وليد الغربة

nawar
01/12/2011, 01:23 AM
الف عافيه عليكم صياد الهوامير اما الهوامير تجي وتروح
ياني ظحكت الف توفيق بالصحبه الطيبه

accentkool
01/12/2011, 02:39 AM
يعطيك الف عااافية بجد القصة روووعة
وانبسطنا واندمجنا معاها ونترقب جديدك

eo202
01/12/2011, 03:01 AM
ماشاء الله

يعطيك الله الف عافيه

القصه روعه وجعلتنى اشتاق الى الصيد والى سحب الاسماك

لك تحياتى

ودمتم فى رعاية الله وحفظه

xmx202
01/12/2011, 06:18 AM
والله ما ينلام

انا قبل ماحب الصيد،

واذا شفت الربع يحدقون، اقول لهم وش حادكم

بس من دليت الصيد، كرهت كشتات البر، وحبيت كشتات البحر

عجل تقول شلخهم تشليخ من الصخر.... خخخخخخخ

WildSpirit
01/12/2011, 10:08 AM
ما شاء الله عليكم خوش قصة والله

ما شاء الله عليك خليتني أتخيل الموقف كله وكأني أراه وأنا أقرأ..

عليكم بالعافية.. حلوة حركة الحفرة..

ابوعبدالعزيز الشرقيه
01/12/2011, 10:43 AM
عزه الله مايلاااام البحر ولعه مثل البر وازود لانه ماله
موسم معين صيف وشتاء

شارب شاي
01/12/2011, 10:55 AM
قصة جميلة وحلوة وممتعة والله اني استمتعت بقراتها
والله الي يروح البحر مرة راح يدمن علية
والله انا وعذو بالله من كلمت انا
كنت اكرة البحر ولا ادناة وكانو اخواني وحقين الحارة يرحون كل اسبوع
وانا اتريق عليهم علشان يرحون البحر
وكنت انا من هوات البر وكنت كل يومان في ديرة اقنص بال اسلحة
ورحت البحر مرتين معاهم فقط والان انا الي يدور العيال علشان نروح البحر
وصيد البر نسيتة
محبكم شارب شاي:good2:

White_Shark
01/12/2011, 11:39 AM
قصة ممتعة .. وهذا ماعهدناه عن التعلق بالبحر .. فالبحر يأسر القلوب ويجعلك تنسى التعب وفيه سحر غريب ( سبحان الله ).
كان لنا زميل من المنطقة الوسطى يعمل في الشرقية وكنا دائماً مانخرج سوياً لجزيرة ابو علي بالجبيل حتى وصل الإدمان لدرجة أنه " ينقز " من نومه ويحلم بأن سنارته قد طارت في البحر من قوة الشدة .. وقبل سنتين انتقل زميلنا للعمل في المنطقة الوسطى ودائماً ما أقوم بتعذيبه بإرسال صور الصيد والكشتات البحرية على بريده الخاص .. ودائما ما يتحسر على البحر .

الله يعطيك العافية .

الكوسه
01/12/2011, 12:28 PM
والله ياخيي أنا مالومه أنا من الرياض وهواوي راعي كشتات وشبات وكبسات مثل العالم اللي بالبر, وقدر الله علي اني ازور واحد من خوياي يشتغل في جده وفرجنا على جده وكذا المهم قال ابطلعكم رحله صيد قلنا قدام وخشينا بالقارب نقنص قنص بحري ههههههههه ومن عقبها أنا انفتنت بصيد البحر , وبعدها قلت اللي يروح لمنطقه ساحليه ولا راح يصيد بحر اعتبره محروم ,
عاد ياهل الشرقيه ضروري نسير عليكم لنا يوم , واذكر واحد من الشباب يقول رحنا نصيد بالجبيل ووقفنا بجزيره صغيره شبو نارهم وتقهوو والله هذا الولع

baseam07
01/12/2011, 02:43 PM
والله بصراحة قصة روعة
واستمتعت بقرائتها كثير

حياك الله ما قصرت لا تحرمنا من مثل

هالمواضيع

اخوك وليد الغربة

الف عافيه عليكم صياد الهوامير اما الهوامير تجي وتروح
ياني ظحكت الف توفيق بالصحبه الطيبه

يعطيك الف عااافية بجد القصة روووعة

وانبسطنا واندمجنا معاها ونترقب جديدك

ماشاء الله

يعطيك الله الف عافيه

القصه روعه وجعلتنى اشتاق الى الصيد والى سحب الاسماك

لك تحياتى

ودمتم فى رعاية الله وحفظه

والله ما ينلام

انا قبل ماحب الصيد،

واذا شفت الربع يحدقون، اقول لهم وش حادكم

بس من دليت الصيد، كرهت كشتات البر، وحبيت كشتات البحر

عجل تقول شلخهم تشليخ من الصخر.... خخخخخخخ

ما شاء الله عليكم خوش قصة والله

ما شاء الله عليك خليتني أتخيل الموقف كله وكأني أراه وأنا أقرأ..

عليكم بالعافية.. حلوة حركة الحفرة..

عزه الله مايلاااام البحر ولعه مثل البر وازود لانه ماله
موسم معين صيف وشتاء

قصة جميلة وحلوة وممتعة والله اني استمتعت بقراتها

والله الي يروح البحر مرة راح يدمن علية
والله انا وعذو بالله من كلمت انا
كنت اكرة البحر ولا ادناة وكانو اخواني وحقين الحارة يرحون كل اسبوع
وانا اتريق عليهم علشان يرحون البحر
وكنت انا من هوات البر وكنت كل يومان في ديرة اقنص بال اسلحة
ورحت البحر مرتين معاهم فقط والان انا الي يدور العيال علشان نروح البحر
وصيد البر نسيتة

محبكم شارب شاي:good2:

قصة ممتعة .. وهذا ماعهدناه عن التعلق بالبحر .. فالبحر يأسر القلوب ويجعلك تنسى التعب وفيه سحر غريب ( سبحان الله ).
كان لنا زميل من المنطقة الوسطى يعمل في الشرقية وكنا دائماً مانخرج سوياً لجزيرة ابو علي بالجبيل حتى وصل الإدمان لدرجة أنه " ينقز " من نومه ويحلم بأن سنارته قد طارت في البحر من قوة الشدة .. وقبل سنتين انتقل زميلنا للعمل في المنطقة الوسطى ودائماً ما أقوم بتعذيبه بإرسال صور الصيد والكشتات البحرية على بريده الخاص .. ودائما ما يتحسر على البحر .

الله يعطيك العافية .

والله ياخيي أنا مالومه أنا من الرياض وهواوي راعي كشتات وشبات وكبسات مثل العالم اللي بالبر, وقدر الله علي اني ازور واحد من خوياي يشتغل في جده وفرجنا على جده وكذا المهم قال ابطلعكم رحله صيد قلنا قدام وخشينا بالقارب نقنص قنص بحري ههههههههه ومن عقبها أنا انفتنت بصيد البحر , وبعدها قلت اللي يروح لمنطقه ساحليه ولا راح يصيد بحر اعتبره محروم ,
عاد ياهل الشرقيه ضروري نسير عليكم لنا يوم , واذكر واحد من الشباب يقول رحنا نصيد بالجبيل ووقفنا بجزيره صغيره شبو نارهم وتقهوو والله هذا الولع

يعطيكم العافيه حبايبي على المرور
.........
انتظروا التقرير البركاني عن الطرباني

اخوكم baseam07

محآآآآآآآآآآر
01/12/2011, 06:10 PM
الله يسعدك أخوي باسم على هذي القصه
وخويك تقوللي قام يتحدى الهامور
لا أبشرك راح يتعلق في البحر وزين إن ماشراله طراد
يعطيك العافية على هالقصه
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

aglanco
02/12/2011, 01:22 AM
ماقصرت على قصة الرجال والله صحيح ابتلش بس ماقصر طلع 16هامور الله يرزقنا واياكم

أبوحافظ
02/12/2011, 03:29 AM
مرحبا اخي العزيز

هذه القصه قريتها في موضوع قديم لاحد مشرفي مكشات سابقا اسمه بو راشد :no2::no2::no2:
على الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=15035

الا اذا انت بو راشد يا هلا فيك ومرحبا :D:D:D:good2:

amk_nightwolf
02/12/2011, 05:13 AM
قصه جميله
اتوقع اغلبنا مر فيها بالذات الاشخاص اللي يسألو " ياخي وش يعجبك بالبحر والصيد ووجع الراس" واذا جرب ادمن
يعطيك العافيه عزيزي

وليد الرشيدي
02/12/2011, 06:48 AM
هههههه ضحكني لمن رفض يتعشى معاكم .....الله يحفظكم ياغاليين لاكن البحر انا ماقدر اسبوع اتركه لازم اقل شي قارب صيدغوص او سنوركل سبحان الله الغظيم

اليارم
02/12/2011, 07:00 AM
اقول لله درك والله قصة روووووووووووعه وتسلم

حجر بحري
02/12/2011, 11:17 AM
والله لوكان في بحور الغربيه ومعه واير سحب مايطلعله ولا هامور بحجم الكف (من كثافة الشعوب وقوتها)

ذكرت هذه القصه في 2004كيف تجددت

الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=15035 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=15035)

hunter78
02/12/2011, 01:30 PM
حلوووووووووووووووووووووة مرررررررررررررررة
الله يعطيك العافية على السرد الحلو
بعدين يا خوي الواحد إذا صاد قرقفانة تلاقيه يرجع البحر:D كيف إذا مطلع هواميييييييييييييير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهوامير زينة بعد
تسلم يمينك

زاحف بحر
02/12/2011, 01:43 PM
ههههههههههههههههههههههه

ربي يسعدك ,,

بجد ضحكتني وانا تعبااااااان ومتضايق مررررة ,,

الله يعطيك العااافية خيوووو ,,,

ربي يحفظنا ويحفظكم من كل شر ,,

رائد ابو محمد
04/12/2011, 09:38 PM
مشكور اخي على سرد هذة القصة والله حسيت اني معاكم في الرحلة