المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنقراض طائر الحبارى الموسم القادم لهذا السبب !!!!!!!

البرنس الليبي
01/12/2011, 10:34 PM
لايخفى عليكم شكوى الكثير من الصقاقير بسبب قلة طائر الحبارى المهاجر هذا العام وهذا من وجهة نظري وكما ذكر لي بعض الاخوه الثقاة عائد إلى الهجوم على الاعشاش في الموطن الاصلي لطائر الحبارىواخذ الكثير من البيض منها لتتم المتاجره فيها بعد تفقيسها في فقاسات خاصه ومن ثم تهريبها إلى دول أخرى لبيعها ..هذا كان ناتج عن المبالغ التي يدفعها الكثير من الشيوخ الذين يتحملون الجزء الاكبر من المسئولية إذا انقرض هذا الطائر الجميل .

السؤال :
هل نرى أي تدخل من الجهات العليا لفرض عقوبات رادعه تجاه من يشتري او يبيع طائر الحبارى ؟

ملاحظة :
اعلم ان هناك من سيقول دع الضعفاء يسترزقون ولكن المصيبه ان هناك دول يوجد لديها الكثير من الحبارى المستورده ولن اذكر اسمها لأن الكثير من الصقاقير يعرفونها جيدا و يتم شراء الحباري منها ومن ثم تهرب ويتم فكها ومناداة الشيوخ لشرائها بثلاث اضعاف اسعارها التي تم شراءها بها .

محبكم البرنس الليبي

العاتق
01/12/2011, 11:37 PM
لا حول ولا قوة الا بالله... حبكت يعني ووصلت للدرجه هذي الله المستعان... باب الرزق الحلال واسع لكن صارت كلمة ( انا اترزق الله ) شماعه للشي اللي يسوى واللي ما يسوى... لكن ازيد على كلام اخوي البرنس الليبي قول الله تعالى
(و من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام ( 204 ) وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد ( 205 ) وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد ( 206 ) ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله والله رءوف بالعباد ) سورة البقره... تحياتي لجميع القراء

المري
02/12/2011, 12:33 AM
بيض الله وجهك اخوي البرنس الليبي وماقصرت اخوي

وعسى الله يجيرنا من رداة النصيب !!!!

هالسنة الحبارى قليله جدا جدا عندنا بشكل ماتتصور

وعسى الله يعوض علينا

اخوك - المري

الذحاح
02/12/2011, 02:02 AM
الله يخارج

اسلي نفسي
02/12/2011, 08:07 AM
الله المستعان

501
02/12/2011, 08:38 AM
الحباري صحيح انها قليله السنه بس الي بيتعب ويدور بيعين
501

ولد حرب 2011
02/12/2011, 10:56 AM
الله يرزق الجميع

الطبشي
02/12/2011, 12:18 PM
لايخفى عليكم شكوى الكثير من الصقاقير بسبب قلة طائر الحبارى المهاجر هذا العام وهذا من وجهة نظري وكما ذكر لي بعض الاخوه الثقاة عائد إلى الهجوم على الاعشاش في الموطن الاصلي لطائر الحبارىواخذ الكثير من البيض منها لتتم المتاجره فيها بعد تفقيسها في فقاسات خاصه ومن ثم تهريبها إلى دول أخرى لبيعها ..هذا كان ناتج عن المبالغ التي يدفعها الكثير من الشيوخ الذين يتحملون الجزء الاكبر من المسئولية إذا انقرض هذا الطائر الجميل .

السؤال :
هل نرى أي تدخل من الجهات العليا لفرض عقوبات رادعه تجاه من يشتري او يبيع طائر الحبارى ؟

ملاحظة :
اعلم ان هناك من سيقول دع الضعفاء يسترزقون ولكن المصيبه ان هناك دول يوجد لديها الكثير من الحبارى المستورده ولن اذكر اسمها لأن الكثير من الصقاقير يعرفونها جيدا و يتم شراء الحباري منها ومن ثم تهرب ويتم فكها ومناداة الشيوخ لشرائها بثلاث اضعاف اسعارها التي تم شراءها بها .

محبكم البرنس الليبي

كلامك صحيح
يشترونها من الدول الي انتم خابرين
ويفكونها قريب
يخليها من الفجر تفلي محلها
ويتصل تلفون على؟؟؟؟؟؟
ويجون يدفعون فيها دراهم خياليه
واخر شي الحبارى تروح عليهم بعد
والله حاله
لو الموضوع بيدي
كان الطبشي
سوا علوم
لاكن
مانقول الا الله يكون بعون الصقاقير
وبس
وهذا الموضوع بنتطرق له بعد فتره ان شاء الله
با الشواهد

ابو فهيدDS
02/12/2011, 12:28 PM
طيب ليه مايسون محميات كبيرة وكل سنة يفكون جزء منها في مناطق متعددة

والله حرام الدراهم ماشاءالله واجد ومتكاسلين على كم مليون

RAED5550
02/12/2011, 12:37 PM
الله المستعان اخوي

والله يعوضكم خير

البرنس الليبي
02/12/2011, 10:47 PM
شكرا لمروركم جميعا ونسأل الله ان يكون هناك تدخل من قبل الجهات العليا .

عبدالرحمن بن ذياب
03/12/2011, 01:18 AM
الشكوى لله ونا خوك

قرناس ثالث
03/12/2011, 08:13 AM
الله يخارجنا ويرزقنا هذا الي بقوله

ابوعزيز2007
03/12/2011, 10:50 AM
الله يستر من الايام المقبله

قانوص عراقي
03/12/2011, 07:06 PM
الله كريم وعليم

قرناس شماالي
03/12/2011, 09:11 PM
يالغالي ماحولك احد ومايقدرون يمنعون البيع

ونفس سالفت الحطب ممنوع ومشدد وناس تحطب وماحولك احد

ومانقول الى الله يعين ويجيب الله الخير

عزوتي وايل
04/12/2011, 09:17 AM
لاحول ولاقوة الا بالله...........شكلي بشتري مطايا واقعد عندها ابركلي

شراري الجوف
04/12/2011, 02:55 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته..

قبل 10 ايام والله العظيم ...اني شفت حبارى خرب واني اول ماحصلت الاثر واتبعت الاثر حوالي نصف ساعه فطارت امامي تقريبا حوالي 30 متر ...وان المكان الذي وجده به خالي من الناس والمدن وليس قريب من مزارع .....الجوال ا لابراج كامله .... واني اعرف عدد من الاشخاص من اكثر الناس متولع بالطير اكثر من 5 ولا ادري من ارضي ...وبعضهم حاط 3000 على الاثر وانا شفتها .... حاولت ان ارمي عليها بالشوزن ولاكن كانت بعيده فتركتها حينما طارت مره اخر وتركتها في مكان لايعلم به الا الله ....ولذالك تجدها الان واصله ديرتها التي هي تريد ... وانا من الناس الغير مهتم لهذا الطائر فاعذروني ياهل الطيور ....

البرنس الليبي
04/12/2011, 10:06 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته..

قبل 10 ايام والله العظيم ...اني شفت حبارى خرب واني اول ماحصلت الاثر واتبعت الاثر حوالي نصف ساعه فطارت امامي تقريبا حوالي 30 متر ...وان المكان الذي وجده به خالي من الناس والمدن وليس قريب من مزارع .....الجوال ا لابراج كامله .... واني اعرف عدد من الاشخاص من اكثر الناس متولع بالطير اكثر من 5 ولا ادري من ارضي ...وبعضهم حاط 3000 على الاثر وانا شفتها .... حاولت ان ارمي عليها بالشوزن ولاكن كانت بعيده فتركتها حينما طارت مره اخر وتركتها في مكان لايعلم به الا الله ....ولذالك تجدها الان واصله ديرتها التي هي تريد ... وانا من الناس الغير مهتم لهذا الطائر فاعذروني ياهل الطيور ....

مرحبا يالشراري ...توقيعك متناقض مع كلامك ..الله يوفقك حبيت امازحك :)

ياس البوادي
05/12/2011, 08:52 AM
السلام عليكم
من المعروف ان الحبارى طائر مطارد في كل مكان ولكن تبقى الايادي البيضاء تعمل لزيادتها في كل مكان وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى حيث استطاعة دولة الامارات على انتاج هذا الطائر بكمية قليله في البداية كما عملت على شراء منطقة تقع في تركمانستان وهي منطقة تتكاثر فيها الحبارى والجدير بالذكر انه لا يوجد مراكز لتكاثر الحبارى الا في دولتين فقط هما الامارات والسعودية وقد وصل انتاج الحبارى في مراكز الامارات التي اسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه العام الماضي الى 23000 طائر وتم اطلاق هذه السنه في دولة الامارات 1200 طائر كدفعه اولى ومنع صيدها حيث يتم متابعتها بالاقمار الصناعية لمتابعه هجرتها من والى الجزيرة العربية اما الاتجار في طائر الحبارى في دولة الامارات ممنوع حيث يعاقب من يتاجر بها لغرامه تصل ل 50000 درهم والحبس لمدة 3 شهور للمواطن اما الوافد يتم ابعادة بشكل نهائي وحرمانه من دخول دول مجلس التعاون هذا بخصوص القانون الذي اصدره رئيس الدولة اما في السعودية يوجد مركز لتكاثر الحبارى الذي اقامه المغفور له بإذن الله الامير سلطان بن عبدالعزيز طيب الله ثراه وليس لدي فكره او عدد الحبارى المنتجه فيه اخي البرنس الليبي باختصار طائر الحبارى في تزايد ولكن الطريقة الوحيدة لجعله يتزايد هوعدم صيدها بالرمي هل تعلم يا سيدي الفاضل ان في الجزائر كانت حمله من دولة شقيقه يقول احدهم انهم صادوا 2008 حبارى في حمله واحده وهل تعلم انهم كانوا يصيدونها بالرمي ونسبه الصيد بالطيور لا تصل الى 10% ولكن في احد مجالس الشيوخ اثير هذا الموضوع وكنت موجود فقلت كلمة حق ومن هذا المنتدى الموقر اقولها مرة اخرها ( ياشيخ اذا تريد تحافظ على الحبارى لابد من امرين لول الشخص العامي ما يشتري الا الحر والشيخ يشتري الشاهين ولامر الثاني امنع الجير وشوف كيف بتتكاثر الحبارى في خلال سنتين)
اخواني السعوديين يا ليت تفيدونا بخصوص مركز الامير سلطان بن عبدالعزيز
اخوكم
يـــــــــــــاس البوادي

مخلف الهقوات
05/12/2011, 09:14 AM
ياس البوادي كلامك صحيح

م العجمي
05/12/2011, 10:43 AM
عزتي له ذا الطوير عزالله ما يسركم حاله

جاي من تعب وشقاء وعنا ,, ويلاقي جهنم قدامه

لابد من الوعي والقناعه

المشكله العظمى لدى الطبقه التي تدفع ولا تحاسب

ولا راعي الطير والله انه اجودي ,, يشتري الطير بـ 10 الاف ويقيضه ويتعب عليه ويشتري حمام وتكسير مواتر

واااااااااخر شي يسترفعك راعي ددسن لا معه بندق ولا معه طير يقولك الحبارى مبيوعه !!!! مصيبه

اغلب الاشخاص الي اعرفهم ملوووو السنه هذي من شي اسمه مقناااااص الحبارى قليله وطلابتها واجد

يشهد الله ان بعضهم وده بفرقا الطير لكن غلاه يرده من بيعه

لكن تأأكدو من شي ( مآآآآآبه ضيق الا وراهـ فرررررج )

م

البرنس الليبي
20/12/2011, 03:30 PM
اخي ياس البوادي ..أحترم وجهة نظرك ولكن وش دخل الجير في انقراض الحباري .؟

جو مناخ
20/12/2011, 07:12 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

satam1389
20/12/2011, 07:20 PM
الله يكفينا شر من فيه شر

جلاد الحباري
20/12/2011, 10:11 PM

لابد من الوعي والقناعه

ولا راعي الطير والله انه اجودي ,, يشتري الطير بـ 10 الاف ويقيضه ويتعب عليه ويشتري حمام وتكسير مواتر

واااااااااخر شي يسترفعك راعي ددسن لا معه بندق ولا معه طير يقولك الحبارى مبيوعه !!!! مصيبه

اغلب الاشخاص الي اعرفهم ملوووو السنه هذي من شي اسمه مقناااااص الحبارى قليله وطلابتها واجد

م

كلامك يالعجمي سمن على عسل:good2: والله الوضع كل ماله يتردى والحبارى هالزمان شحيحه جداااااااا فيه ناس خابرهم يقنصون ويحرثون القاع حرث ماشافوها شوف وعبورها كان له ذكر في شهر 10 ميلادي اكثر من 11 والله ان الواحد قاعد يفكر وش السبب فجأه العام كان فيه حبارى قويه وهالسنه خلي حتى اثرها صار شحيح وهناك اسباب تم طرحها اولها شبك الحباري في مواقعها من قبل التجار وانا سمعت ان فيه تاجر شبك الحاله حوالي 700 حبارى والسبب الثاني قالوها الشيبان الاولين اذا كثر الوحش قلة الحبارى والسنة هاذي الطرح واجد وغير طبيعي بالرغم ان الحوم كثير وعبوره كل سنه ولكن وش معنى الطيرهذا كلام الاولين والله اعلم وانا ماريح خاطري ياالعجمي الا هالكلمه(

جلاد الحباري
20/12/2011, 10:14 PM

لابد من الوعي والقناعه

م

كلامك يالعجمي سمن على عسل:good2: والله الوضع كل ماله يتردى والحبارى هالزمان شحيحه جداااااااا فيه ناس خابرهم يقنصون ويحرثون القاع حرث ماشافوها شوف وعبورها كان له ذكر في شهر 10 ميلادي اكثر من 11 والله ان الواحد قاعد يفكر وش السبب فجأه العام كان فيه حبارى قويه وهالسنه خلي حتى اثرها صار شحيح وهناك اسباب تم طرحها اولها شبك الحباري في مواقعها من قبل التجار وانا سمعت ان يفيلثانه تاجر شبك الحاله حوالي 700 حبارى والسبب الثاني قالوها الشيبان الاولين اذا كثر الوحش قلة الحبارى والسنة هاذي الطرح واجد وغير طبيعي بالرغم ان الحوم كثير وعبوره كل سنه ولكن وش معنى الطيرهذا كلام الاولين والله اعلم وانا ماريح خاطري ياالعجمي الا هالكلمه(

alwssam6
20/12/2011, 10:32 PM
الله المستعان اخوي

صقرالحروب
20/12/2011, 10:40 PM
لاحول ولاقوة الابالله

البرنس الليبي
21/12/2011, 02:39 PM
خبر غير سار من احد كبار الصقاقير في الخليج ..يقول :
ان احد كبار تجار الصقور الباكستانيين تمكن من تصدير مايزيد على 5000 حبارى للخليج وتم بيعها ..هذه المعلومه مؤكده 100%

لاحول ولاقوة إلا الله ..!

مربي الصقور
21/12/2011, 07:17 PM
يارجال فيه ناس همج تصيد بالليل هم السبب واللي يبيعون الحباري وهلا والله بولد عمي 501

ابو مبارك 77
22/01/2012, 11:30 AM
لا حول ولا قوة الى بالله