المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين النشاما اللي يجيبون سر هذي الطبخة الساحرة

شفر 10
03/12/2011, 11:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ما اخفيكم إني لي سنوات ابحث عن سر طعم رز المندي لكن للاسف كل المواضيع اللي في المنتديات مكررة واغلبها يكون السر في وضع فحمة داخل فنجان زيت ومثل ما تعرفون إن هذي الطريقة غير صحية غير إنها خاطئة يعني ما هي سر المندي الصحيح

سؤالي وش سر طعم رز المندي وكيف يطبخ وماهي البهارت الخاصة فيه للاسف لقيت مواضيع عن المندي يقوول حط قرنفل وهيل وقرفة وفلفل اسود وماجي وطماطم وثوم ووو يعني صار مافيه فرق بينه وبين الكبسة وطبعا انا ما اتكلم عن اللحم او الدجاج لانه معروف انهم يطبخون داخل ميفا انا اتكلم عن الرز لاني ملاحظ المنادي تطبخ الرز لحاله في قدور عادية وليس داخل الميفا
تكفون يا النشاما ترونا في غربة واشتقنا لهذي الأمور

وبر الديره
03/12/2011, 12:03 PM
انا مثلك ابي اعرف الطريقه ومثل ماذكرت صار المندي ماهو مندي يعني الرز يطبخ خارج الحفره وهنا ضاعت نكهة المندي ،،، لكن ان شاء الله تحصل الرد من اهل الخبره ..

مركز الثقل
03/12/2011, 12:04 PM
الررز اللي خارج البرميل يسمونة بيرياني افغاني ولونة ابيض والسر فية تكثير الزيت والبهارات المصححة اقصد عدلة او كاملة

AL8AI9ER
26/12/2011, 11:09 PM
ياخوي انا بقولك سر طبخة المندي في البرميل او الحفره , المندي يكتسب طعمه من شيئين الأولى هي الهرد الأصفر الي يدهنون فيه اللحم والشي الشاني الحطب الي داخل الحفره قووووووووولي كيف ؟

لمن تدهن اللحم بالملح مع الهرد الأصفر وتضعه في الحفرة وتدفنه من شدة الحرارة يذوب الشحم ويسقط الشحم مع الهرد الأصفر على الفحم ويتبخر والبخار هاذا هو الطعم الي تلاحظه في اللحم والرز ومع تكرار العمليه داخل الحفره يكتسب الرز واللحم طعم المندي , لذلك لو تبي طعم المندي يكون بالرز خارج الحفره لازم تطبق العمليه نفسها لكن بطريقه مختلفه , يعني تحط بهار الهرد الأصفر على الرز وتجيب فحمه مولعه وتحط زيت في فنجان لأن الزيت يعوض الشحم داخل الحفره وتحط الجمره على الزيت عشان يطلع البخار نفسه الي يكون داخل الحفره بالشحم ويكتسب الرز نكهة المندي .

لاتقولي المطاعم ماتسوي في الحفره ويطلع طعمه مندي لأنهم يعملون نفس الطريقه الي انا قلتها لأنو مستحيل طعم المندي يكون بغير هاذي الطريقه