المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للخبرا في تربيه الحجل و القطا

صقر الهوا
03/12/2011, 08:55 PM
بسم الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيفكم بخير انشاء الله عندي سؤال عن تربيه الصفارد و الحجل و القطا وهل هي تنتج في الاسر و طريقه تربيتها وش اسويلها عشان تنتج وهل اسوي لها جحور والله يعطيكم العافيه

الشير
03/12/2011, 11:54 PM
اتصل افيدك بالقطا 0506382602

متولع بالقنص
04/12/2011, 12:12 AM
اخوي حسب ما شفت بطلعتي للبران يم الظلعان

كل ما اشوف حجل

القى جوز لحاله منفرد ما هو مع مجموعه

ماهو زي الدجاج ديك واحد يحوف شبك دجاج

واانا عندي الحجل له اكثر من سنه

بس حاطه بقفص ذكر معه انثتين

ما انتج للأن

بس الله كريم يرزقنا ويرزقك ان شاء الله

صياد الجبل
04/12/2011, 02:46 AM
السلام عليكم

اخوي تربيه الحجل والصفرد تحتاح للمساحه

تكون الاقل 4 * 4

ويجب توفر الارض الترابيه

وتوفر بعض الصخور متوسطة الحجم والصغيره وتوفر الاعشاش وحبذا لو كانت مرتفع عن الارض قرب مترين

وتوفر بعض النباتات متوسطة الحجم داخل القفص

والله يوفقك في هالمشروع الراىع ونحن نفرح كثيرا بوجود اشخاص مثلك

يهتمون بالحياه البريه خصوصا في وقتنا الحالي لما تتعرض له الحياه البريه من انحدار في جميع

الاصناف تقبل تحياتي

صقر الهوا
04/12/2011, 01:54 PM
الله يعافيكم انا مربيها في سطح المنزل يعني مساحت القفص كبيره والان كل جوز في قفص بس هل هي تنتج في صخور انا مسويها لها وشكرا

صالح الوليدي
06/01/2012, 03:50 AM
الحجل ما اتوقع ينتج حاولت معة ولا نفع خذ بيض اما انة يحضن مارجن عندي

لاكن سو له مساحة كبيرة مثل المحمية وبين اشجار وصخور واشجار تكون كبيرة تدخل بينها

اهم شئ المساحة ولا تجي عندها خلك بعيد حبك يزيد وان شاء الله تبيض وتحضن وتنتج لك بأذن لله

بوابراهيم ع
06/01/2012, 06:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم أجيبك بحكم التجربه من غير قصور في الإخوان جزاهم الله خير ، أما بالنسبه للحجل فيتم وضع فحل واحد لكل 2 أو 3 إناث في بيئه رمليه منعزله مع تغطية القفص من الخارج بسعف النخيل ويفضل وضع صندوق أو أثنين داخل القفص لتبيض فيها الإناث ويتم جمع البيض ووضعه في الفراخه ولم أشهد فقس بيض الحجل في الأقفاص مع أن ذلك محتمل لكن يمكن أن تحضن البيض وتفقس وهي طليقه في المزارع الكبيره وقد شهدت ذلك بنفسي
أما القطى فيمكنه أن يتولى حضانة البيض دون الحاجه إلى إستخدام الفراخه وأحلى ما في ذلك عند فقس البيض تقوم الأنثى بتبليل ريشها ويقوم فراخ القطى بشرب الماء من ريش الأنثى
أسأل الله لك التوفيق

اسلي نفسي
14/01/2012, 05:43 AM
افادوك الاخوان ماقصروا