المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائر التدرج الطهيوج يربى وينجح في السعوديه معلومات عنه

موج2009
09/12/2011, 06:31 PM
اقدم هذا الفلم النتواضع عن طائر التدرج او الدرج او الدراج او الاسم الشائع الطهيوج
وقد وضعته في لغتين واتمنى لكم مشاهده ممتعه وسامحونا على الخطاء انا ربيته في الاستراحه ولكن اخواني صقارين ومادريت الا وهم ماخذينه لتدريب الصقور فدوه لهم ولكن ما لحقت اتابعه في التكاثر عندي ولكن فيه محلات ومزارع نجحت في اكثاره كا تربية الدجاج فيه محل اخر سوق الحمام شمال بزاويه اليمنى اول كانو يسلخون البط والدجاج والارنب به في الرياض نجحت في تربيته من خلاال حديثي مع عمال المحل وهي شركه تبيع الارانب والدجاج والحمام والله اني ناسي اسم المحل لكن الوصف واضح
تفضلو حياكم الله بسم الله نبداء
طائر الطهيوج او التدرج معلومات رائعه عنه

بلغة العربيه
kOoEr7SjDYI

بلغة الانجليزيه

Common Pheasant bird

Ye8A1SGpxms

حرالجير
09/12/2011, 08:47 PM
نبي نشتري منه عندك انا شراي وصامل

عشقي الصحاري
09/12/2011, 08:48 PM
وعليكم السلام@
ربي يعافيك على المعلومات القيمه@
ابي لي جوزين تراني شراي@
تحياتي لك@

موج2009
10/12/2011, 07:21 PM
شكركم على الردود بارك الله فيكم ولكن هذا الي صورته اخر ذكر طهيوج مهدى لي من احد الاصحاب وخذوه اهل الطيور ولو بقى عندي تستهاهلونه فدوه وقد بحثت لكم عن اسم المزرعه التي تبيع طائر التدرج او الطهيوج
في شمال سوق الحمام في الزاويه اليمنى اسم المحل مزارع الحسون عند بيع الفقسات وهذه المزرعه تنتج الكثير والكثير غير الطهيوج ارانب وبط وديك رومي وغير ذالك
وقد سمعت ان مزارع الخالديه تنتج ونا ماني متوكد

ولكم مني جزيل الشكر وياليت من لديه هذا الطائر للبيع ان يعرضه والله يرزقه

فل اوبشن
10/12/2011, 11:36 PM
يسمى الفزن او الطيهوج انا مربي له طائر جميل النوع اللي اربيه طيهوج بري

موج2009
13/12/2011, 02:33 PM
اشكرك بارك الله فيك على الرد وفي الفديو وضعنا اسمه المتعدد الفزان والطهيوج والتدرج
واشكرك على تربيته وتكاثره بارك الله فيك والله يرزقك ويبارك لك فيه عشت والله على تربية الانواع البريه:good2:

الصــرح
13/12/2011, 04:25 PM
عودة حميدة ياموج إلى التألق بمواضيعك المميزة

ومن الآن سأجرب تربية هذا الطائر الأنيق

شكراً

لك مني خالص تحية وتقدير

مجنون نحم
13/12/2011, 10:34 PM
ويسمى " الفــزن " او " الفزنت " وهو يعتبر منتج وموجود في الرياض وهناك من قاموا بانتاجه بسهوله .

وكذلك يسمى " الفرنكولان " واسال اهل سوريا والعراق عنه