المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرارة الفتك

أبو تركي82
09/12/2011, 09:52 PM
يا جماعه حرارة الفتك جننتني واصله فوق الربع ( اقل من الثلث بشوي ) والمراوح شغاله ما تفصل وكل ماجيت عند ميكانيكي قالي فيه مشكله بالحرارة
قلت مالي الا مكشات
شنو تتوقعون مشكلته

محب الشافعي
09/12/2011, 10:23 PM
اخي الحبيب : قبل ان تفحص الراديتر ان كان به انسداد , وكذلك طرمبة الماء , جيك على قراءة مقياس الحرارة في الطبلون فربما يقراء قراءة خاطئة , ثم افحص حساس الحرارة الذي يعطي القراءة للمقياس الذي في الطبلون , ثم افحص حرارة الماء بواسطة محرار الحرارة ليتبين لك الدرجة الصحيحة للحرارة وبموجبها تنتقل الى الخطوات الاخرى في الفحص .

أبو تركي82
11/12/2011, 09:46 PM
جيكت عليهم وشغالين
الى الان ما عرفت شنو المشكله
وينكم يا اهل الفتك

محب الشافعي
11/12/2011, 10:17 PM
اخي الكريم : افحص الثرموستات قد يكون مصدي وتلفان ولا يسمح بمرور الماء بشكل طبيعي فيؤدي الى ارتفاع حرارة المحرك , افحص دبة التلوث ودبة العادم فربما فيهما انسداد .

sgl2002
12/12/2011, 12:24 AM
اسمع ياخوي المراوح الامامية ماتشبك الا اذا كان الماء حاااار

ومقياس الحرارة اللي بالطبلون لو كان خربان مالة دخل بتشغيل المراوح

لذلك احتمااال كبير انه تماتيك المروحه خربان عندك يعني االمروحه الكبيرة ماتجيب هوا
وانت حرك المروحه بيدك اذا لفت بسرعه اعرف ان التماتيك خربان

وقبل هذا كله هل االحرارة تنزل مع االمشي؟؟

محب الشافعي
12/12/2011, 05:57 PM
اسمع ياخوي المراوح الامامية ماتشبك الا اذا كان الماء حاااار

ومقياس الحرارة اللي بالطبلون لو كان خربان مالة دخل بتشغيل المراوح

لذلك احتمااال كبير انه تماتيك المروحه خربان عندك يعني االمروحه الكبيرة ماتجيب هوا
وانت حرك المروحه بيدك اذا لفت بسرعه اعرف ان التماتيك خربان

وقبل هذا كله هل االحرارة تنزل مع االمشي؟؟

اخي الكريم : كلامي جدا واضح بخصوص مقياس الحرارة الذي في الطبلون فمن البديهي انه ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بتشغيل المراوح , ولكن ياتيني اشخاص يشتكون من ارتفاع في الحرارة ويقول لي انظر المؤشر مرتفع ولما اشيك على حرارة الماء اجده طبيعي وبعدها اجد الخلل في المقياس نفسه فيوهم السائق بان الحرارة مرتفعة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

sgl2002
12/12/2011, 08:44 PM
^^^
بس الرجال يقول المراوح الامامية شابكه على طول
ومراوح الباترول الامامية تشبك مع المكيف او اذلا كانت حرارة الماء عالية

ابوسند9
12/12/2011, 09:45 PM
اخوي ابو تركي
عندك اتوقع البلف عطلان يقفل ويتاخر ما يفتح وغيره ولانت خسران وسعره بحدود 70 ريال من الوكاله لانه المفروض كل ثلاث سنوات يتغير .
اذا ما كان من البلف فربما يكون من تماتيك المروحه وجرب والسياره بارده خلي واحد يشغل وهو بارد وامسك المروحه بيدك حتى تحتمي السياره واذا حسيت المروحه راح تفك من يدك فا التماتيك سليم واذا كان عكس ذالك فهو عطلان,واللى شف حد معاه نفس سيارتك وجرب تبدل تماتيك المروحه لان سعره بحدود 700 ريال
وانا اتوقع ان الخلل من البلف لانه دئم هوسبب الحراره ,و سبق صار لي نفس المشكله

محب الشافعي
13/12/2011, 01:49 AM
^^^
بس الرجال يقول المراوح الامامية شابكه على طول
ومراوح الباترول الامامية تشبك مع المكيف او اذلا كانت حرارة الماء عالية

اخي الحبيب : اشكرك جزيل الشكر على هذا التوضيح وقد نبهتني الى شيء مهم جزاك الله خير , ان حساس التشغيل الصباحي < cool ant temp sensor > اذا اصابه خلل يؤدي الى هذه الاعراض ومنها عدم اشتغال المراوح وكذلك اشتغال المراوح لوحدها حتى لو كانت السيارة باردة , اي ان هذا الحساس يعطي قراءة خاطئة للكمبيوتر وللمراوح , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أبو تركي82
16/12/2011, 12:05 AM
ابشركم لقيت المشكله
بدلت طرمبة الماي منتهي عمرها الافتراضي
والحمدلله ضبطة الحراره

AHMED989
17/12/2011, 09:14 PM
الحمد لله أخيرا انتهت مشكلتك؟ بالتوفيق .

مركز حراره
18/12/2011, 08:54 AM
الحمد لله بس حط ماء اصلي علشان ماتخرب وتحافظ عليه