المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @{{ رابــطـة ملاك التاهو سبورت واليوكن جي تي (الربع) 92 إلى 99 }}@ الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 [3] 4

درب الصحراء
01/08/2012, 03:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كل عام وانتم بخير

استفسار
هل فيه برمجة لمكينة 94 حلابات ؟

وسلامتكم

وانا اخوك حسب معلوماتي مافيه

وحتى المكاين الي بعدها الين موديل 99 ما لها برمجة صح زي الجيل الي بعدها من LS1 الى المكاين المستخدمة في السيارت الحاليه

تاهو ياهو
01/08/2012, 10:42 AM
مشكور يا (((درب الصحراء))) على الرد السريع

ساكن في بيتنا
01/08/2012, 06:31 PM
السلام عليكم

وها نحن نعود أليكم من جديد

نغيب وثم نطلع الله يعين

لي رد سابق في صفحه أتوقع 30

والموضوع هو انا مركب مكينه LS1 علي قير البلد

والقير حاليآ خبط وكفرات موتري 265/75/17

واللي أفكر فيه حاليآ قير 400 وعندي كم سؤال

الاول هل يركب القير 400 في المكينه و الدبل علطول

الثاني أيهما أفضل قير 400 معدل ولا عادي

الثالث اللي يخبر لي قير 400 يخبرني

وهذا رقم جوالي بعد أذن الأدآره 0542113020 شايد

أبـوأسـد
03/08/2012, 08:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر جميعا

السلام عليكم

مبارك عليكم الشهر

اخواني هل فيه خلطه لمكينه 350 حلابات !!!
ابي خلطه عاديه تفرق بالعزم مو تزويد

يعني مثلا اسلاك بواجي ووبواجي ديلكو ومن هالسوال !!!
او غيره

ياليت الي عنده خلفيه عنها يفيدني

كل الشكر لكم

وعليكم السلام

أنا أشور عليك تسوي مثل ما أنا سويت

مفصل هدرز وكات باك كامل مع بواجي وأسلاك بواجي وفلتر رياضي طبعا ما حطيت أنتيك كامل فقط فلتر والحمد الله العزم افضل بكثير من أول لكن الصوت ارتفع عندي يمكن نسيت أني أركب كاتم صوت لأني مركب دبة مفرغة نوع ماقنافلو تقدر ترجع للصفحات الي ورى تقريبا يمكن 10 صفحات من هذي الصفحة وتشوف وش مسوي بموتري وأن شاء الله تستفيد لا تنسى ترى أيضا تركيب مراوح كهرب شيء مهم لزيادة العزم ببداية القومة وأيضا علشان أذا ارتفعت الحرارة ما تسمع حنة المكينة ويطيح العزم :(

السلام عليكم

شباب عندي مشكله اتوقع انها طرمبه زيت المكينه

المشكله :انبير زيت المكينه مو ثابت أذا شغلت السياره خذ رجال بعد 10 دقايق ينسدح الأنبير قريب لصفر
منكم نستفيد وكم تكلف تقرييبا
تحياتي للجميع

وعليكم السلام ليت أفتيك اخوي متعب لكن للآسف ما عندي علم

كل عام وانتم بخير

استفسار
هل فيه برمجة لمكينة 94 حلابات ؟

وسلامتكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مثل ماقال درب الصحراء فيه عن طريق CHIPS لكنها معقدة جدا لأن حسب ما أعرف أن قطع الشيب نفسها تشتريها تكون برمجتها مو ذاك الي أنت تبيه إلا أنك تشتري جهاز برمجة له تتعلم عليه وأعتقد أن تكلفته مو ذيك الي تستاهل من يشتريه

السلام عليكم

وها نحن نعود أليكم من جديد

نغيب وثم نطلع الله يعين

لي رد سابق في صفحه أتوقع 30

والموضوع هو انا مركب مكينه LS1 علي قير البلد

والقير حاليآ خبط وكفرات موتري 265/75/17

واللي أفكر فيه حاليآ قير 400 وعندي كم سؤال

الاول هل يركب القير 400 في المكينه و الدبل علطول

الثاني أيهما أفضل قير 400 معدل ولا عادي

الثالث اللي يخبر لي قير 400 يخبرني

وهذا رقم جوالي بعد أذن الأدآره 0542113020 شايد

وعليكم السلام

قير 400 حسب ما أخبر THM400 أنه 3 سرعات عارف هذا الشيء ولا منت عارفه؟

ومسألة أنه يركب على المكينتك على طول أعتقد يبيله تحويله لأن القير هذي النوعية قديم ماجاء على وقت محركات LS

أما أنه يركب على الدبل والله ما ادري لكن قريت كم معلومه سريعة أن هذي القير أغلب السيارات الي تنزل عليه سيارات الدفع الخلفي هل يركب على الرباعي ما ادري رغم أني سمعت أن فيه ناس ترهم عليه وحسب شغلهم هل الشغلة سهلة ولا معقدة تحتاج توليف

وأعتقد هذا القير كأستوك يتحمل LS1 لأنه يجي منه هيفي ديوتي 3L80 / 3L80HD مع أنه الأفضل تعدل تعديل خفيف مثل شيفت كيت فقط تقدر تتطلع أكثر هنا رغم أن ترى مو شرط كل الي بوكبيديديا صحيح100%
http://en.wikipedia.org/wiki/Turbo-Hydramatic#Super_Turbine_400_.2F_THM400_.2F_3L80_. 2F_3L80HD (http://en.wikipedia.org/wiki/Turbo-Hydramatic#Super_Turbine_400_.2F_THM400_.2F_3L80_. 2F_3L80HD)

عموما بغيت أسئلك أخبر أنك قلت أنك موضب القير كم مرة مدري أنت ولا واحد غيرك
عموما أن كنت أنت هل بكل التوظيبات كلها كانت قطع الوكالة؟ أو تجارية أو أنك ركبت قطع رياضية أعلى تحمل؟ ضروري تجاوبني عنها مفصلة لأن فيه واحد خبير بالترهيم وكلمته بتغيير المحرك وقالي يضبط أنه شيء أن القير إلكتروني علشان يتم برمجته وأن المكينة ستوك ولا تكون الكفرات كبيرة وأنا بصراحة متردد لأني أسمع الي يقول ما يصلح قير البلد والي يقول يجي بس لازم يتعدل

وعلى مسألة القير دامك تبي تغيره أعتقد لو تدور قير جمس دفرنسين حق 454 نفس جيل سياراتنا الي هو 4L80E وهو مهب غويلي أسعاره حول 3000 المجدد وأفضل بحكم أنه يتبرمج أتكلم عن الأكتروني منه وأنه 4 سرعات زي يعني قير البلد يعني مسألة الدبل بتكون أن شاء الله سهلة وحط ببالك حسب ما سمعت عن هذا القير أن عيبه حجمه يمكن أو لازم تقص شوي من عمود الكردان علشان يصير القير في المكان الصحيح

شباب بستشيركم في شيء

طبعا يعتمد على ذوقكم

يعني قولولي ينفع ولا ما ينفع

أنا الفترة الجاية ببدا بتصليح صدام سيارتي لكن فيه حركة شفتها ببعض الجموس ودي تقولولي أسويها ولا لا

وللتوضيح هذي صورة البلد لاحظو الصدام زين

وبين بقية الصور

http://carphotos.cardomain.com/ride_images/1/1151/4021/2877010003_large.jpg

http://image.off-roadweb.com/f/28483781/1009or_03_+1994_gmc_yukon+front_right_view.jpg

وش رايكم بحركة الدعامات الصغيرة الي موجودة بالصدام على يمين ويسار اللوحة تشوفون يستاهل الواحد يحط مثلها :good2: ولا يترك السيارة مثل ماهي عليه لأني ما ابي أركب دعامية أساسا بسبب أن الحوادث الله يبعد عنها الشر ما يشملها التأمين في حال وجود شيء زيادة على السيارة ومن ضمنها الدعامية وفيه موضوع مذكور بخيمة السيارات مثبت عن هذا الأمر

ساكن في بيتنا
05/08/2012, 12:26 AM
وعليكم السلام

قير 400 حسب ما أخبر THM400 أنه 3 سرعات عارف هذا الشيء ولا منت عارفه؟

ومسألة أنه يركب على المكينتك على طول أعتقد يبيله تحويله لأن القير هذي النوعية قديم ماجاء على وقت محركات LS

أما أنه يركب على الدبل والله ما ادري لكن قريت كم معلومه سريعة أن هذي القير أغلب السيارات الي تنزل عليه سيارات الدفع الخلفي هل يركب على الرباعي ما ادري رغم أني سمعت أن فيه ناس ترهم عليه وحسب شغلهم هل الشغلة سهلة ولا معقدة تحتاج توليف

وأعتقد هذا القير كأستوك يتحمل LS1 لأنه يجي منه هيفي ديوتي 3L80 / 3L80HD مع أنه الأفضل تعدل تعديل خفيف مثل شيفت كيت فقط تقدر تتطلع أكثر هنا رغم أن ترى مو شرط كل الي بوكبيديديا صحيح100%
http://en.wikipedia.org/wiki/Turbo-Hydramatic#Super_Turbine_400_.2F_THM400_.2F_3L80_. 2F_3L80HD (http://en.wikipedia.org/wiki/Turbo-Hydramatic#Super_Turbine_400_.2F_THM400_.2F_3L80_. 2F_3L80HD)

عموما بغيت أسئلك أخبر أنك قلت أنك موضب القير كم مرة مدري أنت ولا واحد غيرك
عموما أن كنت أنت هل بكل التوظيبات كلها كانت قطع الوكالة؟ أو تجارية أو أنك ركبت قطع رياضية أعلى تحمل؟ ضروري تجاوبني عنها مفصلة لأن فيه واحد خبير بالترهيم وكلمته بتغيير المحرك وقالي يضبط أنه شيء أن القير إلكتروني علشان يتم برمجته وأن المكينة ستوك ولا تكون الكفرات كبيرة وأنا بصراحة متردد لأني أسمع الي يقول ما يصلح قير البلد والي يقول يجي بس لازم يتعدل

وعلى مسألة القير دامك تبي تغيره أعتقد لو تدور قير جمس دفرنسين حق 454 نفس جيل سياراتنا الي هو 4L80E وهو مهب غويلي أسعاره حول 3000 المجدد وأفضل بحكم أنه يتبرمج أتكلم عن الأكتروني منه وأنه 4 سرعات زي يعني قير البلد يعني مسألة الدبل بتكون أن شاء الله سهلة وحط ببالك حسب ما سمعت عن هذا القير أن عيبه حجمه يمكن أو لازم تقص شوي من عمود الكردان علشان يصير القير في المكان الصحيح

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخوى أبو أسد

أنا عارف أن القير 3 سرعات

للمعلوميه فقط القير يجي علي سيارات الدفع الخلفي و الرباعي ( 4×4 )

أما من ناحيه التركيب

سألتك أكثر من واحد يرهمون سيارات يقولون

القير 400 يركب علي المكينه علي طول بس أما الدبل ما يتوقعون أنه يركب لازم تحويله

matador
06/08/2012, 07:07 PM
ابارك لأخواني بالمنتدي بالشهر الكريم واشكر هل الجهود الجبارة واعتذر لقله مشاركتي معاكم
بخصوص القير ( نقل الحركه ) فهو يختلف من سيارة إلي أخر علي حسب
1- حجم المحرك
2- حجم السياره ( 1500 - 2500 - الخ )
وفي حجم 1500 في اختلاف بالقير من يوكن باب او اريع ابواب او وانيت قماره او اكثر
حجم 1500 غالبا يكون 700 وحجم 2500 غالبا يكون 900 والأكيد انه ال 900 افضل من 700 بكثير ولكن حين يتدخل الكمبيوتر بالموضوع تبدي تزيد المشكله شلون تغير القير والتخليه يتوافق مع كمبيوتر السيارة بخصوص ال ls ليش ما تجرب القير الي اي علي الجمس قيرة جبار وقمه الأحترام بالأستخدام

وانا حاليا اعاني من مشكله القير والسبب دائما يكون بناقل العزم ( البطيخه ) الموجود داخل القير يتعب وبعد البحث المطول لا يوجد ناقل عزم وكاله كل الموجود مجدد فكرت بتحويل إلي القير ولم ينصحني احد بالفكره وجاري البحث لأنسب حل للقير
وعندي سؤال شرايكم بوضع مبرد خارجي او إضافي للقير
و للعلم انه اليوكن سيارتي الأساسية ارجوا من جميع الأخوان يعطونا النصيحه لتتم الفايدة للجميع

أبـوأسـد
09/08/2012, 07:21 AM
ابارك لأخواني بالمنتدي بالشهر الكريم واشكر هل الجهود الجبارة واعتذر لقله مشاركتي معاكم
بخصوص القير ( نقل الحركه ) فهو يختلف من سيارة إلي أخر علي حسب
1- حجم المحرك
2- حجم السياره ( 1500 - 2500 - الخ )
وفي حجم 1500 في اختلاف بالقير من يوكن باب او اريع ابواب او وانيت قماره او اكثر
حجم 1500 غالبا يكون 700 وحجم 2500 غالبا يكون 900 والأكيد انه ال 900 افضل من 700 بكثير ولكن حين يتدخل الكمبيوتر بالموضوع تبدي تزيد المشكله شلون تغير القير والتخليه يتوافق مع كمبيوتر السيارة بخصوص ال ls ليش ما تجرب القير الي اي علي الجمس قيرة جبار وقمه الأحترام بالأستخدام

وانا حاليا اعاني من مشكله القير والسبب دائما يكون بناقل العزم ( البطيخه ) الموجود داخل القير يتعب وبعد البحث المطول لا يوجد ناقل عزم وكاله كل الموجود مجدد فكرت بتحويل إلي القير ولم ينصحني احد بالفكره وجاري البحث لأنسب حل للقير
وعندي سؤال شرايكم بوضع مبرد خارجي او إضافي للقير
و للعلم انه اليوكن سيارتي الأساسية ارجوا من جميع الأخوان يعطونا النصيحه لتتم الفايدة للجميع

كلامك صحيح بخصوص النقطة الثانية

الحين مثال بسيط

محرك الفورتيك 6 لتر من موديلات 2003 إلى 2006
في اليوكون الدينالي يكون 4L65E
بينما في السييرا قطع 2500HD يكون 4L80E

والسبب واضح الأول أستخدام مدينة والثاني مخصص للأعمال الشاقة وهو أفضل تحمل وأعتقد بشكل كبير أفضل عزم من القير الأول

وبخصوص مشكلة القير عندك أنا بصراحة ما عندي خلفية واجد

لكن نصيحة أن كنت متأكد من أن المشكلة من قطعة معينة ولا حصلت منها أصلي أشتر من النت ولا قطعة رياضية أعلى تحمل وافضل من التجاريات الي تحصلها بالسوق

مبرد القير ليس عندي معلومات كافية عنه
الي أعرفه عنه أن تركيبه أفضل علشان ما ترتفع حرارته بسهولة مع الاستخدام القاسي أو الكثير في السحب والطلعات أو زيادة الأداء بالسيارة مع أن الموجود بالسيارة أعتقد يكفي أن كان موترك فيه مراوح كهرب والكفرات حجمها البلد ومافي جهد كبير على السيارة (في حال كان القير سليم)
تقدر تبحث بقوقل عن فوايد مبرد القير بتحصل مواضيع كثيرة عنه

الفايز1
09/08/2012, 08:31 AM
السلام عليكم اخوانى اهل الرابطه المحترمين

صار لى مده ابحث عن سياره سعرها مناسب وعمليه فى البر وانا غالبا ابيها للبر ولا ابى اواجه مشاكل مع السياره خصوصا اذا كنت فى مقطع والاختيارات كانت كثيره

ولكن شفت يوكن GT موديل 96 مع احد الاصدقاء ماشاء الله نظيف وكلمته على البيع وللحين هو يشاور نفسه

المهم طلعت معاه بالسياره اجربها بصراحه قوة المكينه حلوه وكان الهدف تجربة الدبل قير لان هو اهم شئ عندى ولكن كان فيه مشاكل بالتلقيم يعنى مو بسهوله ويقر الدبل اذا حولته على الثقيل ولا ينزل على الخفيف يعنى ما فهمت له بصراحه

وصاحبى لم يستخدم الدبل من اشترى السياره ولا يعرف له لانه مو راعى بران

الزبده انا قريت هنا عندكم مشكلة حساس القير

يا اخوان انا مثل ما قلت ابغى السياره للبر والدبل شئ مهم تنصحونى فيها؟؟

والحساس هل هو سريع الخراب يعنى ما يطول عمره قصير وهل له حل جذرى؟؟

بعدين مكينة الفورتك وش هى من لحيه عمليه ولا فيها مشاكل

اسف اذا طولت الموضوع بس هذا العشم فيكم وابغى الرد الشافى

matador
09/08/2012, 05:29 PM
أشكر ردك أخوي أبو اسد
صحيح احنا تفق علي احجام القير ولكن تم البحث ولم أجد ما هو مناسب بخصوص القطعه الي دايم تخترب والله يقدرني احصل وحده مظمونه وإذا في احد يقدر يفيدنا من الشباب اكون شاكرله
وبخصوص المبرد الخارجي انا افكر فيه من زمان وخصوصا السيارة كان تصميمها علي ظروف مناخيه غير الظروف الحاليه يا رجل الحرارة توصل عندنا فوق 53 بمقياس الموجود داخل السيارة

اخوي الفايز 1
السيارة ما عليها غبار وغن وجدت بعض العيوب وما في شي كامل
بخصوص الدبل إذا ما كان متحرك من اول ما طلع من الوكاله فأنصح انك تسويله تنظير عند ميكانيكي شاطر لأنه المشكله الحاليه فيه انه الزيت بدا ايبس وصار اقوى من الحديد فإذا بتحركه بالقوه راح يكسر الدبل فمالك إلا عمليه التنظيف ورد عب الدبل بالزيت المخصص له وان شاء الله امورك طيبه والله يباركلك بالموتر مقدما

matador
09/08/2012, 05:37 PM
نسيت عندي سؤال بخصوص المساعدات بإي مساعدات تنصحوني وشفت الرانشو هل تنصوني فيها واركب مع رموت ولا المساعدات العاحيه مالت أ س ديلكو ولا في اشياء ثانيه

خالد بن سعود
10/08/2012, 09:57 AM
منتج مميز لايفوتكم
http://www.mekshat.com/vb/showthread...07#post8613807 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8613807#post8613807)

Blazer 78
14/08/2012, 05:18 PM
الله يمسيكم بالخير يا اخوان

أسوء شيء لما تفكر تبيع الوحش اللي معاك كثر ما تعبت تدور حل لمشكلة ما احد قادر يعرف ايش حلها.

سيارتي تاهو سبورت موديل 1998.

المشكلة انه فيه صوت طقة قوية (حديد في حديد) من الجهة الامامية للسيارة ويطلع الصوت مع المطبات الخفية والقوية.

وديتها اكثر من ورشة وغير الرمانات وشيكو على العكوس والربلات وعامود الدبل والركب والصلبان وسويت تشحيم كامل وبرضو ما راح الصوت.

وقالولي يمكن من الدبل او الدفرنش واحنا ما نعرف لها لانها اليكترونية. والحقيقة ما ودي اغامر مع هالورش ويدمرولي سيارتي وخساير بدون حل للمشكلة.

فزعتكم يا خوان اذا احد يعرف لي ورش في الدمام او الثقبة يعرفون زين للوحوش اللي مثل سياراتنا.

بارك الله فيكم.

درب الصحراء
15/08/2012, 03:41 AM

أسوء شيء لما تفكر تبيع الوحش اللي معاك كثر ما تعبت تدور حل لمشكلة ما احد قادر يعرف ايش حلها.

المشكلة انه فيه صوت طقة قوية (حديد في حديد) من الجهة الامامية للسيارة ويطلع الصوت مع المطبات الخفية والقوية.

وديتها اكثر من ورشة وغير الرمانات وشيكو على العكوس والربلات وعامود الدبل والركب والصلبان وسويت تشحيم كامل وبرضو ما راح الصوت.

وقالولي يمكن من الدبل او الدفرنش واحنا ما نعرف لها لانها اليكترونية. والحقيقة ما ودي اغامر مع هالورش ويدمرولي سيارتي وخساير بدون حل للمشكلة.

فزعتكم يا خوان اذا احد يعرف لي ورش في الدمام او الثقبة يعرفون زين للوحوش اللي مثل سياراتنا.

بارك الله فيكم.

طيب فحصت المساعدات وقواعدها ممكن يكون منها

والله يعينك

Blazer 78
16/08/2012, 11:18 AM
نعم فحصتها وما فيها أي مشكلة.

mazn1424
20/08/2012, 01:59 AM
اخوي الصوت يطلع كمان مع الفرامل

اذا الجواب نعم

شيك على جلد البودي احيان ما تكون خربانه بس مرتخي مسمارها
وشيك على الرفارف احيان مساميرها تحل

والله يوفقك ولا تفرط بالوحش

درب الصحراء
21/08/2012, 02:49 PM
عيدكم مبارك

وكل عام وانتم بخير

متعب377
22/08/2012, 08:38 AM
كل عام ونتم بخييير يا ملاك الوحووووووووش

شاري الوقفه
22/08/2012, 10:40 AM
كل عام وانتم بخير.
واسئل الله ان يعيده علينا و عليكم بالصحه و العافيه و المسرات.

شاري الوقفه
22/08/2012, 11:05 AM

بارك الله فيكم.

كل عام وانت بخير اخوي
هل شيكت على جلد المقصات السفليه 4 جلد. وجلد الدبل 2 جهة السائق واحد تحت والثاني فوق مكانه صعب عند كرسي المكينه . ولكن عندي سوال هل الصوت مستمر يعني لو تمشي بطريق بطناج هل الصوت مستمر ؟؟ او انه مع مطب او حفره يعني طقه وحده .
ولا تنسى مسامير كراسي المكينه يمكن منحل واحد منها وشيك على الكراسي ان شاء الله تلاقي الحل .

Blazer 78
22/08/2012, 02:59 PM
اخوي الصوت يطلع كمان مع الفرامل

اذا الجواب نعم

شيك على جلد البودي احيان ما تكون خربانه بس مرتخي مسمارها
وشيك على الرفارف احيان مساميرها تحل

والله يوفقك ولا تفرط بالوحش

الله يسلمك شيكت عليهم وامورها طيبة ومافيها شيئ مرتخي.

وشكرا لاهتمامك

Blazer 78
22/08/2012, 03:02 PM
كل عام وانت بخير اخوي
هل شيكت على جلد المقصات السفليه 4 جلد. وجلد الدبل 2 جهة السائق واحد تحت والثاني فوق مكانه صعب عند كرسي المكينه . ولكن عندي سوال هل الصوت مستمر يعني لو تمشي بطريق بطناج هل الصوت مستمر ؟؟ او انه مع مطب او حفره يعني طقه وحده .
ولا تنسى مسامير كراسي المكينه يمكن منحل واحد منها وشيك على الكراسي ان شاء الله تلاقي الحل .

حياك الله اخوي شاري الوقفة وكل عام وانت ومن تحب بكل بخير

ان شاء الله بشيك عليهم بعد الاجازة والله يكتب اللي فيه خير وشكرا لاهتمامك.

جمع تكسير
23/08/2012, 09:09 AM
اخوي Blazer 78 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=66876)

طلعتلي نفس مشكلتك قبل يومين بعد ماغيرت كراسي المكينه
يعني المشكله في كراسي المكينه او حولها لاتروح بعيد
تصيرلي مرتين او ثلاث مرات بكل مشوار صوت احتكاك قوي
الله يستر

واصل البحث وانا بواصل وانشالله نصيدها رغم اني اشك انه الياي يطلع من مكانه ويرجع احتمال كرسي الياي انكسر

الفيصل97
23/08/2012, 09:12 AM
سلام عليكم
وعيدكم مبارك كيفكم ياشباب ان شالله الكل بخير
مافي تجمع صار بلعيد او في تجمع جاي ناوين يصير
ان شالله نشوف الحماس وتعارف على القروب
تحياتي لكم

جمع تكسير
23/08/2012, 09:12 AM
السلام عليكم
شباب عندي مشكله اتوقع انها طرمبه زيت المكينه
المشكله :انبير زيت المكينه مو ثابت أذا شغلت السياره خذ رجال بعد 10 دقايق ينسدح الأنبير قريب لصفر
منكم نستفيد وكم تكلف تقرييبا
تحياتي للجميع

سهل جدا روح لميكانيكي فاهم وخله يفك حساس الزيت يجي ورى الديلكو وخل ينظفه مضبووط ببنزين وخاصه الفتحه الصغيره ورجعه وانشالله امورك طيبه

سويتها باربعين ريال فك وتنظيف وتركيب

الفيصل97
23/08/2012, 09:31 AM
خوي بليزر
ابغى منك حاجه تسويها اخوي يفضل عندك قراج او الله يعين في الشارع المهم الشي الي ابيك تسويه بعد الي بدلته وغيرته هو:
انك بكل رواقه بعد بياله شاي تروق الراس تنزل تحت الموتر انت بنفسك قبل التروح اي ورشه الي تسويه انك تناظر السياره من تحت كل جه بذات جه الرفارف والمساعدات وعند عمود الشفت الدوران والدفرنشات والشكامين بذات اذا كنت مركب شكمانين لاحظ مافي ضربات فوق في البدي مافي عوجات او طعجات في البيب الشكامين من قدام او ورى تاكد من هل شي فوق العمود الشفت شيك مايحك مافي اثر وراح ان شالله يبان ولف الدركسون يمين وشيك مافي احتكاك ولاحظ المقصات والعواميد الاتزان من اليمين يسار شيك بعد صوت مع المطبات ودخلتها في القراج وجلست اناظر وصت الصوت بيب الشكمان مو مسلك مضبوط ومع المطبات يضرب الدفرنش في البيب الشكمان وانتبهت في الحكه والاثر وفعل وانا كنت بغير وبغير والحمد الله انتهت الشغله بتغير مسار البيب وتسلكه بطريق الافضل زانت الامور والحمد الله انا صارت معاي نفس المشكله اخوي بليز جرب وعطنى الاخبار وان شالله ماترد الا انك صايد المكان الصوت او الطقطقه لاتنسى سويها بنهار اخوي النهار معاشا تحياتي
اخوك الفيصل

الفيصل97
23/08/2012, 09:42 AM
وابي اضيف شي بعد اخوي متعب على كلام اخوي الفاضل جمع تكسير هو فك الحساسات من القربه او ثرتل اواي حساس هو نظفه نظفه عدل الى من ينشف بنظف خاص حق الكهرباء حساسات ورجع شبك وافصل اصبع البطاريه قبل التنظيف بعد التنظيف افتح المفتاح بدون تشغيل خله يبرمج وبعدين شغل جرب
انا تصير معاي بعد فتره بذات اذاوقفت السياره لفتره او كان الفلتر وصخ سويها وشوف
نظفه عدل الى من ينشف بنظف خاص حق الكهرباء حساسات ورجع شبك وافصل اصبع البطاريه قبل التنظيف بعد التنظيف افتح المفتاح بدون تشغيل خله يبرمج وبعدين شغل جرب انا تصير معاي بعد فتره بذات اذاوقفت السياره لفتره او كان الفلتر وصخ سويها وشوف
اخوك الفيصل

متعب377
24/08/2012, 10:05 AM
سهل جدا روح لميكانيكي فاهم وخله يفك حساس الزيت يجي ورى الديلكو وخل ينظفه مضبووط ببنزين وخاصه الفتحه الصغيره ورجعه وانشالله امورك طيبه

سويتها باربعين ريال فك وتنظيف وتركيب

بعد قلبي والله

يعطيك العافيه

متعب377
24/08/2012, 10:06 AM
وابي اضيف شي بعد اخوي متعب على كلام اخوي الفاضل جمع تكسير هو فك الحساسات من القربه او ثرتل اواي حساس هو نظفه نظفه عدل الى من ينشف بنظف خاص حق الكهرباء حساسات ورجع شبك وافصل اصبع البطاريه قبل التنظيف بعد التنظيف افتح المفتاح بدون تشغيل خله يبرمج وبعدين شغل جرب

انا تصير معاي بعد فتره بذات اذاوقفت السياره لفتره او كان الفلتر وصخ سويها وشوف
نظفه عدل الى من ينشف بنظف خاص حق الكهرباء حساسات ورجع شبك وافصل اصبع البطاريه قبل التنظيف بعد التنظيف افتح المفتاح بدون تشغيل خله يبرمج وبعدين شغل جرب انا تصير معاي بعد فتره بذات اذاوقفت السياره لفتره او كان الفلتر وصخ سويها وشوف
اخوك الفيصل

بعد قلبي والله
يسلموووووووووو

kem
24/08/2012, 10:26 PM
السلام عليكم وكل عام وانتوا بخير وتقبل الله طاتكم

اخواني انا بإذن الله ابغى اسوي صيانه للجمس عندي موديل 97

ابغى ورشة كويسه في جده للتسييخ الرديتر وتركيب حاس الدبل وعندي تفتفه والسياره واقفه سريعه و بغير مساعدات .

وديكور الشنطه في صوت بغى ورشة كويسه له

أحد جرب شغل العالمية ؟

والله يعطينا خير السيارات ويكفينا شرها

mohannadAs
25/08/2012, 01:30 PM

رماديات
27/08/2012, 02:12 AM
يعطيكم العافية ...
اللي يخبر كهربائي جيد لتركيب مراوح لسيارتي البليزر
علما اني ابي اركب مراوح تفصيل خلف الرديتر .. وحده منهم بفصال والثانية تشتغل اوتوماتيك مع ارتفاع الحراره عند حد معين عن طريق اضافه حساس نفس اللي بالصور تحت

درب الصحراء
27/08/2012, 09:36 PM
يعطيكم العافية ...
اللي يخبر كهربائي جيد لتركيب مراوح لسيارتي البليزر
علما اني ابي اركب مراوح تفصيل خلف الرديتر .. وحده منهم بفصال والثانية تشتغل اوتوماتيك مع ارتفاع الحراره عند حد معين عن طريق اضافه حساس نفس اللي بالصور تحت

الله يعافيك

الي اعرفه انه فيه ورشة في صناعية الرميح مخرج 16 وانت متجه شرق بعد 3 او 4 اشارات وهو مشهور وهذي شغلته ترهيم مراوح ويركب مراوح سوبارو زي ما ذكر لي

ونصيحة شبك ثنتين وخلها تشتغل تماتيك مع الحرارة و مع المكيف

وبالتوفيق

رماديات
28/08/2012, 09:46 PM
اخوي درب الصحرااء

ما قصرت يالغالي وبيض الله وجهك

نمر العاصمه
31/08/2012, 09:54 PM
السلام عليكم يا اخوان الله يعطيكم العافية عندي مشكلة حصلة في موتري يوكن باب واحد 98 خليجي
المشكلة هي السياره فيها نفضه خفيفه واحيانا كانها تبي تطفى
و الشي الثاني و الاهم اذا شبكة الدبل الخفيف ما تدور الكفرات اللي قدام والسياره كان احد رابطها ولكن اذا شبكة الثقيل تدور الكفرت الامامية وطبيعي
الله يعطيكم العافية ابي حل للمشكلتين في انتظاركم

بليزر 96
01/09/2012, 06:10 PM
]السلام عليكم[/COLOR]
كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه
حبيت اسجل دخولي بموضوع
انه يصير تجمع لملاك البليزر في جده كل اسبوع للتعارف بين القروووووووب
وعرض سياراتنا ومناقشة مشكلات السيارة
واتمنى التفاعل مع التجمع وطرح ارائكم
اخوووووووووووووووووووووكم ابو غزل

باثفندرر
03/09/2012, 11:24 PM
السلام عليم
هذا اول مشاركه لي معكم ارجوا الرد الله يوفقكم ابي استفسر انا موتري تاهو باب واحد 98

1-عندي الدبل يفصل ويشبك مادري من ايش اللي عنده خبره يفيدني.
2-انا ناوي اركب جنوط جي تي ايش احسن مقاس لتاهو

وتمنياتي لك بتوفيق والسداد.

GT95
05/09/2012, 07:36 AM
فزعه يا اخوان ولكم تحياتي
موتري واقف من يومين يوكن جيتي ٩٥
غيرت علبة الدركسون من الصوت وركبت وحده جديده وللاسف زاد الصوت والطاره يبيلها اثنين يلفوها مدري وش المشكله الي عنده خبره او مرت عليه المشكله يفيدني مشكور

GT95
05/09/2012, 07:49 AM
موتري واقف من يومين يوكن جيتي 95
غيرت علبة الدركسون من الصوت وركبت وحده جديده وللاسف زاد الصوت والطاره يبيلها اثنين يلفوها مدري وش المشكله الي عنده خبره او مرت عليه المشكله يفيدني مشكور

ابومازن2
06/09/2012, 12:01 PM

حبيت اسلم عليكم جميع
وتحياتي لكم

ابومازن

ابومازن2
06/09/2012, 12:07 PM
السلام عليكم يا اخوان الله يعطيكم العافية عندي مشكلة حصلة في موتري يوكن باب واحد 98 خليجي
المشكلة هي السياره فيها نفضه خفيفه واحيانا كانها تبي تطفى
و الشي الثاني و الاهم اذا شبكة الدبل الخفيف ما تدور الكفرات اللي قدام والسياره كان احد رابطها ولكن اذا شبكة الثقيل تدور الكفرت الامامية وطبيعي
الله يعطيكم العافية ابي حل للمشكلتين في انتظاركم

المشكلة الاولي عندك موضوعها في الكهرباء اكيد
والمشكلة الثانية يبغالها تجربه علشان نعرف العلة من وين

تحياتي لك

ابومازن2
06/09/2012, 12:12 PM
موتري واقف من يومين يوكن جيتي 95

احتمال يكون رمان الدركسون عندك أوانسداد في اليات ؟؟؟
واذا انك في الغربية دليناك على واحد يسويها لك

تحياتي لك
واتمني اني افدك ولو بالقليل

باثفندرر
06/09/2012, 01:59 PM
السلام عليم
هذا اول مشاركه لي معكم ارجوا الرد الله يوفقكم ابي استفسر انا موتري تاهو باب واحد 98

ي ليت احد يرد ويفيدني تكفون

ابومازن2
06/09/2012, 07:45 PM
السلام عليم

اولا : هل الدبل ازرار أو عصى ؟؟؟
اذا كان كهرباء فالمشكلة من ازرار الدبل أو من حساس الدبل ماهو مشبوك مزبوط أو من الفيوز ينحل ومع المشي يفصل !!!
ثانيا : افضل الجنوط هي مقاس 15 انش والعرض على حسب الكفر والافضل عرض 8 الي عشرة .

تحياتي لك

السفير888
07/09/2012, 11:13 AM

تحيه لاعضاء منتدى ملاك يوكن سبورت

في الحقيقه انا من المتابعين للمنتدى من فترة طويله واستفدت الشئ الكثير منكم

يعطي الشباب الف عافية على الجهود التي يبذلونها

حبيت اشاركم بعض من صور :f الوحش :f ;)

تحياتي للجميع :D

http://im27.gulfup.com/2012-09-07/1347005054772.bmp

http://im26.gulfup.com/2012-09-07/134700511542.bmp

http://im29.gulfup.com/2012-09-07/1347005174122.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-09-07/1347005236412.bmp

http://im24.gulfup.com/2012-09-07/1347005291462.bmp

http://im18.gulfup.com/2012-09-07/1347005348212.bmp

http://im24.gulfup.com/2012-09-07/1347005568392.bmp

باثفندرر
07/09/2012, 02:44 PM
اولا : هل الدبل ازرار أو عصى ؟؟؟

اذا كان كهرباء فالمشكلة من ازرار الدبل أو من حساس الدبل ماهو مشبوك مزبوط أو من الفيوز ينحل ومع المشي يفصل !!!
ثانيا : افضل الجنوط هي مقاس 15 انش والعرض على حسب الكفر والافضل عرض 8 الي عشرة .

تحياتي لك

مشكوور اخوي ماقصرت والله يوفقك ويرزقك من واسع فضله :)

sa-z71
13/09/2012, 04:24 AM
السلام عليم

وعليكم السلام

بالنسبه لمشكلة الدبل صارت معي من مدة اسبوع تقريباً احتجته كم مره ماش عيا يشتغل
دخلت تحت الموتر حصلت الفيش اللي بالدبل من جهة العمود عليه رمل وماهو ماسك صح كأنه بيطلع من مكانه ،

فكيته ونظفته بالبخاخ حق الألكترونيات تحصله بساكو وركبته وحطيت عليه شطرطون وأبشرك الحين شغال تمام . وبإذن الله ان المشكله منه .

رماديات
16/09/2012, 12:04 AM
يعطيكم العافية
عندي استفسار عن عصا الدبل ما تلقم بسهووله
مع اني ادعس على الكلش مضبوط واحتاج اخليه على
الفاضي او ارقيه للثقيل وارجعه للخفيف على شان يلقم
والدبل شغال الحمد لله مية بالميه مافيه اي مشاكل بس المشكله في التلقيم

email man
17/09/2012, 01:21 AM
كيف أحوالكم ياأهل الرابطة العزيزة

ماشاء الله الرابطة عامره (عسى دوووووم)

للذكرى هذي صورة موتري (المشهر)
https://lh6.googleusercontent.com/-ZLs6rli2RCw/UFZQXn1ZlLI/AAAAAAAABYo/0k5Ecw0wYX4/s640/100_013811.jpg

واللي وده يدلع موتره يدخل على الرابط هذا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=530001 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=530001)

ابومازن2
17/09/2012, 11:48 AM
الحمد لله على السلامة ابو محمد
والله يجعل في موترك البركة
ويعطيك خيرة ويكفيك شرة

fza3
21/09/2012, 02:51 AM
ابو ريماس تحياتي لك و للجميع اعضاء الرابطة
اعتذر عن الانقطاع بسبب العمل بس متابع كل الطروحات
ابو ريماس الله يعطيك العافية عالمجهود و طولت علينا هالمرة لدرجة اني خفت ان المشروع وقف لا سمح الله
بس ما شاء الله شكله كلله تمام يا ليت لو في شي اقدر اساعدك فيه ما تتردد و اسمحلي احط الرابط يمكن يفيدك
http://www.expeditionportal.com/forum/threads/37105-95-2-Door-Tahoe-SAS-project

http://www.krawltex.com/forums/viewtopic.php?f=46&t=5613

حبيت انبهك على انك تهتم بتدعيم الشاصي بشكل جيد خصوصا عند منطقة المكينة لا تنسى مكينة 454 و يايات بتكون اقسى على الشاصي و ياريت تقولي الدفرنس الامامي من اي سيارة و لا تنسى انه يكون متوافق رقميا مع الدفرنس الخلفي
و بالتوفيق في مشروعك
يا شباب يا ريت نسوي جروب عالواتس اب نتواصل فيه بشكل اسرع خصوصا للي مشغول و دخوله الرابطة صعب
اذا نويتو بلغوني و حطو ارقام جوالكم و ننشئ الجروب
الجروب يسمح بي 20 عضو لو نويتو انا جاهز
السلام عليكم...العذر والسموحه على الانقطاع بس متابع لكمولمواضيعكم الطيبه...وهذا رقمي ويشرفني اني اكون معكم بالواتس اب...0557255571

shm-shi6on
24/09/2012, 01:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اتمني يكون الجميع بصحه وخير
وحتى لو تخلينا عن السياره الا مانحن لرابطه ومن فيها وجمال الابداع
طبعا فيه من يذكرنا وفيه من لايعرفنا
اخوكم ابو سعود

سيارتي الاولي يوكن 95 350 tbi قير اوتماتك 4l60k
وهذه صورته

الثاني
94 tbi قير عادي خمسه غيار وسادس ريوس
صورته

وانا تحت امر اي واحد في اي استفسار بحكم انني جربت السيارتين ولفتره طويله

وتقبلو مني اجمل تحيه وتقدير

نمر العاصمه
24/09/2012, 01:09 AM
يا اخوان انا موتري يوكن 98 دبل ازرار الموتر فيه مشكلة اذا غرزة وشغلة الدبل الخفيف ما يتحرك الموتر و ما يمشي الا بالدبل الثقيل اذا شغلت الخفيف السياره تثقل وضغط المكينة يزيد من دون ما تتحرك السياره من مكانها حتى لو شوية رمل مو تغريزه بعد

اتمنى احد يفيدني و لا يعطيني الحل

ابومازن2
24/09/2012, 11:22 AM
يا اخوان انا موتري يوكن 98 دبل ازرار الموتر فيه مشكلة اذا غرزة وشغلة الدبل الخفيف ما يتحرك الموتر و ما يمشي الا بالدبل الثقيل اذا شغلت الخفيف السياره تثقل وضغط المكينة يزيد من دون ما تتحرك السياره من مكانها حتى لو شوية رمل مو تغريزه بعد

اتمنى احد يفيدني و لا يعطيني الحل

هلا وغلا فيك اخوي نمر العاصمه
لو انك في جدة كان شيكنا على السيارة واعطيناك خبر بالي نقدر علية
لانة من الصعب تحكم على شئ وانت ماشفته
تحياتي لك

ابو مازن

نمر العاصمه
25/09/2012, 01:34 AM
انا موجود بالرياض و اللي يعرف ورشة متخصصه في الدبل وولا اذا احد مرة عليه المشكلة لا يبخل علينا

و الله يعطيك العافية يا ابو مازن ما تقصر

ابومازن2
25/09/2012, 10:11 AM
الي له خاطر في بعض قطع الغيار يتبع الرابط التالي :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8746252#post8746252

xX_أبهاوي_Xx
01/10/2012, 01:21 AM
السلآم عليكم

لآ أوصيكم ياشباب الشتاء على الأبواب

والله الله بتظبيط الوحوش وتجهيزها

وهذا مقطع بسيط عساه يهيظ المشاعر شويتين

^_*

4za5jxy5Dzk

ساكن في بيتنا
01/10/2012, 09:15 PM
يعطيكم العافية

عندي استفسار عن عصا الدبل ما تلقم بسهووله
مع اني ادعس على الكلش مضبوط واحتاج اخليه على
الفاضي او ارقيه للثقيل وارجعه للخفيف على شان يلقم
والدبل شغال الحمد لله مية بالميه مافيه اي مشاكل بس المشكله في التلقيم

السلام عليكم شباب كيفكم

حبيت أستفسر منكم ومن أخوى رماديات

موتري تاهو 98 قير تماتيك أبي أغيره قير عادي كيف ؟؟؟

تعرفون أحد يركب قير عادي علمآ أني ساكن بالرياض

أبـوأسـد
02/10/2012, 08:42 PM

مبطي عن الرابطة

عموما حبيت أخبركم شباب أنه تم أنشاء قروب لملاك الرابطة على الوتس أب

والموجودين حاليا هم:
fza3
sa-z71
رماديات
وأنا

الي يبيني أضيفه بالقروب يرسلي رقمه على الخاص أو يحطه كرد بأضيفه بأقرب وقت ممكن
ويشترط أنه يمتلك السيارة سواءً حاليا أو سابقا
لكن الي يبي ينشد عن الموتر يسأل بالرابطة وشكراً

طبعا أنشاء القروب لا يعني الأستغاء عن الرابطة أبدا أنما للدردشة السريعة والاسئلة المهمة وتبادل الخبرات لكن التقارير والتجارب والأقتراحات لازم تكون هنا :good2:

mohannadAs
03/10/2012, 01:19 AM
سجل عندك واحد نفر 009657976071 :D:D:D:D:D

أبـوأسـد
03/10/2012, 11:26 AM
تم تخزين رقمك يبوحمزة بانتظار يطلعلي بالوتساب علشان اظيفك بالقروب

صدى1
03/10/2012, 12:11 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk46361_1329204162429.jpg
يوكن 92 شنطه قير تماتيك دبل ارضي كلش شغال فيه للبيع

mohannadAs
03/10/2012, 12:58 PM
مشكور ابو اسد و عساك سالم
تحية للجميع و ادري انها رابطة الوحش التاهو و اليوكن بس اسمحولي احط لكم صور من رحلتي لارض النشاما الاردن بالباجيرو الربع

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk128120_img_3507.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk128120_img_4115.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk128120_img_4161.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk128120_img_4119.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk128120_img_4116.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk128120_img_4924.jpg

و هذي هدية لكم من وادي رم

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/10/mk128120_img_4180.jpg

و السموحة ياخوان

sa-z71
03/10/2012, 10:50 PM
ماشاء الله تبارك الله

الأردن فيه نيه زيارتها بعد العيد بإذن الله

وماشاء الله على الوحش .. الباجيرو

الصراحه من زمان معجبني شكله بس يعيبه انه ضيييق جداً
أذكر تقاومت انا واحد موديله على مأظن 2010 عطاني فرق جامد إذا هو شد بلد ماشاء الله نشيييط
أبو حمزه كيف الموتر بالخط ؟ انا يهمني الهدوء والعزل
وكم أسعاره ؟

وتسلم على الهديه لقطه احترافيه ماشاء الله

mohannadAs
04/10/2012, 02:14 AM
ماشاء الله تبارك الله

الأردن فيه نيه زيارتها بعد العيد بإذن الله

وماشاء الله على الوحش .. الباجيرو

الصراحه من زمان معجبني شكله بس يعيبه انه ضيييق جداً
أذكر تقاومت انا واحد موديله على مأظن 2010 عطاني فرق جامد إذا هو شد بلد ماشاء الله نشيييط
أبو حمزه كيف الموتر بالخط ؟ انا يهمني الهدوء والعزل
وكم أسعاره ؟

وتسلم على الهديه لقطه احترافيه ماشاء الله
السيارة ممتازة عالخط و ثابتة بسبب انها تعليق منفصل امامي و خلفي و طريقة تصنيعها انها جسم احادي (uni-body) العزل فيها بالنسبة لي ممتاز بس ما احكم من طريق السفر لاني ما مشيت بسرعة و تركيب السلة و العفريتة كان مسوي صوت اثناء المشي السيارة عيبها خزان البنزين حيل صغير 55 لتر بالنسبة للربع و صرف البنزين عالي الشي اللي خلاني اخذ جراكل بنزين احتياط بس بعد تجربة للسيارة في وادي رم السيارة بالبر ممتازة لابعد حد (دوجنا بالبر فوق ال100 كيلو بدون ولا تغريزة :good2: ) و السيارة ضيقة من الداخل بس ميزتها مرونة تسفيط المراتب
ممكن تسفط المراتب كسرير كامل او ترفعهم كامل
اذا نويت تروح الاردن خليها بشهر ابريل بالربيع اذا قدرت و و كلمني اذا احتجت اي معلومة بس انصحك تروح وادي رم و غابات دبين و البنزين حيل غالي اللتر 1,15 دينار اردني و اتمنى تنبسط بالاردن و بعد العيد انتبه اكيد برد اعمل حسابك ;):f

أبـوأسـد
04/10/2012, 06:31 AM
ماشاء الله طلعة جميلة

وصور الباجيرو ابداع مو مشكلة انه بالرابطة اهم شي انه بابين :D

المهم ابوحمزة خزنت رقم جوالك لكن ماظهر عندي للحين بالوتس اب
الظاهر ناقص رقم ولا شي

نمر العاصمه
04/10/2012, 10:56 PM
السلام عليكم يا اخوان
خربة طرنبة البنزين علي اليوم و ش اركب هل اركب حقة الوكالة و لااذا فيه حل انسب لا تبخلون علي الموتر متعطل على الدائري و ابي الحل و الورشة المناسبة باسرع وقت

الفيصل97
05/10/2012, 01:56 AM
سلام عليكم.ورحمه الله وبركاته
انشالله الجميع بخير يارب
اي الايام جايه للوحوش جهزوها ومن الحين ياجماعه نحاول نرتب
طلعه قرب المنتدى ترى من زمان ماسمعه في الرابطه تجمع لنا
تحياتي الفيصل

ابومازن2
06/10/2012, 12:05 PM
السلام عليكم يا اخوان
خربة طرنبة البنزين علي اليوم و ش اركب هل اركب حقة الوكالة و لااذا فيه حل انسب لا تبخلون علي الموتر متعطل على الدائري و ابي الحل و الورشة المناسبة باسرع وقت

هلا وغلا فيك
خذلك طرنبة (اس اس ) أو ( كومارو ) من شركة دولفين عملية وممتازة
وتركب محل الطرنبة القديمة تماماً بدون توليف ولا قطع ( فك = ركب ) .
تحياتي لك

ابومازن

shm-shi6on
07/10/2012, 11:06 AM

صبحكم / مساكم الله بالخير

بصراحه فيه موضوع ودي اطرحه اليوم
وهو عباره عن كثرة تسائلات من الجميع
وبما انني احد افراد هذه الرابطه حبيت اتكلم عن جزء بسيط فيه

الموضوع التزيد وتغيير المكينه وتغيير القير

اولا الشلغله حلوه ولاكن لازم الواحد يحط في باله انها شغلت نسبه وتناسب
:D:Dسويت فاهم

يعني انا ودي بعزم جيد وبالاصح ممتاز
طيب موترنا كلها مكاينها 5.7 منها الحلابات TIB ومنها الفورتك
لاكن الجيربكسات تختلف من موديل 92 وتحت كانت تجي 700 عادي بدون كهرب ولا اي شي

لاكن من 93 الى بعض من 98 جات 4l60k ومن 99 وطالع جات 4l6k ولاكن بتعديل على عدد الكلتشات الداخليه والبدي بلف وهناك 4l60eمن موديل2004 الى .......
وهناك قير 4l80 لدينالي والاسكلد

وهي العنصر المتحرك
فمن واقع تجربه ولاكن كانت على بليزر قديم 84 اطلع بنفس النتيجه على اي شي ابسويه
غيرت من 350 الى 454 وتعبت مع القير وركبت قير وبديت في اعمدة الدوران وانواع الهجوله وبعدها تكسرت الكرونه ابو 6 مسمار وغيرتها الى 8 مسمار والى الان وانا اشكو اياما مضت :mad:

ولابد ان تكون فاهم انه فيه فرق بين موتر دبل و وبدون دبل اسبورت

انا اشوف ردود لبعض الاخوان يقول ابي اركب قير عادي ماراح تفرق معك بأي شي وانا مجربها على بليزري موديل 94 كان شد بلد مو توليف الفرق تنكسر ركبتك ويعطي نفس اكثر لتغيير فقط اما من ناحيت عزم وتحمل ابداً لن تجد شيء .

حتى انه كان ابو عزام يطلع على في القومه :D وموتره اتوماتك

عندك اقرب مثال قير النيسان العايدي اقوى من قير الجمس من ناحيت التحمل وعلى هذا لما يركب مكنه ls1 لما يجي يبدل من نمره لنمره لازم يكون الاربيئم واطي ولن يستطع التبديل على اربيئم عالي والا راح ينكسر القير

ولا اسمع احد يقول بوضب القير توضيب رياضي لانها اكبر كذبه على سياراتنا لانها دبل يعني فسر الماء بعد جهد بالماء ولن يتحمل الا اشهر اضافيه فقط

يعني لما تجي تركب مكينه ls1 لازم تفكر في القير وافضل قير لها 4l60e وهو من موديل 2004 لليوكن والتاهو او 4l80 ويكون قد انهيت جزء .

ولن يكون الموضوع اللى انجزته كامل والكامل وجه الله بتدخل في شغلات ثانيه
ابخذها بترتيب :

1- اعمدة الدوران لبد ان تكون مجهزه لشي اللى سويته وهذا بتغيير الفلنجات الى فلنجات اقوى ومتحركه عشان ماتنكسر .

2- الدفرنسات لازم تكون مهيئه لشي اللى انت سويته بعد وكلنا يعرف ان الدفرنسات اللى على مواترنا مو لسرعات العاليه فبتغير او دعدل على الكورونه مو الدفرنسيعني على القطع الداخليه ولازم يكون وقت التغيير او التعديل للخلفي والامامي عشان مايصير اختلاف وينكسر الدبل .

3- السسبنشن من مساعدات واعمده وهو عامل مهم جداً لثبات السياره وقت القومه او وقت انك ترقا طعس.

4- القزوز والكت باك اللى هو هدرز ودبات واكس بايب .

يعني في الاخير بتدخل في دوامه لها اول مالها اخر غير انك بتتعب وبعد ذالك انوع الصيانه وسيارتك هذي بتصير مو اي واحد يصلحها يعني اذا هي شد بلد وتبهذلنا مع المهندسين اجل لاصار معدل كيف بتكون انواع الفله :( .

فمن وجهة نظري افضل حل تكون التعديل على نفس المكينه وراح تكون النتيجه مورضيه
اللى تكون مكينه فورتك + هوائيات + كت باك محترم + بواجي واسلاك + كام خفيف + مراوح كهرب + برمجه = شي مورضي وبتكلفه خفيفه

وفي الاخير اسف على الاطاله
واتمنى اني قد قدمت شيء يستفاد منه

ودمتم بخير

mohannadAs
11/10/2012, 01:51 AM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8798295#post8798295

أبا مجاهد
18/10/2012, 02:59 AM
http://www.youtube.com/watch?v=cXy6i09BZzE&feature=endscreen&NR=1

درب الصحراء
19/10/2012, 01:58 PM
فمن وجهة نظري افضل حل تكون التعديل على نفس المكينه وراح تكون النتيجه مورضيه
اللى تكون مكينه فورتك + هوائيات + كت باك محترم + بواجي واسلاك + كام خفيف + مراوح كهرب + برمجه = شي مورضي وبتكلفه خفيفه

وبعد اذنك ابدلو بدلويي

وهذا الحل وقد يكون مكلف اذا ركبت قطع اصليه من شركات معروفه

فمثلا كت باك من شركة ما قنا فلو بيكلفك حدود 3 الاف مع الشحن

مراوح كهرب اصليه ثنتين الوحدة بتكلف حدود 1500 ريال للوحدة

والفلتر بعد بيكلف اذا كان مع كامل عدته من وصلات و والقربه

والبواجي واسلاكها بعد والمنظم ام اس دي اسعارة تختلف على حسب مواصفاته

وشي ثاني قد تحتاج تغير الدينمو بواحد اكبر لانه الاصلي ما يقدر يغطي احتياج السيارة بعد تركيب هذي القطع

لكن اذا حبيت تشتغل من الموجود بالسوق فاكيد بيفرق كثير واعطيك مثال بسيط

فيه ناس تركب مراوح سوبارو وماتكلف 500 ريال وهي تصلح للاستخدام العادي لكن للاداء العالي ما توفي معك وهذا من تجارب الناس

والله يوفقني وياكم للعمل الصالح في هذي العشر المباركة

guntheone
29/10/2012, 04:23 PM
للبيع يوكن جي تي ربع موديل 1996 وكاله الكويت

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538655

هواي الجبل
02/11/2012, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
إخواني الاعزاء
أنا عندي يوكن جتي باب واحد موديل 92 دبل مكينته مخبطه
وش الرأي وش المكينه اللي تناسبه والا مكينه شد بلد وين احصلها
لأني دورت مكينه شد بلد ما حصلت وكم سعر المكينه ارجو من لديه معلومه إفادتي وجزاكم الله خير

درب الصحراء
10/11/2012, 11:59 PM
شباب وين القا ريموت للسيارة الي عندي انكسر

ولقيت هندي في الغرابي يبيعه ب 250 ريال وهو كان ينباع ب 150 ريال

فا ممكن القاه في الوكاله او في محلات ثانية

درب الصحراء
11/11/2012, 12:24 AM
إخواني الاعزاء
أنا عندي يوكن جتي باب واحد موديل 92 دبل مكينته مخبطه
وش الرأي وش المكينه اللي تناسبه والا مكينه شد بلد وين احصلها
لأني دورت مكينه شد بلد ما حصلت وكم سعر المكينه ارجو من لديه معلومه إفادتي وجزاكم الله خير

وانا اخوك اذا ما تبي وجع راس وغثا فا عندك امرين

الاول: انك تشوف لك مكينة نفس الي في سيارتك او حتى موديل 95 لانها حلابات والي بعدها بخاخات وفيها كمبيوتر.

والثاني : انك توضب المكينة وتاخذ القطع من الفوزان لانه عنده قطع افضل من الوكاله وارخص وخاصة البساتم وعليها رسمة البرق

واذا الميزانية عمرانه شفلك مكينة من الموديلات الجديدة لاكن حط في بالك مصاريف ما حطيتها في الحسبان

وانا صارت لي نفس المشكله واخترت الثاني ووضبت المكينة

وفيها ميزه انك تقدر تكبر السلندر وتزيد قوة المكينة وتقدر تحف الهداد مداخل الهوا والبنزين وبيكون موترك شي ثاني وبتكلفه اقل

وبالتوفيق والله يعينك

أبـوأسـد
12/11/2012, 03:09 AM

حبيت اذكر ان فيه قروب لملاك التاهو واليوكون الربع على الوتس اب والي يبي ينظم للقروب يرسل رقمه على الخاص او يحطه هنا اذا مايقدر يراسلني لقلة مشاركاته والقروب فيه التعرف على الرجال واستشارات والخبرات والتعديل والترهيم وغيره
اكبر مثال لفايدة القروب غير معرفة الرجال هو سرعة الرد على الاستفسارات من اكثر من شخص بعكس الاستفسار هنا يكون الرد متاخر بسبب قلة الزيارات
عدد المشاركين في القروب حاليا وصل الى 20 شخص من مختلف المناطق ;)
طبعا المشاركة بالقروب لا تعني ابدا ترك الرابطة فالتقارير الي تفيد الجميع لازم تضع هنا

HP1300
12/11/2012, 07:19 AM
شباب وين القا ريموت للسيارة الي عندي انكسر

ولقيت هندي في الغرابي يبيعه ب 250 ريال وهو كان ينباع ب 150 ريال

فا ممكن القاه في الوكاله او في محلات ثانية

محصله في موقع حراج ب150ريال

TAHOE 98
12/11/2012, 08:41 AM
ابو اسد ارجو اضافتي في الوتس اب ومعرفة الرجال امثالك تاج على الراس 0566122388

bujawad
12/11/2012, 11:59 AM

يشرفني شباب اني اكون معاكم بهذي الرابطه ,,, وهذي صور لنهاش الي دلني ع طريقكم

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/11/mk264210_photo.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/11/mk264210_photo2.jpg

وعندي كم استفسار اذا سمحتوا

1- الكفرات الي حاطهم عليه حجريه مقاس 16 تنصحوني اغيرها الي شاهين وهل الفرق بالتطعيس راح يكون اقضل بشكل واضح
2- لما اخش عليه بالطعوس ادائة في البدايه ممتااااااااز لكن بعد فتره يخف عزمه كثير (زي الي يسخن وما فيه قوه) لكن اذا وقفته فتره يرجع عزمه , ايش الحل
3- هل تنصحون بوضع بطاريه اضافيه لاني استخدم الولاعه لتشغيل المحول للاناره

ولكم جزيل الشكر

أبـوأسـد
12/11/2012, 04:50 PM
ابو اسد ارجو اضافتي في الوتس اب ومعرفة الرجال امثالك تاج على الراس 0566122388

تمت الاضافة

يشرفني شباب اني اكون معاكم بهذي الرابطه ,,, وهذي صور لنهاش الي دلني ع طريقكم

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/11/mk264210_photo.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/11/mk264210_photo2.jpg

وعندي كم استفسار اذا سمحتوا

1- الكفرات الي حاطهم عليه حجريه مقاس 16 تنصحوني اغيرها الي شاهين وهل الفرق بالتطعيس راح يكون اقضل بشكل واضح
2- لما اخش عليه بالطعوس ادائة في البدايه ممتااااااااز لكن بعد فتره يخف عزمه كثير (زي الي يسخن وما فيه قوه) لكن اذا وقفته فتره يرجع عزمه , ايش الحل
3- هل تنصحون بوضع بطاريه اضافيه لاني استخدم الولاعه لتشغيل المحول للاناره

ولكم جزيل الشكر

حياك الله اخوي bujawad معنا بالرابطة

بخصوص استفساراتك
1- الكفرات الحجرية أغلبها مو ذاك الزود بالتطعيس والسبب أنها قاسية وتحفر بالراحة
لكن شاهين ما عندي عنها علم

2- مراوح السيارة ميكانيكية البلد ولا كهربائية أذا ميكانيكية وأمورها كويسة بالمدن وأنت تجر عليه بالتطعيس فلا تلومه والأفضل تركيب مراوح كهربائية لكن سوبارو ما أنصحك بها رغم أني مجربها بالشوارع كويسة لكن بالتطعيس ما تهدي الحرارة لما تجر على الموتر.

3- افضل وركب ماركة اوبتيما وبالاخص الصفراء لأنها الافضل للسحب العالي للكهرباء وريح بالك
قيمتها تشتريها من البحرين حول 1000 ريال أن حصلتها هنا بتحصلها زيادة أقل شيء 300 ريال.

مقطع فيديو مقاوم بيني وبين نمر العاصمة قبل فترة بشارع المساندة بأحد تجمعاتنا

nb6spz9Vy1U

اليوكون الجي تي معدل هوائيات والابيض ستوك
التفاصيل بنفس المقطع

4X4TAHOE
13/11/2012, 05:21 AM
يشرفني ان انظم معاكم في الرابطة تاهو 95

bujawad
13/11/2012, 08:31 AM
تمت الاضافة

حياك الله اخوي bujawad معنا بالرابطة

بخصوص استفساراتك
1- الكفرات الحجرية أغلبها مو ذاك الزود بالتطعيس والسبب أنها قاسية وتحفر بالراحة
لكن شاهين ما عندي عنها علم

2- مراوح السيارة ميكانيكية البلد ولا كهربائية أذا ميكانيكية وأمورها كويسة بالمدن وأنت تجر عليه بالتطعيس فلا تلومه والأفضل تركيب مراوح كهربائية لكن سوبارو ما أنصحك بها رغم أني مجربها بالشوارع كويسة لكن بالتطعيس ما تهدي الحرارة لما تجر على الموتر.

3- افضل وركب ماركة اوبتيما وبالاخص الصفراء لأنها الافضل للسحب العالي للكهرباء وريح بالك
قيمتها تشتريها من البحرين حول 1000 ريال أن حصلتها هنا بتحصلها زيادة أقل شيء 300 ريال.

مقطع فيديو مقاوم بيني وبين نمر العاصمة قبل فترة بشارع المساندة بأحد تجمعاتنا

nb6spz9Vy1U

اليوكون الجي تي معدل هوائيات والابيض ستوك
التفاصيل بنفس المقطع

تسلم وما قصرت يا بواسد,,,

بس الي سمعته عن كفرات الشاهين انها عريضه وناعمه بالرمل وتفرش بالتنسيم الخفيف وبخصوص الحراره انا مركب مروحتين اي سي ديلكو للمكينه بس المشكله القير مو المكينه هو الي ترتفع حرارته ويضعف عزمه
واخر شي البطاريه الاوبتيما انت تشور علي اغير البطاريه ولا اضيف وحده ثانيه

ويعطيك العافيه

4X4TAHOE
13/11/2012, 05:32 PM

4X4TAHOE
13/11/2012, 05:49 PM

4X4TAHOE
13/11/2012, 05:53 PM
ابو اسد ارجو اضافتي على الواتساب 0543480480

:good2:

أبـوأسـد
13/11/2012, 10:15 PM
تسلم وما قصرت يا بواسد,,,

بس الي سمعته عن كفرات الشاهين انها عريضه وناعمه بالرمل وتفرش بالتنسيم الخفيف وبخصوص الحراره انا مركب مروحتين اي سي ديلكو للمكينه بس المشكله القير مو المكينه هو الي ترتفع حرارته ويضعف عزمه
واخر شي البطاريه الاوبتيما انت تشور علي اغير البطاريه ولا اضيف وحده ثانيه

ويعطيك العافيه

الافضل بطارية اضافية علشان تعزل كل شيء عن البطارية الاساسية وتشحن البطارية الاساسية أذا صار فيها مشكلة من البطارية الاضافية فيه جهاز خاص يتركب علشان تركب بطاريتين بالسيارة اعتقد بتحصل واحد مشهور عند رفيق الدروب ادخل موقعهم اكتب بقوقل رفيق الدروب وبتشوف عنه المعلومات اللازمة والسعر

ابو اسد ارجو اضافتي على الواتساب 0543480480

:good2:

تمت الاضافة

العدد حاليا 22 من 30 حسب تحديث الوتس اب الاخير
اذا وصل العدد للاخير لا احد يقول اضيفوني :D

درب الصحراء
14/11/2012, 12:51 AM
محصله في موقع حراج ب150ريال

الف شكر والله يعطيك الصحة والعافيه

وجاري البحث لكن هل برمجته سهلة

bujawad
14/11/2012, 11:24 AM

اخوي 4X4TAHOE السلام عليكم

في البدايه ماشالله ع الصور من جد روعه الله يعطيك خيره ويكفيك شر الحساد

حبيت استفسر ,,, قاعدة كفر لسبير هي شد بلد ولا مرهمها لان لسبير عندي يجي داخل السياره وماخذ مساحه كبيره

واذا كنت مركبها من وين وهل تعاني من ازعاج وطقطقه بذات وقت التطعيس

تسلم

ال شاهين
15/11/2012, 01:12 AM
السلام عليكم جميعا
ابي اسألكم عن فلنجة العامود الامامي دورتها بمحلات القطع ومالقيتها
يقولون الا طلب من جدة
ما ادري هل احد عندة خبرة وين الاقيها او عن رقم القطعه
القطعة فلنجة العامود الامامي حقت الدبل لان فيها تهريب
وجزاكم الله الجنة

abufahad1428
20/11/2012, 02:35 PM
السلام عليكم جميعا ارجوا ان تقبوني اخ لكم.
الاخ ابو أسد ارجوا اضافتي للقروب0560562211

متعب377
24/11/2012, 12:30 PM
ابو أسد أرجو أضافتي في القروب 0563999494

أبـوأسـد
27/11/2012, 05:54 AM
تمت اضافتكم

mentalist
27/11/2012, 09:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. احبتي ارجو قبول انضمامي الى الرابطه
وهناك استفسار : كيف افك فصلة السرعه لانه يفصل على 180
طبعا الموتر تاهو موديل 95 حلابات .. دبل ارضي
وفق الله الجميع

mentalist
29/11/2012, 09:26 PM
مساء الخير .. وينكم ياأهل الرابطه ماأحد رد على استفساري

mentalist
30/11/2012, 10:55 AM
:confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused:

mhad666
01/12/2012, 10:55 PM
مساء الخير او صباح الخير ياشباب
لي فترة ابحث عن تاهو او يوكن من 92 -99
علشان انضم معكم ياحبيلكم واعجبن تفاعلكم

ابوالمهند2
02/12/2012, 12:02 AM
السلام عليكم
ابو أسد أرجو أضافتي في القروب
0555107445

ابوالمهند2
04/12/2012, 12:57 PM
السلام عليكم

يوجد مشكله في الدبل الخفيف مايشتغل الدبل ازرار

تاهو ياهو
08/12/2012, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اتمني يكون الجميع بصحه وخير
وحتى لو تخلينا عن السياره الا مانحن لرابطه ومن فيها وجمال الابداع
طبعا فيه من يذكرنا وفيه من لايعرفنا
اخوكم ابو سعود

سيارتي الاولي يوكن 95 350 tbi قير اوتماتك 4l60k
وهذه صورته

الثاني
94 tbi قير عادي خمسه غيار وسادس ريوس
صورته

وانا تحت امر اي واحد في اي استفسار بحكم انني جربت السيارتين ولفتره طويله

وتقبلو مني اجمل تحيه وتقدير

بالنسبة للجير العادي 5 نمر كم كلفك تركيبة

أنا مركب 4 نمر بسبب أستعجالي

واجهتني مشكلة بعد أنتهاء التحويل وبعدها قررت أحول من بخاخ إلى كبريتر وطلع عزمها طيران بس ما الله كتب تجربتها بالبر بسبب بعد الأنتهاء من شغل المكينة طلع صوت العامود وحاليا بالتوظيب

سؤالي عزم السيارة أيهما أقوى على 5 نمر ولا 4 نمر نظرا عن تحمل المكينة

وسلامتك

وركبت ثلاجة وكبريتر

تاهو ياهو
08/12/2012, 05:03 PM
التجهزيات

دفرنش حجم 25 رقم 11على 41

جير 4 نمر

ثلاجة وكبريتر بيوك

التوظيب خراط 20

الطرمبة كهرب لدكروزر 6سلندر

جنوط 8 انش
كفرات دنلوب

وفي تجهيزات بالطريق

أبي كفرات تنفع للخط وللبر وقاعد أفكر بكفرات نص حجرية بس ما حصلت إلا حجرية جي تي أو هنكوك أو ماكسس وذول ثقال جدا أبي نوعية نص ونص

وسلامتك
الموتر 94

تاهو ياهو
08/12/2012, 05:06 PM
نسيت حاجة

كنسلت مروحة المكينة وتم تركيب مروحة فورد فكتوريا

BLAZER 93
09/12/2012, 09:06 AM
السلام عليكم شباب سيارتي للبيع لشراء سيارة ثانية تاهو 2012 والله اشهد انه موتر معي 3 سنوات استخدامي له خفيف وسافرت عليه وطلعات بر وأشهد أنه موتر
الموتر هو نفس اللي في التوقيع لجنوط تم تغييرهم لسنتر لاين أصليين شبيه بالجيتي وجنوط شد بل موجودين بعد.
الصور
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images249/mk89876_19449_286340763668_4299651_n.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images249/mk89876_535582_10150762431058669_1060043652_n.jpg

ابومازن2
11/12/2012, 01:57 PM
التجهزيات

دفرنش حجم 25 رقم 11على 41

جير 4 نمر

ثلاجة وكبريتر بيوك

التوظيب خراط 20

الطرمبة كهرب لدكروزر 6سلندر

جنوط 8 انش
كفرات دنلوب

وفي تجهيزات بالطريق

أبي كفرات تنفع للخط وللبر وقاعد أفكر بكفرات نص حجرية بس ما حصلت إلا حجرية جي تي أو هنكوك أو ماكسس وذول ثقال جدا أبي نوعية نص ونص

وسلامتك
الموتر 94

هلا وغلا فيك اخوي تاهو ياهو

في كفرات كنت مركبها على نفس السيارة الي عندك (94) بليزر
مقاسها (15-10.5 ) كومهو نوعيتها جيدة تنفع للرمل والخط وسعرها مقبول
اتمني اني افدتك ولو بالقليل

ابومازن

تاهو ياهو
21/12/2012, 07:48 PM
هلا وغلا فيك اخوي تاهو ياهو

في كفرات كنت مركبها على نفس السيارة الي عندك (94) بليزر
مقاسها (15-10.5 ) كومهو نوعيتها جيدة تنفع للرمل والخط وسعرها مقبول
اتمني اني افدتك ولو بالقليل

ابومازن

ما قصرت ابو مازن

جاري البحث عنهم لتعرف إليهم وإذا ممك تقولي وين أحصلهم بالشرقية أو بالرياض

مع الشكر الجزيل

أخوك بو عبدالعزيز

mhad666
23/12/2012, 12:17 AM
للبيع يوكن جي تي ربع موديل 1996 وكاله الكويت

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=538655
الحمد لله ابشركم ياشباب شريت هالوحش من الكويت ولوحاته كويتيات طبعا
بس الله يعينكم علي ;) يبيلي شغل ولا استغني عنكم
محتاج على وجه السرعه
عمود كردان
اخوي اسد ارجو اضافتي للقروب
اخوكم ابو ناصر
0504890062:good2:

mhad666
29/12/2012, 12:57 AM
وين الناس شكلكم نقلتو وغيرتو المكان ماعلمتونا

ابومازن2
29/12/2012, 11:14 AM
اذا لاحد رغبة في قطع غيار من الي موجود عندي يكلمني أو يرسل رسالة خاصة
الرابط
http://haraj.com.sa/111651720/للبيع_قطع_غيار_جمس_أو_شفر_من_موديل_92_98/

GPS-MAN
31/12/2012, 03:54 PM
اذا لاحد رغبة في قطع غيار من الي موجود عندي يكلمني أو يرسل رسالة خاصة
الرابط
http://haraj.com.sa/111651720/للبيع_قطع_غيار_جمس_أو_شفر_من_موديل_92_98/

اخي الكريم ،، عندك الدفرنس الخلفي والامامي اذا امكن ايضا ،، احتاج القطع الداخلية له زي الترس الكبير والكرونه ،، لانه عندي مشكله لم اشبك الدبل احس انه الكفرات ما تمشي صح ،، والسيارة تمسك ،، وكفر يمسك وكفر يمشي ،، واغلبيتهم قالوا انه فيه فرق في الدفرنسات .. وسيارتي جمس يوكن باب واحد موديل 92 ..

وكمان اذا عندك الجربكس ،، او دعسات جانبية اللي تجي تحت الباب الاصلية القصيرة ..

GPS-MAN
31/12/2012, 04:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

الاخوة الافاضل ،، اسعد الله اوقاتكم ،،

ليه طلب وان شاء الله ،، القى جوابه الشافي عندكم بأذن الله ،،

عندي جمس يوكن باب واحد موديل 92 ،، الجربكس موظب من فترة حوال 8 او 9 اشهر في ورشة ترايستار للجربسكات ،، وعند التوظيب قالو لي انهم راح يركبون لي كلتشات رياضية و(شفت) رياضي عشان الحرق ،، لانه كانت عندي مشكله انه كل ما امسك خط طويل تنحرق الكلتشات عندي ،،

المهم ،، المشكلة اللي تواجهني الان انه السيارة في القومه شدتها طيبه ولا بأس فيها رغم ان صوت المكينة بيكون عالي جدا ،، ولكن تغيراتها بعد الثاني احسها سريعة ،، يعني ما توصل سرعة 80 والا انت على اخر نمره وهذا وانت داعس على اخر الدعسة ،، (للصاجه زي ما يقولون) ،، وحتى وانت مثلا ماشي على سرعة 80 وتبغه تدعس وتشد ،، تفضل السيارة على نفس النمره وما ترجع للنمرة اللي قبلها ،، وتزيد السرعة تدريجياً ،،

رجعت للورشة كذه مره ولكن لم تزبط ،، واخر شيء قالوه .. احتمال ضغط المكينة ضعيف ..

هل المشكلة في الوزن او انه خلال في التوظيب ؟؟

ارجو من اهل الخبرة اذا عندهم شيء ان يفيدوني ،،

تحياتي لكم ،،

سعيد سندي (ابواحمد) 0504384191 بعد اذن الادارة

تاهو ياهو
31/12/2012, 08:48 PM

إذا المكينة تعطيك ظغط عالي وقت دعس البنزين على D المشكلة من التوظيب

وإذا المكينة ما تعطيك ظغط عالي المشكله من المكينة والأرجح حساسات المكية الرئيسية

وسلامتك

GPS-MAN
01/01/2013, 01:58 PM

وإذا المكينة ما تعطيك ظغط عالي المشكله من المكينة والأرجح حساسات المكية الرئيسية

وسلامتك

مراحب اخي الكريم ،،

امس حاولت العب في (الواير) اللي يجي تحت (واير) البنزين الخاص بالتغيرات على ما اعتقد ،، وشديته شويه بس ما لاحظة اي فرق ،، المشكلة انه حتى وانت داعس البنزين على الاخير من البداية عند القومه ،، تبداء السرعة من الصفر ،، ما تلحق توصل الى 80 والا النمره وصلت للاخيرة... رغم اني داعس بنزين للاخير ..

التغيرات بعد الثاني مره سريعة وما تاخذ النمره حقها ووقتها ..

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سيف نجد_
01/01/2013, 02:21 PM
عندي مشكلة اتمنى تكون بسيطة!

فيه طقه لما ادعس رفعت الموتر وشيكت طلع فيه فضاوه في الترانزفير كايس او الدبل من ناحية عامود المحور الخلفي مافيه تهريب واضح انه مصلح لكن فيه حركه

وش تنصحون فيه؟ الموتر تاهو 98 سبورت

سيف نجد_
01/01/2013, 02:22 PM
رجعه لهم وقولهم انه فيه مشكله وخلهم هم يبتلشون ويكشفون

سيف نجد_
01/01/2013, 02:28 PM
شباب كيف اتأكد من قفل الدفرنس؟ فحصت برقم الشاصيه قالي موقع انه تاهو سبورت دفع رباعي قفل دفرنس!!

هل هو زر ولا مع نفسه؟

ابو باااسل
03/01/2013, 12:38 PM
السلام عليكمكيفكم
انا عندي صوت في الدفرنس الخلفي الكرونه ومزعج وابي اغير دفرنس وش تنصحون فيه
تاهو ١٩٩٤ وكم سعره وهل اقدر اوضبه

سيف نجد_
04/01/2013, 11:56 AM
ممكن تشرح الصوت؟

ابو باااسل
04/01/2013, 02:36 PM
على سرعه 40 الى ٦٠ صو شك شك شك وصوت اخر مستمر حنه خفيفه وضعت شحم في الدفرنس من الصره وخف الصوت شك شك قليل باقي بروح ادور مانع الاحتكاك واضيفه واجرب

سيف نجد_
04/01/2013, 02:42 PM
على سرعه 40 الى ?? صو شك شك شك وصوت اخر مستمر حنه خفيفه وضعت شحم في الدفرنس من الصره وخف الصوت شك شك قليل باقي بروح ادور مانع الاحتكاك واضيفه واجرب

همم شف مالي خبره فيها لكن لو مكانك رحت غيرت الزيت من غير ما ارمي الزيت القديم ضروري تحتفظ فيه وتحط زيت جديد وتجرب

شيكت مستوى زيت الدفرنس؟

ابو باااسل
04/01/2013, 11:36 PM
شيكت زيت الدفرنس مو ناقص واضفت مانع الاحتكاك والصوت برصوه موجود بجرب الاسبوع هذا كله ممكن باقي ماختلط مع زيت الدفرنس وانا شاك في الرمانات الي في العكوس

m.m.a
05/01/2013, 02:31 AM
سلاام عليكم كيف الحال انشاءالله بخير

عندي تاهو 96 مكينه فورتيك وعندي مشكله بالدبل ازرار مايشتغل بجده ولما اروح الطائف سبحان الله يشتغل شئ غريب وقت البرد يشتغل خخخخ فاللي يعرف يقولي من ايش المشكله

وعندي مشكله احيانا لما ارجع ريوس القير يفصل ويطلع صوت ووووننن احطه فاضي وارجع اشبك ريوس يرجع طبيعي

ممع العلم ان الجربكس ماشاءالله نظيف جدا وتبديلات ولا اروع

وكم سعر الشمعات الاماميه لان اللي عندي خلاص ماتنفع مشهبه وحالتها حاله

مشكورين

سيف نجد_
05/01/2013, 03:59 AM
افحص الدبل

وبالنسبة للشمعات فيه محلات في الصناعيه الشماليه عندهم قطع امريكيه بديله بتحصله عندهم واتوقع رخيص

زناد رشاش
05/01/2013, 06:53 PM
مساكم الله بالخير

ان شاء الله انكم بخير المهم ياشباب انا ودي اركب ونش على موتري وامس في الهافمون لقيت واحد مركبه ما امداني اتلقف كتبت له رسالة وبغيت اسأله لكن ممكن طاحت او شي لان الرجال ما اتصل فبغيت اعرف اذا عندكم اي فكرة ...

سيف نجد_
05/01/2013, 07:06 PM
مساكم الله بالخير

ان شاء الله انكم بخير المهم ياشباب انا ودي اركب ونش على موتري وامس في الهافمون لقيت واحد مركبه ما امداني اتلقف كتبت له رسالة وبغيت اسأله لكن ممكن طاحت او شي لان الرجال ما اتصل فبغيت اعرف اذا عندكم اي فكرة ...

مساك الله بالسرور

اتوقع انك محتاج شي من اثنين دعامه او صدام مخصص للونش

اوتقدم الصدام وتفصل مكان للونش

التوصيل امره هين

ابو باااسل
05/01/2013, 07:41 PM
الصوت زاد وكانه طاحون وحديد يحك في حديد مع ونه وش السواه

سيف نجد_
05/01/2013, 07:43 PM
الصوت زاد وكانه طاحون وحديد يحك في حديد مع ونه وش السواه

رح اشكف عليه اتوقع متفيه زيت! وفيه زيت الاحتكاك وان شاء الله ما تكون تأخرت عليه

ابو باااسل
05/01/2013, 11:59 PM
فيه زيت فل ومافيه اي تهريبات بكشف عليه وغير زيته مره وحده عندهم وشوف وش بيحصل

سيف نجد_
06/01/2013, 04:54 PM
حط زيت جي ام مانع الاحتكاك

والله يعينك

GPS-MAN
06/01/2013, 05:07 PM

وسلامتك

اخي الكريم تاهو ياهو .. وين بالضبط تجي حساسات المكينة ،،

سيف نجد_
07/01/2013, 06:38 AM
اخي الكريم تاهو ياهو .. وين بالضبط تجي حساسات المكينة ،،

اعتقد قصده حساس الماف حق الهوا موجود في انتك الهوا بعد الفلتر و حساس الثروتل موجود في البوابه

تاهو ياهو
07/01/2013, 07:07 PM
شباب كيف اتأكد من قفل الدفرنس؟ فحصت برقم الشاصيه قالي موقع انه تاهو سبورت دفع رباعي قفل دفرنس!!

هل هو زر ولا مع نفسه؟

حاو تغرز به بدون دبل إذا أنغرزت الكفرات الخلفية مرة وحده يكون مقفول إذا اليمين فط عادي

وسلامتك

تاهو ياهو
07/01/2013, 07:09 PM
السلام عليكمكيفكم

ركب دفرنش 25 نفس رقم الكارونه

وإذا أنت من الشرقية راسلني على الأميل الخاص

وأبشر بعزك

ABDULLH.85@ هوتميل كوم

تاهو ياهو
07/01/2013, 07:12 PM
سلاام عليكم كيف الحال انشاءالله بخير

عندي تاهو 96 مكينه فورتيك وعندي مشكله بالدبل ازرار مايشتغل بجده ولما اروح الطائف سبحان الله يشتغل شئ غريب وقت البرد يشتغل خخخخ فاللي يعرف يقولي من ايش المشكله

وعندي مشكله احيانا لما ارجع ريوس القير يفصل ويطلع صوت ووووننن احطه فاضي وارجع اشبك ريوس يرجع طبيعي

ممع العلم ان الجربكس ماشاءالله نظيف جدا وتبديلات ولا اروع

وكم سعر الشمعات الاماميه لان اللي عندي خلاص ماتنفع مشهبه وحالتها حاله

مشكورين

الدبل يكون من الحساس الي راكب بالدفرنش الأمامي

والجير أتوقع الطنجرة

الشمعات عند قطع الغيار ما تتعدا 80 ريال

وسلامتك

تاهو ياهو
07/01/2013, 07:16 PM
مساك الله بالسرور

اتوقع انك محتاج شي من اثنين دعامه او صدام مخصص للونش

اوتقدم الصدام وتفصل مكان للونش

التوصيل امره هين

الونش مشكلته ثقيل على السيارة

بس إذا تبي تركب فصل صدام وفي وسط الصدام أترك فتحه مناسبة لحجم صدام التفصيل

وشبك سهل جدا

وإذا تبي تشتغل بصدامك قص له بالوسط وركب علشان مايكون بارز

وسلامتك

تاهو ياهو
07/01/2013, 07:21 PM
اعتقد قصده حساس الماف حق الهوا موجود في انتك الهوا بعد الفلتر و حساس الثروتل موجود في البوابه

وإذا كان موديل سيارتك فوق 95 في حساس تحت الثلاجة إن ما خاب ظني

المهم والله أعلم أنتك الهوا إذا ماكان يفتح هو المشكلة

موجودة عندي المشكلة على جمس سيير 2006 قطعة عشرة

m.m.a
10/01/2013, 09:51 PM
الدبل يكون من الحساس الي راكب بالدفرنش الأمامي

والجير أتوقع الطنجرة

الشمعات عند قطع الغيار ما تتعدا 80 ريال

وسلامتك

يعطيك العافيه يالغالي

اتمنى تفيدني بدا الموضوع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9125051#post9125051

m.m.a
10/01/2013, 09:51 PM
الرجاء من الاخوان يفيدوني بالموضوع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9125051#post9125051

درب الصحراء
11/01/2013, 08:51 PM
السلام عليكمكيفكم

فيه ورشة في الصناعية القديمة بالرياض فيها سوري جيد وتخصصه دفرنسات
واسمة مأمون ابو محمد

وسبق التعامل معه مركب كرونه لتاهو ربع 96

كان يعاني من نفس المشكله

اذا ما فيه مشكله حطيت رقمة ووصف الورشة

او راسلني على الخاص اذا بغيت تروح له

ابو باااسل
12/01/2013, 03:17 PM
ابشركم حليت المشكله في الدفرنس فكيت الغطاء الكرونه وفكيت العكوس وطلعت الكرونه وجت عمود البنيون الي شابك في عمود الدوران الراس حقه متكسر والبيرنق متكسر ورحت للتشاليح لقيت نصب واحتيال عيني عينك كلهم يقلون غير دفرنس واقل واحد يبيع الدفرنس ب5000 ريال - 6000 ريال ولايضمنه سوى اسبوعين بالكثير وعند ما قلت له ابي رقم الكرونه كم على كم يقولون مانفكه المهم طنشتهم ورحت محلات قطع الغيار واخذت عمود البنيون وترس الكبير التاج تنباع سوى ب 900 ريال واخذت بيرنق رمانات وصوفللعكوس فيها تهريب وزيت 5 علب 80 - 90 للتنضيف والتعبيه الدفرنس ورحت للمخرطه وكبست الرمانات في العمود البنيون
ورحت للبيت وركبت العمود وشديت عليه قليل وركبت الكرونه بالترس القديم التاج وحركتها من جهه العمود طلع فيها تدقيره واحتكاك قوي رجعت فكيت الكرونه وغيرت الترس التاج بالجديد لنه يجي عمود النيون والتاج مخروطين بوزنيه معينه يعني مايركب عمود البنيون على التاج الي يجي معه حتى لو تره بالعين متطابق راح يختلف لابد من نفس التاج الي جي معه وركبت الكرونه وحركت طلعت الحركه سموث يعني طبيعيه لايوجد احتكاك وقمت وغيرت صوف العكوس وشيكت علئ البيرنق حق العكوس طلع كويس وغيرت صوفه العمود من جهه الدفرنس وشيكت على البيرنق الاعلى من جهه العمود طلع كويس وركبت العكوس وجربت حركتها مع الكرونه بتحريك من جعه العمود طلعت طبيعيه وحركت كل عكس لوحده طلعت الحركه طبيعيه وشديت اكثر على البنيون وحركت طلعت الحركه كويسه وجربت بالشحم حركه البنيون مع التاج والحتكاك والخوص الفضاوه طلع حركه العمود حلوه اخذ مكانه في الترس وساد الفضاوه وركبت الكفرات وعبيت زيت الدفرنس وشيكت على التهريبات الصوف طلعت كويسه لايوجد تهريب وحركت بالكفرات طلعت الحركه سموث طبيعيه واضفت للدفرنس زيت مانع الحتكاك وركبت عمود الدوران وقمت بتجربه بدون الضغط على دواسه البنزين الدوران كويس وانزلت السياره وجربت بدون الدوس على البنزين وكانت كويسه الحركه وجربت على سرعات منخفضه وكل شي تمام واخذت مشوار على طريق ابو حدريه وكل شي تمام
يوجد صوت خفيف لايكاد يسمع في الكرونه وهذا طبيعي لن لها وزن خاص لايوجد من يوزنها 100٪ في السعوديه انا وزنتها على الصوت والشحم يبين الفضاوه
وكانت هذي تجربتي مع توضيب الدفرنس انتهت بالنجاح والحمدلله رب العالمين
التكلفه
عمود البنيون والترس = 900 ريال
بيرنق الرمان البنيون الكبير =150 ريال
الصوف العكوس 2 =70 ريال
صوفه العمود =80 ريال
خمس علب زيت العلبه ب35 ريال
قازقيت الوجه للغطا الكرونه ب15 ريال

الاجمالي 1350 ريال فقط

الشكر موصول لمن شاركني هذي المشكله برائ او نصيحه

سيف نجد_
13/01/2013, 07:16 PM
ماشاء الله علي كفو كفو كفو

احيك يا الذيب والله يا ان العالم صايره تاكل الاخضر واليابس بالطمع لكن الله حماك منهم والحمدلله

موفق يا الذيب

ابو باااسل
14/01/2013, 01:18 PM
يسلموووو ولابد من التجربه صحيح البدايه صعبه وتعب ولاكن عند النجاح كل شي يهون

ابو باااسل
20/01/2013, 01:22 AM
انا لله وانا اليه راجعون اعتقد ان في سيارتي عين من واحد ماذكر الله في صدره
توي خالص من توضيب الدفرنس طلع لي القير مايبدل الثاني والرابع والزيت حقه محروق
وقبل الدفرنس انفك علي الكفر الامامي الايمن تقطمت جميع المسامير وربي سلمني من الحادث
وش السواه ياربع مع القير الحين

nabeil
21/01/2013, 02:10 PM
السلام عليكم
أخي أبو باسل الحمد لله وإن شاء الله تكون بسيطة
أول شي تأكد إن الكرونة الي ركبتها تكون نفس الي قبلها إذا كان الدبل شغال، أنا غيرت أو وضبت الكرونة قبل كم أسبوع وكلهم يقولون ضروري نفس الكرونة ونفس الرقم لأن عدد السنون تختلف بعضها احدعش وبعضها اثنعش وثلاثطعش والي عندي اثنعش لانها راح تختلف عندك في حال شغلت الدبل ويضر القير.
الشي الثاني بحكم إني ما عندي خبرة ما ودي تعتمد على كلامي لكن أسمع أكثر الشباب يقولون أول شي تشيك عليه الكهرب والحساس خاصة انه بعض التعشيقات سليمة.
ثالث شي الجنوط كل ما كانت أعرض كل ما كانت أخطر على المسامير خاصة إنها موب جنوط الوكالة.

email man
21/01/2013, 07:38 PM
السلام عليكم
كيف أحوالكم يا أهل الرابطة العزيزة
ماحولكم تجمع هالأيام ؟؟؟

ومنهو راعي التاهو الأسود اللي بورشة الصفدي !
عليه جنوط أخطبوط وكفرات حجرية .

أخوكم أبومحمد

سيف نجد_
22/01/2013, 10:55 AM
الاسف الرابطة بارده جدا

شفراوي Z71
22/01/2013, 01:29 PM
السلام عليكم
عندي مشكلة بالدبل كان يشتغل زي الحلاوة فجأة صار مايشبك شيكت على الحساس حق الدبل يشتغل بس دقته بطيئة مره ؟

والكهرباء واصلة هل ممكن يكون مشكلة بالدفرنش الأمامي او اغير الحساس ؟؟

سيف نجد_
22/01/2013, 05:00 PM
افحص ثم افحص ثم افحص

توقعي اذا مافيه اصوات ويشبك لكن متأخر من الدينمو

knnt1
24/01/2013, 07:14 PM
السلام عليكم
اخباركم ياشباب عسئ المانع خير وينكم هجرتو الرابطه

جمع تكسير
25/01/2013, 08:17 AM
السلام عليكم
شباب عندي جمس جي تي 94 للبيع اللي له رغبه يكلمني

أبـوأسـد
31/01/2013, 10:21 PM
السلام عليكم
اخباركم ياشباب عسئ المانع خير وينكم هجرتو الرابطه

وعليكم السلام
الشباب بخير
وهم ماهجرو الرابطة لرابطة اخرى مازالو بنفس الرابطة
فقط تم انشاء قروب بالوتس اب والشباب اغلبهم موجودين من مختلف المناطق
الي يبي اضيفه للقروب يرسل رقمه على الخاص او يحط رقمه بالرابطة وانا اضيفه شرط يمتلك السيارة وغير عارض السيارة للبيع
والعدد على وشك الوصول للعدد الاقصى لبرنامج الوتس اب
السواليف والاستفسارات السريعة يتم الرد عليها بسرعة بالقروب مقارنة بالرابطة والي عنده افكار او مشاريع راح توضع بالرابطة

AL-NINYA
03/02/2013, 10:48 AM
معاكم عضو جديد

http://im33.gulfup.com/j0NU1.jpg (http://www.gulfup.com/?FSNc6x)

شاري السيارة جديد

من الشرقية
ارجوا اضافتي معاكم في قروب الوتس اب
جوال رقم 0504949294

hunter_m777
05/02/2013, 02:22 PM
السلام عليكم

يا شباب ابي اسئلكم واستشيركم
ابي اشتري بليزر موديل 92 ولكن اللي مرددني شكل طبلونه من الداخل مو عاجبني هل ممكن اروح التشليح واشتري فرشتين للابواب وطبلون كامل وعدادات واركبهم بنفسي

يعني هل ممكن تركب وايش العواقب اللي ممكن اواجهها وايش الاغراض اللي احتاجها وهل في احد سواها قبل

والله يعطيكم العافيه

GMC GT
07/02/2013, 07:55 PM
لعلني أدلو بدلوي معاكم
أخواني Tahoe99 ودرب الصحراء .... مساكم الله بالخير
الفورتك 5.7 نزلت من موديل 96 إلى 2000 حسب علمي
وتزويدها أرخص من المكاين الحديثه ... ولكن
قطع تزويدا قليله والناس اللي تشتغلها قليله
بعد ظهور مكينة الــ LS1 وجيلها توجهت الناس لها لخف وزنها
وجودة أدائها .

المهم أنا موتري 1999 ركب له أسلاك وبواجي آيريديوم وفلتر رياضي وهدرزز
ودبة ماقنافلو .. والنتيجة :
الموتر خف في الممشي على الخطوط السريعه لكن القومه صارت أثقل
شي طبيعي تصير القومه ثقيله لأن الموتر يبغاله برمجه
المهم الموتر برمجته الإسبوع الماضي بدون داينو (ستريت)
وغيرت الجنوط إلى 10 إنش وكفرات أعرض وأحس الموتر صارت قومته أحسن من أول والممشى ماشاء الله 200 ويطلب الزود ( الغيت الفصله:D)
وينقصني بس طعس عشان أجربه .

السلامـ عليكم ..

أخوي أنا عندي يوكن GT موديل 99 تكفى دلني على محل يبرمج !! الفلتر والهدرز مقدور عليه ومتوفر

بس المشكله كل مارحت محل برمجه قالو ماعندنا كمبيوتر vortec 5.7

كل الكمبيوترات 2000 وفوق

وين برمجت انت ؟؟ علما أنني من سكان جده ولك تحياتي يالغالي

راع الباثفندر
09/02/2013, 04:42 AM

انا توني شريت يوكن 96 ربع
وابي محل ديكورات البابين والطبلون فالدمام اللي عنده خبره يعلمني وياليت تقولون لي كم تكلف

AL-NINYA
09/02/2013, 11:55 AM

انا توني شريت يوكن 96 ربع

وابي محل ديكورات البابين والطبلون فالدمام اللي عنده خبره يعلمني وياليت تقولون لي كم تكلف

وانا بعد يا شباب نفس الطلب ونفس الموديل لكن تاهو

طبلون وبيبان وكراسي وارضية وسقف

وشكراً

سيف نجد_
09/02/2013, 12:32 PM
معكم بجده نفس الشي :banghead:

جمع تكسير
09/02/2013, 09:10 PM
السلام عليكم
شباب عندي جمس جي تي 94 للبيع اللي له رغبه يكلمني
.................................................. .............
0505195949

ابوالمهند2
10/02/2013, 08:58 PM
للبيع تاهو 97 سبورت
دبل ازرار

0555107445

http://haraj.com.sa/111772662/تاهو_باب_واحد_97_استخدام_يباني/

درب الصحراء
18/02/2013, 10:21 PM
السلامـ عليكم ..

أخوي أنا عندي يوكن GT موديل 99 تكفى دلني على محل يبرمج !! الفلتر والهدرز مقدور عليه ومتوفر

بس المشكله كل مارحت محل برمجه قالو ماعندنا كمبيوتر vortec 5.7

كل الكمبيوترات 2000 وفوق

وين برمجت انت ؟؟ علما أنني من سكان جده ولك تحياتي يالغالي

حسب معلوماتي ما فيه برمجة بالمعنى الي تعرفة يعني زي مكاين LS1

فيه جهاز صغير يتم بواسطته برمجة مبسطة ...

والله اعلم

رماديات
21/02/2013, 10:02 PM
الاخوان اللي يسئلون عن فرش الابواب والطبلون ...

مالكم الا التشليح .. اناا عن نفسي مريت تشليح الحاير بالرياض ولقيتها بكثره ونظيفة

سيف نجد_
22/02/2013, 03:14 AM
الاخوان اللي يسئلون عن فرش الابواب والطبلون ...

مالكم الا التشليح .. اناا عن نفسي مريت تشليح الحاير بالرياض ولقيتها بكثره ونظيفة

جميل شكرا .......

bosalih
22/02/2013, 07:50 AM
معي يوكن جديد 2013 جديد على الصفر ضغط الزيت تحت 275 هل هذا طبيعي ام خلل بالسياره .... ريحوني الله يريح بالكم

طيرالسعادة
03/03/2013, 03:31 PM
ياشباب اليوكن معي 99
اذا وصلت السرعة 100 يكون ضغط المكينه فوق 3 هل هذا طبيعي

الحبابي1
13/03/2013, 01:36 AM
ياشباب اليوكن معي 99
اذا وصلت السرعة 100 يكون ضغط المكينه فوق 3 هل هذا طبيعي

اخوي على حسب دعستك اذا انت شاد عالموتر يعني قومه فهذا طبيعي

طيرالسعادة
18/03/2013, 01:56 PM
:( بدون ما اكون شاد عليه بالعكس على طرف الدعاسه تكرمون

nabeil
19/03/2013, 11:41 AM
:( بدون ما اكون شاد عليه بالعكس على طرف الدعاسه تكرمون

أخوي بس تأكد إن التعشيق وصل للرابع يعني ما يكون القير واقف على الثالث.

طيرالسعادة
19/03/2013, 03:41 PM
صحيح هو يوقف على الثالث بس سألت واحد قالي انه 3 تعشيقات وانا مستغرب صراحة

امشي 100 ويكون الضغط على 3

SHUGE
26/03/2013, 11:15 AM
للاستشارة للزملاء في المنتدى .

يا شباب سويت بعض التعديلات على الجمس باب واحد جي تي موديل 1995
1- بواجي اريديوم ان جي كي
2- ديلكو من شركة ام اس دي
3- كويل من شركة ام اس دي
4- اسلاك بواجي رياضية 8.5 ملم
النتيجة لم احصل على العزم المطلوب حيث المتور تغير ما نسبة 10% تقريباً عم ما هو عليه سابقاً
بس الكفرات ما تشخط لكن العزم فرق في الطعس تغير معي حسب النسبة اعلاه .

المطلوب :

هل يحتاج لإعادة برمجة حيث ان الماكينة TBI حلابات .
وين احصل ورش البرمجة ويفضل ان يكون من الشباب السعودي .

سيف نجد_
26/03/2013, 12:52 PM
للاستشارة للزملاء في المنتدى .

يا شباب سويت بعض التعديلات على الجمس باب واحد جي تي موديل 1995
1- بواجي اريديوم ان جي كي
2- ديلكو من شركة ام اس دي
3- كويل من شركة ام اس دي
4- اسلاك بواجي رياضية 8.5 ملم
النتيجة لم احصل على العزم المطلوب حيث المتور تغير ما نسبة 10% تقريباً عم ما هو عليه سابقاً
بس الكفرات ما تشخط لكن العزم فرق في الطعس تغير معي حسب النسبة اعلاه .

المطلوب :

هل يحتاج لإعادة برمجة حيث ان الماكينة TBI حلابات .
وين احصل ورش البرمجة ويفضل ان يكون من الشباب السعودي .

اول شي قبل هذا كله (هداك الله) شيكت الثروتل بدي؟ (البوابة)

شف اخوي اول شي مهن تسويه بهذا الموديل هو "التحديث و التجديد"!

بمعنى تبدأ بتنظيف كل شي:
1- نظام الوقود كامل
2- تنظيف الانتك كامل (ثلاجة المكينة)
3- تتظيف وتوسعة البوابة (ممكن تلقى جديده موسعه ومعدله انها تفتح جعسه كامله 100%)
4- تسوي الي سويته مع شرارة الاشتعال
5- دينمو كهرب جديد اصلي فولتك لازم يوصل ويزيد عن 14 فولت (فيه نوغ يجس 140 امبير ممتاز)
6- اسلاك تأريض اضافيه للمكينة والبدي من البطارية
7- مراوح كهرب وحساس وضبط درجة حساس المروحة مع البلف الحراره وغطاء جديد للرديتر.
8- غير زيت الجبر والفلتر وتأكد من سلامة كلتشاته
9- انصحك تفك الدبل وتشيك عليه.
10- غير زيوت الدفرنسات
11- تاكد من مقاس الكفرات
12- فلتر رياضي كامل
13- نظام شكمان جميل ولو قدرت على هدرز لا تاخذ غير الامريكي

شف الموتر وحش بمعنى الكلمه لكن مشكلته كان بزمن التعديل فيه شبه معدوم واليوم كل شي تطور واتوقع من غير برمجه بتوصل لاداء مرضي جدا وبيطربك بالبر لكن لازم ترجع كل شي وكاله والاهم توسع البوابة

SHUGE
26/03/2013, 02:40 PM
اول شي قبل هذا كله (هداك الله) شيكت الثروتل بدي؟ (البوابة)

شف اخوي اول شي مهن تسويه بهذا الموديل هو "التحديث و التجديد"!

بمعنى تبدأ بتنظيف كل شي:
1- نظام الوقود كامل
2- تنظيف الانتك كامل (ثلاجة المكينة)
3- تتظيف وتوسعة البوابة (ممكن تلقى جديده موسعه ومعدله انها تفتح جعسه كامله 100%)
4- تسوي الي سويته مع شرارة الاشتعال
5- دينمو كهرب جديد اصلي فولتك لازم يوصل ويزيد عن 14 فولت (فيه نوغ يجس 140 امبير ممتاز)
6- اسلاك تأريض اضافيه للمكينة والبدي من البطارية
7- مراوح كهرب وحساس وضبط درجة حساس المروحة مع البلف الحراره وغطاء جديد للرديتر.
8- غير زيت الجبر والفلتر وتأكد من سلامة كلتشاته
9- انصحك تفك الدبل وتشيك عليه.
10- غير زيوت الدفرنسات
11- تاكد من مقاس الكفرات
12- فلتر رياضي كامل
13- نظام شكمان جميل ولو قدرت على هدرز لا تاخذ غير الامريكي

شف الموتر وحش بمعنى الكلمه لكن مشكلته كان بزمن التعديل فيه شبه معدوم واليوم كل شي تطور واتوقع من غير برمجه بتوصل لاداء مرضي جدا وبيطربك بالبر لكن لازم ترجع كل شي وكاله والاهم توسع البوابة

الله يعطيك العافية على الرد

عند شي ما فهمتة اللي هو تنظيف البوابة (بوابة ايش )

سيف نجد_
26/03/2013, 03:42 PM
الله يعطيك العافية على الرد

عند شي ما فهمتة اللي هو تنظيف البوابة (بوابة ايش )

تنظيف البوابة الي هي الثروتل بدي او القطعه الي مركبه فوق المكينه وموصل فيها سلك دعسة البنزين

SHUGE
27/03/2013, 12:43 PM
تنظيف البوابة الي هي الثروتل بدي او القطعه الي مركبه فوق المكينه وموصل فيها سلك دعسة البنزين

تمام وصلت المعلومة الله يعافيك

Red Blazer 94
02/04/2013, 06:28 AM
السلام عليكم جميعا
معاكم عضو جديد من الشرقية
أملك بليزر موديل 94

ارجو اضافتي في قروب الواتس اب ان امكن
0504801281

Red Blazer 94
02/04/2013, 06:29 AM
السلام عليكم جميعا
أملك سبورت بليزر موديل 94

0504801281

Red Blazer 94
02/04/2013, 06:36 AM
السلام عليكم جميعا
أملك سبورت بليزر موديل 94

0504801281

هاوي نفود
03/04/2013, 08:14 AM
السلام عليكم

وصبحكم الله بالخير

عندي تاهو جي تي 96 و خرب علي الديلكو و غيرته

والآن أحس ب بوادر وتلميحات منه إنه بيسحب علي ويخرب ثانية

فياليت للي عنده خبره بهالموضوع ينورني بالخيارات الأفضل بالنسبة للديلكو والكويل مرة وحده

هل أركب حق البلد زي المرة الأولى أو أركب MSD

بإنتظاركم

مع جزيل الشكر

SHUGE
03/04/2013, 03:07 PM
السلام عليكم

وصبحكم الله بالخير

فياليت للي عنده خبره بهالموضوع ينورني بالخيارات الأفضل بالنسبة للديلكو والكويل مرة وحده

بإنتظاركم

مع جزيل الشكر

مع التحية والتقدير

للنصحية ركب القطع من برا افضل واليك ديلكو يخص 1995 ماكينة 350 حلابات

MSD Ignition 8366 Distributor

درب الصحراء
12/04/2013, 02:58 PM
السلام عليكم

وصبحكم الله بالخير

بإنتظاركم

مع جزيل الشكر

وانا اخوك صار هذا الش معي غيرت الديلكو لكن ما كلن يعرف يوزنه

ووزنه شغله وبعضهم يركبه وخلاص

ووزنه له عدة خطوات عشان يركب صح

وانا مركب ديلكو وكاله والكويل من MSD

ودور على ميكانيكي مضبوط وبالتوفيق

alburaik
14/04/2013, 12:34 PM
اخواني الاعزاء اتمني قبولي معاكم بالرابطه الاكثر من رائعه حيث اني امتلك سياره يوكن جي تي موديل 1996 دبل ويشهد الله اني استفدت من الرابط هاذا كثير وكذالك الجزاء الاولى
بالنسبه للسياره توني ماخذها من شهر تقريبا والان في مرحله صيانه كامله
وان شاء الله انزل التقرير فور انتهائي من الصيانه لتعم الفائده للجميع والله يعني علي فعل الخير للاستفاده من خبراتكم وافيدكم بما لدي
اخوكم مشاري
اتمني تضيفوني بقروب الوتساب علي 0568802545

alburaik
14/04/2013, 12:39 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/04/mk277601_img-20130325-wa0010.jpg
هاذي هي السياره
ماشاء الله تبارك الرحمن
ان شاء الله تطلع الصوره لاني غشيم بالتحميل :(

ls7_505hp
14/04/2013, 03:44 PM
سلام عليكم

ارجو اضافتي في جروب الواتز رابــطـة ملاك التاهو سبورت واليوكن جي تي (الربع) 92 إلى 99

0555524807
يوسف المهدي

ls7_505hp
14/04/2013, 03:53 PM
يا اخوان طالبكم طلب

كان عندي تاهو باب واحد 98 جيته من امريكا وبعته وندمان

وادور لي تاهو 99 باب واحد دبل ارضي نظيف جدا

اللي يعرف لي له حق السعي

يوسف المهدي
0555524807

بعد ادن الادارة

Quality66
15/04/2013, 09:48 PM
السلام عليكم يالغالين عساكم بخير
هذي اول مشاركه لي برابط بقروب الوحوش اتمنى لكم التوفيق والاستمرار اكثر والتطور
كنت مشارك بموقع شفر للابد بس مدري وش صار فيه للامانه استفدت من مواضيعكم وخبراتكم الكثير
اتمنى تقبلوني كعضو برابطتكم واضافتي لقروب الواتس
حيث سيارتي
يوكن جي تي ٩٩ لون صخري وموقعي بالدمام
ابو نايف ٠٥٥٥٨٨٣٦٠٦
ودي اضيف صور له بس معرف )؛

Quality66
15/04/2013, 09:52 PM
في واحد سأل عن ضغط سيارته ع ١٠٠ الضغط فوق ٣ وهذا مو طبيعي ابد لأنه ع ١٢٠ يكون الضغط تحت ٢
وعلى ١٦٠ يكون مقارب ل ٣ مايتعداها
اعتقد بالقير مشكله وماراح يكلف توضيبه سألت قالولي تحت ٢٠٠٠ هذي ميزة الوحوش سو اللي تبغاه والقطع والصيانه متوفره

Quality66
15/04/2013, 10:23 PM
http://www.gulfup.com/?G8w0EZ

http://www.gulfup.com/?R8dbE4

حاولت ارفع الصور ولا جات معاي بس اعتقد هذا الرابط

alburaik
16/04/2013, 03:13 PM
السلام عليكم
شباب استفسار اولا هو لما اخذ مطب ومهدي مره السياره تطق عندي من ورا تقل شاص
الثاني وش افضل مساعدات ويايات لليوكن جي تي 96
وكم عدد السست الخلفيه من الوكاله ويفضل صوره للسست
وكل الشكر والتقدير

Quality66
17/04/2013, 01:04 AM
السلام عليكم
شباب استفسار اولا هو لما اخذ مطب ومهدي مره السياره تطق عندي من ورا تقل شاص
الثاني وش افضل مساعدات ويايات لليوكن جي تي 96
وكم عدد السست الخلفيه من الوكاله ويفضل صوره للسست
وكل الشكر والتقدير

اذا تقصد عدد الريش اللي بالسست فهي 4 والخامسه القاعده حقت السست
والمساعدات انا مركب امامي وخلفي غابرييل ممتازه وتخدم بس عيبها ناشفه وقاسيه داخل المدينه بس حلوه للتطعيس ماتلعب السياره
وصوت الطقه تأكد من الدعاسات تراها تسبب طقه لانها تتلحم بالشاص وبدي السياره ومع المطبات تطلع صوت لأنها صارت معاي ماكان بسيارتي صوت ولما ركبتها صارت تطقطق احيانا وديت السياره لورشه قالو من الدعاسات شيلها ويروح الصوت
اتمنى افدتك

Quality66
17/04/2013, 01:08 AM
في ورش متخصصه تربيط للسياره وهيئه اماميه احرص عليهم يشدون لك السياره قطعه وحده ماتسمع اصوات واعتقد التربيط مايكلف اذا مافيه قطع

alburaik
17/04/2013, 09:49 AM
اذا تقصد عدد الريش اللي بالسست فهي 4 والخامسه القاعده حقت السست
والمساعدات انا مركب امامي وخلفي غابرييل ممتازه وتخدم بس عيبها ناشفه وقاسيه داخل المدينه بس حلوه للتطعيس ماتلعب السياره
وصوت الطقه تأكد من الدعاسات تراها تسبب طقه لانها تتلحم بالشاص وبدي السياره ومع المطبات تطلع صوت لأنها صارت معاي ماكان بسيارتي صوت ولما ركبتها صارت تطقطق احيانا وديت السياره لورشه قالو من الدعاسات شيلها ويروح الصوت
اتمنى افدتك

اخوي كولتي 66 الله يعطيك العافيه وماقصرت وفيت وكفيت بس انا اقصد بالطقه عندي انه اذا اخذت مطب علي اقل من مهلي ولي مسرع الكفرات اللي قدام اوكيه بس الخلفيه تحس البدي يطلع وينزل صح اذا نزل عندي البدي تحسه يطق بحديد وحيل قاسيه هاذا قصدي
وبالنسبه للتربيط اكييييييييييد بربط بس تخبر محل زين بالثقبه ولي بالدمام
ولي اروح لخوينا الاول الحساوي جمعه

Quality66
17/04/2013, 06:01 PM
لا والله ماعرف ورشه هنا شغلهم مقنع يبرد الخاطر بس دلني واحد ع ورشه بالجبيل متخصص تربيط للامانه شغله عجبني وديت سيارتي له وغيرت وركبه يسار والباقي تربيط وتشحيم شغله نظيف ولا طول ابو ٣ ساعات اخذ علي ٢٥٠ مع الوزن اذا بتروحله وصفته لك انا اللي اقنعني فيه شفت عنده ٢ بليزرات قديمه k5 يربطون
واذا ابو جمعه شغله نظيف خلك معاه اللي بالجبيل عيبه بعيد بس

Quality66
17/04/2013, 06:05 PM
حتى كنت ابقوس السست الخلفيه ابرفع السياره شوي ولا نصحني قال مايصلح بيخرب شكله بيكبر الفراغ بين الرفرف والكفر واذا بتقوس السست ركب جنطوط وكفرات اكبر

alburaik
18/04/2013, 12:47 AM
بيض الله وجهك وماقصرت وشكلي بمر علي الحساوي
يربطها لي وبشيك علي المساعدات والامور هاذي كامله
بس فيه استفسار بسيط يعني الرابطه ماشاء الله تبارك الرحمن
ماتلاحظ انه مافيه اللي انا وانت بس <<حاقه غريبه
عموما لي الشرف بمعرفتك

Quality66
18/04/2013, 03:51 AM
يا انهم زعلانين من الموقع ومقاطعينه
او انهم زعلانين من سياراتهم وباعوها
او انهم ع رابطة الواتس

وانا اسعد اخوي البوريك

سيف نجد_
18/04/2013, 08:55 AM
يا انهم زعلانين من الموقع ومقاطعينه
او انهم زعلانين من سياراتهم وباعوها
او انهم ع رابطة الواتس

وانا اسعد اخوي البوريك

الي لاحظته كثير منهم باعوا سياراتهم وللاسف بعضهم بالغوا للمشترين عشان تنباع باسعار فلكيه

SHUGE
19/04/2013, 06:42 PM
مع التحية للزميل سيف نجد

ولاعليك امر وين احصل دينمو بقوة 140 امبير اعلى ما حصلت في النت 110-120 اوتو بارت وامازون

اذ تدلني الله يعافيك وييسر امرك

سيف نجد_
19/04/2013, 10:20 PM
مع التحية للزميل سيف نجد

ولاعليك امر وين احصل دينمو بقوة 140 امبير اعلى ما حصلت في النت 110-120 اوتو بارت وامازون

شف هذا AC Delco

http://www.rockauto.com/getimage/getimage.php?imageurl=http%3A%2F%2Fimages.whisyste ms.com%2Fsmartpages%2Fpartinfo_resize%2FDCL%2F321-2142_Alternate.jpg&imagekey=3573063-1&width=450

http://www.rockauto.com/getimage/getimage.php?imageurl=http%3A%2F%2Fimages.whisyste ms.com%2Fsmartpages%2Fpartinfo_resize%2FDCL%2F321-2142_Primary.jpg&imagekey=3573063-0&width=450

معلوماته: (مجدد)
ACDELCO Part # 3212142 More Info {#19244765, 3211128}REMANUFACTURED; 140 Amps

وفيه هذا ارخص وشكله مفضل بالموقع:
http://www.rockauto.com/getimage/getimage.php?imageurl=http%3A%2F%2Fwww.rockauto.co m%2Finfo%2FRemy%2F91400_CMB.jpg&imagekey=474373-0&width=450

معلوماته:
REMY Part # 91400 More Info New; Remy Gold
w/ Ext Fan, w/ Opt Elec Equip; 140 Amps

سيف نجد_
19/04/2013, 10:26 PM
وانصحك تدور زين وخصوصا لو مداك تشوف عندنا من قطع السافانا ال2002 مقاس 3500 تراه نفس المكينه او الاسترو 2002 برضه 3500 او 2500

انت ليش محتاج تزيد الي عندك؟

سيف نجد_
20/04/2013, 03:07 PM
مع التحية للزميل سيف نجد

لا تستعجل وتطلب اعتقد لقيت الحل ومتوفر وبقوة 145 امبير

SHUGE
21/04/2013, 08:57 AM
لا تستعجل وتطلب اعتقد لقيت الحل ومتوفر وبقوة 145 امبير

الله لا يهينك ويرحم والديك ووالدينا اجمعين :good2:

سيف نجد_
22/04/2013, 10:00 PM
الله لا يهينك ويرحم والديك ووالدينا اجمعين :good2:

الحل في هذا الرابط من بعد اذن المنتدى

http://www.gmctruckclub.com/vb/showthread.php?p=246346

SHUGE
24/04/2013, 01:02 PM

عافاك الله وربي يسلمك ابجرب ان شاء الله

Quality66
26/04/2013, 11:40 AM

ماشاء الله عليك حلوووه جدا التجربه

بس وين طلعت المشكله :) لاني ابعرف التفتفه اللي بالسياره وهي واقفه لها علاقه بالدينيمو ولا لا

سيف نجد_
26/04/2013, 12:15 PM
ماشاء الله عليك حلوووه جدا التجربه

بس وين طلعت المشكله :) لاني ابعرف التفتفه اللي بالسياره وهي واقفه لها علاقه بالدينيمو ولا لا

شف عشان تريح راسك سو التالي:
-نظف حساس الهواء بمنظف الكترونيات خفيف جدا
- نظف البوابه وفيها حساس بعد نزفه بتلقى الكربون متجمع فيه
**( هذي صيانه اساسية عندي بعد ثالث او رابع غيار زيت)

- شيك على طرمبة البنزين والبواجي والديلكو

الدينو اشبك فيه جهاز قرائة الفولت وشغل واذا هو واقف نزل الفولت عن 13 ذيك الساعه عندك مشكلة كهرب

درب الصحراء
26/04/2013, 09:02 PM
لا والله ماعرف ورشه هنا شغلهم مقنع يبرد الخاطر بس دلني واحد ع ورشه بالجبيل متخصص تربيط للامانه شغله عجبني وديت سيارتي له وغيرت وركبه يسار والباقي تربيط وتشحيم شغله نظيف ولا طول ابو ٣ ساعات اخذ علي ٢٥٠ مع الوزن اذا بتروحله وصفته لك انا اللي اقنعني فيه شفت عنده ٢ بليزرات قديمه k5 يربطون
واذا ابو جمعه شغله نظيف خلك معاه اللي بالجبيل عيبه بعيد بس

الله يعطيك العافيه

ممكن تعطيني الوصف

درب الصحراء
26/04/2013, 09:08 PM
حتى كنت ابقوس السست الخلفيه ابرفع السياره شوي ولا نصحني قال مايصلح بيخرب شكله بيكبر الفراغ بين الرفرف والكفر واذا بتقوس السست ركب جنطوط وكفرات اكبر

فيه حل بسيط

وهو ركب قطعه حديد وهي صناعة هندية بين السست والدفرنس ويسمونها كعكع وتجي باكثر من مقاس

وانا مركب وحده بارتفاع 3 سم تقريباً وتأدي الغرض وارتفاعا معقول

Quality66
27/04/2013, 12:42 AM
وصف الورشه بصناعية العريفي ع الشارع الرئيسي خل الملحم ع يدك اليمين واطلع قدام قبل نهاية الشارع ببلكين ع يدك اليمين الورشه بزاويه كبيره وواضحه مكتوب ورشة تربيط باشراف ابو مسلم اسأل عنه بالاسم وخله هو اللي يشيك ع السياره
ابشوف الكعكات يمكن اركب اجل

Quality66
27/04/2013, 12:52 AM
شف عشان تريح راسك سو التالي:
-نظف حساس الهواء بمنظف الكترونيات خفيف جدا
- نظف البوابه وفيها حساس بعد نزفه بتلقى الكربون متجمع فيه
**( هذي صيانه اساسية عندي بعد ثالث او رابع غيار زيت)

- شيك على طرمبة البنزين والبواجي والديلكو

الدينو اشبك فيه جهاز قرائة الفولت وشغل واذا هو واقف نزل الفولت عن 13 ذيك الساعه عندك مشكلة كهرب

تسلم اخوي سيف نجد ع الرد مانستغني عن تجاربك

قست الفولت عند البيت طلع 13.7
v dc
وقبل فتره غيرت اسلاك البواجي وبخاخ رقم 6 ونظفت الباقيه وفلتر البنزين والبواجي بس باقي التفتفه نفسها باقي بكره بنظف حساس الهواء بالدوام بس البوابه ابشوف وين مكانها كأني قريت موضوع عنها بالرابطه ابمخمخ ادور الموضوع
ومشكور مره ثانيه

Quality66
28/04/2013, 12:40 PM
وصف الورشه بصناعية العريفي ع الشارع الرئيسي خل الملحم ع يدك اليمين واطلع قدام قبل نهاية الشارع ببلكين ع يدك اليمين الورشه بزاويه كبيره وواضحه مكتوب ورشة تربيط باشراف ابو مسلم اسأل عنه بالاسم وخله هو اللي يشيك ع السياره
ابشوف الكعكات يمكن اركب اجل

للتصحيح مكتوب ع لوحة الورشه باشراف (مسعد)

سيف نجد_
28/04/2013, 01:48 PM
تسلم اخوي سيف نجد ع الرد مانستغني عن تجاربك

قست الفولت عند البيت طلع 13.7
v dc
وقبل فتره غيرت اسلاك البواجي وبخاخ رقم 6 ونظفت الباقيه وفلتر البنزين والبواجي بس باقي التفتفه نفسها باقي بكره بنظف حساس الهواء بالدوام بس البوابه ابشوف وين مكانها كأني قريت موضوع عنها بالرابطه ابمخمخ ادور الموضوع
ومشكور مره ثانيه

اذا مكينتك الفورتك البوابه فوق المكينه بداية ماصورة الانتك وفكها جدا سهل (اسهل مكينة مرت علي)

حمستني شكلي بسري عليها اليوم

قرناس حائل
30/04/2013, 01:12 AM

اخواني عند الوالد تاهو 98 دبل ازرار

والمشكلة اننا شغلنا الدبل وطفت الأزرار وصار الدبل شابك هالحين على الخفيف

ولا قدرنا نفصله , قالي واحد أفصل اصابع البطارية ولا نفع

فيااخوان وش رايكم المشكلة تكون من وين ؟؟

تحياتي للحميع

سيف نجد_
30/04/2013, 09:26 AM

تحياتي للحميع

شيك الازرار التوصيله حقتها وشيك الفيوز وشيك القطعه الي تشبك الدبل كهرب موجوده في الدبل

امرك بسيط ان شاء الله

قرناس حائل
30/04/2013, 01:09 PM
الله يعطيك العافية اخوي سيف

نبي نشيك وأن شاء الله امرها بسيط

تحياتي لك

Quality66
30/04/2013, 03:11 PM
ان شاء الله امرها سهل
ودها ورشه وفك راسك اتوقع يخلصها وانت واقف
وذا بتمخمخ تحصل دينيمو الدبل قدام وفيه اسلاك اللي تشبك وتفصل غير فيها بنفسك وصل سلك مع سلك لما يفتح الدينيمو حق الدبل بس لا تفصل اسلاك الكهربا علشان يشتغل مجرد توقع
ولو تقدر توصل للاسلاك من ورى الازرار اضمن يعني تفصل وتشبك الدبل يدوي بدون الازرار وصل سلك بسلك بس مالك وعوار الراس ودها للورشه
صارت معاي ع افلانش ولا وضبطت معي واخرتها غيرت الازرار ب ٣٥٠ مستعمل

سيف نجد_
30/04/2013, 04:12 PM
ان شاء الله امرها سهل
ودها ورشه وفك راسك اتوقع يخلصها وانت واقف
وذا بتمخمخ تحصل دينيمو الدبل قدام وفيه اسلاك اللي تشبك وتفصل غير فيها بنفسك وصل سلك مع سلك لما يفتح الدينيمو حق الدبل بس لا تفصل اسلاك الكهربا علشان يشتغل مجرد توقع
ولو تقدر توصل للاسلاك من ورى الازرار اضمن يعني تفصل وتشبك الدبل يدوي بدون الازرار وصل سلك بسلك بس مالك وعوار الراس ودها للورشه
صارت معاي ع افلانش ولا وضبطت معي واخرتها غيرت الازرار ب ??? مستعمل

اما 350ومستعمله!!!

استغلال وسخ

Quality66
01/05/2013, 01:53 AM
اما 350ومستعمله!!!

استغلال وسخ

:(
لا ويقول علشانك بس ولا هي ماجابت راس مالها :(

قرناس حائل
07/05/2013, 02:05 AM

تحياتي للحميع
مساكم - صبحكم الله بالخير

يااخوان بعد ما كشفت على الموتر قالي اكثر من واحد أن دينمو الدبل خربان عندك

فقررت أني اشتريه حصلته ب 2250 ريال:eek: ولاهو موجود لازم طلبية ودورت تشليح

مالقيت شي مناسب

قلت ياولد خلن اشوف اكثر من كهربائي , وأطيح بكهربائي قالي لازم أشيك على الموتر من والى

خليت الموتر وبعد شوي دق علي قال تعال خذ موترك جاهز

طلع أحد الاسلاك منقطع قلت ياولد تستاهل 300 ريال

فيااخوان انتبهوا من هالعمال السايبة ولا أحد يركب شي غالي الا وهو متأكد:good2:

تحياتي للجميع

knnt1
20/05/2013, 02:51 PM

شباب الرياض وش رأيكم نسوي تجمع ونستفيد من خبرات بعض
أتمنى اشوف شباب متحمسين ونحيي الرابطه بعد ركود طويل
انتظر آرائكم

ابوفاااايز
23/05/2013, 02:53 PM
عــــــــــــــــاجل جـــــــــــداً....... الأخوة الأعزاء....الرجاء من لدية الخبرة بكيفية تنزيل الصور بموقع رابطة ملاك البليزر أن يفيدني وذلك لوجود سيارة جمس بليزر للبيع موديل 1984م مخزن ماشي 28 الف فقط على الشرط ...... فل كامل قزاز اتوماتيك.... جربقس المنيوم طلبية بمواصفات الدفاع المدني....السيارة اشتريتها من حراج الدفاع المدني كل مافيها شغال وممتاز جداً.......وشكراً.....من يريد التواصل ابو فاااايز رابطة بليزر الشكل القديم على موقع الرابطة للبايزر القديم.:good2::good2::good2:

sdshahrani
27/05/2013, 10:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنا ان الجميع بكل صحه وعافيه
انا لي فتره مع الوالد كان مريض والحين الحمدلله هوافضل من اول
واهني بالصفحه الجديده
اخواني انا غيرت تغيرات كثيره في السياره من المكينه والقير والدبل وابي بصراحه
قوه استحمال سواء في التطعيس او غير الطعيس وابي مساعدتكم اخوكم ابوضيف الله

سيف نجد_
27/05/2013, 12:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنا ان الجميع بكل صحه وعافيه
انا لي فتره مع الوالد كان مريض والحين الحمدلله هوافضل من اول
واهني بالصفحه الجديده
اخواني انا غيرت تغيرات كثيره في السياره من المكينه والقير والدبل وابي بصراحه
قوه استحمال سواء في التطعيس او غير الطعيس وابي مساعدتكم اخوكم ابوضيف الله

المشكلة الرابطة ميته وانا مثلك شغال على افكار وتعديلات لكن للاسف الظاهر مؤسسين الرابطة باعو سياراتهم ولا لهم عوده

ابومازن2
10/06/2013, 07:31 AM
صبحكم الله بالف خير
حبيت المرور عليكم واي خدمة او أي استفسار انا حاضر لكم
تحياتي لكم
ابومازن

xX_أبهاوي_Xx
10/06/2013, 06:36 PM
المشكلة الرابطة ميته وانا مثلك شغال على افكار وتعديلات لكن للاسف الظاهر مؤسسين الرابطة باعو سياراتهم ولا لهم عوده

السلآم عليكم ورحمة الله

ومساكم الله بالخير جميعاً

.. نعم مقصرين ومقلين في دخولنا هالأيام ياسيف ولايهون الباقين

ولكن لكل شخص عذره

.. نعم بعت الموتر .. ولكني لن أتوانى بإذن الله في خدمة أي شخص سواء أنا أو أيا من أصدقائي

نحن يدا واحدة .. ولم يتم فتح هذه الرابطه كأوووول رابطه لهذا الوحش على مستوى الخليج إن ماكان على مستوى الشرق الأوسط والا ونحن نود ان نستفيد من تجارب بعضنا البعض

ودامك موجود بيننا في هده الرابطه .. فأنت تسد وتكفي وتوفي

ولا أنسى أخواني الكبار والعمالقه .. أبو مازن .. مهند ( أبوحمزة ) .. أبو ريماس .. أبو أسد

وبإمكانك أنت والشباب المشاركه معهم والتواصل عن طريق الواتساب مع الأخ منشئ قروب الواتساب (( أبو أسد ))

أخي الكريم (( سيف )) ... وافر شكري وتقديري لك

أخوك / أبو عزام

الحازمي com
16/06/2013, 06:38 AM
شباب عندي امبير البنزين يلعب وش الحل غير طرمبه مع عوامه و مانفع وش الحل قالي صاحب الورشه اذا غيرت عوامه قبل كذا و ماتصلح لزم تغيير امبير راحت ادور في محلات قطع الغيار مالقيت شئ كلها فوق 2000 لي عندهم
انا مني مقتنع انها من امبير بنزين
مشكله ماطلعت غير بعد ماغيرت طرمبه مع عوامه (طبعا كانت غلطه مفروض اشتري قلب فقط ) و رحت لهم قالوا من العوامه تركته قالت خليها لين تخرب لكن يوم خربت غيرتها استغربت ان امبير زي ماهو و اذا عبيته فل تهرب بنزين اتوقع من جلدة تانكي
سوبربان موديل 1999
لي عندها حل يليت يفيدني او مرت عليها المشكله لان كل ماروح ورشه يقعد يطلع حل من راسه

سيف نجد_
16/06/2013, 09:15 AM
الي اعرفه انها مالها علاقة بالطرمبة والعوامه هي لها علاقة بنفس الطبلون فيه عيوب للاسف ومنها هذي عندي موجوده ومطنشها الي ممكن تسويه والي شفت الامريكان يسوونه يا انك تفك القلب حق الامبير وتغيره (ملحم ببورد الطبلون) او فيه زيت معين تضخه داخل الامبير ولا عاد يلعب.

في كل الحالتين يبي لك مزاج عالي والله اعلم

شاري الوقفه
25/06/2013, 02:28 AM
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم اخواني كلن باسمه . ان شاء الله انكم طيبين . حبيت اسلم عليكم ووالله ان لكم وحشه و ان شاء الله يستمر التواصل كما كان و افضل من اول . اخوكم ابو ريماس

شاري الوقفه
25/06/2013, 02:43 AM
http://www.youtube.com/watch?v=VBE9nsIcuvA&feature=youtube_gdata_player

راشد أبوعلي
26/06/2013, 12:02 PM
السلام عليكم ارغب تضيفوني في قروبكم
عندي جمس يوكون ربع 93 وابغى استفيد منكم
اخوكم راشد وهذا جوالي
0503749116

شاري الوقفه
26/06/2013, 12:29 PM
0562938462
ابو ريماس .

ارجو اﻻضافه اذا فيه امكانيه .

شاري الوقفه
26/06/2013, 12:30 PM
حياك الله يا راشد .
ان شاء الله تفيد و تستفيد

حفار القبور
06/07/2013, 07:32 PM
ارغب بالانضمام اليكم واتشرف بذلك
اخواني عندي بليزر باب واحد شفروليت موديل 94
وعندي مشكلة في الدبل غيرت الحساس لكنة رجع اخترب مرة ثانية
والمشكلة الثانية الحرارة ترتفع اذا كان واقف او اذا وصلت السرعه فوق 120كم اما على السرعه 90كم عادي
اللي عندة خبرة يفيدني
-------------------------------
واريد منك مساعدتني ودي اصلح له اضافات االي له خبرة يفيدني
وشكرا لكم

سيف نجد_
06/07/2013, 08:28 PM
والمشكلة الثانية الحرارة ترتفع اذا كان واقف او اذا وصلت السرعه فوق 120كم اما على السرعه 90كم عادي
اللي عندة خبرة يفيدني
واريد منك مساعدتني ودي اصلح له اضافات االي له خبرة يفيدني
وشكرا لكم

الدبل ما اقدر افتيك فيه لكن الحراره اتوقع مشكلتك كلتش المروحه مهب قوي كفايه

حفار القبور
07/07/2013, 06:58 AM
الدبل ما اقدر افتيك فيه لكن الحراره اتوقع مشكلتك كلتش المروحه مهب قوي كفايه
هلا بك اخوي
لا يوجد كلتش مروحه
المروحه على طول شغالة
------------------------
ننتظر المزيد من اهل الخبرة

سيف نجد_
07/07/2013, 08:17 AM
هلا بك اخوي
لا يوجد كلتش مروحه
المروحه على طول شغالة
------------------------
ننتظر المزيد من اهل الخبرة

اذا انت واقف معناته المروحه ما تسحب هوا بارد من الخارج او انها بطيئة واذا 120 معناته فيه شي واقف مثل طرمبة موية الرديتر المروحة مركبة على ايش؟

mazn1424
07/07/2013, 04:13 PM
[QUOTE=حفار القبور;9497742][center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللي عندة خبرة يفيدني

هلا اخوي يوم غيرت الحساس اشتغل الدبل والا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبة للحرارة اول شي شيك على البلف الخاص بالحرارة يمكن يكون مصدي ومعلق وهذا الأرجح
الشي الثاني كلتش المروح يكون ضعيف لا تقول مالها كلتش لها ونص الا اذا انت مركب مراوح كهرب

اتمنى اكون فدتك وعطناخبر وش يصير معك

حفار القبور
07/07/2013, 08:15 PM
[QUOTE=حفار القبور;9497742][center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللي عندة خبرة يفيدني

هلا اخوي يوم غيرت الحساس اشتغل الدبل والا لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالنسبة للحرارة اول شي شيك على البلف الخاص بالحرارة يمكن يكون مصدي ومعلق وهذا الأرجح
الشي الثاني كلتش المروح يكون ضعيف لا تقول مالها كلتش لها ونص الا اذا انت مركب مراوح كهرب

اتمنى اكون فدتك وعطناخبر وش يصير معك
========================
هلا بك
والله المروحه اللي عندي على طول شغالة وبدون كلتش نفس نظام السيارات القديمة صاحب السيارة اللي كان قبلي يمكن مغيرها
اما بالنسبة لحساس الدبل بدلته بواحد امريكي واخترب مرة ثانية رحت للكهربائي وقال يمكن الكهربا قوية او ضعيفة وللاسف مافية كهربائي صاحي

سيف نجد_
07/07/2013, 09:02 PM
مهب شرط ان الي قبلك مشوي شي صح!

انك تترك مروحه ميكانيكية تشتغل على طول غلط كبير وتسبب مشاكل للكلتش وظيفة لازم يأديها ولا ماكان اخترعوه!

انت شيك على نظام الرديتر و لو حاب تتأكد شيك على ضغط طرمبة الموية بتتأكد بنفسك!
اذا انت واقف وحراره معناته المروحه ما تسحب كفاية والرديتر مويته قليلة او واحده منهم
وانت ماشي 120 معناته فيه شي موقف دوران موية الرديتر ولو كان البلف كان على كل السرعات.

رح لحق رديترات ممتاز وخله يتأكد لك

mazn1424
08/07/2013, 04:05 AM
اخوي حفار. طف السيارة ولف المروحة بيدك تلف ولا لا

اذا لفت الكلتش شغال بس شف ميكانيكي يفحص لك جودته ممكن يكون ضعيف

اذا ما قدرت تحركة الكلتش عندك ملغي ومثبته المروحه

---------------------------
الحرارة يالحبيب اما كلتش المروحه او بلف قافل او رديتر يحتاج تسييخ او ديلكو يبي وزن
اذا ديلكو تحصل عزم السيارة ضعيف ماهي نشيط

اتمنى نهاية معاناتك سريعا

دمت ومن يقرا بحفظ الرحمن

SNIPER07
22/07/2013, 10:37 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

و مبارك عليكم الشهر الفضيل

سيارتي يوكن 99

عندي ملاحظات

أن شاء الله اللي مع الحل يفيدنا

الدبل كهرباء

مرات يعشق و مرات لا

وديته شيك عليه كل شيء 100% و لله الحمد

لكن كذا مره يخيبني

و بعض الاحيان تطلع صوت زنه بالمشي

افيدونا رحم الله والديكم

mazn1424
23/07/2013, 04:35 PM
شيك على حساس الدبل اللي يجي بالدفرنس الأمامي

قيمته حوالي ٢٣٠ الامريكي

احتمال كبير يكون منه

SNIPER07
24/07/2013, 02:45 PM
شيك على حساس الدبل اللي يجي بالدفرنس الأمامي

قيمته حوالي ٢٣٠ الامريكي

احتمال كبير يكون منه

ان شاء الله

اليوم اوديه اشيك عليه:good2: ،

الله يعطيك العافية يا غالي

سيف نجد_
24/07/2013, 03:54 PM
سؤال بخصوص تهريب الدفرنس الامامي من ناحية العكس جهة السائق ايش تنصحون فيه؟

Quality66
25/07/2013, 02:01 AM
السلام عليكم ياشباب ومساكم الله بالخير

بالنسبه للمروحه بدون كلتش هذي غريبه

ممكن تقدر ترجعه نفس شد البلد قيمة المروحه اصليه ١١ ريشه ب ١٢٠ تقريبا
وقيمة الكلتش بحدود ٣٥٠ اصلي

وممكن الزنه مع المشي تكون من العكس

قرناس حائل
25/07/2013, 07:31 AM
مساكم/صبحكم الله بالخير

عندنا تاهو 98

بغيت أسأل عن فلتر هواء المكيف لأنني دورته وعجزت أحصله

فاللي عنده خلفية رجاء لا يبخل علينا

تحياتي للجميع

الحازمي com
26/07/2013, 04:22 AM
شباب عندي مشكله بعد ماغيرت بلف
صار البلف يتأخر في الفتح صار ترتفع الحراره فوق ربع و ترجع تنزل بسرعه و اذا دعسة ترتفع بسرعه و اذا كملت داعس يفتح و تنزل الحراره
البلف اشتريته 75 ريال اصلي ايسديلكو
يوم شاف قريبي البلف القديم قالي هذا محطوط لها صاموله على راسه عشان مايقفل على اخيرا و كانت الحراره ماترتفع ابدا عن خط لي قبل الربع و شكله كمان مو حقه حق سياره ثانيه بس كان احسن من بلده و مشكله انا البلف القديم مصدي ما عليه اي رقم او اي شئ عشان اعرف
بحثت في نت اغالب ناس يقولون ركب بلف ددسن و ناس تقول بلف كابرس 93 صارحه احترت و دحين موتر واقف من اكثر من شهر ماحركه اخف ترتفع الحراره و لاعاد تنزل وبلش فيه شكلي بضطر ارجع البلف المصدي على اقل لا الحراره ولا شئ
سياره سوبربان 99

nabeil
28/07/2013, 05:55 PM
أخوي "الحازمي" بعد ما ركبت أنت البلف رجع الموتر لوضعه الطبيعي، بدون مكيف ترتفع الحراره الى فوق الربع بشرطة او شرطتين تقريبا وتنزل، ومع المكيف ترتفع الحرارة إلى النص. وهذي الحرارة المناسبة للموتر. وعشان تتطمن ويرتاح بالك تقدر تشوف الخرطوش ما فيه تحجير ووضعه طبيعي. لكن البلف القديم كان ما يقفل أبداً.

nabeil
28/07/2013, 05:58 PM
أخوي "قرناس حائل" الموتر الي عندي 96 وما فيه فلتر مكيف وأعتقد حتى 99 ما فيه. يعني الله يعين الثلاجة.

سيف نجد_
28/07/2013, 08:46 PM
شباب عندي مشكله بعد ماغيرت بلف
صار البلف يتأخر في الفتح صار ترتفع الحراره فوق ربع و ترجع تنزل بسرعه و اذا دعسة ترتفع بسرعه و اذا كملت داعس يفتح و تنزل الحراره
البلف اشتريته 75 ريال اصلي ايسديلكو
يوم شاف قريبي البلف القديم قالي هذا محطوط لها صاموله على راسه عشان مايقفل على اخيرا و كانت الحراره ماترتفع ابدا عن خط لي قبل الربع و شكله كمان مو حقه حق سياره ثانيه بس كان احسن من بلده و مشكله انا البلف القديم مصدي ما عليه اي رقم او اي شئ عشان اعرف
بحثت في نت اغالب ناس يقولون ركب بلف ددسن و ناس تقول بلف كابرس 93 صارحه احترت و دحين موتر واقف من اكثر من شهر ماحركه اخف ترتفع الحراره و لاعاد تنزل وبلش فيه شكلي بضطر ارجع البلف المصدي على اقل لا الحراره ولا شئ
سياره سوبربان 99

انت تقصد ان البلف الي ركبته غير البلف الي كان راكب وقصدك انه عمره ما وصل النص لا مكيف ولا غيره صارت لي الي تسويه ترجع تدور بلف نفس الي كان راكب عندك وانصحك تقوله عندك فان وشف محلات القطع الاصلية وتخلص ومره وحده شيك الليات وخصوصا الغبيه حقت سخان المكيف.

الحازمي com
29/07/2013, 09:14 AM
انت تقصد ان البلف الي ركبته غير البلف الي كان راكب وقصدك انه عمره ما وصل النص لا مكيف ولا غيره صارت لي الي تسويه ترجع تدور بلف نفس الي كان راكب عندك وانصحك تقوله عندك فان وشف محلات القطع الاصلية وتخلص ومره وحده شيك الليات وخصوصا الغبيه حقت سخان المكيف.

ماعمره تعدا ربع دايما على خط لي قبل ربع حتى لو دعسة الظهر مع مكيف ما يرتفع
مو مريحني سالفه ان الحراره طالعه نازله توي قبل فتره الغيت ليات المكيف الحار
مافهمت و ش تقصد في الفان يعني قطع الفان GM اصلي المشكله كل قطع لي في سوق ايسديلكو

ماعمري شفت قطع gm غير مره وحده اقمشه قالي سعرها 480 امامي و خلفي و ايسديلكو 280 قالت بس عطني ايسديلكو و الله لو ان مجنون مادفع هذا الفرق لو قطعه كهربائيه يمكن ادفع هذا الفرق

سيف نجد_
29/07/2013, 10:21 AM
ماعمره تعدا ربع دايما على خط لي قبل ربع حتى لو دعسة الظهر مع مكيف ما يرتفع
مو مريحني سالفه ان الحراره طالعه نازله توي قبل فتره الغيت ليات المكيف الحار
مافهمت و ش تقصد في الفان يعني قطع الفان GM اصلي المشكله كل قطع لي في سوق ايسديلكو

ماعمري شفت قطع gm غير مره وحده اقمشه قالي سعرها 480 امامي و خلفي و ايسديلكو 280 قالت بس عطني ايسديلكو و الله لو ان مجنون مادفع هذا الفرق لو قطعه كهربائيه يمكن ادفع هذا الفرق

الفان السفاري او السافانا كلها نفس المكينة إلى 2001 عرفت يعني محدثه قطعها

ماعلينا الحين البلف القديم اي واحد من ذولي الي بالصورة؟
http://i236.photobucket.com/albums/ff231/ez616/20130318_105611.jpg

واذا باقي عندك قرطاس الببف الجديد ارسلي صورته رقم القطعه.

وبالنسبة للقطع انا مركب فرامل امامي للتاهو 98 جي ام ب290 والاي سي ديلكو ارخص واضح انك طبيت بمحل غالي

الحازمي com
29/07/2013, 11:55 AM
لي على اليمين
المشكله مو في المحل المشكله ان قطع سياره شوي شوي تنقطع ما في غير محل واحد لي يبيع القطع وسبب ان موتره سوبربان 97 يعني لو باع سيارته يمكن يسحب على قطع و مو كل شئ عنده
بس على فكره القماشات اتوقع زي ماقالت انت ال GM 290 و ايسديلكو 170 بس ان راح بالي على موتري ثاني تورس
اليوم في الليل اجيب لك صورة الكرتون موجود عندي