المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي نقص زيت موب طبيعي الموتر ممتاز من كل انواحي بس عندي النقص

فلقه
10/12/2011, 07:41 PM
السلام عليكم
سيارتي باترول 1993
كل ماامشي 15 كيلو ينقص الزيت نقص موب طبيعي
شيكت من تحت الموتر قلت يمكن في شي ينقص ماحصلت شي
كل شي تمام
كل ماروح ورشه قالو شنبر واللي يقول
توضيب واحترت من الورشات
واناا مابي اوضب ولا ابي اغير شنبر
يمكن جلد البلوف او شي زي كذا :(

محب الشافعي
11/12/2011, 09:28 PM
اخي الحبيب : هل ترى دخان ازرق يخرج من العادم , هل فحصت البواجي ووجدت عليها زيت اذا حصل ذلك فالشنابر تحتاج الى تبديل ولا بد ان تفحص البساتم فحصا جيدا والتاكد من صلاحيتها .

فلقه
12/12/2011, 06:09 PM
مشكور ماقصرت

محب الشافعي
13/12/2011, 02:20 AM
مشكور ماقصرت

اخي الحبيب : اذا كنت نويت بعد التوكل على الله ان تغير الشنابر . فلدي اليك نصيحة حتى لا تقع في الغش , تاكد من صلاحية البساتم فقد تكون الاخاديد التي تجلس عليها الشنابر فيها تهوير < توسع> او ثلمة في الاخاديد <بيت الشناير > وتاكد جيدا من ان اسطوانة البستم ليس بها حاشية , عند فتح الراس العلوي للمحرك تحسس باصبعك بيت البستم < جدار الاسطوانة > من الداخل هل هو مصقول ام فيه ارتفاع تحس به باصبعك , ان وجود الحاشية والعيوب التي في البستم ستقلل من فرص نجاح هذه العملية . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

AL-H-A-R-B-I
13/12/2011, 01:52 PM
انا عندي نفس المشكلة
ويطلع دخان ازرق احيانا
واسود بس هذا من الكبريتر

AL-H-A-R-B-I
13/12/2011, 01:53 PM
ونطلب الحل لاو تكرمتم
ومشكوووووورين.......

محب الشافعي
13/12/2011, 05:32 PM
انا عندي نفس المشكلة
ويطلع دخان ازرق احيانا
واسود بس هذا من الكبريتر

اخي الحبيب : الدخان الازرق المائل الى اللون الاسود معناه احتراق زيت المحرك مع البنزين اي ضعف في احكام الشنابر ويتم التاكد من ذلك عن طريق فحص البواجي فسوف تلاحظ ترطب البواجي بالزيت وتراكم مخلفات الاحتراق في داخل البواجي وكانه رمل . واذا كان المحرك كربريتر ويخرج دخان اسود من العادم فالسبب هو صرف زائد في البنزين وهذا ناتج عن خلل في الكربريتر ويحتاج الى تفصيل اكثر . كما لا ننسى ان عدم احكام البلوف < الصمامات > سوف يؤدي الى ضعف في العزم وصرف في البنزين وبالمناسبة فان انسداد فلتر الهواء سيؤدي الى خنق الكربريتر مما يجعل الخليط غير متوازن وزيادة نسبة الوقود الى الهواء وهذا بدوره سيؤدي الى زيادة صرفية الوقود وخروج دخان اسود , ويجب هنا فتح البواجي والتاكد من وجود سواد عليها , انصحك بمتابعة درس مهم للمهندس اصيل حجازي يتناول هذا الموضوع بشكل مفصل مع روابط مفيدة .

قايد النيسان
13/12/2011, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله اذا كان معك صرف بانزين مع نقص في الزيت غير بواجي وانشالله بتلاحظ
فرق في عزم الموتر والصرف بيقل والله يكون في عونك