المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارتي أرمادا ولدي مشكلة ... الفزعة يا إخوان ..

مالك أرمادا
13/12/2011, 02:37 PM
يا إخوان بارك الله فيكم ..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أمتلك سيارة أرمادا موديل 2008م .. منذ شهرين تقريباً عندما أقوم بتشغيل السيارة أسمع صوت طقطقة في الخلف مدة 20 إلى 30 ثانية فقط وكأنها ضربات شرارة كهرباء بين قطبين .. ولا أعرف السبب ..
أكون لكم من الشاكرين لو تكرم أحدكم بمساعدتي ..

المشكلة أني في المكان الذي أسكن فيه لاتوجد وكالة لنيسان ، ولا أريد تسليم سيارتي لأي ميكانيكي أو كهربائي قبل أن أعرف السبب ..

أفيدوني جزاكم الله تعالى خيرا ، ولكم الشكر والتقدير والدعاء ..

حفظكم الله تعالى ..

محب الرمنغتون
13/12/2011, 05:18 PM
سيارتك ما فيها شي
تأكد من أن مروحة المكيف الخلفي على الصفر قبل التشغيل !
سبب الصوت أن المكيف الخلفي يكون في وضع التشغيل قبل تشغيل السيارة

حسن الشمالي
13/12/2011, 08:05 PM
تصدق نفس الصوت...

موديله 2005...
يظهر في الخلف في الشنطة من جهه الراكب...

طق طق طق بسرعة ثم يختفي...
قعد له مدة ثم راح...

مالك أرمادا
14/12/2011, 07:32 AM
سيارتك ما فيها شي
تأكد من أن مروحة المكيف الخلفي على الصفر قبل التشغيل !
سبب الصوت أن المكيف الخلفي يكون في وضع التشغيل قبل تشغيل السيارة

أخوي الحبيب محب الرمنغتون

بارك الله فيك وعليك .. المكيف والمروحه الخلفية مُغلقة الله يحفظك من مده طويله .. وفي الواقع ما أشغل المكيف الخلفي إلا فيما ندر .. مثل السفر في الجو الحار .. واما داخل البلد ما أشغله أبد ..

شاكراً لك مرورك وردك والله يحفظك ..

مالك أرمادا
14/12/2011, 07:35 AM
تصدق نفس الصوت...

موديله 2005...
يظهر في الخلف في الشنطة من جهه الراكب...

طق طق طق بسرعة ثم يختفي...
قعد له مدة ثم راح...

أخوي الفاضل حسن الشمالي

إذا كانت مجرد طقطقه بس فهذي مهيب مشكلة يعني يمكن مسمار منحل ولا بلاستك يطق في بعضه ، حتى ولو إستمر الموضوع بسيط ..
الخوف وناخوك يكون مثل إنتقال شرارة كهرباء من قطب إلى قطب ممكن يزود بعد كذا ، لأن الصوت بالضبط كأنه صوت شرارة كهرباء تنتقل من موجب إلى سالب ..

أقدر لك مرورك وتعقيبك .. بارك الله فيك والله يحفظك .

محب الرمنغتون
18/12/2011, 05:56 PM
أخي الكريم بمجرد تشغيل المحرك قم بتشغيل المكيف الخلفي وأطفئه مباشرة
مشكلة الصوت من المكيف الخلفي والصوت الذي سمعته انت هو من خلف المرتبه الثالثة من اليمين عند فتحات التهوية

مالك أرمادا
19/12/2011, 07:56 AM
أخي الكريم بمجرد تشغيل المحرك قم بتشغيل المكيف الخلفي وأطفئه مباشرة
مشكلة الصوت من المكيف الخلفي والصوت الذي سمعته انت هو من خلف المرتبه الثالثة من اليمين عند فتحات التهوية

أخي الحبيب محب الرمنغتون

أشكرك على تواصلك وأعتذر بالتأخير في الرد لعدم وجودي في مكتبي خلال الأيام الماضية ..
سأجرب ماتكرمت بذكره وآمل أن تنجح .. شاكراً لك أخي الكريم تعاونك واجتهادك ..
بارك الله بك والله يحفظك .

ريع المزون
20/05/2013, 09:20 PM
انا عندي نفس المشكلة...وش الحل ياشباب...اظنه من طرمبة البنزين

ريع المزون
20/05/2013, 09:27 PM
جربت اطفي المكيف الخلفي واشغله..لكن الطقطقه مستمرة...وهي اول مااحرك السلف للتشغيل يخرج طقطقة حوالي عشر ثوان ثم تختفي ومكانها خلف المرتبة الثالثة من جهة اليمين ..من جهة فتحة التهوية

ريع المزون
20/05/2013, 11:22 PM
ياليت الي عنده الحل ..يعجل علينا الله يعافيكم يالنشاما

ريع المزون
20/05/2013, 11:23 PM
ياليت الي عنده الحل يعجل علينا يالنشاما

zzss
20/05/2013, 11:49 PM
واحد من الربع توه مصلح نفس المشكله أرسلته لكهربائي
جيد وفك الديكور وصلحها له بدون تغيير قطع وسببها قسام
المكيف وخذ عليه100ريال وممكن تختلف من سياره لسياره.

ريع المزون
21/05/2013, 12:34 AM
عطني مكانه هالكهربائي الله يعافيك

ريع المزون
21/05/2013, 12:35 AM
عطني الله يعافيك مكان هالكهربائي..وراي سفر..وودي انهي المشكله قبل السفر ..الله يعافيك

راعي الرود
21/05/2013, 12:46 AM
اذا كان الصوت ( زنين ) زي مثلاً صوت فيش الكهرب اذا شبكت فيه فيش و بدأ يطلع صوت قصدك هذا ؟

يمكن من الطرمبه على باب خراب و طلع صوتها .. احتمال و الله اعلم .. ولو اني ما اتوقع انه منها لأن طرمبه الارمادا جودتها حلوة بس كم مشيت على الموتر ؟ اذا السيارة ماشيه كثير يعني 200 الف و فوق فـ ممكن منها ترى لأن لها عمر افتراضي

وين الصوت حدد مصدره عشان نقدر نحصر المشكله من وين راح تكون

zzss
21/05/2013, 12:49 AM
عطني الله يعافيك مكان هالكهربائي..وراي سفر..وودي انهي المشكله قبل السفر ..الله يعافيك

لك رساله على الخاص لكن خابره مزحوم الأيام هذي لأني كلمته
عشان يصلح مشكله عندي واعتذر يقول الشغل زياده لكن
كلمه ممكن يستقبل سيارتك.

ريع المزون
21/05/2013, 08:09 AM
السيارة ماشية 90 الف....والصوت خلف المرتبة الثالثة يمين ..من جهة فتحة التهوبة..والصوت طقطقة كانها صوت لذعه كهرباء لمدة عشرين ثانية مع التشغيل ثم يروح الصوت

ريع المزون
21/05/2013, 08:35 AM
اشكرك اخي على الرقم ...بس مايرد...ياليت توصف لي الورشة

zzss
21/05/2013, 05:29 PM
اشكرك اخي على الرقم ...بس مايرد...ياليت توصف لي الورشة

اتصل عليه وبيرد عليك لكن يهمنا بالموضوع ان اللي يصلح سيارته
عنده يعلمنا بالنتيجه عشان الكل يستفيد من الموضوع.

ريع المزون
21/05/2013, 11:03 PM
اشكرك اخي على الفزعه...والله يوفقك ..بالفعل مريته وقال لي المشكلة في رداد المروحه الخلفيه وفك الديكور وصلح الموتر..بمائة وخمسين ريال..الله يجزاك خير...وياليت الي عنده حل لموضوع تنسيم الابواب للهواء يعطينا الحل..عندي ارمادا واشوف الباب الخلفي الي خلف السواق..يطلع هواء واسمع صوت صفير الهواء..واشوف ان ربله الباب فيها صفطه..فهل الحل اغير ربلة الباب ومن المحل المتخصص في ذلك ..والله يجزاكم خير ويوفقكم ويحفظ لكم ابنائكم وحلالكم

zzss
21/05/2013, 11:57 PM
اشكرك اخي على الفزعه...والله يوفقك ..بالفعل مريته وقال لي المشكلة في رداد المروحه الخلفيه وفك الديكور وصلح الموتر..بمائة وخمسين ريال..الله يجزاك خير...وياليت الي عنده حل لموضوع تنسيم الابواب للهواء يعطينا الحل..عندي ارمادا واشوف الباب الخلفي الي خلف السواق..يطلع هواء واسمع صوت صفير الهواء..واشوف ان ربله الباب فيها صفطه..فهل الحل اغير ربلة الباب ومن المحل المتخصص في ذلك ..والله يجزاكم خير ويوفقكم ويحفظ لكم ابنائكم وحلالكم

الحمدلله انها انحلت الكهربائي هذا شغله صح ولاعنده حركات نصب مثل بعض المهندسين ومعطيه الله موهبه بالكهرب لاتعداه بأي مشكله كهربائيه تراه أطلق من بعض الوكالات
ومشكور على ردك.