المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارتي طفت فجئة .. وش العلة

alturki1386
16/12/2011, 04:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد حياكم الله إخواني أعضاء مكشات.
عندي سيارة كيا (كارنس) 2005م فجئة وأنا في لفة داخل الحارة طفت السيارة فجئة حاولت اشغلها قالت هذا مكاني .. البطارية ممتازة توصل كهرباء لأني مغيرة قريب بنزين فيه أكثر من الربع .. لكن خمنت ساعتها أن العداد معلق وجبت شوي نزين (2 لتر قلت تشم البنزين) وعبيتها لكن ما فيه فايدة .. هل تتوقعون أنها طرمبة البنزين أم شيء آخر .. للعلم إذا دقيت سلف ما تشرك السايارة بس تدق سلف .. واحد من أخوياي قال ممكن من البواجي لا عنده سيارة تسوي معه كذا لكن أنا ما اعتقد ذلك.
وش تقولون يا أهل الخبرة. اللي مريحني ان عندي سيارة ثانية ولله الحمد.

محب الشافعي
16/12/2011, 08:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد حياكم الله إخواني أعضاء مكشات.
عندي سيارة كيا (كارنس) 2005م فجئة وأنا في لفة داخل الحارة طفت السيارة فجئة حاولت اشغلها قالت هذا مكاني .. البطارية ممتازة توصل كهرباء لأني مغيرة قريب بنزين فيه أكثر من الربع .. لكن خمنت ساعتها أن العداد معلق وجبت شوي نزين (2 لتر قلت تشم البنزين) وعبيتها لكن ما فيه فايدة .. هل تتوقعون أنها طرمبة البنزين أم شيء آخر .. للعلم إذا دقيت سلف ما تشرك السايارة بس تدق سلف .. واحد من أخوياي قال ممكن من البواجي لا عنده سيارة تسوي معه كذا لكن أنا ما اعتقد ذلك.
وش تقولون يا أهل الخبرة. اللي مريحني ان عندي سيارة ثانية ولله الحمد.

اخي الحبيب : اولا اظف 10 لتر بنزين للاحتياط ثم قم بالاتي : افحص كيبل احد البواجي او جميعها ولاحظ هل توجد شرارة ثم انزع اللي < الخرطوم > البنزين القادم من خزان الوقود وادخله في عبوة ماء فارغة وافحص هل يوجد دفع للوقود ولكن كن حذرا اثناء اجراء هذه العملية ولتكن بمساعدة شخص اخر , ثم انزع الخرطوم من الثروتل بدي وبواسطة حقنة طبية احقن 3 حقن بنزين داخل الثرتل بدي ثم اعد ربط الخرطوم وشغل المحرك فاذا اشتغل فالعلة من طرمبة البنزين اما عاطلة او الفيشة مفصولة او لا تصل كهرباء لها ثم افحص فلتر البنزين او فلتر البنزين مسدود , فاذا وجدت ان الطرمبة صالحة والشرارة موجودة في البواجي فلا يبقى الا حساس الكرنك فان عطله يؤدي الى قطع الوقود وقطع الشرارة الى البواجي , وهناك شك في حساس الطرق , ولكن نضعه في المرتبة الثانية بعد حساس الكرنك .

aooa
16/12/2011, 08:43 PM
وقت التشغيل هل اختلف صوت المكينه والسلف عما كان سابقا اقصد صوت تشغيل المكينه صار مختلف عن اول واصبح السلف صوته سريع شوي ...

اذا كان جوابك نعم اعتقد انه بسبب سير التيمن او سير الجنزير الداخلي ...

واذا كان من السير الداخلي لا تحاول تشغل لان التشغيل يضر بالبساتم والبلوف ويمكن تتطور الشغله وتاثر على الماكينه ...

البرواز9
16/12/2011, 08:50 PM
احتمال انه طرنبة بانزين

alturki1386
16/12/2011, 08:52 PM
وقت التشغيل هل اختلف صوت المكينه والسلف عما كان سابقا اقصد صوت تشغيل المكينه صار مختلف عن اول واصبح السلف صوته سريع شوي ...

اذا كان جوابك نعم اعتقد انه بسبب سير التيمن او سير الجنزير الداخلي ...

واذا كان من السير الداخلي لا تحاول تشغل لان التشغيل يضر بالبساتم والبلوف ويمكن تتطور الشغله وتاثر على الماكينه ...

مشكور أخي الكريم ورداً على سؤالك صوت المكينة والسلف عادي جداً .. وسير التيمن مغيره من قريب.

alturki1386
16/12/2011, 08:56 PM
اخي الحبيب : اولا اظف 10 لتر بنزين للاحتياط ثم قم بالاتي : افحص كيبل احد البواجي او جميعها ولاحظ هل توجد شرارة ثم انزع اللي < الخرطوم > البنزين القادم من خزان الوقود وادخله في عبوة ماء فارغة وافحص هل يوجد دفع للوقود ولكن كن حذرا اثناء اجراء هذه العملية ولتكن بمساعدة شخص اخر , ثم انزع الخرطوم من الثروتل بدي وبواسطة حقنة طبية احقن 3 حقن بنزين داخل الثرتل بدي ثم اعد ربط الخرطوم وشغل المحرك فاذا اشتغل فالعلة من طرمبة البنزين اما عاطلة او الفيشة مفصولة او لا تصل كهرباء لها ثم افحص فلتر البنزين او فلتر البنزين مسدود , فاذا وجدت ان الطرمبة صالحة والشرارة موجودة في البواجي فلا يبقى الا حساس الكرنك فان عطله يؤدي الى قطع الوقود وقطع الشرارة الى البواجي , وهناك شك في حساس الطرق , ولكن نضعه في المرتبة الثانية بعد حساس الكرنك .
مشكور أخي على التفصيل في الرد .. وسأقوم إن شاء الله بتطبيق أول خطوة وهي تعبئة 10 لتر .. وإذا ما جاب نتيجة نفحص كيبل أحد البواجي لكن كيف طريقة الفحص .. وهل نزع لي البنزين سيكون بعد ظهور نتيجة فحص البواجي أو مرادف له. ثم نكمل بقية المراحل إن إحتجناها.

alturki1386
16/12/2011, 08:59 PM
احتمال انه طرنبة بانزين

قد يكون ذلك .. وشكراً على تجاوبك.

محب الشافعي
16/12/2011, 09:41 PM
مشكور أخي على التفصيل في الرد .. وسأقوم إن شاء الله بتطبيق أول خطوة وهي تعبئة 10 لتر .. وإذا ما جاب نتيجة نفحص كيبل أحد البواجي لكن كيف طريقة الفحص .. وهل نزع لي البنزين سيكون بعد ظهور نتيجة فحص البواجي أو مرادف له. ثم نكمل بقية المراحل إن إحتجناها.

اخي الكريم : البس كف عزل في يدك او بواسطة كماشة عازلة ثم افصل احد كيبلات البواجي ثم قربه الى جسم المحرك ولكن بعيدا عن البنزين ثم اجعل شخص اخر يشغل المحرك فاذا خرجت شرارة قوية من الكيبل فهذا هو المطلوب , هذا الاجراء يكون قبل نزع لي البنزين للامان ثم اعد ربط كيبل البواجي الى مكانه , وبعدها تفحص البنزين وباقي الاجراءات وبالتوفيق ان شاء الله .

You Like Me
16/12/2011, 11:30 PM
وعليكم السلام والرحمه

يابغضي لهالسيارة ... كانت معاي 2004 مطلعها وكاله
3 سنين ولا احلى منها غير البنزين والزيت والكفرات ما حطيت فيها
كملت 3 سنين من هنا وانا رايح فيها من هنا ... والله ماعاد ادري وش الحق على اعطالها
وكل عطل يوقف السيارة بالاسابيع لين تجي القطع من الامارات ... وما ارتحت الا يوم بعتها .

عموماً انت افتح السويتش بدون تشغيل
وبما انو بنزينك الربع الان بتسمع صوت الطرمبه واضح
لو كويسه ولو مافيه صوت فالأكيد منها

تأكد من سلك الموجب حق البطاريه
افصله وافتح المجموعه نفسها تبع السلك الموجب
بتلاقي جوى فيوز كبير شيك عليه

وإن شاء الله تنحل امورك

أحمد محمد1429
17/12/2011, 08:37 AM
أنا مع aooa الكيا لاها ثلاث سيور (جنزير) أثنين صغار في الخلف إحتمال واحد مقطوع

alturki1386
17/12/2011, 04:18 PM
وعليكم السلام والرحمه

يابغضي لهالسيارة ... كانت معاي 2004 مطلعها وكاله
3 سنين ولا احلى منها غير البنزين والزيت والكفرات ما حطيت فيها
كملت 3 سنين من هنا وانا رايح فيها من هنا ... والله ماعاد ادري وش الحق على اعطالها وكل عطل يوقف السيارة بالاسابيع لين تجي القطع من الامارات ... وما ارتحت الا يوم بعتها .
وبما انو بنزينك الربع الان بتسمع صوت الطرمبه واضح لو كويسه ولو مافيه صوت فالأكيد منها تأكد من سلك الموجب حق البطاريه افصله وافتح المجموعه نفسها تبع السلك الموجب بتلاقي جوى فيوز كبير شيك عليه
وإن شاء الله تنحل امورك

الحمد لله السيارة ما بها خلاف وعبرتني هالمدة وما قصرتي معي .. عدا امور الصيانة الدورية التي لا بد منها ..
على العموم بجرب طريقتك في التشييك على الطرمبة .. لكن سؤالي لك وين أفضل مكان لسماع صوت طرمبة البنزين.

alturki1386
19/12/2011, 09:16 PM
وبما انو بنزينك الربع الان بتسمع صوت الطرمبه واضح
لو كويسه ولو مافيه صوت فالأكيد منها

تأكد من سلك الموجب حق البطاريه
افصله وافتح المجموعه نفسها تبع السلك الموجب
بتلاقي جوى فيوز كبير شيك عليه

وإن شاء الله تنحل امورك

أخي الكريم لم ترد على استفساري السابق .. لكن على العموم لما افتح السوتش وانا مسكر على نفسي السيارة ومقفل القزاز فأنا اسمع صوت لكن ما يطول فهل تعتقد أنه صوت طرمبة البنزين وهل هذا يعني أنها تعمل بالشكل الصحيح، وفي حال إنها عطلانه هل الطرمبة داخل التانكي أم بالخارج مع تحديد مكانها..
الشيء الثاني لقيت الفيوز اللي تقول عليه في سلك الموجب لكن ما قدرت أفكه قوي ولا حبيت أستقي وأخربه واعتقد أنه مكبوس بقوة فهل له طريقة في إخراجه أم استخدام العضلات انسب. ثم في حال أنه منقص (خربان) وش المشكلة التي تتوقع يسببها للسيارة.

alturki1386
19/12/2011, 09:20 PM
حطيت اليوم أكثر من 10لتر لكن ما تم شيء .. وعلشان أسوي فحص لوصول البنزين عجزت الاقي مدخل اللي لآن السيارة ملمومة على بعض وضيق المكان شي يقهر .

alturki1386
20/12/2011, 04:39 PM
سلامات وين الشباب ما يردون على استفساراتي .. شابين ضويتهم :f ولا يخيلون السحاب :l.

أحمد محمد1429
21/12/2011, 08:34 AM
لك ستة أيام ولا بعد عرضت السياره على ميكانيكي
إذا حصلت المشكله علمنا لكي نستفيد

محب الشافعي
21/12/2011, 03:39 PM
اخي الكريم : هل فحصت شرارة البواجي , اترك الان لي البنزين لصعوبته كما تقول , افحص ولو سلكين من اسلاك البواجي فاذا وجدت فيهما شرارة فمعناه ان حساس الكرنك ليس به عطل , وطالما انك تقول انك تسمع صوت ثم ينقطع فهذا هو صوت طرمبة البنزين تشتغل لثواني معدودة لكي تزود مسطرة البخاخات بالبنزين لكي يبدأ المحرك بالاشتغال وهذا معناه ان الطرمبة تشتغل , ولكن السؤال التالي يطرح نفسه , هل ضغط البنزين التي تدفعه الطرمبة كافي لكي يصل الى المسطرة وهل توصيلات لي الطرمبة في داخل مجمٌع الطرمبة مضبوطة فان اي خلل داخل هذا المجمٌع سوف يمنع وصول البنزين الى المحرك ولكن قبل تخرج الطرمبة لفحصها , اعمل التالي : افتح الخرطوم الاسود المربوط بالثروتل بدي ثم افتح بوابة الخانق باصبعك واحقن قليل من البنزين في داخل الثروتل بدي ثم اعد ربط الخرطوم وشغل المحرك فاذا اشتغل فمعناه ان العطل من طرمبة البنزين .

دل البحار
21/12/2011, 03:48 PM
طفت السياره فجأةَ لاحووووووول
ودها ورشة سيارات
وقلنا أش بيقلك
المهندس

alturki1386
21/12/2011, 04:46 PM
اخي الكريم : هل فحصت شرارة البواجي , اترك الان لي البنزين لصعوبته كما تقول , افحص ولو سلكين من اسلاك البواجي فاذا وجدت فيهما شرارة فمعناه ان حساس الكرنك ليس به عطل , وطالما انك تقول انك تسمع صوت ثم ينقطع فهذا هو صوت طرمبة البنزين تشتغل لثواني معدودة لكي تزود مسطرة البخاخات بالبنزين لكي يبدأ المحرك بالاشتغال وهذا معناه ان الطرمبة تشتغل , ولكن السؤال التالي يطرح نفسه , هل ضغط البنزين التي تدفعه الطرمبة كافي لكي يصل الى المسطرة وهل توصيلات لي الطرمبة في داخل مجمٌع الطرمبة مضبوطة فان اي خلل داخل هذا المجمٌع سوف يمنع وصول البنزين الى المحرك ولكن قبل تخرج الطرمبة لفحصها , اعمل التالي : افتح الخرطوم الاسود المربوط بالثروتل بدي ثم افتح بوابة الخانق باصبعك واحقن قليل من البنزين في داخل الثروتل بدي ثم اعد ربط الخرطوم وشغل المحرك فاذا اشتغل فمعناه ان العطل من طرمبة البنزين .

شكراً لك أخي محب الشافعي لكن مشكلتي أن السيارة بعيدة عني وارح لها مشور عند بيت الاخت لكن لو أنها عند باب البيت جلست احوس بها.
على العموم بعد المغرب بروح لهم إن شاء الله وأجرب فحص شرارة البواجي ونتأكد من وجود الشرارة.

alturki1386
21/12/2011, 04:49 PM
لك ستة أيام ولا بعد عرضت السياره على ميكانيكي
إذا حصلت المشكله علمنا لكي نستفيد

شفت وشلون .. وبعد كل واحد له عذره ـ وذكرت عذري في ردي السابق ـ ثم ليش أوديها ميكانيك والشباب هنا ما يقصرون معنا ةيساعدونا في حل المشكلة التي قد لا تستاهل توديها لميكانيك وأقل خدمة يقدمونها لنا ينصحونا ويوجهونا ..
وترى أغلب اللي سيتخدمون السيارات سواقين طارة فقط لا طاحت سيارته لأتفه سبب ما يعرف يصلحه أو يكتشف وش هو الخلل.

محب الشافعي
21/12/2011, 05:21 PM
اخي الحبيب : لا تنسى حقن الثروتل بدي بالبنزين باستعمال الحقنة الطبية بعد فحص الشرارة وتوخى الحذر وبالتوفيق ان شاء الله والذي اقدر عليه ما اقصر فيه وانا في خدمة اخواني .