المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقاول الحسود مع رئيس المركز وجاره خضران

عطيب ومايغيب
16/12/2011, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبداء على طول با القصه
الماء والكل يعرف الماء عند كل الكائنات وبا الاخص الانسان لايقدر احد يعيش بدون ماء
كانت في نجد هجر وقراى يعيش فيها ناس وكان لايو جد عندهم ابار مياه حلوه (عذبه) يشربون منها ويسقون قطعانهم التي هي مصدر رزقهم بعد الله سبحانه
وكانو يشترون الماء العذب بمبلغ غالي من منطقه تبعد عنهم حوالي 100ك او اقل وكان الطريق وعر وجبال وكان السائق يذهب الصباح ولايعود غير قبل المغرب بسبب وعر الطريق والحفاض على الكفرات ووو ال خ
في احد ها الديار رئيس مركز وكان يطالب بخدمة زفلت لديرته لتسهيل الطريق .وخدمة الناس لذهاب الى المستشفيات والاشغال الاخراء
وتمت الموافقه على نشاء طريق من المدينه والقراى المجاوره الى تلك القريه وما حولها
وبداء المقاول بردم الطريق حتى قرب من القريه التي فيه المركز
كانت القريه جبليه لايوجد به رمل وطين يفي بي الغرض. وتجول المقاول حول القريه وكان قريب منها ديره تتكون من خمس الى سبع بيوت وفيه تراب وطين مناسب للردم ..
الديره لرجل اسمه خضران رجل كبير بسن.. عرف با الامر خضران فرح وذهب الى المقاول وهو سعودي الجنسيه
وقال ياللحيه الغانمه نحن نعاني من شدة نقص الماء خذ من وسط الوادي نريد منك المساعده خل العامل يحفر حفره حتى تحبس لناء الماء .نشرب منه ونسقي القطعان منه وقت السيول ..
قال المقاول مدير المعدات ماهو انت الي يفرض علي كيف اختار المكان انا.لا اريد التراب من الوادي اريد مكان ثاني
قال خضران غير الوادي لااسمح لك بأخذ تراب من ديرتي رح دور لك على مكان ثاني قال المقاول والله لاخذ من ديرتك عصب عن شاربك وذهب المقاول الى رئيس المركز وقال لازم يكون التراب من تلك القريه لمجاوره .هي قريبه لنا ولي معداتي ولااستطيع اخذ من غيرها بسبب البعد
رئيس المركز بينه وبين خضران الاحترام وحسن الجيره
ذهب الرئيس الى خضران واخبره خضران بماء حصل بينه وبين المقاول قال الرئيس ياجار انا مستعد ارجع لك ارضك كما كانت نحن بأمس الحاجه لزفلت قال (خضران لو تبي واحد من اعيالي ياجار ماهو {تراب}
رجع الرئس الى المقاول وقال اوكيه خذ ماتريد من تلك القريه
ذهب المقاول الى القريه وبا القرب من البيوت امر العمال بأخذ رمل وبدء يحفر في الارض ويخرب المكان وستمر حوالي شهر
يقول خضران المقاول يريد يزعجنا ويخرب المكان علينا
ويعد مرور شهر توقب العمال يوم واحد عن العمل
ذهب خضران الى العمال ها ها ها بشرو خلاص قالو العمال لا لم نتهي الحفره فيها ماء ماء ماء كثير لانقدر نحفر يقول خضران وبسرعه انزل الى الحفره وتذوق الماء وإذأ الماء حلو نقي صافي يقول قلت الحمد الله رزقني الله بماء اشرب منه واسقي الناس حولي .
يقول خضران اخبرت جاري رئيس المركز وحمد ربه
قال خضرن للعمال ارحلو من ها المكان وخذ تراب من اي مكان وبعد اسبوع وصل المقاول الى العمال ووجدهم يأخذون تراب من مكان بعيد عن البيوت سأل العمال واخبروه بما حصل وتوجه بسرعه الى المكان ووجد الماء في الحفره
قال المقاول لخضران لابد من دفن الحفره لاكي لااكون سبب بغرق احد من الاولاد قال خضران لاتخف نحن احرص منك على اولادنا وهذ الماء رزق من ارزق الله علينا ..
وسوفاء اجعلها سبيل لناس والاجر ان شاء الله لي انا يخضران
وفرحو بمن حول خضران با الماء وشربو واسقو قطعانهم
اطلق على الحفره بعد ماسووها بئر الحسود .
اتمناء تنال اعجابكم ودمتم كما تحبون اخوكم ابو عطب

خوي مخباته
16/12/2011, 08:34 PM
سبحان الله العظيــــــــــم على النيـــــــــــــه وعزالله ان المقاول انـــــــــه حســــــــــود والغـريبه انـــــه سعودي
لاكــــن المثل يقول : للاءه درى الحســــــــــد ماانصفـــــــه رجع الى صاحبـــــــــــــه فقتلــــــــه :
مشكوووووووووووووووووووووورر اخوي الغالى " عطيــــب ومايـــغيـــب " ابو عطب ســــــــــــالفــــه فيها عبره
.............................. تحيـــــــــــــــاتــــــــــــــــــي واحتـــــــــــــرامي ............................. لك

تلميذ
16/12/2011, 08:56 PM
منذ أن خلق الله ادم كان هناك الخير والشر ...
ودائماً ما ينتصر اصحاب الخير على الشر واصحابه
سالفه مميزه دمت بخير ياعطيب

نجم000الشمال
16/12/2011, 10:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخوي الغالي والله يعطيك العافية على القصة الطيبة ومدلولاتها الاطيب
اشكرك واتمنى لك التوفيق.

ولد روووق
16/12/2011, 11:29 PM
انت تقصد ديارنا خضيران عمي ليش تخطي علاه ابكلم عمي مهب حسود ولاهو لزقة
ابشر انا بدق علاه اوريك

ههههههههههههههههه امزح والله حلفت انك متزعل حبيت اسويها مقلب وان زعلت هات خشمك وان شاء الله متزعل اكبر من ك

سليمان الربيعان
17/12/2011, 08:26 AM
من كان نيته خير رزقه الله خير واجد
والحسد هو الي طلع ابليس من الجنه
ولاهنت نبي وحده ثانيه من السوالف الطيبه
تقبل تحياتي...

Al3rands
17/12/2011, 02:38 PM
كفو والله وخل الحسود يموت بغيظه

عطيب ومايغيب
17/12/2011, 08:58 PM
سبحان الله العظيــــــــــم على النيـــــــــــــه وعزالله ان المقاول
ياهلا وغلا واسفرت ونورت
انـــــــــه حســــــــــود والغـريبه انـــــه سعودي
مابه شي غريب

لاكــــن المثل يقول : للاءه درى الحســــــــــد ماانصفـــــــه رجع الى صاحبـــــــــــــه فقتلــــــــه :
مشكوووووووووووووووووووووورر اخوي الغالى " عطيــــب ومايـــغيـــب " ابو عطب ســــــــــــالفــــه فيها عبره

.............................. تحيـــــــــــــــاتــــــــــــــــــي واحتـــــــــــــرامي ............................. لك

احترامي لمرورك وبا التوفيق

عطيب ومايغيب
17/12/2011, 08:59 PM
منذ أن خلق الله ادم كان هناك الخير والشر ...

ودائماً ما ينتصر اصحاب الخير على الشر واصحابه

سالفه مميزه دمت بخير ياعطيب

ياهلا وغلا اخي العزيز تلميذ اشكرك على المرور وبا التوفيق

عطيب ومايغيب
17/12/2011, 09:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخوي الغالي والله يعطيك العافية على القصة الطيبة ومدلولاتها الاطيب
اشكرك واتمنى لك التوفيق.
اخي نجم الشمال بيض الله وجهك على الكلام الطيب ومرورك الاجمل

عطيب ومايغيب
17/12/2011, 09:02 PM
انت تقصد ديارنا خضيران عمي ليش تخطي علاه ابكلم عمي مهب حسود ولاهو لزقة
ابشر انا بدق علاه اوريك

الاخ :الفاضل الحسود المقاول ماهو عمك هههههههههههه

ههههههههههههههههه امزح والله حلفت انك متزعل حبيت اسويها مقلب وان زعلت هات خشمك وان شاء الله متزعل اكبر من ك
الله يجعل ايامك فرح وسرور اشكرك على المرور

ولد روووق
17/12/2011, 09:05 PM
لاان شاء الله مهب عمي:D

عطيب ومايغيب
17/12/2011, 09:05 PM
من كان نيته خير رزقه الله خير واجد

والحسد هو الي طلع ابليس من الجنه
ولاهنت نبي وحده ثانيه من السوالف الطيبه

تقبل تحياتي...

هلاو غلا اخ عزيز وقدير ومرورك شرف لي قسم با الله انت والاخوان الذين سبقوك با الردود اشكر جزيل الشكر

عطيب ومايغيب
17/12/2011, 09:07 PM
لاان شاء الله مهب عمي:D

سكر ها الكشره اشوي ههههههههههههه انا شاء الله انت وعمك با الجنه :f:f

قتال الجنوب
06/02/2012, 10:26 PM
ههههههههههههههههههههههههه

عطيب ومايغيب
06/02/2012, 10:43 PM
جعل ايامك كله وناسه هههههههه

شكراً للمرور وتقبل احترامي

عاصفة عروى