المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الخبرة بالمحركات البحرية

السلفرادو
19/12/2011, 03:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني المكشاتية وأصحاب القوارب أسعد الله أوقاتكم بكل خير لديناأستفسار ونتمنى مشاركة الأخوان ذوي الخبرة بالمحركات البحرية أن يفيدونا مشكورين جزاهم الله عنا كل خير ويجعله بميزان حسناتهم أن شاء الله والأستفسار عن نوعية المحركات البحرية ومثل ماهو معروف المحرك الأول لدى الكثيرين ياماها بالدرجة الأولى ثم السوزوكي وغيره من الماركات وعموما السؤال هل صحيح أن الياماها أكثر خدمة وتحمل أكثر من غيرها من المحركات البحرية أم أنها مجرد أسم تجاري مشهور وقديم بهذا النشاط البحري ففي نظري أنها مجرد سمعة أخذتها ياماها من كثر مقتني محركاتها مثل السيارات تويوتا ونيسان وخلافه من الماركات عموما كلامي هذا ليس بأسقاط حق ياماها بالسوق أو شهرتها حاشا وكلا ولكن من الملاحظ تمسك أسعار هذه النوعية من المحركات سوى الجديدة أو المستخدمة فبحكم خبرتي البسيطة بمحركات السيارات فقط أن جميع الماركات لمحركات القوارب أنها تماثل الياماها أو السوزوكي وغيرها فلدي بعض الأخوان ماشاء الله مركب سوزوكي الشبح 110 حصان على قارب 7.5 الفارس قديم ووزنه يتجاوز الطنين بالحمولة القصوى وماشاء الله عليه شغال زي اللوز ومانزله من البوت من ساعة تركيبه منذ ثمانية سنوات وأكثر تقريبا وغيرها من المحركات الجونسون والميركوري وجميع أنواع الماركات عموما نعتذر عن الأطالة ولكن هذا الأمر بحاجة الى مراجعة دقيقة لأنني متأكد أن الشركة المصتعة في تطور مستمر ومن المستحيل أن تنزل ماركة وتخسر فيها حتى لو كانت السرعة بطيئة بالمحرك ولكن الجودة متوفرة بالمحرك البحري والله اعلم ولكم الشكر

jwan
19/12/2011, 03:41 AM
انا اقول لك بصراحة وانا حتكلم عن التو ستورك

بلنسبة للمحركات معاك من 85 الى 15 من حيث التجربة والله مكائن رائعة وتقدر انت بنفسك مع الممارسة والتشيك الكامل لها كل فترة تعرف ايش خرابها وقد يحتاج فقط لك لاصلاحه او الى مهندس اذا كان العطل قوي داخل المكينة عندك مقاس ال 55 - 115 هناك من يشتكي منها انا اتكلم عن المستعمل اما الجديد مع الاعتناء ياخد معاك 5 سنوات ما تفك منه مسمار
من حيث القوة اشوف جونسون والافرلود قوية وتتحمل اكثر حتى في التوستروك الجديدة عندي مكينة مقاس 70 تعطي قوة في دفع اللنش اكثر من ال 85 ياماها والاخوة هنا ايضا ماشاء الله حيفيدوك

السلفرادو
19/12/2011, 09:58 AM
انا اقول لك بصراحة وانا حتكلم عن التو ستورك

بلنسبة للمحركات معاك من 85 الى 15 من حيث التجربة والله مكائن رائعة وتقدر انت بنفسك مع الممارسة والتشيك الكامل لها كل فترة تعرف ايش خرابها وقد يحتاج فقط لك لاصلاحه او الى مهندس اذا كان العطل قوي داخل المكينة عندك مقاس ال 55 - 115 هناك من يشتكي منها انا اتكلم عن المستعمل اما الجديد مع الاعتناء ياخد معاك 5 سنوات ما تفك منه مسمار
من حيث القوة اشوف جونسون والافرلود قوية وتتحمل اكثر حتى في التوستروك الجديدة عندي مكينة مقاس 70 تعطي قوة في دفع اللنش اكثر من ال 85 ياماها والاخوة هنا ايضا ماشاء الله حيفيدوك

تسلم يالغالي وجزاك الله كل خير وشكرا لمرورك وننتظر الشباب مع الرجاء تحديد نوعية المحرك الماركة والقوة

كنعد
19/12/2011, 12:45 PM
اعتقد تمسك الناس بـ ياماها هو احدى الاسباب التالية :
لسهولة تصليحها , قطع غيارها رخيصة ومتوفرة ,الناس المتخصصين في تصليحها كثير.

لو تجي للحق الامريكي ممتاز جدا مثل الاينفرود والجونسون قوية جدا وتتحمل ولاكن المشكلة في قطع الغيااااااار والمهندسين الي يصلحونها قليل وتصليحها اغلى من الياماها

والسوزوكي قطع غيارها اغلى من الياماها علشان كذا الناس تاخذ ياماها لان كل شي فيها رخيص وسهل هذا السبب الي اعتقده . والله اعلم

السلفرادو
19/12/2011, 12:57 PM
اعتقد تمسك الناس بـ ياماها هو احدى الاسباب التالية :
لسهولة تصليحها , قطع غيارها رخيصة ومتوفرة ,الناس المتخصصين في تصليحها كثير.

لو تجي للحق الامريكي ممتاز جدا مثل الاينفرود والجونسون قوية جدا وتتحمل ولاكن المشكلة في قطع الغيااااااار والمهندسين الي يصلحونها قليل وتصليحها اغلى من الياماها

والسوزوكي قطع غيارها اغلى من الياماها علشان كذا الناس تاخذ ياماها لان كل شي فيها رخيص وسهل هذا السبب الي اعتقده . والله اعلم

يعطيك العافية ياحبوب وكلامك منطقي وشكرا لتجاوبكم الكريم

accentkool
20/12/2011, 03:38 AM
انا اتوقع انو الشهرة مسكت مع اليماها عشاان كذا النااس طااحو فيها
وزي ماقال الكنعد سهولة تصليحة ورخص قطع الغياار يجذب الناااس لها
ويبعدون عن الهوندا

السلفرادو
20/12/2011, 04:06 AM
انا اتوقع انو الشهرة مسكت مع اليماها عشاان كذا النااس طااحو فيها
وزي ماقال الكنعد سهولة تصليحة ورخص قطع الغياار يجذب الناااس لها
ويبعدون عن الهوندا

كلام جميل يعطيك العافيه وشكرا لمرورك يالغالي