المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريت طير وغدا اليوم الثاني

اسلي نفسي
20/12/2011, 05:41 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
شخباركم جميعا عسى ان تكونون في اتم الصحه والعافيه
نبي نلطف الجو شوي واعطيكم سالفه صارتلي من اسبوع تقريبا
ذهبت الى صديق لي عسى الله يذذكره بالخير وسلمت عليه وسولفنا وعجبني طير عنده وشريته من الرجال والطير كفو ووسره زينه ومفحوص في المستشفى وفيه شريحه بعد وفعل الطير معروف في ذيك المنطقه وله اكثر من مقطع وهو يهد
والله ما قصر الرجال باع لي الطير ورحت للديره
واليوم الثاني دعيت الطير في الاستراحه مكان مقفل قلت اجرب الطير
وفعلا الطير مجرد ما يشوف الدس يجيك بدون تردد
وعشيته على الدس والطير يااخوان ربيب بشكل غير طبيعي
والله قلت هذا ماعليه خوف ابدعيه اليوم الثاني
ونزلت للمدعى الي هو بديرتي بالجنوب طبعا كلكم تعرفون الجنوب جبال وتظاريسنا صعبه
اول شي دعيت طيرتي منيره على الملواح وصكت 29مسحه وعشيتها على الملواح
وجا دور الطير الجديد قلت لخويي فرع الطير وانا قمت ادعي
طراد^ طراد^ طراد^ يه يه يه يه يه
ولا احد حولك جالس يتامل في الطبيعه كانه يقول
(وين احب الليله وين ):D:D:D:D:D:D:D:D:D:D
وشوي ويكفخ الطير قلت بس استجاب وجايني اثاره ماهو حولي
وطق الحوم ووقع فوق الجبل الي جنبي
والوح وادعي وارمي الدس
وهو معطيني ظهره
قلت يارجال مالها الا تطلع له وتدعيه فوق يمكن الله يهديه
واطلع الين عنده يالله وصلت الا وهو يبعد عني
وانزل قلت ابلحقه الجبل الثاني واانا نازل الا وذا العقاب يطرد الطير
قلت في قلبي وش ذا الحض
وبعدها راح العقاب عنه
والطير جالس فوق الجبل وقلت لخويي انتبه للطير عينك لا تروح عنه ثانيه قال ابشر
وانا اتسلق الا والطير كفخ واتجه جهت جبال شامخه حول المنطقه
وانزل عند خوويي ها وين راح الطير؟ قال يمكن هنا او هناك
بعدها عرفت ان ماعاد نلقاه لان الوقت كان المغرب والجبال شامخه
وماني عارف وين اتجه الطير
وكل يوم اقوم الصبح واراقب الجبال والحوم
ولاكن يبدو ان الطير ابتعد عن منطقتنا بعيد ....
هذي من المواقف الي صارت لي
ويوم كلمت اخوياي جلسو يضحكون عليه
قالوا ماامداك تتهنا بذا الطير ماجلس اكثر من 37ساعه ويضيع
ذكروني بساللفت سدااااااح
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابد هذا ما لدي
حبينا نلطف الجو
اخوكم خالد عسيري

عبدالرحمن بن ذياب
20/12/2011, 05:57 AM
حياك الله يا بو عبدالله و حي علومك
ابقول لك من واقع تجربتي البسيطة و انت أدرى بالحال طال عمرك
الحين لا منك شريت طير جديد طال عمرك و نقلته ل بيتك شئ طبيعي ان الطير يتنكر
لان المكان ما هوب المكان المعتاد عليه و الوجيه ما هيب نفس الوجيه اللي كان يقابلها
ف تلاقيه يقول في نفسه وش يبغى هذا و ش جابني عنده وينه صاحبي القديم
يتنكر الطير و يمكن يشين طبعه و نصحية اخوية مني لك يا بعدي
لا من شريت طير اعلفه على يدك يومين ثلاث اربع ما به خلاف و ابقول لك كيف تخليه ينسى راعيه الاول
اعلف طال عمرك سمانه بس ماهيب مثلجة سمانه حية او قمرية
و اعذرني على الإطالة و الله يعقله

ساره الشهري .
20/12/2011, 06:15 AM
هاي سالفة ولا خاطرة ولا نسج من الخيال

هههههههههههههههههههههههه

وبعدين شنو ( الدس ) مو فاهمه شتقصد فيه ؟؟؟ ^_^

اسلي نفسي
20/12/2011, 09:03 AM
الدس هو الي نلبسه على اليد للوقايه من مخالب الطير
والمقصد لرمي للدس لان الطير يموت في شي اسمه دس

ابوعزيز2007
20/12/2011, 09:58 AM
الله يعقله عليك

اسلي نفسي
20/12/2011, 10:04 AM
الله يعقله عليك

الله يسمع منك ويجزاك خير

مجنون الجيوب
20/12/2011, 10:19 AM
هاي سالفة ولا خاطرة ولا نسج من الخيال

هههههههههههههههههههههههه

وبعدين شنو ( الدس ) مو فاهمه شتقصد فيه ؟؟؟ ^_^

وشبك قلت انك من الكويت بهروجك هاي وشنو شتقصد ايه الله يذكر خشرم والا المجاردة بخير

ههههه

الدس القفاز اللي يلبسة الصقار عشان ما تعورة مخلب الصقر

الله يعقلة يالعسيري
وجدي على فقدي عسير ووجدك على فقد طيرك

ولد الجنوب
20/12/2011, 10:32 AM
اسئل الله ان يعقل الطير و الحلال مايضييع وانا اخوك

عسى في الطير فتخه --
ويش نوع الطير ومواصفاته ---

الطير بيتجه يم الساحل و الله اعلم يدور للارض الزينه و البراد

محمد ابن سعود
20/12/2011, 10:35 AM
ابو وليد الله يعقل طيرك انشالله بس انا عندي طير حالف ان هديته
وغدا ان ارميه وابشر بالعوض .....

اسلي نفسي
20/12/2011, 10:37 AM
ابو وليد الله يعقل طيرك انشالله بس انا عندي طير حالف ان هديته
وغدا ان ارميه وابشر بالعوض .....

بارك الله فيك اخوي محمد بن سعود ورحم الله والديك ما يحتاج انشالله الطير يطيح بيد حلال ويرجع
كثر الله من امثالك

nasyas1
20/12/2011, 10:48 AM
الله يعقله
وبعدين اخوي الطير وش يبي بالدس الطير يبي علف كان مفروض يكون معك حمامه حيه ويوم انه تنكر عطيته الحمامه
بس الظاهر ان السالفه مثل ما قالت سارة

اسلي نفسي
20/12/2011, 10:55 AM
الله يعقله
وبعدين اخوي الطير وش يبي بالدس الطير يبي علف كان مفروض يكون معك حمامه حيه ويوم انه تنكر عطيته الحمامه
بس الظاهر ان السالفه مثل ما قالت سارة

اولا شكرا لمرورك السمح
ثانيا حنا هل الطير وادرى بالامور ذي
ساره خلها حق المطبخ
بالنسبه للدس يااخي الكريم الطير طراد وانا ماخذه من عند رجل ذو خبره 20 سنه بالصقاره
والطير ما يعرف الحمام الطير يحب الدس والنقل فقط لا غير
رمي للدس اكيد راح يكون فيه علف
بس ربك اراد انه يتنكر
اتمنى ان تتقبلني بصدر واسع

ابوضويان
20/12/2011, 11:09 AM
الله يعقله

اسلي نفسي
20/12/2011, 11:11 AM
الله يعقله

الله يجزاك خير

ساره الشهري .
20/12/2011, 11:24 AM
وشبك قلت انك من الكويت بهروجك هاي وشنو شتقصد ايه الله يذكر خشرم والا المجاردة بخير

ههههه

الدس القفاز اللي يلبسة الصقار عشان ما تعورة مخلب الصقر

الله يعقلة يالعسيري
وجدي على فقدي عسير ووجدك على فقد طيرك

اهااا ثاااااانكس على المعلومه أخوي / مجنون الجيوب

< تنومية ^_*

وأسفة خربت موضوع الأخ : (

نمر القريني
20/12/2011, 12:35 PM
السلام عليكم..اخوي اسلي نفسـي..اول شي الله يعقـل طيرك عليك وان شآلله مايضيع لك حلال..وثآني شي ونعم فيك ولايهـون كل من مـر على الموضوع ومآشآلله عليك لك صقآر..ولكن باقول كلمتين وهي مجرد نقآش وسوآلف عاديه كاني جالس جمبك وبرآد شآهي على بسآط ربيع‘..يآطويل العمر وانت ابخص..الطيور مثل الرجآل تختلف على يدك مهما كان عمرك معها، يمر عليك طير تاخذ لك فتره وانت ماصدت نفسه وهذا شي طبيعي وتمر على كل من نقل طير..ولكن يمر عليك طير وياخذ معاك فتره وتصيد نفسه وتعوده على الي تبي..ولكن جميـع الطيور تـتفـق على شي وآحـد حتى الوحش يتـفـق معاها الي هي(كيف الطير يحنط العلـف) بلا نقآش الحمامه الحيه طبعا انا ماخالفك كلامك..هـذآ شي مكتوب عليك والله لو انه بسبوقه و مربوط ومكتوب له الضيعه ضآع من مربطه..ولكن الوآحد يآخذ احتيآطه يآخذ معآه حمام حي ويأخذ ملواح وياخذ شبكه حتى لو ماجا على الحيه او تنكر اشبكها له انا مر علي مثل سآلفتك..ادعيه وخذا الحمامه من الشلو بالغلط انفكت وانا ادعيه طبعا ميته واظطريت اني اهد عليه طير ثاني معاي لان الليل امساني والطير علفته معاه وينقل بعلفته بشكل جنوني وفكها وخذتها وفكيت له حمامه مربوطه بسبب طويل ويوم جيته ومسكت السبب وقربت منه وهو يبي ينقل بها فكها جاته نزآره مو طبيعيه ودقيت له منآشبيه وفلت منها مرتين ولاعاد جاها وحطيت له شبكه بحمامه حيه ومسح عليها وشاف الشبكه ولاجاها والله ان الحمامه تمر من عنده وهو يطمر عنها تنكر بقوه..وخليته وامرحت حوله ويوم جا الصبح وافك له حمامه بشبكه وفيها ثقآله ويوم اسفر الصبح ويجي وهو مايدري ويخمها وتصيده الشبكه ويعقله الله...المرآد انه لازم يآخوك تآخذ كل شي معاك من عده لاجل لو تنكر تجرب كل شي معاك عشآن يجيك لاتآمن الطير (اخبث له يطيب لك) هذي حطها برآسك طول عمرك تنكر طيرك فك له حيه بشبكه مانفعت دق له منآشبيه بالارض مانفعت ادع طير ثاني قدآمه مانفع امرح عنده وعلى السفره فك له حمامه حاول بكل شي..بس لازم تحتآط لطيرك بكل الامور..وآسف على الاطاله..والله يعقله لك يآسميع يآمجيب..

قرناس شماالي
20/12/2011, 02:21 PM
والله ماهي سالفه هذي هاذي غبنه مايمديه جلس عندك

مفروض تتاكد وتخليه كم يوم لين يتاقلم الطير معك

ولاكن ماقول الى الله يعقله

nasyas1
20/12/2011, 03:30 PM
اولا شكرا لمرورك السمح
ثانيا حنا هل الطير وادرى بالامور ذي
ساره خلها حق المطبخ
بالنسبه للدس يااخي الكريم الطير طراد وانا ماخذه من عند رجل ذو خبره 20 سنه بالصقاره
والطير ما يعرف الحمام الطير يحب الدس والنقل فقط لا غير
رمي للدس اكيد راح يكون فيه علف
بس ربك اراد انه يتنكر
اتمنى ان تتقبلني بصدر واسع

الله يعقله اخوي
بس ماشاء الله عليك صدرك وسيع ومستانس والطير ضايع
لاتواخذني وحياك الله وابشر بالعوض

nasyas1
20/12/2011, 03:34 PM
السلام عليكم..اخوي اسلي نفسـي..اول شي الله يعقـل طيرك عليك وان شآلله مايضيع لك حلال..وثآني شي ونعم فيك ولايهـون كل من مـر على الموضوع ومآشآلله عليك لك صقآر..ولكن باقول كلمتين وهي مجرد نقآش وسوآلف عاديه كاني جالس جمبك وبرآد شآهي على بسآط ربيع‘..يآطويل العمر وانت ابخص..الطيور مثل الرجآل تختلف على يدك مهما كان عمرك معها، يمر عليك طير تاخذ لك فتره وانت ماصدت نفسه وهذا شي طبيعي وتمر على كل من نقل طير..ولكن يمر عليك طير وياخذ معاك فتره وتصيد نفسه وتعوده على الي تبي..ولكن جميـع الطيور تـتفـق على شي وآحـد حتى الوحش يتـفـق معاها الي هي(كيف الطير يحنط العلـف) بلا نقآش الحمامه الحيه طبعا انا ماخالفك كلامك..هـذآ شي مكتوب عليك والله لو انه بسبوقه و مربوط ومكتوب له الضيعه ضآع من مربطه..ولكن الوآحد يآخذ احتيآطه يآخذ معآه حمام حي ويأخذ ملواح وياخذ شبكه حتى لو ماجا على الحيه او تنكر اشبكها له انا مر علي مثل سآلفتك..ادعيه وخذا الحمامه من الشلو بالغلط انفكت وانا ادعيه طبعا ميته واظطريت اني اهد عليه طير ثاني معاي لان الليل امساني والطير علفته معاه وينقل بعلفته بشكل جنوني وفكها وخذتها وفكيت له حمامه مربوطه بسبب طويل ويوم جيته ومسكت السبب وقربت منه وهو يبي ينقل بها فكها جاته نزآره مو طبيعيه ودقيت له منآشبيه وفلت منها مرتين ولاعاد جاها وحطيت له شبكه بحمامه حيه ومسح عليها وشاف الشبكه ولاجاها والله ان الحمامه تمر من عنده وهو يطمر عنها تنكر بقوه..وخليته وامرحت حوله ويوم جا الصبح وافك له حمامه بشبكه وفيها ثقآله ويوم اسفر الصبح ويجي وهو مايدري ويخمها وتصيده الشبكه ويعقله الله...المرآد انه لازم يآخوك تآخذ كل شي معاك من عده لاجل لو تنكر تجرب كل شي معاك عشآن يجيك لاتآمن الطير (اخبث له يطيب لك) هذي حطها برآسك طول عمرك تنكر طيرك فك له حيه بشبكه مانفعت دق له منآشبيه بالارض مانفعت ادع طير ثاني قدآمه مانفع امرح عنده وعلى السفره فك له حمامه حاول بكل شي..بس لازم تحتآط لطيرك بكل الامور..وآسف على الاطاله..والله يعقله لك يآسميع يآمجيب..

تسلم اخوي هاذا الي قصدته لاخونا وهاذا كلام الصقار ولد الصقار الي نعرفه اما دس ما دس لك عليها

ابونجلاء0
20/12/2011, 06:01 PM
اللهم رب الضاله رد الضاله

اسلي نفسي
20/12/2011, 07:32 PM

بارك الله فيك ورحم الله والديك
وفعلا كلام سليم ما عليه غبار:good2::good2::good2::good2: