المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسّتِـطلآع ../ Patrol Super Safari 2008 !

M7amd
21/12/2011, 01:23 AM
السَـلام عَـليكم ورحمَـة آللِـه وبركَآتِـه /

وش رَايَـكم يـاشبَـاب بـ بآترول ( سوبَـر سفَـاري 2008 ) قَـير ( تومآتيَـك + عـآدي )

موآصفآتِـه ( مرآتِـب بيَـج مخَـمل ! + تخشَـيبه ) ( شَـاشه + كآميـرآ خلفيَـة + نِظَـآم ملآحِـه )

وبَآقِـي موآصفَـآت آلسوبَـر آلمعَـروفه مثِـل ( مكيَـف مركَـزي + دفلِـك + فتحَـة ...إلخ )

مـاشي 96,154 فضِـي .

نظَـيف ما شاء اللِـه , طَـالب فيَـه راعيَـه 125,000 يستَـاهل ؟

مسَـيوم منِـه بـ 113,000

وكلمتَـه بـ 115,000 وعَـيّا

يقِـول حَـدي 125,000 ان جابها ولا تركت السياره معِـي مانيب بحاجَـه لبيعهَـا :(

فـ وش رايكَـم يستاهِـل ؟ ..

انَـا قِـلت غَـالي بصراحَـه

دام سومتِـه 113,000 ما أتوقع أبد يوصَـل 125,000

لاكِـن انتَـم أبخَـص اللِـه يخَـليكم ,

وشِ رَآيكـم بسعِـره منـاسب !

وكَـم أسومَـه سومِـه نهائيـه ؟

http://im16.gulfup.com/2011-12-21/1324419466631.png (http://www.gulfup.com/show/Xmz2yg03zftwww)

صِـورة آلجَـيب ( مَآ شَآء آللِـه تبَـآرك آللِـه )

بإنتظَـآركم آللَـه يحفظِـكم . :(

patrol vtc
21/12/2011, 07:48 AM
ما شاء الله تبارك الله ,,

يالغآآلي ,
من اعلاناتك واضح انكـ لك فترة تدور ,
ونآآ بعد مثلك :D
وإلا الآن ما كتب لنآ النصيب الطيب ,
كان الموتر شرط بدي محركات وكلل شئ <<< إفحص وحاول تساومه بكم ألف وتوكل على الله ,
أسعارها هاليومين فوق , والنظيف بالعلآآآلي :( , , ونآآدر النظيف !!
وحآول تدور لك واحد خبير بالسيارات و استشيرهـ ,
ولا تنسى الإستخارة بعد الإستشارة ,
ويالله ان كان فيه لعبد هذآ في السيارة خير ان تكتبها له , وإن كان فيها له شر إن تمنعهآ عنه ,
آمين .
<3

سفاري959
21/12/2011, 09:06 PM
من رأيي انه يسوى اكثر من سومتك يعني يوصل ل 120 اذا هو نظيف مثل ما ذكرت

M7amd
21/12/2011, 10:49 PM
ما شاء الله تبارك الله ,,

يالغآآلي ,
من اعلاناتك واضح انكـ لك فترة تدور ,
ونآآ بعد مثلك :D
وإلا الآن ما كتب لنآ النصيب الطيب ,
كان الموتر شرط بدي محركات وكلل شئ <<< إفحص وحاول تساومه بكم ألف وتوكل على الله ,
أسعارها هاليومين فوق , والنظيف بالعلآآآلي :( , , ونآآدر النظيف !!
وحآول تدور لك واحد خبير بالسيارات و استشيرهـ ,
ولا تنسى الإستخارة بعد الإستشارة ,
ويالله ان كان فيه لعبد هذآ في السيارة خير ان تكتبها له , وإن كان فيها له شر إن تمنعهآ عنه ,
آمين .

<3

آللَـه يجزآكِ خَـير ويفَـرجهِآ عَـليك .. وآنَـت صَـآدز آسعَـآرهن غَآليـآت وآلنظَـيف ( قلييل )
عسَـى آللَـه ييسر لِـي وييسَـرهآ لِـك يَـآإرب :(

M7amd
21/12/2011, 10:53 PM
من رأيي انه يسوى اكثر من سومتك يعني يوصل ل 120 اذا هو نظيف مثل ما ذكرت

مآ شآء آللِـه عَـلى كَـلآم رآعيـه وعَـلى الصِـور آللِـي شفتهَـآ تَـدِل عَـلى آنِـه نظيَـف وأكيَـد رآح أفحَـصه وآتأكِـد زودَ , يعَـني تتصِـور حَـده 120,00 يَـآبعِدي ؟

ابوريان القحطاني
22/12/2011, 12:33 AM
اذا ماتبيه ارسلي رقمه على الخاص تعبة وانا ادور طبعا حدها مايجيبه لو كان لؤلؤي كان عز الطلب

عطه 120 يستاهل منقول جاهز باسمك واسال الله ان يعطيك خيره وان يعوض راعيه بابرك منه

M7amd
22/12/2011, 06:31 PM
اذا ماتبيه ارسلي رقمه على الخاص تعبة وانا ادور طبعا حدها مايجيبه لو كان لؤلؤي كان عز الطلب

عطه 120 يستاهل منقول جاهز باسمك واسال الله ان يعطيك خيره وان يعوض راعيه بابرك منه

بصرَآحـه متَـردد , آحَـس آنِ آلرِجَـآل مآجِـزم , عِجـزت معَـه

آللَـه يوفقِـك .. هَـذآ رقمِـه ( 0559454271 آبِـو بَـدر )

آللَـه ييسِـره لَـك إن شَـآء آللِـه .. وطمِـنَآ وشِ يصَـير معِـك :D

سفاري959
22/12/2011, 11:39 PM
مآ شآء آللِـه عَـلى كَـلآم رآعيـه وعَـلى الصِـور آللِـي شفتهَـآ تَـدِل عَـلى آنِـه نظيَـف وأكيَـد رآح أفحَـصه وآتأكِـد زودَ , يعَـني تتصِـور حَـده 120,00 يَـآبعِدي ؟

نعم يسوى اسعارها مولعه واحد من الشباب بايع نفسه بس سفاري 2 2009

ماشي 60 الف بايعه من شهرين ب 130 الف افحص وتأكد اذا الموتر نظيف

تراه يستاهل وزياده 1000 او 2000 ماهي خساره على موتر نظيف الله

يكتب لنا ولك الصالح والخيره تحياتي

M7amd
23/12/2011, 01:31 AM
نعم يسوى اسعارها مولعه واحد من الشباب بايع نفسه بس سفاري 2 2009

ماشي 60 الف بايعه من شهرين ب 130 الف افحص وتأكد اذا الموتر نظيف

تراه يستاهل وزياده 1000 او 2000 ماهي خساره على موتر نظيف الله

يكتب لنا ولك الصالح والخيره تحياتي

مآ شَـآء آللِـه , آللَـه يرزقِـه ويبَـآرك لِـه حَـلالِـه

بَـس مآشِـي 60 يعَـني على الضمَـآن وقَـت آلبيعِـهَ و 2009 :good2:

//

آلمشكِـله آنِ هَـذآ ميسَـوم بـ 113 !

يعَـني هَـذآ آللِـي مخَـليني أتِـردد وغِـير كِـذآ خويَـه كآتِـب إن حَـده بـ 115

وفجأه ينِـط هِـو ويَـكتب حَـدي 125 .. ويَـوم دقَـيت عَـليه وكلمتِـه قِـلت لَـه آنِـآ شَـرآي بـ 115

قَـآلي خَـويي فهَـمني غَـلط وكتِـب حَـدي 115 وآنَـآ حَـدي 125

وبعَـدهآ كِتَـب خويَـه ( يالغالين انا مجرد معلن والكلام انا ماجبته من راسي هو قالي حده ب 115الف وانا جيت وقلت لكم اما اذا هو قلب النيه بالبيعه مالي شغل فيه موتره عنده لو يبيعه بمليون مالي شغل

انا اخلي مسؤليتي عن كل الكلام )

فـ عَـلى هآلأسَـآس آنـِآإ حَـييل متَـردد .. إذآ آلوآحَـد جَـآد بآلبيعِـه مآيطلِـع منِـه هَآلتلآعِـب وآلتنَـآقض بينِـه وبَـين صآحِـبه :mad:

M7amd
23/12/2011, 01:37 AM
أحَـد رِدودَ آلإعِـلآن ../

( اقول ارجو من صاحب السياره الجديه وكلمتك وحده اذا خويك حاده ب ١١٥ خلاص والاعلان باسمه اماتحذف الاعلان وتعيده من جديد او تبيعه بحد خويك اماكل شوى تزود وترفع اسمحى مع احترامى لك وللجميع السياره مو سياره بيع فقط تسعيره لسياره
واتمناء لك التوفيق بالبيعه الطيبه وللجميع )

وِ

( اقول زهللها زهللها انت وخويك )

زهللها << <~ لقَـب خَـوي صَـآحب آلسيَـآرة بآلموقِـع :p

خَخِخَخِخَخِـ .. :D

سفاري959
23/12/2011, 09:51 PM
اخوي فيه 2008 سوبر فل كامل خليجي وارد الرستماني لؤلؤي ماشي 121 الف

مرشوش الصدام الامامي والخلفي فقط حسب كلام راعيه حد 108 الف اذا لك نظر

راسلني على الخاص واشوفلك الموتر اذا انه ما بيع للحين

ابوريان القحطاني
23/12/2011, 10:31 PM
كاني شايف الاعلان في موقع حراج

انا احسبه خويك اجل ماتلام بيرزقك الله الصبر زين

fahd_shamary
23/12/2011, 11:17 PM
السلام
هاليوميو كل شي طاير

fahd_shamary
23/12/2011, 11:18 PM
الله يوفق الجميع

ذيب الفيضة
24/12/2011, 01:37 AM
الله يوفق الجميع

ذيب الفيضة
24/12/2011, 01:38 AM
بالبيعة الموفقه

M7amd
24/12/2011, 05:58 PM
اخوي فيه 2008 سوبر فل كامل خليجي وارد الرستماني لؤلؤي ماشي 121 الف

مرشوش الصدام الامامي والخلفي فقط حسب كلام راعيه حد 108 الف اذا لك نظر

راسلني على الخاص واشوفلك الموتر اذا انه ما بيع للحين

ألحَـقني فَـيه تكفَـى .. وآسِـف تَـوي أنتِـبه للَـرد

مَآعنِـدي صلآحِـه إنِـي آرسِـل بآلخَـآص , لآكِـن أرسلِـي رقمَـه بآلخَـآص آللِـه يوفَـقك ويرضَـى عَـليك :(

M7amd
24/12/2011, 06:01 PM
اللِـه يوفَـق آلجمَـيع ويجَـزآكم خَـير ..

fahd_shamary (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=75270) / كِـل شَـي طَـآير بحقَـه آلله يسِـلمك مآيطَـير بمزآجَـه خخخخخخ

أشكِـر مروكَـم آللِـه يسعِـدكم ..

M7amd
24/12/2011, 06:22 PM
سفاري959 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=140991) ../ كلمِـت رَآعِـي آلجَـيب يقِـول مَآجآهـا غَـير صدآميَـن
وبطَـلع لَـه آلحَـين وأقَـآبله , وأبلغِـك إن شَـآء آللِـه وش يصَـير

آللَـه ييِـسر آمِـرك ويجَـزآك خَـير .. حفظِـك آللَـه ورعَـآإك

سفاري959
24/12/2011, 06:50 PM
سفاري959 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=140991) ../ كلمِـت رَآعِـي آلجَـيب يقِـول مَآجآهـا غَـير صدآميَـن
وبطَـلع لَـه آلحَـين وأقَـآبله , وأبلغِـك إن شَـآء آللِـه وش يصَـير

آللَـه ييِـسر آمِـرك ويجَـزآك خَـير .. حفظِـك آللَـه ورعَـآإك

موفق خير ان شاء الله وربي يكتب لك الي فيه صالح وخيره

M7amd
24/12/2011, 09:04 PM
موفق خير ان شاء الله وربي يكتب لك الي فيه صالح وخيره

آللَـه يجزآكِ خَـير .. هِـذي موصفَـآت آلجَـيب كلِـهَآ وسومَـته ( رآيكم ! )

//

1- سوبَـر سفَـآري + كآميـرآ + حسآسآت قدآم وورآ + فتحـه + زينون ...إلخ
2- اللون لؤلؤي
3- عداد 121 ألف

آلعيوب /
1- الصدآمين مرشوشه وآلعارض اللي قدام بالكبوت فيه مخش .. يقول الصدام وصل للعارض ولا مافي الكبوت رش ولا جا الوجهيه شي ( على كلامه مابعد فحصت )

2- عمود آلدبل فيه طقه .. وآنت وآقف ومشيت يطق طقه صغييره
3- الياي اللي قدام مرسدس وآللي ورا يآيآت لاند 2010 + يقول عِندي يآيآت إسترآليه إذا تبيهِم
4- اصوات ديكور والبيبان يدخلهم هواء

السيارة محتاجه /

1- لفحمَـات 2- تربيط كامل 3- رش الصدام الخلفي وآلأمامي تغيير
4- وزنية بيبان 5- شرآء يايات وكآله

الإضآفـات /

1- مبَـرد زيَـت ( مَآدري وشوِ هَـذآ لآكِـن يقِـول لأنِـي رآعِـي قَـنص تحتِـآج آلسيَـآرة للمَـبرد هَـذآ وجآنبي مآيشتغل إلآ بمفتآح )

وانـا أشهِـد للسيَـارة بالنظَـافةِ ولمعَـان البدَي والداخليـه ماشاء الله تبارك الله
غير
1- الشاشه تحتاج إلى ( الفرار اللي يطول ويقصر غير موجود )
2- شق بسيط بمرتبة الراكب
3- باب الثلاجه يرج رجه خفييف ( آتوقع يبي له شد مسمار بس )
4- الصِدآمين فيهِم مخِـوشَ

ملآحِضَـه / دآخلَـية آلسيَـآرة مآشفتهِـآ إلآ من قدِآم ولآ إطلعَت عليهِآ من ورَآ . ولآ سقتهِآ ( مآ آعرف آسوق سيَآرة لملك غيري آبد :D )

حَـد السيَـآرة : 108,000 وسمتِـهَآ بـ 105,000 وأنتظِـر رَده

//

هَـل انـا بخستِـه يآلغَـآلين آو سومتِـي حِـلوه آو ضَـآره .. ووش رآيكَـم إلى ويـن نوصَـل ؟

سفاري959
25/12/2011, 12:41 AM
سعره حلو بالنسبه لك اذا بديه سليم على فكره لقيت واحد بس جديد يعني راعيه ما ادري كم يبي فيه سوبر سفاي فل كامل 2008 اللون الجديد الي قريب من الرملي او موف والله ما اعرف لونه ماشي 20 الف مطلعه جديد يعني الموتر بيكون غالي

م م ع 686
25/12/2011, 01:07 AM

//

2- اللون لؤلؤي
3- عداد 121 ألف

آلعيوب /
1- الصدآمين مرشوشه وآلعارض اللي قدام بالكبوت فيه مخش .. يقول الصدام وصل للعارض ولا مافي الكبوت رش ولا جا الوجهيه شي ( على كلامه مابعد فحصت )

3- الياي اللي قدام مرسدس وآللي ورا يآيآت لاند 2010 + يقول عِندي يآيآت إسترآليه إذا تبيهِم

السيارة محتاجه /

الإضآفـات /

1- مبَـرد زيَـت ( مَآدري وشوِ هَـذآ لآكِـن يقِـول لأنِـي رآعِـي قَـنص تحتِـآج آلسيَـآرة للمَـبرد هَـذآ وجآنبي مآيشتغل إلآ بمفتآح )

وانـا أشهِـد للسيَـارة بالنظَـافةِ ولمعَـان البدَي والداخليـه ماشاء الله تبارك الله
غير
2- شق بسيط بمرتبة الراكب

ملآحِضَـه / دآخلَـية آلسيَـآرة مآشفتهِـآ إلآ من قدِآم ولآ إطلعَت عليهِآ من ورَآ . ولآ سقتهِآ ( مآ آعرف آسوق سيَآرة لملك غيري آبد :D )

//

هَـل انـا بخستِـه يآلغَـآلين آو سومتِـي حِـلوه آو ضَـآره .. ووش رآيكَـم إلى ويـن نوصَـل ؟

اخوي متاكد ان موديله 2008:D

شكله مكسر الا ماداخ

ونصيحه تبي تستخدم لاتشري الاشي نظيف بالحيل لو صار غالي

M7amd
25/12/2011, 07:01 AM
سعره حلو بالنسبه لك اذا بديه سليم على فكره لقيت واحد بس جديد يعني راعيه ما ادري كم يبي فيه سوبر سفاي فل كامل 2008 اللون الجديد الي قريب من الرملي او موف والله ما اعرف لونه ماشي 20 الف مطلعه جديد يعني الموتر بيكون غالي

مآ شَـآء آللِـهَ ../ هَـذآ تبَـدأ سومتِـه بـ 145

وآنَـآإ حَـدي 116 شَـي هِـيك :D

آللَـه يرضَـى عَـليك ويجزَآك خَـير .. وأشِـكر حرصِـك آلشَـديد آللِـه يعَـآفيك

M7amd
25/12/2011, 07:03 AM
اخوي متاكد ان موديله 2008:D

شكله مكسر الا ماداخ

ونصيحه تبي تستخدم لاتشري الاشي نظيف بالحيل لو صار غالي

هههههههههههههههههه ..

لآ نظيَـف بَـس يبَـي لِـي أحَـط فِـيه عَـلى آلأقَـل 4000 آلآفِ وتصَـير وقفتِـه غَـير :p

آللَـه يوفِـقك إن شَـآء آللِـه وآلود وِدي آشَـري جَـديد بعَـد , لآكِـن آلدرآهِـم مآتوفِـي :D

M7amd
25/12/2011, 07:06 AM
يآ شبَـآب وِدي أفحَـصه بآتسِـر ..

آبَـي فحَـص بآلريَـآض ( خِـبرة بَـآتروِل ) يَـطلع لِـي كِـل شَـي فيَـه
لأن شَـوي يخَـوف آلجَـيب .. آبَـي أتطمِـن

نَـآس نصحونِـي بآلبِـريدي .. وش رَآيكُـم ؟ وفَـيه أفضَـل ! آللِـه يرضَـى عَـليكم

الصحافة 15
25/12/2011, 12:42 PM
لا تتعدى كارتك يجي بعدها البريدي (يوجد سوبر سفاري فل كامل المراتب مخمل اللون ذهبي سعودي وراد الجبر الخطوط العريضه الممشى تقريبا 90 ألف البدي وكالة (العيوب: ديكور الطبلون العلوي تقول فيه جرب وملبس السوم وصل 115 وكفرات دنلوب جديده مالها شهر

سفاري959
25/12/2011, 01:06 PM
مآ شَـآء آللِـهَ ../ هَـذآ تبَـدأ سومتِـه بـ 145

وآنَـآإ حَـدي 116 شَـي هِـيك :D

آللَـه يرضَـى عَـليك ويجزَآك خَـير .. وأشِـكر حرصِـك آلشَـديد آللِـه يعَـآفيك

الله يوفقك ان شاء الله وتحصل الي تبي والعفو ما سويت شي يالغالي

M7amd
25/12/2011, 01:16 PM
لا تتعدى كارتك يجي بعدها البريدي (يوجد سوبر سفاري فل كامل المراتب مخمل اللون ذهبي سعودي وراد الجبر الخطوط العريضه الممشى تقريبا 90 ألف البدي وكالة (العيوب: ديكور الطبلون العلوي تقول فيه جرب وملبس السوم وصل 115 وكفرات دنلوب جديده مالها شهر

بَـس لونِـهَ آلله بآلخَـير .. آكَـره مآلِـي هَآلذهَـبي مآدري شِـلون آلوآحَـد يشَـريه :eek:
لُـؤلُـؤي - فضِـي - آسِـود .. هَـذآ آللِـي مقَـبول وشكِـله جمَـيل

آلذهَـبي موِت جِـداً قبَـيح :p

وبشَـوف كآرتِـك إن شَـآء آللِـه يطَـلع لِـي كِـل عَـيب / آللِـه لآ يجَـيب عَـيب

جزآك آللِـه خَـير .. آللَـه ييسِـر أموِرك ويخَـليك

M7amd
25/12/2011, 01:18 PM
الله يوفقك ان شاء الله وتحصل الي تبي والعفو ما سويت شي يالغالي

آلله يحفظِـك إن شَآء آللِـه وييسِـر لكَ كِـل أمَـر عسِـير ..
سهَـل آللهِ دربَك وفقِـك لكِل خَـير :good:

M7amd
25/12/2011, 01:54 PM
كثَـير نَـآس تشتكِـي من آلبَـريدي وسِـوء أخَـلآقهِ وفحصَـه !!

معَـآنآة شَـآب /

الإخوة الأعضاء
السلام عليكم ..

أولا .. أشهد الله سبحانه على صدقي في جميع المعلومات التي سأوردها في هذا الموضوع , وليس بيني وبين اطرافها قبل حصولها أي عداوة او مودة ..

ثانيا . في عام 2008 اشتريت سيارة لكزس 2007 من شخص أعرفه , قال لي هناك ضربه خفيفة في الرفرف الأمامي , أخذت السيارة إلى معرض كارتك (في معارض النسيم) لفحصها , قال لي الفني انها نظيفة جدا جدا جدا ... فتوكلت على الله ...

في عام 2010 وبالتحديد في تاريخ (28/9/2010) رغبت ببيع السيارة بغرض السفر , وضعت اعلانات وابلغت الزملاء والمعارف , اتصل بي أحد المشترين من الكويت ... عرض سعرا ممتازا جدا .. كان 185 الف , قلت على بركة الله ... قام الرجل بالحجز (ذهاب فقط) ليعود بالسيارة.

بعد وصوله .. ذهبنا إلى المعارض لفحصها .. قال لي اسمع عن (معرض البريدي) .. قلت وانا كذلك سمعت عنه .. فذهبنا له ..

مركز البريدي
دفع الرجل قيمة الفحص ... عشر دقائق وإذا به يناديني ... ذهبت فإذا به يقول ان السيارة (مرشوشة بالكامل)!!! قلت لا يمكن كيف ترش بالكامل ؟؟ انا أعرف مالكها السابق !! ثم اني قد فحصتها قبل الشراء ... أيضا قال الفني لا مرشوشه بالكامل !!!

قلت لا يمكن .. أين المدير ؟؟ فأشار إلى غرفه في آخر المعرض ... ذهبت فإذا برجل سعودي كبير في السن قليلا "هو البريدي نفسه".. شرحت له الموضوع فقال دقيقه .. ونهض .. تفاءلت خيرا لا أعرف لماذا.. خرج خارج الغرفة .. و وبتصرف اهوج ..ارعن.. لا أدري لماذا !! قال وبصوت مرتفع.. سمعه كل من كان هناك :انت الذي صنعتها ؟؟ قلت لا !! قال : انت مالكها السابق ؟؟ قلت لا !! قال تعال معي .. فوضع جهازا صغير على السيارة وقال انظر .. قلت :إلى ماذا ؟؟ قال أربعين او أربع مائه (لا أذكر) قلت: وماذا تعني ؟؟ قال يعني مرشوشه بالكامل .. السيارة مرشوشه بالكامل !! كان بأسلوبه الفض والأقرب إلى السوقي يضعني في موقف الكاذب أما المشتري والموجودين .. قلت أقسم بالله العظيم ان كلامك غير صحيح ..قال مهوب بكيفك !!! (علما ان هناك بعض العبارات التي قالها ,والتي لم أذكرها.. لا أدري لماذا لم أتعامل معها التعامل المناسب بما يليق بأسلوبه بالكلام حينها .. أتراه فارق السن ؟؟)
قلت للمشتري نزل السيارة وانا أفحصها على حسابي عند غيرهم .. بعد انتهاء الفحص .. ذهبنا إلى معرض آخر حدده المشتري , وهو( معرض الغروب ) .

معرض الغروب:

دفعت انا قيمة الكشف .. حسب الاتفاق .. وبعد دقائق جاء فني لبناني وآخر مصري وقالوا انها فعلا مرشوشه بالكامل !!! والله انها صدمه ما بعدها صدمه ... كدت ابكي من الموقف .. والأعظم ان المصري قال ان لونها في الأساس ابيض ثلجي وتم تغيير اللون إلى أبيض حليبي (كما اسماه ).
خرجنا .. كنت صامتا .. لا أعرف لماذا .. من الخجل , القهر , الإحراج .. لا أعلم !! قال الأخ الكويتي : 145 ألف أنا شراي !!!!!! أربعين الف مرة وحده !!

لم ارد .. قلت عموما .. الله يحييكم على عشاكم .. والسيارة ان شاء الله لها اللي يدبرها .. اعتذر عن قبول الدعوة.. وعند نزوله ناديته وقلت اسمع .. هناك كلمه لا احبها ولكني مضطر ان أقولها .. قال وما هي ؟؟ قلت علي الحرام اني ما أدري ان السيارة هذا حالها !! قال :حصل خير .
انطلقت فإذا أنا عند الإشارة اللي في المعارض وإذا بي ارى( معرض كارتك) الذي فحصتها فيه قبل شرائها.

كارتك:

دخلت المعرض وطلبت الفحص .. قالوا لي ادفع .. شرحت لهم الموضوع قالوا كلم المدير .. جاءني شخص سعودي وشرحت له الموضوع وقلت انا فحصتها عندكم .. والاوراق التي عندي منكم تثبت أنها غير مرشوشة .. وهناك اكثر من معرض قبل قليل قال أنها مرشوشة بالكامل ..
سألني سؤالا استغربت منه جدا !!! قال لي: انت ذهبت بها إلى البريدي والغروب صح ؟؟ قلت كيف عرفت ؟؟ قال دقيقة .. ونادى الفنيين ثم قال افحصوها بالكامل ومجانا .. أريد فحص أدق من الدقيق .. (ترى السيارة بتكلفنا 200 ألف )!!! هكذا والله قالها.

دقائق وإذا به يعطيني جواله ويقول كلم . قلت من ؟؟ قال : صاحب المعرض (:اسمه /خالد الدريبي) . كلمته والله لا أعلم ماذا يريد .. جاء في بالي انه سيحاول اللف والدوران ... قال لي هكذا :
بكم قال لك المشتري(يقصد الكويتي) .. قلت 185 ألف . قال : اسمع .. ان ثبت ان تقريرنا السابق خاطئ .. أتعهد لك الآن بان أدفع لك القيمة المذكورة بالكامل !!! وقال : كنت استطيع أن أؤجل المكالمة حتى تظهر النتيجة .. إلا أنني تهمني سمعه محلي قبل كل شيء .. وانا ما زلت عند كلامي .. قلت جزاك الله خيرا .. والحقيقة انني ارتحت قليلا .
دقائق وإذا بهم يقولون .. لا يوجد سوى رش في الرفرف (كما قال لي المالك السابق)!!! إلا أن الأرقام التي تظهر على الجهاز كما هي عند البريدي والغروب !!!
فقلت كيف ؟؟ قال السعودي الذي في المركز: هم لا يعلمون .. نعم هم اقدم منا .. ولكن والله يجهلون .. وهذا هو السبب عندما سألتك في البداية قبل الكشف إن كنت فحصتها عند هذين المعرضين , دائما تأتينا نفس المشكلة .. وسبق - حسب ما علمت لاحقا- أن البريدي (الشايب ما غيره) تهجم على مالك المعرض بجميل الألفاظ وأعذبها لهذا السبب .. وقد نشب بينهم خلاف حيث ان البريدي يقول لهم .. لا تقولون للناس ان سياراتهم غير مرشوشة !!! لدرجة ان أحد الملاك حسب كلام الدريبي مالك كارتك (تهجم عليه بالضرب في مكتبه في رمضان قبل الفائت.. لنفس السبب) .

نعود لمالك كارتك .. اتصل بي أخرى وقال ما تعليقك ؟؟ قلت معرضين ضدكم ؟؟ لو كنت انا أو أنت مكان المشتري من سنصدقهما .. للكثرة والشهرة .. قال بيننا الوكالة .. افحصها غدا وأخبرني . وما زلت عند كلمتي ... قلت بارك الله لك في مالك وتجارتك.

الوكالة

ذهبت للوكالة "طريق الملك فهد" وأدخلتها للفحص وشرحت لهم الموضوع , واعدوني في قبيل العصر.
ذهبت وانا والله خائف جدا ... قال الفني :لا يوجد سوى رش في الرفرف الامامي فقط , ولا يوجد أي رش آخر !!!!
والله اني فعلا حسيت وكأن جبل انزاح من على صدري .. أول ما فعلته بعد حمد الله .. ان اتصلت على الكويتي .. رد علي برسميه زائده جدا ..علما انه محترم وخلوق جدا جدا .. كعادة من عرفته من الكويتيين .. قلت هل سافرت ؟؟ قال لا . قلت انا الان عند الوكالة ومعي تقرير منهم يثبت صحة كلامي .. وأنني لم أكن اكذب عليك .. قال فعلا !!! قلت نعم ... قال :الآن آتيك .. قلت لا .. انتظر .. انا لن ابيع السيارة لك .. ولم يكن هذا سبب اتصالي .. سبب اتصالي هو انني أقسمت لك البارحة انني لم أكذب عليك .. وكنت متأكداً أنك لم تصدقني ..ولا الومك .. لكن لن أبيع السيارة لك .

بسوء تصرف مني .. وبكرم أخلاق من خالد الدريبي مالك (كارتك).. اتصل بي في المساء وقال ماذا تم ؟؟ انتظرتك ولم تتصل ؟؟ اعتذرت عن عدم اتصالي .. وقلت أسألك الله أن يبارك لك في أهلك ومالك وتجارتك .. وان يضيق على البريدي بالذات (لسوء ادبه معي) والغروب في ارزاقهم .. قال هل كلامي صحيح ؟؟ قلت نعم صحيح .
فتكلمنا وقال اننا نعاني هذه المشكلة كثيرا مع الزبائن .. ولا نعرف ما العمل ؟؟ هم أشهر وأكثر منا خبره حسب ما يراه الناس !!!

قلت سأزودك بصور من تقارير البريدي , والغروب , والوكالة .. وإن مرت عليك مثل حالتي .. اعرض عليهم الأوراق . .. وأخبرهم عن الدرس الذي تعلمته من هذه الحادثة:
((ان الأقدمية لا تعني الأفضلية.. وانك تكسب عملائك بأخلاقك كما تكسبهم بعملك ))يا خالد .
زودته بالأوراق وهي الآن موجودة عنده لمن أراد الاطلاع .... كما انها مازالت موجودة عندي لمن اراد الاطلاع والتاكد عليه المراسله لا اكثر ..
والله على ما اقول شهيد.

التقَـآرير /

الوكالة

البَـريدي /

http://www.toyota4arab.com/upload/files/3/f6gx0z61x7k65v/buraydi33.jpg

الغِـروب /

http://www.toyota4arab.com/upload/files/5/m8czvk59q4iplw/car33.jpg

وأيضَـاً مِـن آلقِـصص :-

السلام عليكم /

اخوي الغالي حنكش موضوعك نفس ما صار لخويي بظبط معه لكزس es 2007 وجاه واحد صامل ويبي السياره وعطاه سعر زيين المهم دخلها للبريدي وفحصوها والمفاجاه .... السياره مرشوشه كااامل !!!!
المهم خويي انصدم وضاق صدر وكان تعامل راعي المحل ((الشايب البدريدي )) ازفت من الزفت ومتاكد من كلامه و و و و و .. والرجال اللي بيشتري هون عن البيعه .. للعلم خويي شاري السياره ماشي 8 الاف اخت الجديده وفاحصها عند الوكاله ومافيها ولا طقه ما شاء الله والناصاب البريدي يقول السياره مرشوشه كامل حرااام عليه يخرب على الناس بيعاتهم ... وانشد ان كارتك افضل محل في الفحص من كل النواحي ... والله مابيني بين راعي محل كارتك ولا حتى البريدي .. بس كلام الحق لازم ينقال .. ويوم قريت الموضوع ماقدرت من الغبنه اللي فيني ... والله يوفقك اخوي بالبيعه الطيبه ان شاء الله .. ويرزقك بالزبون الطامل ...

فيصل ,,,

وآيضَـاً /

انا ابي اعرف ليش البريدي ياخذ 400 ريال والعماله هم اللي يشتغلون

طيب فحص كمبيوتر 100 ريال وفحص السمكره تسوي عند اطلق سمكري 50 ريال بدي كامل

ومكيانيكا 50 ريال هذا المتعارف عليه

الـ 200 الزياده على ايش

والادهى والامر زي ما ذكر الاخوان يكلمك من راس خشمه ولاهو معتبرك شي

انا نفسك انغشيت بموتر وكان فحص البريدي بعض الاشياء وزينتها ولما جيت ابيع الموتر

جاء الشاري وقال بفحص عند البريدي ولما فحصها صار يعرفه وطلع لي حاجات غير اللي ذكرها

والمشكله انه يناظر فيني ويقول انت تبي تغش ,, قلت يا الحبيب هو طالب فحص يا بمشتري ولا يهون ما غصبته انا على موتري ,

لكن انا مع الاخوان كارتك ممتاز جدا وتعاملت معهم مرتين وممتازين بالشغل ,

متابع,,,

وآيضَـاً /

وعليكم السلام
اولاً احب ان اوضح نقطه وهي ان البريدي ميكانيكي ولاعنده خلفيه عن فحص البدي لذلك هو يستخدم جهاز كاشف واذا ظهر الرقم كبير قالك انها مرشوشه
اما الغروب نصابين مايحتاج

وآيضَـاً /

و الله العلي العظيم الذي لا اله الا هو ان الي بكتبه صار معي بالضبط

كنت شخصيا مع ولد خالتي و هو يبيع سيارته و للعلم كانت قراند ماركيز شاريها وكاله جديده و استخدمها سنه تقريبا

و كان فها ضربه بالرفرف و رش للصدام الامامي و سبق و انه قال للمشتري عنها قبل الفحص و كان المشتري على بينه

و قلنا عشان تتاكد مر اي مركز فحص و تاكد و بالصدفه وقفنا عند مركز ( الي طلع بعدين البريدي ) و نقابل شايب

قسم بالله فيه سووء خلق لا يوصف و تصرفاته سوقيه جدا و الله اني واقف انا شخصيا على السياره مع ولد خالتي و المشتري

و يجي يقول ان التنده مرشوشه كامله ( يعني السيارة منقلبه ) قسم بالله انا و هو انا مو صاحب السياره ما صدقت الموضوع و خربت الاخلاق

اما صاحب السياره ما همته السياره كان همه وش يقول للمشتري من زود الغبنه و هو الي شاريها وكاله

و الله يا شباب ان المشتري بنفسه قال فيما معناه ( ما عندك سالفه ) الموتر جديد يا اخي و قال خلنا نمشي و نخليه بس

طلعنا الموتر و المشتري مصر ان السياه ما فيها شئ و مقتنع و بيشتري لان السياره وااااااضحه انها جديده

و اصرينا عليه ان يفحصها باي مركز ثاني يختاره للتاكد فقط و رحنا للثاني و قال ما فيه شئ غير الي سبق ان ذكرته

باول الرد و الرجال شرى السياره و باقتناع تام

و للعلم ترى كل كلام الشايب كان شفهي و ما عطانا اي شئ يثبت صحة كلامه يعني شغل تخمين و ما معه الا كسرة جهاز صغير

بالله عليكم هذا كلام يصير ... و الله ان هالشايب ما امسكه رعيه بالبر من جهله الكبير و تعامله السئ و ارتفاع صوته

و الله على ما اقول شهيد ...

منقِـولَ .. صرَآحِـه صُدمِـت وآنَـآ آللِـي آظِـن آلبَـريدي شَـيء معقِـول !

M7amd
25/12/2011, 02:21 PM
وتتَـوآرآ آلقِـصص عَـن آلبَـريدي ولكثَـرتهِآ عِـجَزت أحَـصرهآ وجِـمعَـت آللِـي أقَـدر عَـليه ..

وَدي أنزِل موَضِـوع عَـلى آلاسَـآس هِـذآ وآحِـذر آلمشتِـري وآلبَـآئع .. لآكِـني مآوجَـدت آلمكَـآن آلمنَـآسب
وآنـَآإ جِـديد فِـي هآلمنتَـدى ولآ أعَـرف آلمكَـآن آلشَـآمل لكِـل شَـيء بحيَـث يقَـرآه كِـل بَـآئع ومشتِـري

خيمَـة بيَـع وشِـرآء آلسيَـآرآت / خَـآلِـي مِـنَ آلموَآضيـع ولآ أتوقِـع تلَـقى إهتمِـآم
وخيمَـة آلأعطَـآل وآلإصلآحَـآت / مَآ أحِـس إن هَـذآ مكـآنهِ آبَـد ..

عسَـى آللِـه يكَـون بآلعَـون يَـآرب ويوفِـق آلجَـميع لمِآ يحِـب ويَـرضى

aBu_aBdAlSlaM
25/12/2011, 04:15 PM

//

2- اللون لؤلؤي
3- عداد 121 ألف

آلعيوب /

اخوي محمد معليش انا داخل عرض :) بس وش سالفة مبرد الزيت لراعي البر

السيارة محتاجه /

الإضآفـات /

غير
2- شق بسيط بمرتبة الراكب

//

اخوي محمد معليش انا داخل عرض:) بس وش سالفة مبرد الزيت لراعي البر
الله يرزقك اللي ببالك .. تقبل تحيتي

M7amd
25/12/2011, 04:40 PM
اخوي محمد معليش انا داخل عرض:) بس وش سالفة مبرد الزيت لراعي البر
الله يرزقك اللي ببالك .. تقبل تحيتي

حيَـآك يآبعَـدي تمِـونَ , آلموضِـوع للمنَـآقشهِ وآلإستفسَـآر / آطِـرح مآبدآ لَـك مِـن آسئلَـه .. :good: :D

هَـذآ يآطويـل آلعِـمر وآلسلآمِـه عَـلى كلآمِـه يقِـول ( إنِـي رآعِـي صَـيد ولمَآ أطِـرد طيَـر ولآ أرنِـب , يحتِـمي آلزيَـت فهَـذآ آلمبَـرد يخَـليه مآيحتِـمي ) هَـذآ آللِـي فهَـمتهِ منِـه , ومِركَبـه عِـند آلسَـيف بآلقصِـيم .. وسعِـره لحَـآله منِ غِـير تركَـيب بـ 700 ريَـآل

وضَـآيف عليَـه مسَـآعد دركِـسون .. عَـلى آسَـآس يصَـير ثقِـيل ( بعَـد مَآدري وشِـو هَذآ ) لآكِـن يقِـولون آنَـه زيَـن وينَـفع للبَـر

وإذآ تبَـي تعَـرف آي شَـيء زود .. قِـلي وآبَـشر / آسئلِـه لَـك آلليـله وأبلغِـك :good2:

بومحيمل الخالدي
25/12/2011, 06:44 PM
أخوي , ,

دام الموتر راعي قنص هج منه وخاصة النيسان

يتفكك بسرعة ,, ,

أنا ساكن بالشرقية الجبيـل ..

حصلت لي موتر في مغسلة السيارات ,,

نيسان فتك رصاصي الموتر أن ماخاب ظني فل كامل من غير جلد أو سفاري 2

الله أعلم المهم الموتر ماشاء الله تبارك الله ,, نظيف وباين أنه حتى مادخل البر :)

سألته أذا هو للبيع قال موديله 2008 ومابه شيء ماهو للبيـع ,,

خويي يدور له موتره جاء وشافه .. من دون فحص أو شيء , ,

هو المالك ال 2 قبله كان ل شايب والرجال أعطيه قريب ال 40 تقريباً

قاله خويي ب 80 راح ,, قال لا ,, قلنا كم حدك ,, قال أغريني :)

خذت الرقم منه ,, لكن خويي صرف النظر عنه لأنه خاطره ب كلوزر

أذا لك خاطر أرسلي أرسلك رقم ع الخاص ,, و الله يوفقك ,,

أخوي M7amd

أسأل الله لك الجنـة ,, أنشر الموضوع بالصور لجل فائدة الغير ,, ,

لأن مثل هالمشاكل تصير للأسف ,,

ـأحترامي

سفاري959
25/12/2011, 06:48 PM
حيَـآك يآبعَـدي تمِـونَ , آلموضِـوع للمنَـآقشهِ وآلإستفسَـآر / آطِـرح مآبدآ لَـك مِـن آسئلَـه .. :good: :D

هَـذآ يآطويـل آلعِـمر وآلسلآمِـه عَـلى كلآمِـه يقِـول ( إنِـي رآعِـي صَـيد ولمَآ أطِـرد طيَـر ولآ أرنِـب , يحتِـمي آلزيَـت فهَـذآ آلمبَـرد يخَـليه مآيحتِـمي ) هَـذآ آللِـي فهَـمتهِ منِـه , ومِركَبـه عِـند آلسَـيف بآلقصِـيم .. وسعِـره لحَـآله منِ غِـير تركَـيب بـ 700 ريَـآل

وضَـآيف عليَـه مسَـآعد دركِـسون .. عَـلى آسَـآس يصَـير ثقِـيل ( بعَـد مَآدري وشِـو هَذآ ) لآكِـن يقِـولون آنَـه زيَـن وينَـفع للبَـر

وإذآ تبَـي تعَـرف آي شَـيء زود .. قِـلي وآبَـشر / آسئلِـه لَـك آلليـله وأبلغِـك :good2:

اسمحولي بالدخول شطف ههههههه المبرد يوضع خارج بعيد عن الرديتر لأن الفتك

تجي مواصير التبريد حقت القير بداخل الرديتر والمواصير معرضه للكسر بأي وقت

واذا انكسرت دخل الماء مع مواصير التبريد وراح للقير وخربه لذلك للأحتياط يركب

المبرد الخارجي وللمعلوميه قيمته مع التركيب عند ابو صالح التركي 500 ريال

هذا للفائده فقط ========= تحياتي للجميع

aBu_aBdAlSlaM
25/12/2011, 09:30 PM
جزاك الله خير يا M7amd والله العالم انك مثلي ماعندك خلفيه عن المبرد هذا وقصته لكن نشوف اخونا سفاري يقول:

جزاك الله خير على التوضيح ونبي تنورنا اكثر ..
اول شي هو ابو صالح هو اللي مخترع الحل هذا ؟
هل ابو صالح يفصل التبريد الاساسي من الرديتر؟
هل سبق وانكسرت المواصير وخبط القير ؟

تقبل تحيتي

سفاري959
25/12/2011, 09:49 PM
جزاك الله خير يا M7amd والله العالم انك مثلي ماعندك خلفيه عن المبرد هذا وقصته لكن نشوف اخونا سفاري يقول:

جزاك الله خير على التوضيح ونبي تنورنا اكثر ..
اول شي هو ابو صالح هو اللي مخترع الحل هذا ؟
هل ابو صالح يفصل التبريد الاساسي من الرديتر؟
هل سبق وانكسرت المواصير وخبط القير ؟

تقبل تحيتي
والله ما ادري ان كان هو مخترع هالشي لكن ما اعتقد انه هو المخترع فصل المبرد عن

الرديتر هو الحل الامن باذن الله ولو معي تماتيك اسويها واريح مخي اذا انكسرت المواصير

المفروض ما تمشي عليه واجد عشان لا يخرب عليك توديه عند ابو صالح او اي شخص

متخصص يسوي تنظيف للقير او غسيل ويغير زيته ويزبط باذن الله بس النصيحه انقل

المبرد خارجي وانس همه ======= تحياتي للجميع

M7amd
26/12/2011, 12:39 AM
أخوي , ,

دام الموتر راعي قنص هج منه وخاصة النيسان

يتفكك بسرعة ,, ,

أنا ساكن بالشرقية الجبيـل ..

حصلت لي موتر في مغسلة السيارات ,,

نيسان فتك رصاصي الموتر أن ماخاب ظني فل كامل من غير جلد أو سفاري 2

الله أعلم المهم الموتر ماشاء الله تبارك الله ,, نظيف وباين أنه حتى مادخل البر :)

سألته أذا هو للبيع قال موديله 2008 ومابه شيء ماهو للبيـع ,,

خويي يدور له موتره جاء وشافه .. من دون فحص أو شيء , ,

هو المالك ال 2 قبله كان ل شايب والرجال أعطيه قريب ال 40 تقريباً

قاله خويي ب 80 راح ,, قال لا ,, قلنا كم حدك ,, قال أغريني :)

خذت الرقم منه ,, لكن خويي صرف النظر عنه لأنه خاطره ب كلوزر

أذا لك خاطر أرسلي أرسلك رقم ع الخاص ,, و الله يوفقك ,,

أخوي M7amd

أسأل الله لك الجنـة ,, أنشر الموضوع بالصور لجل فائدة الغير ,, ,

لأن مثل هالمشاكل تصير للأسف ,,

ـأحترامي

لآ مَـآصآد عَـليه وآجِـد .. ويقِـول متحَـسف آدخِـل عَـليه ولآ رآحِ إلآ مَـره ويقِـول طردنَـآ بموآتِـر أخَـويآي ونظييَـف آلموتَـر مآشآءِ آللَـه بعَـد آلفحِـص عند كآرتِك ( وفعِـلاً فحصِـهم وتعَـآملهم جِـداً جِـداً جدِاً رآآئع ) آلله يبَـآرك فيهِـم ويرزقِـهم يَـآرب .. وخَـآصه آبو سآمِـي وبآو حَـسن ومديَـرهم آلوهَـيبي لبَـى قلوبهَـم وأخَـلآقهم آللِـه يسعدهم , عَـلى آلزحمَـه إلآ إن أخَـلآقهم قمِـه
وسعِـره آلجَـيب منَـآسب آلحَـمد للِـه

//

وآلحَـمد للِـه ربَـي وفقَـني وبإذنِ آلَـله بكِـرآ آلصِـبح بنقِـله بإسمِـي

آللَـه يسعِـدك ويبَـآرك بأيَـآمك يَـآرب .. جزَآك آللِـه خَـير يآلغَـآلي

M7amd
26/12/2011, 12:41 AM

خِـذ رآحَـك يَآبعِـدي .. آيَـه هِـو يقِـولي آنَـه خآرجِـي ومفصِـول مَآدري كيَـف يشِـبك
ويقِـول إنَـه يَبـرد زَيِـت آلقَـير ومركَـبه عِـند آلسَـيف بآلقصِـيم ..

وآلرجَـآل مآشآء آللَـه ونعِـم ولآ أقِـول فَـيه شَـيء الله يرزقِـه ويخَـليه يَـآرب
ويجَـزآك خَـير آللِـي عرفتَـني عَـليه آلله لآ يحرمِـك آلأجِـر

M7amd
26/12/2011, 12:44 AM
جزاك الله خير يا M7amd والله العالم انك مثلي ماعندك خلفيه عن المبرد هذا وقصته

آيَـه وآللِـه مآعِـندي عِـلم .. آعِـتذر :good: :D

M7amd
26/12/2011, 12:52 AM
سبحَـآن آللِـه <~ ودي آرفِـع مشَـآركآتِي , بحَـآجة للخَـآص ضَـروري آسِـف يآلإدآرة

M7amd
26/12/2011, 12:53 AM
لآ إله إلآ آلله

M7amd
26/12/2011, 12:54 AM
اللهم باركلي في مالي ولأخواني آلذين تعَآونو معي في هذآ الموضوع
وفقهم الله لكل مايحبه ويرضاه

M7amd
26/12/2011, 12:55 AM
جزآكم الله خير يآشبَآب وآلله مآقصرتو معِي .. آلله يخَليكم وآخصِك يآسفآري لبَى قلبك والله

M7amd
26/12/2011, 12:55 AM
الحمد لله والله اكبر

M7amd
26/12/2011, 12:56 AM
سبحان الله وبحمده / سبحان الله العظيم

M7amd
26/12/2011, 12:56 AM
لا إله الا الله <~ الحمد لله تمت المشاركات المطلوبه :D