المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال هام الاهل البحر

مفتون الصمان
22/03/2006, 11:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدى سؤال هام جدا وارجو الاجابة عليه
كثيرا ما اصادف فى رحلاتي البحرية ( الحداق ) وخاصة في نهاية الرحلة وانا اهم فى رفع ( الخراب ) اصادف انه شاير معاه ( بيطه ) قرور
وكما تعلمون ان البيطه اثناء الرفع سوف يتغير مكانها بحيث حتى لو جاء صاحبها سوف لا يستدل عليها
ماذا افعل هل ارد البيطه الى مكانها وبتالي تكون قرورها مقبره للاسماك ام اقطع باب القرور واقص حبله حتى لا يكون مقبره للاسماك وكما نعلم ما تفعله القراقير فى البيئة البحرية من دمار فهي مقبره للاسما ك
ارجو الاجابة على سؤالي باسرع وقت وجزاكم الله خيرا

بو راشـد
22/03/2006, 03:13 PM
والله يخي أنا في هل الحالة أول شي بحط علامة بارزه للقرقور بحيث إذا يالة راعية ودوره يمكن تلفت أنتباة العلامة الي فوق الماي (جيبال) وخلي باب القرقور أمبطل عشان مايموت السمك.

gulfhunter
22/03/2006, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي مفتون الصمان

شوف اخوي لازم تقًدر حالة القرقور هل هو جديد او قديم أو هل هو منسي

طيب إذا لقيته جديد رجعه مكانه وخله على حالته ....... وإذا شفته فاضي خل باب القرقور مفتوح وأربطه بنفس الحبل اللي كان مسكره

وإذا شفته والله قديم ومنسي اول ماتسوي أقطع الخراب حقه وأكسر بابه

تحياتي لك وللجميع

اخوك ابوعبدالله

امـيـر79
23/03/2006, 10:33 AM
اعتقد انكم تتكلمون عن الصخوة( نسميها الصخوة في املج)
انا مع الاخ gulfhunter
اذا قديمة اكسر الباب واذا جديدة ردها........ في ناس ماتنسى ماشاء الله وين تحط صخاويها

Commodore
25/03/2006, 06:18 AM
هذا موضوع جيد و نافع بصراحه ... و مشكورين على هالطرح يا أخوان

مفتون الصمان
25/03/2006, 11:11 AM
اشكركم على ردكم ولكن الا تلاحظون ان السمك قل عن ما كان عليه ترى انا اتذكر حداق البلداني قبل ما نشوف سفن البنغال والهنود اصحاب القرارير كانت هناك سكمه وفيره الا تلاحظون ان بعض الاسماك انقرض او اقل مثل (( الحمره - النهاش ))
اعتقد ان كل هذا بسبب القراقير 0

Commodore
25/03/2006, 12:51 PM
الصيد الجائر و ما يسوي الناس لما الصيد لما يصير بصورة تجارية ينصاد أكثر من حاجة الناس على فكره أحيانا مع تطور آلات الصيد الكبيرة الآليه يصير فيه نوع من عدم الإتزان في البيئة - انا أشوف يبي لنا في المنطقة و حفاظا على الثروة السمكية ان يكون فيه نوع من المحميات اللي ما توصل لها يد الصيد التجاري - مهما كان الصياد الهاوي يآخذ حاجته و يحمد ربه يتوكل على الله و يرجع - بس لما يصير الصيد تجاري يبون يتربحون فما يتم مراعاة الحياة البحرية بقدر مراعاة المرابح المادية
آمل من المولى ان يتم تفعيل دور المحميات البحرية بصورة أكبر و خصوصا في أماكن تكاثر الأسماك و حولها بحيث اللي بيصيد و هاوي هالشي يروح و ياخذ تصريح و يدخل يصيد من دون ما يكون فيه خلل في الحياة البحرية - و ممكن تفتح هالمحميات كذا مره فيه السنة يتم دخول الناس فيها عادي - و ينحط لهذا نظام معين لا يأذي الناس و لا يأثر على الحياة البحرية

هذا أملي من الله - و تحياتي لكم

صياد قمر
25/03/2006, 02:17 PM
انا مع الاخ gulfhunter

موضوع جميل لا كن ............................... شي مالنا يد فيه

الهنود و النقالة احنا جبناهم

و الله يستر من تواليها لا نروح البحر يوم ونقط خيوط الصيد و لا نصيد شي

الله يستر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

العامري
26/03/2006, 03:04 PM
كلام المشرف صحيح وماعليك زود :no2:

العامري
26/03/2006, 03:06 PM
كلام المشرف صحيح وما عليك زود

مفتون الصمان
26/03/2006, 10:09 PM
اشكركم على حسن تجاوبكم وانا ارى لكى نحافظ على البيئة البحرية اي قرقور نراه فى (( القطعة او القوعه )) يجب علينا ان نقطع حبله ونفتح بابه اما القراير التى فى الطينه او ( القحه )) نتركها دعونا نركز على القراقير التى في القطع الان كما نعلم ان القطعة صغيره وصاحب القرور الاناني ترك قرقوره فى القطعه وبتالي افسد على الكل الصيد الان الهوامير والباوليل والاسماك الطيبه استولى عليها صاحب القرور والمصيبه انه قد ينسي مكان القرور ويكون مقبره للاسماك ونصفى نحن الحداقه اصحاب الخيوط على (( اليميام و النويتف )) حيث السمك الكبير انقطع لعيون صاحب القرور الانانـــــــــــــــــــــــــــــي لا بارك الله بالقراير والله لايبارك ساعتها