المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول مرة اركب لمبات رفيق الدرب (الليد) .. ما ضبطت !! ممكن مساعدة

turkiq
23/12/2011, 02:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني .. شريت لمبات الليد حق رفيق الدرب
وركبها الكهربائي اليوم وحرصت على تثبيتها بالمسامير
على سطح الكبوت مثل ما ينبهون مستخدمينها دائماً
واشتغلت مضبوط بأضاءة قوية وحلوة لكن يوم رجعت البيت
وشغلتها حبيت اجربها اشتغلت بس نورها ضعيييف جدا !!
تأكدت من التوصيل والتثبيت .. كل شي تمام بس
الاضاءة ضعيفة.

وين المشكلة ... احد يدلني ياشباب

سليمان الصقر
23/12/2011, 02:52 AM
الله يعينك تراها حساسة عند التركيب عند أي إلتماس لو بسيط تطفي أو يروح ضوها والله أعلم

الجزوم
23/12/2011, 02:52 AM
جرب وصل سلك بين السالب في البطاريه والكبوت اذا قويت فالمشكله ان الكبوت ما يوصله ارضي

turkiq
23/12/2011, 02:57 AM
الله يعطيكم العافية يا اخوان وكلامكم على العين والراس بس اللمبة اشتغلت فعلاً قدامي وقوية يعني مافي مشكلة في التوصيل .. وش اللي اختلف وخلاها ضعيفة

أبوسعد111
23/12/2011, 03:21 AM
والله أعلم إن عندك مشكلة بالسالب مايوصل صح
وأفضل لك ركب على سلك الموجب فيوز علشان إذا حصلت مشكلة ماتتضرر اللمبه

موفق

عاشق الاوتار
23/12/2011, 04:46 AM
أخوي شوف هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=438992

turkiq
23/12/2011, 06:42 AM
الاخوان جميعاً الله يجزاكم خير طلع كلامكم صحيح .. المشكلة في توصيل السالب
والحل موجود في الرابط اللي ارسله اخونا عاشق الاوتار

والمشكلة بأختصار طلعت ان اللمبة موصلة بجسم الكبوت صحيح لكن الكبوت نفسه
معزول او شبه معزول عن باقي السيارة بسبب طلاء السيارة
وحلها توصيل سلك ارضي صغير بين الكبوت وجسم السيارة

تسلمون جميعكم لا عدمناكم

قناص*07
23/12/2011, 09:34 AM
احترقت والله يعوضك خير

turkiq
23/12/2011, 01:17 PM
لا ... شبكتها بالسالب مباشرة وشغالة والحمد لله

ال-رايق
24/12/2011, 03:44 AM
يمكن شابكه على الباترول القديم اللي بالصورة
اشبكه على التايتن ولا عشانها جديدة خايف عليها:D:good2:
تحياتي

turkiq
24/12/2011, 09:48 AM
هههه .. اول شي بحقل التجارب اللي بالتوقيع :D
وبعدها على التايتن.

هآوي الصيد
24/12/2011, 10:00 AM
تنصح نشتريها ولالا كيف نورها يالغالي ..

رفيق الدرب
24/12/2011, 11:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني .. شريت لمبات الليد حق رفيق الدرب
وركبها الكهربائي اليوم وحرصت على تثبيتها بالمسامير
على سطح الكبوت مثل ما ينبهون مستخدمينها دائماً
واشتغلت مضبوط بأضاءة قوية وحلوة لكن يوم رجعت البيت
وشغلتها حبيت اجربها اشتغلت بس نورها ضعيييف جدا !!
تأكدت من التوصيل والتثبيت .. كل شي تمام بس
الاضاءة ضعيفة.

وين المشكلة ... احد يدلني ياشباب

مثل ما قال احد الاخوه في احد الردود فان التوصيل مت الكبوت الى البدي فيه نوع من العزل بسبب الصبغ
ارجو عمل كما في الصوره ادناه

رفيق الدرب
24/12/2011, 11:52 AM
الصورة عن 100000 كلمة
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk63024_img_0934.jpg

يمكنك الاطلاع على هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=439943

ملاحظة
ارجو التاكد ان اللمبة من منتجات رفيق الدرب وليس المقلدة
وحتى تتاكد
اقراء الكتابة الموجودة بمنتصف اللمبة

travelmate sa

حيث هي المضمونة من ناحية الاداء والانارة لمدة سنتان اما المقلدة والمكتوب عليها شمس الشموس فلا نعرفها هي ليست من منتجاتنا

http://almerba3.com/image/cache/data/DRB/TM6028-8-1000x1000%20(400%20x%20400)-500x500.gif

بوح المشاعر
24/12/2011, 05:08 PM
طيب ايش حلها الحرااااره مع اللمبه انا اشتريت وحده وجربتها عند راعي المحل وصااارت حاره الوحه الي مثبت عليها المبات وبعد فتره من التشغيل زادت الحراره وطاحت المبات
وبصراحه رجعتها للمحل وكلمنا رفيق الدرب وبدل لي وحده جديدع بس نفس المشكله الحراااااره
افيدونا الله يجزاكم خير

رفيق الدرب
24/12/2011, 07:08 PM
يا جماعة الخير
لا وشغلة اللمبة الا بعد تثبيتها بالكبوت لانها تولد حرارة عالية قد تتلف اذا لم يكن هنالك جسم ملتصق بها يمتص الحرارة

turkiq
24/12/2011, 07:44 PM

بعد التجربة .. ايه ياخوي
انصح الجميع بها .. ولو تركب ثنتين يصير عندك ستاد رياضي
نورها حلو واستهلاكها لا يذكر وحتى سعرها اشوفه تافه
ما ادري ليش بعض الاعضاء يكبر سالفة السعر

بس طبعاً التركيب يكون صح ..

عاشق الاوتار
24/12/2011, 10:02 PM
بعد التجربة .. ايه ياخوي
انصح الجميع بها .. ولو تركب ثنتين يصير عندك ستاد رياضي
نورها حلو واستهلاكها لا يذكر وحتى سعرها اشوفه تافه
ما ادري ليش بعض الاعضاء يكبر سالفة السعر

بس طبعاً التركيب يكون صح ..

كلامك صح اخوي ماني عارف ليه الكل يقول السعر غالي
وأنا أشوفه مناسب جداً
لأن موجود على اللمبه ضمان سنتين وش احلى من كذا

انا أن شاء الله أنتظر تخلص الاختبارات وبركب ثنتين مقاس 8 واط بأذن الله

بالتوفيق لك اخوي ^_^

Ra3e aljeep
25/12/2011, 12:16 AM
الاخوان في رفيق الدرب
صراحة اللمبات ماعليها كلام في الإضاءة
انا مشتري ثنتين وعامل لها سلك طويل بفاصل لكن تحتر
اشتراط تركيبها في الكبوت او الشنطه هذا عذروب فيها
اكثر الجلسات في البر تكون بجانب السيارة وخاصة في حال الذرى من الهواء او لمن معه عائلة
وإذا ركبت في الكبوت او الشنطة شلون تصل الإضاءة لجانب السيارة ؟ إن وصلت فهي لا تكون بكامل قوتها
وإذا رهم لها قاعدة ووضعت فوق التنده تحتر اللمبة ربما تخرب
إذاً ماهو الحل ؟
ارجوا الرد

gateway
04/02/2012, 04:31 PM
الأخوة الكرام
السلام عليكم،
هذا النوع من الإنارة بالشكل المعروض في الصورة عبارة عن ((تلفــــيق)) ممكن تعيش يوم، يومين، عدة أشهر، بسبب أن فيها خللا مصنعيا واضحا.... ما هو؟؟

لا يوجد فيها مرشح تبريد، وبالتالي كلما زادت عدد ساعات عملها، كلما أوشكت وأقتربت من الإحتراق، لعدم وجود مرشحات الألمونيوم الكافية لإمتصاص الحرارة من مصدر الضوء.

أقرأ على لوحة الدوائر: صممت بواسطة فريق الرحلات السعودي، وصنعت في الصين، ما أدري كيف صممت، وعلى أي أساس؟ تخطيط باليد، وتوصيل الدوائر أم ماذا؟

الإنارة الإلكترونية (LED Lights) تختلف إختلافا جذريا عما سبقها من أجهزة الإنارة السابقة، فالسابقة صنعت بواسطة إحتراق الفتيل المعدني أو ضغط الغاز أو الصوديوم أو الزئبق، بينما الإنارة الإلكترونية تصدر الضوء نتيجة لحركة الإلكترونات ما بين قطبي الموجب والسالب في أشباه المواصلات. والذي يصدر الضوء هو عبارة عن مجموعة من الصمامات الإلكترونية (LED Diodes) دمجت جمعيها في رقاقة إلكترونية بالغة الدقة حجم أفضلها في حدود جزء من الملمتر.

وأود الإشارة أن لدينا مصنعا لهذة التقنية في الصين، وكذلك معرضا كبيرا بحي المرسلات بالرياض لمنتجاتها.

ومن أراد الحصول على أي نوع من هذه الإنارة للرحلات وبأي قوة مع ضمان من 2 إلى 3 سنوات، وأسعار معقولة، فليشرفنا، ونعطيه طلبه. هاتف المعرض: 2252010-01
وموقعنا على شبكة ال،ترنت: www.saudi-led.com

وممكن أن نصمم من هذه الكشافات أي نوع، وأي قوة، ولكن مع أجهزة التبريد اللازمة، وكذلك ممكن تزويدها بمغناطيس لتلتصق على أي سطح معدني في السيارة أو في الخيمة....

وتقبلوا أجمل تحية

أبو هشام راشد
04/02/2012, 06:48 PM
طيب .. سخونة اللمبة ما يؤثر على سلكها فيعرضها للإلتماس

ابو البر
05/02/2012, 12:07 AM
طيب ايش حلها الحرااااره مع اللمبه انا اشتريت وحده وجربتها عند راعي المحل وصااارت حاره الوحه الي مثبت عليها المبات وبعد فتره من التشغيل زادت الحراره وطاحت المبات
وبصراحه رجعتها للمحل وكلمنا رفيق الدرب وبدل لي وحده جديدع بس نفس المشكله الحراااااره
افيدونا الله يجزاكم خير
انا حليت مشكله الحراره وبكل بساطه وطبعا انا كلمت رفيق الدرب وقلت له اني اشتريت اربع واحترقت وحده منهن فقالي كيف ركبتها قلت له على الشد (الشراع ) فقاللي ان الشراع ما يمتصح الحراره فتحتر وتحترق .

المهم

انا رحت وجبت قطعة المنيوم بطول عشرين سنتيميتر وثبتها عليها بمسامير صغيره وبعدها اشتغلت صح ولا خربت في كم طلعه وكل طلعه ثلاث ايام .
لاتثبتها الا على حديد بدون بويه والأفضل قطعة المنيوم عشان تمتص الحراره وخذا اناره .

ملاحظه انا شفت منتج لرفيق الدرب حاطينها على قطعة تبريد من الالمنيوم .بس غويليه شوي ههه.

تحياتي .

جالس لوعدك
05/02/2012, 09:54 AM
الأخوة الكرام

السلام عليكم،
هذا النوع من الإنارة بالشكل المعروض في الصورة عبارة عن ((تلفــــيق)) ممكن تعيش يوم، يومين، عدة أشهر، بسبب أن فيها خللا مصنعيا واضحا.... ما هو؟؟

لا يوجد فيها مرشح تبريد، وبالتالي كلما زادت عدد ساعات عملها، كلما أوشكت وأقتربت من الإحتراق، لعدم وجود مرشحات الألمونيوم الكافية لإمتصاص الحرارة من مصدر الضوء.

أقرأ على لوحة الدوائر: صممت بواسطة فريق الرحلات السعودي، وصنعت في الصين، ما أدري كيف صممت، وعلى أي أساس؟ تخطيط باليد، وتوصيل الدوائر أم ماذا؟

الإنارة الإلكترونية (LED Lights) تختلف إختلافا جذريا عما سبقها من أجهزة الإنارة السابقة، فالسابقة صنعت بواسطة إحتراق الفتيل المعدني أو ضغط الغاز أو الصوديوم أو الزئبق، بينما الإنارة الإلكترونية تصدر الضوء نتيجة لحركة الإلكترونات ما بين قطبي الموجب والسالب في أشباه المواصلات. والذي يصدر الضوء هو عبارة عن مجموعة من الصمامات الإلكترونية (LED Diodes) دمجت جمعيها في رقاقة إلكترونية بالغة الدقة حجم أفضلها في حدود جزء من الملمتر.

وأود الإشارة أن لدينا مصنعا لهذة التقنية في الصين، وكذلك معرضا كبيرا بحي المرسلات بالرياض لمنتجاتها.

ومن أراد الحصول على أي نوع من هذه الإنارة للرحلات وبأي قوة مع ضمان من 2 إلى 3 سنوات، وأسعار معقولة، فليشرفنا، ونعطيه طلبه. هاتف المعرض: 2252010-01
وموقعنا على شبكة ال،ترنت: www.saudi-led.com (http://www.saudi-led.com)

وممكن أن نصمم من هذه الكشافات أي نوع، وأي قوة، ولكن مع أجهزة التبريد اللازمة، وكذلك ممكن تزويدها بمغناطيس لتلتصق على أي سطح معدني في السيارة أو في الخيمة....

وتقبلوا أجمل تحية

وعليكم السلام ورحمة الله
وصف المعرض اذا تكرمت واسمه