المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نقول وداعا للتوقعات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طالب الحور
23/03/2006, 12:10 PM
مما لاشك فيه أن الله جل وعلا يظهرلنا بعض الأسباب التي تأدي ألى حدوث أشياء مستقبلا

لكن مع وجود هذه الأسباب لايعني حدوث الأمر أو الشئ مستقبلا

فمثلا الرياح الجنوبية الشرقية سبب بأذن الله لتكون السحاب لكن قد توجد هذه الرياح ولا ينشئ سحاب

أنا قصدي من طرح هذا الموضوع لأني لاحظت بعض الكتابات حول التوقعات التي أرى من وجهة نظري أنها

تجاوزت الحد !!!!

فهل يعقل أن يأتي شخص ويكتب أنه في ذاك اليوم من ذاك الأسبوع سيسقط مطر لاوبعد ويحدد كميته؟؟؟

وهل يعقل أن يكتب شخص أنه في يوم الخميس مثلا من الأسبوع القادم سيسقط أمطار والكاتب لم يبرهن على

توقعه بأي سبب بل كذا يسقط مطر أقول هل يعلم الغيب لكي يقول مثل هذا الكلام الغير مبني على أي أسباب؟؟؟

والبعض يولول ويندب زمانه ويقول هذه سنة الجدب والقحط والجفاف وعندما تقرأ موضوعه لاتجد أي أشارة ألى الرضاء بقدر الله وحمده على حكمه وأمره.

والبعض يتوقع ويكتب مئات الأحرف والكلمات ولاتجد ضمن هذه الكلمات كلمة تقول بأذن الله أو بحول الله
يا أخوان أنا أخشى أن يعاقبنا الله على مثل هذه الأمور.

فالتوقعات على أسمها توقعات فلا نبني عليها كل شئ فالأمر كله لله جل وعلا وبيده مقاليد الأمور

أنا قصدي من طرح هذا الموضوع النصح وأرجو من الأخوان أن يشاركونا ويثروا الموضوع

المخيال
23/03/2006, 12:59 PM
الله يجزاك خير اخوي طالب الحور
هذه المره نتجاوز الحد في التوقعات

جدة غير
23/03/2006, 01:33 PM
أخوي صالب الحور الله يجزاك بالخير
الله يوفقك
الله يدخلك الفردوس الأعلى يارب أنا وأنت والجميع يارب يارب يارب برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم أغثنا
اللهم أغثنا
اللهم أغثنا
اللهم أغثنا
اللهم أغثنا
اللهم أغثنا

راعى ثادق
23/03/2006, 02:12 PM
جزاك الله خير يا طالب الحور موضوعك جيد والناس راحت لتوقعات وتركت الاسباب(كذب المنجمون ولو صدقوا)

راعى ثادق
23/03/2006, 02:56 PM
احب أسافر مع سحاب تعلَى و احب فوق الغيم لمع البروق

راعي الروضة
23/03/2006, 04:05 PM
الله يرزقنا الخير ان شاء الله 000 العلم عند الله لايهمك كراني وربعة او صور الاقمار الصناعية فالسحاب هذه الايام ينشأ من مكان قريب ولا تظهره الاقمار الخالية الان من اي سحب على المملكة 00الان في الرياض الخميس 23/2 الساعة اربع العصر واغيوم مغطيه سماء الرياص ونتوقع باذن الله المطر بعد لحظات اللهم اغثنا ولا تجعلنل من القانطين

راعي الروضة
23/03/2006, 04:09 PM
الان الرياض سمها ملبده بالغيوم وفرص هطول الامطار قويه جدا باذن الله رغم ان الاقمار الصناعية ومواقع الطقس لم تشر الى ذلك 000 لايهمكم كراني وربعه فالسحب هذه الايام تتكون باذن الله محليا ولا تظهرها الاقمار لقربها من الارض مما يشكل خطوره غفي حدوث الصواعق القاتله 00 اللهم اغثنا ولا تجعلنا من القانطين 000 وشكرا لك ياطالب الحور ولا خلا ولا عدم

أقبل الخير
23/03/2006, 04:33 PM
دائما أخي طالب الحور تذكرنا جميعا وتجعلنا متعلقين بالله وإن غفل عن ذلك الكثير من الناس ونزول الأمطار اختص بها الله سبحانه وتعالى وغيرها كثير وأنت عندما تنظر إلى خرائط التوقعات وتحديد السحب الرعدية فكأن هذا الخبير الذي رسمها أيقن جازما بنزول المطر فسبحان الله !
ومن المعروف أن هذه الأيام هي أيام تتكون فيها السحب بصورة سريعة تخالف كثيرا من التوقعات فأضم صوتي لصوتك وعلينا أن نتكل على الله ونربط كل حدث في هذا الكون بيده سبحانه .

أخي طالب الحور استمر في تذكيرك لنا فأنت على خير إن شاء الله .

مراويح نجد
23/03/2006, 05:19 PM
أقول بودي أن تكون هناك مواضيع عن سبب منع القطر من السماء وعن أضرار الذنوب وعن التذكير بالأيات القرآنية التي عن أسباب جلب الأمطار مع تفسيرها ويخصص لها موضوع مثبت ......,
فمواضيع التوقعات والمنخفضات وإن كثر لاتقدم ولا تأخر شيء...,
فما أحوجنا لرجوع لربنا والتفكر والوقوف عند أيات وتأمل فيها ....,
فهل من مجيب ..................................,يا مشرف المنتدى

طالب الحور
23/03/2006, 10:09 PM
أخي الغالي(المخيال)

شكرا لك لمرورك وتعليقك الطيب

أخي الغالي(جدة غير)

شكرا لك على مرورك وتعليقك الطيب وجزاك الله خير على دعواتك وأسأل الله أن يرفع درجتك في الجنان

أخي الغالي(راعي ثادق)

شكرا لك على مرورك وتعليقك الطيب

أخي الغالي(راعي الروضة)

شكرا لك على مرورك وتعليقك الطيب

أخي الغالي(الشفقان)

شكرا لك على مرورك وأثرائك الموضوع وأقول ماسوينا ألا الواجب والشكر لله أولا ثم لأحد الأشخاص في هذا

المنتدى الذي دائما ما يذكرني أذا رأيته بمثل هذه المواضيع ولاداعي لأن أذكر أسمه أسأل الله أن يعظم له الأجر.

أخي الغالي(ضمار اللهب)

شكرا لك على المرور والتعليق الطيب