المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رصاص ساكتون هوائي جديد ( ULTRAMAG )

الصافل
25/12/2011, 07:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بعد بحث طويل عن رصاص للديانا ماغنوم 350

اخر ما وجدت رصاص جديد يسمى :

( ULTRAMAG )

حبيت اسألكم احد فيكم جربه ؟
وهل هو مناسب للديانا لاني تعبت وانا ادور رصاص ثقيل

وتوي شاريه من بن حميد بجده

علما ان مقاس الرصاص 4.5

والمواصفات في الصورة

اَلمشتآآآق
25/12/2011, 08:24 PM
والله ياخوي ماجربته بس ممكن سؤال من وين شاريه ياخوي ؟

الصافل
25/12/2011, 08:34 PM
والله ياخوي ماجربته بس ممكن سؤال من وين شاريه ياخوي ؟

شاريه سلمك الله من محل الصياد العربي ( بن حميد ) سابقا
اللي في جده جنب جامعة الملك عبدالعزيز

مهندس مكشات
25/12/2011, 08:38 PM
لا بأس منه مجربه
ولكن الذي في علبه خضراء افضل منه بكثير

الصافل
25/12/2011, 08:53 PM
لا بأس منه مجربه
ولكن الذي في علبه خضراء افضل منه بكثير

والله يالغالي جربنا الاخضر لكن ما نفع
يمكن يصلح لغير الديانا ماغنوم
مشكلتنا حنا نقنص في البر والهواء ما يوقف :(

قانوص قديم
25/12/2011, 11:16 PM
اخي الحبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ال 11 قرين ثقيل شوي على بنادق السمبرنق بستن او الكسر ولاكن مايمنع تجربه ممكن يضبط معاك لاكن راح يكون الدروب معاك كبير يعني يفرق من مسافه لي مسافه بشكل ملحوظ لاكن جرب افضل من السؤال

jim
26/12/2011, 12:19 AM
افيدنا يالصافل بتجربتك لعل الفائدة تعم

The End
26/12/2011, 02:22 AM
وزن الصتم ثقيل جداً وهذا يسبب بطئ في سرعة الطلقة وبالتالي راح تتأثر بشكل كبير بالإهتزاز الناشئ من السبرنق ,,,
الزبدة إنك سوف تفقد الدقة ,, بالنسبة لي أفضل أداء للديانا 350 وجدته بالـ H&N (الأحمر أبو رأس مدبب) وزنه تقريباً 8.5 قرين ويعتبر مناسب جداً ,,,

الصافل
26/12/2011, 02:54 AM
اخي الحبيب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ال 11 قرين ثقيل شوي على بنادق السمبرنق بستن او الكسر ولاكن مايمنع تجربه ممكن يضبط معاك لاكن راح يكون الدروب معاك كبير يعني يفرق من مسافه لي مسافه بشكل ملحوظ لاكن جرب افضل من السؤال

والله ياخوي الغالي احترت من كلام بعض خبراء الديانا في اكثر من منتدى
ماينصحون الا بالرصاص اللي وزنه ثقيل لان الماغنوم قويه وتحتاج رصاص ثقيل

لكن بنجربه في اقرب فرصه وما سألنا الا خوف لايكون النوع هذا مضر بالبندق

افيدنا يالصافل بتجربتك لعل الفائدة تعم

باذن الله اول ما اجربه اعلمكم وشهو من لحيه

وزن الصتم ثقيل جداً وهذا يسبب بطئ في سرعة الطلقة وبالتالي راح تتأثر بشكل كبير بالإهتزاز الناشئ من السبرنق ,,,
الزبدة إنك سوف تفقد الدقة ,, بالنسبة لي أفضل أداء للديانا 350 وجدته بالـ H&N (الأحمر أبو رأس مدبب) وزنه تقريباً 8.5 قرين ويعتبر مناسب جداً ,,,
نفس الكلام يالغالي اكثر من واحد ينصحنا بالوزن الثقيل منهم الاخو صاحب المعرف (ماغنوم 350)
وينصحنا بفوق ال 10 قرين

وليته يفيدنا ما نستغني عن نصايحه

لكن التجربه خير برهان بنتوكل على الله ونجربها ونشوف النتيجه

magnum 350
26/12/2011, 08:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله (صباحكم- مسائكم) بالخير والعافيه
اخوي الصافل نور الله وجهك ووجه القارئين بالايمان
اخوي القران في الماجنوم الاربعه ونص يبي له قران قوي شي يعني ثقيل لانها قويه جدا وماعليها خلاف والي يقول لك بتعاني في البعيد
اعاني يالغالي بس اضربه ازين من ارمي ويلعب الهوى بالرصاصه ولا تضرب حتى القريب
فبذلك اقول لك القران الي معك هذا زييين بس باقي على نوعية الرصاص هذا وان شاء الله انه رصاص زين لان في هالموضوع فيه شبيهات له ويمدحهم صاحب هالموضوع
http://dashtinov.blogspot.com/2010/10/blog-post.html

وأحذرك يالغالي من الي راسه نحاس ترى يعدم عليك الحلزون الداخلي الي في السبطانه انتبه منه ترى يضر يالغالي والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى.

الصافل
26/12/2011, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله (صباحكم- مسائكم) بالخير والعافيه
اخوي الصافل نور الله وجهك ووجه القارئين بالايمان
اخوي القران في الماجنوم الاربعه ونص يبي له قران قوي شي يعني ثقيل لانها قويه جدا وماعليها خلاف والي يقول لك بتعاني في البعيد
اعاني يالغالي بس اضربه ازين من ارمي ويلعب الهوى بالرصاصه ولا تضرب حتى القريب
فبذلك اقول لك القران الي معك هذا زييين بس باقي على نوعية الرصاص هذا وان شاء الله انه رصاص زين لان في هالموضوع فيه شبيهات له ويمدحهم صاحب هالموضوع
http://dashtinov.blogspot.com/2010/10/blog-post.html

وأحذرك يالغالي من الي راسه نحاس ترى يعدم عليك الحلزون الداخلي الي في السبطانه انتبه منه ترى يضر يالغالي والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى.
الله يجزاك بالخير يالغالي ع المعلومات القيمه والكلام الوافي
والله انك كفو ولا فيك حيله
للاسف ان المحلات اللي مريتها ما يوجد فيها كل الانواع اللي اوصيتني فيها
لا نوريكا ولا باركودا ولا كروسمان
فتوهقت ادور عن الرصاص الزين من غيرها
وعساه يصلح ان شاء الله وما تكون له اضرار ..
شاكر ومقدر لك
وان شاء الله لا جربته قريب باعلمك وش وضعه معي ..

Khaled_R
27/12/2011, 01:33 AM
فيه عندي فكرة بسيطة وهي عبارة عن اختبار بامكانك تجريه بنفسك حتى تعرف ايش انسب نوع صتم يناسب بندقيتك

الفكرة انك تجيب عدة اهداف ورق وتضعها على المسافة الي انت ترمي عليها بالعادة .. بعدين ترمي بعدة انواع صتم مختلفة .. كل نوع ترمي منه 3 مجموعات .. كل مجموعة عبارة عن 5 طلقات ... يعني 15 طلقة من كل نوع (كتجربة)

تجيب اول نوع وترمي فيه على الهدف 5 مرات .. بعدين تلاحظ المسافة بين الاصابات (ليس من المهم دقة اصابة الهدف, ولكن المهم هو قرب الطلقات من بعضها) ... وترمي مجموعة ثانية وثالثة (يفضل على ورقة جديدة لكل مجموعة)

وتكرر العملية لكل نوع ..... بالنهاية تقارن بين الاوراق وتشوف اي نوع صتم اصاباته قريبة من بعضها .. افضل نوع يناسب بندقيتك هو الصتم الي فيه المسافة بين الاصابات قريبة جدا

The End
27/12/2011, 12:55 PM
فيه عندي فكرة بسيطة وهي عبارة عن اختبار بامكانك تجريه بنفسك حتى تعرف ايش انسب نوع صتم يناسب بندقيتك

الفكرة انك تجيب عدة اهداف ورق وتضعها على المسافة الي انت ترمي عليها بالعادة .. بعدين ترمي بعدة انواع صتم مختلفة .. كل نوع ترمي منه 3 مجموعات .. كل مجموعة عبارة عن 5 طلقات ... يعني 15 طلقة من كل نوع (كتجربة)

تجيب اول نوع وترمي فيه على الهدف 5 مرات .. بعدين تلاحظ المسافة بين الاصابات (ليس من المهم دقة اصابة الهدف, ولكن المهم هو قرب الطلقات من بعضها) ... وترمي مجموعة ثانية وثالثة (يفضل على ورقة جديدة لكل مجموعة)

وتكرر العملية لكل نوع ..... بالنهاية تقارن بين الاوراق وتشوف اي نوع صتم اصاباته قريبة من بعضها .. افضل نوع يناسب بندقيتك هو الصتم الي فيه المسافة بين الاصابات قريبة جدا

أنا بهذه الطريقة وجد أن أفضل وزن هو 8.5 قرين (مثل الصتم الأحمر وصتم ديانا الي راسه بيضاوي)

نديم تركيا
27/12/2011, 08:27 PM
الطريقة التي اتكلم عليها الأخ khaled-R هي الطريقة الصحيحة والعملية لمعرفة أفضل نوع رصاص مناسب للبندقية وكما تفضل الأخ العزيز ليس من الضروري اصابة الهدف وإنما تجمع الرصاصات في أصغر مسافة ممكن ويتم قياس المسافة بين أبعد رصاصتين من الرصاصات الخمسة المطلوقة ومثال على هذا الأمر أن المقياس العالمي المتبع لدقة أي بندقية ورصاص هو أن تكون المسافة بين أبعد رصاصتين من خمس رصاصات تطلق على هدف من بعد خمسين ياردة ( حوالي خمس وأربعين متر ) هو واحد إنش يعني 2,5 سنتيمتر.

نديم تركيا
27/12/2011, 08:32 PM
http://imageshack.us/photo/my-images/36/3pxa.jpg/#

http://imageshack.us/photo/my-images/36/3pxa.jpg/#

في هذه الصورة خمس طلقات تم إطلاقهم من مسافة خمسين متر من قبل أحد الأصدقاء في منتدى هواة البنادق الهوائية في تركيا.
هنا تتركز الهواية في الرمي على الأهداف لأن الصيد ممنوع بالنادق الهوائية للأسف.

البواردي2015
02/10/2014, 04:31 PM
مثل ماقال الاخ خالد
تشوف تجمع الرصاص يعني وحده او ثنتين قريبه وبعدها يتغير ثبات الطلقه
انا عندي فايروخ غاز جربت رصاص القامو والاخضر القديم والاحمر واللي براسه نحاس كذلك رصاص ديانا وكذلك الكروسمن الامريكي
وافضل تجمع طلع من صالح الكروسمون الامريكي وسعره رخيص ١٠ وفيه ٢٥٠
والدرجه الثانيه الاحمر المشوك للمعلوميه الكروسمون مشوك
المشطوف لك عليه
واللي اشوفه ان الواحد يسخدم رصاص محدد ويعرف وزنه بندقيته
رغم ان السبرنق يتغير قوه الرميه من طلقه لطلق

ابو كشتة
02/10/2014, 04:48 PM
البواردي اسم على مسمى مايصيد الا من اربع سنوات واكثر

عطيه الدوسي
02/10/2014, 08:50 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أفضل رصاص جربته مع الماغنوم ٣٥٠