المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فحِـص السيَـآرة / مهِـم للبَـآئع وآلمشتِـري لآكن آين !

M7amd
26/12/2011, 12:51 AM
كثَـير نَـآس تشتكِـي من آلبَـريدي وسِـوء أخَـلآقهِ وفحصَـه !!

معَـآنآة شَـآب /

الإخوة الأعضاء
السلام عليكم ..

أولا .. أشهد الله سبحانه على صدقي في جميع المعلومات التي سأوردها في هذا الموضوع , وليس بيني وبين اطرافها قبل حصولها أي عداوة او مودة ..

ثانيا . في عام 2008 اشتريت سيارة لكزس 2007 من شخص أعرفه , قال لي هناك ضربه خفيفة في الرفرف الأمامي , أخذت السيارة إلى معرض كارتك (في معارض النسيم) لفحصها , قال لي الفني انها نظيفة جدا جدا جدا ... فتوكلت على الله ...

في عام 2010 وبالتحديد في تاريخ (28/9/2010) رغبت ببيع السيارة بغرض السفر , وضعت اعلانات وابلغت الزملاء والمعارف , اتصل بي أحد المشترين من الكويت ... عرض سعرا ممتازا جدا .. كان 185 الف , قلت على بركة الله ... قام الرجل بالحجز (ذهاب فقط) ليعود بالسيارة.

بعد وصوله .. ذهبنا إلى المعارض لفحصها .. قال لي اسمع عن (معرض البريدي) .. قلت وانا كذلك سمعت عنه .. فذهبنا له ..

مركز البريدي
دفع الرجل قيمة الفحص ... عشر دقائق وإذا به يناديني ... ذهبت فإذا به يقول ان السيارة (مرشوشة بالكامل)!!! قلت لا يمكن كيف ترش بالكامل ؟؟ انا أعرف مالكها السابق !! ثم اني قد فحصتها قبل الشراء ... أيضا قال الفني لا مرشوشه بالكامل !!!

قلت لا يمكن .. أين المدير ؟؟ فأشار إلى غرفه في آخر المعرض ... ذهبت فإذا برجل سعودي كبير في السن قليلا "هو البريدي نفسه".. شرحت له الموضوع فقال دقيقه .. ونهض .. تفاءلت خيرا لا أعرف لماذا.. خرج خارج الغرفة .. و وبتصرف اهوج ..ارعن.. لا أدري لماذا !! قال وبصوت مرتفع.. سمعه كل من كان هناك :انت الذي صنعتها ؟؟ قلت لا !! قال : انت مالكها السابق ؟؟ قلت لا !! قال تعال معي .. فوضع جهازا صغير على السيارة وقال انظر .. قلت :إلى ماذا ؟؟ قال أربعين او أربع مائه (لا أذكر) قلت: وماذا تعني ؟؟ قال يعني مرشوشه بالكامل .. السيارة مرشوشه بالكامل !! كان بأسلوبه الفض والأقرب إلى السوقي يضعني في موقف الكاذب أما المشتري والموجودين .. قلت أقسم بالله العظيم ان كلامك غير صحيح ..قال مهوب بكيفك !!! (علما ان هناك بعض العبارات التي قالها ,والتي لم أذكرها.. لا أدري لماذا لم أتعامل معها التعامل المناسب بما يليق بأسلوبه بالكلام حينها .. أتراه فارق السن ؟؟)
قلت للمشتري نزل السيارة وانا أفحصها على حسابي عند غيرهم .. بعد انتهاء الفحص .. ذهبنا إلى معرض آخر حدده المشتري , وهو( معرض الغروب ) .

معرض الغروب:

دفعت انا قيمة الكشف .. حسب الاتفاق .. وبعد دقائق جاء فني لبناني وآخر مصري وقالوا انها فعلا مرشوشه بالكامل !!! والله انها صدمه ما بعدها صدمه ... كدت ابكي من الموقف .. والأعظم ان المصري قال ان لونها في الأساس ابيض ثلجي وتم تغيير اللون إلى أبيض حليبي (كما اسماه ).
خرجنا .. كنت صامتا .. لا أعرف لماذا .. من الخجل , القهر , الإحراج .. لا أعلم !! قال الأخ الكويتي : 145 ألف أنا شراي !!!!!! أربعين الف مرة وحده !!

لم ارد .. قلت عموما .. الله يحييكم على عشاكم .. والسيارة ان شاء الله لها اللي يدبرها .. اعتذر عن قبول الدعوة.. وعند نزوله ناديته وقلت اسمع .. هناك كلمه لا احبها ولكني مضطر ان أقولها .. قال وما هي ؟؟ قلت علي الحرام اني ما أدري ان السيارة هذا حالها !! قال :حصل خير .
انطلقت فإذا أنا عند الإشارة اللي في المعارض وإذا بي ارى( معرض كارتك) الذي فحصتها فيه قبل شرائها.

كارتك:

دخلت المعرض وطلبت الفحص .. قالوا لي ادفع .. شرحت لهم الموضوع قالوا كلم المدير .. جاءني شخص سعودي وشرحت له الموضوع وقلت انا فحصتها عندكم .. والاوراق التي عندي منكم تثبت أنها غير مرشوشة .. وهناك اكثر من معرض قبل قليل قال أنها مرشوشة بالكامل ..
سألني سؤالا استغربت منه جدا !!! قال لي: انت ذهبت بها إلى البريدي والغروب صح ؟؟ قلت كيف عرفت ؟؟ قال دقيقة .. ونادى الفنيين ثم قال افحصوها بالكامل ومجانا .. أريد فحص أدق من الدقيق .. (ترى السيارة بتكلفنا 200 ألف )!!! هكذا والله قالها.

دقائق وإذا به يعطيني جواله ويقول كلم . قلت من ؟؟ قال : صاحب المعرض (:اسمه /خالد الدريبي) . كلمته والله لا أعلم ماذا يريد .. جاء في بالي انه سيحاول اللف والدوران ... قال لي هكذا :
بكم قال لك المشتري(يقصد الكويتي) .. قلت 185 ألف . قال : اسمع .. ان ثبت ان تقريرنا السابق خاطئ .. أتعهد لك الآن بان أدفع لك القيمة المذكورة بالكامل !!! وقال : كنت استطيع أن أؤجل المكالمة حتى تظهر النتيجة .. إلا أنني تهمني سمعه محلي قبل كل شيء .. وانا ما زلت عند كلامي .. قلت جزاك الله خيرا .. والحقيقة انني ارتحت قليلا .
دقائق وإذا بهم يقولون .. لا يوجد سوى رش في الرفرف (كما قال لي المالك السابق)!!! إلا أن الأرقام التي تظهر على الجهاز كما هي عند البريدي والغروب !!!
فقلت كيف ؟؟ قال السعودي الذي في المركز: هم لا يعلمون .. نعم هم اقدم منا .. ولكن والله يجهلون .. وهذا هو السبب عندما سألتك في البداية قبل الكشف إن كنت فحصتها عند هذين المعرضين , دائما تأتينا نفس المشكلة .. وسبق - حسب ما علمت لاحقا- أن البريدي (الشايب ما غيره) تهجم على مالك المعرض بجميل الألفاظ وأعذبها لهذا السبب .. وقد نشب بينهم خلاف حيث ان البريدي يقول لهم .. لا تقولون للناس ان سياراتهم غير مرشوشة !!! لدرجة ان أحد الملاك حسب كلام الدريبي مالك كارتك (تهجم عليه بالضرب في مكتبه في رمضان قبل الفائت.. لنفس السبب) .

نعود لمالك كارتك .. اتصل بي أخرى وقال ما تعليقك ؟؟ قلت معرضين ضدكم ؟؟ لو كنت انا أو أنت مكان المشتري من سنصدقهما .. للكثرة والشهرة .. قال بيننا الوكالة .. افحصها غدا وأخبرني . وما زلت عند كلمتي ... قلت بارك الله لك في مالك وتجارتك.

الوكالة

ذهبت للوكالة "طريق الملك فهد" وأدخلتها للفحص وشرحت لهم الموضوع , واعدوني في قبيل العصر.
ذهبت وانا والله خائف جدا ... قال الفني :لا يوجد سوى رش في الرفرف الامامي فقط , ولا يوجد أي رش آخر !!!!
والله اني فعلا حسيت وكأن جبل انزاح من على صدري .. أول ما فعلته بعد حمد الله .. ان اتصلت على الكويتي .. رد علي برسميه زائده جدا ..علما انه محترم وخلوق جدا جدا .. كعادة من عرفته من الكويتيين .. قلت هل سافرت ؟؟ قال لا . قلت انا الان عند الوكالة ومعي تقرير منهم يثبت صحة كلامي .. وأنني لم أكن اكذب عليك .. قال فعلا !!! قلت نعم ... قال :الآن آتيك .. قلت لا .. انتظر .. انا لن ابيع السيارة لك .. ولم يكن هذا سبب اتصالي .. سبب اتصالي هو انني أقسمت لك البارحة انني لم أكذب عليك .. وكنت متأكداً أنك لم تصدقني ..ولا الومك .. لكن لن أبيع السيارة لك .

بسوء تصرف مني .. وبكرم أخلاق من خالد الدريبي مالك (كارتك).. اتصل بي في المساء وقال ماذا تم ؟؟ انتظرتك ولم تتصل ؟؟ اعتذرت عن عدم اتصالي .. وقلت أسألك الله أن يبارك لك في أهلك ومالك وتجارتك .. وان يضيق على البريدي بالذات (لسوء ادبه معي) والغروب في ارزاقهم .. قال هل كلامي صحيح ؟؟ قلت نعم صحيح .
فتكلمنا وقال اننا نعاني هذه المشكلة كثيرا مع الزبائن .. ولا نعرف ما العمل ؟؟ هم أشهر وأكثر منا خبره حسب ما يراه الناس !!!

قلت سأزودك بصور من تقارير البريدي , والغروب , والوكالة .. وإن مرت عليك مثل حالتي .. اعرض عليهم الأوراق . .. وأخبرهم عن الدرس الذي تعلمته من هذه الحادثة:
((ان الأقدمية لا تعني الأفضلية.. وانك تكسب عملائك بأخلاقك كما تكسبهم بعملك ))يا خالد .
زودته بالأوراق وهي الآن موجودة عنده لمن أراد الاطلاع .... كما انها مازالت موجودة عندي لمن اراد الاطلاع والتاكد عليه المراسله لا اكثر ..
والله على ما اقول شهيد.

التقَـآرير /

الوكالة

البَـريدي /

http://www.toyota4arab.com/upload/files/3/f6gx0z61x7k65v/buraydi33.jpg

الغِـروب /

http://www.toyota4arab.com/upload/files/5/m8czvk59q4iplw/car33.jpg

وأيضَـاً مِـن آلقِـصص :-

السلام عليكم /

اخوي الغالي حنكش موضوعك نفس ما صار لخويي بظبط معه لكزس es 2007 وجاه واحد صامل ويبي السياره وعطاه سعر زيين المهم دخلها للبريدي وفحصوها والمفاجاه .... السياره مرشوشه كااامل !!!!
المهم خويي انصدم وضاق صدر وكان تعامل راعي المحل ((الشايب البدريدي )) ازفت من الزفت ومتاكد من كلامه و و و و و .. والرجال اللي بيشتري هون عن البيعه .. للعلم خويي شاري السياره ماشي 8 الاف اخت الجديده وفاحصها عند الوكاله ومافيها ولا طقه ما شاء الله والناصاب البريدي يقول السياره مرشوشه كامل حرااام عليه يخرب على الناس بيعاتهم ... وانشد ان كارتك افضل محل في الفحص من كل النواحي ... والله مابيني بين راعي محل كارتك ولا حتى البريدي .. بس كلام الحق لازم ينقال .. ويوم قريت الموضوع ماقدرت من الغبنه اللي فيني ... والله يوفقك اخوي بالبيعه الطيبه ان شاء الله .. ويرزقك بالزبون الطامل ...

فيصل ,,,

وآيضَـاً /

انا ابي اعرف ليش البريدي ياخذ 400 ريال والعماله هم اللي يشتغلون

طيب فحص كمبيوتر 100 ريال وفحص السمكره تسوي عند اطلق سمكري 50 ريال بدي كامل

ومكيانيكا 50 ريال هذا المتعارف عليه

الـ 200 الزياده على ايش

والادهى والامر زي ما ذكر الاخوان يكلمك من راس خشمه ولاهو معتبرك شي

انا نفسك انغشيت بموتر وكان فحص البريدي بعض الاشياء وزينتها ولما جيت ابيع الموتر

جاء الشاري وقال بفحص عند البريدي ولما فحصها صار يعرفه وطلع لي حاجات غير اللي ذكرها

والمشكله انه يناظر فيني ويقول انت تبي تغش ,, قلت يا الحبيب هو طالب فحص يا بمشتري ولا يهون ما غصبته انا على موتري ,

لكن انا مع الاخوان كارتك ممتاز جدا وتعاملت معهم مرتين وممتازين بالشغل ,

متابع,,,

وآيضَـاً /

وعليكم السلام
اولاً احب ان اوضح نقطه وهي ان البريدي ميكانيكي ولاعنده خلفيه عن فحص البدي لذلك هو يستخدم جهاز كاشف واذا ظهر الرقم كبير قالك انها مرشوشه
اما الغروب نصابين مايحتاج

وآيضَـاً /

و الله العلي العظيم الذي لا اله الا هو ان الي بكتبه صار معي بالضبط

كنت شخصيا مع ولد خالتي و هو يبيع سيارته و للعلم كانت قراند ماركيز شاريها وكاله جديده و استخدمها سنه تقريبا

و كان فها ضربه بالرفرف و رش للصدام الامامي و سبق و انه قال للمشتري عنها قبل الفحص و كان المشتري على بينه

و قلنا عشان تتاكد مر اي مركز فحص و تاكد و بالصدفه وقفنا عند مركز ( الي طلع بعدين البريدي ) و نقابل شايب

قسم بالله فيه سووء خلق لا يوصف و تصرفاته سوقيه جدا و الله اني واقف انا شخصيا على السياره مع ولد خالتي و المشتري

و يجي يقول ان التنده مرشوشه كامله ( يعني السيارة منقلبه ) قسم بالله انا و هو انا مو صاحب السياره ما صدقت الموضوع و خربت الاخلاق

اما صاحب السياره ما همته السياره كان همه وش يقول للمشتري من زود الغبنه و هو الي شاريها وكاله

و الله يا شباب ان المشتري بنفسه قال فيما معناه ( ما عندك سالفه ) الموتر جديد يا اخي و قال خلنا نمشي و نخليه بس

طلعنا الموتر و المشتري مصر ان السياه ما فيها شئ و مقتنع و بيشتري لان السياره وااااااضحه انها جديده

و اصرينا عليه ان يفحصها باي مركز ثاني يختاره للتاكد فقط و رحنا للثاني و قال ما فيه شئ غير الي سبق ان ذكرته

باول الرد و الرجال شرى السياره و باقتناع تام

و للعلم ترى كل كلام الشايب كان شفهي و ما عطانا اي شئ يثبت صحة كلامه يعني شغل تخمين و ما معه الا كسرة جهاز صغير

بالله عليكم هذا كلام يصير ... و الله ان هالشايب ما امسكه رعيه بالبر من جهله الكبير و تعامله السئ و ارتفاع صوته

و الله على ما اقول شهيد ...

منقِـولَ .. صرَآحِـه صُدمِـت وآنَـآ آللِـي آظِـن آلبَـريدي شَـيء معقِـول !

وتتَـوآرآ آلقِـصص عَـن آلبَـريدي ولكثَـرتهِآ عِـجَزت أحَـصرهآ وجِـمعَـت آللِـي أقَـدر عَـليه ..

عسَـى آللِـه يكَـون بآلعَـون يَـآرب ويوفِـق آلجَـميع لمِآ يحِـب ويَـرضى

وآعتِـذر إذآ كَـآن آلمكَـآن غَـير منِـآسب لأنِـي جَـديد لآكِـن للموضِـوع أهميَـه للمشتَـري وآلبَـآئع ../ فوضعِـته هنِـآ

منقِـولَ .. صرَآحِـه صُدمِـت وآنَـآ آللِـي آظِـن آلبَـريدي شَـيء معقِـول !
وآنَـآإ تعَـآملتِ معَ كَآرتِك .. بصرآحَـه شَـيء ثَـآني عَـلى زحمَـة آلسيَـآرآت وآلعَآلم إلآ إن آلأخَـلآق تبقَـى عَـآليه لبَـى قلوبهِـم .. مِن آبو سَآمي وآبو حسسَـن وآلوهَـيبي مديرهِم .. إلى عَمآلهم

آلله ييسِـر أمورِكم يَـآرب ويوفقِـكم

ابوهلال506
26/12/2011, 02:20 AM
انا عندي باترول بعتة وقالي الشاري بفحصة عند البريدي وقلت للشاري ترى فية رفرف خلفي مرشوش

ويوم فحصة عند البريدي قالة البدي سليم مافية لارش ولا سمكرة

ابوسدس
26/12/2011, 03:45 AM
السلام عليكم

يعطيك العافية على طرحك للموضوع انا عن نفسي من تجربة كنت ابشتري باترول شريت من القصيم وفحصته هناك وقالي انه جاي طق في الباب الايمن ووو...... المهم اشياء بسيطة ويوم جيت للرياض رحت للبريدي وقالي نفس الكلام الي قاله لي بالقصيم اما من ناحية الاخلاق يعني الاحظ اخلاق عادية حقت شيبان:D:Dهههههههه هاذا الي صار معي

M7amd
26/12/2011, 12:02 PM
انا عندي باترول بعتة وقالي الشاري بفحصة عند البريدي وقلت للشاري ترى فية رفرف خلفي مرشوش

ويوم فحصة عند البريدي قالة البدي سليم مافية لارش ولا سمكرة

إحِـدى آلأمثِـلهَ .. آلحمِـد للَـه آنِـهَآ جَـت سليمِـه وآللَـه يرزقِـك ويعِـوضك عَـن جيَـبك يآبعِـدي :good2:

M7amd
26/12/2011, 12:05 PM
السلام عليكم

يعطيك العافية على طرحك للموضوع انا عن نفسي من تجربة كنت ابشتري باترول شريت من القصيم وفحصته هناك وقالي انه جاي طق في الباب الايمن ووو...... المهم اشياء بسيطة ويوم جيت للرياض رحت للبريدي وقالي نفس الكلام الي قاله لي بالقصيم اما من ناحية الاخلاق يعني الاحظ اخلاق عادية حقت شيبان:D:Dهههههههه هاذا الي صار معي

هههههههههههههههه .. وآللِـه لو تشِـوف آلشَـآيب آللِـي بكَـآرتِك صِـدز تنشِـرح نفَـسك
مآشَـآء آللِـه .. لو آنَـآإ مكِـآنه مآ أتحِـمل صرآحَـه آمِـسك أعصَـآبي

آلله ينجِـينآ وإيَـآكم مِـن كل غِـش وتعَـآمل سَـيء ويمتعَـنآ وإيَـآكم بآلصحِـه وآلعَآفيه وآلخَـير
ويبَـآرك لِنـآ بحَـلآلنِآ ..

patrol vtc
26/12/2011, 01:04 PM
فيه حكمة تقول : لا تصدق كل ما تشاهد , ولا نصف ما تسمع , ولاربع ما تقرأ !

عن تجربة للبريدي في ٣ سيارت ٢ لي و ١ لزميل ,

الأمور تمام , مكينة وبدي وقير وكل شئ ,

إذا انت مرتاح لشئ رح لمه بدون مشاورهـ ,

والله يكتب لنآ ولك ولمن قرأ الخير .

:)

al__2008
26/12/2011, 04:10 PM
اخوي M7amd يسعد ايامك
اخوي انا فحصت عند كارتك قبل اسبوعين وقالي البودي سليم 100% وشريت الموتر وكان نيسان باثفندر المهم بعد ماشريت الموتر اكتشفت ان الصدام الخلفي مرشوش والله دعيت عليهم لاني شريت الموتر بسعر غالي على انه وكااااله ويا ليت اذا تقدر توصل مشكلتي عند صاحب المعرض الدريبي لاني تحملت فوق سعر السياره تقريباً5000 واعتبرها في ذمة كارتك

احوال جويه
26/12/2011, 07:58 PM
والله ان الناس ضايعة بلفحص يفحص عند مصري ولا سوري هم وشدراهم عن السيارات حدهم تكتك
الا الحاجات الميكانيكية نقول صدفة يجيبونها هيك وهيك
اما السمكرة واضحة ياناس واضحة بدون فحص حتى لو الرش بالوكالة واضح
بلهفايت فحص احد الزملا سيارة راعيها يقول فيها رش بدون سمكرة
بمقدار كف اليد تحت مقبض الباب والباقي سليم انا شايفة
وبعد الفحص يقول الباب كلة مرشوش
يارجال حنا السعوديين نعلمهم مايعلمونا

احوال جويه
26/12/2011, 08:07 PM
والله مالقيت مثل غش معارض الرياض ابد
ولد عمي شرا كامري2008 من معرض قاله سليمة بدون رش
وخذة السوداني لفحص السيارات وكشف عليها سوداني اخر قالة البدي بدون رش سليم
وبعد ماجابها للقصيم كل الشباب ومنهم شافوا الرش بكل مكان
وخذ وهات مع السوداني قال انت شريت توكل على الله ورح لصاحب المعرض
قال هذا السوداني مستثمر بقامته مالي دخل فية رح لشرطة
وخوينا يرفع يديه لرب الناس ويدعي علية لحد الحين
وطبب السيارة للمعرض قال ماهاذي السيارة اللي انا ابي وشريتها على انها بدون رش
وطلعت السيارة مرشوشة وبخسارة 5000 ريال ويبيع
الله لا يوفقهم ولا يحللهم

فارس النفود
26/12/2011, 09:51 PM
يااااشباب فحص العين مافيه ازين منه ولا تضمن هالمعارض الي تفحص ياكلون قروش الناس على الفاضي
الله لايحلل من غش احد ويكون بعون من خسر او لعب عليه

والتحيه لكم !!!!!

العابر2222
26/12/2011, 11:37 PM
يا أخوان انا شريت كامري جديده لونها ابيض وشكيت انها مرشوشه كامل لأن لونها ابيض ناصع مررره يعني ماهي مثل اللون الأبيض في الكوامري الثانيه

فحصتها عند كارتك قال الرفرف الأمامي مرشوش فقط وهذا ما قاله صاحبها الي شريتها منه ووديتها البريدي نفس الكلام رش رفرف فقط

وكل من شافها قال لونها فاتح شكلها مرشوشه والي اول ما يشوفها يقول سيارتك مرشوشه لونها غريب

البويه تمام مافيها اي ملاحظات ابد

========================

بنسبة لموضوعك أخوي الي اعرفه ان اجهزة البريدي صعب تفحص السيارات الألمانية لأن سمك الحديد يختلف

شاص
27/12/2011, 11:57 PM
من المواقف مع البريدي عرض علي سيارة استعمال أمريكي وصاحبها فاحصها عند البريدي وقال له أن فيها رفرف مرشوش فقط .. المهم أخذت رقم الهيكل وطلبت تقرير من كارفكس .. طلعت السيارة مصدره من أمريكا على أنها salvage يعني أنها سبق وأن تعرضت لتلفيات كبيرة جداً إما لحادث أو غرق أو حريق أو تصادم أو انقلاب أو خلافه

ابوريان666
28/12/2011, 02:27 AM
والله اني كنت شاك في البريدي ان ماعنده سالفة والحين تأكدت 100%

الامسك
28/12/2011, 09:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير على هالطرح الراقي

انا بصراحه جربت البريدي وكارتك الاثنين في موترين او ثلاثه

نفسيا ارتحت لكارتك عن البريدي

يمكن لانني لدي خبره بسيطه بالمكانيكا والاجهزه وكمبيوتر الفحص

بس احسست ان كارتك اوثق من البريدي

فيه ميزه عند كارتك

فحص قيمته 800 ريال على ما اعتقد

شامل للسياره من كل شي

ويعطيك ضمان على فحصه شهر كامل

يعني لو طلع كلام غير المكتوب لك قيمة السياره خلال شهر

شي حلو للي بيشتري سياره غاليه جدا جدا

يضمن فلوسه ما تضيع عليه

وانا مع الاخوان

الرش واضح وضوح الشمس ولا يخفى الا على القليل من الناس

ابوريان القحطاني
29/12/2011, 12:53 AM
اخواني وش هدف راعي الموضوع من نقله لكلام في موقع تايوتا العربيه وغيبه في البريدي وتهدونه حسناتكم
واذا جاء الصدق من اول مافيه الا هو المضبوط مااشواف اي فايده من الكلام في الناس

واانا اشوف ان الرازق في السماء وصاحب الموضوع في الارض

الله يهديه لو قال يااخوان عندي سياره ابي احسن مركز افحها فيه احسن من هالكلام كله

M7amd
29/12/2011, 12:27 PM
فيه حكمة تقول : لا تصدق كل ما تشاهد , ولا نصف ما تسمع , ولاربع ما تقرأ !

عن تجربة للبريدي في ٣ سيارت ٢ لي و ١ لزميل ,

الأمور تمام , مكينة وبدي وقير وكل شئ ,

إذا انت مرتاح لشئ رح لمه بدون مشاورهـ ,

والله يكتب لنآ ولك ولمن قرأ الخير .

:)

اللـه يحفظِـك ويرزقِـك من وآسِـع فضَـله .. بصرآحَـه آللِـي خَـلآني أكتِـب آلموضِـوع
إن كثَـييير يشتِـكي وكثَـيير أقَـرأ , آلله لآ يريَـك مكَـروهِ إن شَـآء آللِـه :good:

M7amd
29/12/2011, 12:31 PM
اخوي M7amd يسعد ايامك
اخوي انا فحصت عند كارتك قبل اسبوعين وقالي البودي سليم 100% وشريت الموتر وكان نيسان باثفندر المهم بعد ماشريت الموتر اكتشفت ان الصدام الخلفي مرشوش والله دعيت عليهم لاني شريت الموتر بسعر غالي على انه وكااااله ويا ليت اذا تقدر توصل مشكلتي عند صاحب المعرض الدريبي لاني تحملت فوق سعر السياره تقريباً5000 واعتبرها في ذمة كارتك

يآبعَـدي آنَـآإ مَآ أعَـرف أحَـد فِـهم .. لآكِـن فحصَـت عنِـدهم سيَـآرة شَـريتهِآ قَـبل كَـم يوم
وقَـآلو لِـي حِـنَآ مآنفحِـص الصدآمَـآإتِ ,

ويآبعَـدي بَـدي سيَـآرتِك وكَـآإله / آلصِـدَآم مَآعليـه شَـيء ولآ يَـطيح مِن سعِـر آلسيَـآره ريَـآل وِآحِـد , هَـذآ معَـروف بآلمعَـآرض وحَـسب آللِـي أشوفِـه .. وآلشَـرآي مآيهتِـم للصدِآم إذآ جَآه شَـيء آو لآ

آلله يحفظِـك إن شَآء آللِـه ويسعِـدك ولآ تضِـيق خِـلقك يآبعَـدي :good2:

M7amd
29/12/2011, 12:33 PM
والله ان الناس ضايعة بلفحص يفحص عند مصري ولا سوري هم وشدراهم عن السيارات حدهم تكتك

الا الحاجات الميكانيكية نقول صدفة يجيبونها هيك وهيك
اما السمكرة واضحة ياناس واضحة بدون فحص حتى لو الرش بالوكالة واضح
بلهفايت فحص احد الزملا سيارة راعيها يقول فيها رش بدون سمكرة
بمقدار كف اليد تحت مقبض الباب والباقي سليم انا شايفة
وبعد الفحص يقول الباب كلة مرشوش

يارجال حنا السعوديين نعلمهم مايعلمونا

كَـلآمك سَـليم 100 % .. لآكِـن حِـنَآ نتكِـلم عَـن أجِـهزهَ وكمبيوتِـر
يعَـني كِـل هَـذآ فحَـص كمبيِـوتر غَـير دآرج تحَـت سوري آو مَـصري

آللِـه يعِـننَآ وحِـنآ لو دريـنَآ نَبـي من يأكِـد لنَـآ ولآ لآ ! :p

alfaisal911
29/12/2011, 12:37 PM
انا جربت البريدي بسيارة وكل الي قرره الفاحص كان انشاء الله صحيح

أندلسي
04/03/2012, 01:38 PM
اخواني وش هدف راعي الموضوع من نقله لكلام في موقع تايوتا العربيه وغيبه في البريدي وتهدونه حسناتكم

أصبح تنوير الناس وافادتهم .. غيبة ؟!! :eek:
عجبي لمن يُسْقِط الايات القرآنية والاحاديث النبوية في غير موضعها بحيث يجعل الدين .. ضد مصلحة المسلمين !! :(
عجبي وألف عجبي لمن يسيء ويحرف مقاصد الدين ويقلبها من حيث يريد الاحسان!!

ماجد الهلالي
05/03/2012, 03:06 AM
والله انك صادق بكلامك وانا سمعت كثير مثل هذي الموضيع
والي اهم من كذا انك تروح للبريدي بفلوسك ويمن عليك بكلامه كانه هو الي يصرف عليك
حسبي الله ونعم الوكيل

اما بصاحب كارتك الاخ خالد الدريبي ( ابو فهد ) أنا اعرفه شخصيا معرفه قويه جداً ونعم الرجل شروا من عندي
ذو اخلاق عاليه جداً وصادق ونصوح والله يبيض وجهه وجه كل مسلم

أبو نقزه
21/12/2013, 02:10 AM
والله الذي لا اله الاهو
اقولها عن تجربه مريره صارت معي فالبريدي

سيارتي قبل مطلعها وكاله وبعد سنوات جيت ببيعها وطلع معاي الشراي وتوجه للبريدي
والبريدي هو نفسه الشايب مدري وش سالفته كانه معصب او مايعطيك مجال تتناقش

فحص الموتر وقال مرشوش
طاح وجهي قدام الشراي

وقلتله انا بدفع فلوس الفحص
لكن على شرط

نطلع 4 مراكز فحص انت تختارها غير البريدي ولو طلع فيها رش ترى الفحص على حسابي
ولو طلعت سليمه انا اتحمل فحص 4 مراكز
بس يكون فحص بدي بس لان البريدي اظهر العيب فالبدي انه مرشوش

توجهنا ل4 مراكز فحص ومن ضمنها
مركز الحوت وفيه موظفين اتراك وافتكر واحد اسمه ( سداد )
اقسم بالله انه فحصا بدون جهاز في الاول وعلمنا شلون نعرف انها مرشوشه

فقام فك الجلد حقت الابواب والجلد الداخليه واماكن متفرقه من السياره وقال ان الموتر غير مرشوش
وبعدها جاب جهاز
وفحص وطلعت سليمه

وبنفس اللحظه قال تعال اوريك سياره ثانيه مرشوشه وطلع اثار الرش بدون جهاز

المهم مصاحبنا اقتنع وتمت البيعه