تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هذا رأينا يا أباأسامة باليـــــ

أقبل الخير
25/03/2006, 03:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
كلامنا عن الديم اللي نزل على جنوب الوسطى هذه الأيام :

هي مجرد مشاركة برأي وإلا خلف الشاشة من أصحاب الخبرة بها المجال الكثير من الشباب ولكن ما ترد يابو أسامة ولو كنا مشغولين بشوفة المزن الطيب لكن أبو أسامة أبدى <?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
أقول والله أعلم إننا تعودنا إن أغلب الأمطار في فصل الصيف تكون أمطار رعدية ويقل هطول الأمطار بشكل ديم حيث تتكون السحب الرعدية مع الظهر وفترة العصر وتستمر إلى أواخر الليل وفي هذا الموسم يقل فيها الرعود على نجد في أول النهار والضحى ولو نظرنا إلى السحب اللي نزل منها الديم كانت سحب رعدية على بعض الأماكن بعد العصر والمغرب والعشاء وفي أواخر الليل كان نزول المطر بصورة ديم و أقرب مثال اللي البارح على الطائف وشرقها سحب رعدية مع الوقت خبا البرق واستمر المطر ينزل منها لمسافات مع تقادمها ..

عموما أقول الأيام هذي أيام حلوة وفيها مفاجآت وتخوف بنفس الوقت ..لكن مع تقادم الوقت وشدة الحرارة تكون السحب الرعدية على نجد في فترة قصيرة يعني من الظهر إلى وقت العشاء وبعدها بشوي ثم يختفي البرق وذلك في أواخر الصيف ويفتقد لون البرق الأزرق والأبيض ليكون لون البرق ما بين أحمر إلى أصفر معه غبار <o:p></o:p>

وهالوقت تلقى السحابة الصغيرة برقها طيب لكن بدون مطر يذكر ...... وياكثر القتام معها ومرة يجي من شمال ومرة يجيك من جنوب عجاج ما له اتجاه معين . <o:p></o:p>

<o:p> </o:p>

هذه صورة أخذناها من الذكريات اللي مرت علينا وكل ما قلنا تحت مشيئة الله .<o:p></o:p>

ويظل مجرد رأي قد يختلف من مكان إلى آخر .<o:p></o:p>

<o:p> </o:p>

((((((((((( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )))))))))))))<o:p></o:p>

جدة غير
25/03/2006, 03:45 PM
جزاك الله خيير
الله يوفقك في الدنيا والآخرة
قول آمين
بالنسبة للصورة لم تظهر

طالب الحور
25/03/2006, 10:45 PM
ما شاء الله عليك ياأخي الغالي((الشفقان))

كلامك يدل على خبرة كبيرة

أخي قلت في حديثك أن الديم قليلة في فصل الصيف وأنا أخالفك في هذه النقطة نعم يوجد ولكن ليس بقلة

وأنا من خلال متابعتي لمثل هذا السحاب أجد أن الديم موجودة وفي بعض السنوات التي أذكرها كان كل مخيلة تمر علينا تديم

لكن هذا غالبا يكون أكثر في آخر الصيف عندما يسبق الخيال أذا زان عج فسبحان الله كثيرا ما تنقطع البروق ويبيض السحاب وتبدأ تمطر لكن سبحان الله ليس بغزارة تقوى مرة وتضعف ويستمر هذا الأمر لفترة ليست بالطويلة جدا كما في فصل الشتاء بل فترة قد تستمر ساعتين وثلاث تقريبا

خلاصة القول.

1_ الديم موجودة وليست بقلة

2_الأكثر في آخر الصيف

3_ مدة الديم ليست طويلة جدا كما في فصل الشتاء

4_أنا أقول من علامات الديم أن الخيال أذا زان هب عج قبل توصل البروق الى الرأس فهنا علامة على ما قلنا لكن قد يحدث العكس فهنا أقول غالبا

5_ ما ذكره أخي الشفقان من أن سحاب الصيف في نجد........ وأذا أمطر على أماكن بعيدة ومشى السحاب ............. هذا كلام صحيح وملاحظ

هذا رأي بنيته على الملاحظة وقد يختلف بحسب المناطق وكما قال أخي الشفقان سحاب الصيف

في فترة يصعب التوقع بما سوف يأتي منه

وأخيرا
تكفى أخي المتألق (الشفقان) لاتحرمنا من مواضيعك القيمة ترانا شفقانين عليها

(حوطي)(نت)
25/03/2006, 11:51 PM
هاذي الاشياء بقدرة الله سبحانه وتعالى """""""""""
الله يعطيك العافيه""""""""""""""""