المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في نيسان باترول 99 قير اتوماتيك



فتى العين
28/12/2011, 09:57 AM
يا أخوان عندي مشكلة تطلع احيانا: عند تشغيل السيارة وتغير النمرة من P الى D السيارة تكون ثقلية جدا وعند المشي يكون عداد RPM يرتفع مع عدم تغيير الى النمرة التالية, وعندما اقوم بالتوقف واطفاء المحرك والتشغيل من جديد تظهر لمبة A/T لمدة ثواني ثم تختفي وترجع السيارة لحالتها الطبيعية. أرجوا معرفة المشكلة علما انه تم تغيير knock senser حسب تشييك الكمبيوتر وتغيير البواجي وتنظيف MAF وفحص زيت القير.

فتى العين
30/12/2011, 10:17 AM
وينكم يا أهل الخبرة ... خمسين زائر ولا رد واحد

فتى العين
30/12/2011, 10:20 AM
يا اصيل يا شباب عطونا حل قبل لا نبلش ببعض الورش ويفضى الجيب من الدراهم

محب الشافعي
01/01/2012, 02:48 AM
اخي الحبيب : احد الاخوة شرح في احد مشاركاتة اعراض هذه المشكلة بعد ان اطلع على توصيات الشركات المصنعة للسيارات وجاء فيها ما يلي : ان تاخير تبديل النمرة والسيارة باردة هو لحماية القير والمحرك في نفس الوقت ولكن حين يسخن المحرك للدرجة الطبيعية فان تغيير النمر سوف يكون سلسا وسهلا , اما بخصوص النوك سنسر فان ليس له علاقة بالمشكلة لان عطل حساس النوك يؤدي الى منع تشغيل المحرك وكذلك اضاءة لمبة التحذير وسماع صوت تصفيق داخل المحرك في الاحمال , اخي من الافضل تبديل فلتر القير اذا فات عليه وقت طويل جدا ولم تستبدله وكذلك الزيت ,

فتى العين
01/01/2012, 03:09 PM
الله يرضى عليك ويغفر لوالدين ووالديك .. اشكرك على الرد
اخوي تتوقع العلة من الزيت والفلتر؟؟
لقد تم فحصها بالكمبيوتر أمس وفحص زيت القير وكل شئ يقول OK عن طريق وكالة نيسان في دبي.
ارجوا من الأخوان يدلون علينا بخبراتهم ولك مني ان يجزيك الله ألف خير على ردك.

محب الشافعي
01/01/2012, 03:48 PM
اخي الحبيب : لكي تطلع على تفاصيل مهمة تخص عطل سيارتك , ادخل على مشاركة الاخ شعيب الحزيمي , < مشكلة في تبديل القير vxr > سوف تجد شرح مفصل لهذا الموضوع للمشرف القدير المهندس اصيل حجازي , والله الموفق , واعتذر منك لتقصيري معك لان خبرتي ليست في مجال القير وشكرا .

فتى العين
05/01/2012, 07:57 AM
يا اخوان رحت للوكالة وقلت عطوني 5 لتر زيت قير وفلتر وكاسكيت. بعدها طلعت الى ورشة كيرلا هنود وطلبت منهم تغيير الزيت ولوازمه مع التنظيف وقلت يا الله الأمور تظبط وتتعدل ذا العله.
اول يومين وانا مرابط ومشغل حساساتي (عساني واياكم نرابط في سبيل الله) فحو الحديث المشكلة ظهرت اليوم الصبح وهي بعد التشغيل والتسخين للسيارة بسم الله عشق القير وههههب جا احساس الثقل في الموتر وعند تسارع السيارة الغير قابل للإنطلاق برشاقة. ارى عداد الظغط يرتفع وبدون تغيير او نزول عند زياطة السرعة. قلت ما لي غير مشكات أهل النخوة والخبرة.
ارجوا التفاعل ..... مشكورين

فتى العين
05/01/2012, 10:05 AM
أخوي محب الشافعي .. أرجوا أن لا تحرمنا من خبرتك وان تضيف على الموضوع من معطيات.

اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــه لا يحرمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــك الأجر

محب الشافعي
06/01/2012, 01:06 AM
اخي الكريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , والله سوف لن ادٌخر وسعا في تزويدك بكل ما لدي من معلومات ولكن عتبي على الاخوة المختصين بالقير توماتيك فما زالوا صامتين , على كل حال , اخي لقد دخلت على موضوع للمشرف القدير اصيل حجازي بهذا الخصوص واطلعت على معلومات جدا مهمة وقد نصحتك بالدخول على هذا الموضوع < مشاركة الاخ شعيب الحزيمي > فيه نقاشات مهمة جدا جدا جدا لمهندسين ذوي كفائة عالية تخص القير , جاء فيه وهذه المعلومة تخص سيارتك :يوجد في القير او في جانبه الايمن منظم مهم < Governor > والذي يشغله هو نظام الشفط المسمى فاكيوم وعذا النظام توجد فيه ليات هواء سماكتها حوالي ربع بوصة ومربوطة بالكربريتر او في الثلاجة و القصد هو ان هذا المنظم هو الذي ينظم تبديلات السرعة في القير والتاخير هو السؤول عنه , اما في المحرك البخاخ فبدل هذا المنظم يوجد منظم آخر ولكن كهربائي , ان عطل هذا المنظم او تقطع اسلاك او انفصال الفيشة سوف يؤدي خلل في تبديلات القير , وتستطيع الدخول لهذا الموضوع لمعلومات اكثر دقة , اخي افحص هذا المنظم وان شاء الله تلقى خير . ودمت لي اخا عزيزا .

فتى العين
07/01/2012, 10:22 AM
أحبك في الله يا محب الشافعي ولك ومني الشكر حتى ان لم أجد المشكلة ... وجزيت من الله خير على اسلوبك ومبادراتك الطيبة.
الظاهر راح اخذها الى ورشة متخصصة في القير الاوتوماتيك هنا في دبي او الشارقة .. واذا احد يعرف متخصص الرجاء وضع اسمه ورقمه.

محب الشافعي
08/01/2012, 12:28 AM
احبك الله كما احببتني فيه , واعتذر منك على تقصيري معك وأسأل الله عز وجل ان يوفقك في كل خطوة تخطوها .

فتى العين
08/01/2012, 08:43 PM
وديتها الى احد الورش في دبي متخصصين في الاعطال الكهربائية وقال لي بكل صراحة ما اقدر افحص السيارة الى اذا ظهرت المشكلة امر عليه عشان يشبك الكمبيوتر ويفحصها وعندها لكل حادث حديث.
ان الاخبار السارة نوافيها لكم عند اتضاح العلة.

جزاكم الله كل خير ...