المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن يعاني من طرمبة الجمس ( معلومه لا تقدر بثمن)

جمس_454_97
01/01/2012, 12:12 PM
اليوم وانا افر فر بالمواقع قطع الغيار الاصليه والقاء لك طرمبة بانزين بوش تركب على الجمس وطبق الاصل من حقت الوكاله والكل منا يعرف جودة بوش الالماني وتحمله
قلت خلني اعلمكم من شان ماحد يضحك علينا بالسعر والجوده
رقم الطرمبه
Part #: BS69225 | Mfr #: 69225
Bosch 69225 Fuel Pump
قيمتها

$105.18
رابط الموضوع
http://www.autopartswarehouse.com/sku/GMC/K2500_Suburban/Bosch/Fuel_Pump/1997/SLE/8_Cyl_5-dot-7L/BS69225.html

والله يا اخواني لو تكاتفنا لقضينا على تلاعب التجار ونصبهم واحتيالهم

جمس_454_97
01/01/2012, 12:17 PM
اخواني كل واحد يذكر مكان بوش الي يعرف موقعهم باي منطقه

بالنسبه لي بالرياض
موقع وكيل بوش بالرياض
وانت على طريق الدايري الشرقي اذا جاك مخرج16
تروح يمين اذا جتك اول اشاره تروح يسار تجيك الاشاره الاولى تخليها الثانيه تديور معاها
تمشي لين يجيك محل كفرات مكتوب عليه لوحه مشلان بعده بيجيك شارع سيدين على يمينك لف معاه يمين اول ماتلف تلاقي لوحه كبيره مكتوب عليها بوش
واذا ضيعت اول ماتوصل محل الكفرات ميشلان وقف واسئلهم وين وكالة بوش يدلونك

YUKON_GMC
01/01/2012, 01:02 PM
المشكله ماهي من الطرمبه نفسها .. فيه ناس غيرو عدة طرمبات .. تويوتا وامريكي وصيني وكل فتره تخرب ..

وفيه ناس ماعمرها خربت معهم ..

السبب يعود للخلل بكمبيوتر السياره ويعطي كهرباء زيادة لتعويض خلل مما يتسبب بحرقها ..

ربما يعود السبب لعدم صفاوة السياره او خلل بالكربون ومنظمات الكربون والحساسات او لربما يعود لسبب لأتساخ صفاية البنزين او لسبب آخر

gpr57
01/01/2012, 01:51 PM
اكبر مسبب لتلف الطرمبة هو عدم تغيير فلتر البنزين
مما يؤدي الى احتشاء الطرمبة بسبب مقاومة الفلتر المتسخ لضغط البنزين
مما يرفع درجة حرارة ملفات قلب الطرمبة ويضعف عزلها
وبهذا السبب يرتفع حجم مقاومتها للتيار الكهربائي ويؤدي الى احتراق فيوزها

شكرا ع الموضوع
ودمت بخير

Magellan
01/01/2012, 02:04 PM
والله ياخي طرمبة البنزين امرها سهل جدا
لكن للأسف مافي عقل صاحي سواء من مالك السيارة او من عامل الورشة
دام التشخيص سيء فلن يصل اي طرف لحل مرضي
ماعندنا إلا غيّر الطرمبة لو وقفت السيارة
امس في واحد يستشيرني بسيارته ويقول تطفي وإنه يقول 100% مشكلة الطرمبة
فحصتها واكتشفت الخلل من الملف المغناطيسي للكام شفت ،وهو الديلكو الالكتروني
قال لي لا مو صحيح قلت شغلها وشغلها اخذت شوي وطفت ، وفتحت الكبوت وفكيت بلف البنزين عن المكينة ودعست عليه وطشر ،،،
قلت لو ماطشر قلت يمكن بس المشكلة مو من الطرمبة وللتأكيد فحصته كمبيوتر وطلع المشكلة من اللي ذكرته فوق،،،
طيب ياخي اللي يقول طرمبة زيد وإلا عبيد ازين ، اناموتري مشى 225000 كيلو قبل ما اغير الطرمبة ولاغيرتها إلا بسبب ان انبير البنزين خرب بسبب مشكلة العوامة وإلا مافي احلى منها، ومحتفظ فيها عندي ،ووالله إني ما اعبي البنزين إلا تحت الربع وبعض الاحيان تولع اللمبة وبنزين اخضر وياما عبيت من محطات في هجر نائية،،
طيب وش التشخيص المناسب او الطرمبة المناسبة
عادة الجموس القديمة اللي اول مازودت بالبخاخات من موديل 95-99 يكون المشكلة من قلب الطرمبة وترى الطرمبة اللي تناسبها هي والبرو الاسترالية walbro ابحث عنها في امازون او ايباي وسعرها دون 300 ريال
والموديلات الاحدث من 2000-2006 هي بسبب فيش الطرمبة يموع والصحيح انك تغيرها مع الفيش ، وللمعلومية مادام الشيء بالشيء يذكر انا موتري طرمبته شد بلاده بوش الالمانية واللي غيرتها الجديدة عسى الله يطرح فيها البركة هي ديلفي ،شريتها من امازون سعرها 800 ونقلها ب205 ريال خلال 5 ايام عن طريق ارامكس:
http://www.shopandship.com/default.aspx

وترى اللي يبي يطلب من النت لازم يعرف مقاس طرمبته زين اذا كان يبي يطلب كاملة لأن بعضهن يصيرن صغيرات او كبيرات على التانكي لأن الدفرنسين اصغر تانكي وflex fuel يختلف عن العادي بالطرمبة وكذلك اليوكن يختلف عن السوبربان بسبب مقاس التانكي فلاتحسب حجمهن واحد وعشان كذا ليش الوكيل اذا طلبت طرمبة قال عطني رقم الشاص عشان يعرف هو دفع رباعي او لا هو طويل اولا هو فليكس فيول او لا وإلا ترى كلهن بالأداء واحد ،،،

(هزاع)
01/01/2012, 02:06 PM
الله يجزاك خير

ابوالوليدخالد
01/01/2012, 07:40 PM
للمعلومية فيه انواع من طرمبات بوش تجي مع السلك وهذي تركب على اي سيارة مهما كان نوعها
وانا حصلتها في الباحة عند محل يسمونه الجنوب وجربتها على جمس 94 مكينة 454
وكانت قمة في الاداء الى الان واعتقد انها احسن من الايس دلكو والله اعلم

بشير حسن
01/01/2012, 08:21 PM
طيب الطرمبة اللي نوعها بوش كم سعرها ؟؟ وين ممكن نلاقيها في الدمام؟؟؟

مغلي
01/01/2012, 09:29 PM
قال لي لا مو صحيح قلت شغلها وشغلها اخذت شوي وطفت ، وفتحت الكبوت وفكيت بلف البنزين عن المكينة ودعست عليه وطشر ،،،
قلت لو ماطشر قلت يمكن بس المشكلة مو من الطرمبة وللتأكيد فحصته كمبيوتر وطلع المشكلة من اللي ذكرته فوق،،،
طيب ياخي اللي يقول طرمبة زيد وإلا عبيد ازين ، اناموتري مشى 225000 كيلو قبل ما اغير الطرمبة ولاغيرتها إلا بسبب ان انبير البنزين خرب بسبب مشكلة العوامة وإلا مافي احلى منها، ومحتفظ فيها عندي ،ووالله إني ما اعبي البنزين إلا تحت الربع وبعض الاحيان تولع اللمبة وبنزين اخضر وياما عبيت من محطات في هجر نائية،،
عادة الجموس القديمة اللي اول مازودت بالبخاخات من موديل 95-99 يكون المشكلة من قلب الطرمبة وترى الطرمبة اللي تناسبها هي والبرو الاسترالية walbro ابحث عنها في امازون او ايباي وسعرها دون 300 ريال
والموديلات الاحدث من 2000-2006 هي بسبب فيش الطرمبة يموع والصحيح انك تغيرها مع الفيش ، وللمعلومية مادام الشيء بالشيء يذكر انا موتري طرمبته شد بلاده بوش الالمانية واللي غيرتها الجديدة عسى الله يطرح فيها البركة هي ديلفي ،شريتها من امازون سعرها 800 ونقلها ب205 ريال خلال 5 ايام عن طريق ارامكس:

وترى اللي يبي يطلب من النت لازم يعرف مقاس طرمبته زين اذا كان يبي يطلب كاملة لأن بعضهن يصيرن صغيرات او كبيرات على التانكي لأن الدفرنسين اصغر تانكي وflex fuel يختلف عن العادي بالطرمبة وكذلك اليوكن يختلف عن السوبربان بسبب مقاس التانكي فلاتحسب حجمهن واحد وعشان كذا ليش الوكيل اذا طلبت طرمبة قال عطني رقم الشاص عشان يعرف هو دفع رباعي او لا هو طويل اولا هو فليكس فيول او لا وإلا ترى كلهن بالأداء واحد ،،،

اخي ماجلان

ممكن توضح لنا ... كيف فحصتها ... بجهاز .. او بدون اي جهاز ... وايش هالجهاز الي فحصتها به وشركته وهل نلاقيه بالرياض

جمس 2001
01/01/2012, 11:06 PM
انا عندي جمس 2001 يطفي فجئه وانا امشي غيرت طرمبة وكالة ونفس المشكلة طفا توني طالع من الورشة

AxR979
01/01/2012, 11:25 PM
للمعلومية الـ 2500 يجي طرمبتين بنزين و طرمبة البنزين AC DELCO ما شفت منه اي مشاكل

و فلتر البنزين يجي داخل جرم الطرمبة من 2004 و فوق .

WWS
02/01/2012, 12:18 AM

الله ينؤر دربك آبؤ علي ؤ يسعدك ؤ يؤفقك
:good2::good2::good2:
:good::good::good::good:

Magellan
02/01/2012, 01:42 AM
اخي ماجلان

ممكن توضح لنا ... كيف فحصتها ... بجهاز .. او بدون اي جهاز ... وايش هالجهاز الي فحصتها به وشركته وهل نلاقيه بالرياض

جهاز فحص عادي سبق وان كتبت موضوع عنه، متواجد بالصين ويمكن شراؤه من الايباي والشحن مباشرة لصندوق البريد السعودي
http://www.ebay.com/itm/Car-Scanner-AUTO-diagnostic-Tool-OBD2-OBDII-EOBD-USB-ELM327-V1-4-/320820610526?pt=Motors_Automotive_Tools&vxp=mtr&hash=item4ab26605de#ht_3959wt_1037
اما طريقتي اخذ الكود بعد الفحص واسوي بحث في القوقل وطبعا يجيب النتيجة من المواقع الامريكية وفي نفس الوقت اخلي البحث برقم الكود +اسم السيارة وعن طريق بحث بالصور في قوقل وتلقى اللي حصلت لهم المشكلة موضحيتها بالصور بدون ان يستلزم الامر معرفة اللغة...

والقطعه اللي اكتشفها الجهاز هي
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT2xh5xvqBIWdZ_FN9tqTGWa3YOzR50z TVVRWhWSM5BYmrXrxsdWDqjYA7fyQ

وبعد الفك طلع لنا الملف:
http://forums.trailvoy.com/attachment.php?attachmentid=14845&stc=1&thumb=1&d=1292276943

Magellan
02/01/2012, 01:43 AM
الله ينؤر دربك آبؤ علي ؤ يسعدك ؤ يؤفقك
:good2::good2::good2:
:good::good::good::good:

الله ينور بأيامك ياعزيزي

Magellan
02/01/2012, 01:57 AM
انا عندي جمس 2001 يطفي فجئه وانا امشي غيرت طرمبة وكالة ونفس المشكلة طفا توني طالع من الورشة

طيب غيرت الفيش اللي جاي من الظفيرة يعني قصيته
الطرمبة الأصلية يجي معها فيش ضروري تغيره والكهربائي لازم يقص الاسلاك اللي جايه من الظفيرة

YUKON_GMC
02/01/2012, 02:37 PM
اخوي ماجلان ... الجهاز ELM327 الفضي عندي من سنتين وجربت عدة برامج مرفقه معه
منها :

MyScanTool ProScan v5.6
وScanXL ELM 2.0.11
وTouchScan 2.4.0.0
وPCMSCAN 2.4.12.1194

لكني مالقيت برنامج مناسب للكشف والتعديل

وش اسم البرنامج اللي تعمل عليه ؟؟

Magellan
02/01/2012, 03:40 PM
^^^^^^^^
pro scan 5.9 مع الكراك
http://www.4shared.com/rar/bvYqaT0l/ProScan_59.html

YUKON_GMC
03/01/2012, 01:57 PM
^^

جزاك الله خير .. تقريباً نفس اللي ذكرته فوق اللهم الاختلاف بالاصدار فقط .. MyScanTool ProScan v5.6

هل لديك شرح للبرنامج لأني ماعرفت اتعامل معه .. محتاج واحد بلبل بالانجليزي وانا ياليت اعرف abcd وألبس الثوب الجديدي

جمس_454_97
04/01/2012, 04:55 AM
اشكر كل من تفاعل في موضوعي

Magellan
04/01/2012, 06:26 AM
^^

جزاك الله خير .. تقريباً نفس اللي ذكرته فوق اللهم الاختلاف بالاصدار فقط .. MyScanTool ProScan v5.6

هل لديك شرح للبرنامج لأني ماعرفت اتعامل معه .. محتاج واحد بلبل بالانجليزي وانا ياليت اعرف abcd وألبس الثوب الجديدي

ثوب جديد لاهو مرقع ولامخبون
شوف عزيزي اذا فتح الصفحة الرئيسية تضغط كونكت بعد ين من القائمة ابحث عن كلمة DTC اضغط عليها وتسوي refresh بعدين يطلع الاكواد اذا كانت لمبة المكينة مولعه ، من خلال الصفحة ممكن تمسح علامة check engine وممكن تاخذ الكود ،
الصق الكود+اسم السيارة في البحث عن الصور في قوقل وان شاء تجد حل المشكلة ، اضف الى ذلك استخدامك متصفح لقوقل كروم يوجد فيه خاصية الترجمة الفورية...
عذرا مازودت الرد بصور لأني مادخلت بجهازي الرئيسي