المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابشرو بالحبارى صور وفتح باب للنقاش ؟؟؟

ناصر الحمد
01/01/2012, 12:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير جميعا
يالله حي المشرفين واعضاء وزوار مكشات الغالي
اولا اقدم اعتذاري على انقطاعي عن المنتدى
وابشروو بالمواضيع الي أطيب خواطركم
صور لهدد حبارى من عدستي
صار فيها عجله شوي

1
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254073661.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
2
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254073662.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
3
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254073663.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
4
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254073664.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
5
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254073665.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
6
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254074801.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
7
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254074802.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
8
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254074803.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)
9
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254074804.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)

10
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13254074805.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)

ارجو من اصحاب الطيور واهل الخبره والعرف ابداء الراي

فتح باب النقاش لاحد الامور التي حصلت معي في البر
وابي الحق مع من
ونبي نطرحها على صيغة المجموعات
المجموعة الاولى لقت اثر الحبارى الصباح بدري وجتهم المجموعة الثانيه الساعه 9:15 واسترفعوهم المجموعه الاولى..
ولاكن عند الساعه 12:30 تقريبا اتركو المجموعه الاولى الاثر وراحو يتغدون قريب من الموقع ارجعو المجموعه الثانيه حول المكان وقصو الجره ولقو الحبارى وهدو عليها الساعه 2 ظهرا ...
س : الحق مع مين ؟

طبعا هذي غير هدد الحبارى الي بالموضوع

اتمنا ان الصور نالت على اعجابكم

SIGMA 150-500mm F5
CANON 7D

ثلج
01/01/2012, 12:28 PM
اولها الله يعطيك العافية على الصور الرائعة والعدسة المحترفة وهذا الصيد الحقيقي....
اما اللي هدو الظهر فهم ما يقدرون ولا لهم بسلوم القنوص ويمكن انهم مراهقين مابعد عرفوا ان كلش يروح الا علوم الرجال ترسخ في البال...وسلم لي على المجموعة الاولى المضحى اولى وبعدين الهدد في القايلة مهوب صحيح حيث ان الوقت وقت حوم الطيور..ولايندمون على مضحاهم الله يعوضهم خير ,والردي ردي وان اخوك..

ابوماجد-1
01/01/2012, 12:33 PM
الله يعطيك العافيه على التصوير الطيب

وبخصوص موضوعك اهل العرف يفيدونك

لان المقناص له قواعد ومن يريد ان يتكلم بالموضوع

يجب ان يكون عارف قوانين القنص والمقناص

موفقين خير

ابوماجد6641
01/01/2012, 12:35 PM
ماشاء الله تبارك الله عزالله تصوير حلو. والله يبارك لكم أن شاء الله. أما بالنسه لموضوعك من وجهة نضري إشوف أنكم غلطانين يوم رحتو والمجموعه الثانيه يوم أرجعو. يمكن ما لقو أحد يسترفعهم وكلها أرزاق من الله والى ماهو مكتوب عسر والله يوفق الجميع

دواس غدراء
01/01/2012, 12:40 PM
الاوله لا هنت على الصور ....
من ناحية الهدد انا مع اخوي ثلج في الراي يرزقكم الله اطيب منها .........
تحياتي

قنآص ينبع
01/01/2012, 12:47 PM
اولها الله يعطيك العافية على الصور الرائعة والعدسة المحترفة وهذا الصيد الحقيقي....
اما اللي هدو الظهر فهم ما يقدرون ولا لهم بسلوم القنوص ويمكن انهم مراهقين مابعد عرفوا ان كلش يروح الا علوم الرجال ترسخ في البال...وسلم لي على المجموعة الاولى المضحى اولى وبعدين الهدد في القايلة مهوب صحيح حيث ان الوقت وقت حوم الطيور..ولايندمون على مضحاهم الله يعوضهم خير ,والردي ردي وان اخوك..

:good2::good2::good2:

ناصر الحمد
01/01/2012, 12:47 PM

لا هنت على الرد ياثلج

لاكن اتمنا ان يكون الراي فقط مع او ضد ولايكون تعدي على احد وشكرا

ناصر الحمد
01/01/2012, 12:49 PM

موفقين خير

بارك الله فيك يالغالي

واتمنا الاخوان الي ماعندهم خبره بالطيور يقتدون باخونا ابو ماجد

ناصر الحمد
01/01/2012, 12:50 PM
ماشاء الله تبارك الله عزالله تصوير حلو. والله يبارك لكم أن شاء الله. أما بالنسه لموضوعك من وجهة نضري إشوف أنكم غلطانين يوم رحتو والمجموعه الثانيه يوم أرجعو. يمكن ما لقو أحد يسترفعهم وكلها أرزاق من الله والى ماهو مكتوب عسر والله يوفق الجميع

لاهنت يالغالي ابوماجد احترم رايك

ناصر الحمد
01/01/2012, 12:51 PM

تحياتي

لاهنت على المرور

نحترم رايك ولاكن تمنيت ان لك رد مستقل

درع 505
01/01/2012, 12:58 PM
الحق مع المجموعه الاولى ليش المجموعه الثانيه ماراسلوهم او دقوا عليهم وقالوا الحبارى عندنا لانهم فالاخير يرجعون اخويا
وهذي الامور تحصل دائماّ في المقانيص كل وااحد يبي يهد طيره لان الحبارى قليل اللي يلقاها ولاكن انتم فالاخير ربع

فهد الريس
01/01/2012, 12:59 PM
هل استاذنو منهم في الهدد هل يرضون احد يسوي فيهم كذا
وحركتهم اذا كان بصورة التي تقول مهم صايدين خير يعني غلطانين

ناصر الحمد
01/01/2012, 01:03 PM
الحق مع المجموعه الاولى ليش المجموعه الثانيه ماراسلوهم او دقوا عليهم وقالوا الحبارى عندنا لانهم فالاخير يرجعون اخويا
وهذي الامور تحصل دائماّ في المقانيص كل وااحد يبي يهد طيره لان الحبارى قليل اللي يلقاها ولاكن انتم فالاخير ربع

الله لا يهينك يادرع

المجموعتين مايعرفون بعضهم

لاهنت على المرور

راكان1000
01/01/2012, 01:07 PM
المجموعة الثانيه غلطانه المجموعه الاولى استرفعوهم من الحبارى الصباح ويش اللي يرجعهم والارض واسعه الا النيه المبيته وردائة النفس وحب الذات

عنيد
01/01/2012, 01:13 PM
اهديك هذه الابيات اخي العزيز ابن حمد ولنا بإذن الحي القيوم لقاء لكن أهديك هذه الأبيات ولعلها تشرح مابداخلي

درب الوفا قالوا ترى عسر وصعيب= يلقى حلاته من شرب كأس صبـره
الطيب لا تستغربه من هـل الطيـب= اللي لهم في منهـج الطيـب خبـره
أوسع على الاجواد من فيضة شعيب =واضوق على الانذال من خرم الابره
رأس بليا احساس ترى نقله تعيـب= مثـل القلـم مـا ينفـع إلا بحبـره
و العظم لا منه فسـد مخـه يعيـب =كسره يساوي عنـد راعيـه جبـره
و الامثال قالت كل طير ٍ لـه لعيـب =يدرع بما يـدرع و يشبـر بشبـره
أما من ناحية الهدد ففي سلم أهل الطيور وكلمت (الإسترفاع ) فهي كلمة لا يعرفها إلا الرجال شرواكم ومعناها انك ترفع عن الأمور التي تورد الرجل الدنائه مثال ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟ لكن لعل القصيدة تختصر الكثير من الامور

واشكرك جزيل الشكر على الموضوع الشيق

راعي الفتك1
01/01/2012, 01:16 PM
السلام عليكم
اتوقع الهدد للمجموعة الاول..والله اعلم

ناصر الحمد
01/01/2012, 01:27 PM
المجموعة الثانيه غلطانه المجموعه الاولى استرفعوهم من الحبارى الصباح ويش اللي يرجعهم والارض واسعه الا النيه المبيته وردائة النفس وحب الذات

الله لا يهينك على المرور

وشكرا على الرد

واتمنا الرد بالقبول او الرفض فقط

ناصر الحمد
01/01/2012, 01:30 PM
الطيب لا تستغربه من هـل الطيـب= اللي لهم في منهـج الطيـب خبـره

بيض الله وجهك على القصيده المعبره

وكلن يعبر عن رايه

ناصر الحمد
01/01/2012, 01:32 PM
السلام عليكم
اتوقع الهدد للمجموعة الاول..والله اعلم

لاهنت على الراي

ولاكن ابي رايك بالصور

ذراع الذيب
01/01/2012, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
مسيت بالخير ياخوي,,

اولاً ماشالله تبارك الله على الهدد والتصوير الطيب والله يجعل فالكم الصيد والفيد..
وثانياً الحق واضح انه للمجموعه الاولى لان جرة الحباره مازالت عندهم ودخل عليهم وقت المقيال والمضحى..
والله يهدي المجموعه الثانيه ويصلحهم ويكفي ان المجموعه الاولى استرفعتهم..
والله يرزقك الجميع بالصيد والفيد وتحياتي لكم,,

ذئب المقانيص
01/01/2012, 01:56 PM
الله يعطيك العافيه
موضوع رائع وطيب
ماقصرت وصور طيبه من وجه اطيب

تحياتي

عاشق الخشب
01/01/2012, 02:04 PM
مافرق الشباب والاخويا والصقاقير الا مثل هالشغل هذا 00
العام نفس الطريقه هذي وحصل فيها مناوشات وتكلم على بعض حتى انها وصلت مواصيل الله العالم بها 000

ناصر الحمد
01/01/2012, 02:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

مسيت بالخير ياخوي,,

اولاً ماشالله تبارك الله على الهدد والتصوير الطيب والله يجعل فالكم الصيد والفيد..
وثانياً الحق واضح انه للمجموعه الاولى لان جرة الحباره مازالت عندهم ودخل عليهم وقت المقيال والمضحى..
والله يهدي المجموعه الثانيه ويصلحهم ويكفي ان المجموعه الاولى استرفعتهم..

والله يرزقك الجميع بالصيد والفيد وتحياتي لكم,,

ابرك الساعات ياذراع الذيب انك رديت على الموظوع

ولاكن الاختلاف انهم تركو الجره وراحو للمغدا

صقار2
01/01/2012, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا:اشكرك اخوي ناصر و ماشاء الله تبارك الله على هذه الصور الرائعة :good2::good2::good2:
ثانيا: فيما يخص موضوع هدد المجموعه الثانيه على الحبارى فهذا امرخاطئ يرفظه مجتمع اهل هذه الهوايه او بالاصح (سلم الصقاقير)ما دام ان المجموعه الاولى استرفعت المجموعة الثانيه عن الحبارى وحصل الهدد منها فهذا يسمى اعتداء على المجموعة الاولى فمن العيب فعل هذا التصرف لكن ما اقول للمجموعه الاولى الا الله يوفقكم ويرزقكم بخير منها وللمجموعه الثانيه ( الحبارى كوم ريش لكنه يقيس مرجلة الشخص)وتقبل تحياتي

ناصر الحمد
01/01/2012, 02:26 PM
الله يعطيك العافيه
موضوع رائع وطيب
ماقصرت وصور طيبه من وجه اطيب

تحياتي

الله لا يهينك يالغالي
شكرًا على المرور

قرناس شماالي
01/01/2012, 02:39 PM
ماشاءالله تبارك الله

عزالله هدد طيب وتصوير فوق القمه وتستاهل *****

واما من ناحيت الهدد ماله الداعي تهد وخوياك معك لونهم راحو يضحون بس الحق حق

لونك انت لاقيها اخوياك معك يوم تجتمعون تهدون

وهذي وجهت نضري

وتقبل تحياتي

ناصر الحمد
01/01/2012, 02:49 PM
مافرق الشباب والاخويا والصقاقير الا مثل هالشغل هذا 00
العام نفس الطريقه هذي وحصل فيها مناوشات وتكلم على بعض حتى انها وصلت مواصيل الله العالم بها 000

الله المستعان

الله لا يهينك على المرور

ناصر الحمد
01/01/2012, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا:اشكرك اخوي ناصر و ماشاء الله تبارك الله على هذه الصور الرائعة :good2::good2::good2:
ثانيا: فيما يخص موضوع هدد المجموعه الثانيه على الحبارى فهذا امرخاطئ يرفظه مجتمع اهل هذه الهوايه او بالاصح (سلم الصقاقير)ما دام ان المجموعه الاولى استرفعت المجموعة الثانيه عن الحبارى وحصل الهدد منها فهذا يسمى اعتداء على المجموعة الاولى فمن العيب فعل هذا التصرف لكن ما اقول للمجموعه الاولى الا الله يوفقكم ويرزقكم بخير منها وللمجموعه الثانيه ( الحبارى كوم ريش لكنه يقيس مرجلة الشخص)وتقبل تحياتي

الله لا يهينك على المرور يالغالي

رايك ونحترمه

ناصر الحمد
01/01/2012, 02:51 PM
ماشاءالله تبارك الله

عزالله هدد طيب وتصوير فوق القمه وتستاهل *****

واما من ناحيت الهدد ماله الداعي تهد وخوياك معك لونهم راحو يضحون بس الحق حق

لونك انت لاقيها اخوياك معك يوم تجتمعون تهدون

وهذي وجهت نضري

وتقبل تحياتي

المجموعتين مايعرفون بعضهم يالقرناس

الله لا يهينك يالغالي

وجهت نظر

اقدم صقار
01/01/2012, 03:23 PM
السلام عليكم
تسلم يمينك على التصوير الاحترافي وصايد وفايد
الشي الثاني كل شي يروح في ذا الدنيا الا العلم الغانم
الشي الثالث الحق مع الربع اللي لقو جرتها الاولين (المجموعة الاولى ) وطريقة اللي هدو عليها الساعه 2 الضهر طريقة المخطي اللي يدري بخطاه ولا يبي الناس تشوف وما يبيكم تدرون انه بيهد والدليل هدده على الحبارى في وقت الضهر (الحوم) ولاكن نبقى لصلب الموضوع ومع من الحق ؟
انا من وجهة نضري مثل ما قلت قبل الحق معكم والحبارى حباراكم ولو فيه خير كان جاكم بكلام رجال وقال لكم يا الربع اذا ما لحق طيركم بعد اذنكم بهد عليها او اذا صاد طيركم خلصو لي بعلم طيري مثل ما يسوون الرجال وطرايقهم
وهذي مشكله بعض القوانيص الله يهديهم اذا شاف الحبارى اول من ينسى اخوياه ولا احد يشره على في كلمتي والله اني اسمع سوالف قنوص ان بعضهم يهد طيرين وثلاث طيور على الحبارى
راحت الشيمه او الناس جاها بلا
وبعض الخبلان اذا شاف الطير يطرد ورى حباراه لحقه وحذف له ولحق بطيره وتصير المشكله
اسف على الاطاله ولاكن هذا الموضوع من اهم المواضيع اللي اتمنى انها لا تهمش
تقبل مروري اخوي الغالي ورايتكم بيضاء
اخوك ابو منصور

ناصر الحمد
01/01/2012, 03:38 PM
السلام عليكم

تسلم يمينك على التصوير الاحترافي وصايد وفايد
الشي الثاني كل شي يروح في ذا الدنيا الا العلم الغانم
الشي الثالث الحق مع الربع اللي لقو جرتها الاولين (المجموعة الاولى ) وطريقة اللي هدو عليها الساعه 2 الضهر طريقة المخطي اللي يدري بخطاه ولا يبي الناس تشوف وما يبيكم تدرون انه بيهد والدليل هدده على الحبارى في وقت الضهر (الحوم) ولاكن نبقى لصلب الموضوع ومع من الحق ؟
انا من وجهة نضري مثل ما قلت قبل الحق معكم والحبارى حباراكم ولو فيه خير كان جاكم بكلام رجال وقال لكم يا الربع اذا ما لحق طيركم بعد اذنكم بهد عليها او اذا صاد طيركم خلصو لي بعلم طيري مثل ما يسوون الرجال وطرايقهم
وهذي مشكله بعض القوانيص الله يهديهم اذا شاف الحبارى اول من ينسى اخوياه ولا احد يشره على في كلمتي والله اني اسمع سوالف قنوص ان بعضهم يهد طيرين وثلاث طيور على الحبارى
راحت الشيمه او الناس جاها بلا
وبعض الخبلان اذا شاف الطير يطرد ورى حباراه لحقه وحذف له ولحق بطيره وتصير المشكله
اسف على الاطاله ولاكن هذا الموضوع من اهم المواضيع اللي اتمنى انها لا تهمش
تقبل مروري اخوي الغالي ورايتكم بيضاء

اخوك ابو منصور

الله لا يهينك يا اقدم صقار وانت على اسمك بيض الله وجهك

رد وافي وكافي بالنسبه للي يهد ويلحق ويحذف حمامه ويهد طيره هذي حصلة قدامي

شرفتني بردك

سلطان راشد
01/01/2012, 03:48 PM
بيض الله وجهك على التصوير

وبالنسبة للموضوع الثاني اعتقد ان هناك اعراف بين الصقاقير معروفه اذا استرفعتك عن الجره تكون الحجه قايمة عليك اما اذا ما استرفعتك فمعناتها ما يلحقني عيب لانها صيده في خلاء ولا حولها احد

وفي الاخير تراها كوم ريش واهم شي الصداقة

وتقبل مروري

عمر الهذلي
01/01/2012, 05:13 PM
الله وانا اخوك انا مع المجموعه الثانيـه ل سبب واضح وصريح . .اول شي المجموعه الاولـــــه ؟ لو ان هامهتهم الجـره : كان ..انجزوآ ودوروهـا .. الشي الثاني ..المجموعه الثانيه ناس : تدور ما عند الله وهذا رزق وجاهم .. وصلى الله وبـارك "وابيك تدقق ب الكلام الي انت كاتبه " ولاكن عند الساعه 12:30 تقريبا اتركو المجموعه الاولى الاثر وراحو يتغدون قريب من الموقع .. هذا . . خطاكم : ي الغالي .. وشكـرا وتقبل وجهت نظري :)

falcon 1
01/01/2012, 05:50 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن
صور في قمة الجمال ..الله يعطيك العافيه هلى الصور الجكيلة والموضوع الجميل

بالنسبه للهدد ...انا اقول انه المجموعه الثانيه غلطانين لانه اول من لقى الجره هم المجموعه الاولى...لكن بنفس الوقت يمكن المجموعه الثانيه ما يدرون انه المجموعه الاولى راح يعودون.. فهدو ...لو انهم درو انهم راجعين ...كان صحيح المجموعه الثانيه غلطانين ..والعلم عند الله سبحانه

جـرح الشمـال
01/01/2012, 06:11 PM
مرحبا اخو ناصر
الله يعطيك العافيه
وصايد وفايد
وشكل الي حصلك حصلي تقريبا بس هدو عليها الساعه الثانيه والنصف ظهرا
وقامت اطيورهم تحوم مما يدل على تعديهم على صيدك بدون حق لكن حسبي الله ونعم الوكيل
وسوف انزل القصه كامله ان شاء الله لاحقن
تقبل مروري

رعد المطر
01/01/2012, 06:57 PM
مشكوووووور على المقاطع واقول مبددددددددددددددددددددع ماشاء الله في التصوير
والله يسعدك 000000000

البواردي ،
01/01/2012, 07:12 PM
--

تصوير و تقرير مميز - لآ هنت

الحق مع الي لقاها الاول

فيه ناس قليلة حياء و لآ في وجيها دم و لآ تنفع معهم العلوم الغانمه

==

تقبل مروري

:
:
:

صقار الأسياح
01/01/2012, 07:22 PM
هلابك صور فوق الروعه اما السالفه والله ما عندهم رجوله من يفعل مثل هذا وهالحين ماادري حنا نقص او نراقب الناس يا كثر اللي ما يستحون حسد ودبلت كبد ابشرك اقنص السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والباقي ما اقنص او اطلع مع بعض الشباب قريب واهل السلاح بعد اشغلونا كلها بحث وبحيث لا واحد من البجاحه يوم خوينا نادانا وكنا واجد حول تسع سيارات قام يطلب التوصيف كأنه من اخويانا ياربااااه الله يعين بس

عناز المصنع
01/01/2012, 08:49 PM
مرحبا اخوي
انا ارتفع ضغطي من السالفه
حنا كلنا تاركين اهلنا وماشين في الخلا من شان الحباري ولما نحصلها تجي مجموعه ثانبه
وتهد حبيبي هذا مو سلم رجال انت راعي حق ولا تسكت تكفى وانت سكت فانت غلطان على نفسك وخوياك الموضوع لازم ينضر على يدين رجال ولازم يحظرون المجموعه الثانيه
وتاخذ حقك منهو الشغله ماهي لعبه وبعدين اللي تجرا عليك اكيد بياخذها حلا
بس ياليت الله يجمعني فيه عند حبارى والله لاخليه يترك الطيور
المهم انت راعي حق والموضوع مو صغير حقك لايضيع تكفى وشرهت خوياك عليك مجالس اهل العرف مفتوحة وكل شى له سلم ومافيه احد جاهل
وحقك لايروح والساكت عن الحق شيطان اخرس
الشغله مو لعبه

ناصر الحمد
01/01/2012, 09:04 PM
بيض الله وجهك على التصوير

وبالنسبة للموضوع الثاني اعتقد ان هناك اعراف بين الصقاقير معروفه اذا استرفعتك عن الجره تكون الحجه قايمة عليك اما اذا ما استرفعتك فمعناتها ما يلحقني عيب لانها صيده في خلاء ولا حولها احد

وفي الاخير تراها كوم ريش واهم شي الصداقة

وتقبل مروري

الله لايهينك يالغالي على المرور
وجهت نظر واحترمها

ناصر الحمد
01/01/2012, 09:07 PM
الله وانا اخوك انا مع المجموعه الثانيـه ل سبب واضح وصريح . .اول شي المجموعه الاولـــــه ؟ لو ان هامهتهم الجـره : كان ..انجزوآ ودوروهـا .. الشي الثاني ..المجموعه الثانيه ناس : تدور ما عند الله وهذا رزق وجاهم .. وصلى الله وبـارك "وابيك تدقق ب الكلام الي انت كاتبه " ولاكن عند الساعه 12:30 تقريبا اتركو المجموعه الاولى الاثر وراحو يتغدون قريب من الموقع .. هذا . . خطاكم : ي الغالي .. وشكـرا وتقبل وجهت نظري :)

كلامك واضح ونعم فيك ياعمر
الله لايهينك على المرور

ناصر الحمد
01/01/2012, 09:11 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن
صور في قمة الجمال ..الله يعطيك العافيه هلى الصور الجكيلة والموضوع الجميل

بالنسبه للهدد ...انا اقول انه المجموعه الثانيه غلطانين لانه اول من لقى الجره هم المجموعه الاولى...لكن بنفس الوقت يمكن المجموعه الثانيه ما يدرون انه المجموعه الاولى راح يعودون.. فهدو ...لو انهم درو انهم راجعين ...كان صحيح المجموعه الثانيه غلطانين ..والعلم عند الله سبحانه

بيض الله وجهك على المرور يالغالي

لاهنت على الرد

ناصر الحمد
01/01/2012, 10:26 PM
مرحبا اخو ناصر
الله يعطيك العافيه
وصايد وفايد
وشكل الي حصلك حصلي تقريبا بس هدو عليها الساعه الثانيه والنصف ظهرا
وقامت اطيورهم تحوم مما يدل على تعديهم على صيدك بدون حق لكن حسبي الله ونعم الوكيل
وسوف انزل القصه كامله ان شاء الله لاحقن
تقبل مروري

لا هنت على المرور

وبنتظار القصه

ناصر الحمد
01/01/2012, 10:27 PM
مشكوووووور على المقاطع واقول مبددددددددددددددددددددع ماشاء الله في التصوير
والله يسعدك 000000000

الله لا يهينك على المرور

وردك شرف لي

ناصر الحمد
01/01/2012, 10:30 PM
--

تصوير و تقرير مميز - لآ هنت

الحق مع الي لقاها الاول

فيه ناس قليلة حياء و لآ في وجيها دم و لآ تنفع معهم العلوم الغانمه

==

تقبل مروري

:
:

:

شكرا على المرور يالغالي

وجهت نظر

ناصر الحمد
01/01/2012, 10:38 PM
هلابك صور فوق الروعه اما السالفه والله ما عندهم رجوله من يفعل مثل هذا وهالحين ماادري حنا نقص او نراقب الناس يا كثر اللي ما يستحون حسد ودبلت كبد ابشرك اقنص السبت والاحد والاثنين والثلاثاء والباقي ما اقنص او اطلع مع بعض الشباب قريب واهل السلاح بعد اشغلونا كلها بحث وبحيث لا واحد من البجاحه يوم خوينا نادانا وكنا واجد حول تسع سيارات قام يطلب التوصيف كأنه من اخويانا ياربااااه الله يعين بس

الله لا يهينك على المرور وبيض الله وجهك على الراي

ناصر الحمد
01/01/2012, 10:48 PM
مرحبا اخوي
انا ارتفع ضغطي من السالفه
حنا كلنا تاركين اهلنا وماشين في الخلا من شان الحباري ولما نحصلها تجي مجموعه ثانبه
وتهد حبيبي هذا مو سلم رجال انت راعي حق ولا تسكت تكفى وانت سكت فانت غلطان على نفسك وخوياك الموضوع لازم ينضر على يدين رجال ولازم يحظرون المجموعه الثانيه
وتاخذ حقك منهو الشغله ماهي لعبه وبعدين اللي تجرا عليك اكيد بياخذها حلا
بس ياليت الله يجمعني فيه عند حبارى والله لاخليه يترك الطيور
المهم انت راعي حق والموضوع مو صغير حقك لايضيع تكفى وشرهت خوياك عليك مجالس اهل العرف مفتوحة وكل شى له سلم ومافيه احد جاهل
وحقك لايروح والساكت عن الحق شيطان اخرس
الشغله مو لعبه

الله لا يهينك على المرور ياعناز المصنع

كلها كوم ريش والله يجيب غيرها لهلها انا مالي شغل فالموضوع انا مجرد حاظر للهدد

والرجال تعرف حقوقها

فيصل الذيب
02/01/2012, 12:05 AM
مشكور على الصور الرائعه اولن وثانين بنسبه للمجموعتين المجموعه الثانيه مخطيه ما فيها شك بس هل المجموعه الاولى معها حق انا في رائي كلهم مخطين الحين عندك جره حبارى وتتركها وتروح تتغدا وتقولي هذي حباري من كثر الحباري عندنا اقل شي تقصها لين تعينها وتخلي واحد من الربع عليها لين الوقت الهدد ونا دايم القاهم وقفين على حبارهم ينتضرو الشيخ الي شاريهاا من الصباح الى العصر ولا تحركت اما تتركها وتروح تتمشا وبعدين تعال انت هد على حباري هذاغلط لو انك في الجزاير مشيناها اما هينا ليه من كثر الحباري هي يمكن ما في غيرها في الديره هذا حل لتجنب المشكله والخربطه الي تحصل دايم وبعدين تراه طير مش ارنب يعني يمكن يطير ويترك تلقا جرته وتتركه لين العصر ما يصير اول عينه وبعدين بكيفك لا وتركينها ما عندها احد يعني ما تبونها بالعربي طيب يمكن يجي وحد غير المجموعه الثانيه بقول اصلن انا محد استرفعني الحين وش بصير موقفك ما لك حق عليه لان القنوص وجد توقع يطب عليها في اي وقت

ناصر الحمد
02/01/2012, 12:45 AM
الله لا يهينك رد وافي وكافي يالغالي بيض الله وجهك
وشرفني مرورك وردك

ابن خرصان0111
02/01/2012, 06:21 AM
المجموعه الثانيه مافيهم شيمه رجال دامهم مسترفعين من الجره وخالفونهم في وقت مضحى عليها والمجموعه الاولى هي المخطيه بهمالها وفي دبرتهم القنوص وااجد وذا طير يمكن يوم اقفو انه يطير ويهمل لهم الجو كله ولا عليها وسم يدرون القنوص انها لهم غير مضحاهم على راسها والله يرزق الجميع

ابوالفهد
02/01/2012, 06:48 AM
والله نقاش بين اساليب الصقاره الطيبه والرديه والردي غلب انا في نظري ان الصقاقير عندهم شيم وقيم اكبر من هذا انا في رأيي ليش تركتو الجره ومشيتو وبعدين هل من لقي الجره ملكها هذا طير لك او لغيرك او راح وخلاكم جميعا بعدين شف هل انت آثم اومأجور من الله علي هذا الفعل اهم شيء مخافة الله لاتنظر لأحد غيره سبحانه الله يوفقنا واياكم للخير

م العجمي
02/01/2012, 07:54 AM
السلام عليكم

حي ذا العين من شووف نااااصر بالمنتدى ولا مهونه بالاخوان

وش هالاحتراف يا ناصر ؟

تدري عاد لو نلقاء حبارى انا وياك والله لا اطلع الشيب في راسك ههههههه ابقول الهدد عندي وبطيرها وبخليها تروح ولا اني بهاد عليها ابشوف وش تسوي هههههههههه

بالنسبه للموضوع الثاني ,,

المجموعه الاولى خطآها كبر طويق ,, عندك جرهـ وتتركهآ ؟

المجموعه الثانيه لو ان فيهم عفيف نفس ما طب القاع بكبرها حتى لو فيها غير الحبارى حباري مدام المجموعه الاولى مسترفعينه

لكن الدعوى بسيطه كلها كومة ريش والدعوى وناسه

يشهد الله اني سعدت واستمتعت بما قدمت اجل يا اخوي لا شرينا شي من الطيور من المرابط الي انت خابر بخليها تصورها لنا

تصويرك يزين الطير بالعين

لا هنت يالغالي , وبيض الله وجهك على كل حال يا ابو محمد

اخوك ابو عمآر

المضحي
02/01/2012, 08:39 AM
للاسف الشديد ان هناك دخلاء ع القنص
مايعرفون ادب القنص ابد
ولا وش يرجعهم للاثر وهم يشوفون الرجال عنده!!!!
اشكرك ع الصور والموضوع الرائع.

hmody00
02/01/2012, 09:07 AM
تســــلم الانامل والله..زوايا رائعة والتقاط موفق..

بالنسبه لهدد يارجال ماجبت جديد..علوم المقانيص رديه من تالي فيهم نذالة الارض..دامكم استرفعتوهم..وهم وصلهم العلم..فهذا رداات نفس وخبال..ولا فيهم ذرة من المرجله..وصدق مثل ماقال بعض الاخوان من رادهم هادين الظهر..منسدين عن عيون المقانيص مثل ابا الحصين..
الدعوة ماهي حبارى..ولا طير..الطيور واجد والمقصد الهواية ماهو جوووع ولا رزق لعيالك...بس لكل شيء اصول وخاصة في الامور اللي تخص المرجله..والعلوم السنعه..خلهم وانا اخوك الردي ردي..
ولكم الحشيمه..ولهم الرداء..

ناصر الحمد
02/01/2012, 11:16 AM
المجموعه الثانيه مافيهم شيمه رجال دامهم مسترفعين من الجره وخالفونهم في وقت مضحى عليها والمجموعه الاولى هي المخطيه بهمالها وفي دبرتهم القنوص وااجد وذا طير يمكن يوم اقفو انه يطير ويهمل لهم الجو كله ولا عليها وسم يدرون القنوص انها لهم غير مضحاهم على راسها والله يرزق الجميع

ابرك الساعات يابن خرصان يوم شرفتني في موضوعي

وكلامك صحيح الخطا من الاثنين بيض الله وجهك

ناصر الحمد
02/01/2012, 11:18 AM
والله نقاش بين اساليب الصقاره الطيبه والرديه والردي غلب انا في نظري ان الصقاقير عندهم شيم وقيم اكبر من هذا انا في رأيي ليش تركتو الجره ومشيتو وبعدين هل من لقي الجره ملكها هذا طير لك او لغيرك او راح وخلاكم جميعا بعدين شف هل انت آثم اومأجور من الله علي هذا الفعل اهم شيء مخافة الله لاتنظر لأحد غيره سبحانه الله يوفقنا واياكم للخير

الله لايهينك يابوالفهد على المرور

وكلامك صحيح الله يرفع قدرك

ناصر الحمد
02/01/2012, 11:23 AM
ارحب يابوعمار والله انها ابرك الساعات يوم رديت على الموضوع

كلامك صحيح يالغالي الخطا من الاثنين

بشر وشلون الرجال عساه نشيط

لاهنت يابوعمار على المرور وشرفتني

ناصر الحمد
02/01/2012, 11:26 AM
للاسف الشديد ان هناك دخلاء ع القنص
مايعرفون ادب القنص ابد
ولا وش يرجعهم للاثر وهم يشوفون الرجال عنده!!!!
اشكرك ع الصور والموضوع الرائع.

لاهنت بالمصحف على المرور الرجال أرجعت للموقع ومالقت احد عند الجره

ناصر الحمد
02/01/2012, 11:30 AM
hmody00 لاهنت على المرور يالغالي

كلامك صحيح يالغالي

الله يصلح المسلمين

لاكن الرجال فيها خير بالتوفيق×

سارق الكحل
02/01/2012, 11:36 AM
باختصار أشوف الحق مع المجموعة الثانية

بالتفصيل :
انتم تركتم حباركم ياخي تغدوا عندها لاتبعدون عن جفرتها كثير وخلكم مشرفين اي موتر يمر حولها تشوفونه

اما اروح اتغدى في مكان بعيد واقول انا الاول لا ماهو صحيح ياشيخ لو ما تغدا ذاك اليوم والا أكلم يجبون الغداء عندي والايام ذي الجو براد الطير يهد ماعنده مشكله بالوقت

ولاتنسى ان القوانيص كثر التراب يخططون الارض تخطيط وبعض القوانيص فيه طفاقه يفر على الجره شوي ويزهق ويقول مبدله وتحصل كثير

وياكم لقينا حبارى مقصوصه جرتها تطاهم وياطونها واخرتها ازهقوا وراحوا ويجي غيرهم ويحصلها

هذي وجهه نظري خاصة تقبل الخطأ والصح

الصحافة 15
02/01/2012, 01:33 PM
مشاء الله صراحة تصوير أحترافي
وخير الكلام ما قل ودل (في سلم أهل الطيور الحق للمجموعة الأولى)

ناصر الحمد
02/01/2012, 03:01 PM
باختصار أشوف الحق مع المجموعة الثانية

بالتفصيل :
انتم تركتم حباركم ياخي تغدوا عندها لاتبعدون عن جفرتها كثير وخلكم مشرفين اي موتر يمر حولها تشوفونه

اما اروح اتغدى في مكان بعيد واقول انا الاول لا ماهو صحيح ياشيخ لو ما تغدا ذاك اليوم والا أكلم يجبون الغداء عندي والايام ذي الجو براد الطير يهد ماعنده مشكله بالوقت

ولاتنسى ان القوانيص كثر التراب يخططون الارض تخطيط وبعض القوانيص فيه طفاقه يفر على الجره شوي ويزهق ويقول مبدله وتحصل كثير

وياكم لقينا حبارى مقصوصه جرتها تطاهم وياطونها واخرتها ازهقوا وراحوا ويجي غيرهم ويحصلها

هذي وجهه نظري خاصة تقبل الخطأ والصح

الله لا يهينك على المرور

نعم حصلت كثير يالكحل الكثير يمر من عند الجره
ويشوفها مقصوصه ويخليها وبعضهم يقصها ويوفقه الله ويلقاها

شكرا على المرور

ناصر الحمد
02/01/2012, 03:03 PM
مشاء الله صراحة تصوير أحترافي
وخير الكلام ما قل ودل (في سلم أهل الطيور الحق للمجموعة الأولى)

الله لا يهينك على المرور يالصحافه

غريبه اخبر الصحافه تحب الكتابه

لاكن بيض الله وجهك ردك فيه الحكمه

شواش- الذيب
02/01/2012, 03:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم اتمني اني افيدكم اول شي الهدد من المجموعه الثانيه غلط لان الظهر وقت حوم والعاقل مايهد عليها ثاني شي المجموعه الاولي ماتركت الحباره وراحت لاهله راحو يغدون وينطرون الوقت يبرد ويرجعون للاثر ولو ان الاثر الحباره طاير قبل لايتركونها كان لهم حق المجموعه الثانيه بس الحباره موجوده وسلم الرياجيل شرواكم مايقصون جره من ورا ربعهم وهذي كلها حفنت ريش والواحد يمنع نفسه من الرده بالامور هذي ودمت بخير

شاهين ليبيا
02/01/2012, 03:36 PM
مقناص طيب
وتصوير رائع
أخي
وبالنسبة للحق مع المجموعة الأولى
هذا إن كانت المجموعة الثانية عندها علم بأن المجموعة الأولى
مازالت تتبع الأثر ولكن ما منعهم الا الغداء
فهم مخطئون على هذا الفعل
لكن هههه من يصبر لما إيشوف الحبارى
أكيد المجموعة الثانية أرتعشوا لما شفوها
وما قدروا يصبروا ويبدوا أن هذا اللي حصل
والله يكثر عليكم الخير والحباري
سؤال
ماهم نوع الكمرى التي أستعملتها

ناصر الحمد
02/01/2012, 03:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم اتمني اني افيدكم اول شي الهدد من المجموعه الثانيه غلط لان الظهر وقت حوم والعاقل مايهد عليها ثاني شي المجموعه الاولي ماتركت الحباره وراحت لاهله راحو يغدون وينطرون الوقت يبرد ويرجعون للاثر ولو ان الاثر الحباره طاير قبل لايتركونها كان لهم حق المجموعه الثانيه بس الحباره موجوده وسلم الرياجيل شرواكم مايقصون جره من ورا ربعهم وهذي كلها حفنت ريش والواحد يمنع نفسه من الرده بالامور هذي ودمت بخير

يامرحبا بشواش شرفتني الله يرفع قدرك

وبالنسبه لردك كان الوقت براد ومثل ماتفضلت كلها حفنة ريش

وجهت نظرك تهمني يالغالي

ناصر الحمد
02/01/2012, 03:56 PM
مقناص طيب

وتصوير رائع
أخي
وبالنسبة للحق مع المجموعة الأولى
هذا إن كانت المجموعة الثانية عندها علم بأن المجموعة الأولى
مازالت تتبع الأثر ولكن ما منعهم الا الغداء
فهم مخطئون على هذا الفعل
لكن هههه من يصبر لما إيشوف الحبارى
أكيد المجموعة الثانية أرتعشوا لما شفوها
وما قدروا يصبروا ويبدوا أن هذا اللي حصل
والله يكثر عليكم الخير والحباري
سؤال
ماهم نوع الكمرى التي أستعملتها

يامرحبا بالغالي شاهين ليبيا

الله لا يهينك على المرور والتفاعل

كلامك صحيح من يصبر عنها

بالنسبه للكميرا كانون 7 دي
SIGMA 150-500mm F5
CANON 7D

المداوي2
02/01/2012, 04:15 PM
اقول وبلاشك المجموعه الثانيه مخطين

ناصر الحمد
02/01/2012, 04:19 PM
اقول وبلاشك المجموعه الثانيه مخطين

وجهت نظر واحترمها

نجم حفرالباطن
02/01/2012, 05:02 PM
.....
وش الابداع يابومحمد تصوير ابداع متألق يامبدع
صايد وفايد بالعافية عليكم
ربي يسعدك يالذيب
موضوع يستحق خمس نجوم
.....

ناصر الحمد
02/01/2012, 05:43 PM
.....
وش الابداع يابومحمد تصوير ابداع متألق يامبدع
صايد وفايد بالعافية عليكم
ربي يسعدك يالذيب
موضوع يستحق خمس نجوم
.....

شكرا على مرورك يابواسامه

الله لا يهينك وانت المبدع الله يرفع قدرك

والنجوم ماقصرو المشرفين الله لا يهينهم

عاشق_البرية
02/01/2012, 08:17 PM
وش نوع الطير اللي هاد على الحبارى ماشاءالله

حبراي
02/01/2012, 10:29 PM
اخوي ابومحمد اولا مشكور على طرح مثل تلك المواضيع الهامة والتي تعطي درسا للمبتدي في مثل هذه الهواية
وثانيا ابداعك في تلك الصور الله يزيدك ماشاء الله تبارك الله ابداع
وثالثا الذي لاغبار عليه من يعرف سلوم الصقاقير الصحيحة ان من أخبرك عنده جرة حبارى فأنت في تلك الوقت لاتملك الااعانته ان اراد منك ذلك اوأن تترك المكان جملة وتفصيلا و تسلك الطريق المخالف اومايمليه عليك ضميرك الاتقع بها صدفة

ناصر الحمد
02/01/2012, 11:52 PM
وش نوع الطير اللي هاد على الحبارى ماشاءالله

حياك الله ياعاشق البرية

الطير حر يالغالي

ناصر الحمد
02/01/2012, 11:55 PM
اخوي ابومحمد اولا مشكور على طرح مثل تلك المواضيع الهامة والتي تعطي درسا للمبتدي في مثل هذه الهواية
وثالثا الذي لاغبار عليه من يعرف سلوم الصقاقير الصحيحة ان من أخبرك عنده جرة حبارى فأنت في تلك الوقت لاتملك الااعانته ان اراد منك ذلك اوأن تترك المكان جملة وتفصيلا و تسلك الطريق المخالف اومايمليه عليك ضميرك الاتقع بها صدفة

شكرًا على المرور ياحبراي

كلامك صحيح يالغالي وعين العقل

ورايك احترمه وتقييمك شهادة اعتز بها

ناصر الحمد
03/01/2012, 12:32 AM

شكرًا على المرور ياحبراي

كلامك صحيح يالغالي وعين العقل

ورايك احترمه وتقييمك شهادة اعتز بها

طهليل
07/01/2012, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...ومساكم الله باالخير جميع ...مشرفين واعضاء وزوار يعطيك العافيه اخوى على الصور الطيبه وعلى الموضوع الصيد والله يرزقك ويخلف عليك باالى اخير وشكرا على الموضوع اخوكم ...طهليل

سنجااار
07/01/2012, 11:55 PM
الحق للمجموعة الاولى

ولاهنت على الصور الطيبه يالنشمي

ابوعطالله IV
08/01/2012, 02:40 PM
انا ضد ،،، لكن انت رجال طيب وسمح ونقول عساها بالعافيه عليهم ويمكن انهم جاهلين او التبس عليهم الامر ،،، خلنا نبي نحسن الظن ويبي الله يرزقك بالخرب اللي يدخل موسوعة غينيس من كبره

ناصر الحمد
09/01/2012, 12:58 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...ومساكم الله باالخير جميع ...مشرفين واعضاء وزوار يعطيك العافيه اخوى على الصور الطيبه وعلى الموضوع الصيد والله يرزقك ويخلف عليك باالى اخير وشكرا على الموضوع اخوكم ...طهليل

الله لا يهينك ياطهليل على المرور

ناصر الحمد
09/01/2012, 12:59 AM
الحق للمجموعة الاولى

ولاهنت على الصور الطيبه يالنشمي

الله يرفع قدرك وشكرا على المرور يالغالي

ناصر الحمد
09/01/2012, 01:01 AM
انا ضد ،،، لكن انت رجال طيب وسمح ونقول عساها بالعافيه عليهم ويمكن انهم جاهلين او التبس عليهم الامر ،،، خلنا نبي نحسن الظن ويبي الله يرزقك بالخرب اللي يدخل موسوعة غينيس من كبره

الله لا يهينك يابوعطالله على المرور

يارجال ندور الدجاجه الخبله يابوعطالله هههه

عسئ الله يجيبها وانت الطيب الله يرفع قدرك

ط مباركي
09/01/2012, 02:21 AM

ناصر الحمد
09/01/2012, 03:40 AM

الله لايهينك على المرور يالغالي

سلمان المرزوقي
09/01/2012, 10:34 PM
ماشاء الله تبارك الله ...

صور رائعة جدًا :good2:

وألف مبروك الكام يابومحمد وإذا كانت هذه أولى نتائجها فأنا أتوقع أن القادم سوف يكون أرقى وأجمل بإذن الله :)

الله الله بالدروس وأنا أخوك نبي شغل احترافي متعوب عليه اليوتيوب عندك مليان وحنا براس الخدمة متى مابغيت بس أنت أشر إشارة ..

وبالنسبة لمشكلة الحبارى فأتركها لأهل الاختصاص فهم أدرى بسلوم الطير أكثر مني .

بالتوفيق يالغالي وبانتظار تقارير الكدري على أحر من الجمر .

الطاجيكي
09/01/2012, 11:24 PM

الصور ابدااااااع وروووووووعه ما شاء الله

رايي ان المجموعتين غلطانين

المجموعة الاولى تركت الاثروالمفروض يكون فيه سيارة حول الأثر(من كثر الحبارى تتركون الاثر بالسهوله هذي)

المجموعه الثانيه غلطانين لأن عندهم علم وقد استرفعوهم عن الارض(قالوا ملوا وراحوا)

الله يعوضكم خيرا منها ان شاء الله

راعي جالود
10/01/2012, 11:39 PM
الصور أحترافيه وممتعه

أتحفت عيونا الله يمتعك بـ العافيه

أما بخصوص الموضوع الثاني

أمرهم غريب المجموعه الاولى

.. لاقين الجرّه الصبح بدري وما تركوها , إلا الساعه 12 الظهر

يعني 6 ساعات .. وما أتركوها .. الا طايب خاطرهم من الجرّه

أنت وضحتها بـ نفسك !

ورجوع المجموعه الثانيه .. الساعه 2بعد ..

( 8 ) مستحيل يكون مستقصد .. أو قلّ شيمه الرياجيل . من أسترفعوهم

المجموعه الاولى تركوها , على حسب الي ورد بـ كلامك

أولا

أول خطا وأكبر خطا
لـ المجموعه الاولى

أنهم يستقطعون لـ الساعه 12 والمعروف أن هالوقت عز الحوم

مع أحترامي الشديد لهم المفروض من الساعه 10 وهم مغدين

لكن الرياجيل ما أتركوها .. الا وهم سامحين منها , من يفتر على جره 6 ساعات متواصله !!

ولا يتركونها 12 وجت الساعه 2 وما جوها .. متى بيجون قاعها أجل لا غابت الشمس

أنا أقول أن فيه أتصال بين المجموعتين .. وبلغوهم إنهم سامحين منها ومالهم نصيب فيها

والارزاق بيد الله

ثانياً لا شك إن ما فيه أحد مقطوع من السلوم

وهي بـ النظره العامه تشره على المجموعه الثانيه , لكن لا طالعت بـ وضعك لـ التوقيت

أكتشفت غشامة المجموعه الاولى

ثانيا لو ما لقوها المجموعه الثانيه , كان محد تكلم ولا شره من المجموعه الاولى

لكن فيها ريحت حسـد

وأنا لو يسترفعني أحد .. أبد لا حب إني أعاونه بـ أعاونه على حباراه .. ولا صار معه خوياه لا والله

يكفون وبطالع الهدد وبـ أستانس

وبحكم أني أقنص حول الابـل

يعني مضطر أني أعوّد لـ العزبه المضحى وأطلع قبل العصير من الممكن .. أني أمر محل .. حبارى مسترفع عنها الصبح
وهي على طريق مقناصي

هل يلحقني .. شيّ .. لا طارت قدامي .. وهديت !

ولا بـ أوقف وأطالع فيه أذا هي تدرج .. وأصوت بـ الجهاز يا ربع عندي حباره .. بـ محلكم الي الصبح

أولا الحباره طير .. وممكن تتواجد بـ مكان واحد أكثر من حباره .. والحباره تبدل مكانها .. !

وعموما الدعوه أرزااق

والحق ما تدري يركب .. من !

لاننا نجهل .. تفاصيل واجد من الموضوع هذا

والله يعين .. مشاكل المقناص واجد

وأسف على الاطاله

ناصر الحمد
11/01/2012, 12:21 AM
ماشاء الله تبارك الله ...

صور رائعة جدًا :good2:

وألف مبروك الكام يابومحمد وإذا كانت هذه أولى نتائجها فأنا أتوقع أن القادم سوف يكون أرقى وأجمل بإذن الله :)

الله الله بالدروس وأنا أخوك نبي شغل احترافي متعوب عليه اليوتيوب عندك مليان وحنا براس الخدمة متى مابغيت بس أنت أشر إشارة ..

وبالنسبة لمشكلة الحبارى فأتركها لأهل الاختصاص فهم أدرى بسلوم الطير أكثر مني .

بالتوفيق يالغالي وبانتظار تقارير الكدري على أحر من الجمر .

الله لا يهينك على المرور يابوخالد

ردك شرف لي الله يرفع قدرك

والامر يعود الى الله ثم لك يالغالي

انت الاستاذ بارك الله فيك ونتعلم منك

وابشر بالموضوع الطيب ان شاء الله

ناصر الحمد
11/01/2012, 12:23 AM

الصور ابدااااااع وروووووووعه ما شاء الله

رايي ان المجموعتين غلطانين

المجموعة الاولى تركت الاثروالمفروض يكون فيه سيارة حول الأثر(من كثر الحبارى تتركون الاثر بالسهوله هذي)

المجموعه الثانيه غلطانين لأن عندهم علم وقد استرفعوهم عن الارض(قالوا ملوا وراحوا)

الله يعوضكم خيرا منها ان شاء الله

بيض الله وجهك ورايك واضح

ناصر الحمد
11/01/2012, 12:28 AM
الصور أحترافيه وممتعه

أتحفت عيونا الله يمتعك بـ العافيه

أما بخصوص الموضوع الثاني

أمرهم غريب المجموعه الاولى

.. لاقين الجرّه الصبح بدري وما تركوها , إلا الساعه 12 الظهر

يعني 6 ساعات .. وما أتركوها .. الا طايب خاطرهم من الجرّه

أنت وضحتها بـ نفسك !

ورجوع المجموعه الثانيه .. الساعه 2بعد ..

( 8 ) مستحيل يكون مستقصد .. أو قلّ شيمه الرياجيل . من أسترفعوهم

المجموعه الاولى تركوها , على حسب الي ورد بـ كلامك

أولا

أول خطا وأكبر خطا
لـ المجموعه الاولى

أنهم يستقطعون لـ الساعه 12 والمعروف أن هالوقت عز الحوم

مع أحترامي الشديد لهم المفروض من الساعه 10 وهم مغدين

لكن الرياجيل ما أتركوها .. الا وهم سامحين منها , من يفتر على جره 6 ساعات متواصله !!

ولا يتركونها 12 وجت الساعه 2 وما جوها .. متى بيجون قاعها أجل لا غابت الشمس

أنا أقول أن فيه أتصال بين المجموعتين .. وبلغوهم إنهم سامحين منها ومالهم نصيب فيها

والارزاق بيد الله

ثانياً لا شك إن ما فيه أحد مقطوع من السلوم

وهي بـ النظره العامه تشره على المجموعه الثانيه , لكن لا طالعت بـ وضعك لـ التوقيت

أكتشفت غشامة المجموعه الاولى

ثانيا لو ما لقوها المجموعه الثانيه , كان محد تكلم ولا شره من المجموعه الاولى

لكن فيها ريحت حسـد

وأنا لو يسترفعني أحد .. أبد لا حب إني أعاونه بـ أعاونه على حباراه .. ولا صار معه خوياه لا والله

يكفون وبطالع الهدد وبـ أستانس

وبحكم أني أقنص حول الابـل

يعني مضطر أني أعوّد لـ العزبه المضحى وأطلع قبل العصير من الممكن .. أني أمر محل .. حبارى مسترفع عنها الصبح
وهي على طريق مقناصي

هل يلحقني .. شيّ .. لا طارت قدامي .. وهديت !

ولا بـ أوقف وأطالع فيه أذا هي تدرج .. وأصوت بـ الجهاز يا ربع عندي حباره .. بـ محلكم الي الصبح

أولا الحباره طير .. وممكن تتواجد بـ مكان واحد أكثر من حباره .. والحباره تبدل مكانها .. !

وعموما الدعوه أرزااق

والحق ما تدري يركب .. من !

لاننا نجهل .. تفاصيل واجد من الموضوع هذا

والله يعين .. مشاكل المقناص واجد

وأسف على الاطاله

راعي جالود رايك يهمني الله لا يهينك

ومن كلامك واضح انك تعرف الموظوع

والمقصد العام والغاية العليا

ان يفهم راعي الطير والمقناص
السلوم والعوايد وعدم التعدي على الغير

بيض الله وجهك على المرور

راعي جالود
12/01/2012, 12:32 AM
يعلم الله يا أخوي ناصر

لا أعرف الموضوع نهائيا ً

ولا أعرف أيّ طرف

ولكن تخيلت وعشت الوضـع

اللي ذكرته

والسلوم لابد منها .. والدعاوي بـ الاول والاخير .. كومة ريش

لكن وين الي يحكم عقله

صقار قديم
12/01/2012, 07:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،،

صور رائعة جداً شكرًا لك

قال القائل قديماً

( الصيده لمن صادها .... لا من رادها .. )

ماذا يكون لو تبعت حبارى ووجدت مصيدها .. هل يكون من صادها قد أخطأ في حقك !!!؟

اذا كانت المجموعه الاولى قد و جدت الحبارى صباحاً فلماذا لم يهدوا عليها و تركوها !!؟
اما اذا كانت المجموعه الاولى قد أمضت الوقت في البحث وتبع الأثر ولم يشاهدوا الحبارى ... فهي ليست لهم و هي للمجموعة الثانية التي صادتها .

كذلك اذا كانت الارض وعره لا يستوضح الأثر فيها فهي من حق المجموعة الثانية التي صادتها ، باعتبار ان المجموعة الاولى عجزت عن العثور على الحبارى و الدليل انهم تركوها ...!

في نظري كل قوانين و أعراف الصيد بانواعه تقوم على اساس التواجد الشخصي لمن يحمي صيدته ، و يكون ترك تلك الصيده لحارسها تكريماًً لوجوده فقط حيث انه لا يملكها و في الشرع لا يصح بيع الطير قبل صيدة.

في النهاية الصيد هواية و رياضه و تسلية يجب ان يبتعد عن القيود و التعقيدات لأن من خرج للصيد ما خرج الا للتخلص من روتين الحقوق و الواجبات التي تحتمها الحياة ..

مع التحية و التقدير للجميع

ناصر الحمد
12/01/2012, 11:15 AM
يعلم الله يا أخوي ناصر

لا أعرف الموضوع نهائيا ً

ولا أعرف أيّ طرف

ولكن تخيلت وعشت الوضـع

اللي ذكرته

والسلوم لابد منها .. والدعاوي بـ الاول والاخير .. كومة ريش

لكن وين الي يحكم عقله

بارك الله فيك ياراعي جالود
مشاء الله عليك من ردك الماضي توقعت انك عارف الموضوع

ولاكن عرفك بالصقاره والسلوم الطيبه فصلت الموضوع
وكأنك حاضر
الله لا يهينك يالغالي

ناصر الحمد
12/01/2012, 11:29 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،،

صور رائعة جداً شكرًا لك

قال القائل قديماً

( الصيده لمن صادها .... لا من رادها .. )

ماذا يكون لو تبعت حبارى ووجدت مصيدها .. هل يكون من صادها قد أخطأ في حقك !!!؟

اذا كانت المجموعه الاولى قد و جدت الحبارى صباحاً فلماذا لم يهدوا عليها و تركوها !!؟
اما اذا كانت المجموعه الاولى قد أمضت الوقت في البحث وتبع الأثر ولم يشاهدوا الحبارى ... فهي ليست لهم و هي للمجموعة الثانية التي صادتها .

كذلك اذا كانت الارض وعره لا يستوضح الأثر فيها فهي من حق المجموعة الثانية التي صادتها ، باعتبار ان المجموعة الاولى عجزت عن العثور على الحبارى و الدليل انهم تركوها ...!

في نظري كل قوانين و أعراف الصيد بانواعه تقوم على اساس التواجد الشخصي لمن يحمي صيدته ، و يكون ترك تلك الصيده لحارسها تكريماًً لوجوده فقط حيث انه لا يملكها و في الشرع لا يصح بيع الطير قبل صيدة.

في النهاية الصيد هواية و رياضه و تسلية يجب ان يبتعد عن القيود و التعقيدات لأن من خرج للصيد ما خرج الا للتخلص من روتين الحقوق و الواجبات التي تحتمها الحياة ..

مع التحية و التقدير للجميع

المعاملة بالمثل قانون علينا أن نرفضه ها هنا بيننا...
الثابت دائماً أننا أخوة...بشر...قد نخطيء هنا ونحسن هناك...فإن ساءك فعلي فلا تنتظر الفرصة لترد الإساءة....بل إنتظرها لتشعرني بإحسان أنني قد أسأت
بارك الله فيك ياصقار قديم

لقد امتعتنا بردك الذي جمع التفاصيل من كل النواحي

وبفكرك الراقي وصقارتك القديمه اوصلت لنا المعلومة بشكل جميل

اتمنا ان تشرفني في مواضيعي القادمه

وشكرا

قرناس شاهين
12/01/2012, 12:51 PM
الهدد للي شلفها

ناصر الحمد
12/01/2012, 12:56 PM
الهدد للي شلفها

شكرا على المرور يالغالي

دنيا بلا معنى
13/01/2012, 01:22 AM
المجموعة الاولى من وجه نظري لأثر اساس والعدد وقت
والسوالف تمشي وعلوم الرجال تبقي
اكرر المجموعة الاولى

ناصر الحمد
13/01/2012, 09:35 PM
المجموعة الاولى من وجه نظري لأثر اساس والعدد وقت
والسوالف تمشي وعلوم الرجال تبقي
اكرر المجموعة الاولى

وجهت نظر يالغالي

الله لا يهينك على المرور

رجم الداب
14/01/2012, 08:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
صبحكم / مساكم الله بالخير
اولا اخي ناصر الحمد تسلم والله على التقرير الرائع وثانيا تسلم على التذكير بهاذا الموضوع
وراح اتكلم بكل صراحه انا ذاك الليوم كنت متواجد وللمعلوميه انا مع مجموعه ثالثه لسنا من المجموعتين
والعلم الله يسلمكم شرفت ذاك النهار الا ذيك المجموعه تحوس وعرفت ان عندهم حبارى والعالم الله اني جنبت عن القاع وصديت بطيري
عنهم ويعلم الله اني داعي لهم بالتوفيق وانا والله ماعرف الاجواد وينطحني ذاك الموتر قال الرياجيل اللي خلافك عندهم حبارى قلت من شفتهم وانا داري ان عندهم حبارى
لاكن الله يوفقهم المهم اخذ الرجال رقم قناتنا واخذنا رقم قناتهم وقال ان عينتو وان عينا راسلونا نبي نشاهد والدعوه هدد ووناسه المهم حركت والعالم الله اني مجنب عنهم
المهم راسلت اخوياي وحنا 3 مواتر وصدينا عنهم وقنصنا على فالنا وعلى كلام اخوي ناصر تقريبا الساعه 1:00 او 1:30 الا الجهاز عندنا ينادي الا هو الرجال اللي اولا
قال بالحرف الواحد عينتو شي قلنا يجيب الله قال اجل الحبارى اللي الليوم اهلها كفو عنها ولاعاد يبونها قلت مشو قال لا الريجيل راحو لفيضه جنبي يغدون وانا لي تص ساعه انا واخوياي
نقص الجره وهم يناظرون فينا ولا قالو شي ونبي نشوف وش علم هالحبارى والظاهر انها طايره والرياجيل جايزه نفوسهم منها وانا اخذ احداثيه واحرك تقريبا 15 كيلو والله على مااقول شهيد
جينا الموقع الا الرياجيل يقصون الجره والارض وعره يقصون رجلي طبعا المجموعه الاولا يناظرون فيهم وانا شخصيا يوم شفت الوضع كذا الرياجيل يناضرون ولا منهم اللي حرك ساكن قلت
ياهادين ياطايره ياعجزو عنها والمهم قصو تقريبا ساعه ونص والمجموعه الاولا تناظر وحينها تاكدت انهم جايزين عن حباراهم
المهم درجت الحبارى وهدو عليها المجموعه الثانيه وصادوها وهناك نقطه مهمه ان المجموعه الاولا جايزه من الحباراى كانو يتسمعون والمجموعه الثانيه تقص الاثر بالقناه ولما قالو درج درج
شوف عيني يوم تفاوعو من الفيضه
1 / لو للمجموعه الاولا شف في الحبارى كان من شافو المجموعه الثانيه تقص ورجلي بعد كان جوهم وقالو لهم يارياجيل حنا مسترفعينكم الليوم وحبارانا عندنا ولنا
2/ لو الحبارى لي والله ماجنب عن جرتها واروح اغدي لين اشوفها شوف العين وانتم اعرف
3/القناص يمسيه لليل ويعشي طيره على تكيته وهو على الجره
4/ فيه غلطه على المجموعه الثانيه كان من المفروض ينصون الرياجيل ويقولون وش علمكم انتم وحباراكم تبون فزعه ويشوف وش عند الرجال
ملاحضه / انا لست من المجموعتين ولا لي دخل لاحد يقول لي انت على حق ولا على خطا لاكن حبيت اشارك بما شفت لتوضيح الصوره

ناصر الحمد
14/01/2012, 09:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
صبحكم / مساكم الله بالخير
اولا اخي ناصر الحمد تسلم والله على التقرير الرائع وثانيا تسلم على التذكير بهاذا الموضوع
وراح اتكلم بكل صراحه انا ذاك الليوم كنت متواجد وللمعلوميه انا مع مجموعه ثالثه لسنا من المجموعتين
والعلم الله يسلمكم شرفت ذاك النهار الا ذيك المجموعه تحوس وعرفت ان عندهم حبارى والعالم الله اني جنبت عن القاع وصديت بطيري
عنهم ويعلم الله اني داعي لهم بالتوفيق وانا والله ماعرف الاجواد وينطحني ذاك الموتر قال الرياجيل اللي خلافك عندهم حبارى قلت من شفتهم وانا داري ان عندهم حبارى
لاكن الله يوفقهم المهم اخذ الرجال رقم قناتنا واخذنا رقم قناتهم وقال ان عينتو وان عينا راسلونا نبي نشاهد والدعوه هدد ووناسه المهم حركت والعالم الله اني مجنب عنهم
المهم راسلت اخوياي وحنا 3 مواتر وصدينا عنهم وقنصنا على فالنا وعلى كلام اخوي ناصر تقريبا الساعه 1:00 او 1:30 الا الجهاز عندنا ينادي الا هو الرجال اللي اولا
قال بالحرف الواحد عينتو شي قلنا يجيب الله قال اجل الحبارى اللي الليوم اهلها كفو عنها ولاعاد يبونها قلت مشو قال لا الريجيل راحو لفيضه جنبي يغدون وانا لي تص ساعه انا واخوياي
نقص الجره وهم يناظرون فينا ولا قالو شي ونبي نشوف وش علم هالحبارى والظاهر انها طايره والرياجيل جايزه نفوسهم منها وانا اخذ احداثيه واحرك تقريبا 15 كيلو والله على مااقول شهيد
جينا الموقع الا الرياجيل يقصون الجره والارض وعره يقصون رجلي طبعا المجموعه الاولا يناظرون فيهم وانا شخصيا يوم شفت الوضع كذا الرياجيل يناضرون ولا منهم اللي حرك ساكن قلت
ياهادين ياطايره ياعجزو عنها والمهم قصو تقريبا ساعه ونص والمجموعه الاولا تناظر وحينها تاكدت انهم جايزين عن حباراهم
المهم درجت الحبارى وهدو عليها المجموعه الثانيه وصادوها وهناك نقطه مهمه ان المجموعه الاولا جايزه من الحباراى كانو يتسمعون والمجموعه الثانيه تقص الاثر بالقناه ولما قالو درج درج
1 / لو للمجموعه الاولا شف في الحبارى كان من شافو المجموعه الثانيه تقص ورجلي بعد كان جوهم وقالو لهم يارياجيل حنا مسترفعينكم الليوم وحبارانا عندنا ولنا
2/ لو الحبارى لي والله ماجنب عن جرتها واروح اغدي لين اشوفها شوف العين وانتم اعرف
3/القناص يمسيه لليل ويعشي طيره على تكيته وهو على الجره
4/ فيه غلطه على المجموعه الثانيه كان من المفروض ينصون الرياجيل ويقولون وش علمكم انتم وحباراكم تبون فزعه ويشوف وش عند الرجال
ملاحضه / انا لست من المجموعتين ولا لي دخل لاحد يقول لي انت على حق ولا على خطا لاكن حبيت اشارك بما شفت لتوضيح الصوره

علمك غانم يارجم الداب بيض الله وجهك

وكلامك صحيح الخطا مشترك

وانا من المجموعه الرابعه واتوقع اني عرفتك ونعم فيك

حنا الي لقينا الحبارى وانت خابر جينا ولا ندري وش السالفه من البدايه

ولاكن زي ماقلت الخطا مشترك بيض الله وجهك يالغالي تشرفنا الله لا يهينك

قناص الهمله
14/01/2012, 09:52 AM
تحياتي

ثويني
14/01/2012, 10:45 AM
اصبر على ماجاك من رب العباد
كل الامور ارزاق ربي وهبها
لاتشتكي للناس مادمت معتاد
ماجاك خيره ربنا لك كتبها

كــحــيــلان
14/01/2012, 11:07 AM
في الحديث الصحيح "الصيد لمن أمسكة و ليس لمن رأه"

سطام ابو سعود
15/01/2012, 12:23 AM
مبروك الصيد
لله يستر من السنيوات

البرنس الليبي
15/01/2012, 11:28 AM
والمجموعه الثانيه تقص الاثر بالقناه ولما قالو درج درج

هذا معناه ان المجموعة الاولى قاعدين يتفرجون وراضين والدليل انهم يسمعون افراد المجموعة الثانيه وهم يقصون الاثر
عموما اوافق اخوي ناصر في النقطه هذي :
4/ فيه غلطه على المجموعه الثانيه كان من المفروض ينصون الرياجيل ويقولون وش علمكم انتم وحباراكم تبون فزعه ويشوف وش عند الرجال.

ملاحظة:
يا اخوان ترى مثل النقاشات هذي تعود بالفائده على الصقاقير الشباب اللي توهم جديدين على الصقاره علشان يعرفون اللي لهم واللي عليهم ..بارك الله فيك ياصاحب الموضوع

ابوشواش
15/01/2012, 09:54 PM
اعزي اهل المراجل بالمراجل ومدة العزاء مفتوحه حتى اشعار آخر !

قناص2000
15/01/2012, 11:59 PM
صايد وفايد ويعطيك العافية

عبدالرحمن بن ذياب
16/01/2012, 03:33 AM
انا رأيي من رأي الاخوان ان الحق ل المجموعه الاولى

ناصر الحمد
22/01/2012, 12:06 AM

تحياتي

الله لا يهينك يالغالي على المرور

رايك ويهمني شكرا

ناصر الحمد
23/01/2012, 09:26 AM
اصبر على ماجاك من رب العباد
كل الامور ارزاق ربي وهبها
لاتشتكي للناس مادمت معتاد
ماجاك خيره ربنا لك كتبها

صح لسانك يالغلا

الله لا يهينك على المرور

وكلامك صحيح الله يرفع قدرك

الطرس ممدوح
23/01/2012, 05:39 PM
اولها الله يعطيك العافية على الصور الرائعة والعدسة المحترفة وهذا الصيد الحقيقي

موفقين خير

جلاد الحباري
23/01/2012, 11:07 PM
اول حاجة مبروك الصيد والنوماس ومشكلة الحباري يوم انها قليلة الناس صارت تطمع وتنسى السلوم والتقاليد عند اهل الطير وفيه اكثر من احتمال اذا الجماعه يحسبون انكم هملتوها وخليتوها ولا شافوا مغداكم هذي لها كلام ثاني ومعهم حق يهدون بس يكشفون الجو والمفروض يتأكدون واذا كان انهم دارين او شايفين مغداكم وعندهم خبر انكم بدكونها عصير فالغلط عليهم 100% وهذا رأي وان شاء الله اكون اصبت

ناصر الحمد
26/01/2012, 11:26 PM
في الحديث الصحيح "الصيد لمن أمسكة و ليس لمن رأه"

الله لا يهينك على المرور ياكحيلان

نعم صحيح وهذا شامل لكل شي خاصة الطيور القميري وغيرها

ناصر الحمد
29/01/2012, 09:02 AM
مبروك الصيد
لله يستر من السنيوات

الله يبارك فيك يالغالي

والله يكفينا الشر

ناصر الحمد
31/01/2012, 08:23 PM
والمجموعه الثانيه تقص الاثر بالقناه ولما قالو درج درج

هذا معناه ان المجموعة الاولى قاعدين يتفرجون وراضين والدليل انهم يسمعون افراد المجموعة الثانيه وهم يقصون الاثر
عموما اوافق اخوي ناصر في النقطه هذي :
4/ فيه غلطه على المجموعه الثانيه كان من المفروض ينصون الرياجيل ويقولون وش علمكم انتم وحباراكم تبون فزعه ويشوف وش عند الرجال.

ملاحظة:
يا اخوان ترى مثل النقاشات هذي تعود بالفائده على الصقاقير الشباب اللي توهم جديدين على الصقاره علشان يعرفون اللي لهم واللي عليهم ..بارك الله فيك ياصاحب الموضوع

ردك شرف لي

وكلامك صحيح

هوينا وبتلينا
01/02/2012, 12:06 PM
الله يعطيك العافيه علا هل الموضوع اشيق

صلفيق
01/02/2012, 12:44 PM
[/SIZE]
ونبي نطرحها على صيغة المجموعات

المجموعة الاولى لقت اثر الحبارى الصباح بدري وجتهم المجموعة الثانيه الساعه 9:15 واسترفعوهم المجموعه الاولى..

هذا يكفي مادام انهم استعرفوهم خلاص المجموعه الثانيه غلطانه واكيد ان المجموعه الثانيه تعرف قناتهم يسألونهم اقل شي يعني المجوعه الثانيه من 9.15 الي 2 متابعينهم

ناصر الحمد
05/02/2012, 10:45 AM
اعزي اهل المراجل بالمراجل ومدة العزاء مفتوحه حتى اشعار آخر !

لا هنت على المرور يالغالي

رد معبر وشكرا

مكشات؟
04/03/2012, 09:57 AM
الله يعطيك العافية على الصور الرائعة

معجب في صورك جميله جدا موحبك أحمد العصيمي

راعي صيحه099
04/03/2012, 11:12 PM
الله يكون بعون الصقاقير

ناصر الحمد
20/03/2012, 02:10 AM
صايد وفايد ويعطيك العافية

لاهنت على المرور وشكرا

البروالطير
24/03/2012, 01:08 AM
السلام عليكم
ماشاء الله صور رووووووووووووووعة
تسلم يمينك
وموضوع الجماعة افادوك لخوان ما ازيد عليهم بشي

صقرالحروب
24/03/2012, 12:00 PM
الله يعطيك العافية

راعي غضبان
24/03/2012, 09:36 PM
طبعا الحق مع المجموعه الاولى والله يوفقنا وياكم الصيد والفيد المفروض استرفعوهم انتهى الموضوع ولا للمجموعه الثانيه حق يرجعولها وهذا سلمنا من يوم عرفنا العلم والله يعطيك العافيه

ولد السبع
25/03/2012, 05:55 PM
لاهنت على التصوير

والغلط وارد والتساااامح زين والهدف الوناسه