المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتبه يمكن تفريخ!!!

صقر الهوه
01/01/2012, 07:14 PM
إنتبه يمكن تفريخ !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الأعضاء والزوار ,, الكـــــــــرام ,,

هذة المشكلة يقع فيها كثير من الصقاقير المبتدئين والقدامى أيضاً ...

الكل يبحث عن الفرخ الأصلي لأنه أطيب بالفعل والطبوع عكس فرخ التفريخ الذي يخاف الصقار

القديم والجديد الوقوع فية .. وهذة أصبحت مشكلة كبيرة للصقاقير حيث أن تدفع مبلغ مكلف علي فرخ

وحش وبعد فترة يتضح أنة تفريخ !!! !! ... جلطة .

بالنسبتي لي لست برفســــــــــور في التمييز بين الفرخ الأصلي والتفريـــخ ولكن عندي ماعلمتني

الصقارة وحب الصقــــور ..

سأذكر ماأعرف عن هذة المشكلة الصعبة بالنسبة للصقار الذي يتحاشى التفريخ ..

1- يكون التفريخ ذو (( بوز طويل )) بعض ليس كل التفريخ .

2- تكون ريشتة غير مغبرة كا الأصلي وذالك بسب عدم تعرضة للشمس كا الوحش الأصلي .

3- ريشته لونها واحد عكس الوحش الأصلي ريشته محروقة من الشمس وفيها ريش يختلف عن الاخر

4-أذا كان جرم الفرخ صغير وكفوفه كبيرة كا كفوف الشيهانه الوافية هذا تفريخ .

5- أذا كان جرم الفرخ كبير ورأسه صغير ومناسمه صغيره 80% تفريــــخ .

6- أنزع البرقع عن وجهه الفرخ لو نظر ليدك ولم ينظر لعيونك أحتمال كبير تفريخ لأن الوحش الأصلي

ينظر لعيون حاملة علي طول .

7- أذا كان الفرخ كبير الجرم ورأسه صغير وعيونه (( باردة )) أحتمال تفريــــــخ .

8- ملاحظ علي التفريخ برود في الحركه وهو وحش جديد عكس الوحش الأصلي .

9- أرجوا أن أكون قد وفقت بطرحي هذا ولكم كل مودة وأحتـــــرام من أخوكم .. صقر الهوه

ملاحظـــــــــة :-

للعلم سبق ونزلت هذا الموضوع بمنتدي سابق

ابوسمرى
01/01/2012, 08:59 PM
جزاك الله خير
وماقصرت
الله يرزقنا واياكم بالنادر...

جبل علي
01/01/2012, 09:27 PM
ومعلومه بسيطه على الموضوع وكفيت وفيت ان التفريخ اغلب الاحيان تكون ريش الذنبه غير الراس وغير الظهر ... وفقكم الله

(هزاع)
01/01/2012, 09:31 PM
منطقي : والليزر والكي الكهربائي والتشميس والاشعه وضرب الكفوف والحف وبلاوي سوده وماخفي كان اعضم

قرناس شماالي
01/01/2012, 10:25 PM
الله يعين بهزمان الغش صار شئ عادي

ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم (من غشناء فليسى منا)

ابوعزيز2007
02/01/2012, 10:18 AM
ماقصرت يالذيب

عـــــزام
02/01/2012, 01:14 PM
يعطيك العافيه

falcon 1
02/01/2012, 01:22 PM
الله يجزاك خير اخوي
وصحيح " من غشنا فليس منا "

هالحركة جت من ناس ما تخاف الله والعياذ بالله
نسال الله ان يهديهم ..وان يرزق الجميع من واسع فضله

yahoo
02/01/2012, 10:54 PM
التفريخ معروف والاصيل معروف
ويمكن يكون التفريخ افضل من الاصيل بالفعل لاكن باللون مستحيييل اكيد الاصيل افضل بدون مقارنه
الاصيل مافيه مثله والتفريخ مبين مايحتاج خبره

رعد المطر
02/01/2012, 11:00 PM
الاصيل اعتبره خالي من المواد الحافضه بعكس التفريخ ههههههههههههههههههههههه
يعطيك العافيه اخي الحبيب

نجم المجرة
04/01/2012, 04:45 AM
جزاك الله خير على المعلومات المفيدة

اقدم صقار
04/01/2012, 05:36 AM
السلام عليكم
اخوي صقر الهوه للتصحيح انت تقول اصلي هو الله يطول عمرك اصيل ماهوب قطع غيار اصلي وتجاري واتمنى تاخذا الملاحضات بصدر رحب
الشي الثاني فيه شي تقول اذا خذيت من التفريخ عينه بارده !!!
من جدك انت !!!
عين التفريخ تروع ياشيخ ولا مع عينه معشى وانا اخوك اما الجمال فالتفريخ اجمل من الاصيل مليون مره
اما في لون الريشه التفريخ افضل مليون مره وبدون منازع وان بغيت السبق في التفاريخ وان بغيت الصطاوه فيها بعد والله انها الحين هي الطيور خل عنك الكلام
الشي الثاني تقول الارضيه اذا صارت اكبر من حجم الطير فهو تفريخ !!!
يا الغالي فيه اصايل اكبر مافيه عينه وشدوقه وارضيته وماهوب شرط ان كل طير ارضيته كبيره تفريخ والعكس صحيح
اخوي الحين اللي يجيبونها من برى اكثرها تفاريخ
ولاكن فيه ناس تجيب اصيل على بطنه وضهره
والله فيه طيور تمشي على اغلب الصقاقير اهل الباع الطويل بالصقاره سلام سلام من الشغل اللي يتعبون عليه فيه من تشميس وليزر لحرق الريش وغيرها وغيرها لاكن التفريخ واضح والاصيل اوضح
انا ودي اشتري طير تفريخ وادري انه تفريخ ولا اشتري اصيل وبعد وقت وصقاره يطلع تفريخ !!! هذي المشكله
انا عن نفسي اذا اعجبتني وسرة الطير خذيته لو تفريخ احسن واحسن
وفيه ناس يقولون التفريخ فاشل!!!
انا بقول لهم صقارتهم فاشله
التفريخ ما يصقره الا صقار لانه غير عن صقارة الاصيل وهذي قناعتي الخاصه ورايْ يخصني ولا يقلل من شأن احد (بدون زعل)
اذا في كلامي خطأ فاتمنى التوضيح من الاخوان
ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن الشيطان
اخوكم ابو منصور

صقار بلا طير
04/01/2012, 03:16 PM
السلام عليكم

اخوي صقر الهوه للتصحيح انت تقول اصلي هو الله يطول عمرك اصيل ماهوب قطع غيار اصلي وتجاري واتمنى تاخذا الملاحضات بصدر رحب
الشي الثاني فيه شي تقول اذا خذيت من التفريخ عينه بارده !!!
من جدك انت !!!
عين التفريخ تروع ياشيخ ولا مع عينه معشى وانا اخوك اما الجمال فالتفريخ اجمل من الاصيل مليون مره
اما في لون الريشه التفريخ افضل مليون مره وبدون منازع وان بغيت السبق في التفاريخ وان بغيت الصطاوه فيها بعد والله انها الحين هي الطيور خل عنك الكلام
الشي الثاني تقول الارضيه اذا صارت اكبر من حجم الطير فهو تفريخ !!!
يا الغالي فيه اصايل اكبر مافيه عينه وشدوقه وارضيته وماهوب شرط ان كل طير ارضيته كبيره تفريخ والعكس صحيح
اخوي الحين اللي يجيبونها من برى اكثرها تفاريخ
ولاكن فيه ناس تجيب اصيل على بطنه وضهره
والله فيه طيور تمشي على اغلب الصقاقير اهل الباع الطويل بالصقاره سلام سلام من الشغل اللي يتعبون عليه فيه من تشميس وليزر لحرق الريش وغيرها وغيرها لاكن التفريخ واضح والاصيل اوضح
انا ودي اشتري طير تفريخ وادري انه تفريخ ولا اشتري اصيل وبعد وقت وصقاره يطلع تفريخ !!! هذي المشكله
انا عن نفسي اذا اعجبتني وسرة الطير خذيته لو تفريخ احسن واحسن
وفيه ناس يقولون التفريخ فاشل!!!
انا بقول لهم صقارتهم فاشله
التفريخ ما يصقره الا صقار لانه غير عن صقارة الاصيل وهذي قناعتي الخاصه ورايْ يخصني ولا يقلل من شأن احد (بدون زعل)
اذا في كلامي خطأ فاتمنى التوضيح من الاخوان
ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن الشيطان

اخوكم ابو منصور

\\ كفووووو ما قصرت :good2:

كحيلان 2006
04/01/2012, 06:39 PM
السلام عليكم
أخوي ابو منصور انا اقول انك مبالغ في الطيور التفريغ وكلام صقر الهوه صحيح .

الشي الثاني أن التفريخ صحيح عينه بارده ولو في خير ماهملوه الصقاقير ولا طاح سوقه في السوق
ألا المزارع المعروفه والطيور الطيبه والمعروفه
اما انك تقول التفريخ ما معه معشي فهذا مهب صحيح. الاصيل الي مامعه معشي لا في عينه ولا وسرته ولا غيرها .
أما من السبق فيه طيور اصيله سبق فارط ولا يفرطون فيه اهله وان باعه باعه غالي الاثمان مايجي ربع سعر التفريخ في سعره.

وسلامتك وعفاك /اخوك كحيلان

كحيلان 2006
04/01/2012, 06:39 PM
وسامحون علي القصور

اقدم صقار
04/01/2012, 07:49 PM
السلام عليكم
أخوي ابو منصور انا اقول انك مبالغ في الطيور التفريغ وكلام صقر الهوه صحيح .

الشي الثاني أن التفريخ صحيح عينه بارده ولو في خير ماهملوه الصقاقير ولا طاح سوقه في السوق
ألا المزارع المعروفه والطيور الطيبه والمعروفه
اما انك تقول التفريخ ما معه معشي فهذا مهب صحيح. الاصيل الي مامعه معشي لا في عينه ولا وسرته ولا غيرها .
أما من السبق فيه طيور اصيله سبق فارط ولا يفرطون فيه اهله وان باعه باعه غالي الاثمان مايجي ربع سعر التفريخ في سعره.

وسلامتك وعفاك /اخوك كحيلان

هلا والله وغلا باخوي كحيلان
انا يوم اقول ان التفريخ اجمل واسبق واسطى يعني تحسب اني راعي محاباة او اني مبالغ في طيور التفريخ !!!
اخوي الله يطول عمرك الاصيل من الجير بكم سعره ؟
الشي الثاني عين التفريخ افضل واجمل ، صحيح فيه تفاريخ تشوف عينه بارزه شوي وهذا شي طبيعي في الطيور كلها سواءً الاصيل او التفريخ
اخوي انا ما نيب شاري طير نضره (زين واقف = خياشي) انا ابي السبق والسطاوه وصدقني التفريخ بس ما ابي اقول الجير لان الجير شي ثاني وما فيه مقارنه بينه وبين الاصيل سواءً الفارسي او الروسي او غيرها من الاصايل بس خلنا في التفريخ انا اقول اسبق واسطا واجسر واصمل وهداد لو توك معشيه ولقيت صيده هد اما طيورنا الاوله الاصايل والله ما بعد روبج هههههههههه ما بعد صرف هههههه مكثر عشاه ههههههههههههه بدينا نتعذر عليه هههههه الى متى وحنا نجامل ؟
اقول كلن بصقارته راضي وعسى الله يبارك لنا ولك وكل مسلم ولا فيه مقارنه بين الاصيل والتفريخ
تقبلو مروري

اقدم صقار
10/01/2012, 10:45 PM
السلام عليكم
كل صقار راضي بنظرته الله يبارك للجميع

ابوماجد-1
10/01/2012, 10:50 PM
نقاش جميل من الجميع نجد منكم الفائده

بارك الله فيكم

الذيب..
11/01/2012, 01:07 PM
معلومات قيمه ومفيده ..
تسلم يمينك عليــــــــــــــــــــــــــهااا.
تقبل مروري ..

ابو مبارك 77
22/01/2012, 09:56 AM
كفيت ووفيت