المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الباترول بين الياي الأسترالي وياي بلاده

يتيمة الدهر
03/01/2012, 12:33 PM
مسيتم بالخير أخواني ،،،

الحقيقة طرحت هذا الموضوع لحيرة أهل الباترول في تركيب الياي الأسترالي يرفع الموتر ويتحمل تحميل من أغراض وتانكي الماء لكن مع التركيب يطلع صوت العمود ذلك الصوت المزعج وما يتبعة من تلفيات للصلبان والصوف ويمكن على الكرونه والجربوكس ويمكن قواعد الياي وهذه التلفيات تكدر خاطر صاحب الموتر إضافة إلى صوت العمود يكون رفيقة في الرحلة .
وإن ركب ياي بلاده ياسلام يقول يازين شد البلد لاصوت عمود ولينه السيارة كأنك راكب بيوك ولكن يتفاجئ عند تعبئة التانكي ويجهز للطلعة بأن الموتر ماتحمل التحميل نازل ومع الطريق ينقز كأنك راكب ملاهي أطفال وإذا نزلت فيه بر أنواع الكنس .
الخلاصة ياصاحب الباترول ياصوت عمود أو كنس الردميات في البر
الحقيقة خلال هذه السنة ركبت الأسترالي خمس مرات وفكيته وركبت شدالبلد خمس مرات وفكيته

sgl2002
03/01/2012, 12:42 PM
عندك اللي افضل منها كلها

مساعدات شاص خلفية

بس تحمل المطب

سيف العلا
03/01/2012, 12:44 PM
تبي الحل انا شفة بترول ماشالله عليه عضو هنا بالمنتدى نكه 0((0سهم )) الرجال مركب ياي امامي ياي شاص وخلفى جيكس ارا وماشالله على الموتر يطربك برفعه وبتحميل وسئل الرجال يعلمك العلووم

وليد46
03/01/2012, 01:28 PM
يااخوي جرب والله ان ترتاح وتدعي لي جرب ركب بوالين تركب بوسط الياي انا لهن سنه بالموتر وماشا ءالله

لا مطب ولا ينزل اذا حملت الموتر بس مر البنشر ونفخهن واذا مافيه اغراض نقص الهوا ينزل الموتر ولا لهن ضرر وضمان سنة كامله وسعرهن حول 900 اتمنى اني افدتك يالغالي

وليد46
03/01/2012, 01:29 PM
نسيت اقولك نصيحة ركب البوالين على الياي حقه شد البلد

PATROL-99
03/01/2012, 04:13 PM
السلام عليكم اخوي :

الياي الاستراالي ممتااز جدا وهو طبعا افضل من البالون لان البالون عرضه للشق ..
بس الياي الاسراالي افضل قيااس له الي هو ال 4 سانتي ...
انا مركب على سيارتي يااي ممتاز جدا في التحميل وتانكي الماء اعبيه ولا تتغير وقفه الموتر ..
بس عيبه انه يقسي الموتر شي بسيط ...

اتمنى اني افدتك وافدت الاخوان...

عشق البر
03/01/2012, 06:22 PM
ركب ياي استرالي نفس ارتفاع شد البلد

انس العلوي
03/01/2012, 06:29 PM
الياي او السبرنك او اللوي كما نسميه في العراق هو من الاجزاء المهمة جدا لنظام التعليق ......

فهو الجزء الذي يستند عليه كامل وزن السيارة مع الركاب والاغراض ......

لذا يجب وضع يايات اصليه لان غير الاصلي ربما ابعاده فيها اختلاف بسيط ولاينسجم تماما مع السيارة ويسبب مشاكل نحن في غنى عنها .......

من دلائل الياي المظبوط والقوي ان تضغط بيديك على صندوق السيارة الخلفى نحو الاسفل فأذا نزلت السيارة بسهولة وتمرجحت معناه الياي ضعيف وفاقد لخاصية قوة النبض ........

اما اذا كانت قوية ولاتنزل بالضغط فالياي سليم .........

لكن كل ياي مصمم لوزن معين ... وهو وزن السيارة ...... فاذا تم تحميل اغراض كثيرة وركاب اكبر من العدد فليس معنى هذا ان الياي لا ينضغط وتنزل السيارة نحو الاسفل .......... لان قد تعرض الى لود اكبر من اللود الذي صمم على اساسه .......

اما من يريد تحميل اغراض واوزان كبيرة في الخلف فيستطيع تركيب يايات او نظام تعليق اخر يسمى ورقي وهو المجهز في سيارات الحمل والبيكبات واللوريات والشاحنات .............. لكن من مساوئه لايمص من الصدمات كثيرا ولايوفر راحة للركاب على المقاعد الخلفية ......