المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في سيارة الباثفيندر

ابو وارث
07/01/2012, 04:03 PM
السلام عليكم اخواني الكرام

في الحقيقة انبهرت عندما اكتشفت ان هناك موقع عربي به معلومات وبه فنين ومهندسين لدهيم هذه الخبرات في صيانة المركبات شكرا مقدما لاداري واعضاء الموقع

موضوعي هو عطل في سيارة باثفيندر موديل 2000 سعة المحرك 3.3 سي سي وارد امريكا المشكلة هي عندما تكون في الشارع و السرعة تكون مثلا على 120كم س فجئة تنخفض الى 80 او 100كم/س وتصبح السيارة ثقيلة جدا في الحركة وعند ضغط البنزين الى الى الاخر تنطلق السيارة بتسارع بطيء وفجئة تنطلق بقوة واحيانا اخرى عندما تكون في الشارع بسرعة ثابتة تزيد السرعة فجئة وما لاحظته من العادم ان لونه اسود وتفوح رائحة البنزين منه واحيانا الاحظ ان المحرك غير مستقر في العمل حيث المحرك يتف تيف وكان اصطوانه من الاصطوانات لا تعمل وبعدها تعود الى العمل الطبيعي مرة اخرى واحيانا المحرك يزيد ويخفض دورانه والسيارة واقفه

ياترى ما هي المشكلة ؟

ابو وارث
08/01/2012, 10:34 AM
وين المهندسين و الفنين

آه ياقلبي
08/01/2012, 12:56 PM
وعليكم السلام ياخوي مشكلتك في الضفيرة معي كان جمس نفس المشكلة حقتك يوم غيرت وخسرت قالو الضفيرة وغيرت الضفيرة وصلح
ان شاء الله افدتك

الكلاسك
08/01/2012, 01:01 PM
يبدو ان المشكله في حساس الدعسه اللي يجي فوق المكينه ومبروط فيه الواير .
هذا له علاقه كبيره في ثقل السياره بس لازم تولع لمبات شك انجن قبل يصير خلل فيها
وان شاء الله المهندسين ما يقصرون

ابو وارث
08/01/2012, 02:34 PM
يبدو ان المشكله في حساس الدعسه اللي يجي فوق المكينه ومبروط فيه الواير .
هذا له علاقه كبيره في ثقل السياره بس لازم تولع لمبات شك انجن قبل يصير خلل فيها
وان شاء الله المهندسين ما يقصرون

شكرا على ردودكم
ممكن اخي توضح لي اي حساس او اذا في صورة يكون افضل

تحياتي للجميع

MOHMMADal
08/01/2012, 07:18 PM
شيك على البواجي واسلاك البواجي اولاً

Ra3e aljeep
09/01/2012, 03:44 AM
اخوي ابو وارث
حياك الله .. ود سيارتك للصناعية القديمه إذا انت من سكان الرياض
واعمل لها كشف بالكمبيوتر راح يطلع لك الخراب بالتحديد
واظن من الحساس فوق الثلاجه ...

ابو وارث
09/01/2012, 12:57 PM
اخوي ابو وارث
حياك الله .. ود سيارتك للصناعية القديمه إذا انت من سكان الرياض
واعمل لها كشف بالكمبيوتر راح يطلع لك الخراب بالتحديد
واظن من الحساس فوق الثلاجه ...

السلام عليكم
شكرا على الرود الطيب اخوتي الكرام
اخي شكرا على اقتراحك وانا بالفعل قد قمت مسبقا بفحص السيارة بالكمبيوتر ولكم الفحص كان يتغير من شخص الى اخر فمنهم من يقول ان حساسات الاكزوز و الاخر يقول لي بنها من حساس الكرنك و الاخر يقول بانه حساس النك و كانت نتيجة اخر فحص بان اغير جميع الحساسات وهذا غير منطقي طبعا

تحياتي

راشد الشطيطي
09/01/2012, 01:35 PM
اخي العزيز

روق المنقى وافتح الكبوت وخل السيارة شغالة وتفقد توصيلات ليات الهواء الصغيرة اللي داخلة الثلاجة واللي خارجة من الثلاجة ويبدو ان عندك مشكلة في الكاتم اللي في مدخل الهواء للمحرك واذا كلش تمام التمام افحص كمبيوتر عند خبير ويحدد لك المشكلة ولاتولي موترك المهندس الغشيم والله يستغلك

عبدالرحمن السالم
09/01/2012, 02:18 PM
سيارتك الله وعلم فيها كربون ، عموماً غير البنزين لـ95 وغير بواجي مع صفاية البنزين
شيك على فلتر الهواء ، مره واحد من الشباب نفس حالتك يوم فتحنا فلتر الهواء لقينا البنشري ناسي بوسط القربه الفوطه الحمراء ، وعندك الحساس حق الهواء حاول انك تفكه وتنظفة
ونظف الثروتل ببخاج ACDelco
طيب انت جربت انك تفصل البطارية 10 دقايق ؟
اذا انت في الرياض عندك ابو ابراهيم ورشة بصناعية الدائري مخرج 18
موفق خير

ابو وارث
14/01/2012, 09:53 AM
السلام عليكم

شكرا على جميع الردود اخواني الكرام
اخي راشد الشطيطي شكرا على المشاركة في حل المشكلة حاولت ان افحص جميع وصلات الانابيب من على المحرك ويبدو لي ان كل الانابيب موصولة بشكل صحيح وليس بها اي عيب ولربما فحص الكمبيوتر عند خبير مختص سيكون هو الحل باذن الله
شكرا لك مرة ثانية

ابو وارث
14/01/2012, 09:57 AM
سيارتك الله وعلم فيها كربون ، عموماً غير البنزين لـ95 وغير بواجي مع صفاية البنزين

شيك على فلتر الهواء ، مره واحد من الشباب نفس حالتك يوم فتحنا فلتر الهواء لقينا البنشري ناسي بوسط القربه الفوطه الحمراء ، وعندك الحساس حق الهواء حاول انك تفكه وتنظفة
ونظف الثروتل ببخاج ACDelco
طيب انت جربت انك تفصل البطارية 10 دقايق ؟
اذا انت في الرياض عندك ابو ابراهيم ورشة بصناعية الدائري مخرج 18

موفق خير

السلام عليكم
اخي الكريم لك الشكر على المساعدة ساقوم بتجربة فصل البطارية كما اسلفت لعل و عسى ان يحل المشكلة اما بخصوص فلتر الهواء وتنظيف ما يوصل له من جهة المحرك تم ولكن بدون جدوى
وللعلم اخي الكريم انا لست من سكان السعودية انا جار لكم من سلطنة عمان
شكرا لك مرة اخرى

تحياتي