المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل التاهو واليوكون من2007-2012



شهم1111111111
08/01/2012, 01:17 PM
بعد تجربة طويلة إستمرت لسنتين مع التوكيلات العالمية للسيارت ((وكيل معتمد لسيارات جي إم في الشرقية والغربية)) لوجود مشكلة في سيارتي الجديدة التي اشتريتها منهم ألا وهي صوت حنه في الدفرنش إكتشفتها والسيارة توني مطلعها ((السيارة تاهو2009 دبل)) والسيارة ممشاها 5000كلم
ودخلتها لهم عدة مرات لغرض الإصلاح لكن دون جدوى
تدخل وتطلع والمشكلة موجودة حنى تم تغيير جميع قطع الدفرنس الداخلية... واستمرت هذه المراجعة للوكالة أكثر من سنه ونصف كانت معاناه حقيقية وقد اشتكيت على إدارتهم وجي إم لكن كلاهما : فاقدين للمصداقية
فهم يواعدون بحل المشكلة ولكنهم عجزوا عن حل هذه المشكلة خلال الفترة التي أدخلت سيارتي على الرغم من أنني أدخلت السيارة للصيانة أكثرمن 15 مرة ولدي الأوراق التي تثبت ذلك حتى قطعت سيارة مسافة35000 كلم ... باختصار هم يماطلون العميل صاحب المشكلة حتى يمل ويبيع السيارة وهذا ماحدث معي حيث مللت لأنني انتقلت من الدمام إلى مدينه أخرى مماداني لبيع السيارة بأقل من سعرها الحقيقي مع ذكر المشكلة للمشتري
ولا أعلم ماذا عمل بها
أنا ولله الحمد انسان مقتدر وأملك صالة عرض فيها سيارات أغلبها يوكون وتاهو ولكن كلها مستعملة
وبعضها مستورد من أمريكا وبعضها سعودي ... وكان بإمكاني إستخدام إحداها ولكن حبيت آخذ جديد ووجدت فيه مشاكل وعيوب فنية فاستوقفني هذا الامر وجعلت أتفقد كل سياراتي في المعرض ووجدت أن أغلبها توجد بها مشكلة الحنة ولكن قليل منها الذي يسلم من هذه المشكلة
المهم أنا عملت مايشبه البحث الميداني على جميع السيارات التي تمر علي بحكم عملي في المعرض وأجزم انه قد مرعلي عدد كبير من هذه السيارات استنتجت أن للتاهو واليوكون عيوب كثيرة أهمها ما يلي:
1- مشكلة حنة الدفرنش وهي منتشرة جداً وتختلف قوة الحنة من سيارة لأخرى وهي ستؤدي حتماً إلى خراب الدفرنش كاملاً إذا لم تصلح المشكلة لأن الصوت سببه إحتكاك بين السنن
وهذي المشكلة لايستطيع أي ميكانيكي حلها ما عليكم من الكلام لا الوكالة ولا أشطر مهندس ... الدفرنس إذا فك مايصلحهإلا المصنع
2- مشكلة القير وهي منتشره في 2007و2008
وعشان كذا ركبو على 2009 وطالع قير الدينالي أبو 6 سرعات
3- مشكلة الحرارة
4- ضعف عزم السيارة بسبب ضعف محركها وثقل وزنها باستثناء الدينالي عزمه جيد(يعني ضعف تسارع السيارة من بدء الحركة) والدليل على ذلك إذا تحركت السيارة في إتجاه الهواء لا تتجاوز السيارة سرعة 160كلم/س إلا بالخامس
5- عزله ضعيف
6- بريكه ضعيف مقارنة بسيارات الدفع الرباعي من نفس فئته
7-سيارة تتفكك بسرعة ((لا تستغرب أن تسمع أصوات ترفع ضغطك من الطبلون والأبواب)) وهي توها جديده!!!
8- تهريبات الزيوت فيها كعادة سيارات جي إم
9- بعض السيارات وهي جديدة يجي صوت وزوزة في الإيرباق مزعج جداً
10- كرسي السايق غيرمريح
11- كل السيارات تجي مصدية من أسفل خاصة الهيئة الأمامية لها((شيء مضحك سيارة جديدة فيها صدأ))
12- الصدامات ماهي مركبة بشكل متوازن وكذلك الإسطب ((مستعجلين الربع!!!))
13- الكفرات تجي محبلة ((قوديير)) ويوم غيروا على جنرال أصبحت المشكلة أقل
14-
15-
16
عزيزي القاريء انا أعرف أن هناك عيوب كثيرة أريد ممن يقرأ يكمل العيوب ويكتب تجربته مع كل مشكلة إطلع عليها بنفسه أو حصل عليها من صديق له ولايذكر شيء إلا وهو متأكد منه... خاصةً مشكلة الدفرنش والقير أريد من مربها يكتب موديل السيارة والنوع ولكم جزيل الشكر

ABSS
08/01/2012, 01:35 PM
يا كبرها كبراه

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images239/mk137031_4did4-0b7f29d829.jpg




http://www.mekshat.com/pix/upload05/images239/mk137031_n2hrcom-597088877d.jpg




العب غيرها يالحبيب

basbadi
08/01/2012, 01:54 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
اخويABSS
فعلا كبيرة وبقوةXXXXXLLLLLLLL

سيف111
08/01/2012, 02:07 PM
اذا مانى غلطان بيكون ردى كالاتى:
مشاكل هذه السيارات كثيره ومنها نظام الصبابات يخرب وتحتاج اصلاح بفك رأس المكينه وهذه مشكله جى ام تعترف بها وفى الغالب الوكالات يصرفون الناس واعراضها تك تك تك فى الصباح او بعد الوقوف اكثر من ساعتين --والحنه وعمود الكردان يخبط يوم تهدى ثم تسرع والعكس بسرعات بطيئه ومالها حل جذرى..والقير ضعيف-- وهم بعد ضغط زيت المكينه ومشكله الطرمبه والربله وما ادراك ما مشكلة ضغط الزيت ابحث فى النت وتشوف العجائب..
لكن نظام السلامه لم يشتكى منه احد على الاقل حسب علمى وهذا يحسب وبقوه لهذه السيارات بعكس لانكروزر المرعب!! والسعر اقل وهذا ايضا يحسب للتاهو بعكس اللاندكروزر اللى يخليك مديون طول حياتك!
وفى النهايه السلامه اولا واخرا واذا كان هذا الموضوع رد على خيبة اللاندكروزر فحياتنا واموالنا غاليه عندنا ولن ندافع عن شركة تويوتا او جى ام او غيرها وكلهم مصاصين دماء...والسلام

الشهابة
08/01/2012, 02:47 PM
من البداية و بكل صراحه و حياديه :

1 . مشكلة الدفرنس اول مره اقرى عنها هنا و بصراحه ما سمعت عنها ابداً في اليوكون و التاهو موديلات 2007 و فوق .

2 . مشكلة القير في التاهو LT و LTZ موديل 2007 و 2008 و اليوكون SLE و SLT موديل 2007 و 2008 كان أربع نمر بعكس التاهو Z71 و اليوكون الدينالي كان 6 نمر و انحلت المشكله من موديلات 2009 و فوق بتغيير القير إلى 6 نمر لجميع الفئات .

3 . مشكلة الحرارة ما بينت الخلل و الاسباب و لا اقدر اقول لك إني انفيها او اثبتها لأني ما قريت او سمعت او اعرف احد يشتكي من الحرارة و مشاكلها في تاهو او يوكون من موديل 2007 و فوق مواصفات سعودي او خليجي و الاستخدام الأمريكي ماعندي علم عنه .

4 . ضعف العزم يحكمه الوزن و حجم المكينه و في التاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق و على حد علمي المكينه الأساسيه 5,3 لتر و 8 سلندر و لو فرضنا ان وزن السيارة 1,5 طن للقصير و 2 طن للطويل مع المبالغه بيكون حجم المكينه و عزمها جيد جداً و اللي عنده تاهو او يوكون و ساقها و جربها يعرف هذا و سرعة 160 كلم طبيعي تكون و القير في النمرة الخامسه و الوصول للحد هذا من السرعه في مواجهة الهوا بسيارة كبيرة يعتبر ممتاز .

5 . من تقييم العزل الداخلي للتاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق و من تجربة و امتلاك لنفس النوع و لو كان التقييم من 10 انا شخصياً اعطيها 7 من 10 و الأهم هو عدم وجود صوت تنسيم الهوا في المشي بسرعه من 120 إلى 140 تقريباً لو بغيت تقارنها بغيرها .

6 . الفرامل ( البريك ) في سيارات جي ام عموماً و في التاهو و اليوكون خصوصاً أداءه جيد جداً مع وجود الـABS تجهيز أساسي و لا يعتبر من المميزات الإختياريه بسعر إضافي .

7 . تفكك البودي ( الهربده ) طبيعي جداً تحصل في كل السيارات و الصناعه الأمريكيه ما تتميز بجودة تماسك البودي مثل الصناعه الألمانيه و لكن النيسان بعد صناعه يابانيه و معروف بتفكك البودي ( الهربده ) .

8 . التهريبات شي يصير في كل السيارات إذا اهملت الصيانه و من أشهر السيارات بالتهريبات إذا اهملت الصيانه المرسيدس و لكل سياره تقريباً مشكله عامه في التهريبات و التسريبات و ممكن حلها و تلافيها بالاستعمال المعتدل و المحافظه على الصيانه .

9 . صوت ( الوزوزه ) اللي ذكرته في الإيرباق هذا اول مره يمر علي بصراحه و لا عندي أي علم عنها و خصوصاً إذا كانت جديده و لكن إذا كانت مستعمله ما نقدر نحكم عليها .

10 . الراحه في الركوب و المراتب تفوقت فيها الصناعه الأمريكيه خصوصاً على الكل من اوروبي و ياباني و اشهرهم الكاديلاك و اللنكون و تحديد الراحه في مراتب السياره تختلف من شخص لشخص و لا يمنع ان أغلب المستخدمين يتفقون على عدم الراحه في سيارات معينه مثل التويوتا الربع و الشاص .

11 . مشكلة الصدا منتشره في 90% من السيارات المشحونه في السفن عن طريق البحر و لا يسلم منها أحد لا صناعه امريكيه و لا يابانيه و لا اوروبيه و لا غيرها .

12 . مشكلة الصدامات و الاسطبات و الأنوار و انها راكبه بشكل غير متوازن او سيء هذي ما لاحظتها في التاهو و اليوكون في جميع موديلاته من شكل 2000 تقريباً إلى الشكل الحالي 2012 و بالنسبه لي اجمل وجهية سياره شكلها متناسق جداً هي التاهو من موديل 2007 إلى الموديل الحالي و أجمل تصميم سيارة بشكل عام بالنسبه لي هي اليوكون الدينالي القصير و بالتحديد من شكل 2010 إلى الموديل الحالي لأن تصميم و شكل و حجم الصدمات و الأنوار بشكل عام متناسق مع حجم السيارة كامله .

13 . بخصوص الكفرات هذا صحيح لأن اللي شفته و من تجربة يجي التاهو و اليوكون جديد راكب عليه كفرات نوعها جينيرال صناعه امريكيه و مخصصه للتخزين فقط و الفضل تغييرها لنوع افضل و لكن في موديل 2010 بالتحديد نزل التاهو و اليوكون بكفرات قوديير مخصصه للأستعمال و تعتبر من افضل و اغلى الانواع و لكن رجعوا لكفرات جينيرال في 2011 و فوق .

14 . ..؟؟؟!!

15 . ..؟؟؟!!

16 . ..؟؟؟!!

الزبده من الموضوع صنع البشر لا يمكن يكون كامل و لو صنعوا سيارة خاليه من العيوب كان اشتريت سيارة ما تخرب مره وحده في حياتي و لا غيرتها ..

و لكن !!! فيه اخطاء في التصنيع و عيوب و مشاكل في كل السيارات بس ما تعتبر قاتله مثل ما يثبت إلى الآن و لا تم نفيه و لا تعديله في مثبت السرعه في التويوتا لاندكروزر ..

و لو اخذنا كل سيارة و المميزات و العيوب اللي فيها مقابل السعر المدفوع كان اختلف الحكم و الفائده ..

و ياليتك اخي الكريم ذكرت لنا تجربتك بالتفصيل و بصور تثبت معاناتك مع التاهو و تجربتك مع الوكاله عشان تكون فيها فائده لغيرك بإذن الله .. و كنت تقدر يوم إنك نقلت لمدينه ثانيه تاخذ السياره معك لأن نقلها سهل بعكس البيت اللي ما تقدر تقشعه من مكانه .. و يوم إنك نقلت وش سويت في صالة العرض اللي عندك اللي مليانه تاهو و يوكون ؟؟ .. و ياليتك الله يكتب لك الأجر يوم إنك دريت إن سيارات التاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق مليانه بالعيوب و الخرابات و قفت تجارتك فيها و حولتها لنوع ثاني يكون اقل عيوب و اكثر مميزات بس بشرط ما تكون قاتله .. بالتوفيق و الله اعلم بالنيات ..

galawy1
08/01/2012, 03:06 PM
اقول الله يعطينا من خيركم يااهل الصالات ويكفينا شركم

من خلال تجربه ولد عمي تاجر سيارات واغلب شغله في اليوكن من 2007 الى 2011وانا معه وحنا نجيب السيارات من مناطق المملكة والمشكله الوحيدة اللي واجهتنا الازرار فقط ونصلحها عند التوكيلات مجانا وماشاء الله تبارك الله انا جربت الجيب وجربت اليوكن اليوكن ماشاء الله لاقوة الابالله لايعلا عليه بس انصح الجميع من الاستخدام الامريكي (اللي تجي من امريكا مستخدمه)

شهم1111111111
08/01/2012, 04:54 PM
أشكر الإخوان على التفاعل ويسعدني أن أرد على أخوي العزيز الشهابة:
1- مشكلة الدفرنس أنا أوكد لك انها مشكلة شائعة في التاهو واليوكون وانا جربت شخصياً سيارات كثيرة أجزم أنها كثيرة جداً تاهو ويوكون دبل وألا بدون دينالي ولا فرق بين السعودي والأمريكي واحلف لكم بالله ان المشكلة شائعة جداًً جدًأ ومتأكد من كلامي 100%
ووالله إني أنا وأخواني ثلاثة كلنا شارين موديل 2009 في نفس سنة موديلها... موترأخوي الكبير يوكون طلع سليم من مشكلة الحنة وهو ماشي الآن 140000كلم لكن فيه مشاكل ثانية
وموتري انا وأخوي الأصغر فيها صوت بالدفرنس (يعني 3سيارات مشترينها من اماكن مختلفة 2منها فيها المشكلة ووحدة سليمة!!!)
على شان كذا الشكلة جذبت إنتباهي وقمت أجرب سيارتنا في المعرض ولقيت إن المشكلة منتشرة
ووالله مالكم علي يمين ان الزباين اللي يشترون إني أقول لهم هالمشكلة وأعلمهم الصحيح والرزق على الله
2- القير نفس كلامي لكن لازال فيه سيارات تخبط قيراتها فجأة من موديلات 2009 وطالع لكن أتفق معك ان المشكلة أقل من قبل
3-مشكلة الحرارة والسيارةجديدة توك مطلعها من الوكالة واجد ناس مرت عليهم ... يعني أنا وأنت ليش نشتري سيارةجديدة ...مانبغى روح نصلح فيها نبغى نرتاح لكن تخيل إنك شريت سيارةجديدة تاهو ويوم مشيت فيها وإذا الحرارة فل وش شعورك وقتها؟ راح تلعن هالسيارة ومن صنعها ...لا وتروح تدخلها الصيانة وتاخذ لها اسبوع وألا اسبوعين وهي ماطلعت!!!
4 - عزم التاهو واليوكون اللي مكينته 5.3 ضعيف مقارنة بالسيارات اللي من نفس فئته مثل الإكسبدشن والأرمادا واللااند وغيرها
5- العزل ضعيف مقارنة بغيرها حسب رأيي
6-البريك ضعيف وهو عيب قديم في صناعة جي إم قارنها مثلاً بفورد تجد فورد أفضل
7- متفقين
8- ياعزيزي انا أقصد السيارة وهي جديدة تلقى فيها تسريبات(تنديه) زيوت من القير وغيرها وبعدما تقطع السيارة مسافة أكبر تزيد وتزيد التهريبات ...وهذا الشيء أحس انه غثني في التاهو القديم والسوبرو الكابريس واللومينا وكل سيارات جي إم إذا صارت قديمه شوي .. أصلح صوفة المكينة الأمامية وتهرب الخلفية واصلحها ويهرب فلتر القير واصلحه وتهرب صوفة القير واصلحه ويهرب الباور واصلحه وتهرب الدودة واصلحه ويهرب قازقيت فلتر الزيت وأصلحه وتهرب الصرة وهكذا تجد نفسك في دوامة من التهريبات إذا كانت السيارة قديمة شوي...واحد يقول التهريب الخفيف مايضر أقول صحيح...لكن ترفع الضغط لانها توصخ المكان اللي تقف فيه!!! وماترتاح وانت عارف بهالمشكلة . مثلاً اناجرربت فورد مافيه هالمشكلة بهالفضاعة ونيسان وتيوتا كذلك
13- وانت الصادق جنرال أفضل وهي نزلت في موديل 2007و2008
ثم نزلت قوديير في موديل 2009 وفي 10 و11و12 نزلوا جنرال
وللمعلومية فإن كفرات جنرال نوعية ممتازة جداً وقديمة وكانت تنزل في الكابرس الصابونه
..... الزبدة في الموضوع ان كلامك صحيح صنع البشر لابد يكون فيه قصور... لكن إذا كانت مشكلة التاهو واليوكون في الدفرنس شائعه وليست مجرد عيب مصنعي في سيارة وألا عشر ...وفي مكون أساسي من مكونات السيارة وهو الدفرنش! وعندما ينقطم العكس تعتبرهذه المشكلة قاتلة
والأدهى والأمر من ذلك هوسوء تعامل الوكالة والشركة المصنعة مع الضحية
أنا ضد شركات السيارات كلها لنهم في بلدنا يتصرفون على هواهم بسبب الإحتكار وضعف الرقابه
واول شركة أنا ضدها هي شركة عبداللطيف لكي لايعتقد أحد انني كتبت موضوعي لأمدحها كما أشار إلىذلك بعض القراء الأعزاء
مثل مشكلتهم في مثبت السرعة والأسعار الخيالية لسياراتهم وكأنها مصنوعة من الذهب وليس جلها مصنوع من البلاستيك
لكن الحق لازم ينقال ... سيارات جي إم صارت شكل فقط وليس فيها جودة ...تشتري السيارة كاش وكنك مشتريها أقساط لازم تحط فيها كل فترة مبلغ وقدره
والحق ينقال ان فورد تفوقت عليهم
والحق ينقال ان تويوتا تفوقت على عليهم كلهم في الجودة لكن وسائل السلامه عندهم ضعيفة مرة
انا أبغى سيارةجديدة ليش ؟ ماأبغى رزة ولا مظاهر ..أبغى أرتاح من شيء إسمه الورشات
جربت الألماني لقيته ...لازم كل شوي ورشة ...الشاشة خربانه ...الإتزان الإلكتروني ومدري إيش
الباب خرب الشفط حقه ...القير مايبدل أووه لازم برمجة
ولازم ورشات خاصة وقلنا بلاش كشخه (والله ماهمتني الفلوس في سبيل راحتي) لكن كل فتره تصليح ووقت وجهد ليه!!!!!
أحسن ما جربت تويوتا وفورد وغيرها من السيارات ...مع إني أعترف أحسن مركب وراحة وأريح طبه هي سيارات جي إم لكن كرهتها من كثرة مشاكلها يخوي كنك مستأجرها لازم تدفع وقت ومال
أما عن تجربتي مع الوكالة فكتبتها في المنتدى بالتفصيل وحذفوها إدارة المنتدى الظاهر الوكالة طلبوا منهم الحذف... ولوحبيت تشوفها رح لموقع مستعمل في المنتديات العامه وابحث ن عنوان ((تجربتي مع الوكالة وعيوب التاهو واليوكون 2007-2012)) أو أبحث في قوقل نفس العنوان
والله يا اخوي لاتتوقع إني أسوق لمنتج معين طز في تويوتا وفورد
لكن هذي هي تجربتي وانا أنسان عندي خبرة جيدة في السيارات
وبعت السيارة لني مليت منها بصراحة ووكالتها في الدمام وأنا في الرياض ...والله اني من النوع اللي مايحب يغير السيارة يخليها عنده 5سنوات على الأقل
أما الصالة فهي في الرياض وهي شراكة بيني وبين عيال عمي وإخواني لكن انا الرأس المدبر
أما قولك ليش ماحولت تجارتك أقول انا لست من صنعها ..وأقسم بالله إني أخبرالزبون بهذه المشكلة ان رضي وألا الله يرزقني وأبشرك والله إني إحس قصة سيارتي هي تنبيه من الله لي وأبشرك أكثرالزباين يوم أقول له مشكلة الحنه وأذكرله إنها من المصنع وأعلمه بقصة سيارتي ماترده

trailblazer99
08/01/2012, 05:26 PM
فيه 1000 واحد عنده هالسياره ولا شكى منها؟؟؟
اسمح لي بس لازم فيه شيء يثبت كلامك اوراق وفواتير (صح)

الشهابة
08/01/2012, 05:34 PM
اخوي شهم 1111111111 ..

بعد ما قريت موضوعك بحثت في المنتديات عن مشاكل اليوكون و التاهو و السييرا بشكل عام و عن مشكلة الدفرنس بشكل خاص ..

لقيت أغلب المشاكل اللي يشتكون منها أصحاب السيارات و من تجاربهم مشاكل كهربائية في الدرجة الأولى ثم مشاكل القير في الدرجه الثانيه ..

و كانت الأكثرية تشتكي من مشاكل ساعات عدادات الطبلون و خراباتها و من اللمبات التحذيرية اللي تشتغل في الطبلون بسبب رئيسي او في بعض الأحيان بسبب ثانوي او بسيط .. و هنا اعترف بقصور جي ام بشكل خاص و صناعة السيارات الأمريكية بشكل عام في موضوع كهرباء السيارات و تفوق السيارات اليابانيه و حتى الكوريه في مجالات كهرباء السيارات و الحساسات و امورها ..

و كثير اشتكى من مشاكل التكييف و ضعفه او خرابه و صعوبة صيانته و صعوبة توفر قطع الغيار الأصليه بسعر معقول و في وقت قريب .. و هنا نفس الشي اعترف بتقصير شركة جي ام بشكل خاص و السيارات الأمريكيه و الأوروبية بشكل عام و تفوق السيارات اليابانيه و الكوريه عليها ..

و حاشا لله أخوي الكريم اني اتهمك بالمنفعه لناس على حساب ناس او بالتشكيك في كلامك و مصداقيتك و لكن الموضوع انت طرحته للنقاش و يشهد الله علينا اما الجميع أني ما اعرفك و لا تعرفني و لكن من باب الفائدة للكل و تبادل الخبرات و المنفعه بين الناس .. و إذا كنت يا طويل العمر اغلظت في الكلام او اخطيت غليك بشي فيعلم الله أنه بدون قصد و الله من وراء القصد و اقدم لك اغتذاري مقدماً اذا كان الأمر يرضيك ..

و بخصوص كلامي عن تركك التجاره فيها اللي اقصده انه اذا كان الموضوع فيه لبس و عدم راحه و ممكن الناس اللي تشتري منكم تظن ان الخلل في سيارتكم انتم دون غيركم او انكم بعتوا لهم شي ردي او تعبان فيكون الأولى ترك النوع هذا من السيارات ( وش لك بالداب و شجرته ) و البحث عن بديل افضل .. و من كلامك عن تبليغك المشترين بالمشاكل اللي ممكن تواجههم فيكون هذا من باب براءة الذمه إن شاء الله و لا يلحقك فيها عيب و لا عذروب لأن الأمر ما يسوى دعوة مظلوم في وقت إجابه ..

شاكر لك حسن ظنك و اسلوبك في التحاور و الرد و الله يسهل امورك و المسلمين اجمعين ..

بدوي جنوبي
08/01/2012, 06:19 PM
أما عن تجربتي مع الوكالة فكتبتها في المنتدى بالتفصيل وحذفوها إدارة المنتدى الظاهر الوكالة طلبوا منهم الحذف...


انت عارف سبب حذف موضوعك
لكن بأعيد السبب عشان تعرف ويعرفو الاعضاء
1- تكتب موضوع بقسم روابط السيارات وهذا مخالف للشروط
2- المشرف أفلانش حذرك أكثر من مره وانت مصّر على المخالفه
3- كتبت لك تحذير بعدم تكرار المخالفات عبر الرسائل .

والان تقول الوكالة طلبوا منهم حذف الموضوع ،،،،

الله يهديك بس من سجلت بالمنتدى ما عندك غير موضوعين
عن التاهو واليوكن ،،، أحنا ما نمنع أحد يكتب اى موضوع
اكتب اللى تبي عن نيسان او تويوتا او فورد او جى أم ما تفرق معنا
لكن لا تخالف قوانين القسم .

والمفروض مخالف مثلك يكرر مخالفاته توقف عضويته فورا بدون نقاش .

سبحان الله أذا أنحذف موضوع قال طلبو الوكاله ،،، الله المستعان
أحنا معروفين على ساحة المنتديات فما يحتاج تكتب كلام غير صحيح
وتحمل وزر .

بالنسبة للنقاط اللى ذكرتها في اليوكن والتاهو أغلبها غير صحيح .

Selver050
08/01/2012, 07:25 PM
هههه انا عندي تاهو ماشاء الله تبارك الله مافيه ذيك المشاكل اللي يعني تخلي الواحد لما يقرا اللي انت كاتبه وكانه هالمواتر ( التاهو - اليوكن ) سيارات ماتنشرى ابد الله يعافيك بالعكس انا عندي هالسيارات هذه احسن واطلق من سيارات ابو جميل التويوتا من اللاندكروزر وانت محدر

سيارات مريحه وعزم ماشاء الله تبارك الله مافيه منو ويكفي بس صوت الشكمان ههههههه يحسسك انك تسوق فخر الصناعة الامريكية ولاا عاااد اذا جيت تتمشى فيه بهدو مابين العالم والاشارات يكفي بس شكل الوحش يبغى يلهم اللي جدامه يابو من اللي قلته مانقول انه مش مووجود لكن حسيت انك كانك بوكالة ثانيه غير وكلاء جي ام وشفروليه وتبغى تشوه السمعه الله يحفظك

اوووه نسيت الله يعافيك
وفوق كذا ماشاء الله على الاسعار والفرق الكبير بين اسعار التاهو واليوكن ومابين السيارات الثانية وبصراحة لاتقارن ابدا ابداً يعني سعر الكامري تزود عليه حتى 5 الف ريال تجيب لك تاهو بهالزيادة والاثنين وكالة طبعاً ورب العباد اني ماكذبت اني ماخذن لي تاهو ويوم خشيت على مدير الفرع قلت ابغى موتر واول مره اشري من عندكم وتراااااني راعي خطوط وكثير سفر ياتعطوني سيارة زينه بالشغل والكرف الطيب والسعر بعد ولا ياتقولون لي ماعندنا

اذكر قسماً بالله انه قالي انت ناوي فعلاً تشتري سيارة من عندنا قلت له لي شهر وانا محتار وجيت اليوم ابغى العلوم الطيبة اللي عندكم

قال يالحبيب ان كنت ناوي قم ذلحين وادفع عربون وحلف الرجال اني مااطلع الا وانا راضي
قلت له وش العلم عطنا اياه الله يعافيك وش علمك حول اللي بتكرمنا فيه من هالمواتر الطيبة
قال قم وادفع ولا انت بطالع من عندنا الا وامورك طيبه ان شاء الله
عدت السؤال وانا خايف بصراحة هو صادق ولا يمزح ذا الرجال
قلت له ترى حصلت زي موتركم ذا وكنت اقصد التاهو عند وكيل ثاني بسعر كذا وكذا ومواصفات كذا وكذا
كان يقولي الله يعافيه ويوفقه ويحفظه من رجال قم ادفع عربونك والله ماتطلع غير انك تضحك
قلت له اكيد ؟

قال قم بس وامورك طيبه

قلت له ابغى ادفع لكن بكم وترى ماابغى الموتر واقف عندكم تراااا بدفع كاش

قال لك موتر يمشي بالبحر ولك افر الشاشه وتنقي انت بنفسك ولك مكتوب على باب التوريد لنا بشهر ورااا مايتعدى 3 الى 4 الشهور واللون اللي تبيه وربي اني صادق في كل اللي قلته

قمت ودفعت عربون وقلت له ابغى اسوي لكم شيك بباقي المبلغ لكن اخلص علي ذلحين على الموتر
قال ابشر

قالي سعر ولا في الخيال والله اني جلست اطالع فيه قلت له وماااستحيت الموتر فيه شيء يارجال ؟
قام وضحك قال جدييييييييييد قسم بالله انه يمشيي بالبحر وستوكه صفر ياطويل العمر

فاجئني بالسعر

قلت ابد توكل على الله

ولو بقولكم السعر صدقوني انه سعره قريب من سعر الاوريون الا الفين ريال او في حدود الخمسة الالف ريال فقط ماتزيد ماتزيد ماتزيد والله على مااااقوله شهيد

وانا يوم رحت اشوف الاريون ان اللي كان يبغى يبيعني كاني جاي اطر من عنده سياره يقولي كلام حسسني كانني جالس العب وياه وماعندي فلوس وجاي اطر من عنده او اتحلم بالاريون اني اشريه طلعت ولا عاد اني مريته قلت لو اشتري لي حقت المطاعم الصغيره ولا عاد اني ارجع له

ويوم شاروا علي الجماعه بذكر مواتر الجمس والشفر حطيتها براسي ويوم رحت لهم صار اللي صار

وفعلاً اعطاني سيارة جديد التوريد واستوكها على الصفر ماشاء الله تبارك الله موتراً اذا نفخته يقول هل من مزيد وفي الخط لااله الا الله تقول نايم بغرفه على الراحة


في الاخير اللي بيشتري موتر لا يشتري الا تاهو ولا يوكن تراها سيارة عمر لك وللزمن والمشاكل اللي فيها ماتقارن بمشاكل السيارات الثانيه وان صارت بعض المشاكل فهي محدودة وماااقول مافيها مشاكل لاا فيها مشاكل لكن مشاكلها ترى اشياء ان تعدت ماتتعدة الثلاثة الالف ويعتمد بعد على اهمال و اهتمام صاحب الموتر بموتره


وان قررت ابغى اشتري موتر ثاني ماني مشتري الا تاهو ولا يوكن

سلام للجميع

عموماً يعطيك العافية

شهم1111111111
08/01/2012, 08:08 PM
انت عارف سبب حذف موضوعك
لكن بأعيد السبب عشان تعرف ويعرفو الاعضاء
1- تكتب موضوع بقسم روابط السيارات وهذا مخالف للشروط
2- المشرف أفلانش حذرك أكثر من مره وانت مصّر على المخالفه
3- كتبت لك تحذير بعدم تكرار المخالفات عبر الرسائل .

والان تقول الوكالة طلبوا منهم حذف الموضوع ،،،،

الله يهديك بس من سجلت بالمنتدى ما عندك غير موضوعين
عن التاهو واليوكن ،،، أحنا ما نمنع أحد يكتب اى موضوع
اكتب اللى تبي عن نيسان او تويوتا او فورد او جى أم ما تفرق معنا
لكن لا تخالف قوانين القسم .

والمفروض مخالف مثلك يكرر مخالفاته توقف عضويته فورا بدون نقاش .

سبحان الله أذا أنحذف موضوع قال طلبو الوكاله ،،، الله المستعان
أحنا معروفين على ساحة المنتديات فما يحتاج تكتب كلام غير صحيح
وتحمل وزر .

بالنسبة للنقاط اللى ذكرتها في اليوكن والتاهو أغلبها غير صحيح .
بدوي جنوبي انا بدوي مثلك وأحب البدو والحضر ...لكن أعذرني بدوي .. بس أنا قريت شروطكم ومافهمتها يمكن أضف لذلك ان فيه مواضيع شيهه بموضوعي في نفس المنتدى
ويوم أقول الوكالة طلبت حذفة تراها مزحة ....والله ان فيه منتدى غيركم كتبت الموضوع فيه وقالوالي إدارته فكنا يا أخي من موضوعك أحرجنا مع الوكالة
المعذرة ونعم فيكم ونعم في منتداكم....والطيب ما يطيح ألا في الطيبين مثلكم
وانا ماكتبت النقاط اللي في التاهو واليوكون ألا يوم جربتهم وشفت كثرة مشاكلهم والناس طايرين فيهم علشان سعرهم وشكلهم الجذاب
لكن الظاهر ان السم في بطن العسل
أما مواضيعي فقط في التاهو واليوكن فاصبر علي وتشوف المواضيع انا توي جديد

شهم1111111111
08/01/2012, 08:17 PM
االأخ selver50 الله يهنيك ويوفقك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك رها بس خذها مني وراح تذكر كلامي
ولا تتعصب لسيارتك أنا أتكلم من تجربة مريت فيها وبحث سويته بفسي وحسب خبرتي
ولم أذكر إلا شيء واقغي

(http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=115079)

شهم1111111111
08/01/2012, 08:33 PM
الأخ العزيز الشهابه: أخ عزيز وغالي ويشرفني مناقشتك لموضوعي واستمتعت وأنا أقرأ سطور تعليقك
لكن إعذرني أنا طبيعتي هجومي واعرف ان الناس مشارب
وهذا الموضوع في منتديات كثيرة وأيدني ناس واجد أختلف معي ناس واجد
لكن أنا واثق من حقيقة معظم ماكتبته عن اتاهو واليوكون خصوصا حنة الدفرنس

أصيل حجآ زي
08/01/2012, 08:48 PM
شــُف أخوي الكريم :


أنا والله أشتريت صآلون تآهو { سوبر بآن }
بس يــُسمى تآهو مــُظل 2008 أخر المُظل
يعني بعضهــُم يــعــتـبـرُه مــُظل 2009 صليبي .



من التوكيلآت العآلمية لصآحبها الزآهد وشــُركآه .
وأعرف المُدير / المُهندس وليد التلمسآني .
ورُحت أبغى أقآبلهُ حتى يرآعيني بالسعر
لاكن كآن بأجتمآع وخرج لي وآحد
يقول نآئب لهُ بـُخآري أسمهُ أبو تـُركي .
بالصرآحة أستقبآلهُـم كريم وبقى لي حوآلي
فوق الألف والله نسيت المبلغ قبل 3 أعوآم تقريبآ .


المُهم أنا أعرف المُهندس / وليد التلمسآني
والتوكيلات كآنت بالأسآس لعيآل الزآهد
وشآركهــُم أُنآس لا أعرف منهــُم وسموها التوكيلات العآلمية


المُهم ما لك بالطويلة على قول العــُربآن .


كآن قيمة الصآلون حوآلي 125,000
وأعطونا دعآية وتخفيض للتضليل
ورآح ولدي وضلل .


المُهم بقية معنا أكثر من عآمين ونصف
وسآفرت بها كــُل مكآن من جدة للظهرآن للبآحة .
أكثر من 7 الى 10 مرآت
وسآفر عليها أهلي وأولادي كثير .


والله العلي العظيم من أفضل السيآرآت
وبعتها على صديق طلبها مني بـ 95,000 مؤجل كم شهر .
ويوم جآب الدرآهم طلب الخصم وخصمت لولده الصغير 2,000 .



المـُهم أقول التآلي :


أفضل الوكلاء لجي أم GM التوكيلات
بس وقت الشراء يوعدوك بأشياء ما يوفو بها بعد الشراء
وهذا كــُل الوكلاء تقريبآ يسوو هذي الخدعة ومنها .
سألت الشآب اللي سوى لنا البيعة ؟؟؟؟؟؟؟
بالنسبة للزيت هل يــُغير أول مرة ببلاش ؟؟؟
قآل أيه نعم وأبشر !!!


بعد ما تخلص تمرين 5,000 تجيبها نفحصها
ونغير لك كــُل الزيوت وكــُـــــــل الصفآيآت ببلاش .
وكذبو في هذي .
وكــُنت أبغى أروح للمـُهندس / وليد التلمسآني
أشتكي منهُ بس قلت يا ولد ما تسوى 375 ريآل فقط .
لتغيير الزيت والصفآية .
طبعآ :
فحصو كــُل شيء وقآلو كــُل شيء سليم .


وبعد مُدة بدئو يرسلون
رسآئل بالجوآل أنك ربحت كذا وكذا .
بس ما صدقتهــُم ولا رحت يمهــُم .
ومنها أنهــُم قآلو في أحد رسآئلهــُم
ولا تزآل معي أنك ربحت 4,000 ريآل
تعآل أستخدمها في شيء من التوكيلات .
وطنشتهــُم /// ما أدري وش هي ؟؟؟
بس ما عد أصدق أي وكيل .


أنا أرى أنهُ لا مآنع من مـُنآقشة بعض الأشياء .
بس التهويل والمُبآلغة في الأقوآل والسب وغير ذلك لن نسمح به .
مثل ما تفضل به المُدير مهندس / بدوي جنوبي .
بالرغم أنهُ أسهل مني ومُـتسآمح أكثر مني
وأوآمره بالتسآمـُح موجودة لو يسمح لي أرسلتها لك .
حتى أنهُ قد يكون في خآطره شيء علي لأني لم ولن
أتسآمح في نقل أخبآر عن المُثبت من خيآم أُخرى لهذي الخيمة
أنا أعتبرها ومــُتأكد 100% أنها حرب شعواء على تآيوتا .
لو خبر مؤكد من أدآرة المرور أو الدآخلية فمرحبآ به .
أما قآلت سبق وقآلت الوئآم وقآلت عآجل وقآبل
أعتبرُه كلام فآضي لا أسآس لهُ من الصحة .
بس أنا لن أسمح أن تكون خيمتنا مسرح للمُهآترآت .
أو لأخبآر لا أسآس لها من الصحة مثل مــُشكلة مـُثبت سيآرآت تآيوتا المُبآلغ فيها .

وأضرب لكــُم مثآل :
الأخوة اللي يجيبون أخبآر { هجوم } على تآيوتا
ليش ما يجيبو تكذيب أبو جميل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :
http://burnews.com/news-action-show-id-32347.htm



أليست القضية أنها حرب شعواء بغير دليل قطعي .
الحرب ضد تآيوتا بدئها الأمريكآن وأنعكس صدآها بسبق .
ولبق وعآجل ومـُتأخر من كــُل ما هب ودب .


عندي أثبآتآت أنها فقط حملة على تآيوتا .
وها بدئت الحملة على جي أم GM تطــُل برآسها .


والله لستُ مع أيآ من الوكلاء
أبو جميل أندنوسي والزآهد أيرآني .
لا يقربون لي ولا أعرفهــُم
فقط أعرف المُدير من زمآن كآن جآر لنا .
ولو أقآبلهُ الآن ما عرفني نسيني .


فرجاء يأخوآن نترفع عن
المُهآترآت والتلميح والتصريح بالسب والســُخرية .


قد أحذف بعض الكلامآت النآبية
من غير الرجوع أليكــُم ياحضرة الأعضاء الكرآم .



أنا لن أدخــُل في النيآت /// النيآت يعلمها الله .
قد أقول أن نية الأخ سيئة أو طيبة لا يعلم الا الله .


بعض النآس قدي يكون بينهُ وبين أي وكيل خلاف أو أنغش أو لطشوه شيئآ ما .
ويصفي حسآبآتــُه معهــُم هـُنا بخيمة الهدف منها نفع النآس بتعليم الصيآنة .
وبتبآدُل الخبرآت وغيرها من التجآرب .


مثل هذا الأخ صآحب الموضوع .
شــُف مطرود من خيمة وجاء ألينا نحن المسآكين يخيم عندنا .


ما فيه مـُشكلة حيآك الله بس يا ليت ما نسب بعضنا ونتحآور بأخلاق رفيعة .
أنا بالصرآحة أشـكـُرك لأنك ما رديت على اللي سبك أو أستهزاء بك
أنت ما رديت عليه بسب ولا بعــُنف .
خآصة أبو أرنب كبير .
أعجبتني صورة الأرنبة .
من وين جبتها ؟؟؟؟؟؟؟


هذا شيء طيب .
وهذا لا يعني
أني أُصدقك ولا يعني أني أُكذبك .


تقول العرب :
""" الماء يكـــذّب الغطآس """
برهن لنا خآصة أنك تزعم
أنك صآحب صآلة أو معرض أو دُكآن .


قآل تعآلى :
""" قـــُل هآتو بــُرهـآنكــُم أن كــُنتــم صآدقين """
سورة البقرة أية 111 .


ولا يكون كــُرهي لشخص أو
مؤسسة أو شركة أو وكيل أو نآئب أو وزير .
سبب في أن أظلمهُ أو أتقول عليه أو أبهتهُ .
لأن ذلك حرآم وذلك بـُهتآن وذلك منهي عليه من الله
ودليلي :


قولهُ تعآلى :
"""{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ
اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} """"
(8) سورة المائدة



يعني لا يـُـجبرك كـُره أُنآس بأن
تتقول عليهـم أو لا تعدل معهــُم في القول والعمل .


هذا ديننا الصحيح الصريح بأنهُ
ينهى عن الظــُلم والعُنصرية والقبلية والجآهلية .
وقول الرسول الأعظم صلى اللهُ عليه وسلم .
لما كآد الأوس والخزرج يتقآتلون بسبب دسيسة اليهود الذين كآنو يحرشون بينهـُم
ويـُحرضونهــُم ويـُذكروهــُم بحزآزآت الجآهلية حتى يتقآتلو وينجح يهود بشق الصف .
لما علم الرسول { ص } أسرع أليهــُم وخطب بهــُم
بقوله :
""" أجآهلية وأنا بين ظهرآنيكــُم ؟؟؟ """
{{{ دعوها فأنها مـُنتنة }}} .



لنرقى ولنسمو بنقآشنا
ولنترُك هآمش كبير في النقآش بيننا يا شبآب العــُرب .


بالمُنآسبة :
بعض وكلاء جي أم GM لن أذكــُر من هــُم .
بس يوم كآنت الشركة الأُم جي أم GM تشرف على صيآنتهــُم
كآنو فضيعين / رآئعين / مـُجرّد تروح تشتكي
من شيء يصلحوه بسُرعة وأغلب الأشياء على الضمآن
وأن مجرب ذلك كثير .
ويوم قلبت عــُربآن وجآيبين خمة من العــُمآل اللي ما يفهم الكثير منهــُم
لن أقول الغآلبية أبدآ لأن في الوكــآلات بعض المُهندسين الطيبين الشآطرين .
لاكن قليلين ورُبما مدرئهــُم أو المــُشرفين عليهــُم يتخذون قرآرآت وأوآمر ضد الزبون
لن أقول العميل / لأن كلمة العميل قد تعني كلام سيء .
بس أقول الزبون أو المُرآجع .

طبعآ :
حطيت المُرآجع بلون أخضر .
ليــُذكركــُم بالملف الأخضر الملازم للشبآب المسآكين .




الله يوفقنا وأيآكــُم لما فيه الخير .

أصيل حجآ زي
08/01/2012, 08:55 PM
الأخ العزيز الشهابه: أخ عزيز وغالي ويشرفني مناقشتك لموضوعي واستمتعت وأنا أقرأ سطور تعليقك
لكن إعذرني أنا طبيعتي هجومي واعرف ان الناس مشارب
وهذا الموضوع في منتديات كثيرة وأيدني ناس واجد أختلف معي ناس واجد
لكن أنا واثق من حقيقة معظم ماكتبته عن اتاهو واليوكون خصوصا حنة الدفرنس



لالالالالالالالالالالالالا
رجــآئي ما فيه هجوم لا بالكلام ولا بالأيدي يا شهم .


نقآش من غير زعل ومن غير تأنيب ولا تلميح ولا أي أسآئة .


حنا أخوآن / عــُربآن / أعضاء وزوآر .
مهما أختلفنا فمن المفروض :


أن لا يــُفسد للود خلاف .



أذا أنت هجومي زي ما تفضلت !!!


فأنا أهــجـــُم بـعــُنف وربما أكشر أسنآني
بس هذا ما هو كلام ولا عمل طيب .


كــبــُرنا وضروري تكـبــُر معه عقولنا وألسنتنا ومفآتيح سبورتنا
من وراء شآشتنا الموقرة المـُعززة بجــُهد كهربي 110 أو 220 V .


أنا ما أدري ليش نزعل من النقآش أذا ما خرج عن الأدب كثير ؟؟؟؟؟؟؟


أعتبروها دردشة Chat .


كأنك بأسترآحة .
بالأسترآحآت توصل الى المـُضآربة طبعآ مزح .
بلا مشآعيب ولا عجرى ولا سكآكين ولا سيوف .


:f
:good2:

شهم1111111111
09/01/2012, 03:10 PM
إقتباس من كلامك
مثل هذا الأخ صآحب الموضوع .
شــُف مطرود من خيمة وجاء ألينا نحن المسآكين يخيم عندنا .
إقتباس من كلام المشرف
عزيزي مشرف خيمة الاعطال.... كلمة مطرود غير لائقة ... وليست من أخلاقك العالية... ويبدو أنها جاءت سهواً منك
أما عن كلامك عن تيوتا وانها حرب انا مالي شغل في الحرب ومالي شغل في جي إم
والحرب التي تدعي بأنني قد بدأتها
أنا أنسان أحبكم جميعاً ..اللي يختلف معي واللي يتفق معي... وانا أومن أن الناس مشارب ومدارك...وانا صاحب تجربة جيدة يرويها للقراء نترك الحكم لهم ولست بحاجة لطرح البراهين على صدق ما أكتب كما أنك لست بحاجة لطرح برهان لما تقول...إنما الأمر الفيصل في ذلك هو مانشاهده ويشاهده الكثير من المتعاملين مع وكالات جي إم وسياراتها من قرائن توافق قولي... وإذا كان أحد جرب سيارة أو سيارتين أو عشرة فأنا جربت عدد كبير جداً منها وذكرت هذه الملاحظات وليعلم الجميع في هذا المنتدى أنني شخص دقيق الملاحظة( خلوني أمدح نفسي شوي) فكونك شخص تمتلك تاهو أو يوكون ولم تلاحظ فيها شيء من الحنة ..أقول تأكد وتسمع زين وأمش في شارع أملس
عيب ما ذكرته في موضوعي الأم: عداد السرعة في التاهو واليوكون يعطي قراءة أقل ب 10كلم/س عن الصحيح ...وقد إختبرته بنفسي باستخدام المعادلة الرياضية التالية:
المسافة = السرعة /الزمن
وبتثبيت السرعه على 150 والإتفاق مع سيارة أخرى (زميل لي) عداد إلكتروني يثبت على نفس السرعة وكانت النتيجة أن السيارة الأخرى سبقتني وكانت سرعتها متوافقة مع القانون الرياضي(دليل على دقة ملاحظتي)
والدليل على ذلك ماكتب في دفتر التاهو واليوكون يمكن للجميع الإطلاع عليه وهو ان السرعة القصوى = 185كلم/س
بينما تفصل السرعة في التاهو واليوكون (الفصله) على 195كلم/س في قراءة العداد
إنشاء الله في هذا المنتدى سيكتب القراء ما مروا به من مشاكل لاتعد ولا تحصى علمها من علمها وجهلها من جهله عن سيارات جي إم.... وأنا متأكد أن أقل سيارات جي إم في المشاكل هي السيارات الكبيرة(التاهو واليوكون وجماعتها)
بالنسبة لمشكلة المثبت في تويوتا فهي حقيقة وانا أعرف مديرمرورالحفر شخصياً وكنت اكذب هذا الخبر مثلك واتصلت عليه وأخبرني أنه صحيح
وكذلك ماكتبته عن أسعارها فهي خيالية فهي حقيقة يدركها الجميع وقد إمتدحت أنا سيارات تويوتا وذكرت بأنها تمتاز بالجودة ولكن وسائل السلامة ضعيفة
وكذلك ماكتبته عن مشكلتي مع التوكيلات و مع جي إم فهي حقيقة ولدي فواتير مراجعتي للوكالة سوف أضع لكم في المنتدى أن أردتم وفيها تاريخ ونوع المشكلة
وأنا لم أسب ولم أشتم أحدا ولم أذكر أشخاص في الوكالة ولكن تكلمت عنها كمؤسسة لها توجه معين وأنا لا أضع كل اللوم عليهم لأن سيارات جي إم سيئة هم لم يصنعوها
ولكن عليهم ان يكونوا صادقين في تعاملهم مع الزبون ولا يضعوا ضمان وهمي يخدعون به المشترين ... ولايعني حفظك الله أن تجربتك مع التوكيلات في سيارة واحدة أنهم ممتازين وأفضل وكيل لي جي إم.... فأنا شخصيا مررت بالتجربة التي ذكرتها وكثير شاهتهم بأم عيني عند التوكيلات لديهم مشاكل مثلي ووالله ماكتبت عنهم إلا كل الحقيقة ووالله إني كلمت جي إم أكثر من مره لحل المشكلة ووالله ماحلو لي المشكلة والله على ما أقول شهيد... يارجل سنتين وأنا أدخل السيارة عندهم أكثر من 15 مرة ... وماعطوني حل بل تهرب ومماطلة بالله قلي وش تسمي هذا؟ أحسن وكالة وأحسن شركة!!!
وغيري ناس كثير وفيه ناس كثير على نياتهم مايعرفون السيارة وش فيها
أنا الحمد لله مقتدر وفي غنا عنهم وعن تصليحهم وعن وكالتهم لكن انا أتكلم بصفتي وأكتب بصفتي مسلم يحب لأخيه مايحب لنفسه وما مررت به ومر به الكثير من زبائن التوكيلات والجميح وغيرها ...هي من الأمور التي فيها غبن وظلم للمواطن المسكين من أفراد مجتمعنا لاتدافع عن جي إم : فسياراتها أصبحت مليئة بالمشاكل الفنية والأعطال المفاجئة والدليل ماأمر به ويمر به غيري في الميدان من مشاكل في سيارات جي إم خاصة
على سبيل المثال لا الحصر الأبيكا : كم سيارة إحترقت منها وهل تم تعويض العميل مع أنها تأجير وعليها تأمين من شركة تأمين تتبع لشركة التوكيلات... ووالله إني جاري عنده سيارة أبيكا توها جديدة عنده حوالي ثلاث شهور واحترقت دون سبب واضح(رداءة الصناعة) عندما كان قادماً من عمله للبيت (10كلم) وهو ماخذها بنظام التأجير مع الوعد بالتمليك
ودافع فيها مايقارب 30000 وهو شخص مديون وحالته صعبه وعنده أسره عدد أفرادها كبير ولم تدفع له الشركة أي ريال ولا أي تعويض...من يأخذ بحق هؤلاء المساكين؟!!
التجار فجار إلا مارحم ربك
وبعدين وش جاب العنصرية وطاريها...
نحن نناقش موضوع القصد منه إثراء القراء بمعلومات تفيدهم في الحياه يتمكن قوي الحجة من الإقناع وهي تختص بمشاكل السيارات لعلنا نفيد ونستفيد... يمكن صوتي يصل للناس وماعاد أحد يشتري من جي إم وتنزل أسعارهم ويحطون ضمان حقيقي ولا يلفقون سياراتهم ويبيعونها علينا ويخلونا كل يوم نصلح فيها
أخيرا يا شباب لا أحد يتعصب لسيارته اللي يملكها (أمر طبيعي ) والله ماكتبت الموضوع إلا من ما رأيت من لعب علينا خصوصا من هالشركة وتردي صناعتها (زمان كانت جودة)
ووالله ان ودي ما فيها هالمشاكل وأنا أول واحد يشتريها لنها بصراحة أريح سيارات على الطريق هي وألين طبه
لكن هم يخدعوننا ينزلون السعر شوي ويبيعوننا سيارات تطلب صيانه مستمرة والأدهى من كذا فيها عيوب صناعية والأدهى والأمر سوء جميع وكلائها وكأننا شعب غبي لا يفقه شيئا ألا يعلمون أن الحضارة مهدها كان من بلادنا!
وانا لا أهول الأمور ولكن ... أقول التجربة خير برهان... من لديه سيارة من جي إم
قديمه نوعا ما تلقاه كل شوي يصلح فيها مشكلة...وقطع غيارها صار غالي (على شان ترد خسايرها من ظهورنا)
والسلام عليكم ورحمة الله

أصيل حجآ زي
09/01/2012, 04:34 PM
شــــُف ياخوي / شهم


أنا لما أقول التوكيلات الأفضل :
أقصــُد أفضل وكلاء جي أم GM
وليسو معصومين وعندهـُم مشآكل


ويبكشون / يكذبون كثير خآصة قبل البيع .
يعطوك الشمس بيمينك والقمر بشمآلك { يسآرك } .
وذكرت ذلك بردي أنهُم وعدوني بأن
يغيرو الزيوت والصفآيآت بعد التمرين 5,000 كلم ببلاش .
ولما رآح ولدي يمهــُم بالصآلون / تآهو سوبر بآن الطويل .
طلبوه 375 للزيت وصفآية زيت المُحرّك .


وأما قولي جي أم GM الأفضل
فأنا أقصــُد صنآعت سيآرآتها التي تــُصدر من أمركا .
تحصل وتعرف ذلك من رقم الهيكل يبدء من اليسآر بـ 1 .


وليست السيآرآت التي أشترتها من دآيو الكورية المُفلسة ولا تزآل تصنعها بكوريا
وهي البآكتيا والأبيكا وطقتها فهي شبه فآشلة تقريبآ بس الأسوء منها الكيا .


عيبين كبيرين عند جي أم GM سيآرآت دآيو الفآشلة التي أشترتها
وحطت عليها دمغتها جي أم GM شفر وسوقتها على أنها جي أم .


والشيء الأخر :
قطع غيآر وزيوت وبطآرآت أي سي ديلكو AC Delco
التــجــآرية الرديئة التي يسوقها الوكلاء على أنها جي أم GM .



أما الطردة فأسف أسحب كلامي
وأقول بدلها حذفو موآضيعك وطبيت علينا .
فأهلا وسهلا بك أخ عزيز .
بس لا نهوشك ولا تهوشنا .
خــلـنـا حبـــآيب عسل .
ههههههههههههههههة



أما قولك أن التآهو واليوكن بســُرعته أقل من الصحيح { الظآهر} بــ 10 كلم .
فيمكن أفضل حتى لا نسرع أكثر لأن السآئق يرآه 150 بينما هو 140 كلم
وهذا يحميه من سآهر وكآشف { الرآدآر} لأنك أن صآدوك على 150 كلم
ففيها حسب علمي توقيف ورُبما سحب الرُخصة أسبوع أو أقل أو أكثر .


أعترف لك يبدوء أنك تتعآمل مع الوكلات أكثر منا .
لاكن أقـول وأُكرر أن التوكيلات في رآئيي أحسن السيئين .


ووالله أن أكره شيء عندي أني أرى أو أسمع
أن أحد من شعبنا الكريم غــُبن من هذي الوكلات
سواء أبو جميل أو الجـُميح أو الحـُمرآني
أو التوكيلات أو غيرهـُـم مهما كبــُر أو صغــُر .


لاكن ما نقول الا الله يصلح الحآل والمآل .


في الغآلب يقول المثل :
""" ما ضآع حق ورآه مـُطآلب """
بس المُشكلة في الوقت والتعب .
تقعــُد تطآرد ورى حقك سنين في ونين .
خآصة أذا الوكيل أو التآجر لهُ بآع طويل ومعآرف كثيرين .


أُرحب بك مرة أخرى وأطلــُب السموحة أن حصل زلل .


بس لا أزآل أقول أن جي أم GM أفضل السيآرآت الشعبية الغربية .
وتآيوتا أفضل السيآرآت الشعبية الشرقية { كوريا + اليآبآن } .

شهم1111111111
09/01/2012, 08:24 PM
نبي نرجع للموضوع ........ ياجماعة ....أدلو بدلوكم... يامن جربت التاهو 2007 و2008 ولا زال عندك
و2009 و10 و11 و12 عطونا تجاربكم أبغى ...ناس مجربه ، مبغى واحد يقول فلان وفلان
يالله يالنشاما

مشغل غاز
09/01/2012, 09:25 PM
انا توني شريت سيارة يوكن دينالي 2007 تقريبا لي شهر

مانتبهت لملاحظاتك هذي .. يمكن الايام الجايه اكتشف شي .. وارجع اقولك

موضوع زين من نايحة وحده فقط أن يتم الابتعاد عن الوكاله والشراء مستعمل لحين تنحل مشكلة ارتفاع الاسعار ..
والله لن يسكتون عن الضحك علينا الا بعد مانعطيهم العين الحمراء ونرجع لموال خلوها تصدي اللي لو استمر صرنا بخيرررر .. وهي فقاعة صابون لا اكثر

مخ سعودي
09/01/2012, 10:09 PM
اخي الفاضل حسستني ان التاهو واليوكن سيارات صينية وغير موجودة في الخليج العربي منذ القدم
اخي أنــــــا كل ماسافر ألقى جموس ٧٩ ويمشي طبلونه ومحمل عفوش وعوائل فخاف ربك
وبعدين. اخي الفاضل اعتقد انك شريت سيارتك من التشليح وزين انك استخدمته سنتين
دمتم بصحه وعافيه

بدوي جنوبي
09/01/2012, 10:50 PM
أنا أرى أنهُ لا مآنع من مـُنآقشة بعض الأشياء .
بس التهويل والمُبآلغة في الأقوآل والسب وغير ذلك لن نسمح به .
مثل ما تفضل به المُدير مهندس / بدوي جنوبي .
بالرغم أنهُ أسهل مني ومُـتسآمح أكثر مني
وأوآمره بالتسآمـُح موجودة لو يسمح لي أرسلتها لك .
حتى أنهُ قد يكون في خآطره شيء علي لأني لم ولن
أتسآمح في نقل أخبآر عن المُثبت من خيآم أُخرى



تساهلنا يبو عبدالرحمن وأتهمونا
بأننا موظفين عند ابو جميل
او بكتم الافواة ،، تعصب أعمى
وكلن يسب ويشتم الثانى
حاولنا أعطاء أكبر حرية كلن يكتب رأيه لكن
للأسف ردود لا تليق بمنتديات مكشات
أضطريت لأغلاق المواضيع ،،
والله أحرجونا مع الاعضاء الطيبين المحترمين

وترا الخاطر وسيع لك وللجميع :D

جارح1
09/01/2012, 11:15 PM
ياليت معي قيمة التاهو واشرية
لأن ماعمري شفته واقف عند ورشه...
وموضوع حنة الدفرنس اعتبره موضوع وليد اللحظة..لن اقول على الجميع
بل علي انا وحدي..لأنني اول مره اسمع به ..واضف اليه الحراره وبرود العزم...
وبعض الامور التي لم تحصل حتى بالسيارات الكورية...
ولكن لا ننكر بأن هناك عيوب مصنعية طال جي ام وابو جميل والمتحده وجميع وكلاء السيارات
وهذا امر لاغبار عليه ولا يعتبر مقياس لما بقى والسلام ختام ويالبى قلبك يالتاهووو وبس

أصيل حجآ زي
09/01/2012, 11:22 PM
تساهلنا يبو عبدالرحمن وأتهمونا
بأننا موظفين عند ابو جميل
او بكتم الافواة ،، تعصب أعمى
وكلن يسب ويشتم الثانى
حاولنا أعطاء أكبر حرية كلن يكتب رأيه لكن
للأسف ردود لا تليق بمنتديات مكشات
أضطريت لأغلاق المواضيع ،،
والله أحرجونا مع الاعضاء الطيبين المحترمين

وترا الخاطر وسيع لك وللجميع :D
[/CENTER]


يأخي الحبيب مـهندسنا
ومـُديرنا الفآضل / أبو عبدالله
بدوي جنوبي


هذولا أخوآننا وأحبائنا مهما
حصل بيننا من سوء فهم أو تقآذُف بالأتهآمآت


لن نكف عن خدمتهــُم وأنت
بتوجيهآتك الكريمة كبير ووآسع بآل مني كثير .


أنا ذكرت الأخ الكريم /// شــهم وهو كذلك شهم رآعي الموضوع أن
تعليمآت المُدير بدوي جنوبي بأن نفتح المجآل أكثر ونوسع صدورنا
للأخوة الكرآم والزوآر بحدود المعقول والمقبول .


وخيمتنا هذي وغيرها في مكشآت العظيم
هي موآقع دردشة وأفآدة وأستفآدة ومحبة على الخير .


أنا وأيآك والمُشرفين الكرآم الأخرين نتحمل الطق والنقد وغير ذلك
من أحبآبنا وأخوآننا في العروبة وأبناء ديرتنا المملكة الحبيبة من شرقها لغربها
وشمالها الى جنوبها مرورآ بوسطها الحبيب .


الأخ الكريم / شهم صآحب الموضوع عندهُ وجهة نظر
وعندهُ نقآط أيجآبية كثيرة ولا يمنع نسمع منهُ ونستفيد .
ليس بالضرورة نوآفقهُ في كـــُل ما يقول ولا نـُعآرضهُ في جـُـزء من ما يقول .



هذا هو هدفنا الخدمة للجميع
والأجر والفضل والثوآب من العزيز الجبآر .
وهو يعلم النيآت والسرآئر وأرحم الرآحمين بينا وبغيرنا .



الله يحفظك ذُخرآ لنا
ولا يهمني أن أقول ذلك لأنك مـُديرنا
لاكن هذا أنت تستحقهُ وقدهُ وقدود .
:f

شهم1111111111
10/01/2012, 09:14 AM
الله يرزق اللي وده بقيمته..
وياراعي الألفين وسبعة اللي توك شاريه...الله ييبارك لك فيه ويعطيك خيره ويكفيك شره
لكن نريد أشخاص مجربين هذه السيارة... لانريد كلام أنشائي...مثلا( ألف واحد جربها وماذكرشيء .... ماعمري شفته واقف عند ورشة)
نحن أمة أدخلت للعالم الطريقة التجريبية في العلوم
نريد تجارب ... وشكرا
ولا نريد من أحد تعصب لسيارة يحبها أو يعجبه شكلها
أنا مثلاً سيارتي لاندكروزر 2010 طز فيها وفي شركتها تويوتا هي مجرد آلة أستخدمها لقضاء جاجياتي ... نحن نريد أن نكون مجتمع مثقف يتبادل أفراده الخبرات والتجارب بكل صدق وكل شفافيه
نحن مسلمون قبل كل شيء ..لكي لانقع لقمة سائغة لكل جشع وينطبق علينا توقيع مشرف الخيمة بالكاريكاتير!
وحقيقة أعجبني هذا المنتدى وما فيه من تبادل جيد للخبرات بين الأعضاء ووجود كتب تعليم الميكانيكا في أحد المواضيع المثبتة شيء رائع

برق4
10/01/2012, 10:10 AM
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده حياكم الله أحبتي فيما يخص موضوع آليوكن والتاهو وما تناقش به الكثير من الأخوان أحببت ان أضع هذه المشاركة بحكم أني استخدم آليوكن من عام ٢٠٠٧ فاكه وكاله من اول ما نزل موديله الشكل الجديد ولله الحمد والفضل والمنه لم تصادفني منه اي مشكلة سوى هذه الأيام وهي اضأة لللمبة المكينة قبل فتره كانت تضيئ وتطفئ والأن معلقه مولعه على طول مدري وش الحل معها علما أني استشرت احد مهندسي الجميح قال هذا حساس ممكن يكون غبار بالصفاية لا تلقي لها بال فتركتها ومن عنده علم لحل هذه المشكلة البسيطة لا يبخل علينا . علما أني من شريتها وانا في وسط الصمان ولا خليت عرق بالدهنا ما وطئته والأمور سالكه ولله الحمد

Magellan
10/01/2012, 10:37 AM
برق4 افحص كمبيوتر واعطنا رقم الكود اللي يبدأ بحرف p وان شاء الله نحلها

رحال7
10/01/2012, 10:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يا محلا النقاش والاخذ والرد المحترم والمشرفين الحلوين.. الله يكثر من امثالهم.. فلنحسن الظن ببعضنا مره ومرات ومرات..ما اسهل انت تكون مشرف وبظغطة زر تلغى عضويه او تحذف موضوع!!..انا فى هذا الموقع المحترم منذ نشأته وما عليكم من تاريخ معرفى...

نعود للموضوع ونعرض الحقائق من علم وتجربه:

سيارات جى ام وشفر والامريكى (الجديده) بشكل عام مثل البطيخه يمكن تشتريها كل يوم وتطلع زينه ويمكن العكس صحيح..سيارات حدها السفلت والاستعمال الحشمه وقليل من البر وما كل مره تسلم الجره..

طريقة تصنيع جى ام وشفر تختلف عن تويوتا ومعروفه فى مواقع القوم منذ زمن بعيد..هم يصنعون القطع بنسبه من الخطأ ولكن عند التركيب لا يقيسون ويفحصون القطع عند التركيب الا اذا كان العيب ظاهر جدا..ولهذا تجد التكتكه فى المكينه والعيوب المصنعيه الكثيره والمتعلقه بالمعدن اى القطع التى تستخدم بها المعادن (اى المخروطه) مثل السلندر والسلندر هيد والصبابات والتروس والباقى انتم تعرفونه..ولهذا هم يتحملون نسبه من معينه من السيارت تكون مضروبه ويعترفون بهذا جدا وانا اطلع على مستنداتهم التى تعد للوكالات (عيوب تشيب الرأس) فى جميع السيارات ولكن نعود (لحكاية البطيخ!)..اذا موترك صحيح فقل الحمد لله واذا منت مصدق وتريد الحقيقه والحقيقه فقط ولديك مهارة الحنكه والمعرفه والفهلوه والعلاقات العامه فأذهب الى ورش الوكاله وقابل الزبائن وادخل ورشة الجميح مثلا او غيرهم وأسأل ..ما هى مشكلة هذه السياره؟ وهذي؟ وتلك ؟ وتلك؟ وتلك؟...مصائب (نعوذ بالله) ..وللعلم ما تشاهده هو فقط عينه!! فهم يردون زبائن كثييير ويقنعونهم ((عادى كل السيارت مثل سيارتك))..

نعود:
-حنة الدفرنس صحيحه!! ولن تظهر الى بعد فتره من الزمن للناس الذين لم يلاحظونها لان نوع الزيت يخففها!
-التهريب صحيح 100% ولكن اعتقد فى 2007 و 2008 اكثر
-مشاكل ضغط الزيت صحيحه وخطيره..اذهب للورش واسأل او اسأل الحبيب قوووقل! بالانقليزي طبعا!
-بخصوص المكينه صحيح 100% وهذا متعلق بنظام التبديل من 8 الى 4 سلندر..فاشل بكل ما تعنيه الكلمه من معنى ولكن شركة جى ام تكابر بسبب انه يحقق لها تفوق (طفيف جدا) فى توفير الوقود والتلوث على الشركات الاخرى امام الحكومه الامريكيه!

اما تويوتا فجوده والله يشهد لكن السعر وعيب السلامه او الخلل الفنى (القاتل) فى اللاند 2008 وطالع والذي والله اعلم يسترون عليه لا يحتمل!! ..نحن شعب طيب لا نشتكى اولا لصعوبة الحصول على الحق من الوكلاء لانهم فوق الحق وثانيا لعدم وجود احصائيات ومؤسسات تدرس الحوادث واسبابها مثل ادارة السلامه فى امريكا..فهناك حادث شنيع اعرفه للاندكروزر جديد (قريب من الخيال) ولم يفسر الا بعد قرائة وسماع ما حدث فى حفر الباطن وهذه تويوتا تأتى من اليايان بعدها وعدادها بعد تدخل الاعلام!! .. اللاندكروزر الجديد فى ظروف معينه (منها استخدام المثبت) يحصل فيه خلل خطير جدا يعلق كل شىء وتنطلق بأعلى سرعه وبأقوى قوه الى المجهول..ربما الدعسه الاكترونيه تعلق ومع حساسات اخرى تعطى قرائات تدخل برنامج الكمبيوتر فى حالة المجهول ...اغمض عينك اخى وتصور الموقف الذي تقشعر منه الابدان!,,تصور انك فى هذه السياره ومعك اطفالك او لوحدك! وتكتسح اشاره فيها عشرات الناس او حاره او محل او او او..بسرعة 200 كلم/ساعه...كارثه كارثه كارثه!

عن نفسي سأتحفظ على رواية تويوتا والوكيل بعد التحقيق ولكني سأتفهم الوضع اذا كان الحل عملي وحاسم

اللهم يا ربنا نسألك ان تلطف بنا...فلا سمعة شركة ولا مليارات الدنيا تساوى النفس! والاخذ بالاسباب واجب واطلب من جميع ملاك لاندكروزر من 2008 وما فوق عدم استخدام مثبت السرعه والاحتياط بمطرقه حاده تحت المقعده! والاتصال فورا بالمرور ووزارة التجاره على تلفون 8001241616 عند الشك بأى خلل يمس السلامه مثل اندفاع السياره خارج التحكم او عدم استجابة الفرامل بطريقه طبيعيه حتى ولو كان مؤقت! من اى صنع سواء تويوتا او غيرها ولكن اللاندكروزر خصوصا!

والله الحافظ واسف على الاطاله ولكن الموضوع يستحق!

أصيل حجآ زي
10/01/2012, 02:12 PM
ياليت معي قيمة التاهو واشرية
لأن ماعمري شفته واقف عند ورشه...
وموضوع حنة الدفرنس اعتبره موضوع وليد اللحظة..لن اقول على الجميع
بل علي انا وحدي..لأنني اول مره اسمع به ..واضف اليه الحراره وبرود العزم...
وبعض الامور التي لم تحصل حتى بالسيارات الكورية...
ولكن لا ننكر بأن هناك عيوب مصنعية طال جي ام وابو جميل والمتحده وجميع وكلاء السيارات
وهذا امر لاغبار عليه ولا يعتبر مقياس لما بقى والسلام ختام ويالبى قلبك يالتاهووو وبس



والله كلامك سليم أخي الحبيب / جــآرح


أنا والله ما بـعـتــُه الا أنهُ سوف يصدي ويخرّب من الوقوف .


عندنا ولله الحمدُ والفضلُ والمنة 5 سيآرآت وآقفة عند البيت لي وللأولاد
وكآن الصآلون التآهو { سوبر بآن الطويل } وآقف
أغلب الأوقآت وأني أجـبــُر أولادي أذا سآفرو الديرة
أن يستخدموه حتى لا يصدي ولا يخرّب بسبب الوقوف .


بأغلب نهآيآت الأسبوع
أخــُذ العيآل وأمشيهـُم به أو نروح منآسبآت حتى لا يخرب .


وبالنهآية توصلت لقرآر أن البيع هو الأفضل
لأن قرآر الشراء كآن مــُستعجل وبسبب أنا كــُنا نبغي نحضــُر
منآسبآت { زوآجآت } بالديرة وشريتهُ لتنبسط الوآلدة والأهل جميع .
وقلت أذا حست الوآلدة بالتعب ترجع المقعدة الخلفية وترتآح بها أفضل .


كآن وسيع كثيرآ وركبت به شآشآت للأطفآل
ليتفرجو على الرسوم المُتحركة ليريحونا من الصجة .



بس بعدها سآر نآخـُذهُ مشآوير لنــُمرنهُ في الغآلب فقط .


فقررت بيعهُ /// ولا أزآل أُحبهُ كثيرآ .
ما جآنا منهُ الا كــُل علم طيب وهو شآربآ غآنم .


وبعدين سيآرة قوية ورآئعة .
هذا لا يعني أن لن يكون به خلل .
ما فيه آلة ولا سيآرة ولا طآئرة ولا مكوك ولا جهآز الا يخرب .
ولاكن نسب % الخرآب تختلف من شآرب لشآرب .


ولــكــُل شآرب مقص .
:good2: :D ;) :) :good:
:f




لو ما تخرب المُعدآت والأجهزة
لكآن خلو المكوك شغآل لاكن عزلوه للأبد .
لأنهُ على شآن يخلوه يبقى شغآل وهو تعدى
عــُمره الأفترآضي بيكلفهــُم مليآرآت المليآرآت .



بالمـُنآسبة :
كآنت أسرع طآئرة بالعآلم عسكرية للتجســُس
الأمريكية SR-71 وكآن تكلفة رحلة وآحدة لها
يعني طلعة وآحدة لها للتجســس على الروس { السوفيت }
تتعدى 5 مليون دولار أضربها في 5×3,78 = 18.9 مليون ريآل


وبدئت تكلف الكثير بالصيآنة طبعآ ســُرعتها كآن يتعدى 3 أضعآف ســُرعة
الصوت وتحلق فوق روسيا وحلف وآرسو بسهولة من غير تمكن الروس من
أسقآطها .


فما توصل الأمريكآن أن الخرآبآت والخلل بدء يكثــُر بها وأن تكآليف التجســُس
بالأقمآر الصنآعية التجســُسية أقل وأسهل من غير أي مـُخآطرة قررو
تقآعــُدها وتخزينا بمقبرة الطآئرآت بصحراء أرزونا .


وللمعلومية من معلومآتها التقنية :
سطح جسدها مصنوع من ألوآح التيتآنيوم المقآوم للحرآرة وألا ما
أستطآعت أن تطير 3 أضعآف الصوت ويُقآل أنها طآرت 5 أضعآف الصوت .


وكآنت مفخرة صنآعة شركة لوكهيد مارتن الأمريكية
عملاقة صنآعة الطآئرآت والصوآريخ الأمريـــكــيــة .
وهي التي صنعة طآئرآت ترآيستآر المدنية
ولم تصنع بعدها طآئرآت مدنية
لأنها رآبحة بالعسكرية أكثر .

http://widebodyaircraft.nl/l1011sau.jpg






شــُف الرآبط تحت لصور طآئرة التجســُس الأمريكية SR-71
حتى لا أحد يقول أني أختلق أخبآر أو أزعم أشياء لا أعرف عنها شيء :
http://www.google.com/search?tbm=isch&hl=en&source=hp&biw=1366&bih=606&q=sr-71&gbv=2&oq=SR-&aq=0&aqi=g10&aql=&gs_sm=c&gs_upl=4295l6587l0l11310l3l3l0l0l0l0l1670l2620l6-1.0.1l2l0


http://www.vfp62.com/IMAGES_9/SR-71.jpg

شهم1111111111
10/01/2012, 04:25 PM
والله ماتدري يمكن الله فكك منه يامشرفنا
أشكر الأخ برق 4
أشكر الأخ رحال... على مجهودة الرائع فعلاً ...مشاكل يشيب منها الرأس في اليوكون والتاهو نلاحظها عند الوكالات...وياليت فيه أحد يسوي هالدراسة عند الوكالات ويسأل الزبائن ويسجل نوعية المشاكل وعددها ...
جي إم الآن مملوكة 60% للحكومة الأمريكية بعد شرائها عندما أشهرت الإفلاس 30/5/2009
وإلا لكانت هذه الشركة مصيرها للزوال مع شركات صناعة السيارات البريطانية
وفعلاً مثل البطيخ... لكن الآن صار أغلب البطيخ ماهو أحمر

رحال7
11/01/2012, 08:33 AM
الامريكى مثل الرز نفخ الكروش وجاب الضغط والسكر الله يجيرنا وياكم من كل مرض ولكن اذا شفناه فوق السفره اصبح عندنا انفصام فى الشخصيه..الامريكان فى امريكا يكابرون ومن حقهم ويشرفهم لان الصناعه صناعتهم ولكن كمتابع والله انهم يقولونها بين السطور كثيرا وعلى العلن قليلا صناعتنا اصبحت صينى!, ولكن اذا تشجع احدهم وقال انا بدلت الى تويوتا او مدح تويوتا هاجموه وشرشحوه ...هم محبطين ولكنهم وطنيين وللاسف البعض منا اكثر وطنيه منهم..

ياناس اتقو الله ولا توهمون الناس وتقولون كل شىء تمام..يشترون لا بأس وذلك لانها ارخص وارحب واريح ولكن...جى ام وشفر من 2008 الى 2012 مضروب والسبب ان هذا الموديل بدأ مع الازمه وتسريح الموظفين واثر كثيرا على هذه الموديلات حتى انهم وصولو الى ربط الاعطال بمصانع محدده وشركات قطع غيار محدده لانهم اثناء الازمه تعاقدو مع شركات قطع غيار رخيصه واشترو كميات كبيره ولا زالو يركبونها! ويتحملون عواقبها! بالمناوره والتأجيل لانها مشاكل لا تعطل السياره تماما ولا تخرب تماما الا بعد انتهاء الضمان..محسوووب عمرها !
1فى 2008 2009 بدات شكاوى كثيره من صرفية الزيت غير بسيطه علبه واكثر فى 2007 انكروها فى البدايه ولكن اليوم لو تسأل مدير اى وكاله يقول لك صح وعندهم تعليمات اذا لتر او حولها فى الف الفين كيلو عادى..فى البدايه حاولو يصلحونها فى كل الموديلات وطلعت خساره كبيره وحسبوها!! فوجدو ان الغالبيه فى هذا النطاق فاصدرو تعليمات اذا الكميه كذا وكذا عادى!!! ..يتهربون من الخساره الفادحه!..

يارجل نحن والعياذ بالله نكابر اكثر منهم..مدمنين رز! والكثير من الناس لا يشتكى واللى يشتكى يصرفونه بسرعه! حمايه للشركه الام من تكاليف الضمان ..سألت مهندس محترم يخاف الله نحسبه والله حسيبه ..وقلت له هذى مشكله! حقيقيه فتهرب فاصريت عليه فرد "نعم" ولكن نقول عادى!؟؟؟ ويذهبون ولا يعودون!!!

يا اخى حتى حنا كنا وكنا وكنا وكنا وعلماء المسلمين معروفين ومنجازتهم العلميه لان ينكرها حتى العدو واخترعنا واكتشفنا حتى الفضاء ولكن هل هذا يعنى ان نأخذ اى شىء على علاته وندافع عنه بسبب الماضى..هذا منطق لا يصح!

كل المشاكل التى فوق حقيقيه ولها اصلاح موثق من جى ام اذا اشتكى الزبون واصر على الاصلاح فانهم ينفذون الاصلاح وابوها واخوها صرفية الزيت..جى ام لا تصدر وثيقه برقم وتاريخ وتحدثها باستمرار لاى خراب الا اذا كان هناك شكاوي كثيره تضر بسمعتهم وكل ما ذكر موثق برقم وتاريخ لموديلات 2007 وما فوق..وللحق الحنه فى الدفرنس غير معروفه مثل الباقي ولكنى اعرف واحد غير كل شىء داخل الدفرنس بأمر من جى ام! على الضمان والسبب الحنه!

الحكومه الامريكيه هى التى تدير وتتحكم فى شركة جي ام وشفر مقابل المبالغ الطائله التى دفعتها لتنقذها من الافلاس المحتوم وستعيدها بعد ان تصبح رابحه وتسترجع اموالها او جزء منها لا اعلم فهناك تفاصيل لا تهمنا!

وكثير من الناس يشرون السوابر ويحطونها فى القراش للمشاوير البعيده او العائليه ولا يستخدمونها كسياره يوميه وتلقى عنده كامري والا ترسل او هوندا اكورد والا حتى كرسيدا يكد فيها ليل نهار وهذا معروف ونشوف السوابر عند البيوت محنطه!! فكيف تبغاهم يتعرفون على مشاكلها الا اذا طفت بالطريق او طلعت الدخاخيين مثل العجاج من الشكمان او شافو الزيوت تنقط او او... وفى النهايه يبيعونها ما مشت الا شوية الف كيلومتر !! واذا ذكروها شبهوها بصواريخ باتريوت وطائرات بي 52 اللى ما تشتغل الا مره كل 10 سنوات وبعدها يبيعونها خرده...حقيقه الشبه واضح! مثل الشمس ...سبحان الله

والحمد لله وصلى الله على محمد واله

ابوعلي911
11/01/2012, 09:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مستخدم سوبربان موديل 1998

واستخدمته 7 سنوات درت فيه السعوديه وبعته ولله الحمد مكينه وقير ودفرنس على الشرط

واشتريت سوبربان موديل 2000

واستخدمته سنتين ووضبت القير بعد ما اشتريته بمده

واشتريت سوبربان موديل 2004

واستخدمه من 3 سنوات ووضبت القير بعد ما اشتريته بمده

طبعا كلها استخدام امريكي

الشاهد...ان السيارات الامريكيه (جي ام) لا يعلى عليها في السفر والمكده والعائله والتحميل

حرب الوكالات القذره مالنا شغل فيها...كلهم حراميه مافيه جدال

لكن السوق مفتوح والمفروض يتنافسون على الخدمات والصيانه ورضى العميل

مو يتنافسون على السب واللعن وانتقاد بعضهم البعض

آسف على الاطاله...بس حبيت اقول رآي شخصي بكل صراحه

وسلامتكم جميع

فرفور بريده
11/01/2012, 09:41 AM
يا اخوان هذا سبق ونزل موضوعه بمنتدى السيارات

وحذفوه .. والله يهديه ان شاء الله

وترا نيته طيبه .. بس هو الله يصلحه فسر هالشي من راسه وهو بالاساس مافيه اي مشكله

وشكرا اخوي شهم

رحال7
11/01/2012, 10:07 AM
يا اخوان هذا سبق ونزل موضوعه بمنتدى السيارات

وحذفوه .. والله يهديه ان شاء الله

وترا نيته طيبه .. بس هو الله يصلحه فسر هالشي من راسه وهو بالاساس مافيه اي مشكله

وشكرا اخوي شهم


يعلم الله اننى لا احب الجدل واخاف امدح شىء او انتقده فاظلمه وحقيقه اول ما قرأت الموضوع تنبهت ان الهدف هو الرد على ما حدث للاندكروز ولكن بعد تفكير ومراقبه وجدت ان الموضوع مهم وحقيقي فلماذا نخفي الحقيقه اذا كنا المستفيدين اولا واخرا.. ولكن هذا المنتدى ليس منتدى السيارات فهو على اسمه وربما هناك تدخلات فى ذلك المنتدى من وكلاء او احدهم بمقابل طبعا لانه متخصص وموجه..الله اعلم ولكن هذا غير مستبعد البته!

هذا الموضوع مهم ويجب ان نحسن الظن مره ومرات حتى يتبين العكس تماما...كل المداخلات مفيده وفيها معلومه وخبره ويجب ان نشكر الله اولا ان اعطانا هذه التقنيه لنتعلم ما هو نافع لنا! ونتبادل الخبرات بدل ان نبقى تحت رحمة مافيا الوكالات والورش!

فرفور بريده
11/01/2012, 10:51 AM
يعلم الله اننى لا احب الجدل واخاف امدح شىء او انتقده فاظلمه وحقيقه اول ما قرأت الموضوع تنبهت ان الهدف هو الرد على ما حدث للاندكروز ولكن بعد تفكير ومراقبه وجدت ان الموضوع مهم وحقيقي فلماذا نخفي الحقيقه اذا كنا المستفيدين اولا واخرا.. ولكن هذا المنتدى ليس منتدى السيارات فهو على اسمه وربما هناك تدخلات فى ذلك المنتدى من وكلاء او احدهم بمقابل طبعا لانه متخصص وموجه..الله اعلم ولكن هذا غير مستبعد البته!

هذا الموضوع مهم ويجب ان نحسن الظن مره ومرات حتى يتبين العكس تماما...كل المداخلات مفيده وفيها معلومه وخبره ويجب ان نشكر الله اولا ان اعطانا هذه التقنيه لنتعلم ما هو نافع لنا! ونتبادل الخبرات بدل ان نبقى تحت رحمة مافيا الوكالات والورش!

كلامك سليم .. بس ياليت يكون كل شي واقعي

والمنتدى اللي قلته انا ماله دخل بالوكلات ولا غيره ,,

يكفي ان اغلب الردود , ولا واحد اشتكى اكثر من 10 نفو هالشي ولا واحد قال ان كلامه صحيح

هذا غير الاشخاص اللي عنده اكثر من جمس وجربها كثير ولا شاف اللي يتكلم عنه ابدا

ولعلمك انه سجل بيوزر ثاني .. عشان يقول ان كلامه سليم

بالله اي فايده هذي ؟؟

والموضوع هذا كذلك مافيه احد وافقه الرآي

شهم1111111111
11/01/2012, 06:07 PM
كلامك سليم .. بس ياليت يكون كل شي واقعي

والمنتدى اللي قلته انا ماله دخل بالوكلات ولا غيره ,,

يكفي ان اغلب الردود , ولا واحد اشتكى اكثر من 10 نفو هالشي ولا واحد قال ان كلامه صحيح

هذا غير الاشخاص اللي عنده اكثر من جمس وجربها كثير ولا شاف اللي يتكلم عنه ابدا

ولعلمك انه سجل بيوزر ثاني .. عشان يقول ان كلامه سليم

بالله اي فايده هذي ؟؟

والموضوع هذا كذلك مافيه احد وافقه الرآيشيء غريب!!!!!!!
أشكر الجميع وخاصةً رحال فهو بصراحة بين نقاط مهمه في غاية الأهمية لم تكن لدي هذه المعلومات القيمة...
ولانريد ان يتحول الموضوع إلى جدل عقيم ... لا يوجد أحد وافقه كلامه وأكثرهم نفو وكلامه مو واقعي ومن هالكلام الإنشائي ....قل رأيك فهو من حقك ولاتتكلم بالنيابة عن االآخرين فهو ليس من حقك
الأخ رحال ... انا قد ألحيت على جي إم لمدة سنتين ولم تحل مشكلة الدفرنس بل وأقسم بالله إني قلت للوكالة بدلو لي دفرنس من سياراتكم الواقفه ورفضوا ورحت لقسم العناية بالعملاء وقلت لهم نفس الكلام قالوا مايجي كامل قلت من سياراتكم الواقفة وما أبغى لكم ضمان أبدفع لكم 10000 ريال وافق ... وبعدين كلم له واحد وما أعرف اللي داربينهم في التلفون وغير رايه وقال خل موترك المره هذي وشف هو يصلح وألا لا وإذا ما صلح لك ذلك
وبصراحة هذا كان رئيس قسم خدمات العملاء وهو شمري ورجال محترم ومثقف جدا وعنده معرفة جيدة بمشاكل السيارات في جي إم لكن البلا في معازيبه
طبعاً أنا مليت وكرهت السيارة وكل ما جربت سيارة من سياراتهم عندنا في المعرض لقيت فيها نفس المشكلة
وحبيت أكتب تجربتي لكم أعزائي القراء
ومثل ما قال الأخ رحال ... الكثير من الناس يوقف السوبر وألا التاهو أو اليوكون ويستخدم سيارة ثانية ولذلك لا يكتشف مشاكلها
بل الكثير من الناس لا مشت عنده السيارة 60ألف وألا 100ألف قال يازين هالموتر!!
مايعرف ان فيه سيارات من ماركات معروفة قطعت 800ألف ولم تحدث بها أي مشكلة ميكانيكية وهذا في هالسيارات أصبح طبيعي
ووالله اني أعرف واحد مشت عنده سيارة سيدان من نفس هالسيارات مليون ومافك المكينه أو القير وما صار فيها مشاكل كبيره
يا أعزائي نحن يجب أن نكون أذكى من هالوكالات نعرف وشنختار سيارة ونتبادل المشاكل لكل سيارة بكل صدق
لا نمدح سيارة لمجرد إننا نملكها
وياإخوان ... سيارات جي إم تمشي ماتقول لا بس لازم يدك فيها كل فترة تسحب منك فلوس...طبعا واحد بيقول ما فيه شيء ما يخرب أقول هذا صحيح ولكن هناك شيء معقول وشيء غير معقول ...إضف لذلك غلاء قطع الغيار
وضعف جودتها...فالقطع الموجودة لدى الوكالة وقطع الغيار ليست بنفس جودة القطع الموجودة في السيارة
ولذلك من أن تبدل القطع الأصلية(وهي أصلاً جودتها ضعيفة مقارنة ً بقطع جي إم سابقاً)الموجودة في السيارة تصبح السيارة أكثر طلب للصيانه وهكذا تزداد معاناة مالك سيارات جي إم
وكمثال على السيارات الإقتصادية
أنا أملك سيارة كامري 2004 6سلندر (تورنق) وكالة وماشية 200ألف كلم وما صلحت فيها إلا الفحمات الأمامية مره والسير مره والكفرات مرتين ولا فيها ولا أي مشكلة بالله عليكم أليست هذه هي الجودة؟
ماهو وجه المقارنه عندما نقارن ذلك بشخص إستخدم لومينا 6 سلندر وألا8سلندر ماذا تتوقعون حدث له مع هذه السيارة
أنا أقول إنه قام بإصلاح أغلي مايلي:
1- مكيف السيارة بمبلغ على الأقل 1000ريال لن الكومبروسر راح يخرب هذا إذا لم تخرب الثلاجة
2- غير الثرموستات(الكوع) 100قطع+50شغل=150ريال
3- قام باصلاح الراديتور 150 ريال
4- أصلح تهريب قازقيت السيفون 1000 ريال
5- غير القماشات 4 مرات او ثلاث بمبلغ 1000 ريال
6- غير صوف المكينه 500 ريال
7- غير المساحات 3مرات بمبلغ 100 ريال
8- غير صوفة القير الخلفي150ريال
9- غيرأسلاك البواجي مع البواجي 700 ريال يمكن3مرات
10- غير طرنبة البنزين مرتين مع شغل اليد1000 ريال
11- غير مروحة تبريد المحرك (لنها تتكسر) + تغيير الدينمو 250 ريال
12- عنده لمبات مولع فيةالطبلون
13- غير بيرنقات الكفر الأمامي مرتين 1000 ريال
14-غير طرنبة الموية مرتين 1000 ريال
15- وغيرها وغيرها وهذا إذا سلم من مشكلة كبيرة مثل القير وألا خراب المكينه بسبب إرتفاع حرارة مفاجيء للسيارة مثل خراب طرنبة الزيت فجاه وإذا سلم من مشكلة مصنعية
وعليكم الحساب للتكلفة والمقارنة والحكم

رحال7
11/01/2012, 06:11 PM
كلامك سليم .. بس ياليت يكون كل شي واقعي

والمنتدى اللي قلته انا ماله دخل بالوكلات ولا غيره ,,

يكفي ان اغلب الردود , ولا واحد اشتكى اكثر من 10 نفو هالشي ولا واحد قال ان كلامه صحيح

هذا غير الاشخاص اللي عنده اكثر من جمس وجربها كثير ولا شاف اللي يتكلم عنه ابدا

ولعلمك انه سجل بيوزر ثاني .. عشان يقول ان كلامه سليم

بالله اي فايده هذي ؟؟

والموضوع هذا كذلك مافيه احد وافقه الرآي

انا اشوف من الردود ان هناك موافقه الا على بعض الامور البسيطه ,,, وتحديده للتاهو واليوكون ربما لتجربته والا فالامر هذا يشمل الونيتات تقريبااو كل مكائنAFM 5.3l

قلت ما عندي ولا يهمنى اسم اليوزر ولا من فين جاي ...اللي في النيات يعلمه الله

فرفور بريده
11/01/2012, 06:59 PM
اوف 200 الف وغيرت كل ذا

معي 2007 ماشي 263 الف

ماكلف علي ابد .. الشي الوحيد القوي اللي تعطل معي طرمبه زيت

اما الباقي قطع استهلاكيه



1- مشكلة حنة الدفرنش وهي منتشرة جداً وتختلف قوة الحنة من سيارة لأخرى وهي ستؤدي حتماً إلى خراب الدفرنش كاملاً إذا لم تصلح المشكلة لأن الصوت سببه إحتكاك بين السنن
وهذي المشكلة لايستطيع أي ميكانيكي حلها ما عليكم من الكلام لا الوكالة ولا أشطر مهندس ... الدفرنس إذا فك مايصلحهإلا المصنع
2- مشكلة القير وهي منتشره في 2007و2008
وعشان كذا ركبو على 2009 وطالع قير الدينالي أبو 6 سرعات

اما منتشره .. قويه

وسالفه انهم ركبو قير ابو 6 سرعات عشان مشاكل فيه .. لا طبعا

كلها منافسه عشان السكويا



3- مشكلة الحرارة


قديييييييم انت ,



4- ضعف عزم السيارة بسبب ضعف محركها وثقل وزنها باستثناء الدينالي عزمه جيد(يعني ضعف تسارع السيارة من بدء الحركة) والدليل على ذلك إذا تحركت السيارة في إتجاه الهواء لا تتجاوز السيارة سرعة 160كلم/س إلا بالخامس


بالعكس عزمه قوي .. واقوى من الجيوب



10- كرسي السايق غيرمريح


اجل وش المريح ؟




11- كل السيارات تجي مصدية من أسفل خاصة الهيئة الأمامية لها((شيء مضحك سيارة جديدة فيها صدأ))


ماعمري شفتها .. حتى بموتري يوم كان جديد


بالاخير اذا انت واجهت مشاكل , طبيعي جدا الحالات الشاذه بكل السيارات

ولاتعمم على كل السيارات

يعني كل هالجموس بالشوارع فيها مشاكل دفرنس يعني ؟ لو كذا كان انتشرت مثل سالفه المثبت

و 4 من اخوياي معاهم جموس .. واحد 2009 والثاني 2010 والثالث 2009 بس تاهو والرابع 2012 توه شاريه

وانا 2007 , وماشاء الله ولا اروع

والحين لو تروح تشري 2012 لازم حجز من كثر الطلبات وماهم قادرين يلحقون عليها

اسبوعيا تقريبا عند الجميح اشوف 3 شاحنات دورين محمله سيارات

والسيارات ناجحه وبقوه

شهم1111111111
11/01/2012, 08:04 PM
إذا ماشي 263000 ماصلحت فيه كذا شغله لكن خلك واقعي وإذا هذا حصل فسيارتك هي اللي حالة خاصة
وبعدين ترى 2012 أبلشونا كل شوي يدقون يعزمون على سياراتهم
وانا قلت في الموضوع اناجربت عدد كبير من السيارات وليست سيارة واحدة مثلك
أضف لذلك هناك تأييد من قبل الأعضاء ذوي الخبرة لأن هذا الموضوع يحتاج لشخص صاحب خبرة وليس له مصلحة لافي وكالة وليس مسوق لشركة جي إم ...

شهم1111111111
11/01/2012, 08:10 PM
صدقت يا رحال ....الأمر يشمل الكل وأنا قلت الكلام هذا أن أقل سيارات جي إم مشاكل هي اليوكون والتاهو وجماعتها(الونيتات- السوبر- أفلانش....)
أما السيارات السيدان فهي أعوذ بالله مليانه مشاكل تشيب الرأس
ويمكن نقسمها لمجموعتين:
1- الكابريس واللومينا وجماعتها (فيها مصايب)
2- سيارات دايو سابقا(فيها كوارث)

فرفور بريده
12/01/2012, 04:58 AM
ع العموم

خلاص ارتاح .. السياره كلها مشاكل بمشاكل وماتمشي الا بالدف بعد ,

والدفرنس مايمر معاهم 10 الاف الا هم ماخذين واحد جديد من الوكاله

والسياره كلها تتكسر وتفكك ودايم تخرب .. < -- الصيني ماصارت كذا

النقاش معك عقيم صراحه والتعميم لغه الجهلا , واضح ان معرضك كله تويوتا وطايح سوقك الله يصلحك

ولو الله يفكنا من شركم كان حنا بخير

فرفور بريده
12/01/2012, 05:03 AM
وبعدين ياخي خاف ربك

كيف تقول نزلت موضوع بمكان اخر .. والكل آيدك ان كلامك صحيح

وهنا ولا واحد قال ان كلامك صحيح , كلهم ضدك

حتى المنتدى اللي حذفو فيه موضوعك ولا واحد قال كلامك صح

الا شخص واحد .. اللي هو انت مع احترامي لك وسجلت بيوزر ثاني عشان تطبل على كلامك

وش تستفيد من هالكلام قولي ؟

حنا جايين نستفيد ياخي ,, لكن صدق المثل الناجح محارب

نجم الغربيه
12/01/2012, 05:21 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شهم1111111111
12/01/2012, 11:32 AM
أشكرك ..أخي فرفور بريده على مرورك وإبداء رأيك الذي أحترمه وأقدره ولكن أرجع أقول لا تصادرآراء الآخرين
الله يهديك ويرضى عليك ويرحم والديك ..أدخل على موقع مستعمل وشف
كم واحد إشتكى من نفس المشكلة أو أدخل على موضوعي في مستعمل
وشف هل فيه أحد أيد كلامي وألا لا؟
الله يرضى عليك ...ما عندك إلا يوزر ثاني... موضوعي إنحذف وكذا شخص أيدني وكذا شخص (قروب) عارضني بدون حجة مجرد معارضة ... ماهو التفسير العقلي لحذف الموضوع من ذلك المنتدى؟هو فضح الموضوع للوكالة وإبرازه عيوبها...بل أقسم بالله ان أحد إداري المنتدى أرسل لي على الخاص وقال نحن لنا علاقة بالوكالة
وكذا شخص عارضني وهو صادق تجربته مع السيارة يشوفها ممتازة...أنا صدري يتسع لكل الآراء لكن لاتقل شيء لست متأكد منه
...هناك أشياء توافق العقل ...يعني كل اللي أيد بعض نقاط الموضوع أو كلها مسجل بيوزر ثاني... الله يحفظك ويصلحك ويرزقك...يمكنك الله يعافيك ما قرأت ردود الموضوع بشكل مركز ...راجع المضوع
أخيراً لا أريد الموضوع يتحول لردود بيني وبينك ..نريد العودة للموضوع

شهم1111111111
12/01/2012, 11:35 AM
نريد تجربتك عزيزي القاريء ...سواءاً كانت تؤيد موضوعي أو تخالفة... نحن نريد تجارب حقيقية

فرفور بريده
12/01/2012, 01:01 PM
أشكرك ..أخي فرفور بريده على مرورك وإبداء رأيك الذي أحترمه وأقدره ولكن أرجع أقول لا تصادرآراء الآخرين
الله يهديك ويرضى عليك ويرحم والديك ..أدخل على موقع مستعمل وشف
كم واحد إشتكى من نفس المشكلة أو أدخل على موضوعي في مستعمل
وشف هل فيه أحد أيد كلامي وألا لا؟
الله يرضى عليك ...ما عندك إلا يوزر ثاني... موضوعي إنحذف وكذا شخص أيدني وكذا شخص (قروب) عارضني بدون حجة مجرد معارضة ... ماهو التفسير العقلي لحذف الموضوع من ذلك المنتدى؟هو فضح الموضوع للوكالة وإبرازه عيوبها...بل أقسم بالله ان أحد إداري المنتدى أرسل لي على الخاص وقال نحن لنا علاقة بالوكالة
وكذا شخص عارضني وهو صادق تجربته مع السيارة يشوفها ممتازة...أنا صدري يتسع لكل الآراء لكن لاتقل شيء لست متأكد منه
...هناك أشياء توافق العقل ...يعني كل اللي أيد بعض نقاط الموضوع أو كلها مسجل بيوزر ثاني... الله يحفظك ويصلحك ويرزقك...يمكنك الله يعافيك ما قرأت ردود الموضوع بشكل مركز ...راجع المضوع
أخيراً لا أريد الموضوع يتحول لردود بيني وبينك ..نريد العودة للموضوع


ياخي انت احرجتني بـ اسلوبك اول شي

ثاني شي اسمحلي .. عجزت ابلعها :D ياليت لو توصلها بـ اسلوب او كلام ثاني اوضح

ابي افهم وش تقصد بالزبط , بدون تعصب وانحياز

اما الرساله اقدر اشوفها ؟ :)

اما التجارب , اكتفي بتجاربي انا

اني ماشفت اي عطل من اللي تكلمت عنه

وياليت نشوف تجارب الاعضاء .. بدون قيل وقال ولا انا هذا معه هالموتر ولا اشتكي

وهذاك معاك كذا ولا اشتكي

نبي تجارب شخصيه

أصيل حجآ زي
12/01/2012, 01:37 PM
ياخي انت احرجتني بـ اسلوبك اول شي

ثاني شي اسمحلي .. عجزت ابلعها :D ياليت لو توصلها بـ اسلوب او كلام ثاني اوضح

ابي افهم وش تقصد بالزبط , بدون تعصب وانحياز

اما الرساله اقدر اشوفها ؟ :)

اما التجارب , اكتفي بتجاربي انا

اني ماشفت اي عطل من اللي تكلمت عنه

وياليت نشوف تجارب الاعضاء .. بدون قيل وقال ولا انا هذا معه هالموتر ولا اشتكي

وهذاك معاك كذا ولا اشتكي

نبي تجارب شخصيه




:good2: :good: :good: :good: :good2:



كلام صحيح 100% يا فرفور


والله عندي بليزر ترآيل حق الوآلد الله يرحمهُ
كــــــــــآن مع أخوآني وأعطونيه .



أخوآني من النوع اللي
ما يرحم السيآرة وجهلة بالصيآنة الى أبعد حدود .



وتوقعت أن يكون البليزر مخبط 100% .
لقيت مـُحركهُ روعة ما فيه مشآكل .


والسيآرة مزبوطة ولا بها خلل .
بعد سنين من الكرف والأهمآل العجيب .


طبيعيآ /// كــُل شيء يهتري وكــُل شيء لهُ زوآل
الا وجــهُ ربك ذو القوة والجلال .


كــُل شيء يتحلل { دي كمبوز Decompose }
وأقسى { أقوى} شيء بالوجود يتحلل على مر ملآيين السنين
هو الألمآس الطبيعي
ويليه يمكن الألمآس الصنآعي .
الألمآس الصنآعي يــُستخدم ضروس في ريشة حفر أبآر النفط الصعبة فقط .
وهو غآلي الريشة الوآحدة التي بها ضروس ألمآس قيمتها حوآلي 5 ملآيين دولار وزيآدة .


والمآسة الطبيعية الوآحدة قيمتها لا تقل
عن 37 مليون دولار وهي عند التآجر المشهور حسن فتيحي .
أتمنى أنــُه يهديني أيآها أكون ممنون لذلك .
ههههههههههههههههههههة
معروفة مشهورة ألمآستهُ .



طبعآ :
بسببهــُم خربو عدآد الســُرعة .
ولا أدري هل هــُم عمدآ فصلوه أو أخترب .



وللحديث بقية .
:f




موفق
وتلقى خير

رحال7
12/01/2012, 02:02 PM
بعض الموديلات قبل 2007 سمعتها زينه ومنها اليوكون والتريل بلازر

ويكفى الموديلات الجديده ان طرمبة الزيت تخرب! حتى اعتى المكابرين يشهدون لا شعوريا انهم غيرو طرمبة الزيت اي خربت..هذه مصيبه! لوحدها..والمصيبه الاكبر لو يجي خبير اومهند س يقول عادي..اعرف واحد غير الطرمبه على الضمان اكثر من مره..جي ام محتاسين فيهاطرمبه..

نداء !! لملاك لاندكروزر وتويوتا الجديد

انتبهو من مثبت السسرسرسرسرسرسرسرسرسررعه! يعععععععععللللللللللللللللق!

نداء!! لملاك الجي ام الجديد من 2007 وما فوق

أنتبهو من طرمبة الزيت خصوصا بعد انتهاء الضمان !! فقبل ايام لقيت ونيت من الشكل الجديد فى ورشه عاديه فاكين المكينه بالكامل يقولون خبطت!! يمكن الطرمبه يمكن ويمكن!!!! لم اتقصى لاننى لا احب التطفل!

بخصوص المنتدى المذكور المحترم شوف البانر فوق تجد علم شفر يرفرف عليه! طبيعى الدنيا مصالح! وطبيعىي يمنعون المواضيع القويه! فليس عيب! ولكنهم لا يمنعون اغلب المواضيع.نوع من المجامله المقبوله!

GABER65
12/01/2012, 02:42 PM
والله ياكبره كبراه
العب غيره

أصيل حجآ زي
12/01/2012, 03:07 PM
بعض الموديلات قبل 2007 سمعتها زينه ومنها اليوكون والتريل بلازر
ويكفى الموديلات الجديده ان طرمبة الزيت تخرب! حتى اعتى المكابرين يشهدون لا شعوريا انهم غيرو طرمبة الزيت اي خربت..هذه مصيبه! لوحدها..والمصيبه الاكبر لو يجي خبير اومهند س يقول عادي..اعرف واحد غير الطرمبه على الضمان اكثر من مره..جي ام محتاسين فيهاطرمبه..

نداء !! لملاك لاندكروزر وتويوتا الجديد

انتبهو من مثبت السسرسرسرسرسرسرسرسرسررعه! يعععععععععللللللللللللللللق!

نداء!! لملاك الجي ام الجديد من 2007 وما فوق

أنتبهو من طرمبة الزيت خصوصا بعد انتهاء الضمان !! فقبل ايام لقيت ونيت من الشكل الجديد فى ورشه عاديه فاكين المكينه بالكامل يقولون خبطت!! يمكن الطرمبه يمكن ويمكن!!!! لم اتقصى لاننى لا احب التطفل!

بخصوص المنتدى المذكور المحترم شوف البانر فوق تجد علم شفر يرفرف عليه! طبيعى الدنيا مصالح! وطبيعىي يمنعون المواضيع القويه! فليس عيب! ولكنهم لا يمنعون اغلب المواضيع.نوع من المجامله المقبوله!




شـــُف يــا رحــــــــــآل
والأخوآن الكرآم مــــــــا يهونون الأعضاء والزوآر .


أنا درست علم في التفتيش والهندسة للطيرآن
أسمهُ فحص الأشياء من غير أتلافها { الفحص الا أتلافي }
الفحص الا أتلافي NDT
{ نن دستركتف تستنق Non Destructive Testing }


وبعضهــُم يــُسميه NDI
{ نن دستركتف أنسبكشن Non Destructive Inspection }



درسني أُستآذ أمريكي { برفسور}
عنده الترخيصNDT III وهو مؤهل
بالمستوى { المستوى} الثآلث III
أنا الآن ولله الحمد مـُفتش لهذا العلم بالمستوى الثآني
{ NDT Level II Inspector }



وهو { المُدرس} كبير بالسن
وثقآفتهُ في هذا العلم { التفتيش } عآلية جدآ .


المُهم قآل لنا عن جي أم GM
والشركآت الأمريكية لصنآعة السيآرآت عمومآ .



بالنسبة ل جي أم GM قـــل :
جي أم أخذها الغرور وأيقنت
أن النآس شآرين بضعتها شائو أم أبو .


وأستمرت بهذا الفهم والغرور حتى
جآئت شركة مغمورة يآبآنية { هوندا} لأمركا
قآل أستطآعت جي أم وفورد وغيرهـُما بما يملكآن من نفوذ
يسموه { لوبي وتعني ردهة وهي أصبحت تعني عصآبة }
يعني عندهــُم عصآبتهــُم بالكـُنقرش { الكونقرس }
يعني نآس مــُتنفذين ومـُخلصين ل جي أم GM ولغيرها .
فرضو قوآنين تحــُد من أنتشآر سرطآن الشركآت اليآبآنية بأمركا .
يعني عرقلة ونذآلة وقلة حياء بالمعنى الصحيح الفصيح .
ووضعو قوآنين مـُستحيل على هوندا الفوز بها أو تخطيها .


فأحتآلت هوندا على هذي القوآنين المُجحفة بالتجآرة العآلمية
بأن أنشأت مصآنع بأمركا وأول مصنع كآن مصنع سيآرآت
سفك CIVIC { وكلمة سفك تعني شعبي / مدني / أهلي }



قــآل المُتعصبين من الأمريكآن
{ المُتعصبين للصنآعة الأمريكية / الوطنيين }
لما رئو هذي السيآرة البسيطة الصغيرة { خـُنفساء في نظر بعضهــُم }
مـُغرية جدآ في سعرها وفي أقتصآدها للوقود / البنزين .


وكآن سعرها بين 6 و 7 ألاف دولار
ويومها كآنت الكآبرس بـين 17 ألف و 19 ألف حسب الطرآز .


قـآل فكر الكثيرين من المُتعصبين أو من النآس العآديين { الأمريكآن }
ورئو أن السفك رخيصة وتخدم لا يقل عن بين 7 و 9 أعوآم من غير أي مـُشكلة
ورخيصة في أستهلاك الوقود بشكل لم يسبق لهُ مثيل .

يقول وهو صآدق :
بعضهــُم قآل حتى لو
أرميها بعد 7 سنين الزبآلة أستوفت قيمتها بالكآمل .
من غير أي مشآكل بينما وقتها ولمـُدة طويلة بعد ذلك
السيآرآت الأمريكية بدئت تــُعآني الامرين مشآكل من نقص الجودة .


فهبو بشكل أعمآهــُم عن الوطنية { الوثنية } الأمريكية
وأشترو بعشرآت الألاف سفك CIVIC الهوندية اليآبآنية .
وأصبحت خشوم اليآبآنيين ما هي فــُطس /// سآرة طوآل مزنقرة .


قال حتى لما سمحو لها بأفتتآح مصنع بدترويت وضوآحيها
وضعو قيود تعجيزية ومـُجحفة /// بس هوندا وسفكها .
تسببت في تعطيل أكثر من 2 مليون عآمل أمركي .
بالرغم أن هوندا وظفت 45 ألف عآمل أمركي .


وأستخدمت قطع أمريكية فقط الشنآبر { حلق الكبآس }
وبعض الســُست { يآي } صغير بالمرة مثل حق جرس بآب بيتكــُم .



هذي هي حقيقة
محبوبتي جي أم GM العملاقة وغيرها .
ههههههههههههههههههههههههة


قآل :
فلما رئت ذلك جي أم GM وفــُرد
وغيرهـُما من الشركآت الأمريكية لصنآعة السيآرآت
حآولت وتحآول اللحآق بالسيآرآت الشرقية / يآبآنية وكورية .
وأضطرت أن تدخــُل في سبآق تلهث مع الشركآت
اليآبآنية العملاقة / تآيوتا / هوندا / نيسآن وغيرهـُما وهوندآي الكورية .
:good2:

رحال7
12/01/2012, 11:14 PM
شـــُف يــا رحــــــــــآل

والأخوآن الكرآم مــــــــا يهونون الأعضاء والزوآر .


أنا درست علم في التفتيش والهندسة للطيرآن
أسمهُ فحص الأشياء من غير أتلافها { الفحص الا أتلافي }
الفحص الا أتلافي NDT
{ نن دستركتف تستنق Non Destructive Testing }


وبعضهــُم يــُسميه NDI
{ نن دستركتف أنسبكشن Non Destructive Inspection }



درسني أُستآذ أمريكي { برفسور}
عنده الترخيصNDT III وهو مؤهل
بالمستوى { المستوى} الثآلث III
أنا الآن ولله الحمد مـُفتش لهذا العلم بالمستوى الثآني
{ NDT Level II Inspector }



وهو { المُدرس} كبير بالسن
وثقآفتهُ في هذا العلم { التفتيش } عآلية جدآ .


المُهم قآل لنا عن جي أم GM
والشركآت الأمريكية لصنآعة السيآرآت عمومآ .



بالنسبة ل جي أم GM قـــل :
جي أم أخذها الغرور وأيقنت
أن النآس شآرين بضعتها شائو أم أبو .


وأستمرت بهذا الفهم والغرور حتى
جآئت شركة مغمورة يآبآنية { هوندا} لأمركا
قآل أستطآعت جي أم وفورد وغيرهـُما بما يملكآن من نفوذ
يسموه { لوبي وتعني ردهة وهي أصبحت تعني عصآبة }
يعني عندهــُم عصآبتهــُم بالكـُنقرش { الكونقرس }
يعني نآس مــُتنفذين ومـُخلصين ل جي أم GM ولغيرها .
فرضو قوآنين تحــُد من أنتشآر سرطآن الشركآت اليآبآنية بأمركا .
يعني عرقلة ونذآلة وقلة حياء بالمعنى الصحيح الفصيح .
ووضعو قوآنين مـُستحيل على هوندا الفوز بها أو تخطيها .


فأحتآلت هوندا على هذي القوآنين المُجحفة بالتجآرة العآلمية
بأن أنشأت مصآنع بأمركا وأول مصنع كآن مصنع سيآرآت
سفك CIVIC { وكلمة سفك تعني شعبي / مدني / أهلي }



قــآل المُتعصبين من الأمريكآن
{ المُتعصبين للصنآعة الأمريكية / الوطنيين }
لما رئو هذي السيآرة البسيطة الصغيرة { خـُنفساء في نظر بعضهــُم }
مـُغرية جدآ في سعرها وفي أقتصآدها للوقود / البنزين .


وكآن سعرها بين 6 و 7 ألاف دولار
ويومها كآنت الكآبرس بـين 17 ألف و 19 ألف حسب الطرآز .


قـآل فكر الكثيرين من المُتعصبين أو من النآس العآديين { الأمريكآن }
ورئو أن السفك رخيصة وتخدم لا يقل عن بين 7 و 9 أعوآم من غير أي مـُشكلة
ورخيصة في أستهلاك الوقود بشكل لم يسبق لهُ مثيل .


يقول وهو صآدق :
بعضهــُم قآل حتى لو
أرميها بعد 7 سنين الزبآلة أستوفت قيمتها بالكآمل .
من غير أي مشآكل بينما وقتها ولمـُدة طويلة بعد ذلك
السيآرآت الأمريكية بدئت تــُعآني الامرين مشآكل من نقص الجودة .



فهبو بشكل أعمآهــُم عن الوطنية { الوثنية } الأمريكية
وأشترو بعشرآت الألاف سفك CIVIC الهوندية اليآبآنية .
وأصبحت خشوم اليآبآنيين ما هي فــُطس /// سآرة طوآل مزنقرة .


قال حتى لما سمحو لها بأفتتآح مصنع بدترويت وضوآحيها
وضعو قيود تعجيزية ومـُجحفة /// بس هوندا وسفكها .
تسببت في تعطيل أكثر من 2 مليون عآمل أمركي .
بالرغم أن هوندا وظفت 45 ألف عآمل أمركي .


وأستخدمت قطع أمريكية فقط الشنآبر { حلق الكبآس }
وبعض الســُست { يآي } صغير بالمرة مثل حق جرس بآب بيتكــُم .



هذي هي حقيقة
محبوبتي جي أم GM العملاقة وغيرها .
ههههههههههههههههههههههههة


قآل :
فلما رئت ذلك جي أم GM وفــُرد
وغيرهـُما من الشركآت الأمريكية لصنآعة السيآرآت
حآولت وتحآول اللحآق بالسيآرآت الشرقية / يآبآنية وكورية .
وأضطرت أن تدخــُل في سبآق تلهث مع الشركآت
اليآبآنية العملاقة / تآيوتا / هوندا / نيسآن وغيرهـُما وهوندآي الكورية .
:good2:


صدقت يا مفتش! يا اصيل هكذا بدأت وهاهم يترنحون واذكر احدهم ازعجنا من كثر ما يذكرنا انه اشترى لاحد عياله كامري فى كل جلسه وفي كل حديث! كان فرحان فيها!

بس ابغى اعرف ليش ما اقدر اغير لون الكتابه او حجم الحروف؟ رغم اني اكتب في الوضع المتطور؟ هاه واش الحل يا مفتش.. علمنا؟ لا يكون ظغطت زر من هنه والا هنههه!
تراكم يالميكانيكيين عفشين احيانا! بس انت ما اظن ؟ شكلك ناعم ..سلمت وسلمت علومك ولا يهونون الاعضاء المحترمين
وانصح نفسي اولا والجميع بالصمووود امام الرز الصينى!

أصيل حجآ زي
12/01/2012, 11:37 PM
صدقت يا مفتش! يا اصيل هكذا بدأت وهاهم يترنحون واذكر احدهم ازعجنا من كثر ما يذكرنا انه اشترى لاحد عياله كامري فى كل جلسه وفي كل حديث! كان فرحان فيها!

بس ابغى اعرف ليش ما اقدر اغير لون الكتابه او حجم الحروف؟ رغم اني اكتب في الوضع المتطور؟ هاه واش الحل يا مفتش.. علمنا؟ لا يكون ظغطت زر من هنه والا هنههه!
تراكم يالميكانيكيين عفشين احيانا! بس انت ما اظن ؟ شكلك ناعم ..سلمت وسلمت علومك ولا يهونون الاعضاء المحترمين
وانصح نفسي اولا والجميع بالصمووود امام الرز الصينى!



للحجم بتحصل بأعلى النآفذة هذي لما تكتــُب
أما بيظهر لك رقم 3 ويسآره سهم تنزيل
أضغط السهم و أختر رقم 5 أفضل شيء
لأن الكثيرين شيآب زيي ونظرهــُم بدء يروح فيها .


واللون بجوآر المقآس يسآر
فيه الحرف A أضغط السهم بيسآرُه
تطلع لك الأوآن أختر اللي يعجبك .
:f

رحال7
13/01/2012, 10:16 AM
للحجم بتحصل بأعلى النآفذة هذي لما تكتــُب
أما بيظهر لك رقم 3 ويسآره سهم تنزيل
أضغط السهم و أختر رقم 5 أفضل شيء
لأن الكثيرين شيآب زيي ونظرهــُم بدء يروح فيها .


واللون بجوآر المقآس يسآر
فيه الحرف A أضغط السهم بيسآرُه
تطلع لك الأوآن أختر اللي يعجبك .
:f

اكيد المشكله من جهازي

اللهم بارك لنا جميعا في جمعتنا وتقبل منا يا سميع الدعاء
اللهم انا نعوذ بك من عذابك فى الدنيا وفى القبر وفى الاخره يا ارحم الراحمين
اللهم يا ربنا اجمعنا بوالدينا فى الفردوس الاعلى مع نبيك وعبدك ورسولك محمد صلى الله وسلم عليه واله والحق بنا ذريتنا فى الفردوس الاعلى يا ارحم الراحمين ويا اكرم الاكرمين ويا اجوكد الاجودين. آمين

شهم1111111111
13/01/2012, 02:14 PM
ما عاد عقب شهادة مشرف الخيمة شهادة أحد...شركات تترنح
وتلهث خلف الشركات الآسيوية
...

أصيل حجآ زي
13/01/2012, 02:57 PM
ما عاد عقب شهادة مشرف الخيمة شهادة أحد...شركات تترنح
وتلهث خلف الشركات الآسيوية
...




يا شهم كلامك صحيح


بس أنظــُر لثنآيا كلامي وزعمي :
لا أزآل أسمي جي أم GM العـملاقة


زي ما أسمي تآيوتا وهوندا وهوندآي ونيسآن عملاقآت .


قلت لك جي أم GM وأضيف عليها كلايزلر عندها مشآكل كثيرة .


وأغلب مشآكلها بسبب الأدآرة السيئة ونصب مسؤليها السآبقين .


يستحوذون على ملايآرآت الدولارآت هبآت وحوآفز { بونص } على زعمهم .


وحفلات وفسآد دمر جي أم GM وغيرها من الشركآت الامريكية .
وأضرآبـآت نقآبآت الــعــُمآل والمُهندسين مما خلا بالشركآت
لأخرآج كثير من أعمآلهــُم ومصآنعهـُم خآرج أمركا .
مثل المكسيك / كندا / البرآزيل / الهند / الصين .
أسترآليا / تآيلند / والتوآفه لأندنوسيا .


الى درجة أن الحكومآت الامريكية المُتعآقبة حآولت أن تتدخل عدة مرآت
وتــُصلح ما أفسدهُ أدآريي ونقآبآت عــُمآل تلك الشركآت وفشلو .
يسمو الأدآريين { البروقرآط } :good2: .
:f

Magellan
13/01/2012, 03:54 PM
اخوي ابوعبدالرحمن على طاري الطائرات هل صحيح أن الطلعة الجوية الواحدة بطائرة F-15 بالسعودية تكلف 400 الف ريال ، سمعتها من احد الأشخاص وتهولت من الأمر
لأني لم اعتقد بذلك ولكن اعطاني احساس بأن كذلك الرحلات الجوية مكلفة ايضا
طبعا انا اتكلم عن F-15 العادية وليس الرابتر:good2:

أصيل حجآ زي
13/01/2012, 05:19 PM
اخوي ابوعبدالرحمن على طاري الطائرات هل صحيح أن الطلعة الجوية الواحدة بطائرة F-15 بالسعودية تكلف 400 الف ريال ، سمعتها من احد الأشخاص وتهولت من الأمر
لأني لم اعتقد بذلك ولكن اعطاني احساس بأن كذلك الرحلات الجوية مكلفة ايضا
طبعا انا اتكلم عن F-15 العادية وليس الرابتر:good2:


والله يأخي الكريم / مآجلآن


ما أعتقد أن ذلك صحيح
خآصة أن رحلات طآئرآت قوآتنا المُسلحة
في أجواء مـمـلكتنا الحبيبة ما أعتقد تروح بعيد
الا في زيآرآت تدريبية { صدآقة } والأخوة أعرف مني .
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news10336749.jpg&width=555&height=328




هي لو تروح مثلآ المغرب أو
بحدود هذا المدى في طلاعآت عسكرية
يمكن تكلف ذلك /// بس 400 ألف ما أعتقد ذلك .
الا أذا كآنت رحلتها طويلة ويمكن أحتسب الاخ الذخيرة .


للعلم وقود الطآئرآت مــُتعدد الأصنآف وغآلي جدآ .
وطآئرآت B747-400 الجيل 400 تشيل بخزآنآتها
في الأجنحة وبوسط بطنها وبالذيل في بعض الأنوآع لا
يقل عن 3 صهــآريج { شآحنآت } كبيرة .


وقود الطآئرآت وزيوتها وقطعها
سواء استهلاكية أو أسآسية غآلية جدآ .
أنت هـُنا تتكلم عن العــُملة الصعبة $ فقط .
يعني كــُل شيء بالدولار $$$$$$$ .




تدريب الطيآر يكلف الكثير سواء كآن عسكري أو مدني .


وتدريب المُهندسين بس تدريب المـُهندسين أقل
كثير من تدريب الطيآرين .


ويدربو الطيآرين المدنيين والمُهندسين
على التشغيل والأختبآرآت للطآئرة وأجهزتها
على جهآز يــُسمى المحآكي { سميوليتر Simulator }
Flight Simulator Cockpit وهو غآلي جدآ
ومن أكبر الشركآت العآلمية تملك المُحآكي طيرآن الأمآرآت :
http://www.wideview.it/new_cockpit/mpid+tablet.jpg



وهذا تحت للبونق 737
Boeing 737
Cockpit
http://www.sciencephoto.com/image/355055/large/T6800026-Interior_of_Boeing_737_simulator_cockpit-SPL.jpg



بالرآبط هذا تحت تحصل صور كثيرة للمـُحآكي :
http://www.google.com/search?tbm=isch&hl=en&source=hp&biw=1328&bih=422&q=T-40&gbv=2&oq=T-40&aq=f&aqi=g4g-m1g-msC1g-S3g-sS1&aql=&gs_sm=e&gs_upl=2016l2016l0l5805l1l1l0l0l0l0l806l806l6-1l1l0#hl=en&safe=active&gbv=2&tbm=isch&sa=1&q=flight+simulator+cockpit&oq=flight+simulator+cockpit&aq=f&aqi=g4g-m5g-S1&aql=&gs_sm=e&gs_upl=12568l15165l0l16073l7l7l0l0l0l2l514l2244l4-4.1l5l0&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.r_qf.,cf.osb&fp=b1d0bf2c4261936e&biw=1366&bih=566










وقيمته كبيرة جدآ الى درجة أن بعضها أغلى من الطآئرة نفسها .
وم أشهر المدآرس لتدريب الطيآرين المدنيين والمـُهندسين ,
فلايت سفتي أنترنآشنل FlightSafety International
http://www.flightsafety.com/





أنا مـُهندس ومــُفتش جودة صيآنة طآئرآت مدنية
مـُفتش أعلى للجودة QC Lead Inspector
ومـُفتش فحص الأشياء بلا أتلافها المستوى الثآني ب 7 طــُرق
. NDT Level II Inspector 7 Methods



لاكن ولله الحمد والفضل والمنة
أعرف وأطلع على علوم الطيرآن المدني والحربي وخلافُه
من خلال قرآئآتي وبحثي في الشبعنكبوتية { النت Net }



وأعرف من زُملائي الأمريكآن اللي
كآنو يخدمون في قوآت أمركا الجوية
وأكثرهــُم كآنو من مـُخلافآت{ فترن}
حرب فيتنآم ولهم خبرة ومعرفة كبيرة .



قآلو لي أن :
طآئرة الأستطلاع الأمريكية الرهيبة SR-71
كآنت تكلف أمركا الطلعة الوآحدة الأستطلاعية
فوق روسيا { الأتحآت السوفيوتي } زمآن
تكلف الطلعة حوآلي 5 مليون دلار عليك الحسبة بالريآل .



لذلك قررو أعفآئها بعد أكثر من 20 عآم
من الخدمة أغلبها التجســُس على الرُوس
وهي التي كشفت أكبر رآدآر في العآلم بشرق روسيا .
بعضهــُم يقول يو 2 هي اللي كشفت الرآدآر في سيبيريا .
جسد أسـطـُحها SR-71 من التيتآنيوم .


طبعآ :
الروس ما أستطآعو الكشف عنها لمـُدة طويلة .
لكن لما كشف الروس الطآئرة الأخرى وأسقطوها يو 2 U-2
أرتعدت فرآئص الأمريكآن وقررو وقف أستطلاع يو2 U-2


http://www.google.com/search?tbm=isch&hl=en&source=hp&biw=1366&bih=566&q=flight+safety+international&gbv=2&oq=Flight+Sa&aq=5&aqi=g8g-s1g1&aql=&gs_sm=c&gs_upl=1504l10415l0l21586l9l9l0l0l0l0l451l2534l3-2.4l6l0#hl=en&safe=active&gbv=2&tbm=isch&sa=1&q=u2+spy+plane&oq=u2&aq=3&aqi=g10&aql=&gs_sm=c&gs_upl=5797l9424l2l15096l2l2l1l0l0l0l415l415l4-1l1l0&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.r_qf.,cf.osb&fp=b1d0bf2c4261936e&biw=1366&bih=566


http://www.militaryfactory.com/aircraft/imgs/u2.jpg





وبدئو يستخدمون SR-71 في علو شآهق
جدآ كآن من الصعب على الروس أسقآطها .


ثــُم ظهرت أقمآر التجـســُس الغربية
الرهيبة مما حدى بالأمريكآن الأستغناء
عن طآئرة الأستطلاع الرهيبة SR-71
التي كآنت مـُكلفة جدآ في طلعآتها وصيآنتها .


هــُم قآلو أن ســُرعتها أكثر من 3 أضعآف ســُرعة الصوت .


بعض العآرفين منهـُم قآل لي
الســُرعة أكثر من 5 أضعآف الصوت .
يعني حوآلي 5000 كلم بالسآعة .
ســُرعة رهيبة ما يحــُد منها
الا الخوف من الأنقلاب بالجوء .
يعني تطير على حدود الغلاف الجوي
ويليها في الصعود الى قــُرب
هذا المستوى طآئرآت الأف 15 F-15


طبعآ :
ما نتكلم عن المكوك ولا عن F-22 ولا عن F-35
والقآذفة الأسترآتيجية السرية الشبح F-117 خـُفآش الليل
هــُم يسموها صقر الليل nighthawk بس أنا أسميها خـُفآش
الصقر ما يصيد ولا يغـدُر بأحد باليل حسب علمي وليــُصححني الصقآرين !
http://www.fiddlersgreen.net/aircraft/Lockheed-F117/IMAGES/Lockheed-F117-Nighthawk-Stealth-Fighter-Title.jpg



التي لا يملكها ولن يملكها الا الأمريكآن .
http://www.defenceaviation.com/wp-content/uploads/2011/01/f-22_back-300x208.jpg


http://www.defenceaviation.com/wp-content/uploads/2011/01/f-35_back-300x212.jpg






من طآئرآت التجسـُس والأستطلاع الأمريكية
بالبدآية قلوبل هوك global hawk
الصقر أو النسر العآلمي
Global Hawk (Tier II+ HAE UAV)
http://www.google.com/search?tbm=isch&hl=en&source=hp&biw=1366&bih=566&q=flight+safety+international&gbv=2&oq=Flight+Sa&aq=5&aqi=g8g-s1g1&aql=&gs_sm=c&gs_upl=1504l10415l0l21586l9l9l0l0l0l0l451l2534l3-2.4l6l0#hl=en&safe=active&gbv=2&tbm=isch&sa=1&q=global+hawk&oq=globa+h&aq=0sS&aqi=g-sS6g-mS2&aql=&gs_sm=c&gs_upl=4813284l4825870l0l4830514l7l7l0l0l0l0l1097l 3990l4-5.1.0.1l7l0&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.r_qf.,cf.osb&fp=b1d0bf2c4261936e&biw=1366&bih=566
http://fightercountry.org/wp-content/uploads/2010/02/global_hawk.jpg



http://spectrum.ieee.org/image/1812306





طبعآ لا تزآل في الأستخدآم بس على نطآق ضيق .
وأعتقد أن المسألة مُنآفسة شرسة بين الشركآت الأمريكية نفسها .
ومن يفوز بصفقآت البنتآقون Pentagon .
http://pentagon.spacelist.org/images/topview-before.jpg


مدآها وطول بقآئها بالجو أكثر من البردتور .
وكلاهــُما تجسوسية من غير طيآر عن طريق الأقمآر التجسُسية :
http://www.fas.org/irp/program/collect/global-hawk-0630pred.jpg



ثــُم رئو أنهاGlobal Hawk
ثقيلة ومـُكلفة ومـُعقدة وثقيلة طينة فأنتجو
بردتور وتعني القآتل بالرغم أن قلوبل هوك باقية
طـآئرة التجســُس predator spy plane
التي تمكن العرآق في العهد السآبق من أسقآط 3 منها
وسرقت أيرآن تقنية وأسلوب العرآقيين عن طريق عــُملائهـُم مما
سأعدهــُم في أسقآط وآحدة قبل عدة شهور والفضل للعرآقيين الشُجعآن :
http://www.google.com/search?tbm=isch&hl=en&source=hp&biw=1366&bih=566&q=flight+safety+international&gbv=2&oq=Flight+Sa&aq=5&aqi=g8g-s1g1&aql=&gs_sm=c&gs_upl=1504l10415l0l21586l9l9l0l0l0l0l451l2534l3-2.4l6l0#hl=en&safe=active&gbv=2&tbm=isch&sa=1&q=predator+spy+plane&oq=predator+spy&aq=0&aqi=g1g-S1&aql=&gs_sm=c&gs_upl=11792l26560l4l30120l6l6l2l0l0l0l1064l2474l4-3.7-1l4l0&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.r_qf.,cf.osb&fp=dc2371fbd84c7877&biw=1366&bih=566


http://www.wired.com/images_blogs/photos/uncategorized/2008/12/07/749pxmq1_predator_2151267003.jpg




http://www.bbc.co.uk/history/worldwars/images/gal_aow_future_war.jpg



طبعآ :
هذي التقنيآت فيها ســآرق ومسروق
وهذا اللي جـآلسين يسووه الروس والصينين والأمريكآن
وغيرهــُم يسرقو ويتجسسو على تقنيآت بعضهــُم البعض
سواء كآنت تقنيآت صنآعية أو حآسوبية أو عسكرية أو مدنية .




وأصلا :
الروس والغرب سرقو كــُل تقنيآت الألمآن واليآبآنيين
بعد هزيمة الألمـــــآن خآصة واليـآبآنيين في الحرب العآليمة .
وكآن حظ الأسد للأمريكآن في اليآبآن وألمآنيا وقليل للروس بألمآنيا .




نــــــــــــــــــــــآهـــــــــــب ومــــــــنـــهــوب .
وأكبر لص معلومآت على فضاء الشبعنكبوتية غـوغل { قوقل } .
تنهب من كــُل حد وصوب وتبيعها على الشركآت والـدوّل والكثير ببلاش .
لن يتغلب عليهــُم في العصر الحديث الأ الأقزآم الصينيين قوم قوق وموق .



جـآيين بقوة وبهدوء اللي يسبق العآصفة .
الآن أمركا عندها حوآلي 40 غوآصة
بينما الصين تعدّت الـــــ 80 غوآصة والمزيد بالطريق .
الله يكفينا شرهــُم جميع .





أكيد بيقول أحد :
بس الغوآصآت الامريكية متطورة أكثر وبعضها نووية .
بس مسألة وقت قبل أن يتغلب عليهــُم الفــُطس الصينيين .
الآن كثير من دول الغرب مدينة للصين بملايآرآت المليآرآت .
أن لم نــقــل ترليونآت /// سواء ديون أو تستثمرها الصين بالغرب .


لو تروح غرب أمركا خآصة وغرب كندا ووسطها مثل تورنتو وفانكوفر .
لرئيت العجب العــُجآب /// الصينيين مـُـسيطرين غلى أغلب التجآرة والعمآئر .
وحتى أغلب عمآئر نييورك NY الشآهقة والفآخرة للصينيين واليآبآنيين الصــُفر .





الروس عندهــُم الآن مـُقآتلآتآن رهيبة منها اللي
أسمها سوخي 40 أو الأخرى تي خمسين T-50
وأعتقد أن تي خمسين T-50 هي سوخي 37 SU-37
طبعآ : معروف عآلميآ أن سوخي عملاقة تصميم المُقآتلات
وبدئت تغوص بالطآئرآت المدنية الحذيثة بشرآكة مع بعض الغربيين .



بس عيب المُقآتلات الروسية
الألكترونآت ما هي بمستوى الغربية
في المنآورآت رهيبة وفي الطلعآت بس فآشلة
ملآحيآ /// كشف العدو بســُرعة المُقآتلات الغربية :
http://www.defenceaviation.com/wp-content/uploads/2011/01/t-50_back-300x206.jpg




والصينيين عندهــُم المـُقآتلة
الرهيبة الشبح الجديدة المخفية J-20


يــُقآل أن المُقآتلة الصينية ///
مدآها وقوتها وحجمها 3 أضعآف الأمريكية.
وشبح مثل الطآئرآت الأمريكية .
الخوف من الصينيين قوم ياجوج ومآجوج ///
يُقآل أن عندهـُم أكبر قبيلتين من الهآن قوق أند موق .
http://www.google.com/search?tbm=isch&hl=en&source=hp&biw=1328&bih=422&q=T-40&gbv=2&oq=T-40&aq=f&aqi=g4g-m1g-msC1g-S3g-sS1&aql=&gs_sm=e&gs_upl=2016l2016l0l5805l1l1l0l0l0l0l806l806l6-1l1l0#hl=en&safe=active&gbv=2&tbm=isch&sa=1&q=J-20&oq=J-20&aq=f&aqi=g9g-s1&aql=&gs_sm=e&gs_upl=380271l387227l2l388945l5l5l0l0l0l0l549l1964 l4-2.2l4l0&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.r_qf.,cf.osb&fp=b1d0bf2c4261936e&biw=1366&bih=566


http://www.defenceaviation.com/wp-content/uploads/2011/01/j-20_back-300x129.jpg



هذي أشرطة للمُقآتلة الصينية جي 20
الجيل الخآمس { ففث جنريشن fifth-generation } :
China's J-20 Fighter: Stealthy or Just Stealthy ... (http://blogs.wsj.com/washwire/2011/01/19/chinas-j-20-fighter-stealthy-or-just-stealthy-looking/)


China's J-20 Stealth fighter jet makes first test ... (http://www.youtube.com/watch?v=FGYsruVaBBo)




VIDEO: China's J-20 completes maiden flight (http://www.flightglobal.com/news/articles/video-chinas-j-20-completes-maiden-flight-351702/)




[China Today 720HD] China Unveils 5th Generation ... (http://www.youtube.com/watch?v=uOOHTthSo3E)




Stealth Race: China test flies Chengdu J-20 'Black ... (http://www.youtube.com/watch?v=gpifTCL7D7A)




Translated Chinese Video: First Flight of J-20 ... (http://www.youtube.com/watch?v=V9rvBLxGs-8)




J-20 taxiing - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=3BzHjdIGqrA)




Chinese J-20 Black Eagle 5th Generation Fighter ... (http://www.youtube.com/watch?v=EdWRF4dUMIM)





【720HD】J-20 Chinese 5th Generation Stealth Fighter ... (http://www.youtube.com/watch?v=RAAwHsinqV0)




China's J-20 Stealth Fighter - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=1EBztMJBhAs)







مــُقــآرنة بين مـُقآتلات الأمريكآن / الروس / الصينيين بهذا الرآبط تحت :
http://www.defenceaviation.com/2011/01/comparing-chengdu-j-20-with-f-22-f-35-and-su-pak-fa-or-t-50.html




الله يكفينا ويكفي المُسلمين
شرهــُم جميعــهــُم ويجعل حيلهــُم بينهــُم .


اللهُم خــُذ الظآليمن بالظآليمن والكآفرين بالكآفرين
و الرآفضة المجوس بالمجوس { الرآفضة بالرآفضة } .
وأخرجنا من بين أيديهــُم سآلمين يارب العآليمن .




يأخي الحبيب :
هذا العلم من يأخــُذ بأسبآبه
ويصنع ويطور يقدر يسبقهــُم بأذن الله .



والله يأخي الحبيب :
لو تبحث في أسآس العلم والتقنية
واللُغة الأنقليزية والأُوربية وغيرها
لتجد أصلها ومنبعها بلاد العــُرب أوطآني
وطورها المُسلمين ونهبها الغرب الصليبي
وأدعى أنها علومهُ .


كــُنت أدور بالمكتبآت وأحب الأطلس والقوآميس
وكآنت أغلب الكلمآت بالقوآميس الأنقليزية يكتبون مرجعها عربي .
وبالعهد الأخير مسحو وأخفو ماكآن يُقآل مرجعها عربي الكلامآت لازآلت
موجودة بس غيرو المرجع أكثر الكلمآت التي شرحو أصلها عربي .


أكيد هــُم طوروها وأكيد هــُم تقدمو
بس حنا نآيمين ورى الكورة والمزآيين والتمثيليآت .


ومن أخذ بأسبآب العلم والتطوّر نجح بعد توفيق الله .


لي عودة
وللحديث بقية .


:good2:

عبد الله 99
13/01/2012, 06:44 PM
يالغالي
انا احد ملاك الجمس يوكون 2008 و ابشرك إلى الان و لله الحمد تعدى ممشاه ال 260 الف كيلو و ما واجهني الا مشكلة القير و خبط علي بعد ما طلع من الضمان و كلفني 13 الف و والله اني فكرت ابيع الموتر لكن و لله الحمد بعد التوضيب إلى الان تعديت ال 150 الف
و الدفرنس حنته خفيفه جداً عند سرعة 80 و على طلعه و فيه عيب انه لمبة المكينه تولع على اي شي كبير او صغير
و الموتر عز في خط او ديره لا تضره عيوب بسيطه يمكن حلها في الضمان و انا غلطة اني ماوديت الموتر للضمان قبل ما يطلع عشان مشكلة القير و الحمد لله
و اخلفك الرأي اخي في كثير مما اوردته

فرفور بريده
13/01/2012, 11:35 PM
الى الحين ما احد خالف رآي موضوعك اخي شهم

وين الحقيقه اللي تقول ؟؟

أطلال نجد
14/01/2012, 12:17 PM
السلام عليكم ..
أتفق مع أخي شهم وأخي رحال7 في كل ما ذكروه، أما بالنسبة للمنتدى الذي كتبت فيه مثل هذا الموضوع ومن خلال إطلاعي أن أكثرية رواد المنتدى هم من صغار السن..
ومن المتعصبين جداً لسياراتهم، وبعضهم يفتقد للخبرة والمعرفة الكافية في مكنيكا ومشاكل السيارات المتنوعة عوضاً عن إكتشاف مثل هذه العيوب التصنيعية بعيدة المدى
والتي لا يدركها إلا شخص لديه نظرة ثاقبة وخبرة طويلة في عالم السيارات ومشاكلها.

تحياتي لك

رحال7
14/01/2012, 12:23 PM
يالغالي
انا احد ملاك الجمس يوكون 2008 و ابشرك إلى الان و لله الحمد تعدى ممشاه ال 260 الف كيلو و ما واجهني الا مشكلة القير و خبط علي بعد ما طلع من الضمان و كلفني 13 الف و والله اني فكرت ابيع الموتر لكن و لله الحمد بعد التوضيب إلى الان تعديت ال 150 الف
و الدفرنس حنته خفيفه جداً عند سرعة 80 و على طلعه و فيه عيب انه لمبة المكينه تولع على اي شي كبير او صغير
و الموتر عز في خط او ديره لا تضره عيوب بسيطه يمكن حلها في الضمان و انا غلطة اني ماوديت الموتر للضمان قبل ما يطلع عشان مشكلة القير و الحمد لله
و اخلفك الرأي اخي في كثير مما اوردته


والله اخوي الضمان مهم بس انتما شاء الله عليك شطبت على 60 الف كيلو حقت الضمان بسرعه...



بخصوص تخبيطة القير والاصلاح ب 13 الف ريال...الله يعوضك..عندي نفس موديلك وبدأ القير يناقز والضمان توه انتهى وروعتنى بالسعر! بروح لمهم عسى يحنون علي ويصلحونه على حسابهم لاني منتظم فى الصيانه ومغير زيت وفلتر فى الوكاله!..بس اخي الامريكان يقولون اذا خبط القير انتهز الفرصه كونك دافع مبلغ وقدره فى كل الاحوال وركب قطع غيار من شركات التعديل المشهوره والمتخصصه بقير 4l60e اقوى وتتحمل اكثر! ..ويا ليت اصيل يعطينا رأيه!




بخصوص الحنه دامها خفيفه فالحمد لله بس ترى اصلاحها فوق 10 الاف ..ان شاء الله ما تحتاج



بخصوص التشك انجن حط عليها لزقه عشان ما تشوفها وتبط تسبدك..كان عندي بي ام دبليو وتولع لمبة على الطبلون ما عرفولها الوكاله على الضمان ونصحونى احط عليها لزقه وفعلا انحلت المشكله

فيه ناس طلعو الموتر من حوش الوكاله ودخلوه من باب المجزره قصدي المسلخ او بمعنى اخر الورشه في ظرف ايام..حاشا ما صار موتر ..صار حاشي مجهم! مربرب او تيس سوداني!


:D
:p
:(:mad:
;)
:)
:heart::heart::hot::hot::alarm::alarm::director:

THE KILLER
14/01/2012, 03:16 PM
اول شي عندي يوكن 2007 القير 4 سرعات ماشتكيت منه لا من الحرارة ولا من الدبل ولا من الدفرنس + القير 4 سرعات معروووف من 1970 الى 2007 كلها 4 سرعات او المديلات القديمة كانت 3 غيارات مو مشكلة بعدين فيه اصوات بالديكور وهاذي مو مشكلة عادية كل ماامشي افتح الشباك وانتهينا ههههههههههه
بالنسبة للتفكفك بسبب شوارعنا اللهم صلي على النبي ياليت حففرة حفرتين لا في عندنا نيااازك مو حفر واثار الحرب العاالمية الاولى بالطريق وكل سنتين لازم تغير جلود المقصات او جلود عامود التوازن وغيره ... بس من ناحية ان عزمه ضعيف , اول شي وزن اليوكن القصير 3 طن والمكينة 5.3 والضغط حقها منفخض
يعني يكون الضغط 1 و2 توصل سرعه 100 بالعكس الياباني وبعدين في جمس 6.0 الضغط حقه عالي ومو مشكلة كلها عزمها ممتاز سواء بالبر اول الخط والمرتفعات وكل شي , وبالنسبة لصوت الصباابات تقولي مافيه اي مشكلة شغالة زي العسل
ونسيت اقولك انا كل 40 الف كيلو اغير زيت الجيربوكس مع الفلتر فيه ناس الله يستر علينا وعليهم من اول مايخذو الجمس يمشي فييييه وزيت الجيربوكس مايعرفه ويخرب عليه القير السينسور يعني تلاقيه مايعشق اول يعشق اول وثاني وبس وهاذا من السينسور لنه الزيت اذا قعد فترة طويلة يعني ماغيره بينعدم السينسور ,
من ناحية السلامة مشاء الله مايحتاج وسيارات جي ام معروفة يعني تقولي فيه تهريبات انا هوايتي كل يوم افتح الكبوت اشيك عليها
ومافي لا تهريبات ولا يحزنون وبعدين مشكلة الصداا فيه عندي بالشاسي صدا خفيييف بس ايضا مو مشكلة بجيب شحم واشحمها وانتهينا وبالنسبة للصدامات تقول غير متناسقة نعم وايضا بالنسبة لي تعتبر مهي مشكلة ابداا , وبعدين الهربدة والفكفكة الي تقول عنها اول شي الكفر لما يكون ملياان هوا راح تسمع رجرجة وكل شي وخصوصا شوارعنا ما تسمح انك تعبي الكفر هواا كثيير فا احسن شي انك تعبي الكفر 25 عشان تمتص احسن وسيارات جي ام معرووفة يعني كلها حقت كررف لو هي شينة ومهي كويسة مكان اشتروها الناس
وكل واحد وعلى حسب الاستخداام هل يسوي صيانة ام يهملها اكيد انه بتخرب عليه اشياء

THE KILLER
14/01/2012, 03:50 PM
وبعدين انا اتفق مع كلام اصيل الحجازي ومع كلام بدوي جنووبي صحيح جي ام يعني مهي ذيك الجودة وفيها عيووووب والسبب الرئيسي من جنرال موتورز الي فامريكا وذي ماذكر البعض وانا لله وانا اليه لراجعون , بس احسن سيارة صنعتها جي ام هي جمس ابوعبارتين من 79 الى 90 هاذي سيارااات بمعنى الكلمة كلتة من الحديد والمكينة مشاء الله صوتها ( بربلم بربلم بربلم بربلم بربلم برم برم برم برم برم بربلم بربلم بربلم ههههههههههههههههههه للاسف راحت ايامها وزمانها هع
والعيووب الكابرس والبيكا والجموس وكلش من المحتليين والي همهم الفلوووس مدير شركة جي ام المكلعون الجدف

شهم1111111111
14/01/2012, 03:54 PM
يالغالي
انا احد ملاك الجمس يوكون 2008 و ابشرك إلى الان و لله الحمد تعدى ممشاه ال 260 الف كيلو و ما واجهني الا مشكلة القير و خبط علي بعد ما طلع من الضمان و كلفني 13 الف و والله اني فكرت ابيع الموتر لكن و لله الحمد بعد التوضيب إلى الان تعديت ال 150 الف
و الدفرنس حنته خفيفه جداً عند سرعة 80 و على طلعه و فيه عيب انه لمبة المكينه تولع على اي شي كبير او صغير
و الموتر عز في خط او ديره لا تضره عيوب بسيطه يمكن حلها في الضمان و انا غلطة اني ماوديت الموتر للضمان قبل ما يطلع عشان مشكلة القير و الحمد لله
و اخلفك الرأي اخي في كثير مما اوردته
أشكر أخي عبدالله99 على طرح تجربتك للقراء فهو دليل على ثقافتك وفكرك الناضج
وانا أقول ...هذه أحد المشاكل التي ذكرتها في تقريري المفصل في الموضوع ... مرت على الأخ عبدالله 99 بس هو يرى مع وجود هذه المشكلة التي كلفته 13000 ريال انه راضي عن هذه السيارة وانا أقول كل إنسان حر فيما يريد وفيما يفعل بشرط عدم تعارض ذلك مع الدين الحنيف
وأنا كان هدفي من الموضوع إيصال الحقيقة للناس لكي لا تخدعهم هذه الوكالات ومن أراد ان يشتري فليشتري ومن أراد الإبتعاد فليبتعد

فيه واحد من الإخوان اللي شاركوا... يستمتع برؤية الزيوت والتهريبات من سيارته هو حر ويحي هالشغلة ولا عنده مشكلة لو خسر مال في سبيل راحته مادام عنده مال ووقت ...لكن فيه غيره مايحب المشاكل في السيارة عنده أمور أهم في الحياه

ودمتم

شهم1111111111
14/01/2012, 04:06 PM
السلام عليكم ..
أتفق مع أخي شهم وأخي رحال7 في كل ما ذكروه، أما بالنسبة للمنتدى الذي كتبت فيه مثل هذا الموضوع ومن خلال إطلاعي أن أكثرية رواد المنتدى هم من صغار السن..
ومن المتعصبين جداً لسياراتهم، وبعضهم يفتقد للخبرة والمعرفة الكافية في مكنيكا ومشاكل السيارات المتنوعة عوضاً عن إكتشاف مثل هذه العيوب التصنيعية بعيدة المدى
والتي لا يدركها إلا شخص لديه نظرة ثاقبة وخبرة طويلة في عالم السيارات ومشاكلها.

تحياتي لك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلامك صحيح اخي أطلال نجد ... وهذا هو دور أفراد المجتمع المتحضر ...يتفاعل أفراده ويتبادلون الخبرات
ولك تحياتي

THE KILLER
14/01/2012, 04:21 PM
هذا منتدى نتبادل الخبرااات مالها داعي السب والشتم والتعصب لنها بالنهاية حدييد ( شطحة قوية )
وبعدين زي ماذكرو الاخوان ان جي ام بس تبي تربح سواء من شراء السيارات او من القطع الغيار كلها عشان تربح وبالنسبة للجودة مو ذاك الشي ومشي حالك اذا ما تسوي صيانة دورية ودع موترك
والحمدالله على كل حال , شركات بس همهم الدراهم وماهمهم الجودة بالسيارة

THE KILLER
14/01/2012, 05:42 PM
بعدين ماستمتع لما اشوف تهربيات الزيت انا قلت اشيك اذا في تهريبات او لااا واذا ف اكيد بسويها يعني ايش اخليها تهرب ههه
على سبيل المثال :
شوف شركة سوبارو .. شركة مظلومة عندنا + سيارة اقوى بالتحمل والكرف من اي سيارة ثانية سواء تايوتا ام نيسان . قطعها غالية بسبب الوكيل الله ياخذه بس شركة اليمنى هو رافع الاسعار , عام 2005 لما كانت مع بالبيد كانت القطع رخيصة زي نيسان وتايوتا لكن يوم جا هذا قلب الدنيا فوق تحت
بعدين سيارة مشاء الله ماتشتكي من شي غير القطع الاستهلاكية بنزين واقمشة وفلتر هوا وصحن كلتش وانتهينا عندنا وحدة 2001 الحين كملت 10 سنين والمكينة يوم تسوقها تقول هاذي مخزنة هادية ولا تسمع صوت والزيت لونه شفاف بعد مهو محرووق بس عيبها شي واحد الديكور حقها من 1990 الى 2004 زبالة ويتفكفك بسرعه هذا هو عيبها اما من ناحية الجودة مشاء الله راسية وثاابتة تقول الماني مو ياباني
شركة سوبارو هي الشركة الي تصنع طيارات حربية في اليابان واسمها : شركة فوجي للصناعات الثقيلة
يعني بقيمة الاوريون او الافالون اجبلي سيارة تعيش معاااك وماتطلب قطع وغير كذا دفع رباعي يعني رساااوة وثباااات لكن للاسف مايعرفوها الا بعض الناس والاغلب عندنا مايعرفوها ظالمينها هع
وبس بالنسبة للجي ام يعني مدري يمكن انا ماكتشفت العيوب او شي لان عندنا واحد ماشي 130 الف كيلو ماغيرنا غير اقمشة وفلتر هوا وفلتر جيربوكس وزين مكينة هاذي الي غيرناها بس ماشتكينا من القير او الدبل لان استخدام الوالد تماام ويغير الزيت الجيربوكس مع الفلتر لكن برضو ماننسى عيوبها من اصوات الديكور وغيره وبالنهاية يعني سيارة مايحتاج لا الزعل ولا التعصب ولا شي وانا ادري ان فييه عيووب كثيرة بالشكل الجديد وسببها من الشركة عشان يبون يربحون بس بس من ناحية القوة والتحميل والجر والسحب مشاء الله ممتاازة لابعد درجة
عندك جمس حوض 2500 يجر فوق 6 طن ويتحمل وزن 2500 كيلو وكويس للجبال والبر والكشتات ولو تاخذه حوض ما تشكتي من الديكور كثير
واعيد واكرر انا مو متعصب + السيارة فيها سلبيات وايجابيات

رحال7
14/01/2012, 08:00 PM
كلامك يا القاتل او ذا كيلر ما فيه اي تعصب وحلو وجميل ! بس يبيلنا ذخيره لان اسمكم يخوف

THE KILLER
14/01/2012, 09:10 PM
فييه ذخااااير وفي سوجن g3 وكلاشن اي كي 47 ههههههههههه تسسللم تسسلم

أصيل حجآ زي
14/01/2012, 10:07 PM
سبآرو يالقآتل شركة تنصيرية أنشأها القسآوسة بالأسآس .


ليتمكنو من دخول الأدغآل بأفريقيا المسكينة الـمـُبتلاه بهــُم
وأذغـآل جنوب شرق أسيا المنكوبة .


صحيح فيه بعض القوة .
لاكن طآلع شعآرها 6 صــُلبآن .
http://www.privatefleet.com.au/images/upload/Image/subaru_logo.jpg



http://www.fastestlaps.com/photos/Subaru_Impreza_WRX_STi_479cd60018337.jpg




http://www.scouk.net/subaru-impreza/gallery/my08/112_0703_02z+2008_subaru_impreza_wrx_sti+front_070 408.jpg










وأعرف تآريخها زين 100% .
طبعآ تحولت تجآرية وهذا هو أسلوبهــُم .



ولو تكون ألمآس ويعطوني ببلاش ما أخذتها .

شهم1111111111
14/01/2012, 10:11 PM
أنا والله مستمتع بكتابة كل الأعضاء الذين أدلو بدلوهم
لكن للأسف لا يوجد بديل ياباني جيد للسوبربان أتمنى ان تصنع اليابان بديلا له سواء من تويوتا أو من نيسان لني بصراحة اشوف ما فيه بديل بوسعهم خصوصا نحن السعوديين نكثرالعيال !

أصيل حجآ زي
14/01/2012, 10:27 PM
أنا والله مستمتع بكتابة كل الأعضاء الذين أدلو بدلوهم
لكن للأسف لا يوجد بديل ياباني جيد للسوبربان أتمنى ان تصنع اليابان بديلا له سواء من تويوتا أو من نيسان لني بصراحة اشوف ما فيه بديل بوسعهم خصوصا نحن السعوديين نكثرالعيال !



الحمدُ لله نكثر عيآل ليش لا !!!


الله يكثر الصآلح منـهــُم .


بعدين فيه قصة في بريطآنيا
بالنسبة لمُعدّل { كثرة} الأطفآل أو الموآليد .


والله القصة حقيقية بس نسيت تآريخها .


يقولو حصل ما يسموه
{ باور شت دآون Power Shut Down }
مــُنذ زمآن وهو أن الكهرب تعطل في عموم بريطآنيا الســُفلى .


كآن الوقت شتاء .


وروحو كــُل العــُمآل بيوتهــُم
{ تسريح مـُؤقت لثلاثة أيآم فقط } .


كان قبل هذي الحآدثة مُعدّل تعدآد
الموآليد بين 7,000 و 9,000 في كـُل بريطآنيا .




المـُهم :
تلك السنة بعد الحآدثة تلك بـحوآلي 9 أشـهــُر .


بلغ عدد الموآليد في عموم بيرطآنيا 45,000 .


قالو ما عد فيه تسريح عـــُمـــــــــــــآل بعد اليوم .
هههههههههههههههههههههههههههههة


وعليك الأستنتآج والحسآبآت .


خل النآس تتدفى
الوقت والموسم شتاء .

الله يهديك جآلس تجرجر فينا
لنــخـرُج خآرج خيمتنا /// ما نحب الخيآم الأُخرى .

خلنا حول الشحم والخرّق وتنظيف المُحركآت
ووزن الأذرعة والأشــعــــــــآل .




الدفآه في البرد زين .
تدف بالحـــلآل ... :f

:good2:

ابوراكان تبوك
14/01/2012, 11:00 PM
يا كبرها كبراه

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images239/mk137031_4did4-0b7f29d829.jpg




http://www.mekshat.com/pix/upload05/images239/mk137031_n2hrcom-597088877d.jpg




العب غيرها يالحبيب

ههههههههههههههههههه قطعها ووزعها على جيرانكم:D

THE KILLER
14/01/2012, 11:36 PM
صحيح يااصيل بس مانفي فاهم يعني هما صنعوها عشان يمشو فيها للمناطق النائية او الادغال في افريقيا وشرق اسيا .؟ يعني كان بمكانهم يستخدمون جيوووب او جمس القدييم 1970 في ذاك الوقت كان اقوى من السوبارو او يستخدمون رانجروفر 1970 مالقو الا السوبارو ؟ هاذي ماني فاهمها الصراااحة وبعدين شعارها والله مدري صلبان ولا نجوووم بس طززز والله ماهتم وفي عندي بالدفرس زي نجمة اسرائيل او نجمة داود ههههههههه فكرت اجيب الصاروخ واخرطها عشان ترووح بس والله ماهتم بالامور ذي اهم شي انها حديد يعني لا اقل ولا اكثر وسيارة مشاء الله انا قريت موضوع ذاك اليوم عن السوبارو لكن مافهمت الي فهمتو انهم صنعوها عشان يروحون مناطق نائية ومدري ايش مسلمين شي زي كذا ههههه ياليتك توضحلي بيض الله وجهك

أصيل حجآ زي
15/01/2012, 12:15 AM
صحيح يااصيل بس مانفي فاهم يعني هما صنعوها عشان يمشو فيها للمناطق النائية او الادغال في افريقيا وشرق اسيا .؟ يعني كان بمكانهم يستخدمون جيوووب او جمس القدييم 1970 في ذاك الوقت كان اقوى من السوبارو او يستخدمون رانجروفر 1970 مالقو الا السوبارو ؟ هاذي ماني فاهمها الصراااحة وبعدين شعارها والله مدري صلبان ولا نجوووم بس طززز والله ماهتم وفي عندي بالدفرس زي نجمة اسرائيل او نجمة داود ههههههههه فكرت اجيب الصاروخ واخرطها عشان ترووح بس والله ماهتم بالامور ذي اهم شي انها حديد يعني لا اقل ولا اكثر وسيارة مشاء الله انا قريت موضوع ذاك اليوم عن السوبارو لكن مافهمت الي فهمتو انهم صنعوها عشان يروحون مناطق نائية ومدري ايش مسلمين شي زي كذا ههههه ياليتك توضحلي بيض الله وجهك



الـنـجم خـــُمــآسي يا القآتل .
http://freetransform.net/wp-content/uploads/2007/10/star.jpg


http://etc.usf.edu/clipart/37700/37717/05-star_37717_lg.gif


http://files.huber.webnode.com/200000005-40f5f41ef7/Star---Smiling-3.gif




http://www.keyboardsymbols.net/wp-content/uploads/2010/01/star-keyboard-symbols.jpg



أما وضع الصليب والزعم بأنهُ نجم فهو خدآع للنآس .



أما نجمة اليهود السـُدآسية فهذا زعم فقط لا غير .


والصــُلبآن لها ألاف الأنوآع بس حنا ما نعرفها :

http://karenswhimsy.com/public-domain-images/cross-symbols/cross-symbols-4.jpg





http://0.tqn.com/d/graphicssoft/1/0/f/s/4/ChristianShapes-Crosses.gif






http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/33/Cross-Moline-Heraldry.png



http://www.anbg.gov.au/images/flags/st-georges-cross.gif





وهذا تحت وش أســمــُه ؟؟؟؟؟؟

http://www.imemc.org/attachments/jun2011/red_cross.jpg

لا تقول لي زآئد + !!!


http://www.google.com/search?tbm=isch&hl=en&source=hp&biw=1328&bih=538&q=Star&gbv=2&oq=Star&aq=f&aqi=g10&aql=&gs_sm=e&gs_upl=3115l4545l0l8859l4l3l0l0l0l0l1120l1413l2-1.7-1l2l0#hl=en&safe=active&gbv=2&tbm=isch&sa=1&q=cross&oq=cross&aq=f&aqi=g10&aql=&gs_sm=e&gs_upl=8121l10852l0l12613l5l5l0l0l0l0l431l1452l3-3.1l4l0&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.,cf.osb&fp=1dcc3606e51be1a3&biw=1328&bih=538

ترى أنا عشت كثير بينهـُم وأعرف وش هو الصليب من غيره .

:f

:good2: :good: :good: :good: :good2:

:D
يالقآتل :p

THE KILLER
15/01/2012, 12:33 AM
اها يعني سيارتي صليبية اجل مسيحية للهابو ابو هشواشتهاا

أصيل حجآ زي
15/01/2012, 01:13 AM
اها يعني سيارتي صليبية اجل مسيحية للهابو ابو هشواشتهاا



شــل الشــعآر وتصدقها .
:good2:
وألا أرسلها لي وأن أريحك وأتصرف بها !!! :D


وألا ركب عليها هلال أخضر .


http://www.clker.com/cliparts/e/Q/4/O/k/J/green-crescent-md.png (http://javascript<b></b>:edit(71934))




http://us.123rf.com/400wm/400/400/boris15/boris151002/boris15100200086/6466220-green-crescent-and-star-isolated-on-white.jpg






http://www.coolyarforums.com/uploads/monthly_07_2010/post-19037-128059543725_thumb.png





http://rlv.zcache.com/green_crescent_and_star_tshirt-p235610290443641687z8nqd_400.jpg

THE KILLER
15/01/2012, 10:40 AM
الظاهر بسوي كذاا وفي عندي شعار بالدفرنس بعد بشيلها
الله يعطيك العافية يااصيل

سم طال عمرك
21/01/2012, 11:20 PM
بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أحببت أن أشارككم في الموضوع لأني صاحب تاهو 2012
طبعأ التاهو موتر ويستاهل بس مايقارن بتايوتا!!!
"وكلن يمد رجله على قد لحافه" وكذالك نقول"لولا أختلاف الأذواق لبارت السلعه"
طبعأ أنا جربت التويوتا بأنواعه جي أكس أر وهدد و في أكس أر لايعلى عليه بس بالغو بسعره في الأاونه الأخيره ولو مايستاهل ماوصل المواصيل هاذي
وقلت خل أغير أجرب تاهو مع أستشارة بعض أصحابي به فأيدوني لشراءه
توكلت على الله وشريت وكاله من الرياض وشغلت ووجهت للقصيم وفي اليوم الثاني سمعت صوت طقطقه في الماكينه ياربي الموتر جديد مامشا إلا 400 كم فقط ياربي وش السواة قلت عين شكيت في بعض الشباب طبعأ أدري أنه على الضمان بس قهر يطيح من عينك الموتر إذا فك فيه شيء وخاصه في المحركات قلت هاذا الأمريكي الي يقولون مخلي خويه ورطنا طبعأ عندي ورشه ميكانيكا سئلت الميكانيكي قبل أوديه الوكاله قال طرمبة زيت ياناس والله حرام المهم رحت لوكالة الجميح وقلت ياجماعه شوفو الموتر قالوهذا خطأ في خط الأنتاج 2012 عيب فني أومصنعي المهم قلت يعني وش فيه قال صبابات قلت ياجماعه الصوت فعلأ صبابات لكن المشكله في طرمبة الزيت لأن الظغط فوق الشرطه الأولى ومن المعروف أنه يكون على 275 أو أقل بسيط وكذالك الصوت يجي أذا أحتمى فقط وأحيانأ وأما الصبابات فتكون تسمعها الصباح إذا شغلت قال كل 2012 كذا ظغط الزيت المهم مااقتنعت بكلامهم ودخلت على المدير ونبهته بالشيئ هذا قال هذا شغلنا ومالك ألا تستلم سيارتك جاهزه بعد 48 ساعه والله ياجماعه إن هاذي الحقيقه ولم أقتنع بكلامهم المهم دقو علي يوم خلص ودخلت مع المهندس جوا الصيانه وإلا أشوف أغلب الي في الورشه جديد قال المهندس كلها 2012 وبعضها مامشا شيء..!!! وربي أندهشت استلمت الموتر وأنا لم أقتنع أنها صبابات وبعد ثلاثة أيام سافرت ألى مكه وبعد العمره مريت مطعم وأنا واقف أسمع الطقطقه...(لاحول ولا قوة إلا بالله)قلت أبمشي عليه والي كاتبه الله بيصير والحمد لله وصلني طبعأ الصوت يجي ويروح وسبحان الله وأنا جاي ياجماعه إتصلوعلي الشركه
وأسئله معاي كيف الصيانه طبعأ شرحت لهم كلامي سالف الذكر وبعدها بثلاث ساعات تقريبأ وإلا المهندس ألي سلمني الموتر يدق علي ليش تقييمك كذا وراك مابلغتني قلت أنا ماقلت شيئ غلط أنا قلت الواقع وصلت بالسلامه وسلمتهم الموتر والأن ننتظر للمره الثانيه النتيجه لعلها تسفر على خير إن شاء الله .
ياحليلك ياتويوتا والله جربت أكثر من جيب ولاعمري وقفت عند ورشه بسبب عطل في الماكينه أو القير.
هذا والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين.

قمة افرست
22/01/2012, 12:30 AM
بعد تجربة طويلة إستمرت لسنتين مع التوكيلات العالمية للسيارت ((وكيل معتمد لسيارات جي إم في الشرقية والغربية)) لوجود مشكلة في سيارتي الجديدة التي اشتريتها منهم ألا وهي صوت حنه في الدفرنش إكتشفتها والسيارة توني مطلعها ((السيارة تاهو2009 دبل)) والسيارة ممشاها 5000كلم
ودخلتها لهم عدة مرات لغرض الإصلاح لكن دون جدوى
تدخل وتطلع والمشكلة موجودة حنى تم تغيير جميع قطع الدفرنس الداخلية... واستمرت هذه المراجعة للوكالة أكثر من سنه ونصف كانت معاناه حقيقية وقد اشتكيت على إدارتهم وجي إم لكن كلاهما : فاقدين للمصداقية
فهم يواعدون بحل المشكلة ولكنهم عجزوا عن حل هذه المشكلة خلال الفترة التي أدخلت سيارتي على الرغم من أنني أدخلت السيارة للصيانة أكثرمن 15 مرة ولدي الأوراق التي تثبت ذلك حتى قطعت سيارة مسافة35000 كلم ... باختصار هم يماطلون العميل صاحب المشكلة حتى يمل ويبيع السيارة وهذا ماحدث معي حيث مللت لأنني انتقلت من الدمام إلى مدينه أخرى مماداني لبيع السيارة بأقل من سعرها الحقيقي مع ذكر المشكلة للمشتري
ولا أعلم ماذا عمل بها
أنا ولله الحمد انسان مقتدر وأملك صالة عرض فيها سيارات أغلبها يوكون وتاهو ولكن كلها مستعملة
وبعضها مستورد من أمريكا وبعضها سعودي ... وكان بإمكاني إستخدام إحداها ولكن حبيت آخذ جديد ووجدت فيه مشاكل وعيوب فنية فاستوقفني هذا الامر وجعلت أتفقد كل سياراتي في المعرض ووجدت أن أغلبها توجد بها مشكلة الحنة ولكن قليل منها الذي يسلم من هذه المشكلة
المهم أنا عملت مايشبه البحث الميداني على جميع السيارات التي تمر علي بحكم عملي في المعرض وأجزم انه قد مرعلي عدد كبير من هذه السيارات استنتجت أن للتاهو واليوكون عيوب كثيرة أهمها ما يلي:
1- مشكلة حنة الدفرنش وهي منتشرة جداً وتختلف قوة الحنة من سيارة لأخرى وهي ستؤدي حتماً إلى خراب الدفرنش كاملاً إذا لم تصلح المشكلة لأن الصوت سببه إحتكاك بين السنن
وهذي المشكلة لايستطيع أي ميكانيكي حلها ما عليكم من الكلام لا الوكالة ولا أشطر مهندس ... الدفرنس إذا فك مايصلحهإلا المصنع
2- مشكلة القير وهي منتشره في 2007و2008
وعشان كذا ركبو على 2009 وطالع قير الدينالي أبو 6 سرعات
3- مشكلة الحرارة
4- ضعف عزم السيارة بسبب ضعف محركها وثقل وزنها باستثناء الدينالي عزمه جيد(يعني ضعف تسارع السيارة من بدء الحركة) والدليل على ذلك إذا تحركت السيارة في إتجاه الهواء لا تتجاوز السيارة سرعة 160كلم/س إلا بالخامس
5- عزله ضعيف
6- بريكه ضعيف مقارنة بسيارات الدفع الرباعي من نفس فئته
7-سيارة تتفكك بسرعة ((لا تستغرب أن تسمع أصوات ترفع ضغطك من الطبلون والأبواب)) وهي توها جديده!!!
8- تهريبات الزيوت فيها كعادة سيارات جي إم
9- بعض السيارات وهي جديدة يجي صوت وزوزة في الإيرباق مزعج جداً
10- كرسي السايق غيرمريح
11- كل السيارات تجي مصدية من أسفل خاصة الهيئة الأمامية لها((شيء مضحك سيارة جديدة فيها صدأ))
12- الصدامات ماهي مركبة بشكل متوازن وكذلك الإسطب ((مستعجلين الربع!!!))
13- الكفرات تجي محبلة ((قوديير)) ويوم غيروا على جنرال أصبحت المشكلة أقل
14-
15-
16
عزيزي القاريء انا أعرف أن هناك عيوب كثيرة أريد ممن يقرأ يكمل العيوب ويكتب تجربته مع كل مشكلة إطلع عليها بنفسه أو حصل عليها من صديق له ولايذكر شيء إلا وهو متأكد منه... خاصةً مشكلة الدفرنش والقير أريد من مربها يكتب موديل السيارة والنوع ولكم جزيل الشكر




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بشاركم برايي بهذا النقاش وارجوا تقبله وان شاء الله دون تعصب لاي نوع من السيارات
ودون امتداح نوع اخر ماتم ذكره فيه من الصحه نعم وتم تحديده بالاحمر
اضافة الى عيب طرمبة الزيت
ملاحظة هذه العيوب اراها استثنائية ليست بكل السيارات
رغم اني امتلك تويوتا الان الاني ارى ان هذه العيوب لاتقلل من قيمة اليوكون كسيارة عائلية جيده
رغم ان لدي تحفظ على سعره جديد فمثلا الفل الكامل اصبح تقريبا سعر جيب تويوتا gxr
اخيرا اقول لولا اختلاف الاذواق لبارة السلع

غشيم باليوكون
22/01/2012, 01:21 AM
كرهتنا في الامريكي ليش يالشهم ماذا بك يا ريال .. ابك انت علامك ؟؟؟؟ ههههههههههههه

راع البشت
08/03/2012, 09:48 AM
السلام عليكم
بالنسبة لما ذكروه الأخوان سابقا عن الأمريكي وأخذ ضاهرة المد والجزر في النقاش المثري لمعلومات القراء والأعضاء أحب أن أضيف وأدلوا بدلوي من خلال تجربتي وأقاربي من إخوتي بين الأمريكي والياباني أن الأمريكي رمز من رموز الغشش وبيع الغبن بكل أمانه وينطبق عليه مثل البطيخة ومو أي بطيخه بل اللتي تأتيك في أول الموسم غالبا قرعا فبداية مني شكيت من طرمبة الزيت عام 2002 على سوبربان سعودي فاكه وكالة وكان الوقت صيف والموتر ماشي حول ال85000كم وكنت بمواقف السوق أنتظر عائلتي تتسوق وجالس بالموتر وما دريت ألا اللمبات بالطبلون تشيك إنجن ولمبة الزيت وضغط الزيت نازل والدنيا ليل عقب العشى وأنزل من الموتر وزيوت مختلطه بالأرض مع موية المكيف على الإسفلت والحرارة مرتفعه ومواصلة للئتش قلت بس جات الجلطه لموتري طف يولد ودور السطحه المهم مالكم بالطويله راحت المكينه وغيرناها مستعمله وكتبت تعهد على نفسي إن يحرم علي أقنى أمريكي مع العلم إني من يوم شريته لم أرض إلا بعزمه اللي ما يتحمل إنك تستمتع بقيادته لازم ينجلط بعكس الموتر ال8سلندر الألماني عملي أكثر ولكن يعيبه الصوف والجلد تحتاج تقريبا كل سنتين تغيير وأيضا من الأمور التي ترضي بالجمس راحته بكل أمانه ولكننا نتحدث اليوم عن 2012 يعني كل الشركات أو غالبها تتنافس لتحقيق أقصى درجات الراحة وقد حققت معايير أعلى بالجودة والإقتصاد وبالرغم من أن ذلك مع الإرتفاعات العالميه إلا أنها مطلب لا يمكن أن نتنازل عنه كمستخدمين ولا عذر في ذلك لمن جيبه مرتاح أو مادته متوفرة فالمعايير والمواصفات للجودة مطلب أساسي وحق مشروع للمستهلكين كافة دون إختلال في أحدها..!
الأمريكي يوهم ببداية إقتناءه بعالم مليء بالرفاهية والنعومة والمساحة الرحبة ولا يحتاج إلا لصيانة دورية حاله حال الشركات الأخرى وواقع الحال يقول أنه لا يفرق عن الصناعة الرديئة ولكن بقناع زائف مصنوع من إعلان وعروض وحجم مركبة ومحرك وضمان مزيف ولم يكتشف الوكلاء سر ذلك الزيف وإنجراف الناس إليه لما تنافسوا على الإستحواذ على القسم الأكبر من كعكة جي إم سي وأيضا فورد كذلك لا تختلف عنها بفارق بسيط كأفضل نسبياوقس على ذلك بقية الأمريكي ولو طبقنا نظرية في علم الإجتماع تعتمد على التأثير على الرأي بالحجم للعين المجردة للإنسان لوجدنا ذلك ديدن الأمريكي مع إننا ننادي بالمظهر وفي السابق كانوا يقولون المخبر أي وش أنت خابرن منه ووش معدنه ومظمونه.
الياباني وما أدراك ما الياباني الأفضل بلا منازع ويعيب عليها سابقا التواضع في المساحة والفخامة وقوة المكينه وسعر القطع لكن بالمقابل كانت الجودة ملموسة ولها مذاق الرضا عند ملاكها ومع الوقت عوضت السيارات اليابانيه المساحة لمختلف الفئات في سياراتها والفخامه المدمجة بين الأمريكي والألماني قوة المكينه حتى ضاهت الأمريكي والألماني معا ولكن على حساب السعر عند الشراء والصيانه كذلك وتلك برأيي لا تغير في إعتمادية وثقتهم بالياباني بل من الأولى بالمستهلك جدولة إحتياجه كإختيار مواصفات أقل أو شراءها إستعمال خفيف فالياباني مهما غلا سعره يعتبر صاحب بصمه قوية الملامح في سوق السيارات ويوج دبه بديل ممتاز للسيارات الأمريكية من رحابة وراحة وقوة ولكن السعر مرتفع لذلك أحاول أن أتنازل عن بعض المواصفات من أجل الجودة.مثال على ذلك اللاند كروزر الvxr ب300000 ريال 8سلندر نفسه الgxr ال8 سلندر ب200000ريال مع غختلاف بسيط وليس جذري في المواصفات هنا زاد السعر عن الجمس ولكن تحققت الجود.
حتى الألماني رائد الفخامة والسلامة بدأ يقترب من الأمريكي من واقع تجربة لي وللقريبين مني والرابط المشترك هنا تحقيق أعلى إيرادات من الصيانه لتحقيقها هامش ربح مرتفع جدا للشركات.
هذا ما احببت أن أظيف وآسف على الإطالة والله من وراء القصد...

مركز حراره
08/03/2012, 01:54 PM
بنسبه للحراره بحكم التخصص ماشفت فيه مشاكل الي الطبه الي يسار تنكسر وتبدل وتظبط

ملك الفكتوريا
09/03/2012, 01:10 AM
عندنا جمس 2007 وواجهتنا فقط مشكلة القير



وبعدين بكل أمانة الامريكي لا يعلى عليه ابدا

أطلال نجد
09/03/2012, 07:28 AM
^^^

موديل 2007 وطلعت فيه مشكلة بالقير ( لاحظ القير ) يعني مو مشكلة بسيطة أو عادية

وتقول بكل أمانة الأمريكي لا يعلى عليه !

ناس عجيبه

صدى الاطلال
10/03/2012, 07:28 PM
شهادة حق
شريت يوكن 2010 وفي ال3 الآلاف الاولى تسمع صوت ونة خفيفة على سرعة من 60 الى 80 من الدفرنس
واعدته للتوكيلات وافادوني انه عادي جدا وان السيارة تحت الضمان ومن هالرخيص وووو
عموماً عفت السيارة وبعتها والله العظيم وهي ماشية حول ال10 الاف كم
طبعا نتسائل عن البدائل حتما سنقول تويوتا او نيسان
والمتابع لتويوتا يجد انها في انحدار حيث ركزت على الشكل دون المضمون وغرتها السمعة كثيرا
ولذلك المتابع يجد ان السيارات القديمة افضل من الجديدة تقنيةً وتحملاً وصبراً وتماسكاً وفاعليةً وكفاءةً
فمثلا الجيب اللاندكروزر الجديد ابتداءا من 2008 -2012 يعج بالعيوب المصنعية ومثبت السرعة ليس عنا بجديد فاخباره تملأ الصحف فعاد الناس الى 2007 وتحت لجودته بحكم تجربة الناس له وهضمهم له ثم اصدارهم الحكم بعد التجربة
الكامريات كذلك انا شريت 2007 الشكل الجديد على سنتها ولكنها ليست بجودة التي قبل وكليهما يتفوق عليهما موديل 2002 وتحت من حيث انها سيارات عملية واعتمادية وصيانتها سهلة وقطعها متوفرة ومقبولة من حيث السعر
وجهة نظر عن تجربة
والسيارات الجديدة سواء امريكي او ياباني او الماني ارى انها سيارات استهلاكية ذات عمر قصير جدا من 5-6سنوات وغيرها او الله يعينك على استقطاع جزء من راتبك الشهري للصيانة وتبقى تويوتا ونيسان على سوءهما افضل السيئين الموجودين
وتبقى السيارة وسيلة وليس غاية

سوبربان2011
20/03/2012, 12:49 AM
من البداية و بكل صراحه و حياديه :

1 . مشكلة الدفرنس اول مره اقرى عنها هنا و بصراحه ما سمعت عنها ابداً في اليوكون و التاهو موديلات 2007 و فوق .

2 . مشكلة القير في التاهو LT و LTZ موديل 2007 و 2008 و اليوكون SLE و SLT موديل 2007 و 2008 كان أربع نمر بعكس التاهو Z71 و اليوكون الدينالي كان 6 نمر و انحلت المشكله من موديلات 2009 و فوق بتغيير القير إلى 6 نمر لجميع الفئات .

3 . مشكلة الحرارة ما بينت الخلل و الاسباب و لا اقدر اقول لك إني انفيها او اثبتها لأني ما قريت او سمعت او اعرف احد يشتكي من الحرارة و مشاكلها في تاهو او يوكون من موديل 2007 و فوق مواصفات سعودي او خليجي و الاستخدام الأمريكي ماعندي علم عنه .

4 . ضعف العزم يحكمه الوزن و حجم المكينه و في التاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق و على حد علمي المكينه الأساسيه 5,3 لتر و 8 سلندر و لو فرضنا ان وزن السيارة 1,5 طن للقصير و 2 طن للطويل مع المبالغه بيكون حجم المكينه و عزمها جيد جداً و اللي عنده تاهو او يوكون و ساقها و جربها يعرف هذا و سرعة 160 كلم طبيعي تكون و القير في النمرة الخامسه و الوصول للحد هذا من السرعه في مواجهة الهوا بسيارة كبيرة يعتبر ممتاز .

5 . من تقييم العزل الداخلي للتاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق و من تجربة و امتلاك لنفس النوع و لو كان التقييم من 10 انا شخصياً اعطيها 7 من 10 و الأهم هو عدم وجود صوت تنسيم الهوا في المشي بسرعه من 120 إلى 140 تقريباً لو بغيت تقارنها بغيرها .

6 . الفرامل ( البريك ) في سيارات جي ام عموماً و في التاهو و اليوكون خصوصاً أداءه جيد جداً مع وجود الـABS تجهيز أساسي و لا يعتبر من المميزات الإختياريه بسعر إضافي .

7 . تفكك البودي ( الهربده ) طبيعي جداً تحصل في كل السيارات و الصناعه الأمريكيه ما تتميز بجودة تماسك البودي مثل الصناعه الألمانيه و لكن النيسان بعد صناعه يابانيه و معروف بتفكك البودي ( الهربده ) .

8 . التهريبات شي يصير في كل السيارات إذا اهملت الصيانه و من أشهر السيارات بالتهريبات إذا اهملت الصيانه المرسيدس و لكل سياره تقريباً مشكله عامه في التهريبات و التسريبات و ممكن حلها و تلافيها بالاستعمال المعتدل و المحافظه على الصيانه .

9 . صوت ( الوزوزه ) اللي ذكرته في الإيرباق هذا اول مره يمر علي بصراحه و لا عندي أي علم عنها و خصوصاً إذا كانت جديده و لكن إذا كانت مستعمله ما نقدر نحكم عليها .

10 . الراحه في الركوب و المراتب تفوقت فيها الصناعه الأمريكيه خصوصاً على الكل من اوروبي و ياباني و اشهرهم الكاديلاك و اللنكون و تحديد الراحه في مراتب السياره تختلف من شخص لشخص و لا يمنع ان أغلب المستخدمين يتفقون على عدم الراحه في سيارات معينه مثل التويوتا الربع و الشاص .

11 . مشكلة الصدا منتشره في 90% من السيارات المشحونه في السفن عن طريق البحر و لا يسلم منها أحد لا صناعه امريكيه و لا يابانيه و لا اوروبيه و لا غيرها .

12 . مشكلة الصدامات و الاسطبات و الأنوار و انها راكبه بشكل غير متوازن او سيء هذي ما لاحظتها في التاهو و اليوكون في جميع موديلاته من شكل 2000 تقريباً إلى الشكل الحالي 2012 و بالنسبه لي اجمل وجهية سياره شكلها متناسق جداً هي التاهو من موديل 2007 إلى الموديل الحالي و أجمل تصميم سيارة بشكل عام بالنسبه لي هي اليوكون الدينالي القصير و بالتحديد من شكل 2010 إلى الموديل الحالي لأن تصميم و شكل و حجم الصدمات و الأنوار بشكل عام متناسق مع حجم السيارة كامله .

13 . بخصوص الكفرات هذا صحيح لأن اللي شفته و من تجربة يجي التاهو و اليوكون جديد راكب عليه كفرات نوعها جينيرال صناعه امريكيه و مخصصه للتخزين فقط و الفضل تغييرها لنوع افضل و لكن في موديل 2010 بالتحديد نزل التاهو و اليوكون بكفرات قوديير مخصصه للأستعمال و تعتبر من افضل و اغلى الانواع و لكن رجعوا لكفرات جينيرال في 2011 و فوق .

14 . ..؟؟؟!!

15 . ..؟؟؟!!

16 . ..؟؟؟!!

الزبده من الموضوع صنع البشر لا يمكن يكون كامل و لو صنعوا سيارة خاليه من العيوب كان اشتريت سيارة ما تخرب مره وحده في حياتي و لا غيرتها ..

و لكن !!! فيه اخطاء في التصنيع و عيوب و مشاكل في كل السيارات بس ما تعتبر قاتله مثل ما يثبت إلى الآن و لا تم نفيه و لا تعديله في مثبت السرعه في التويوتا لاندكروزر ..

و لو اخذنا كل سيارة و المميزات و العيوب اللي فيها مقابل السعر المدفوع كان اختلف الحكم و الفائده ..

و ياليتك اخي الكريم ذكرت لنا تجربتك بالتفصيل و بصور تثبت معاناتك مع التاهو و تجربتك مع الوكاله عشان تكون فيها فائده لغيرك بإذن الله .. و كنت تقدر يوم إنك نقلت لمدينه ثانيه تاخذ السياره معك لأن نقلها سهل بعكس البيت اللي ما تقدر تقشعه من مكانه .. و يوم إنك نقلت وش سويت في صالة العرض اللي عندك اللي مليانه تاهو و يوكون ؟؟ .. و ياليتك الله يكتب لك الأجر يوم إنك دريت إن سيارات التاهو و اليوكون من موديلات 2007 و فوق مليانه بالعيوب و الخرابات و قفت تجارتك فيها و حولتها لنوع ثاني يكون اقل عيوب و اكثر مميزات بس بشرط ما تكون قاتله .. بالتوفيق و الله اعلم بالنيات ..

اخوي ترى بعض المشاكل الي ذكرها اخ (شهم11111111) حاصلة معي وانا عندي سوبربان 2011 .. قسم بالله جاب لي الموتر الوسواس والصمرقع:( لدرجة اني كل ما اشوف واحد عنده سوبر اويكون من نفس هالموديلات اروح اسئله وشلون الموتر معه واذكرله المشاكل الي عندي يمكن صاير له نفس الشي .. والله ان بعضهم يطلعون عندهم نفس المشاكل الي عندي والحمد لله بعته وشريتلي سيكويا وهذاهو معي زي الحلاوة وارتحت من الوسواس والمحاتاه .. وانا اقول الي يبي سيارة عائلية كبيرة ماله ألا سيكويا او اكسبديتشن:good2: .. وينحاش عن السوابر واليوكن والتاهو خاصة الموديلات التالية من2007وطالع ..!!

المكروف
20/03/2012, 12:56 AM
لايكون صاب السيارة رمش خبيث تراها تصير انا ولله الحمد عندي تاهو ماشاء الله عليه ماعليه خلاف

سوبربان2011
20/03/2012, 12:55 PM
السلام عليكم
بالنسبة لما ذكروه الأخوان سابقا عن الأمريكي وأخذ ضاهرة المد والجزر في النقاش المثري لمعلومات القراء والأعضاء أحب أن أضيف وأدلوا بدلوي من خلال تجربتي وأقاربي من إخوتي بين الأمريكي والياباني أن الأمريكي رمز من رموز الغشش وبيع الغبن بكل أمانه وينطبق عليه مثل البطيخة ومو أي بطيخه بل اللتي تأتيك في أول الموسم غالبا قرعا فبداية مني شكيت من طرمبة الزيت عام 2002 على سوبربان سعودي فاكه وكالة وكان الوقت صيف والموتر ماشي حول ال85000كم وكنت بمواقف السوق أنتظر عائلتي تتسوق وجالس بالموتر وما دريت ألا اللمبات بالطبلون تشيك إنجن ولمبة الزيت وضغط الزيت نازل والدنيا ليل عقب العشى وأنزل من الموتر وزيوت مختلطه بالأرض مع موية المكيف على الإسفلت والحرارة مرتفعه ومواصلة للئتش قلت بس جات الجلطه لموتري طف يولد ودور السطحه المهم مالكم بالطويله راحت المكينه وغيرناها مستعمله وكتبت تعهد على نفسي إن يحرم علي أقنى أمريكي مع العلم إني من يوم شريته لم أرض إلا بعزمه اللي ما يتحمل إنك تستمتع بقيادته لازم ينجلط بعكس الموتر ال8سلندر الألماني عملي أكثر ولكن يعيبه الصوف والجلد تحتاج تقريبا كل سنتين تغيير وأيضا من الأمور التي ترضي بالجمس راحته بكل أمانه ولكننا نتحدث اليوم عن 2012 يعني كل الشركات أو غالبها تتنافس لتحقيق أقصى درجات الراحة وقد حققت معايير أعلى بالجودة والإقتصاد وبالرغم من أن ذلك مع الإرتفاعات العالميه إلا أنها مطلب لا يمكن أن نتنازل عنه كمستخدمين ولا عذر في ذلك لمن جيبه مرتاح أو مادته متوفرة فالمعايير والمواصفات للجودة مطلب أساسي وحق مشروع للمستهلكين كافة دون إختلال في أحدها..!
الأمريكي يوهم ببداية إقتناءه بعالم مليء بالرفاهية والنعومة والمساحة الرحبة ولا يحتاج إلا لصيانة دورية حاله حال الشركات الأخرى وواقع الحال يقول أنه لا يفرق عن الصناعة الرديئة ولكن بقناع زائف مصنوع من إعلان وعروض وحجم مركبة ومحرك وضمان مزيف ولم يكتشف الوكلاء سر ذلك الزيف وإنجراف الناس إليه لما تنافسوا على الإستحواذ على القسم الأكبر من كعكة جي إم سي وأيضا فورد كذلك لا تختلف عنها بفارق بسيط كأفضل نسبياوقس على ذلك بقية الأمريكي ولو طبقنا نظرية في علم الإجتماع تعتمد على التأثير على الرأي بالحجم للعين المجردة للإنسان لوجدنا ذلك ديدن الأمريكي مع إننا ننادي بالمظهر وفي السابق كانوا يقولون المخبر أي وش أنت خابرن منه ووش معدنه ومظمونه.
الياباني وما أدراك ما الياباني الأفضل بلا منازع ويعيب عليها سابقا التواضع في المساحة والفخامة وقوة المكينه وسعر القطع لكن بالمقابل كانت الجودة ملموسة ولها مذاق الرضا عند ملاكها ومع الوقت عوضت السيارات اليابانيه المساحة لمختلف الفئات في سياراتها والفخامه المدمجة بين الأمريكي والألماني قوة المكينه حتى ضاهت الأمريكي والألماني معا ولكن على حساب السعر عند الشراء والصيانه كذلك وتلك برأيي لا تغير في إعتمادية وثقتهم بالياباني بل من الأولى بالمستهلك جدولة إحتياجه كإختيار مواصفات أقل أو شراءها إستعمال خفيف فالياباني مهما غلا سعره يعتبر صاحب بصمه قوية الملامح في سوق السيارات ويوج دبه بديل ممتاز للسيارات الأمريكية من رحابة وراحة وقوة ولكن السعر مرتفع لذلك أحاول أن أتنازل عن بعض المواصفات من أجل الجودة.مثال على ذلك اللاند كروزر الvxr ب300000 ريال 8سلندر نفسه الgxr ال8 سلندر ب200000ريال مع غختلاف بسيط وليس جذري في المواصفات هنا زاد السعر عن الجمس ولكن تحققت الجود.
حتى الألماني رائد الفخامة والسلامة بدأ يقترب من الأمريكي من واقع تجربة لي وللقريبين مني والرابط المشترك هنا تحقيق أعلى إيرادات من الصيانه لتحقيقها هامش ربح مرتفع جدا للشركات.
هذا ما احببت أن أظيف وآسف على الإطالة والله من وراء القصد...

والله انك صادق في الي قلته كله:good2:.. الله يفتح عليك

لسان الحقيقة
20/03/2012, 01:30 PM
لسني احب هذي السيارة بغض النظر عن صحة ماذكر الاخ شهم من عدمه :D
الموديلات القديمة كانت افضل وعملية اكثر ..

WAW
23/06/2012, 09:50 AM
نتوقع ان المنتديات تكون كتاباتها لمصلحة ( المشتري ) لأي سلعة سواء سيارة او غيرها

وتكون لكشف الخداع او التزوير وإفادة مشتري جديد

ولا ننتظر ( المطبلين ) للوكالات او الموظفين هناك ان يشغلوا منتدياتنا بتطبيلهم لهذا الوكيل او ذاك


من تجربة شخصية جديدة :

اشتريت يوكن 2012 وماشي حتى الان 2154 كيلو ، واواجه مشكلة في القير والعزم وراجعت الوكالة بعد 1700 كيلوا وقالوا مافيه شي ، ولم اقتنع بذلك ، ولكن استخدمت السيارة لفترة لعل وعسى !!!

ولكن بعد حوالي 2000 راجعتهم مرة اخرى وقلت ( تبديل التعشيقات سريع ) وعزم السيارة سيء جداً

وبعد الفحص عليها من قبلهم وحجزها ( اسبوع ) كامل ، قالوا مافيها شي !!!!!!

والان استخدم السيارة ولا تزال الملاحظات موجوده وعند الفحص ( 5000 ) سأكرر لهم نفس الشكوى وأتمنى أن يتم اصلاحها

او سألجا بعد الله تعالى الى دبي .

تحياتي

ابو شريفة
23/06/2012, 11:33 AM
السـلام عليكم ورحمـة الله وبركـآته
بالنسبة لمشآكل الدفـرنس باليوكن والتآهو عـمومـاً الشفروليه والجي أم سي والشروكي القديم الجديد مآدري عنه ، لو تلاحظ ان الدفرنس عبآرة عن ثلاث وصلات وهي : حلق يمين ويسار فيه العكس والكارونة لحآله بعكس اليآباني يجي الدفرنس صبه وحده كامله مآعدا غطا الكارونة الخلفي وهذا مامنه ضرر ، فالي يطلع الحنة والاحتكاك اتوقع نظام الدفرنس والوصلات فاي ضربة رصيف او حصاه يتمايل وينعوج الدفرنس ، وشكراً

* دمتم سآلمـين

THE KILLER
23/06/2012, 12:36 PM
ادري المووضووع قدييييم

بالنسبة للجي ام سي مدري والله اعلم صارت فيها عيوووب اكثر من القديمة يعني 2007 افضل من 2012


كان عندنا يوكن 2007 ماشكينا من شيء ابد بعناها عام 2012 ماشي 130 الف واغلبها خطوووط

لكن اول 100 الف كيلو كنت اعبيه زيت خفيف بعدها صرت اعبيه زيت ثقييل وضغط طرمبة الزيت كان كويس ممتاز الدفرنس ماشكينا من شيء القيررر زي العسل عضلات ما شيكنا منها ماغيرنا غير اقمشة + فلتر جير وزيت جير + بنزين + كفرات اكلمكم عن موديل 2007 ,, بالنسبة لموديل 2012 الله اعلم لكن فيها عيووووب واااجدة الموديلات الجديدة

الظاهر جنرال موتورز سوت كذا بالعاني عشان تربح من ظهور النااااس وتعوض الخساااايرررر للهابو ابو هشواشتك يا جي ام

dadiq
25/04/2013, 03:30 AM
[QUOTE=WAW;8495865]نتوقع ان المنتديات تكون كتاباتها لمصلحة ( المشتري ) لأي سلعة سواء سيارة او غيرها

وتكون لكشف الخداع او التزوير وإفادة مشتري جديد

ولا ننتظر ( المطبلين ) للوكالات او الموظفين هناك ان يشغلوا منتدياتنا بتطبيلهم لهذا الوكيل او ذاك


من تجربة شخصية جديدة :

اشتريت يوكن 2012 وماشي حتى الان 2154 كيلو ، واواجه مشكلة في القير والعزم وراجعت الوكالة بعد 1700 كيلوا وقالوا مافيه شي ، ولم اقتنع بذلك ، ولكن استخدمت السيارة لفترة لعل وعسى !!!

ولكن بعد حوالي 2000 راجعتهم مرة اخرى وقلت ( تبديل التعشيقات سريع ) وعزم السيارة سيء جداً

وبعد الفحص عليها من قبلهم وحجزها ( اسبوع ) كامل ، قالوا مافيها شي !!!!!!

والان استخدم السيارة ولا تزال الملاحظات موجوده وعند الفحص ( 5000 ) سأكرر لهم نفس الشكوى وأتمنى أن يتم اصلاحها

او سألجا بعد الله تعالى الى دبي .

تحياتي[/QUOTE
اخي الكريم لدي الآن نفس مشكلتك ورافع عليهم قضية بديوان المظالم

فورتشنر2008
22/02/2014, 02:48 AM
السلام عليكم

من زمــــــــان اصيح من السيارات الإمريكيه وأقول للشباب السعودي والله إن السيارات الإمركيه مشرروع ابن كلـــــب وسوق اسهم ناجح في السوق الإمريكي والسبب واضح قال الله تعالى[ ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون]